تشييع جثمان الطفل أنس أوراغ بهولندا

تشييع جثمان الطفل أنس أوراغ بهولندا
الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 12:30

شُيِّع جثمان الطفل أنس أوراغ البالغ من العمر 13 سنة، أمس الإثنين بفورشوتن (غرب هولندا)، بعد أن تم العثور على جثته يوم الخميس المنصرم في منتزه بمدينة واسينار٬ فيما رفض والده بشكل قطعي فرضية انتحاره.

وفي جو من الحزن والألم٬ وُوري الطفل أنس الثرى بمقبرة بمدينة فورشوتن بعد صلاة الظهر بحضور عائلته وتلاميذ ومسؤولي المدرسة التي كان يتابع فيها دراسته٬ وكذا العشرات من أفراد الجالية المغربية.

وشيع الطفل أنس إلى مثواه الأخير٬ وعدد كبير من الأسئلة يراود أقرباءه ومعارفه حول سبب وفاته وعدم إعلان نتيجة التشريح الطبي إلى حد الآن وما إذا كان الأمر يتعلق بجريمة قتل.

وأكد والد أنس محمد أوراغ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن آثار أصابع اليد على رقبة الضحية التي عاينها أفراد عائلته تؤكد أن فرضية الانتحار لا أساس لها من الصحة، مبرزا أن شاهدا٬ من المفترض أن تكون الشرطة استمعت لأقواله٬ كان رأى ابنه وثلاثة أشخاص برفقته قبيل اختفائه٬ مضيفا أن العائلة ما تزال تنتظر نتيجة التشريح الطبي لجثة أنس التي لم تؤكد الشرطة لحد الآن ما إذا كانت تحمل آثار عنف.

ويقول زملاء أنس في الدراسة الذي صدموا للحادث٬ إنهم لم يستوعبوا أن أنس يمكن أن يضع حدا لحياته لأنه تعرض لمضايقة من طرف بعض زملائه. حيث أشارت وسائل الإعلام الهولندية٬ التي وصفت حادث وفاة أنس ب”الغريبة”٬ أن آخر رسالة بعثها إلى بعض زملائه كانت “أنت تكرهني”.

وكانت الشرطة الهولندية أكدت أن فرضية تعرض الطفل أنس أوراغ٬ الذي عثر على جثته الخميس المنصرم في منتزه بمدينة واسينار شمال غرب لاهاي٬ للقتل واردة.

وتابعت عناصر الشرطة المكلفة بهذه القضية تحرياتها لتحديد المزيد من المؤشرات بالمكان الذي عثر فيه على جثة أنس. ولم يتم تقديم أي معلومات حول ظروف اختفائه ووفاته إلى حدود الآن.

ولم يظهر للطفل أنس أوراغ أي أثر منذ بعد زوال الأربعاء المنصرم٬ وهو ما حدا بالشرطة إلى إطلاق بحث عن الطفل الذي كان يلعب بناد محلي لكرة القدم. وكان أحد أفراد عائلة أنس أكد٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الضحية خرج من المنزل بعد زوال الأربعاء المنصرم على متن دراجته الهوائية٬ مضيفا أن والدته التي انتابها الخوف إثر تأخره اتصلت بالشرطة على الساعة العاشرة مساء.

‫تعليقات الزوار

15
  • mima
    الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 14:32

    cinceres condoleances a toute la famille

  • hanane
    الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 14:43

    in illahi wa in illihi rajji3oun

  • misnarif
    الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 17:43

    allah irahmo oysabar 3ailto inna lilah wa ina ilayhi raji3on

  • ahmed
    الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:15

    رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون
    يتكلمون عن الانتحار فمادا تقول عن اتار الاصابع على عنق الجثة ومادا عن نتائج التشريح الطبي ام الشرطة الهولندية تريد طي الملف بكل بساطة لانه طفل عربي ولايستحق كل الاهتمام متله متل الاطفال الهولنديين الاصل العنصرية حتى مع الاموات لاحول ولاقوةالا بالله حسبا الله ونعم الوكيل انا لله وانا اليه راجعون

  • Chamalia
    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 13:09

    انس لم ينتحر واغلبية الاطفال معرضون للاختفاء والتصفيه. وقليلا ما نسمع طفل اختفى وظهر حيا واطلقوا سراحه.هنا اوجه ندائي لكل الاباء والامهات كونوا على حذز,ولا تغفلوا وراقبوا.المني موتك يا انس الله يصبر والديك وكم هي قاسيه على قلب االام ان تاخر عليها ابنها بحيث الجسم كله يبقى يرتعش وهذا ما يصيبني ان تاخر ابني في الدخول الى البيت وانا اعرف بانهم اخيرا سيطلعون علينا كا لعاده بخبر مفاده مختل عقليا او اضطرابات في الشخصيه……مزيدا من الحذر ولا تغفلوا والله يحمينا من البشر الخايب قولوا امين معايا كاملين.

  • karima
    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 18:20

    انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته

  • َAli
    الخميس 14 فبراير 2013 - 14:41

    Hello everyone ,God bless you my brother Anass Ouragh ,to God and to him we shall return ,I ask God to enter in peace, Amen .Its must everyone to die and go to last home

  • لبنى
    الخميس 14 فبراير 2013 - 16:07

    الله يرحم ويرحم موتانا وموتى المسلمين ويرزق اهله الصبر والسلوان

  • omarssafa
    الخميس 14 فبراير 2013 - 17:49

    اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جناتك و افرغ على والديه صبرا . انها مصيبة الموت . واسأل نفسي و اسألكم اين عي السفارة و القنصلية المغربية ما هو دوركم و ما هي و ظيفتكم .

  • Redouan
    الخميس 14 فبراير 2013 - 18:09

    Salam
    Anasa is vermoord door iemand die groot naam heeft
    In de politiek

  • Israa
    الخميس 14 فبراير 2013 - 20:10

    أنا لله وان اليه راجعون الله يرحمه ويمنح أهله الصبر وسلوان ويعوضهم به خيرا إنشألله

  • كريمة خالة المرحوم انس
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 23:19

    باسم جميع عايلة انس اكررها للمرة المليون انس طفل من امة رسولنا الحبيب عليه الصلاة و السلام وليس قليل اللايمان و ما هو بكافر كي يقنط من رحمة الله ويقبل علئ معصية نكراء وينتحر كما هو شان اصحاب القلوب المريضة وانما كان رحمه الله مؤمنا مسلما يحفض كتاب الله بلسانه وقلبه وكلما زار مغربه الحبيب يسال عايلته اكثر ليتعلم اصول دينه الحنيف فيتوضأ ويلبس افضل ما له من الثياب ويمسك بيد جده لقيام الصلاة وتاكيدا من والدته التي هي شقيقتي والتي تاكد بعظمة لسانها ان جتة ابنها كانت تحمل علامات الضرب بآلة حادة وكذا اثار الخنق بواسطة حبل على عنقه وكذلك ابوه يؤكد نفس الكلام السالف ذكره لانريد شيئا لأن كل هذا لن يعيد انس إلى أحضاننا وانما فقط نريد توضيح اللبس الذي يقوم به البعض ظانين منهم أننا لا نفقه شيئا بهذف اخفاء الحقيقة الواضحة وضوح الشمس وليطمسوا قضية طفل بريء لادنب له في كل هذا سوى انه من الجالية العربية المسلمة ولن يضيع حقه بإذن واحد احد لأن الله وليه وولينا جميعا حسبي الله ربي ونعم الوكيل

  • karima merzouk
    الأحد 17 فبراير 2013 - 00:54

    اسال الله جل و علئ بكل اسمائه الحسنئ وصفاته المثلئ ان يضهر حقيقة القتلة اللذين عذبوا وقتلوا نفسا بريئة بغير حق ويفضح شرهم وخبث افعالهم وينالوا من الذل و الهوان في دنياهم ولعذاب الله اعضم يوم لايضيع حق خلق من مخلوقاته فحسبي الله اللذي هو وكيل انس ووكيل الثقلين اجمعين لاالاه الا الله محمد رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل

  • peace
    الأربعاء 20 فبراير 2013 - 14:47

    انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته

  • Maryem
    الجمعة 22 فبراير 2013 - 23:10

    انا لله وانا اليه راجعون
    حسبي الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات