جثمان مغربي مقتول في أمريكا يعود إلى الوطن

جثمان مغربي مقتول في أمريكا يعود إلى الوطن
السبت 16 مارس 2013 - 17:50

من المرتقب أن يتم ترحيل نعش المهاجر ذي الأصول المغربية خالد البوعياطي، الذي قُتِل يوم الجمعة الماضي بعد أن “هاجم ضابط شرطة بواسطة سكين”، من ولاية نيوجرسي الأمريكية إلى المغرب خلال الأسبوع المقبل، وفق ما أورده محمد بنعبد الجليل القنصل العام للمغرب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز قنصل المغرب بأنه “تم تسليم نسخة من شهادة الوفاة إلى القنصلية المغربية في نيويورك من لدن “مركز مدينة جيرسي الطبية”، وهو مستشفى بولاية نيو جيرسي٬ المقاطعة الحدودية مع نيويورك٬ حيث وافت المهاجر الراحل المنية مساء الجمعة 8 مارس.

وتبعا لوسائل إعلام أمريكية فإن خالد البوعياطي، في منتصف عقده الرابع، كان قد قتل يوم الجمعة الماضي في شقته بعدة رصاصات من قبل شرطة مدينة جيرسي٬ التي بررت فعلها بكونه “دفاع مشروع عن النفس”، وذلك بعد محاولته “طعنَ ضابط بسلاح أبيض” بحسب رواية السلطات المحلية هناك.

وتردف الرواية الأمنية الأمريكية بأن أفراد الشرطة اضطروا إلى اقتحام باب الشقة بالقوة، وذلك بعد أن رفض خالد الذي كان يعاني من اضطرابات عقلية٬ الانصياع لأوامر أفراد الشرطة الذين لجئوا إلى “جهاز غير قاتل “، دون أن يتمكنوا من نزع سلاح الضحية الذي حاول مهاجمة ضابط بواسطة سكين في حوزته.

وما تزال التحقيقات جارية في حيثيات وملابسات مقتل المهاجر ذي الجنسية الأمريكية، كما أن القنصل المغربي بنيويورك طلب من مكتب المدعي العام، ومن سلطات نيو جيرسي ،تقريرا رسميا عن ظروف وملابسات وفاة هذا المهاجر المغربي”.

‫تعليقات الزوار

58
  • نوري م. م. خ.
    السبت 16 مارس 2013 - 18:04

    عنْ أبي زيْد أُسامَة بن زيد حَارثَةَ موْلَى رسُول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وحبَّهِ وابْنِ حبِّهِ رضـِيَ الله عنهُمَا ، قالَ : أَرْسلَتْ بنْتُ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : إنَّ ابْنِي قَدِ احتُضِرَ فاشْهدْنَا ، فأَرسَلَ يقْرِئُ السَّلامَ ويَقُول : « إن للَّه مَا أَخَذَ ، ولهُ مَا أعْطَى ، وكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بأجَلٍ مُسمَّى ، فلتصْبِر ولتحْتسبْ » » مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ .

  • النيكاراغوي
    السبت 16 مارس 2013 - 18:33

    اللهم ارحمه رحمة واسعة وارزق أهله الصبر والسلوان ، سبب المرض النفسي للمرحوم زوجته المغربية تركته وارتمت في أحضان المصري لا سا محها الله تحولت حياته بعدها إلى جحيم وانقلبت رأسا على عقب مه العلم انه كان معروفا بحسن اخلاقه اللهم عامله بما انت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صار اليه يا ارحم الراحمين.

  • مـــوحـــى
    السبت 16 مارس 2013 - 18:46

    قتلوه أعداء الله ظلما كما هي تجري العادة عندهم ضض المسلمين

  • طنجاوي صريح
    السبت 16 مارس 2013 - 19:06

    تقريرهم ليس كتقريرنا ، فعندهم عندما تقتل الشرطة شخصا ما ، فان كل شيئ موثق بالكاميرا و الطبيب الشرعي يكتب تقريره بصدق و دون ضغط من أية جهة . أما عندنا ، فعندما تقتل الشرطة شخصا ما و غالبا ما يكون الموت تحت التعديب، فالتقرير دائما يكتب بتعليمات و الطبيب الشرعي دائما ما يثبت أن الموت وقع بسبب أزمة صحية بسبب أمراض مزمنة أو سكتة قلبية أو أن القتيل انتحر بضرب رأسه بالحائط . الا ادا كان القتيل من علية القوم فعندئد يكون لكل مقام مقال و المسؤولية يحملونها للمنفد و ليس لمن أعطى الأوامر.

  • مهاجر
    السبت 16 مارس 2013 - 19:11

    كل يوم نسمع في بلاد الهجر, مغربي قتل هنا وهناك هل المغاربة اصبحوا لايساوون شيء الا هذا الحد لنفترظ العكس ماذا سيحصل اذا كان.

  • غيور على الوطن
    السبت 16 مارس 2013 - 19:12

    لو كان أمريكيا حتى لو كان تاجر مخدرات لأقامت أمريكا الدنيا لكن ما دام مغربيا فهو قتيل من الدرجة 3.

  • القصاص
    السبت 16 مارس 2013 - 19:25

    على اهل القتيل رفع دعوى قضائية ضد الشرطي الذي قتله,فهذا من حقهم , فلا يجب ان يذهب دمه هدرا, فالقانون لا يسمح للشرطة ان تقتل عباد الله متى شاءت , ولأتفه الاسباب متى شاءت . ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون .صدق الله العظيم.وعلى كاتب المقال ان يفرق بين وافته المنية وبين قُتِلَ.

  • مهاجر
    السبت 16 مارس 2013 - 19:35

    ا لله يرحم هل تعلمون مادا يحدث في امريكا اي عربي يتجسسون عنهم ورائهم حتى المنازلهم يبحثون غسبا عنهم كل عربي متبوع لاحياة هناك الى من يصبر للدل احب احب بلادي مهما كنت ولا هدا

  • abdou
    السبت 16 مارس 2013 - 20:19

    مقارنة فقط
    في المغرب رفعت السيوف مرارا و تكرارا في وجه الشرطة فكانت النتيجة
    سليمة و قبض على الجاني و قدم الى العدالة بطريقة حضارية
    اما في بلد يدعي تطبيق مواثيق حقوق الانسان فسكين ارهب جهاز كبير
    واخرجه عن صوابه فكانت النتجية قتل مغربي بريئ معروف بطيبوبته
    بخمس رصاصات في عملية سميت دفاعا عن النفس
    ان كان هذا الحدث يعني شيئ فانما يعني ان امريكا لها تصنيف خاص
    بمواطنيها وان هاذا البلد لا يهمه من المهاجر سوى العرق ولو حصل
    على جنسية من خمسة نجوم
    رحمك الله يا خالد واسكنك جنة الخلود

  • حسن اكادير
    السبت 16 مارس 2013 - 20:29

    الي الطنجاوي الصريح,يبدوا انك لا تعلم شيئ عما يقع هنا في امريكا وما قد يحصل عن الشرطة.هنا فيه قانون صارم ولايمكن للشرطي ان يعتدي علي اي مواطن ,ولكن فطرة الانسان وطبيعته يميل الي فرض السيطرة والقوة علي الاخر إدا امكن دالك.لهدا فالشرطة تتمني وتتوسل ان يقوم شخص بحركة واحدة تتيح له الفرصة ان يشهر سلاحه ويجربه ضد مجرم او اي مواطن يحاول الموقاومة فهم يتلددون ويستمتعون في دالك خصوصا ادا علموا انك اجنبي ولاتملك القدرة علي متابعتهم قضائيا ياويلك ….يحترمون ويطبقون القانون مع البيض فقط لان البيض قد يكونوا يهود واليهود لديهم محامون اقوياء قد يفوزوا بأي قضية في المحاكم ويكلفوا الشرطة غرامات مالية تقدر بملايين الدولارات.وللمزيد من المعلومات ابحث عن police abuse in usa,او police brutality.

  • Magribiya From New York
    السبت 16 مارس 2013 - 20:31

    ترد على صاحب تعليىق 2 برك من لكدوب هد سيد الله ارحمو عمرو متزوج و لكان هو من عاىلة د يالي بد ل ت ح ط لكدوب دع ليه ب الرحمة و المغفرة

  • ben_NJ
    السبت 16 مارس 2013 - 20:33

    Most of the commentators talk without knowledge or with little knowledge. The guy did attack police; he got shot. This is normal; peope talking about racism or because he`s Moroccan, this BS. People (blacks, whites, latinos, ..) get shot every day by police. This is what you expect when you endenger police (not like in Morocco); at least when the policeman (or policewonma) feels his life is endengered; they work under stress and are scared to be killed by `criminals`. thus, please stop your BS.

  • روسيا
    السبت 16 مارس 2013 - 21:10

    لا حول ولا قوي الا بالله. الامر الغريب الدي لا افهمه هو : لاي سبب اقتحمت الشرطة بيته ؟

  • Story
    السبت 16 مارس 2013 - 21:16

    This is map story ! You should mention it!

  • المغربي
    السبت 16 مارس 2013 - 21:24

    امريكا والمغرب عندهم علاقة طيبة مدى سنين ومادا وقع الان قتل مغربي في بيته اذا كان مريض فاليعالج اتمنى الرحمة لهذا المغربي والصبر لاهله في امريكا وفي المغرب امريكا هي البلد الوحيد الذي يشعر بها المغاربة كانهم في وطنهم لكن مثل هذه الفاجعة نتمنى ان لا تتكرر لكي لا تفسد العلاقة بين الشعوب المغربية والامريكية لان التاريخ يسجل قدر الله وما شاء فعل

  • MOHA
    السبت 16 مارس 2013 - 23:08

    السلام عليكم ,رحم الاه خالد ,اشتغل عندى سنتين منتضم في عمله محترم لمن معه مواضب لم يصدر عنه ما يدعو للقلق.يتحدت عن مرضه ليس فيه عقد يشرب د وائه بانتظام.يبدو كاي شخص عادي.في هدا الحادث شيء غير طبيعي نتمني ان يتم الكشف عنه قريبا (مدير خالد في العمل) .

  • النيكاراغوي
    السبت 16 مارس 2013 - 23:49

    إلى صاحبة التعليق 11 اقسم بالله انه كان متزوج من مغربية ،زواج مصلحة. الكرين كارد ( انتي باراكا من لكذوب)

  • abd.allah
    السبت 16 مارس 2013 - 23:52

    …..ر حمك الله …..اللهم ان كا ن محسنا فزد في احسا نه وان كان مسيءا فتجاوز عن سيئاته….الجا لية المغربية العضماء تعازينا الحارة لكم ولاسرة المرحوم واصدقائه ودويه .انا لله وانا اليه راجعون.قال تعا لى ….بسم الله الرحمن الرحيم.ولا تدري نفس با ي ارض تموت صدق الله العظيم.

  • fatlander
    السبت 16 مارس 2013 - 23:56

    ا لى الغيور على الوطن.
    لا تقل انه قتل لانه مغربي.الشرطة في امريكا لن تطلق الرصاص الا اذا كانت تحت التهديد .الشرطة تتحرك بكاميرات المقاربة. اضافة الى ان الولايات المتحدة تعد البلد الوحيد الذي لا يسمح فيه لرجال الشرطة بطلب بطاقة تعريف للمواطن بدون سبب وجيه(probable cause).
    وطبعا يبقى حق عائلة الفقيد رفع دعوى قضائية ضد جهاز الشرطة ويطلبون مؤازرة جمعيات المجتمع المدني هناك اجال طبعا للقيام بالدعوى تحددها قوانين الولاية
    يمكن ان تسوق سيارتك لعدة سنوات دو التعرض للتوقيف في الطريق والادلاء برخصة السياقة ,ورقة التامين وو رقة التسجيل. اذا كنت تتحترم القوانين ومنها قانون السير فلن يطلب اي احد اوراقك ولو تبقى في امريكا 50 سنة.مريكان ماعندهومش البراج الا في الحالات النادرة جدا ويجب ان يكون البراج مرخصا من حاكم الولاية او من طرف المير (le maire).
    لا اظن ان اخانا ظلم .تغمده برحمته وا اسكنه فسيح جناتة وغفر له ولنا ولجميع المسلمين .

  • ياللعجب
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:15

    في مدننا خاصة فاس سلا القنيطرة ترفع السيوف بشكل يومي ومتكرر في وجه الشرطة واكتر من هدا كنت حاضرا على مشهد بتر اصابع شرطي من طرف تاجر مخدرات ولم تطلق رصاصة واحدة وتم القاء القبض على الجاني حيا هدا في المغرب.!!!! اما ان يحدت اطلاق نار على شخص يحمل سكين مطبخ يدل على ان امريكا بلد يخص الديموقراطية بمواطنيه فقط .الله يرحم الفقيد وانا لله وانا اليه لا راجعون

  • aziza
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:28

    بسم الله الرحمن الرحيم ان لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد كان انسان بشوش دو اخلاق طيبة .الشرطة ضد الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • HOUDA CALIFORNIA
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:41

    I agree with number 12 the guy attack the police he got shot that s it.allah yerehmou allah yerzek ahlou sabr

  • ayyori
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:37

    if u dont know anything ,don't just open your mouth and start bubbling,first ive been living in USA for 10 years ive never had any problem not even an argument, the real discrimination is in morocco where people living it and feeling it every day,. i bet you never been anywhere so i don't blame you

  • kimo
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:04

    im living in america new jersey right now, here people die everyday, the rules for cops is they will shot u if u try to threaten them by a weapon , what matters here is the security for the cop first because they put their lives on the line everyday, and all of people in here have weapons, moreover we can not deny that many cops die everyday in here .this is america not Morocco. there is no racism or anything as some people are saying u are like any american citizen in here.inna lillahi wa inna ilayhi raji3oune.

  • jamal housin
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:01

    hi brothers i know police orginal moroccan kill amrican , so that s normal in amrican police if u attack the police here in usa

  • Marocain
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:14

    Mr Le consul General,
    Votre initiative est apprecie par tout les Marocains resident aux USA. On vous demande de faire le necessaire pour la dignite de notre citoyen tue chez- soi avec plusieurs balles. Soyez sure Mr que votre intervention guidera la personne responsable au jugement.

  • mbark new jersy
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:22

    الله أكبر إن لله وإن إليه راجون

  • moha amazigh
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:30

    the victim was under medication ,and given certain drugs for treatment wich was not approved by the fda ,the medications taken by the victim was under research for personnallity disorder,and the brain function,the victim knows whats going on with his medication,he feels somekind of changes in his brain in certain way he cant control his pee and his eye movement,he told his friend that drugs he took ,makes his brain flat and cant even memorise where exit door is in his apartment,the doctor in charge of his situation ,lied on his diagnostics in order to be able to pass unproved medication to the victim and get the autorisation to do so,those medications taken by the victim were made by research lab in canada and usa,,these lab do try their medicarion on this kind of people.the victim got shot after he spoke to his doctor complaing about brain discomfort and want to be represented by a lawer and no more wanted to take anymore drugs .lah irhmo messkin,

  • mamdo
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:34

    في مدننا خاصة فاس سلا القنيطرة ترفع السيوف بشكل يومي ومتكرر في وجه الشرطة واكتر من هدا كنت حاضرا على مشهد بتر اصابع شرطي من طرف تاجر مخدرات ولم تطلق رصاصة واحدة وتم القاء القبض على الجاني حيا هدا في المغرب.!!!! اما ان يحدت اطلاق نار على شخص يحمل سكين مطبخ يدل على ان امريكا بلد يخص الديموقراطية بمواطنيه فقط .الله يرحم الفقيد وانا لله وانا اليه لا راجعون

  • mohcine
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:26

    لا سامحكم الله على تعليقاتكم حول امريكا ,تحاولون تقليد الغرب ,وتبيعون الوهم لاخوانكم في المغرب حرام عليكم ,مثال حي ,لو قتل يهودي او امريكي ابيض لقامت القيامة ,لكن مغربي او اسباني لا يسمعها احد حتى الاعلام لا يعير اهتمام اذهب الى الاحياء الشعبية وتشاهذ الحقيقة ,الرحمة و المغفرة اراهن سبب مرضه امراة ,

  • muslim
    الأحد 17 مارس 2013 - 05:10

    to the responds of # 11 and 17 "almarhoume" had no famiy here in America and also he was a US citizen, and i agree with #22 the almarhoume" had a nife in his hand so the police may say that it was a self defense another advice to every person live in US
    "don't mess with the cops" in the end allahyrahomou wa yarfare lihe wa lan jamirran "AMINE"

  • Fouad new jersy
    الأحد 17 مارس 2013 - 05:12

    Khalid was a nice guy.the problem we fa facing now is too many people are involved most of them don't know nada about the USA legal system.and worst of it is an association lead by mr abdelmajid who wants to be the hero but hey no surprise that's the m Moroccan wY.

  • Santour
    الأحد 17 مارس 2013 - 05:46

    First inalilahi wa Ina Laho raji3one. I didn't get how can someone be proude of the way the Moroccan police deal with the criminals when they are in danger .imagine the opposite don't u think it help better.Those gangsters will think twice just to carry a big knife or syofa ……believe me brother the justice that we have here in USA . we don't have even quarter of it in morocco.

  • hamid
    الأحد 17 مارس 2013 - 06:32

    Lay rehmou, mais juste pour clarifier car beacoup de commentaires sont faux! Aux Usa il y a une loi federale pour tous les etats, lorsqu'un policier vous demande de lever les mains ou vous ordonne de deposer votre arme ou se sent menace par cos actes ou vous demontrez de la resistance la reaction est "shoot to kil" et non pas comme au Maroc tirer au genou ou a la main, ils doivent eleminer le risque. C'est ca la loi dans ce pays, on a jamais vu des policiers ici tirer sur quelqu'un sans deces ca n'existe que dans les films. Lorsqu'ils tirent ils eleminent koun biad khel zrek doukkali mzabi framsawi koulchi bhal bhal .

  • Confused
    الأحد 17 مارس 2013 - 07:20

    The shooting occurred on Saturday. Middlesex County Prosecutor Bruce Kaplan says 51-year-old Kevin McGlyn confronted two South River police officers with the knife after residents had reported McGlyn had threatened two other men. هذا نص خبر يتحدث على واقعة مشابهة تتعلق بامريكي اغلب الظن من اصول ايرلندية قتل من طرف الشرطة لانه هددهم بسكين. هنا الامر جدي تماما عندما يتعلق الامر بتهديد حياة اي شرطي لان رجال الشرطة دائما في الخط الاول للمعركة ليعيش البقية في سلام. هذا لا يعني انهم ملائكة لكنهم على الاقل احسن مائة مرة من الذين يقطعون الطريق في منتصف الليل لترويع السائقين و جلدهم بالاتوات . اي شرطي هنا يحمل كفنه معه و العشرات يقتلون كل سنة. فلا داعي للكلام الذي لا معنى له. نعيش في هذا البلد لسنوات لم نرى يوما شيء اسمه الحكرة.. الحكرة في المغرب و من لا يعرف شيئا فمن الاحسن ان لا يفتينا فيه.. رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته

  • عادل المغربي
    الأحد 17 مارس 2013 - 07:25

    يجب على القنصل بنفسه الوقوف على ملابسات القضية براكة من الدل اعطو قيمة المغرب راه ماشي بالعرضات والسهرات راه ابحال هد المواقف هما الي كيفرضو قيمت الدولت على حسب تصرفها في القضية

  • عبد العزيز الملياني
    الأحد 17 مارس 2013 - 08:06

    اولا ءان الضروف صعبة وتغيرت من بعد 11 سبتمبر2001 و ان كل عربي او مسلم اصبح مشكوك فيه وتهمته بالارهاب من طرف المواطنين الأمريكان وكل يتجسسون عليهم فالحياة اصبحت تختلف وصعبة للعرب والمسلمين بالولات المتحدة، اما فأغلبية المغاربة المهاجريين لا يعرفون القوانين الامريكية ولا يزالون يضنون انفسهم بالمغرب يعملون ما يريدون ويلتجئون لحمل السكاكين الممنوعة من طرف قانون البلد، وهنا بالولايات المتحدة لاتنفع السكاكين لان اغلبية الأمريكان يملكون مسدسات ورششات وأسلحة نارية أوتوماتيكية وعدد كبير منهم لهم خبرة في الاسلحة سبق لهم وكانوا في القوات العسكرية الامريكية ، فلما تسحب سكين تعطي فرصة قانونية للمدافع عن نفسه لقتلك وهدا ما اضن ما حدت في قتل هدا المغربي ، ولهدا يتطلب للجالية المغربية الاتحاد والتنضيم مع تفهم وتفقه في القانون الامريكي مع تكوين جمعية المحامين لحماية والدفاع عن افراد الجالية المغربة القاطنة بالولايات المتحدة الامريكية دفاعا عنهم وعن مصالحهم امام المحاكم والسلطات الدولية ، ورحمة الله علي الفقيد وتعازينا لعائلته .

  • BABA
    الأحد 17 مارس 2013 - 09:30

    C’est un fait divers banal qui ne mérite même pas d’être rapporté. Des faits similaires ou en plus graves concernent quotidiennement même des américains. Leurs polices ne plaisantent pas avec le refus d’obtempérer ou le port d’armes ou d’en faire usage lors de la conduite d’arrestations ou d’exécutions de mandats de perquisition.

  • مهدي
    الأحد 17 مارس 2013 - 14:17

    في الحقيقة الهجرة لم تعد حل

    فمضاهر الفقر والمزرية التي هربنا

    منها من المغرب اصبحنا نراها في كل بلدان الغربية

    والقادم اسوء

    لهد ا قررث بعد 18 سنة غربة العودة برجلي

    قبل ان ارجع في نعش

    الله ام يسر وعجل واعد كل مغثرب الى اهله سالم

  • عمر
    الأحد 17 مارس 2013 - 15:00

    شحال فيكم ديال الهضرة. أنا مغربي ولكن أنا أمريكي أيضا , أحب وأحترم بلدي الثاني أمريكا أكثر من الاول أي المغرب , ولا أحب من يتهمه أو يتهجم عليه دون دليل او معرفة . القانون في أمريكا يطبق على الجميع دون استثناء . ليس هذا الرجل هو اول من قتل بهذه الطريقة , بل الآلاف ممن لا يحترم القانون مثل هذا الرجل . الشرطة في امريكا لديها الحق في اطلاق النار على كل متمرد فما بالك المهاجم . فأعلب المغاربة مشاغبون وفوضويون والحق يقال .

  • Casawi36
    الأحد 17 مارس 2013 - 16:15

    Some people want any reason to blame it on racism. I have been living in the states for almost 15 years, and never had a traffic ticket! I never had any problems with the police, and even had a chance to join the police department here because they were looking for a diverse police force and turned it down. The law is quite firm when it comes to situations like these. You don't comply with what the officers are asking you and you try to harm them in any shape of form, you going to be shot. End of story! be it black, white, red or even green. Police do not give a **** about your color when you act stupid. When pulled over or questioned by a policeman just follow the law and everything is fine. Lah yer7am had seyyed, o ysabber ahl dyalou.

  • mohamed
    الأحد 17 مارس 2013 - 17:00

    the cops has no reason to get to his house its a police power abuse they need a search warrant from a judge too bad our community its not untied(kantchafaw f ba3dna) allah ira7mo

  • لا تحكموا على الشخص حتى تعرفوه
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:38

    أولا انت لاتعرف الضحية لدلك لا تقول عنه مشاغب وفوضوي السيد مريض ويتميز بطيبوبته مع كل واحد عليك فقط ان تقول الله يرحمو ويدخله فسيح جناته ولا تحكموا على أحد مادامتم لاتعرفوه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفي الظلمة الدين قتلوه ظلما باسم الدفاع عن النفس

  • ctrop
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:40

    انا منزعج كثيرا من اصحاب التعليقات لانه الانسان يرد على مستوى معين من الطبقة المثقفة باللغة الانجليزية فعليهم اتقانها اولا ان كان هدا من اجل التباهي فانه من قيم اخواننا المغاربة
    J'ai bouleversé beaucoup de commentaires parce que les droits des propriétaires de répondre à un certain niveau de maîtrise de la classe instruite en anglais, ils doivent d'abord être fait cela pour me vanter à ce sujet

    à partir des valeurs de nos frères marocains

  • Kacem
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:27

    La famille de la victime devrait déposer une plainte à la justice américaine pour homicide. Tuer un malade de cette façon n'est pas légal. Il faut poursuivre ce policier devant les tribunaux américains. Tuer les gens come ça parce que l'on est dans la police est inacceptable. Il faut le faire juger ce policier inhumain. Ce genre de crimes incitent à la haine raciale. Il faut punir ce policier, car il a tué un être humain, pas un chien.Le policier n'est pas Dieu, il est soumis lui aussi à la loi. Personne n'est au dessus de la loi. Le rôle du policier est d'aider à l'application de la justice. Nous dénonçons cet acte raciste et criminel de la part de la part des gens qui sont censés aider à établir l'ordre dans la société.

  • من عائلة الفقيد
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:28

    الضحية كان يتميز بالطيبوبة وحسن الخلق مع كل شخص يعرفه (اقرأ تعليق رقم16) لا سامح الله لمن تكلم عليه بالسوء والبهتان حسبي الله عليكم وعلى المعتدين عليه باسم الدفاع عن النفس حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .

  • Isa Abdul-Quddus
    الأحد 17 مارس 2013 - 21:04

    " وتبعا لوسائل إعلام أمريكية فإن خالد البوعياطي، في منتصف عقده الرابع، كان قد قتل يوم الجمعة الماضي في شقته بعدة رصاصات "

    i think the cops has the right to defend themselves if you threaten their lifes
    but something is missing how come they went to his home and then shoot him there
    the question is why they went to his home ? what was their motive?

    anyway in the few days coming we will know more about this case…………………………..

    my sincere condoleances to his family <3

  • Halim
    الأحد 17 مارس 2013 - 21:58

    Merci de bien vouloir nous donner des références comme le compte bancaire où est-ce que nous pouvons envoyer de l'argent pour pouvoir aider la famille de la victime à payer un avocat ou des avocats sur place pour établir la jutice. La mort de notre frère à l'Etranger ne doit pas passer inaperçue. Nous devons tous montrer notre solidarité envers notre frère qui a été tué injustement.
    SVP indiquez-nous où l'on peut envoyer de l'aide. Merci

  • Adam London UK
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:44

    It is so lonely and hurtful to see our brother coming back home in a coffin,shot dead like a rabbit, all his dreams and his family dream are dead with him. America is struggling to contain the mess and the victims are the immigrants and vulnerable individuals. We are from Allah
    and to Him we will return AMEEN

  • F.E
    الإثنين 18 مارس 2013 - 02:20

    تعليق على الاخ فؤاد صاحب مقال رقم ٣٢
    يا اخي انتتعرف شئا عن القضيةة وتتكلم عن الجمعية ورئيسها السيد عبد المجيد فهو جزاه الله خيرا من قام بالاجرائات لارسال الفقيد الى اهله فاين كنت ادا كنت تعرف الفقيد كما قلت لمادا لم تقم بدالك نحن المغاربة فينا غير الكلام

  • من عائلة الفقيد 2
    الإثنين 18 مارس 2013 - 10:09

    عرف الضحية بطيبوبته مع الجميع بدون استثناء ومهما كانت الظروف وملابسات القضية لايحق للشرطة التدخل في شقته والتعدي على ملكه. فالحقيقة المرة التي تعنينا كمغاربة لماذا أصبح دمنا مستباحا الى هذا الحد . وكيف يعقل أن يتم قتل شخص كما يدعون أنه مريض نفسانيا بهذه الطريقة الوحشية 4 رصاصات متتالية في حين كانت هناك وسائل أخرى لردعه. {أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله} .
    فقتل خالد رحمه الله جاء ليظهر أن المهاجرون المغاربة يعانون من ويلات الغربة من تمييز واحتقاروعنصرية بكل أشكالها وألوانها .

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ }.

  • خالد
    الإثنين 18 مارس 2013 - 11:00

    هل دم المغاربة رخيص الي هذا الحد…..!!!!!!!

  • Bouaiti omar
    الإثنين 18 مارس 2013 - 21:58

    عائلة الفقيد خالد بوعيطي : نشكركم على دعمكم المعنوي ونقول للجميع اننا لن نسكت عن حق خالد وستكون لنا غدا وقفات في المطارعلى الساعة 7 صباحا .ولمن اراد ان يقدم لنا الدعم المادي او المعنوي من اجل رفع دعوى قضائية على الشرطي والمدعي العام وشكرا لكم جميعا

  • عبدو سليماني
    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 16:00

    الى فؤاد تعليق رقم 32 يا أخي اتقي الله في السيد عبد المجيد فهو لا يعرف المرحوم خالد ولكنه قام بعمل جبار يشكر عنه فقد استشار أكثر 10 محامين لا احد فيهم يريد مسد القضية باستثناء واحد طلب مهلة أسبوع التفكير والاستفسار عن القضية. وإذا كنت انت تعرف المرحوم وتعرف قانون نيوجرسي تفضل ارفع قضية من منعك ان تتصل بعاءلته فكفى مزايدات. على فكرة الجثمان ارسل يوم امس الاثنين مع RAM المفروض وصل اليوم الثلاثاء في الصباح الى المغرب. وشكرا هيسبريس على النشر

  • maghribi EX police officer
    الخميس 21 مارس 2013 - 05:29

    MERCI #34,,first of all may ALLAH bestoy his mercy on Khalid,forgive him and grant him paradise,as an ex police officer it did happened to me numerous times when somebody tried to attak us with a knife, we've been taught that u have to warn him 3 times to drop the weapon if he doesn't obey d orders u have the right to shoot him cause if he gets to u you r dead meat cause he look at it from a stand point that he's gonna be thrown in jail for a long time so he could care less especially if he's involved in drugs, check this out just to clarify to some comentators,do u think in a dark night It will make a difference between races before I take my decision to shoot,listen my brothers and sisters it's a split second decision that u have to make and of course u liable for that so u have to know what u doing otherwise u gonna be judged in front off a tribunal love u all,abdou ex florida police officer.

  • hamid
    الخميس 21 مارس 2013 - 06:46

    بسم الله الرحمان الرحيم رحم الله الفقيد فالرجاء عدم بيع الأوهام ممكن أنت تموت ظلما فالأجنبي لايساوي شيأ ولويحصل على الجنسية والصعاب والتحديات كثيرة كذالك إنعدام الأمن والثقة قد يموت الإنسان غدرا لم أصدق ماذا حدث لي ذات يوم وأنا في طريقي إلى الشغل ليلا حتى وجدت نفسي محصورا من طرف البوليس السري والعادي بالمسدسات ظلما لماذا التبجح بالديمقراطية الملغومة يإخواني إسآلوا سائق الطاكسي عن الحكرة والكريساج

  • mohammed
    الخميس 21 مارس 2013 - 18:22

    نحن في أخير لانريد الا الحق ،رغم التأخير الذي يقوم به القضاة المرتشون لاطالة المحاكمة بضريعةالمسطرة والقوانين المنصوصة فعلى المسؤلين إلزام القضاة بسرعة المحاكمة .

  • saida 134
    الإثنين 25 مارس 2013 - 00:00

    الى كان هدا المرحوم مريض عما يقال فهناك علاج وادا كان متزوج فلا دخل فيه الله يرحمه لكن لماذا يقتل بريئ اذا تعدى على امريكي فالاف المغالربة يظلموهم الا مريكيون واذا سكتوا فانهم يعيشون في الذل وما احلى المغرب واهله كرماء لكن لابد من متابعة القاتل بالمحكمة واتحدى الشخص الدي كتب في تعليقيه ان المغاربة فوضويين بالعكس اخي انا عشت بعديد من الدول الاروبية احسن العرب المغاربة الله يحييهم ويحيي ملكهم العظيم وان شاء الله على طول مغاربة غير مدلوليين اعزاء والحمد لله واللي بغا الدل الله يعطيه ليه

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين