24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مُهاجِرة تشكو "تَسلُّط" برلماني سابق بالناظور

مُهاجِرة تشكو "تَسلُّط" برلماني سابق بالناظور

مُهاجِرة تشكو "تَسلُّط" برلماني سابق بالناظور

اشتكَت المهاجرة بالديار البلجيكية رشيدة العواري، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، "تواطُؤ" قائد المقاطعة الثانية بمدينة الناظور مع برلماني سابق، عمد إلى بناء جدار عازل لثنيها عن إتمام أشغال بناء منزلها الكائن بحي أولاد لحسن بذات المدينة.

العواري، حكت لهسبريس معاناتها مع ذات البرلماني الذي يتباهى بسلطة أخ له يشتغل بالقصر الملكي بالرباط، مُصرًّا على حرمانها من إتمام أشغال بناء منزلها عن طريق بناء جدار فاصل بين الطريق والمنزل، الأمر الذي تأدى منه المارة كذلك.

وزادت المتحدثة أن حُكمًا قضائيا أنصَفَها من "ظلم" البرلماني الأسبق، حيث حصلت على قرار موقع من طرف عامل الإقليم يقضي بهدم السور، "قرار من المفروض تنفيذه في ظرف 24 ساعة من صدوره، ليبقى فوق مكتب قائد المقاطعة الثانية لقرابة 15 يوم عن صدور قرار التنفيذ، الذي أبدى تخوفه تنفيذ القرار".



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - mimoun الجمعة 31 ماي 2013 - 15:02
اعوذ بالله, بنادم في المغرب ,لايئخذ حقه غير باستنجاد بالملك ولا دفع الرشوة ولا بالمعرف شي واحد من الصلط ويلي ويلي.................................................................................................................................................................................................................................................................................علئ الاصلاح.
2 - zomzom الجمعة 31 ماي 2013 - 15:15
لست في بلد الحق والقانون يا اختي مثل بلجيكا او اي دولة اروبية انت في المغرب بلد تسلط و الاستكبار وتحقير المواطن ,انا هنا في اروبا انصح اصدقائي من عمل اي مشروع في المغرب لان ذلك سيؤذي الى ضياع المال والوقت زيد على المشاكل الادارية كما حصل لكي والله اغلب اصدقائي اقنعتهم وتراجعوا عن اي مشروع في المغرب هنا في فرنسا حقوقنا مضمونة لهذا نصرهم الله لان الله ينصر دولة عادلة حتى لو كانت كافرة لانها لا تسرق او تحتقر من يعيش على اراضيها
3 - احمد السبت 01 يونيو 2013 - 00:11
في مغربنا العزير كل شئء قابل للاصلاح والترقيع وحتى التغيير ولكن عقلية وسلوك المسؤولين واصحاب القرار التي تتصف باستغلال المال والسلطة والنفوذ لن تتغير.
المهاجر بصفة عامة ينظر اليه كمصدر للعلمة الصعبة ويتم ابتزازه في الداخل والخارج ويفرض عليه الحصار وحتى على منزله مثل ما حدث للاخت في الناظور من طرف هذا المسؤول البرلماني. نتمنى ان لا ينمي هذا البرلماني للحزب الذي يطالب بفك الحصار على غزة وبالمقابل يقوم بدوره لمحاصرة المواطنة في الناظور. ننتظر من البرلماني ان يدافع عن حقوق الاجانب والمواطنين بصفة عامة ويحترم القانون ونطلب من القاءد ان ينفذ الاحكام القضاءية التي اصدرت باسم جلالة الملك.
4 - reda l canadi الأحد 02 يونيو 2013 - 05:11
القياد فوق القانون إذا كان معاهم شي حد ف لقصر..هاذا هو لي خرب المغرب..لي عندو شي حد ف لقصر ،يدير لي حب...يارب يشوف الملك هاذ الشي ويتدخل...وإلا راه المغرب غادي تبقى فيه السيبة...فينك أ الرميد...؟؟ولا هادا الشي بزاف عليك..
5 - zak nederland الأحد 02 يونيو 2013 - 16:42
نحن ازيد من 40 مهاجا في اوربا 20في هولندا انخرطنا في جمعية الاندلس بوجدة حيث دفع كل مهاجر مبلغ 22,5مليون سنتيم من اجل اقتناء شقق بوجدة.الا اننا تعرظنا لعملية نصب و احتيال من طرف رئيس الجمعية زريوح عبد الحكيم.لهذا ناشد السيد الوزير المكلف بالجالية المغربية من اجل انصافنا.
6 - mohamed الأحد 02 يونيو 2013 - 21:32
انا ارغب في ان استثمر في المغرب,ولكن الامر غير مشجع,فلقد تعرضت لعملية نصب من طرف رئيس جمعية الاندلس لسكن بوجدة فقد دفعت مبلغ 22,5مليون سنتيم كتسبيق من اجل الحصول على شقة بوجدة منذ ا زيد من ثلاثة سنوات.اين انت ايها الوزير المكلف بالجالية المغربية?
7 - nezh الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 01:22
متى يتذخل الوزير المكلف بالجالية لانصاف المهاجرين من مافيا العقارات مثل زريوح عبد الحكيم رئيس جمعية الاندلس لسكن بوجدة?
8 - CHERCHEURIF الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 13:10
أريد أن أوضح أن مشكلتك سيديتي ليس مع البرلماني بل مع القائد رئيس الملحقة الادارية الثانية الذي دخل طرفا معك في النزاع ،لأنه لو نفذ القرار الصادر من العامل الذي يقضي بهدم الجدار لحل المشكل منذ البداية ولكن تعنت القائد وتهربه من التنفيذ جعل العديد من القرارات لا تعرف طريقها للتنفيذ وهذه السلبية الملاحظة على سلوك قائد هذه الملحقة الادارية وأعوانه يتنافى مع ما فتئ صاحب الجلالة نصره الله يدعو إليه و يلح عليه في مجال تفعيل و ترشيد دور رجل السلطة ومحاربة أشكال الفساد والتسيب والعشوائية مع الحرص والحزم على تطبيق مساطر القانون وصيانة حقوق المواطنين ؟
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال