متطرف يحض القاعدة على اغتيال رايس في المغرب

متطرف يحض القاعدة على اغتيال رايس في المغرب
الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:01

أفاد مركز أميركي يرصد المواقع الإسلامية الأربعاء ان دعوة وجهت عبر موقع الكتروني إسلامي لفرع القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إلى اغتيال وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس خلال جولتها في المغرب العربي.

وقال “سايت انتيليجنس غروب” ان هذه الدعوة وجهها “متطرف” غير معروف على موقع الإخلاص الأكثر استخداما من جانب الجماعات الإسلامية الأصولية وبينها تنظيم القاعدة، متحدثا عن الجولة التي ستبدأها رايس الخميس في ليبيا والتي تشمل تونس والجزائر والمغرب.

وقال الجهادي في دعوته التي نشرت على الانترنت الأربعاء إن هذه الجولة تشكل “فرصة فريدة لقتلها (رايس)” قبل أن تغادر منصبها كوزيرة للخارجية.

وخلال هذه الجولة، تقوم رايس بزيارة تاريخية لليبيا قبل انتهاء ولاية الرئيس جورج بوش، وهي الأولى منذ 55 عاما لوزير خارجية أميركي.

وستبحث رايس خلال محادثاتها موضوع مكافحة الإرهاب.

وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال سابقا) منذ عامين مسؤوليته عن العديد من الاعتداءات، بينها هجوم في شرق الجزائر في 19 غشت أسفر عن 48 قتيلا.

‫تعليقات الزوار

14
  • بدر سلموني
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:15

    كل من هب و دب يجعل نفسه متحدثا باسم الدين مدافعا عن الملة , فلابد أن تصدر مثل هذه الدعوات,
    المغرب يتحمل مسؤولية ضيفته رايس و لن يحدث لها اي مكروه بعون الله و بعمل المؤسسات الأمنية المغربية.
    و ستعود آمنة مطمئنة إلى بلادها.

  • 9anas lhchiche
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:03

    يا كندليزا رايس لا تابهي لكلام المتطريفين انت في بلدك الثاني بيوت المغاربة محلولة في وجهك يا ايتها البطلة. انا ادعو جميع المغاربة الى تنديد بهذا المتطرف الذي اصدرة هذه الدعوة ضد صديقة المغرب
    المناضل قناص الحشيش

  • معتقل سياسي
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:21

    انا اقول لهؤلاء المرضى ان هناك اهداف سهلة هنا في المغرب لم يستطع حقدهم ولا كراهيتهم ان تطالها فكيف لهم ان يصيبوا الأهداف الكبيرة انها مجرد أضغاث أحلام لأناس مرضى يعيشون اقصى درجات اليأس والاحباط.

  • 9anas lhchiche
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:23

    يا رايس لا تقلقي. لا تخافي من هذا المتطرف الأعمى بيوت المغاربة كلها بيوتك
    قناص الحشيش المناضل

  • assauiry
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:05

    هذا المتطرف الذي يحض القاعدة على استهداف رايس أثناء زيارتها للمغرب ما هو إلا مأجور من طرف جهات معينة لزعزعة الإستقرار ويثم العزوف عنها ، لأن زيارتها ستطرق لمناقشة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية ، ونقط أخرى ضمن العلاقات بين الدولتين ، أمريكا والمغرب ..والمغرب دولة قادة على شغلها .

  • مغربي
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:27

    اهلا وسهلا بسيدتنا وولية نعمتنا الهانم كوندليزا رايس المدلعة بلقب كوندي جميلة الجميلات سيدة الحسن والجمال اهلا بك يا وردة منورة البلاد ليس يهم ان كانت يديك الناعمتين ملطخة بدماء مليون عراقي والاف الافغان المسلمين والاف الفلسطينيين واللبنانيين ليس يهم ان كنت سحاقية والشائعات تقول انك تهوين السيدة ليفني وزيرة خارجية اسرائيل المهم ان الشعب المغربي سيستقبلك بالاحضان شعبا و مسؤؤلين وسيدين كل الارهابيين المغرضين الدين يهددون امننا وجيوبنا وخبزنا الدي نستورد قمحه من امنا امريكا الحنون بقيادة الاب بوش والانسة كوندي

  • مناضل عربي
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:11

    يا اخي ان هده الرعناء ليست سوى منفدة للسياسة الصهيونية في العالم العربي و استغرب لعربي مسلم يدعوها لبيته و يرحب بها
    لا تنسى يا اخي ان هده الصهيونية الاصل لا تحب الخير للعرب و المسلمين و لا تنسى انها تساند اسرائيل في قتل المسلمين في العراق و فلسطين و الشيشان
    نعم انا لست مع قتلها لا في المغرب ولا في اي مكان لانني لا اومن بالتصفية كوسيلة لكم الممانعة و الرفض لزيارتها لمغربنا الحبيب من حقنا ديمقراطيا
    والتصفيق لهده الرعناء شيء مخدل و السلام عليكم

  • INSHADOW
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:17

    وراه غير جاية تشد الكريدي لكثسال وتضرب شي همزة كبيرة مازال عربوش مدوخاه الحريرة او مكيبان ليه والوهاد رمضان.. راه هادوك الناس معمرهوم جاو لشبلاد عربية بالخير. الطمع لا غير.

  • S.A.D
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:29

    المغرب بلد مسقر أمنيا والحمد لله، رغم وجود بعض الإنتقادات. لكن حذاري من لعب الأمريك إنهم يحسنون الأدوار الجهنمية ويجبكونها مثلهم مثل اليهود.
    إذا أرادوا تحقيق هذفهم فإنهم يستغلون ولو قتل بعضهم أو تدمير معمارهم ويتهمون الدول المسلمة لسرقة خيراتها أو بنا ٍ قاعدة بها.
    وـ رايس ـ مجرمة حرب وكداـ بوش ـ يجب القبض عليهم ومحاكمتهم كما حكم على صدام وغيره من الزعما ٍ.
    أما من يرحب بهذه العنزا ٍ النجس القدرة ويتولاها، من معلقين فليدخلها بيت أسرته لعل قلبها يتعلق بأمه أو أخته، لأنها تحب السحاق. فلربما ولقلة حيائكم وبرودة دمكم لاتمانعون على ذلك. إن حقبة هذه الحكومة الأمريكية السودا ٍ في نهايتها، ولا تفيد شمال إفريقيا في شيئ. فالزيارة جا ٍت متأخرة ولا جدوى منها.

  • حكيم الايطالي
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:19

    تبارك الله باينة عليك كريم واخا بيطالي وتبارك الله عليك كاترحب بكوندوليزا بحال الا عندك قصر
    ياك نتا كريم وسخي عطينا ختك أو مرتك نتمتع بهما في جبال الجهاد ولك آجر عظيم
    هههههههه
    الله يبعثك معاها ايها الحقير

  • طنجاوي أصيل
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:13

    هاته الفزاعة لم و لن تكون خير فأل للشعوب فأينما ولت تلقي بأوساخها فهي مجرد جرثومة تنخر حكام العرب … أما عن السلفية فكلامهم أكبر من أفعالهم يقتلون إخوانهم باسم و الدين براء منهم هذه خطة صهيونية و هي اليد التي تكلمهم و تسكتهم

  • mouslim
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:25

    واجب على كل مسلم اكرام الضيف هذا ما علمنا ووصان عنه نبيونا الحبيب ومن لم يعمل بوصايا الرسول يعتبرغيرمسلم الم تسمعوا بكرم الانبياء كرم سيدنا لوط لضيوفه كفارا كانوا اوغرباء وسيدنا ابراهيم والمسيح كم عفى ونبينا الحبيب كان يبعت برسائل الى الملوك انذاك ويخاطبهم بكل احترام وتقديركان فيهم المسيحي واليهودي والمجوسي لنفترض ان رايس يهودية الا نكلمها الا نستقبلها لو كان هدا الامرصحيحا او حراما لماذا كانا نبيونا يعفوا ويسمح للياهود بالرغم من خيانتهم له اكتر من مرة وكم ابرم معهم من معاهدة ولوكان ايضا كدلك لما انتشرالدين اي حرام ان تستقبل مشرك اوتتكلم معه للتبشيراتقوا الله ياعباد الله فانتم لستم احسن واذكى من خير خلق الله محمد ص وهو بريئ منكم يوم القيامة واسفاه على امتك يامحمد لقد كثرالجهلة فيها اما من الناحية السياسية فا للمغرب منافع كثيرة من هذه الزيارة سوف تعرفونها لاحقا

  • مريومة
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:07

    ايوا العجب هاديك الكحلة عجباتكم وكتغزلو بها وبنات بلادكم الزوينات ما تحملوهم ما تقبلوهم وباز

  • zorro
    الخميس 4 شتنبر 2008 - 01:09

    A bas les buschistes dans tous les lieux et tous les temps.Vive les americains qui scandent la liberté des pays pauvres.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس