خوسي ماريا أثنار ينفي أبوة جنين رشيدة داتي

خوسي ماريا أثنار ينفي أبوة جنين رشيدة داتي
الجمعة 5 شتنبر 2008 - 23:56

فاجأت وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي الرأي العام والسياسيين في البلاد بتأكيدها شائعات حملها، رغم أنها لا تزال عزباء. وكانت داتي، وهي مغربية الأب وجزائرية الأم، ظهرت في أول اجتماع للحكومة الفرنسية بعد إجازة الصيف ببطن بارز، يؤكد حملها.

وبررت داتي الصمت الذي التزمته حول الموضوع بالقول، إنها في الـ42 من العمر، ما يلزمها الحذر، نظراً للصعوبات التي تواكب حالات الحمل في مثل سنها. وردًّا على سؤال عن اسم الوالد، أجابت داتي بإبهام: “إن حياتي الخاصة معقدة، وهناك حدود ألتزمها حيال الصحافة، فلن أقول شيئاً عن الموضوع”.

وسرعان ما انتقل الحديث عن هوية الأب من فرنسا إلى إسبانيا، بعدما توجهت الأنظار نحو رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسي ماريا أثنار. غير أن الأخير رفض هذه التكهنات، وهدد بمقاضاة الموقع الإلكتروني المغربي الذي نشر الخبر الذي تناقلته مختلف وسائل الإعلام الدولية، تزامنا مع حرب تعليقات اندلعت في شبكة الإنترنت بين الإسبان والمغاربة بخصوص الموضوع، حسبما أشارت تقارير صحيفة نشرت الجمعة 5-9-2008.

ودفع الغموض حول هوية الوالد مجلة “لوبوان الفرنسية” إلى وضع عنوان عريض في غلاف عددها الأخير “السر الخفي لرشيدة داتي”. وذهبت يومية “لوفيغارو” في نفس المنحى، وجعلت من الخبر مادتها الرئيسية مفضلة إياه على القمة الهامة التي جمعت في دمشق بين نيكولا ساركوزي ونظيره السوري بشار الأسد.

لكن الخبر القنبلة هو الذي فجرته الموقع الإلكتروني المغربي “لوبسيرفاتور” الأربعاء عندما قالت، إن الأب هو خوسي ماريا أثنار. وانتشر الخبر في مختلف مواقع وسائل الإعلام الدولية المقروءة والمسموعة والمرئية الجادة منها والصفراء، ولهذه الأخيرة ذروتها ومجدها في “بلد سيرفانتيس”.

ونظرا للضجة الإعلامية وقوتها، ردّ أثنار في اليوم نفسه ببيان شديد اللهجة توعد فيه الموقع الالكتروني المغربي باللجوء إلى القضاء لرد هذه الاتهامات عن نفسه. كما تصدر الخبر الصفحات الأولى للجرائد الإسبانية ومنها “الموندو” التي خصصت الواجهة للحدث ولمقال افتتاحي.

ورغم البيان التكذيبي، بدأ بعض الصحافيين في البحث والتقصي. وكشفت صحيفة “إستريا ديختال” اليومية أن أثنار تعرف على رشيدة داتي في فندق فخم بباريس خلال عشاء حضره كل من ساركوزي والمغني الإسباني خوليو إيغلسياس في شهر يناير الماضي.

وتحدت الصحيفة، وهي اليومية الإلكترونية الأوسع انتشارا في إسبانيا، أثنار محذرة من تصديقه. وقالت: “لا يجب تصديق كلام أثنار، فقد تعود الكذب على الإسبان في أكثر من مناسبة، سواء عندما كان رئيسا للحكومة أو بعد انسحابه من السياسة”. وتقترح الصحيفة أن الحل هو إخضاعه لتحليل الحمض النووي.

في غضون ذلك، ترتب عن نشر الخبر مئات وجهات النظر في مواقع الصحف الكبرى مثل “الباييس”، وتحولت التعليقات إلى حرب بين المغاربة والإسبان. فالإسبان يعتبرون أن بث الخبر هو دسيسة من المغاربة الذين يرغبون في فصل أثنار عن زوجته انتقاما لسياسة الزعيم اليميني تجاه المغرب خلال فترة حكمه وخاصة طرد المغاربة من جزيرة ليلى في صيف 2002.

في حين ينفي بعض المعلقين المغاربة الخبر، ويتساءل آخرون: هل بعد سيطرة أثنار على جزيرة ليلى، الآن يخطف قلب “بنت البلد” رشيدة داتي؟

وكانت داتي، التي تطل اليوم على الفرنسيين عزباء وحاملاً من أب مجهول، قد أثارت جدلاً واسع النطاق في فرنسا لموافقتها، كوزيرة للعدل، على فسخ زواج بطلب من الزوج لدى إبلاغ زوجته له بأنها فاقدة لعذريتها.

يُشار إلى أن المساكنة والحمل شائعان في فرنسا، إذ تظهر الإحصاءات أن عدد الأطفال المولودين خارج الزواج فاق عدد المولودين في إطاره. كما أن وزيرات سابقات حبلن قبل الزواج، وأبرزهن المرشحة السابقة للرئاسة سيغولين رويال وحياتها المشتركة مع الأمين العام للحزب الاشتراكي فرنسوا هولاند وإنجابها، قبل الانفصال عنه إثر الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خسرتها أمام الرئيس نيكولا ساركوزي.

‫تعليقات الزوار

73
  • tawasol
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:44

    لا حولا ولا قوة الا بالله أتمني ألا يكون إبن إدريس جطو

  • حمار القيامه
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:38

    هذا شأنها وحياتها الخاصة ان تكون حامل من ازنار او كينغ كنغ!!!!بصراحة هذا تطفل .رمضان كريم.

  • حميد ازرماض
    الجمعة 5 شتنبر 2008 - 23:58

    انتضر بفارغ الصبر فتاوي الوهابيين برجم السيدة رشيدة داتي لانها دنست شرف امة الاسلام خير واجمل وافضل الامم. محضوضة انت بوجودك في فرنسا التي تحترم الاختيارات والحرية الشخصية وتاكدي لو كنتي في السعودية لرجمت بوحشية قلت في الحيوان وحتى الموت

  • القرش
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:40

    فضيحة القرن

  • بوشويكة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:24

    حتى أنا غير مسؤل لم أكن في المغرب عندما جاءته.

  • مغربية ولي كل الفخر
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:26

    في بداية الامر كنت اسمع عن الام العزباء فقط عند النساء الفقيرات التي رماهم الزمن بين ايدي رجال استغلوا فقرهم وحرمانهم واذا بي اليوم اسمع عن وزيرة تحتل مكانة مرموقة في المجتمع الفرنسي تحمل ابناو ابنة بدون اب
    فعلا لست ادري مالذي جرى في الدنيا

  • ABDDOU
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:28

    RACHIDA DATI EST UNE CITOYENNE FRANçAISE. POURQUOI TOUT CE BRUIT. ELLE N’EST PAS MUSULMANE.

  • slawi pur ana
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:02

    أولا هاد السيدة ماعندها حتا شي علاقة بالمغرب تانيا راها بغات تسلط الأضواء عليها تالتا تحمل ولا تموت شغلها هداك .ورابعا اللي عطى ……..لهلا يفكو .

  • Brahim
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:54

    لقد جاء زمن الانحلال و الفسق و ليس غريبا أن نسمع مثل هذه الأحبار وسط من يجب أين يكونوا قدوة لمن دونهم و قريبا سنسمع مثل هذه الأخبار عندنا في المغرب بشكل عادي جدا. إنتظروا الساعة!

  • zineddine/nyc
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:58

    الكل سيتبرأ من ابنك….الحرام. ايوا سيري دوري على شي واحد ديري ليه لوراق باش يستر ليك فديحتك ويدرو فسميتو
    حتى شرفتي عاد نايدا كاتحيحي

  • hoceimi
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:00

    في الوقت الذي نأمل فيه من الجالية المغربية ان تمثل المسلمين في في جميع الميادن. تأتي رشيدة لتطل علينا ببطن منتفخ من سفاح. الله إرضي عليك أبنتي هادشي للي كان بلادك كيتسناه منك ”

  • AlAmine
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:16

    لن نستغرب بعد اليوم إذا ما هاجمنا الآخرون ونعتوا نساءنا بالفسوق والانحراف
    ها هي وزيرة في المهجر تبارك الله دايرة فضيحة قد راسها وتعترف بها
    من بإمكانه أن يستر مثل هذه الفضيحة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مواطن غريب في وطنه
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:52

    لا تهمنا هذه الأخبار ولا تهمنا الحياة الخاصة للأشخاص كما لا تهمنا رشيدة داتي ولا غيرها ، ما يهمنا هو أن يخرج شعبنا من الجهل والفقر والتخلف .

  • mescrap
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:46

    صافي درتها ألمسخوطة قلبي لك على شي حراك إقبل عليك إنت وزبايلك

  • أبو ذر المغربي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:30

    يعجبني المغاربة عندما ينفخون في ذواتهم و هم لا يعرفون قدرهم. يقولون أن الحسن مثلا جلالتهم كان سياسيا, و هل السياسي هو الذي يتفاوض على أرضه? كما يقولون إن المغاربة “واعرين” أينما ذهبوا يفلحون و أن الرئيس ساركوزي لا يتحرّك إلا و رشيدة بجواره….
    و الحقيقة أننا تنبر واحد , الآن سننتظر فضيلة عمارة ربما تكون لها قصة أخرى مع ساركوزي أو بيرلسكوني و من يدري!!!
    أنا من ناحيتي لهؤلاء الفتيات الأمهات كلّ الحرية, و الحرية على الشاكلة المغربية و الفرنسية. لكن الذي ينبغي أن نفهمه هو أن فرنسا لا تقبل و لا تتعامل إلا مع مثيلات رشيدة و فضيلة.
    لقد هتك أزنار عرْض المياه الإقليمية المغربية كما هتك عرض المغرب و الجزائر, هتكه في باريز عاصمة الأنوار و الجن و الأبالسة.
    هكذا إذن يتطاول علينا كل ابن سفاح, لكن لله ذرّ أولئك الذين أسقطوا أزنار و حكومته في 11 مارس.
    أبو ذر المغربي

  • مهاجر سري
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:32

    هذا ما تعلموه من مسلسل سنوات الضياع و المثل الاعلى لميـــــس

  • وحدة ساكنة فالمغرب
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:34

    السلام
    كلا مرة يقولوا لينا راه المغاربة ناجحين،دايرين…،فاعلين…
    وانا كانقول مالهم ماداروا داكشي فالمغرب او علاش ما وصلوش لهاداكشي فالمغرب.لانهم بغينا ولا كراهنا ما عندهم علاقة بالمغرب او كون كانوا فالمغرب ما غيخليوهم يوليوا لا ابطال لا وزراء لا 6 حمص.
    اوى قولوا دبا راه مغربية شوهات الى قدرتوا كاتهضروا غي فالزوينات الخايبات الا.
    اوا نعرفوا بعدا راه بلادنا حمدو الله زينة كو كانت فمغرب كون جهضوه ليها قبل ما تبان كرشها حفاظا على سمعة البلاد او خوفا يدبحها شي مواطن.
    وانا ما حاقداش عليها مسكينة راه ما لقاتش اللي يربيها قراوها ونساو ما رباوها،يا ربي تحفظ

  • المراكشي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:50

    من مصدر موثوق رفض ذكر اسمه فان الاب الحقيقي لهذا الجنين هو الرئيس الفرنسي ساركوزي. واللقاء تم بينهما بعد طلاقه من زوجته في احدى رحلاتهما السياحية.

  • محمد
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:52

    في بداية الامر كنا نفتخر بالمراة المغربية لكن اليوم اصبح يهددنا شبح الاستعمار حتى فيهن

  • man from this earth
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:54

    لقد كنت أبحث عن الأسباب والدوافع التي قد تعصف بالإنسان الى ركب أمواج الزنا فقالوا : الفقر لكن المتممة أمامكم ليست بفقيرة….لكنني عرفت بأن العرق دساس وبأن الي فيه شي حاجة راها فيه….اللهم إنا نسألك السلامة مما ابتليت به غيرنا….اللهم احفظ كل حرة عفيفة لا تتطاول على الحرام رغم حاجتها

  • Boulizaz
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:06

    إنها مهما حاولة أن تكون فرنسية، إلا أن الواقع المر هو أنها مغربية و ليس من الغريب
    أن نرى هذه المصيبة وسمعة المغربيات أصبحت عالمية في هذا الميدان لأنهن مهما كان ذكاؤهن إلا أن التحكم في تصرفاتهن يتم دائما بواسطة الجهاز التناسلي وليس بالعقل كماهو حال هذه الدكتورة.

  • للا زبيدة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:56

    الصلاة و السلام على رسوالله…
    لا جاه الا جاه سيدنا محمد …
    اللهم ما الجاه العالي ……..
    يــــو
    يـــــو
    يو

  • ساميه
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:18

    هذه مغربيه بالإسم فقط كانت لها شعبية مرتفعة جدا في الأشهر الأولى من عمر الحكومة الفرنسية فقد كانت تتصدر أخبارها أكبر صحف والمجلات. وكانت تتمتع بمكانه مميزة لدى الرئيس ساركوزي. بما أنها شهدت تراجعا كبيرا فقد قررت إستعادت شهرتها و صورها في أكبر الصحف ب( قنيبيلة صغيوره) من أباه من جده ليس مهم أما هدفها التاني هو الحصول على وريث شرعي لأنها تجاوزت 42 سنه يعني قريبة جدامن سن اليأس فقالت الحصول على الولد اولا و الزوج تانيا .

  • نسرينة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:48

    لو كانت تعرف هوية الاب لصرحت بدلك علنا.
    والانسان وليد بيئته

  • أبو يزيد البسطامي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:50

    أثنار عاجز جنسيا، يحقق تساميه بالعنصرية وكره العرب، لا أستبعد أن يكون المعني بنفخ بطن داتي هو احمدي نجاد أو محمود عباس أبو مازن

  • بنت حايرة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:04

    ؤحنا مالنا؟ ياك كرشها هاذيك ـ ياك مشي بنت حتا شواحد فيكم …ياك ربي سبحانه غادي إحاسبها هي كما غدي إحاسب كل واحد فينا ـ مغديش إحاسبنا على رشيدة ولا قدورة كل واحد فينا إديها فراسو ؤ أسرتو ؤولادو ؤ الله يهدي ماخلق

  • الورياغلى
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:42

    إكون ولد سركوزي ولا ولد خوصى ماريا أسنار ولا ولد جطو ، المهم ولد غير شرعى وسيبقى ولد الحرام

  • السيمو البركاني
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:40

    ما يكون غير غباس الفاسي الي دارها ولصقها فأتنار مسكين هاد شي عادي

  • zakaria
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:06

    لا حوة ولا قوة الابالله .خبر عاجل .اورد بعد قليل مصادر موثوقة من تورا بورا انه يزف لزعيم تنضيم القاعدة اسامة بن لادن عملها الشيخ …بااصحة يا رشيدة

  • دايز
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:58

    إليكم ألخبر الأكيد ، فأب الطفل لن يكون سوى ساركوزي !!!!!!!

  • حسام الروداني
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:34

    هده الفضيحة تدق ناقوس الخطر حول درجة الفساد والاباحية والفسق التي بدات تنخر الحضارة الغربية. وعلى المعجبين بالعلمانية ان ينتظرو سقوط الحضارة الغربية وقد بات وشيكا. وللمغاربة الدين يفتخرون باصلها المغربي ان بتوارو خجلا فنحن بريئون منها ولا نتشرف بمن يركبها من هب ودب.

  • مسفيوي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:36

    ههههههههه لقد علقت بموقع العربية اني حاقد على المغربيات من هذا النوع ليس المغربيات يعني المغرب بل المغرب العربي الذي نتوئم فيه بين التقاليد و الاعراف . لانهن اردن ما فوقهم فهبطوا الى ما تحتهم ذلا انا لا اتشفا و لكن موضوع جلب الويلات عن موضوع اخر . اظن ان هذه المراة في 42 سنة ربما كان اخاها قد ولدت معه فبقي هو في بطنها و هي خرجة او الربما كان ابن ابن الجران او زواج عرفي او زنا الغرب الخلال التي من شانها ان تلد مولودا له تاريخ في فرنسا . لاول مرة في تاريخها و زيرة تلد و من اصل مغربي او مغاربي و لدن و هي عزباء ….
    انا في نهاية اقول بلغة العامية شربت هههههه شتكم بعوينة رحمة هههههههههههه

  • شموخ عزي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:46

    مع كل هذه التكهنات والاشاعات سؤالي إليك حضرة الوزيرة:
    هل انت سعيدة بما يدور حولك؟
    أصبحت من المشاهير..
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مول الكروصة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:02

    غدا ربما ستسمعون خبرا عن حمل الآنسة(…) أمينة بنخضرا من العباس الفاسي
    هههه
    لا بد من العلاقات الجنسية كي يتم تنصيب النساء في مناصب سامية…

  • اميرة الصحراء
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:02

    الله يستر

  • ouarzazi
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:38

    Rachida est ministre enceinte que dieu la protege et protege le future president qui viendra au monde incha allah

  • hamdi
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:22

    مسكينة جت المغرب القت نسبة العنوسة مرتفعة وبق فه الحال القت رسها كتقترب 50 وستعنت بشي كراب … مبروك عليك

  • saudi man
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:44

    I THINK NAWAL ELMUTWAKIL WILL BE NEXT

  • مغربي غيور
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:32

    اين المحامي الذي يدافع عن القيم وعن الاخلاق لماذا لم يرفع دعوى عن هذه المجرمة التي شوهت المغاربة والمغربيات اكثر واين هو من تلك العاهرة التي تتبجح بتمثيل افلام الجنس واين هو من ذلك المغربي الحقير كذلك الذي يتبجح بتمثيل افلام الجنس اين انت يما مراد بكوري من هذه الامور ام انها تعجبك وكل ما هو اسلامي ويمت للاسلام بصلة انت ضده

  • الاستاد اباضة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:48

    بحال والو اكون داك ساركوزي هو اللي دارها والله اعلم ملي كالو كان ناوي اتزواجها دوك ليامات

  • Majid بن فاس
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:20

    الحبس والخطية ومانديش مغربية, المغبيات أصبحن … في جميع بقاع العالم, إحترامي الكامل للمسلمات الطائعات

  • فاطمة الزهرة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:08

    إلى عملو الاباء في الدارالبيضاء التحاليل الطبية ADN للأطفال ليحققو؛ فيجدون معظمهم ليس بأبنائهم ؛ إبن امه فقط بأب آخر مجهول ؟

  • مغربي غيور
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:08

    أرشيدة.ألمرضية.أهزي راسك راه درتي لينا المزية !!!

  • خصيم
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:04

    أعود بالله العلي القدير صحيح إن لم تستحي فصنع ما شئت علاش ديماإلا كانت زينة ديالهم أو إلا كانت خايبة ديالنا. هاديك الفاسدة اللي على راس العدل عندهم. تبرانا منها نحن المغاربة شحال هادي . واش نسيتو المقال تحت عنوان ( نصرانية بلا خبار سيدنا عيسى) راه عليها. صحيح أصل الاب مغربي ولكن راه التربية من الأم.أو كي غادي تكون إلا كبر داك الدري أو لا لبنت أو قال ليها شكون ابي أش غادي تقول له باك سميتو لحرام ( ولد لحرام) . و على العموم لاهللي إخرج عزي لانكونوا حتى حنى من المشنوهين فيهم ما قادين على إستنطاق. الله إستر

  • sarkoz
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:20

    مايديرها غير داك النمرة ديال ساركوزي
    داك النهار سكرانة
    واليوم حاملة

  • Amine
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:00

    اين انت يما مراد بكوري من هذه الامور ام انها تعجبك
    وكل ما هو اسلامي ويمت للاسلام بصلة انت ضده

  • ادهم
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:56

    أنا لست أدري لما يأخذالمغاربة ما فعلته مدام رشيدة داتي بحساسية مفرطة فهي ليست مسلمة وليست مغربية فكل ما يجمعا ببلدنا هو أب جاهل لم يستطع تربية أبنائه فالجاهل منهم متعود على الاجرام والمتعلمة فرنسية الى النخاع وحاملة سفاحا كجل الفرنسيات

  • العرباوي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:42

    a moroccan
    قلت انها حرة تفعل ما تشاء
    اجبني بصراحة لو كانت اختك كيف سيكون شعورك

  • مغربية وراسي مرفوع
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:04

    رجاء احتارمونا الدكور المغاربة ما تجمعوش الاناث كاع فكفة و الا غانجاوبوكم باسلوبكم.
    وغانقولك ما قالت وحدة من واحد المدينة لا داعي لدكرها.قالوا ليها انتوما معروفات بالفساد حتى المتزوجات فيكم.فلم تنكر وقالت حيت الرجال المغاربة ما بقاش يقنع واحد فيهم.الى كانوا الاجانب يعايرونا بهاد شي نتمناو نتوما ولاد لبلاد تقيسوا اللي عرفتوها فحال هاد الكلبة عطيوها الراس و ما تبقاوش تجمعوا.عليك كا نهضر امجيد ولد فاس .يا كما شكيتي فواليديك وتعقدتي

  • المخزن
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:10

    حشوما هاد الهضرة هادا مكتوب بحال ازنار بحال ساركوزي أو حتى بوش المهم المسخوط لي كان إجيب الوالدة ديالو لمغرب باش نسترو دريا

  • nadaالعروبية
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:10

    ما إن دخلت الوزارة حتى بدأ الإعلام يصورها كبطلة وشخصية فذة في الميدان السياسي وطموحة كمهاجرة في كسر النظرة الغربية العنصرية ووووو
    ولكنها للأسف قزمت تلك الصورة بالغرور ، ولم يكد طموحها يتجاوز ما بين فخديها لتحقق فضيحة عالمية بكل المقاييس في حقنا أولا كمغاربة وتانيا كشخصية عامة ناضلت وتحدت
    مالفرق بينها وبين الخادمات الأميات واللواتي تعرضن للإغتصاب وحملن وهن صغيرات السن ؟!!!!!!!!!!

  • Majid بن فاس
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:22

    لقد قلت احترامي للمسلمات وشتمت بائعات اجسادهن, فإدا كنت من الطرف الأول لإلتزمت الصمت, والظاهر أنك من بائعات الهوى, وأعتذر إدا أخطأت بحقك, أما عائلتي عائلة مسلمة ولحمد لله, فيكفيك أن تقرئي عن المغربيات لكي تفهمي ماذا أعني, أعتدر مرة أخرى للأخوات المسلمات الطاهرات

  • سمر
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:12

    كان على السيدة رشيدة ان تغير اسمها كما غيرت جنسيتها و تقاليدها . كان عليها ان تسمي نفسها جاكلين . فجسد المرأة في العالم الغربي رخيص و اولاد الحرام فيها كثيرون . غيري اسمك يا رشيدة إن كان ما يقال عنك صحيح.

  • alwazir al awal
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:14

    هذه هى نتائج العولمة

  • صرخة احتضار
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:16

    هي فرنسية و الحمد لله اننا منها براء ، عش نهار تسم خبار

  • مشرقيه
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:18

    هى فرنسيه ولاتمثل المغربيات وان كانت مسلمه حتما ستندم وارجو ان يكون فى الدنيا وليس الاخره0

  • حمار و بيخير
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:20

    في بادئ الأمر ، هي أصلا ليست مسلمة و لا تفتخر كونها مغربية ، و نحن أيضا لا نفتخر كونها مغربية ، فلما يتم الإهتمام بها في الإعلام المغربي لهته الدرجة ، خليوا ديك الفاسدة بعيد ، مايكون نفخها غير ساركوزي

  • sanfoura
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:12

    و ناااااااري أش دايرة فيكم الهضرة……. لما هذه لأحكام المسبقة؟ من أدراكم إن كان للجنين أب أو لا؟ تلك حياتها و هي حرة في الإفصاح عن هوية الأب أو عدمه؟أ زيدون بصااااحتك أ للا رشيدة أ مبروك عليك…

  • sabra from usa
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:22

    صراحة أنا أتفق معها في حملها أولا لأنها قريبة من سن اليأس وعمرها 42 فإدا إنتظرة حتى توجد شريك حياتها وهذا يتطلب الوقت فلن تصبح أما تانيا فهي تعيش في مجتمع لايحاسبون الأخرين على حياتهم الخاصة ولديها حرية الإختيار و العيش الكريمة تالتا مالكوم المغاربة على هد الفضولاات كاملة هلي كيتوهم باه هو ساركوزي وها لكيتوهم باه هو إدريس جطو وكل واحد كيغني بغناه راه الوزيرة مشي باقة قاصر راها كبيرة وعارفة أش كديروشكرا.

  • وهابي وأفتخر
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:14

    إلى السيد المحترم حميد أزرماض : بماأنك تنتظر بفارغ الصبر فتاوى الوهابية.أقول لك :”أناوهابي متشدد ومتطرف حتى النخاع”ويمكن لك أن تنفجر من الغيظ ..أوإذا فقدت صبرك فانبطح على أقرب سكة قطار..أوأنصحك بشرب لترمن الحامض الكبريتي بعد أن تبرده في الثلاجة,والآن أ بشرك بما يسرك ,ردي الوحيد هو:”ابعث إن استطعت بأختك أوأمك -مع احترامي لهما- إلى فرنساليمارسا حريتهما الشخصيةويكونا من المحظوظات..فالمحظوظة عندك هي من تملأ بطنهابمجموعة من الحيوانات المنوية من كل من هب ودب ..هذا هو رد الوهابية..وإن عدتم عدنا..بالدارجة:”افطر على خاطرك ولا تديرش في بالك..”

  • عبدالواحد
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:16

    انا خايف غير من الخوت دياولنا راه ماكاين لا اثنار لا ساركوزى راه الزغبية ملى جات المغرب دارو بيها المقوصة دياولنا وايلى غير جات المغرب رجعات حاملة اواه وطيور هادو ياكما ف شى لقاء حكومى الصكعة دوخوها بشى كويسات وراه كلشى ممكن يكون السى عبيبيس واقيلا

  • سنفورة
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:18

    إن لم تستحي فإفعل ما تشاء وهي باين عليها لا تستحي متخبعات ماخبعات فضيحتها الله يستر على المسلمين و المسلمات و الله يهدي الباقي

  • handala
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:28

    moidemoiselle vous etes monte si haut pour tomber si bas

  • بوقلعي
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:24

    لكل امرئ طريقته في تسلق درجات الشهرة .رشيدة اختارت أن يتكلم كل الناس عنها .والناس لا يستأنسون إلا بفضائح الغير ,فليدخل كل واحد سوقه فرشيدة لم تذرف الدموع أمام أحدنا ولنتيقن أنها إن فعلت سنتسابق من أجل أن يكون لنا السبق لسترتها

  • حميد ازرماض
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:26

    فلتعلم ايها الوهابي اولا انني افطر ولا اصوم. وانا اعتز بكوني شحص متفتخ ومع تحرير النساء من اي وصاية كيف ما كانت ومن اي كان واما محاولتك بان تفرض رايك بخزعبلاتك فذالك لن يكون لك وانصحك بان تبتعد قليلا عن تلك الكتب الصفراء التي غسلت مخك اذا كان لك مح فانا اشك في ذالك لان من لديه مخ يفكر ويحلل به.اما انت فمجرد الة تطبق اوامر فقهاءك وفقط وكفان رجعية وتخلف

  • مغربية وكلى فخر
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:30

    لا يعجبنى قدف المغربيات واسلوب التعليق الفارغ والسطحى السيدة رشيدة لا تمثل المغرب ولم تمثلهفى يوم من الياام رغم نجاحها ووصولها للوزارةالا انها تبقى تنحدر من اسرة متفككة وعانت مشاكل كثير ومن لم يتتبع قضية اخو الوزيرة المصون والمخدرات
    هى فقط احب البعض ان يطبل انها مغربية لكن المغربية هى من تحمل جواز سفر مغربى وتدافع عن وطنها وتفخر بانتمائها
    والمغربيات الحقيقيات الكل يعرفهم والى ما شافهم يفتح عيونو ولا يحط نظارت اما الاخ الى كتب بالانجليزى نوال المتوكل ستكون التالية نوال المتوكل ام وزوجة فاتقى الله فى نفسك قبل الغير واعطو مساحة لعقولكم لاتعمل قبل اصابعكم فى الكتابة والغلط

  • اكليل الورد
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:10

    هاديك وحياتها الخاص و من حقها تعمل الي بغات خاصة انها ليست في حدود المملكة المغربية و لا تحمل من المغرب سوى اوراق و دكريات الماضي…
    و لن يكون الهدف من هدا القرار الا اثارة الاضواء عليها للتشهير بنفسها

  • abdlwadod
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:00

    في الحقيقة كنا نرفع بشأن المرأة ونقدرها كل التقدير أما الأن فنجد المرأة دخلت عالم العولة وقلة الإيمان وكل ما يتعلق بديننا الحنيف وسنة نبينا الحبيب

  • بعيدة عن الوطن
    السبت 6 شتنبر 2008 - 01:36

    ياربي هذي زادت كملات الباهية ، ماقدهاش صمعة المغربيات و ماكيتقال عليهم زادت عليهم هذي تاهية، تنقولو راه الفقر هو ليتخرج الرجلين الشواري، إوا هذي مالها ؟؟؟آش خصها؟؟؟؟قلة الدين والترابي

  • محمد ابو عبدالرحمن
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:14

    ستتقاطر الفتاوي
    حميد ازرماض
    انتضر بفارغ الصبر فتاوي الوهابيين برجم السيدة رشيدة داتي لانها دنست شرف امة الاسلام خير واجمل وافضل الامم. محضوضة انت بوجودك في فرنسا التي تحترم الاختيارات والحرية الشخصية وتاكدي لو كنتي في السعودية لرجمت بوحشية قلت في الحيوان وحتى الموت
    اخي الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي سوال اتمنى الاجابه عليه
    كيف لو تم هذا الحمل من خليجي هل يكون جوابك نفسه

  • laila
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:08

    عباس ما دار والو مسىكين متىنوضش جاجة علئ بىضها دارها ولد الدرب

  • طارق
    السبت 6 شتنبر 2008 - 00:12

    الظاهر أنها نست نفسها مع اللذة، عجيب أمر الإنسان الله سترهاوهي لا تريد أن تستر نفسها

  • مغربية وافخر
    السبت 6 شتنبر 2008 - 02:06

    الحمد لله ان المغربيات لسنا سواسية ’وبصراحة لو فتحنا اعيننا قليلا لوجدنا الفساد منتشر في العالم كله وخصوصا في الدول التي تدعي الديموقراطية والتقدم ,مسالة الفساد ليست متعلقة بكون المراة مغربية او لا,بل تتغلق باخلاقها وميادئها وخوفها من الخالق,
    صحيح ان بعض المغربيات جلبن العار بلدنا لكن لا ننسى المغربيات اللواتي رفعنا راسنا ومتلن المغرب احسن تمثبل
    والحمد لله لانه كما خلق في الدنيا بشرا فاسدا فقد خلق بالمتل بشرا صالحا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين