24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  5. مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية (4.00)

قيم هذا المقال

4.11

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مهاجر مغربي في بلجيكا يردِي ابنيه قتيلين بالصعق الكهربائي

مهاجر مغربي في بلجيكا يردِي ابنيه قتيلين بالصعق الكهربائي

مهاجر مغربي في بلجيكا يردِي ابنيه قتيلين بالصعق الكهربائي

يبدو أنَّ الأطفال المغاربَة يمرُّونَ بفترةٍ حالكة، هذه الأيام، فبعد الإفراج عن الإسبانِي "دانيال" الذِي اغتصبَ 11 طفلاً مغربياً، بمقتضَى عفوٍ ملكِي، لقيَ طفلَانِ مغربيَّان مصرعهُمَا في بلجيكا، على يدِ والدهما، بالصعق الكهربائِي، وفقَ ما ذكرتهُ صحف بلجيكيَّة.

الطفلان ياسين ووائل، اللذان كَانا قيد حياتهما، في ربيعيهما الخامس والثالث، على التوالِي، راحَا ضحيَّة خلافٍ بين والديهما، بعدما أبدتِ الأم البالغة من عمرها 40 عامًا، عزمها مغادرة البيت، وإخطارها لزوجها عبد المجيد بالأمر.

بيد أنَّ الزوج، ذا الخمسين عاماً، رفضَ الانفصال عن زوجته، وقام بتهديدها. رغم أن زوجته كان تسعى إلى بلوغ انفصال ودِي دون إثارة الكثير من المشاكل.

ظلت الأسرة تعيشُ في بيت واحد، رغم الخلاف، في بيتٍ بمنطقة "تيير وكريتشون"، في مدينة شينِي، إلى أن غابت الأم عن البيت، ذات مساء، فِي يوم الجمعة. وَلم تتمكن حين أقفلت راجعةً إلى البيت، من فتح الباب الرئيسي، الذِي أغلقَ من الداخل. حين توارت الأمُّ خلف المنزل لمحتْ زوجها وقد بدا متردداً في فتح الباب. وقد ارتمتْ عيناها على ابنيها في مغطس ماء بالبيت، في حالةِ إغماءِ.

هرعت الأمن لما رأت، وحاولت أن تسحب ابنيها من مغطس الماء، لكن ما إن دنت منهما، حتَّى راحت تصرخ جراء إصابتها بالصدمة الكهربائيَّة. انتبه الجيران للجلبَة، فحاولُوا أن ينقذُوا الطفلين قبل وصول سيارة الإسعاف إلى عين المكان، بيد أن محاولاتهم باءتْ بالفشل كما فشل الأطباء بدورهم، بعدما لفظ الطفلان أنفاسهُما في البيت دون أن يبرحاه إلى المستشفَى.

في تلك الأثناء، كان الأب لا يزالُ في البيت، فاقدًا للوعي، بعدما تناول أدويَة مخدرةً وقام بقطع شرايين يده، وما إن تمَّت معاينته حتَّى نُقلَ إلى مصحة "-Dame des Bruyères"، بمدينة شينِي، حيث تحسنَ وضعه، السبت الأخير، وأصبح خارج وضع الخطر.

واستناداً إلى التحقيقات التي أجرتها الشرطة الفيدراليَّة في بلجيكَا فإنَّ الطفلين ياسين ووائل كانَا بمغطس ماءٍ في البيت، رمَى فيه الأبُ بمجفف الشعر، تسببَ في صعقهما كهربائيًا، بشكل مميت، ولمْ يلقِ بمكنسَة كهربائيَّة كما كان قد صرحَ بذلكَ في وقتٍ سابقٍ.

إلى ذلك، واصلت الشرطة الفيدرالية استماعها، السبت، إلى الأب عبد المجيد، الذي يرجحُ أن يكون الانتقام من زوجته قد دفعهُ إلى قتلِ ابنيه الصغيرين، سيما وأنهُ كتبَ قبل ذلك "إذَا ما رحلتِ، فإننِي سأرحلُ بدورِي مع الابنين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - الزبير المحجوب الأحد 04 غشت 2013 - 02:30
لا حول ولا قوة إلا بالله، هادشي كيوجع و الله
2 - نعيمة الأحد 04 غشت 2013 - 02:34
انا لله و انا اليه راجعون بالفعل القلب يتالم حين سماع هكدا حوادت . شمل الله الطفلين برحمته وصبر دويهم
3 - amazigh london الأحد 04 غشت 2013 - 02:39
تزامناً مع ليلة القدر المباركة.ٱلطف يالطيف حسبي الله ونعم الوكيل.عقلية مغربية لم تندمج مع المجتمع الغربي النتيجة تفكك أسري.لاحول ولاقوة إلا بالله.
4 - yassine الأحد 04 غشت 2013 - 02:42
توارت الأمُّ خلف المنزل لمحتْ زوجها وقد بدا متردداً في فتح الباب.
في تلك الأثناء، كان الأب لا يزالُ في البيت، فاقدًا للوعي، بعدما تناول أدويَة مخدرةً وقام بقطع شرايين يده،
5 - ابو يوسف الأحد 04 غشت 2013 - 02:49
كم تمنيت لو أني عشت في زمن غير هذا. حيث ما كتسمع الله يستر غير الاخبار اللي كتخلع. اللهم الطف بنا.
6 - Nouassi الأحد 04 غشت 2013 - 02:52
Dieu garde nous enfants .merci.
7 - hassanparis الأحد 04 غشت 2013 - 02:53
احمل كامل المسؤولية الزوجة التي كان عليها ان تحافظ على بيت الزوجية و ان توصل السفينة الى بر الأمان .انا تعيش في اوربا و ما يؤرقني هو حال النساء المغربيات اللواتي يحاولن ان ينصهرن في الثقافة الغربية ادعاءا منهن ان ذلك هو التحضر فنجد كثرة الطلاق في صفوفهن ما يخول لهن الدخول في علاقات مخالفة لديننا الحنيف و هذا كله راجع الى السعي وراء الماديات ولأن الدول ألوربية تمنح امتيازات للمرأة فهذه الأخيرة لا تتوارى عن ذلك.انا عمري 27 عاما وهذا ما رأته هنا في فرنسا لحسن الحظ اني غير متزوج .و اسمحو لي .و اسأل الله الهداية و الرشاد امين.
8 - هند الأحد 04 غشت 2013 - 03:04
ما هذه الاخبار الله يحفض مرة ام تقتل بنتها وهذه المرة اب يقتل ابنيه الاثنين
ما ذنب هؤلاء الابناء ?اصابني الخوف واصبحت اخاف من امي خاصة لانني لا
ولن اتفاهم معها اما ابي جد عطوف وقانع بما اتاه الله
9 - عمر الأحد 04 غشت 2013 - 03:18
مجرم ، ضهر الفساد في الأرض بما كسبت ايدي الناس . كلما ابتعد الناس عن القيم و التي يجسدها بالدرجة الأولى الدين ، كلما عاشوا في الضنك و الكوارت، و ليس من كارثة أكبر من قتل الإنسان لأولاده أو والديه، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، آمين.
10 - Citoyen الأحد 04 غشت 2013 - 03:36
Salam

Yarabi tarhame hadouke lwalidatte.

Je ne sais pas quoi dire mais ça devient insupportable tout ça, le nombre des divorces des marocains à l'étranger et c est toujours les enfants qui en payent le prix.

Est ce qu'on a perdu nos valeurs, nos princes, pourquoi nous pus en sommes arrives la?
11 - lomia الأحد 04 غشت 2013 - 03:58
و من الحب ما قتل .
12 - سارة الأحد 04 غشت 2013 - 05:13
أنا عايشة فأمريكا و رفضت نتزوج إلا بمغربي، و فعلا تزوجت بواحد السيد بعد ما عائلتي سولو عليه أنه إنسان على دين و خلق و ما تايتعاطاش للمحرمات و ما أكثرها و أسهلها هنا. بعد الزواج تبين لي أنه لا صلاة و الصيام فوقما بغى هو، زيد الضرب و الإهانة و السب بسبب أو بدون، حاولت نصلحو خصوصا لما عرفت أنني حاملة، الوضع زاد غي سوء ولا تايحبسني فالدار و مانع علي حتى الأهل ديالي، لا أنترنيت لا تيليفون، تيهددني بالقتل و قتل بنتي إلى "مشى قالية راسي نهرب" أو نبلغ البوليس أو نطلب الطلاق. كايدوزو أيام آكل التمر و الماء فقط المهم بنتي تاكل. عييت نصبر على الحمق ديالو فاش وصل لبنتي جبتليه البوليس و طلقته و هربت لولاية أخرى بعيدة، حكموا عليه ب 11 سنة لأنه طفا السيجارة فرجلها لأنها مابغاتش تسكت من البكى، هي عمرها 3 شهور فقط ... كرهت المغاربة وخا أنا عارفة هاداك السيد مريض و من الحالات الخاصة و ماشي كلشي بحالو. كون ماجبتليهش البوليس و شدوه كون قتلته.
13 - محمد يحيى الأحد 04 غشت 2013 - 06:10
انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
14 - adolm الأحد 04 غشت 2013 - 06:50
السبب في هذه الجريمة هي المراة المهاجرة المغربية التى فقدت اصولها واردث ان تقلد الاوبياث بدون مراعاث الى العواقب
اكثر من 80% من العائلات المغربية في المهجر تعيش هذه المشاكل ودائما الرجل هو المتهم الاول بانه يعنف المرئة هذا غير صحيح
ان كيدهن لعظيم
15 - عبدالله الأحد 04 غشت 2013 - 07:05
بسم الله الرحمان الرحيم وماكان لنفس ان تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا صدق الله العظيم أما القاتل فأمره مرجو إلى امرالله قبل العدالة وبعدها
16 - Moule babouche الأحد 04 غشت 2013 - 08:14
Les marocains de l Europes et surtout ceux de la France et la belgique n'arrêtent pas de se taper la honte,les médias belges 'racistes'vont en faire tout un plat Et profiter de la situation pour s'attaquer
.l'islam et au musulman ina li Allah wa ina ilayhi raji3oune
17 - الداودي الأحد 04 غشت 2013 - 08:55
ياسفنا ما نسمع هده اﻷيام من اخبار اﻷطفال باﻷمس القريب ام تقتل ابنتها من اجل التهرب من قضاء الدين وبعدها لصوص في وزان يدبحون صبي من اجل غنيمات وماسمعناه اليوم اب يفقد الرحمة في ابنيه معناه اصبح اطفال بلادنا لايساوون شي فلا حول ولا قوة الابالله .
18 - حسن الحائر الأحد 04 غشت 2013 - 09:55
خلاف بين ام واب ،الاب استل ورقة الجوكر ليدمر الجميع،فنجح،الام ارادت ان تتفرعن بالقانون البلجيكي لكي تطحن زوجها بالنفقات،التي ستكير عضم الزوج،هنا يضهر جليا انه (ما كاين لا حب لا ولف،المصالح،الشهوة الجنسية ..هي لي خدامةمن تضارب المصالح،كل يكشر عن انيابه) ... الضحيتان طفلان صغبران ارتاحا من ما مات سينتضرهما من مشاق الحياة.
19 - نجاة الخلوفي الأحد 04 غشت 2013 - 10:16
عـــــــــــــــــــــــــــــــلامة من علا مــــــــــــــــــــــــاتـ الســــــــاعـــة!
يـــــــاربـــــــــــ لطــــــــــــــــــــفــــــــك!
الطفلين عصفورين في الجنة ان شاء الله و الام ان صبرت و حمدت الله على ابتلائها فلها بيت الحمد في الجنة باذن الله و الاب خسر نفسه وابنائه و زوجته و دنياه واخرته ان لم يتب عليه الله عزوجل
فياله من فكر متهور من هذا الرجل ان اردت الانتقام انتقم من نفسك واذلها و اصعق كبريائك و عامل زوجتك بالحسنى و ابنائك باللين و ربهم تربية حسنة فهذه الزوجة من قهرها ارادت ان تتركك فلو حاولت تغيير طباعك للافضل لفزت بكل شيئ و اهمه رضى ربك و ولدصالح يدعو لك و ليس قتيلا روحه في رقبتك ويدعوعليك الى يوم الدين بسبب هذه الجريمة الخبيثة التي لم يات بها عاقل مسلم كان او كافر !لك الله ايتها الام المكلومة اسال الله ان يربط على قلبك و يحفظ عقلك من الضياع فمجرد التفكير فيما اقترفه هذا المجرم يفقد العقل و يحبس الانفاس و انا لله و انا اليه راجعون
20 - layla الأحد 04 غشت 2013 - 10:20
c 'est un malade oh mon dieu quelle douleur pour la mere dommage qu'il n y pasx de peine de mort pour ce monstre les machos svp ne cherchez pas a justifier son acte et blâmer la femme comme d''hab sauf si vous etes tous des assassins au fond de vous!
21 - maghribi الأحد 04 غشت 2013 - 10:53
لاحولة ولا قوة الا بالله.
انا اقيم بالسويد صراحة النساء المغربيات المقيمات هنا ينسون كل التقاليد المغربية ويردن الانصهار مع الثقافة الغربية باي طريقة كانت الا من رحم ربي منهن.صراحة النساء المغربيات خاصة و العربيات عامة لا يستحقن الهجرة الى الدول الغربية لان في ذلك خطر حقيقي مباشر على الاسر.
وشكرا
22 - Bent Lamdina الأحد 04 غشت 2013 - 11:23
من مغرية حرة الرأي


إلى هند رقم 8

أمك أمك أمك ثم أبوك !

لأن عقوق الأم من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله ( وليعمل العاق ما شاء أن يعمل فلن يدخل الجنة), وقال الرسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكبر الكبائر الشرك بالله وعقوق الوالدين) والبر للأم يتقدم على البر للأب بثلاث مراتب !

يا أختي هند تأملي من حولك, وأنظري لمن فقدوا أمهاتهم, وأنهم قد حرموا من خير كثير, فلماذا التقصيروأنت لا يزال الباب أمامك مفتوحا, فأحسني العمل قبل أن لا يمهلك الأجل.

الله يرحم موتانا وموتي المسلمين أجمعين.
23 - hakimdebruxelles الأحد 04 غشت 2013 - 11:24
نساء المغربيات يتعجرفن و يتسلطن على الرج المغربي فقط
أما اذا كانت منزوجة أيجنسية أخرى فكالكلبة
تأكل العصا و تجوع و التعرى ويتزوج عليها
و يحرمها من والديها و تهضر ترعف و ما تقدر دير والو
أما مع المغربي غير يغوت عليها و هي تتصل بالشرطة
لم أر أخس منهن خاصة في بلجكا و هلندا
يتعلمن من بعضهن كيف يطردن رجالهن و تبقي الأولاد معها من أجل أن تدفع لها الدولة و تأخذ حوالي نصف أجر الرجل
و تذهب عند الصاحب نصراني و حتى عزي خانز
أو تدخله على الأولاد
قاتلهن الله
24 - salzburg الأحد 04 غشت 2013 - 11:39
لا للاتهامات قبل الاعتراف ربما الاب وضع ابنيه ليستحما فاخداالطفلين مجفف
الشعر ليلعبا به\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وان كان هدا صحيحا فالزوجة هي المسؤولة
ان تركت مجفف الشعر في الكهرباء و الله اعلم انا لله وانا اليه راجعون
25 - idrissi fouad الأحد 04 غشت 2013 - 11:41
On dit beaucoup de choses des femmes et des hommes ,nos freres et soeurs à l'étranger sont ceci ou cela ,surtout les femmes ,mais le probleme est general celui de la societé marocaine ,de la pauvrete ,du manque de foi en Allah ,la perte des valeurs ,les tribunaux au maroc sont pleins d'affaires de divorces ,
à un point tel que le passage devant le pauvre juge ne dépasse pas 3 minutes ,pendant lesquelles le juge ne leve meme pas la tete pour voir à qui il a à faire ,c'est triste comme le destin des gens se croise les mauvais croisent les bons c'est rare ou on trouve un couple équilibré ,moi meme je m'etais fait avoir par une femme qui avait joué la bonne et l'ideal derierre le visage jovial se cachait le diable 'je n'avais pas demandé des renseignements sur elle ,mais la surprise etait grande quand j'ai decouvert que son travail etait de chasser les hommes et de les dépouller de ce qu'ils possedent ,je n'etais pas son premier .Mais allah yomhil wala youhmil, allah est là
26 - sabrina الأحد 04 غشت 2013 - 11:59
12 - سارة
ردا عللى الاخت سارة
و الله الرجال المغربة اصبحت قلوبهم قاسية و مليئة بالحقد كيف يتجرا على حرق ابنته و هي رضيعة و الله حرام و كيف يعدب زوجة اعطته اغلى ما تملك و الله لو الرجال المغاربة يفكرون قليلا بعقولهم لما تزوجت الفتيات من اجانب لكن للاسف اصبح المجتمع مخيف و يخيف من هم في سن الزواج
الله يعطيك الصبر يا اختي لانه ليس سهلا نسيان مرارة الايام لكن الله سيعوضك بما هو احسن لكي و لابنتك تحياتي اختي و السلام
27 - العبودي الأحد 04 غشت 2013 - 12:16
في كندا حصلت نفس المأساة قام اب بقتل طفليه بعد ما تخلت عنه زوجته للتتصاحب مع معدهما البدني. وقد حاول الأب الانتحار الا انه لم ينجح في ذلك وتم إنقاذه وحكمت المحكمة ببراءته باعتباره كان في حالة نفسية غير طبيعية لما قام بالفعل. بعض المغربيات في المهجر يتحولن الى مفتريات نضرا للحقوق التي توفرها الدول الغربية للمرأة.
28 - muslim الأحد 04 غشت 2013 - 12:47
Un homme normalement constitue de tuera pas ses enfants. Cet homme est en dépression. Il est aussi en colère contre sa femme et n accepte pas la séparation. La dépression, meme transitoire est une maladie grave. Cet homme ne sera jamais le meme avec ce qu il vient de faire. Souvent, des parents en détresse commettent des actes regrettables, les enfants écopent de cette détresse. Il ne faut pas juger ces parents. C est un acte regrettable. Nos condoléances a cette pauvre mère qui vient de perdre ces 2 petits. Il faut dire que personne n est a l abri de ces histoires. Un peu de compassion svp.
29 - مغربي كان الأحد 04 غشت 2013 - 12:49
احمل المسؤولية لهذه الجريمة الى الحكومة المغربية برئاسة السيد بن كيران
30 - Figo الأحد 04 غشت 2013 - 13:19
La plupart des commentaires sont d'un autre âge!! endossez le reponsabilité aux femmes quelque soit la situation est vraiment ignoble. arrêtez votre délire...l'homme est responsable de son foyer autant que la femme. Arrêtez de voirla femme comme un objet sexuel et un robot pour faire le ménage. La femme se fait tabasser par un détraqué et soi disant pour ne pas ressembler aux femmes occidentales doit resister et rester à côté du mec fou...Je suis désolé, ce ne sont pas les valeurs de l'islam. Vos coutumes à la poubelle si elles exigent cela.
Si vous souhaitez cela à votre mère, soeur, cousine...etc c'est votre vision de la vie. moi je souhaite pour les miennes de vivre dans la dignité et le respect que l'islam leur offre et ceci est conforme avec les valeurs humaines. Que dieu offre le paradis aux deux innocents
31 - abdejlil الأحد 04 غشت 2013 - 13:24
انا خبير بالنساء طبيب ادا شاب شعر المرء او قل ماله فليس في ودهن نصيب
32 - Maghribi الأحد 04 غشت 2013 - 13:27
بسم الله الرحمان الرحيم, Apres hesitation,
Je souhaite partager ma douleureuse histoire ici, Je travail en suede et je gagne ma vie tres bien, ma femme j'ai deux enfants avec "ma femme marocaine" je les aimes beaucoup. ma femme ne travail pas, et pour eviter qu'elle reste tout le temps a la maison je lui avais demander de suivre des cours de suedois et anglais a l'ecole. côté financier, je lui a donner une carte "banquaire"une sorte de carte blanche apres un an sur cette situation elle commence a changer, je n'arrive plus a la reconnaitre, elle commence a s'habiller a et l'occident: mini jep et debardeur apres un hijab. quand je luiavait demander cé qui ca elle m'as dis si je ne suis pas content je dois degager. maintenent je vie une vie que personne ne peut supporter, ma femme sort avec quelqu'un d'autre et je dois supporter juste pour que les enfants ne souffrent pas. j'ai deja essayer d'impliquer ces parents mais sans succes. maintenant je compte divorcer car je ne peux plus
33 - التكنولوجيا الأحد 04 غشت 2013 - 14:14
اشك في صحة هذا لكلام ، مع ما تشهده التكنولوجيا من تقدم في جميع المجالات في المغرب ما ادرانا بدول اوربا الاجهزة الحديثة خاصة ما يتعلق منها بالسلامة disjoncteur اصبحت جد حساس، لاذنى خلل ستتفاعل لقطع التيار ...!!! لا الاه الا الله
34 - أمريكا هي بلادي الأحد 04 غشت 2013 - 14:34
لا احد منكم انتبه إلى ما قاله كاتب المقال" إلى ان غابت الأم عن البيت ذات مساء يوم الجمعة" اين كانت في وقت متأخر من الليل ؟ تركت الأبناء مع الزوج وهي تتسكع ، ربما كانت على علاقة غرامية مع شخص ما ، مما دفع الرجل يضع حد لأولاده و محاولته الانتحار أيضاً ، لا احد يقتل فلذات أكباده كهذا، فالمسكين فقد السيطرة على أعصابه بعدما رأى منكرها وهي تهتك عرضه و أولاده . هناك حالات كثيرة لنساء تخلين عن أبناءهن و أزواجهن و ذهبن مع عشاق طامعات في المال و الفساد ضاربات عرض الحاءط كل شيء اسمه القيم ، الأخلاق، الدين و الحفاظ على بيت الزوجية و الأولاد. أنها حقيقة اصبح يعيشها مغاربة العالم، والدليل على ذلك دعارة المغربيات في الخارج اللواتي اصبحن على لسان كل العرب.
35 - abdellah الأحد 04 غشت 2013 - 14:41
لا حول ولاقوة إلا بالله. هناك كثير من النساء اللواتي لسن بنات أصل، ينقذهن الأزواج من الزلط والفقر والجوع والمرض ويأخذونهن إلى أوروبا، يتمسكَنَّ حتى يتمكَّنَّ. فإذا حصلت على أوراقها بفضل زوجها و تورط الزوج وأنجب معها الأبناء، تنقلب عليه وتطغى. وتذهب مع غيره.
36 - nour الأحد 04 غشت 2013 - 15:33
Ne melangeons pas la culture et.la religion.avec un comportement criminel
Laissez l amalgame aux.medias occidentaux qui associe violence a la religion musulmane pour l assassin de ses enfants em belgique il n aura pas de clemence ni de la.loi belge ni ls loi divine
Mais il faut connaitre les circonstances et la premiere est ce vrai?
Wa allahou aalam
Nour
Criminologue
37 - احمد اسبانيا الأحد 04 غشت 2013 - 15:40
إلى كافة الناس هذه هي الحقيقة إن قي الطلاق أرباح كثيرة للمرأة في ديار المجر من الدولة زيادة الفساد مع الأجانب ومع العرب كافة ....وووووبزاف اقسم بالله أني أقول الحقيقة أعرفهم كثيرات متجوجات لهم أبناء يقولون أنهم يشتغلون وهم يزنون في الليل على جانب الطريق.وفي كلوبات(club)وهذه أسماء بعض نساء أعرفهم . سعاد بنت خريبكة الراشيدي باهية وجبراي امال وووووووبزاف اللهم رد بنا مرد الخير وصلح بلدنا الام
38 - Lahssis الأحد 04 غشت 2013 - 15:44
C vendredi soir la femme est partis de hors pour taper la soiree et l'homme reste avec les enfants.....le monde a l'envers.l'homme a tout a fait raison de finir une vie pourri comme ca.....
39 - منى الأحد 04 غشت 2013 - 15:57
لا داعي ان نلوم بعضنا البعض ونحمل المراه المهاجره كل الحماقات التي ترتكبها بعضهن يا ايها الناس حينما يغيب العقل نتصرف غير طبيعيين.والمراه التي لا تشفق على اولادها لا خير فيها.ولماذا يستسلم الرجل وينهزم امام امراه لا تستحق الكرامه.طبعا الفراق صعيب لكن لماذا تفكر في الانتحار وتحرم نفسك من الحياة على واحده فضلت نصراني وقالت هذه الاخت من هولندا هو لا يعرف حتى كيف يعيش تاركة زوجها وفلذات اكبادها الى المجهول.هؤلاء لا يمثلن الا انفسهن لان المراه الحره العاقله القنوعه لا تجري وراء الماده.بل ولن يغرها لا مال ولا رجل.وحاجه يجب ان نعرفها بعض الرجال خايبين,وكذلك النساء.
40 - souad aqrissa d essaouira الأحد 04 غشت 2013 - 16:08
vrmt c est douleureux d entendre ca
41 - citymeknes الأحد 04 غشت 2013 - 17:07
رغم اني لا اعلم حقيقة القصة فهادا واقع فئة من النساء في هده البلاد وفي اروبا يتركون ازواجهن يريدون الاستقلال لتفرغ لعيش حيات المراهقات والفساد لا حول ولا قوة الا بالله
42 - monia الأحد 04 غشت 2013 - 18:38
تماما كما كنت أتوقع إتهام المرأة على أنها هي سبب مشاكل كل المغاربة ، مع أنه من الواضح في المقال *بيد أنَّ الزوج، ذا الخمسين عاماً، رفضَ الانفصال عن زوجته، وقام بتهديدها. رغم أن زوجته كان تسعى إلى بلوغ انفصال ودِي دون إثارة الكثير من المشاكل*
لو كان هاذا الشخص متزوج بأوربية لعاملها بكل حب و حاول بكل مجهود يملك أن يحسن من نفسه ويتحور مع زوجته للإبتعاد عن الخلافات.
فأين ما إرتحل الدكوري حمل عجرفته .تختفي تلك العجرفة أمام بنت الخاريج.
أنتم لم ترو المغاربة الذكور أش كيديروا في بلاد المهجر من خيانات لزوجاتهم من مخدرات من سرقة من جرائم من زنى وشدود و فساد.
ولكن مسحوها في المرأة .
43 - إسلام الأحد 04 غشت 2013 - 18:56
بسم الله الرحمان الرحيم ،
لما لا ننظر إلى الأمور بمنظارين ؟؟تارة المرأة وتارة الرجل... يجب أن نعرف جميعا أن كل ما يحصل هو نتيجة تجاهلنا وتناسينا لقيمنا وديننا ، وأظن أن الرجل هو المسؤول الأول ! الأب أو الأخ الذي يترك حريمه تخرج لمجال العمل و خارج ألبيت ماذا ستكون النتيجة برأيكم ، خاصة في خضم هذه لأوضاع الإقتصادية ، المادية.... كلنا مسؤولون الأسرة ، الحكومة ، المجتمع، الإعلام... قال الله سبحانه وتعالى(الرجال قوامون على النساء) وليس العكس
44 - kaoutar hnyen الأحد 04 غشت 2013 - 22:20
je vois pas le rapport entre la libération du pédophile et ce crime. c'est hyper con d'essayer de faire le rapport
45 - يونس الاثنين 05 غشت 2013 - 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم الان يتبين ان المشكل ليس في الحكومة المغربية بل الخلل في العقلية المغربية اتقوا الله وتراجعوا الى الطريق المستقيم من توكل على الله فهو حسبه واضبوا على الصلاة في وقتها والله المستعان
46 - مغتربة الاثنين 05 غشت 2013 - 10:39
انا اشطرالرأي ان من الواجب علينا ان نبر بالوالدين و في المرتبة الأولى الأم بناء على حديث المصطفى عليه افضل الصلاة و السلام، لكن ماذا تقولين في ام تخلت عن ابنتها و هي في سنتها الاولي من العمر و اخ لا يتجاوز عمره ثلاث سنوات،لتتزوجت من رجل لديه خمس ابناء و تقوم بتريتهم و رعايتهم، البنت درست و تخرجت من الجامعة و مازالت تعاني من تصرفات الام، التي تفرق بين ابناءها من الزوج الثاني و ابناءها من الزوج الاول، تخيلي تسخر من ابنتها امام المئ و تنتعتها بصفات لاحول و لا قوة الا بالله كما ان في نهاية الاسبوع كانت إذا ذهبت لترتاح من هم زوجة الاب تجد الأم قد جهزت لها غسيلهم. و البنت تقوم بكل ما تقدر عليه لإرضائها لكن دون جدوى تريدها بعدما ضحى الاب و قام على دراستها الى ان تخرجت و اشتغلت ان تعطيها كل شئ و البنت تقول ليس لدي اي مانع فهي امي لكن الام تأخذ منها لتعطي لبناتها الذي كبرن في احضان و تشتكي من البنت لماذا تحس بالحنان اتجاه خالتها اكثر منها .... المهم الوالدان سيحاسبان علا التمييز بين الأبناء و كذلك الأبناء سوف يحاسبون على عقوق الوالدين. و آخر كلامي الحمد لله على لطف الله ان البنت لم تنحرف
47 - Leila de France الاثنين 05 غشت 2013 - 16:44
Salam Alikoum;
Après la lecture de tous les commentaires j'ai remarqué que tjrs les hommes jettent l'échec de mariage à la femme , je veux vous dire que l'homme et la femme sont les deux responsables de l'echec ou la réussite de relation conjugale. les marocains de lEurope ne sont pas éduqués. je veux partager avec vous mon histoire , j'étais mariée avec un mec de France , il m'a fait souffrir , impossible de dialoguer ,avec lui , fais pas la prière , me respecte
pas j'ai essayé plusieurs fois pour le faire comprendre en vain , jai divorcé , et maintenant après ce que jai vécu , je deteste les hommes , vive seule vaut mieux que avec des hommes dune telle mentalité. c'est pour répondre à ces hommes qui n'arrêtent pas de dire que c'est la faute de la femme, les hommes en Europe sont des sauvages .
Aid Moubarak à tous les musulmans et Allah Irhame les deux enfants.
48 - أمل الاثنين 05 غشت 2013 - 20:41
بسم الله الرحمن الرحيم
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يلطف
هو في الحقيقة الإنسان لما يعرف ويخاف الله يستحيل اعمل هكذا الطلاق فيه خير ولكن بعض الرجال تيعتقدوا أنهم ملكوا زوجاتهم للأبد
وماشي الغربة أو البلد الأجنبي هو السبب العيب في الناس ماشي البلاد لانه في رجال لا يصلون ويقومون بالمحرمات وفاسدين ويمشيو للمغرب يتزوجوا بنت الناس مخلقة ويديوها للغربة وخاصها ترضى بالمنكر ولا لا لا لا لا ديك الساع يدي واحدة بحاله ومافي داعي يروح للمغرب مادام عارف راسه شنو يسوى لاش يدمر حياة بنات عباد الله الى كان ملتزم ومتقي الله ومشى أتزوج بنت الناس راه ربي تيعاون وتيبارك ليهم أما والله هو عارف نفسه مايسوى وباغي بنت تعيش حياتها معاه بالباطل علاش الله كريم وعادل الى ما يسوى وهي بغات الطلاق لازم يطلق وربي يعوض كل واحد منهم اتزوجت واحد كان يمشي للمسجد فصلاة الفجر لما سافرت لعنده ماكاين غير الإهانة والشتم وزايدها بالإرهاب يقول لي غادي نقتلك أو غادي نسد عليك باب الدار وتباتي بره حيث قليل المروءة عرفني لوحدي فصبرت الى ان ربي سهل لي ورجعت لدارنا بخير وطلبت الطلاق وحلف مايطلقني المهم انا مع أهلي وخليه يقرب
49 - najib الأربعاء 07 غشت 2013 - 18:00
من يقول أنه سعيد في بلد الغربة إنه يكذب على نفسه اولا ويكذب على الناس فالمشاكل لاتعد أولها مشكل
إجتماعي الاب همه الوحيد جمع المال لقتناء العقارات وأراضي في المغرب لم يتمتع ولو بقليل من عطلته ولا بالمال الذي جمع طول حياته وشقائه ولا حتى في لباسه البيت داخله كل مشاكل مع الزوجة ثاني مع الاولاد اللذي يتخبطن ما بين التقافة الغربية أوثقافتنا وتقالدنا
المغربية ولا يفقهون شيئا في لغتهم او دينهم هذا إذا كان متزوج من مرأة مغربية أما إذا كان له زوجة
أجنبية حدث ولاحرج سيقوم باعمال المنزل بمافيه من الطبخ وتربية الأطفال والنظافة إلى آخره
وبلإظافة إلى هذا العمل خارج البيت اين هي السعادة وأخيرا أطلب من الله أن يرحم ذلك الأطفال
الأبرياء
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال