24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | اتفاقية بين هولندا والمغرب لتبادل المعلومات الضريبية

اتفاقية بين هولندا والمغرب لتبادل المعلومات الضريبية

اتفاقية بين هولندا والمغرب لتبادل المعلومات الضريبية

ستصبح مصالح جباية الضرائب في دول الإتحاد الأوروبي، قريبا، قادرة على تبادل المعلومات في ما بينها للتأكد من صحة المعطيات الضربية التي يدلي بها المواطنون لمصلحة الضرائب في بلد إقامتهم. معناه بعبارة أخرى تقنيات التواصل الحديثة ستسمح لمفتشي الضرائب في الدول الأعضاء، دون مغادرة مكاتبهم، وبسرعة فائقة، التأكد من صحة المعطيات الضريبية التي أدلى بها المواطن حول أملاكه العقارية لمصلحة الضرائب في بلد إقامته.

قد يتساءل القارئ في المغرب عن علاقة البلد والجاليات المغربية في أوروبا عموما، وفي هولندا خصوصا، بإتفاقية مكافحة الغش الضربي بين دول الإتحاد الأوروبي.. هذا السؤال قد يبدو في الوهلة الأولى وجيها، غير أنه، كما يقول مثل هولندي، "تحت العشب تختفي أفعى".

جوابا على سؤال في البرلمان الهولندي، وجه لكاتب الدولة في وزارة المالية حول موعد الشروع في تطبيق إتفاقية تبادل المعلوملت الضريبية بين دول الإتحاد الأوربي، كشف كاتب الدولة أن الإتفاقية سيشرع في تطبيقها إبتداء من فاتح يناير من العام 2015، كما أن الإتفاقية ستتيح الفرصة لمصلحة الضرائب الإطلاع على التصريح الضريبي السنوي عن السنة القادمة 2014.

كما أشار الوزير، في معرض جوابه، أن المواطنين الذين يملكون الآن منزلا أوعقاراً خارج هولندا ملزمون بالتصريح بذالك لمصلحة الضرائب ، غير أن تأكد المصالح من صحة المعطيات الواردة في التصريح يصعب حاليا.. إلا أن الحكومة الهولندية، يقول كاتب الدولة، "عملت على توقيع إتفاقية لتبادل المعلومات حول الأملاك العقارية مع تركيا و المغرب"، كما قال في معرض جوابه أن "المفاوضات مستمرة مع البلدين من أجل الوصول إلى صغة تجعل تبادل المعلومات بين هولندا و تركيا، وبين هولندا والمغرب، تتم سنويا بطريقة أوتوماتيكية".

هنا يمكن أن يتساءل القارئ عن الأفعى المختبئة تحت العشب، وجوابا تجب الإشارة الى فئة من المغاربة ليست معنية بإتفاقية تبادل المعلومات الضريبية لا بين دول الإتحاد الأوربي ولا بين المغرب وهولندا.. هذه الفئة لا تملك "مثقال ذرة " في المغرب وتعتبر مواطنتها في هولندا كاملة ولو كره " خرت فيلذاس" والحاقدون من أتباعه.

الفئة الثانية التي لن يحرجها تبادل المعلومات الضربية بين المغرب و هولندا هي القاطنة في هولندا والتي تزور من حين لآخر بلدها الأم المغرب، وصرحت بأملاكها في المغرب لمصلحة الضرائب في هولندا، بلد إقامتها.

الفئة الثالثة التي يهمها الأمر، حسب المصطلح المتداول في الأوساط السياسية المغربية، هي فئة قاطنة في هولندا وتتقاضى مساعدة مادية لتغطية تكاليف العيش الضرورية لكونها عاطلة عن العمل.. وهذه الفئة ينطبق عليها المثل المغربي القائل : أطلاع تأكول الكرموس.. أنزل، أشكون اللي قالهاليك".. بالنسبة لهذه الفئة التي تشكل شريحة واسعة من الجالية المغربية في هولندا، منها من ورث عقارا عن عائلته و منها من إقتنى منزلا أو أكثر من مدخراته خلال سنوات عمله في هولندا ولم يصرح بها لمصلحة المساعدات الإجتماعية، إما عن حسن نية أو تعمد إخفاء ممتلكاته في المغرب تجنبا لمخالفة قانون التعويضات الإجتماعية.

قانون المساعدة المالية، لتغطية تكاليف العيش الضرورية في هولندا ينص على حرمان هذا النوع من المساعدة اذا كان طالبها يملك حسابا بنكيا سمينا أو عقارا، دون تحديد مكان الحساب البنكي و لا مكان وجود العقار. وإلى عهد قريب كانت الهيآت المكلفة بطلبات المساعدة، لا تطبق هذا المبدأ الذي يعرف في هولندا بمبدأ "كُل منزلك ومدخارتك أولا، وارجع بعد نفاذها لطلب المساعدة". هذه الفئة ستجد نفسها محرجة، بعد أن يصبح تبادل المعلومات حول الأملاك العقارية قائما بين المغرب و هولندا، لأن القانون الهولندي لا يعرف مفهوم "عفا الله عما سلف " الذي تعتمده الحكومة المغربية في مواجهة الفساد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - moroo الأحد 18 غشت 2013 - 11:16
عجبا لهده الدولة , تقوم بتفاقيات مع اوروبا دون الاكترات لمصالح مواطنيها
و ماذا سيربح المغرب من هذا ? تحويلات المهاجرين تلعب دور رئيسي في اقتصاد البلد و مسؤلينا يوقعو اتفاقيات ضد المهاجرين .
هده الاتفاقية في صالح اوروبا و ليس المغرب
2 - Maktoub الأحد 18 غشت 2013 - 11:17
La hollande est le pays le plus pourrie de l'Europe
3 - Singapore الأحد 18 غشت 2013 - 11:18
لن اكون متفاجئا اذا تخلى عنكم المغرب بهذه السهولة بعدما انقدتم اقتصاده بالملايير عبر السنين....الان سيكشفون كل ماجلبتموه لاقتصاده وكل ماحولتموه من هولندا....لقد قلتها ومازلت اقولها...المغرب لا ولن يستحق اموالنا...فاين هي السيادة الوطنية?لاحول ولا قوة الا بالله
4 - عابر سبيل الأحد 18 غشت 2013 - 11:24
مع الاسف المسؤولون المغاربة ليسوا كمسؤولي الدول الاخرى فهم لا يرون مصلحة بلدهم و يوقعون الاتفاقات و المعاهدات فقط لان الآخر الذي طلباته اوامر طلب ذلك، الاتفاق ليس في صالح المغرب بتاتا و هو في صالح هولندا فقط، الا يعلم المسؤولون ان مثل هذه الاتفاقية ستأثر على دخول العلمة الصعبة سواء من الجالية التي تدخر اموالها في العقار بالمغرب او المتقاعدين الذين اصبحوا يشترون عقارات بالمغرب و يعيشون بين المغرب و بلدهم الاصلي حتى يتمكنوا من رفع مستوى معيشتهم بعد ان اصبحت المعاشات غير كافية لمعيشة هانئة في بلدانهم.
لو كان العكس لما رضيت هولندا بتوقيع هكذا اتفاق يضر بمصلحة مواطنيها و بمصلحة ميزانها في سوق العملة الصعبة و المغرب بلد يعتمد بالاساس على المهاجرين و تحويلاتهم في اقتصاده .
الا يكفي ما تسببه الازمة التي يعيشها المهاجرون في اوربا و التي قلصت مداخيلهم و بالتالي تحويلاتهم للمغرب ايضا؟
نريد من مسؤلينا ان يفكروا في مصلحة مواطني هذه الدولة التي هي من مصلحة الدولة قبل اي شيئ آخر.
و لا تتعاندوا مع تركيا فتركيا الآن بدأت تحتاج لهذه اليد العاملة في اوربا فبعد سنوات قليلة ستصبح تركيا مستوردة للعمالة.
5 - abdel taourirt الأحد 18 غشت 2013 - 11:40
الحكومة المغربية أغبى حكومة لأنها بمواوفقتها تعطي هولندا الحق في سحب المساعدات من المغاربة المقيمين بها وهكذا فكل المغاربة الذين لهم عقار أو تجارة أصبح مفظوحين مع الضريبة blastine dienst (zandaam)الحكومة باعة الجالية باطل
6 - dadda الأحد 18 غشت 2013 - 11:41
اتمنى ان تعمل دول اخرى نفس الشيء كفرنسا واسبانيا لان هناك من يملك استثمارات ضخمة وعقارات وكريمات في المغرب لكنهم يطالبون هذه الدول ان تقدم لهم مساعدات وينافسون الفقراء الحقيقيون بينما هم أغنياء بل وصلت بهم الوقاحة الى سرقة بعض المأكولات كالثمر واللبن والماء ووو التى يأتي بها بعض المحسنين الى المساجد التي احتلوها ويتسولول عند المساعدات الاجتماعية طالبين تسديد فاتورات الكراء والماء والضو والحصول على بونات المواد الغذائية والنقل والدواء بالمجان
هذه حقائق رأيتها عند المغاربة الفقراء في اروبا والاغنياء في المغرب
7 - انسان2 الأحد 18 غشت 2013 - 11:44
حكوماتنا رخيصة تصورو معي ان حكومتنا رفضت مادا ستعمل الحكومة الهولندية هل سوف تطرد المهاجرين لا اظن الدي اريد ان اقوله افعلوا مثل الجزائريين فهم لن يرضخو لمثل هده الضغوطات
8 - Dossier Perdu aus Deutschland الأحد 18 غشت 2013 - 11:46
انا اعتقد الافاعي لا توجد تحت العشب بل في ادارتنا.
هل فعلا الادارة في المغرب قادرة لتتبادل المعلومة بكل نزاهة مع مثيلتها الاروبية ??. اخاف ان تكون فرصة للمدمنين على الرشوة ان يمتلكوا البحار بعدما سيطروا على الارض, وكان الله في عوننا وعونكم حتى الاكسجين في خطر.
9 - Ali الأحد 18 غشت 2013 - 11:47
أرجو ان تطبق هذه الاتفاقية بين المغرب وكندا لتضع حدا لأولئك الجشعون سواء الذين يتهربون من الضرائب او الذين يمدون ايديهم للمساعدات الاجتماعية دون وجه حق وما أكثرهم ، قبح الله الجشع.
10 - تجاج الأحد 18 غشت 2013 - 12:01
اذا كانت هولندا ستجني ارباحا من الاتفاقية بحكم عدد الجالية المغربية هناك فماذا سيجنيه المغرب مع وجود عدد محدود من الهولنديين بالمغرب؟
11 - لكديري - دارالكبداني الأحد 18 غشت 2013 - 12:05
هذه الاتفاقية هي طعنة من الخلف للجالية التي كان عليها ان تستثمر في بلد اقامتها في اوربا. فالمغرب لايستحق. تركيا لن تقوم بتسليم المعلومات على عكس ماورد في المقال. اما مورو فشيمته الغدر باهله.
12 - issam الأحد 18 غشت 2013 - 12:07
يا أخي:فيما يخص الفئة الثالثة،فهناك من عمل لسنين طويلة كي يقتني/يبني منزلا في وطنه الأم و لكن الأقدار شاءت أن يفقد عمله لسبب ما،مع العلم أنه كان يؤدي كل الضرائب.
قانون المساعدات الهولاندي يجبرك على بيع بيتك و بعد أن تصرف آخر فلس على المأكل و المشرب،آنذاك تحصل على المساعدة التي أديت ضريبتها طوال فترة عملك.أعتقد أن هذا القانون جائر.
13 - marocain الأحد 18 غشت 2013 - 12:08
على الحكومة المغربية ان تعي ما تقوم به من اتفاقيات حتما يجب ان تعرف انها تتعامل مع جيل ثالث متقف وواع هذه الاتفاقية سيكون لها تاثير سلبي على الاستثمارات بالمغرب وم هذا المنبر اعلن عن ايقاف استثماراتي بالمغرب تدريجيا حت لا اكون ضحية اتفاقية حيز التنفيد 2015
14 - غدر وخيانة الأحد 18 غشت 2013 - 12:25
هذا غدر وخيانة من جانب هذه الحكومة لفئة عريضة من المقيمين "المتسولين" في هولندا الذين فضلوا العيش على الإعانات "الصدقات" وتوفير بعض الأموال بطريقة ما وإرسالها إلى البلد الأم.
خطوة غير محسوبة من الحكومة ستصيب تحويلات المهاجرين في مقتل كما أن البعض سيضطر لبيع ممتلكاته بالبلد الأم وتحويلها بالعملة الصعبة إلى بلد الإقامة.
15 - arebati الأحد 18 غشت 2013 - 12:31
ما فعلته حكومتنا يعد طعنة في الضهر بالنسبة لكل من كد و تعب و ذاق المر لكي يذخر ما يشتري به بيتا في المغرب .لان مالاتعرفونه عن مصلحة اضرائب هنا في هلندا ان كل من يمتلك سيارة تمنها2000 اورو ليس له الحق في المساعدات التكميلية في الكراء و الطاقة و منحة الاطفال فما بالك بمن يمتلك بيتا سيحرم من كل شئ .ادا كنت عاطل فليس لك الحق في اي شئ يقال لك بع المنزل الفخم في المغرب و كل من ثمنه او ئتي بكل مذخراتك للبوك في هلندا ما لا افهمه لمدا افقت حكومة بن كيران على هده الكارتة التى رفضتها كل الحكومات السابقة لما لها من تداعيات خطيرة على الاقتصاد الوطني
16 - sami الأحد 18 غشت 2013 - 12:32
si le gouvernement du maroc coopère avec l'europe pour envoyer des informations sur ses compatriotes aux européens ça serait comme le disent les français "se tirer une balle dans la tête", à ce moment là il pourra rêver des entrées de divises chaque année au pays... personnellement je trouve ça scandaleux de la part de ce gouvernement benkirane,
"loukan ba9i hassan 2 ga3 manhedrouche 3la has sujet
17 - said الأحد 18 غشت 2013 - 12:34
انا اقيم بهولاندا فهادا كان نقاش فقط هاد القانون سيطبق داخل الاتحاد الاروبي سنة 2015 داخل البرلمان قد طرح البرلماني المسمى ب بشير (اصله من افغانستان) من الحزب الاشتراكي SP هادا الاقتراح على السيد Weekers وهو كاتب دولة وهادا كان سءالا واقتراح فقط ولا اظنه سيخلق لان المغرب وتركيا سيرفظان وهم ليسو اعظاء في اوروبا
18 - LADY VOW الأحد 18 غشت 2013 - 12:39
ادا صح هد الخبر غتكون كارثه ماشي غير مصيبه ومن امتى المغرب ولا كيحن بهد الطريقه على الناس اه نسيت المغرب حنين فقط على الاجانب ادعو كل الجاليه المغربيه توقف تبعت تحويلات للمغرب وتخبيهم باماكن ممكن تفتح عندهم صندوق وهد الاماكن مثلها مثل البنوك فيها رجال الامن يعني ماتخافوش مدام بلادنا بغات تفضحنا يعني اوروبا ولاو كيديرو لعصى فرويدا باش يطفشونا من عندهم ونتم تزيدو تحطو يديكم فايديهم وتتحالفو ضدنا اوا اسيادي اطلب من الجاليه المغربيه توقف استتماراتها وتشطب على سجلاتها التجاريه مع الضرائب و يشهرو افلاسهم وخليهم ديك الساعه يتحالفو مع من بغاو وعلاش لا يخرجو فلوسهم كلها لدول لي ما تتحالفش مع العدو ضد مواطنيها باش تمسح لهم الكابا ويديرونا اكباش فداء ودابا تشوفو 1 الازمه خايبه بهد القرار لي تاخدوه ضدنا دعيناكم لله ياخد حقنا فيكم شقى العمر بغيتو تضربوه لنا فالصفر من حقنا اننا نرتاح وناخد فلوس من البلد لي فنينا فيها شبابنا وجاء الوقت لي ناخدو فيه وانتم بغيتو تحرمونا من هد الحق انا بعدا شطبت على سجلي التجاري وكتبت كل امالكي فاسم امي وحق الخدامين لي كانو كيخدمو عندي وفاتحين بيوت فاعناقكم
19 - josef lazaar الأحد 18 غشت 2013 - 12:51
كل هذا سيعمل ضد مصلحة المغرب فكلما حصل المهاجر على اموال يكون في صالح المغرب و المغاربة داخل المغرب لان العملة الصعبة تدخل المغرب اكثر, اما ان حصل العكس ولم يكن مال المهاجر كثير فسيكف عن ارساله للمغرب, كما ان ذلك يعد ذلا للمغرب ان تتدخل هولاندا في اموره
20 - Massi الأحد 18 غشت 2013 - 12:52
سؤالي هنا هو هل الحكومة المغربية ستتجرا على طلب جرد لاملاك الرعايا الهولندين بالمغرب? بالطبع لا ثم لا لان الهولنديين لا يعتبرون مواطنيهم رخيصون مثلما تعتبرنا حكومتنا.
الهدف من هذه المؤامرة من الجانب الجانب المغربي هو ان مصلحة الضرائب ستستفيد من تحرك ممتلكات مغاربة المهجر بين ذويهم, بحيث ان هذه الاتفاقية المشؤومة ستدفعم لتسجيل عقاراتهم في اسم اقاربهم مما يترتب عنه دفع الضرائب مرتين, ضريبة التسجيل وضريبة الارباح في حين انه لم يبع ولم يشتر ولم يربح اصلا.
من الناحية الاخرى, وفي حال اعلام السلطات الهولندية بممتلكات الجالية,
ستتوقف مساعدتهم بحجة ان عليهم اولا صرف ما لذيهم, فيصبحون لا هم بدخل ولا هم يستطيعون نقل ممتلكاتهم الى هولندا. باختصار انه حصار بمعنى الكلمة في ظل مملكة هشة لا تعرف الا ستر عورتها
21 - ayman الأحد 18 غشت 2013 - 13:00
هذا ما كنا نتخوف منه! حتى بدون مساعدة اجتماعية يصبح المغربي العامل مطارد من كل الجهات لدفع ضرائب بالجملة سنويا على ما يملكه!! يعني دفع ضرائب في هولاندا والمغرب معا! المسكين غايتعاونو عليه حتى يصيفطو منين جا لا صحا لا فلوس لادار!! الجالية ستجد نفسها مظطرة لعدم ارسال النقود الى المغرب وحينذاك يستفيق الحكام في الرباط.
22 - incognito الأحد 18 غشت 2013 - 13:07
If this is right, then Morocco has done everything to getting to a fact that moroccan in Holland will get serious problems thanks to the infamous policy of Morocco vis a vis his citizens living abroad.Likewise I kan ensure that the funds transfer and family help from moroccans of NL towards Morocco will decrease of 80 pct.The policies of Moroccan Authoreties has proved to be of no benifit to the moroccans inland and now they will do the same to the ones who has run away from their country owing yto that fact.Allahomma inna hada monka.
please publish
23 - Amazigh-N-Arif الأحد 18 غشت 2013 - 13:07
نموذج اخر لما يعرف بالعولمة!

هذه الاتفاقية تشكل خطرا كبيرا على الذين يعتمدون على الخدمات الاجتماعية.
و لا شك انها سترغمهم على العمل و هذا ما تريده هولندا.
ثم ان هذه الاتفاقية ستجعل المهاجرين يحتفظون باموالهم في البنوك الهولندية. و سيجعل الدولة في المغرب تكف عن سياسة التهجير لا سيما في حق ابناء الريف لانه: مزيد من المهجرين = مزيد من العملة الصعبة
و ستساهم هذه الاتفاقية في وقف نهب الثروات الوطنية التي ما زالت مستمرة بفضل سياسة "عفا الله عما سلف!" كيف? اموال المهاجرون و هي بالمليارت تعوض اموال الثروات الطبيعية التي تتعرض للنهب و تنام في البنوك الغربية.
و من هنا تاجيل بل ومنع التنمية في الكثير من المناطق لا سيما في الريف.
24 - مهاجر١٢ الأحد 18 غشت 2013 - 13:09
قرات لاحد الكتاب ان حكام العرب باعوا شعوبهم للدول الغربيه مقابل الحفاض علا الكراسي, فلا تستغربوا فمن فرطوا في اعراض فلذات اكبادنا (فضيحة العفو الملكي) و جعلوها مستباحة لكل سفاح جنسي وبالحماية حثئ اذا انفضح امره ولم يفلت من العدالة فالعفو في انتظاره!!فكيف تستامنون هاؤلاءالناس علا ارزاقكم!!! فانتم لا تصلحون الا لجلب للعملة الصعبة فلا تستغربوا ان ينكر خيركم هؤلاء في مد بلدكم بمنبع صاف من العملة الصعبة طيلة هاته العقود.الحديث طويل والخلاصة اننا لا نختلف عن دراويش رابعة العدوية ان طالبنا ان يكون بلدنا ذا سيادة نتقاسم فيه حب الوطن و هموم بناءه و صون كرامة كل مغربي اين ما كان ,و نحلم باليوم الذي يتكرر في مشهد ملك اسبانيا و هو يخاطب جالية بلده في الستينات بان يرجعوا و يبنوا بلدهم وهو ما حصل بالفعل. فالحقيقة ان المقارنة بين الحدثين يشعرني بالخزي و الذل ,اللهم لا تول امرنا لمن يفسد فينا ولاحول ولا قة الا ب الله القي المنتقم,,يتبع
25 - عثمان الأحد 18 غشت 2013 - 13:17
هنا في هولندا يوجد قانون ضريبي على الأملاك، يعني المغربي الذي لديه بيت فالمغرب لازم ان يدفع كل سنة ضريبة على البيت الموجود فالمغرب. %4 عن قيمة البيت.
26 - alae الأحد 18 غشت 2013 - 13:19
نريد ان نعرف املاك المغاربة الذي يقيمون بسويسرا وخصوصا الجهات المعنية من وزراء وبرلمانيين و ...
27 - sami الأحد 18 غشت 2013 - 13:30
المغرب الدولة الوحيده الثي لا تدافع لا عن مصالحها ولا عن مواطنيها
عكس تركيا لاتقبل ا لمزايد لا من طرف هولاندة ولا المانيا
لديهم رجل حقيقي اسمه ررجب طيب اردكان ونعم الرجال
نحن لدينا........
28 - لكديري - دارالكبداني الأحد 18 غشت 2013 - 13:38
من اسباب النيل من المغاربة علي الازرق نفسه عندما كان مذيعا عند راديو 5 الموجه للجالية المغربية وكان يثير مواضيع العقار والبنوك المغربية لذوي الضمان الاجتماعي ويخرج اليوم مدافعا او مسلطا الضوء على مشاكل الجالية من جراء هذه القرارات. انا لااستبعد شغله مع المخابرات. والسلام
29 - مكناس الأحد 18 غشت 2013 - 13:39
الذي لا أفهمه لماذا هذا البلد يمضي اتفاقيات ليست في صالح شعبه؟
هل لدينا في المغرب هولنديين نود معرفة ضرائبهم؟
30 - Hamid aroubyou الأحد 18 غشت 2013 - 13:56
لن يفاجئنا نحن الجالية المغربية بأوربا هذا الإتفاق المشؤوم الذي اندل على شيئ انما يدل على حقد دولتنا على الجالية رغم ان هذه الأ خيرة تجلب رصيد مهم من العملة الصعبة للدولة المغربية ،رغم كل هذا فاحكومة المغربية لم تعر اي اهتمام لهذه الفئة المستهدفة فهي مجرد أداة في يد الغرب يوقعون اتفاقيات رغم انها تعود سلبا عليهم.ومن هذا المنبر اناشد الجالية المغربية المقيمة بالخارج عدم تحويل أموالهم الى المغرب وعدم الإ ستثمار هناك لأنهم يعتبروننا مجرد بقرة حلوب (فيقو أعيقوا)
31 - allal الأحد 18 غشت 2013 - 14:00
je suis vraiment content d'entendre la nouvelle;beaucoup de marocains touchent des allocations sociales sans travailler un jour en hollande et en belgique alors qu'ils ont 2 a 3 maisons au maroc;et cela influence negativement le marché de l'immobilier au maroc;( les pauvres ne peuvent plus acheter un bien au maroc a cause des MRE)
32 - المعتوه الأحد 18 غشت 2013 - 14:03
سلام عليكم
المغرب هو الخاسر في هده العمليه
اولا يجب ضبط كروش لحرام في المغرب ومتملصين من الضرائب وما اكثرهم ان لم نقل كل .الا سيرات و المواد الاستهلاكيه.وبعدها يمن ابرام الاتفقيات عن ابناء الوطن
هولاندا بلامس القريب نقصت من راتب المعاش للمغاربه واليوم تريد ان تطبق عليهم الجبايه الغائب.
اياكم من المسعدات الهلديه
33 - Ahmed الأحد 18 غشت 2013 - 14:09
من أجل التوضيح فإن النظام الضريبي الهولندي يفرض على كل مواطن سواء كان يأخذ تعويضات أو عامل أن يصرح بممتلكاته في الخارج ، هذا يعني أن جميع المواطنين المغاربة و.الأتراك سيؤدون ضرائب على ممتلكاتهم في الخارج و هذا ما تبحث عنه هولندا من أجل الخروج من الأزمة الإقتصادية.
34 - يونس الأحد 18 غشت 2013 - 14:34
ما الذي يلزم المغرب أساسا بالتوقيع على مثل هذه الاتفاقية؟!؟ حصر ممتلكات الجالية الهلندية المقيمة في المغرب؟؟! او هو فقط وجه من أوجه التضييق على الانسان الريفي(منطقة الريف) بصفة خاصة و الامزيغي بصفة عامة بحكم ان الامازيغ يمثلون نسبة كبيرة إن لم نقل أغلبهم. مارأي الدولة المغربية في الشقتين التي اشترتهما السيدة زوجة مول الما والضو؟! وهي بالملايير!
35 - العبودي الأحد 18 غشت 2013 - 14:36
ماذا يستفيد المغرب من مثل هكذا اتفاقيات التي تخلق متاعب بالجملة للمغاربة الذين يتلقون مساعدات اجتماعية في بلاد المهجر. هل هناك مثلاً هولنديون يمتلكون عقارات في هولندا ويتلقون مساعدات اجتماعية من المغرب ويريد أجمل في بلد في العالم ان يضيق عليهم الخناق حتى لا يستفيدوا من هذه المساعدات؟ أم ان هناك مغاربة يهربون أموالهم لتبييضها في هولندا وتريد الدولة ملاحقة هذه الاموال؟ الحقيقة ان المغرب هو الذي يستفيد من تبييض أموال المخدرات والتهريب وغيره والمغاربة هم من يستفيد من المساعدات الاجتماعية ويمتلكون قبر الحياة في المغرب وسيخلق لهم العباقرة المغاربة الذين وافقوا على هذه الالتفافية مشاكل جمة سيضطرون معها هؤلاء الى بيع تلك العقارات وقطع كل ما يربطهم بالمغرب والآخرون الذين قد يفكرون في اقتناء عقار او الاستثمار في المغرب سيعدلون عن ذلك.
هولندا حين توقع الاتفاقية مع المغرب تعرف ان لها مصلحة مباشرة في ذلك توفير بعض الملايين للخزينة الدولة يتلقها مهاجرون مغاربة اغلبهم لا يقدر او لم يجد عمل أما المغرب حين بوقع الاتفاقية فلا مصلحة له إطلاقا بل متضررا منها الا إذا كان الهدف هو قلي الزيت للمغاربة
36 - من المهجر الأحد 18 غشت 2013 - 14:40
يقول المثل الشعبي كل ماهي كتقاقي و هي كتزيد في البيض
بعد تخفيض المعاش الى 40 في الماءة للجالية في هدا البلد و حكومة امير المؤمنين لم تحرك اي ساكن نفاجؤ بهدا الخبر , هدا جزاء من عنى سنين من الكدح و المر ليشارك في اقتصاد المغرب بمليارات من العملة الصعبة , من وافق على هدا القرار لم و لن يفهم مضاعفته على المهاجر المغربي [ ومتى كان يشعر المسؤول في المغرب بالمواطن العادي] سؤال اصبح يحيرني بمادا ينفعنا هدا المغرب

تحياتي
37 - Bent Lamdina الأحد 18 غشت 2013 - 14:51
من مغربية حرة الرأي.

نعم, أنا مع مكافحة الغش الضريبي في هولندا أو في المغرب.

لأن الغش الضريبي مخالفة غير مشروعة تتم من خلال مخالفة النصوص التشريعية في هولندا أو في المغرب.

وأن التهرب الضريبي يعني إعتداء على حقوق أفراد المجتمع كافة في هولندا أو المغرب.

ومن أهم أسباب التهرب الضريبى أيضاً هوإحساس المواطن بعدم وجود خدمات مقابل الضرائب التي يدفعها وأنها تذهب إلى جيوب المتنفذين في الدولة حتى أن التهرب أصبح في نظر مثل هذه المجتمعات ذكاء يعني لقفازة على الكل.

الله يعطينا مال الحلال والخبز النظيف من عرق للكتاف أمين يارب العالمين.
38 - H.B الأحد 18 غشت 2013 - 14:54
هولندا دويلة عنصرية حقيرة ..لم اعد افهم استمرار المهاجرين المغاربة بالاستقرار في هذا البلد فهذه الدويلة تستغل المهاجرين تراقب حساب بنكهم تمنعهم من ارسال اموالهم للمغرب والان تريد محاسبتهم عن املاكهم في المغرب..ايها المغاربة القاطنين في هولندا شويا ديل الكرامة راه ارض الله واسعة ارحلوا عن هذا البلد الحقير...سوف ترون ان فعلتم اقتصاد هولندا سينزل الى الحضيض انذاك سيغيرون نظرتهم للمهاجر المغربي الذي هو اليوم احد اعمدة اقتصادهم..
39 - مصطفى الأحد 18 غشت 2013 - 14:59
بصراحة لدينا حكومة غبية لاتعطي اي قيمة للمغاربة لا في الداخل ولا في الخارج في الامس القريب عندما اقتطعت حكومة هولاندا من معاشات المغاربة لم تحرك حكومتنا الغبية ساكنا رغم ان هذا القرار عنصري جائر استهدف فقط المغاربة دون الهولنديين القاطنيين بالخارج والان ترضخ حكومتنا الغبية لطلب هولندا دون التفكير بالعواقب للجالية الوفية بتحويلاتها بالعملة الصعبة التي جعلت المغرب واقف رغم الازمات كلمة اخيرة للحكومتنا الغبية ان تبعات هذا القرار هو ان المغاربة بهولندا ستقل مداخيلهم وهذا يصب لصالح هولندا وبالتالي تتقل تحويلا تهم للمغرب فهنيئا لهولندا وللحكومتنا الغبية شكرا على عدم مبالاتكم ولاحياة لمن تنادي
40 - Bazzzz الأحد 18 غشت 2013 - 15:50
Ok pour ma la holland,est l etat marocain qu es qu il a gagne ...! ???? Bazzzz
41 - Imad الأحد 18 غشت 2013 - 15:50
هذه مصيبة! خاصة للمستفيدين من العون الاجتماعي والذين ينتفعون من كراء محالهم اومن تجارة في المغرب.

ماذا سيستفيد المغرب من التضييق على "عمالنا في الخارج"? اظنه الخاسر. واضيف ان هذا الخبر لن يعجب الاجانب المقيمين في المغرب.

عندي املاك sans titre في المغرب واظن انها ستبقى كذلك الى اجل غير مسمى وان كنت لا استفيد من اي مساعدات حكومية.
42 - مهاجر الأحد 18 غشت 2013 - 17:27
ناقصنا المكتب الذكي في الحكومة الغشيمة لم افهم لكي يبينو لهم أنهم متحضرون يوافقون على أي شيء لمصلحتهم
هل نسيتم كم سرقوا من خيرات البلاد في القرن الماضي أيام الاستعمار عندما جاعوا والآن احذروا انهم يجوعون
كيفما كان الحال نحن نسترد أموالنا بطريقة سلمية دون أن نقتل أونسلب أو نغتصب مثلما فعلوا
وإذا وافقوا على الاتفاقية لن ندخل ولو درهم إلى المغرب ويتحول كل المغاربة إلى أعداء وطنهم وسنبدل جنسياتنا أوروبية وسنساعدهم في احتلال المغرب عفوا استرجاع المغرب
43 - A.A الأحد 18 غشت 2013 - 17:41
صهاينة المغرب مع صهاينة هولندا
حرب نفسية على المغاربة

اول شيء المغرب شنو عيستافد مع هولندا فهاد تبادل? لعكس حنايا خاسرين لأرو.
تانى حاجة المغرب دولة إسلامية مخسوشي يعاون بلاد الكفر على المسليمين.
ثالت حاجة الفلوس لجمعوهة المغاربة فهولندا عيرجعوها بورقة وسديلو.
رابع حاجة لدار هاد الإتفاقية شحال عطواه؟
خامس حجة هاد الإتفاقية عتسبب فالطلاق حيت لا شافو الناس مبقاوش كيتخلصو عيطلقو بش يقدرو ميتبعومش فالمغرب على ديورم. وزيد وزيد.....

لدار هاد الإ تفاقية مكنسميهشي مغربي ولاكن صمصار
تحياتي وشكرا
44 - H.B الأحد 18 غشت 2013 - 18:13
والله قلتها مرارا واعيدها اليوم حكومة بنكيران اغبى وافسد وافشل ..حكومة منذ الاستقلال..حكومة ضد الوطن والمواطنين..ماذا يربح المغرب من هذه الاتفاقية?? المغاربة الذين يملكون شيئا ما في المغرب سوف يفضحهم بنكيران يعني غادي يبرككهم لهولندا وسوف يجدون انفسهم محرومون من المساعدات المادية والطبية وبالتالي سوف يضطرون لبيع ممتلكاتهم في المغرب من اجل صرف المقابل في هولندا...انها كارثة ..ارى ان الاسلاميين ليسوا اكفاء وليسو ذوو المستوى لتسيير المغرب..اظن ان ما يقع في مصر في اخر المطاف هو في صالح الشعب..يجب طرد السلامويين الفاشلين من الحكم سواء في المغرب او في الدول الاخرى..
45 - محمد الأحد 18 غشت 2013 - 18:16
أبشروا سنسحب أموالنا كلها وكذالك 20صديق 20 زميل في العمل وهؤلاء لهم عشرات العائلات والعائلات لهم عشرات الأصدقاء وهكذا سنحدث عجزا في سيولة الأبناك وسيعرف من الخاسر الأول
وللعلم هناك أصدقاء بدل الاستثمار في المغرب سيذهبون إلى موريتانيا والسنغال وهاذه خسارة أخرى
46 - محمد ستراسبورغ الأحد 18 غشت 2013 - 18:31
إذا مرت هذه الإتفاقية على الصعيد الفرنسي و الإسباني كل المهاجرين سيستثمرون العقار في الدول الأروبية وسنقول وداعا لتحويلا المهاجرين المغاربة ولإستثمارات العقارية في بلادنا .سمعت يوما برلمانيا فرنسيا يقول لماذا لا يستهلكون المغاربة كل أموالهم في فرنسا كإخوانهم الجزائرين؟
47 - Ali الأحد 18 غشت 2013 - 18:39
جل المعلقين باستثناء 3% تقريبا يؤيدون الغش والجشع بدون وجه حق، والله انني أصبحت ارى رجال الامن على حق عندما يخرجون الى الشارع بهراواتهم ويلقنوكم دروسا في الادب ، تبا لوطن جل افراده لصوص جشعون.
48 - نينو الأحد 18 غشت 2013 - 18:56
ان كان لللجالية عدم الحق في السكن وموازاته بالحق في تعويضات للعيش الكريم فهذا القانون الهولندي فاسد وجائر ويظهر فداحة الميز العنصري ضد المغاربة الذين افنو صحتهم وحياتهم في الغربة وساهموا في نمو الدولة الهولندية .وان كانت هناك اتفاقية فجميع المغاربة المقيمون بهولندا واروبا سيبيعون ممتلكاتهم وسكناهم زيرجعون اموالهم الى دول الاقامة لدفعها للهولنديين او غيرهم والمغرب ينسى التحويلات االاجنبية او حتى زيارة الجالية للمغرب لانه لن يجدوا سكناهم بعدم تم مصادرتها اوبيعها
49 - mohajer الأحد 18 غشت 2013 - 19:12
الاتفاقية ما هي الا طعنة من الخلف للجالية ومن يوقعها فهو اما عدوا للمغرب اوعميل لهولندا, لايخفى على احد من يقف وراء هدا التفاقية ; هم من كان وراء معاش الارامل . هم ابناء جلدتنا كنا نفتخر بهم عندما صعدوا الى البرلمان الهولندي باصوات المغاربة . فهانحن اليوم نؤدي الثمن. اما من جهة الحكومة المغربية فا نها اذا وافقت تكن قد حكمت على اقتصاد المغرب بالفشل. نحن كمهاجرين نخسر مرة واحدة جزء من ما نملكه في المغرب امامن يخسر العملة والمواطنين فهو الدولة . اتقدم بالشكر الجزيل لهسبريس على هدا الخبر الهام والمفزع في نفس الوقت لكي نتصرف قبل 2015
50 - mohye الأحد 18 غشت 2013 - 19:16
هذا ليس في صالح المغرب ابدا قذ يؤدي الى نقص كبير في العملة الصعبة الذي يعتمد عليها المغرب .
51 - rim الأحد 18 غشت 2013 - 19:47
الذي اثار هذا الموضوع يا اخواني يريد ان يخرج ما في جعبتكم وان يقرء افكاركم خصوصا الجالية الهولندية لهذا لاتنساقوا كثيرا ولا تهتموا بلامر والسلام.
وشكرا هسبريس
52 - jamalino الأحد 18 غشت 2013 - 19:53
عملية إنتحارية للمغرب سياسيا و إقتصاديا و اجتماعيا وماليا ودبلوماسيا. لاحول ولا قوة الا بالله
حتال لهاذ الدرجة إحنا أغبياء ? !!!!!!!!!!!!!!!!!!! :( . لاحول ولا قوة الا بالله
53 - mostafa الأحد 18 غشت 2013 - 19:56
Salam,

Sans se mentir, une partie des marocains que nous sommes aiment tricher. Pendant des années, c'était le cas et les autorités européennes ont fermé les yeux, mais avec la crise le moindre centime a de l'importance. Ce que vivent les marocains des pays Bas est limite de l'insupportable, plus d'allocations familiales, plus d'aide sociale. Je peux vous assurer qu'au Pays Bas, et sans mentir, tout est controlé. Sans exagérer, si vous crachez par terre, vous verrez un policier vous afliger une amende alors que vous aviez jeter un coup d'oeil tout autour de vous et il n'y avait personne. Sans mentir aussi, j'ai fait des kilométres par voitures dans plusieurs pays et je vous assure que c'est le seule ou vous ne verrez pas un seul trou dans les routes. Les routes sont plus que parfaites. On comprend alors que les autorités font ce qu'ils font pour garantir un niveau de vie à ces citoyens.
Si seulement on faisait ça chez nous...
54 - مهاجر مغربي الأحد 18 غشت 2013 - 20:18
باسم اللله الرحمان الرحيم
نعم يتسائل المواطن المغربي, متى اهتمة الحكومة المغربية بجاليتها في الخارج. الحكومة المغربية اعتبرت ومازالة تعتبر شعبها بصفة عامة والجالية بصفة خاصة كأنها بقر تحلب بدون الام.
لهذه الاتفاقية مع هولاندى حل مأثر. الا وهو قطع جميع الموارد من طرف الجالية سواء عبر الابناك أو غير ذلك. مقاطعة الاسهام في اقتصاد المغرب. الحل الآخر الغاء أو منع الاتفاقية وابعاد المسؤول اللذين وافقوا على الاتفاقية ومحاكمتهم بالسجن لأنهم خائنين مثل هؤلاء المسؤولين يفسدون الدولة ولا يحترمون حقوق المواطن المغربي...
55 - kama الأحد 18 غشت 2013 - 20:54
bravo cher a3llal # commentaire 31
dieu te bénie, Jai lu les commentaires avant toi et j'étais déçu du niveau des commentaires mal honnêtes, la plupart veulent juste e l'argent qlqsoit l'origine et la nature hallal ou haram et c pour ca que la réputation et à terre sans oublier aussi l'influence de cette argent salle sur le cout de l'immobilier au Maroc qui écrase les petits salaries
on a les mêmes exemples au canada, le trafique et les détours de la loi pour la maladie de ramasser l'argent , acheter des maison au blade, les garder fermées demander laide au gouvernement canadien
conclusion: si cet argent que les bouzebales prétendes qu'il sauve l'économie du Maroc, on en veut pas parce qu'il est salle et en fin de comptes il va se ramasser dans les poches des grands voleurs tout simplement parce qu'il haram et le haram ne fait jamais du bien
56 - Mr.Smith الأحد 18 غشت 2013 - 21:21
هذه الاتفاقية ستأثر على دخول العلمة الصعبة سواء من الجالية التي تدخر اموالها في العقار بالمغرب او المتقاعدين الذين اصبحوا يشترون عقارات بالمغرب و يعيشون بين المغرب و بلدهم الاصلي

bay bay les transactions des MRE
57 - un parmis d autres الأحد 18 غشت 2013 - 21:42
Des benis OUI OUI , ne meritent pas mieux. Quoi qu on face devous, qu on vous traite n importe comment, Des douaniers qui vous plument a longueur d annee, des flics corrompus qui ne voient deds exces de vitesses que dans les voitures "'vacanciers"' ;de l administration qui se frotte les mains en sachant avoir affaire a RME .Le transporteur national RAM qui vous en mois que rien. ET avec ca tout le monde est leurre de joie de rentrer au Maroc en disant L3AM ZINE et KOULCHI BIKHIR et 3ACH AL MALIK. Voila le resultat! Vous faudrait il plus que ca pour vous faire reagir? Non Je ne pense pas.Vous etes morts interieurement.. Boycotons le Maroc pour une annee, et vous verrez. C est dificile a admettre pour des gens sans cervelle.Regardez le Egyptiens! Prenez de la graine..
Plus rien ne vous fera reagir apres ca. Vous etes irrecuperables.
58 - لا إنسانية الأحد 18 غشت 2013 - 21:48
الضراءب مشكل هولندي وما دخل المغرب في ذالك ،أمر غريب ،هذا أكبر خطاء يرتكبه المغرب في حق المهاجر المغربي الذي يهجر لكي يعيش وتعيش معه عائلته وينمي الاقتصاد بلده وفي الأخير يباع بغير درهمًً فاان لم تستحي يا مغرب ففعل ماتريد
59 - HICHAM الأحد 18 غشت 2013 - 22:09
و حسنا ،لا مانع من تطبيق هذه الإتفاقية شرط أن يكون للمغاربة الحق في إخراج أموالهم من المغرب سواء أذخلوها جراء عملهم في الخارج أو عملهم في المغرب أو إرث آبائهم وأجدادهم وبذلك يقطع المغاربة الصلة مع بلد الحكرة والظلم ،مالك ولن تستطيع أخده أين شأت هذه السياسة تطبق على أبناء الشعب فقط ،أما الوزيرة يسمينة والجنرالات أو حتى الملك أخرجوا ماشأتم من أموال
فأن تمتلك شقة في المغرب ثمنها 40ألف أورو تؤذي عنها 150شهريا لبنك فلن تغنيك في هولاندا إن كانت شهريتك 1500أورو وتكتري شقة ب 700 أورو ولديك 3 أولاد وزوجة لا تعمل وتعينك الدولة بخفض ثمن الأكل و التنقل للأطفال وتعينك ب 100أورو في الشهر في الكراء.فأروروبا تعتبر أي شقة خارج البلد شقة ثانوية للعطلة أي أنك ميسور لكن الشقق في هولاندا أكثر من 120 ألف أورو وضراب باهظة
60 - Massi الأحد 18 غشت 2013 - 23:56
حكومة وصلت الى اقصى درجة من الحقارة , حكومة عميلة تبيع مواطنيها بكل وقاحة. اناشد كل مغربي حر ان يقاطع هذه الحكومة, بل يقاومها بكل ما اوتي من وسيلة لانها لم تعد صالحة ولم تكن صاحة ابدا. لقد زاد الظلم عن حده.
61 - Isamine الاثنين 19 غشت 2013 - 00:25
C'est inadmissible !! Moi je travaille et paie mes impôts et un autre presseux vit avec les allocations et amasse des richesses au Maroc.
Ya des gens qui se plaient dans la mandicité en Europe et lorsqu'ils retournent au Maroc ils sont fiers et jouent les riches.
62 - قارئة الاثنين 19 غشت 2013 - 00:42
يبدو ان الناس نسيت معنى القيم و المبادئ .كيف لانسان كريم ان يعيش على الاعانة سنين عدادا و يرضى ان يتصدق عليه هولندي من عرق جبينه. اكثر من هذا، ان يكنز و يمتلك عقارات و يجد من البديهي الكذب في تصاريحه.و العذر اكبر من الزلة : التحويلات لبلاد الام.و الله ما من ام صالحة ترضى بابناء ضعاف ، يقتاتون على الاعتاب و يستسهلون الرزق بل يطلبون الصدقة للتباهي والكذب.
63 - khalid الاثنين 19 غشت 2013 - 01:06
جاء رجل إلى الإمام الشافعي يشكو له ضيق حاله, وأخبره أنه يعمل أجيراً بخمس دراهم وأن أجره لايكفيه..!

فما كان من الشافعي إلا أن أمره أن يذهب إلى صاحب العمل ويطالبه بإنقاص أجره إلى أربعـة دراهم بدلاً من خمسة .!!

وامتثل الرجل لأمر الشافعي رغم أنه لم يفهم سببه.
وبعد فترة عاد الرجل إلى الشافعي وأخبره أن وضعه لم يتحسن وإنما مازالت المشكلة قائمة..

فأمره الشافعي بالعودة إلى صاحب العمل وطلب إنقاص أجره إلى ثلاثـــــة دراهم بدل الأربعة ..!!

ذهب الرجل ونفذ ماطلب منه الإمام الشافعي مندهشاً!!!
وبعد فترة عاد الرجل إلى الشافعي وشكره على نصيحته
وأخبره أن الثلاث دراهم أصبحت تغطي كل حوائجه وتفيض !!!

بعدها سأله عن تفسير هذا الشيء الذي حدث معه
فأخبره الإمام الشافعي: أنه كان من البداية يعمل عملاً لايستحق عليه إلا ثلاثــــة دراهم , وبالتالي فإن الدرهمين الباقيين لم يكونا من حقه , وقد نــزعا البركة عن بقية ماله عندما اختلطا به
دابا لي عندو شي عقار اولا شي مشروع كيمشي يسعى لهولندا اتقو الله خلو شحجا دلقنعة فيكم بركا مدسرقو
64 - Youssef الاثنين 19 غشت 2013 - 01:53
Legally, they cannot share personal information of the moroccan citizens with outsider, the only act that gives them that right is in the case of crime or terrorism.
65 - mohajer الاثنين 19 غشت 2013 - 03:13
voor twede keer ik post deze topic ik wil laat mijn mening over deze beslissing . ik hoop marokkanse regering realeseert wat ie doet . hier kan groot verlies treffen . eerste mensen gaan eigendom verkopen twede vacantie wordt beperkt derde geld over maken naar banken word niet meer gedaan dus marokko verliest economie
66 - من هولندا الاثنين 19 غشت 2013 - 10:33
علي الأزرق؟!
سبحان من يحيي العظام وهي رميم.
67 - H.B الثلاثاء 20 غشت 2013 - 16:26
الى 47 Ali يااخي انا معك ضد الغش الضريبي اداء الضرائب واجب وطني سواء في المغرب او في هولندا..كل المواطنين يجب ان تكون لهم نفس الحقوق و نفس الواجبات..ولكن دعني اطرح عليك هذا السؤال: هل المهاجرين المغاربة في هولندا لهم نفس الحقوق كباقي الهولنديين ? هل لهم الحق في العمل كباقي الهولنديين?..الجواب لا , كلنا نعلم العنصرية في هذا المجال..ثم هناك شيء اخر هل كل مهاجر يملك عقارا في المغرب حصل عليه من المساعدة في هولندا ? الجواب لا.. يااخي كل الحكومات الاوربية تعطي الاسبقية لمصلحة مواطنيها سواء ظالمين او مظلومين ...لماذا حكومة المغرب وحدها تتصرف ضد المواطنين??
68 - صحراوي مغربي بهولندا الثلاثاء 20 غشت 2013 - 21:13
اوكد انه اذا وافق المغرب على هذه الكارثة سوف يكون ذلك بمثابة رصاصة الرحمة على العلاقة التي تربط الجالية المغربية بهولندا والمغرب حيث ان الكل سيبادر الى بيع كل مايملك بالمغرب وغلق جميع الحسابات البنكية حينها ستدرك الحكومة خطورة ماجنته على نفسها/
كما اوكد انه في حالة تفعيل هذه الاثفاقية ان ابناء الجالية لن يفكروا مستقبلا في الشراء او الاستثمار او فتح حساب بنكي في المغرب حينها سيغني بنكيران اميمتي هولندا دارتها بيا وقد اعذر من انذر/ صحراوي مغربي بهولندا
69 - السوسي الأربعاء 21 غشت 2013 - 18:21
لقد بعت كل املاكئ في المغرب ؤاستثمرتها في بلد اخر لا اريد ذكره لان جواسيس هوللندا في كل مكان لاا تق في الحكومة الحالية رحم اله الحسن التاني
70 - مغربية هولندية الخميس 22 غشت 2013 - 14:17
المغرب وتوركيا بلدان خارج اروب اوني(europ uni) الاتفاقية الاروبية على موضوع الضرائب لا تخص الدول خارجها!!!!!لما هذه التشاؤمات؟ متفيقوش الراكد.
71 - أبو محمد السلفي السبت 24 غشت 2013 - 02:02
ما شاء الله على وزارتنا تويد تخرب بيوت الاف من المغاربة بهولندا الذي عنده بيت في المغرب ويتقاضى راتبا من التعاون الاجتماعي اذا ثبت له بيت في المغرب سيقوم بإرجاع جميع ما أخد يعني بعضهم أكثر من عشرين سنة يأخذ مساعدة من الضرائب التي قد تقدر سنويا بعشرين ألف يورو يعني يرجع 400000 للدولة ونعرف كثير من هؤلاء عليكم من الله ما تستحقون تريد يرجع الناس الى المغرب حتى يتسوّلوا ويسعاو عندكن اللهم لا شماتة
72 - يسين الثلاثاء 03 شتنبر 2013 - 16:34
مهاجرون مغاربة يكتوون بنار حكومتهم الله الله كيف يعقل ان تفعل حكومة وطننا المغرب الحبيب هذه الفلعة؟ اتمنى ان تلغى هذه الأتفاقية فورا قبل فوات الأوان ويجب على المغرب ان يرفض هذ الأتفاق ويطالب بكامل العضوية في الأتحاد الأوروبي اولا .
73 - arab الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:40
بسم الله الرحمان الرحيم هده المشكلة مقصدها إبعاد ٱلمواطن ٱلمغربي من بلده ٱلأم فقد جربوا جميع ٱلوساءل لإتلافه عن بلده بدون جدوى وٱلآن يريدون تظديق عليه أين ٱلمسؤلين أين ٱلخمار،رءيس الجالية أين هألاء ٱلنساء ٱلبرلمانيات كلهم كراكز أقول لهلندا وعملاءها إفعلوا ماشأتم لن تفلحوا أبدا نحن نعلم أن لم يوجد رجال أو نساء ٱلدين يدافعون على أوطانهم ولاكن ٱلله يدافع على الذين آمنوا
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

التعليقات مغلقة على هذا المقال