24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. صيادلة يطالبون بالمساهمة في الفحوصات السريعة ضد "كورونا"‎ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. "فيديوهات الحريڭ" تتناسل .. وسواحل الشّمال تجذبُ مهاجرين مغاربة (5.00)

  4. الناجي: المغرب يعدّد الشراكات للظفر بلقاح ناجع ضد "كوفيد - 19" (5.00)

  5. عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | هولندَا تفاجئُ مهاجرين مغاربة بجرد لممتلكاتهم في أرض الوطن

هولندَا تفاجئُ مهاجرين مغاربة بجرد لممتلكاتهم في أرض الوطن

هولندَا تفاجئُ مهاجرين مغاربة بجرد لممتلكاتهم في أرض الوطن

فيمَا لا زالتْ قضيَّة تعويضات المتقاعدين المغاربة في هولندا، تراوحُ مكانهَا، نزلَ إجراءٌ ضريبي جديد أقرته هولندَا، كالصاعقَة، على مهاجرِين مغاربَة، تلقوا رسائل تطالبُهم بأرقام حساباتهم البنكيَّة، وجرد كافة ممتلكاتهم العقاريَّة في المغرب وقيمتها، على مدى فترة تبدأ من يناير 2001 إلى الآن.

حيثياتُ الإجراء تقضِي ببحث ملفات المغاربة الذين كانوا يعملون فيما مضى، وفقدوا شغلهم فأصبحوا يتقاضون تعويضات المساعدة، حيث سيُحرمُون من مبلغ المساعدة، ويمكن أن تطالبهم بأثر رجعي بكل ما تسلموه، بصورة تضطرهم إلى بيع الممتلكات كيْ يتمكنُوا من تسوية وضعيتهم.

جمال الدين ريان، رئيس حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين في الخارج، قالَ إنَّ الإجراء الهولندِي، يأتِي في إطار سياستها التقشفية والبحث عن موارد مالية لخزينتها العامة، وفي أعقاب القانون التعسفِي والتمييزي القاضي بتخفيض تعويضات اأرامل ب40% والغاء تعويضات الأطفال الذين يقطنون بالمغرب.

ريَّان الذِي يرأس أيضاً مرصد التواصل والهجرة، أوضحَ في اتصالٍ مع هسبريس، أنَّ الإجراء الضريبِي الجديد يتمُّ في إطار التعاون مع مصلحة الضرائب المغربية، لمعرفة أملاك وعقارات المهاجرين المغاربة في بلدهم الأصل. بحيث أقدمت مصلحة الضرائب الهولندية، الأسبوع الجارِي، على البعث برسائل إلى مجموعة من أصحاب المشاريع المغاربة، تطالبهم فيها بتقديم تفاصيل حساباتهم البنكية والأرصدة المودعة بها، زيادةً على جرد لكل الممتلكات العقارية للفترة الممتدة من بناير 2001 إلى اآن قبل متم شهر شتنبر الجاري. في نطاقِ بحث تقوم به مصلحة الضرائب كما جاء في رسالتها.

"نحن مع الضرب علَى أيادي المزورين، لكن في الوقت ذاته، نتساءل حول موقف الحكومة المغربية، التي لم يصدر عنها أيُّ رد فعل حتى الساعة" يقول ريان، مضيفاً أن القانون الهولندي ضبط اجراءات المراقبة الضريبة وحددها في فترة 5 سنوات، فِي خرق للقانون بالمراقبة أكثر من 10 سنوات.

في سياق ذِي صلة، اعتبر المتحدث ذاته الإجراء نكرانا من قبل الدولة الهولندية حيالَ ما قدمه الجيل الأول لازدهار اقتصادها، ذاهبًا إلى أنَّ تعاون المغرب معها يعني التنكر لشعارات الدفاع عن مصالح المغاربة أينما كانوا".

في غضون ذلك، تطرحُ الرسائل الموجهة إلى مغاربة هولندا، التي حصلت هسبريس على نسخ منها، أسئلة حول الحسابات المفتوحة للمهاجرين، واسمها وتاريخ فتحها، ومَنْ قام بفتحها، والبلد الذِي فتحت به، فضلاً عن تحديد الكيفيَّة التي تم بها تحويل تلك الأموال، التي يستفسر الإجراء عن مصدرها، والجهة التي سحبتها، بصورة فيها الكثير من تدقيق يبدُو أنَّهُ سيكونُ وبالاً على عددٍ مهم من مغاربة هولندَا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - انا الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:29
يعني من ينتظر ان يرث اباه او تنال والدته المريضة تعويضا وينهي حساباته مع خزينة الدولة المغربية عليه ان ينتظر قليلا,,اوا الله المعين
2 - مغربي مع وقف التنفيذ الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:33
الخاص والعام يعرف ان الكثير من المغاربة في اوربا خاصة هولندا وبلجيكا والمانيا يتقاضون اموال المساعدة الاجتماعية عن طريق الادلاء بتصاريح كاذبة عن الممتلكات والاموال في المغرب ومنهم من له مشاريع كبرى في المغرب ومع ذلك يتقاضى اموال المساعدة الاجتماعية بدون وجه حق ، معظم هؤلاء لهم اموال في الابناك المغربية وعقارات كل واحد له على الاقل منزل تفوق قيمته مائة مليون ومع ذلك تجدهم اول من يقف بباب الادارة من اجل المساعدة وهذا نصب واحتيال وكل لاموال حرام خاصة ان القوانين صريحة في هذا الشأن
هذا الاجراء جيد واتمنى ان تقتدي به الدول الاخرى فلا داعي لتسييس القضية كل ما في الامر ان الدولة تدافع عن اموالها ليس كدولتنا المخزنية
انا اعرف هنا اشخاصا لهم ما يكفيهم لحياتهم من اموال مكدسة في ابناك المغرب ومع ذلك ياخذون اموال الدولة ويذهبون بها كل سنة مرة على الاقل للحج والعمرة!!!
والانسان ماخصوشي اعياق اولا؟؟
3 - mohamed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:33
حيثياتُ الإجراء تقضِي ببحث ملفات المغاربة الذين كانوا يعملون فيما مضى، وفقدوا شغلهم فأصبحوا يتقاضون تعويضات المساعدة. لهم كل الحق ، وهذا الإجراء لضمان عدم تبدير أموال الحكومة و ضمان وصول المساعدات لمن يستحقها فعلا.
4 - هولاندا الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:35
هذا القانون يطبق مند اكثر من عشرة سنوات على الهولنديين انفسهم, فعندما يصبح شخص بدون عمل يضطر لطب معونة مالية عند البلدية التي يقطن فيها واول ما ينظر اليه هي ممتلاكاته سواء المالية اوسيارة او منزل, في البداية تمنح له المعونة ثم تعطى له مدة وقت للبحث عن عمل وان لم يجده يطلب منه بيع تلك الممتلكات ليعيش بها و بعد ذلك يكون له الحق من جديد في معونة الدولة, ونظرا ان المغاربة من اكبر مستغلي تلك المعونات فلم يفاجئني هذا القرار.
5 - Moukhtar الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:44
هاذه القانون الظريبي يطبق من طرف الحكومة الهولندية على جميع المقيمين بهولندا بما فيهم الهولنديين
6 - mimoun الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:44
ا نه هذا القانون تتعامل به الحكومة الهولندية مع ابنائها في كل مكان بلا استثناء, وهذه الجالية المغربية في نضرهم جالية مغربية مزعومة, لانهم يحملون الجنسية الهولندية ,كما قال احد الشعراء اذا حم القظاء على امرء ليس له بر ولا بحر.
7 - newhorizon الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:45
اجراء ذكي من الحكومة الهولندية من اجل اجبار بعض افراد الجالية المغربية على العودة الى المغرب والتخلي عن مستحقاتهم.

تعاون الحكومة المغربية مع هذه الاجراءات سيجعلها تفقد ثقة المهاجر المغربي وسينعكس ذلك سلبا على الاقتصاد المغربي.
8 - WATANIONE الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:51
من حق الحكومة الهولاندية تشريع أي قانون جديد وأي حكم قضائي ضد تلاعبات المهاجرين وخاصة
المغاربة من أجل مصالحها الإجتماعية والإقتصادية والسياسية فهي دولة ديموقراطية وعضو في EC
دو سيادة ووزن سياسي عالميا فما هو العيب في جرد كافة ممتلكات المغاربة العقاريَّة في المغرب وأخد أمولهم من حساباتهم البنكيَّة ؟ فالقانون الهولندي وستتبعه دول أوروبية أخرى في المراقبة الضريبة الصارمة ضد المغاربة الذين يخرقون القانون ٠
فلماذا لا تقوم الحكومة المغربية بمراقبة ملفات تهريب الأموال إلى الخارج فهذه الثروة المغربية المهربة ورؤوس الأموال المغربية المنفية في صقيع الأبناك الأمريكية-الأوربية ذوأرقام صادمة إذا علمنا أن المغرب يفقد سنويا حوالي ملياري دولار تغادر الحدود !
9 - rifi walakin amazighi الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:51
هولندا في طريقها لإفلاس تبحث بشكل هيستيري على الموارد الماليه, باعو جميع شريكاتهم العملاقه ك shel و KLM و ...., وكل رأس مالهم كصناديق التقاعد و إحطياتهم النقدي و من الذهب مستثمر في أمريكا, ولا يرى الهلنديين أي شيئ منه. هولندا إصتطاعت أن تحقق في التسعينيات رفاهيه لا مثيل لها في العالم لمواطنيها. ويريدون أن يحتفضو على هذه الرفاهيه بأي ثمن, من رغم أنهم لا يتوفرون على مثل الموارد ك التسعينات, و إضطرو أن يبيعو كل شيئ من أجل هذا. حتى إلتجؤو اليوم إلى هذه ألإجرأت اليائسه. هولندا و ؤوربا بصفت عامه يجب عليهم أن يتقبلو أنهم أصبحو أفقر من ما كانو عليه و أنه ليس من الواقع ألإحتفاض بتلك الرفاهيه, التي في ألأخير ستأدي بهم إلى الهاويه, إن لم يتقبلو الواقع.
على الحكومه المغربه أن تعلم شيئ واحد, إذا قبلت هذا و تعاونت مع الحكومه الهولنديه, سوف ينتقل هذا إلى باقي دول ؤوروبا, إذا طبق سوف يعني هذا وقف تدفق العمله الصعبه على المغرب من ؤروبا, وسوف تكون العواقب على المغرب كارثيه.
10 - ريفي من الحسيمة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:57
لا نستغرب مثل هذه الإجراءات التي تجهز على حقوق و مكتسبات إخواننا المغاربة المقيمينا بالخارج مادام أن دوتتهم تتنكر لهم و لا ترى فيهم غير " أورويات " و " دولارات " تملأ بها خزينتها، لقد بات مغاربة الخارج يحسون بحكرة شديدة نتيجة الإجهاز على حقوقهم و تداعيات الأزمة الاقتصادية في بلاد المهجر من جهة، و تنكر دولتهم الأصلية لهم. فمن سيدافع عن هؤلاء؟؟؟ إننا أصبحنا أرخص شعوب العالم... لن نتنكر للدعم الكبير الذي الذي قدمه إخواننا المهاجرين خصوصا في الريف الذي عرف تهميشا ممنهجا من الدولة.
11 - Marocain الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:01
اجراء اراه عادي ، و من حق هولندا ذلك ، لانها اموال هلندية في الاصل ، دولة تمنع التهرب الضريبي ماشي بحال شي بلدان السيبة.
12 - nabil الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:10
Le plus grand perdant c'est le maroc et les marocains.Car ces gens n'auront pas de quoi financer leurs voyages au maroc vu qu'ils n'auront pas assez pour le faire.Et d'y coup on aura une baisse importante de devises l'année prochaine.Je me demande qui a signé cet accord avec la Holland et qui va s'étendre aux autres pays de l'Union européen.
13 - abdelmalek الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:11
الحكومة الهولندية ستستعمل جميع الاوراق للضغط علي الحكومة المغريبية لتستجيب لطلبها ،نعم المساعدات الاجتماعية تمنح للمعوزين فالا دارة المسؤولة تمنح الطالب للمساعدة ا سثتمارة يجب الاجابة علي اسئلتها ومنها هل لك ممتلكات هناا اوفي الخارج، ادا كان الأروبيون كلهم يعلنون علي ممتلكاتهم في الخارج لمادا لا المغاربة
14 - ahmed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل هاته الأشياء كانت منتظرة
السبب هو الغش تجد بعض الناس لم يشتغلو لمدة تزيد على أزيد من 20 سنة
أين هو الخوف من الله
15 - شاب مغربي مقيم بهولندا الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:14
السلام عليكم، >>> إقرأ من فضلك !!!!<<<<<
أخوكم من الدار البيضاء مقيم بهولندا حوالي 15 سنة، لما دخلت هدا البلد بدافع التجمع الأسري وجدت أن سكان شمال المغرب والقرى خاصة بالناطور و الحسيمة يشكلون 80% من مغاربة هولندا، >>>والأغلبية <<<< وجدوا في هذا البلد مرتعا كالفردوس - الجنة أستغفر الله العظيم، بل والأكثر من هذا بدا البلد كانه بقرة حلوب المَصُّ بالليل والنهار بشتى أشكال وأنواع المساعدات والتحرميات ، الشغل في الخفاء بالليل والنهار مع العلم ان هذا الوطن من أحرس الدول وأعلاها عالميا في مجال المراقبة ( تحصل - تحصل) ولو على مر السنين وهو ما وقع الآن!!!. بإختصار كأي مواطن هولندي يتمتعون بالحقوق وزد على ذلك الاّ أن البعض ينهج سياسة التقشف والتحويلات للبلد و الغالبية العضمى سياسة التحرميات !!!! أقسم برب العزة أن ما يملكه بعض الإخوان لا يملكه حتى الربع من الهولنديين ذو نفس المستوى المعيشي.....
الخلاصةبدون مناقشة ان هولندا لن تترك شعبها جائعا أو على حصيرة حتى تموت، بل تطلب منك بنية صادقة التصريح بما لديك لكن قالوا الأجداد النية وقلة النية ماتيتلاقاوش.
16 - عبد الفتاح هولندا الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:18
هذا القانون قديم على الهولنديين الأصليين وجديد على المغاربة وباقي الأجانب في السنتين الأخيرتين. موظفوا المصالح الاجتماعية لا يكتفون بطرح أسئلة حول العقارات وماشابه ذلك في المغرب، بل يقومون بجرد حتى ععد السيارات التي اقتناها المعني بالأمر منذ 2001 الى يومنا هذا. علما ان أي شخص تقدم بطلب الحصول على اعالة البطالة مجبر على الادلاء بانه يمتلك أو لا يمتلك عقار أو سيارة. لأن موظفي المصالح الاجتماعية بدأوا هذه السنة في استدعاء الكثير من المغاربة ومواجهتهم باشياء للم يكونوا ينتظرونها. للأسف هناك كثير من المغاربة يتسترون ويلتجأون الى الكذب أو النفي. هذا ما يجعل حالتهم تصبح صعبة للغاية وأنا شخصيا أرى ذلك يوميا معهم من خلال وظيفتي.
17 - YASSINE الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:35
je vis en hollande et je sais que les hollandais ne sont pas reconnaissants malgré le sacrifice des travailleurs marocains ; le Maroc importe du fromage , du beurre et d'autres produits laitiers qui sont d'une valeurs de 90.000.000 d'euros plus d'autres produits eléctroniques , faites vos calculs nous donnons plus aux hollandais que nous reçevons
18 - مواطن من ديار المهجر الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:44
الشعب الذي لا يشبع فالجوع حليفه.هذه مبادرة طيبة من الحكومة الهولندية نتمنى أن تعم جميع ديار المهجر حتى يتم إستئصال هذا الداء الذي ألم بالجالية المغربية،ألا وهو داء المسكنة ومعنى الكلمة هو فقر النفس وشحها وهذا لا يبث بصلة وشيم الإسلام.أعاذنا الله وإياكم من هذا الداء.
19 - Aboulfaraj الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:00
Si ces nouvelles directives sont axées uniquement sur les marocains/hollandais alors le gouvernement marocains a le devoir d'intervenir.
Si elles s'appliquent a tous les emigrants alors c'est a l'ensemble des pays d'intervenir.
Mais si le gouvernement hollandais appliques ces mesure a tous ses citoyens , alors personne n'a le droit de protester et de crier au scandale.
20 - NLNL الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:00
الناس الذين يطبق عليهم هذا القانون هم ناس لم يشتغلوا او اشتغلوا مدة قصيرة في حياتهم, فقبل اللجوء الى المساعدات الاجتماعية هناك ما يسمى بتعويضات البطالة وهي تعطى لمن اشتغل على الاقل 6 اشهر وتكون هذه التعويضات لمدة 3 اشهر لكن من اشتغل 5 سنوات مثلا يمكنه ان يتقاضى هذه التعويضات لمدة 3 سنوات ولا احدا يحاسبك او يريد معرفة املاكك, بعد ذلك تذهب الى مصلحة المساعدات الاجتماعية, ما اريد قوله ان مغاربتنا كذلك يحبون اسهل الطرق للحصول على المال وهي عدم العمل والنتيجة ها هي.
21 - rifi walakin amazighi الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:01
إلى 15 - شاب مغربي مقيم بهولندا , أنت تعيش هنا منذ 15 سنه, الجاليه التي أتت من الريف جائت هنا في بدايت الستينات, ومنهم جدي, عملو طيلت عقود أعمال شاقه و بمواد مسمومه بدون أن يعلمو, جدي مات في 94على عمر 55 سنه بمرض في الرأتان, لا أحد يدري مذا سبب هاذا المرض. هذه الفئه التي التي تتكلم عليها بهذه الطريقه, هي من أسهلت عليك العيش هنا, هم من أسسو المساجد والمدارس ألإسلاميه و المجزرات ألإسلاميه, وهم من كافح من أجل بعض الحقوق, وجئت أنت ووجدت كل شيئ موجود. كان أبي يقول لنا أنهم في السبعينات إذا أرادو أن يشترو زيت الزيتون يضطرون السفر إلى مدنه ؤخرى, و أنه إذا رأيت مغربي كأنك رأيت أخاك. و أنت جئت اليوم ووجدت كل شيئ موجود المسجد . الجزار ...تعتقد أن هذا صقط من السماء, بل إنه جاء بتضحيات و العمل الجدي لهذهه الفئه التي إستهزئت بها. تئكلون الغله وتسبون المله.
22 - هشام الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:02
حتا إحنا رآه مكنحشموش ..واش البلاد إعطاتهم فرصة للشغل او يبدلوا حياتهم ً..او الناس خادوها بالمقلوب لا خدمة لا ردمة ...انا مغربي وافتخر بالمغاربة ولكن ولكن اللي داروا المغاربة في بلجيكا او هولندا اللللللله يستر او صافي ...يا إخوان هاد البلدان كيعانيو من هاد المهاجرين او أولادهم لاتربية لا أخلاق كثرة الأجرام الا القليل اللي ناس مغاربة بمعنا الكلمة .آداب وا خلاق واحترام .الله يكتر من أمثالهم ..
المهم هذه الدول لها كل الحق في الدفاع عن حقوقهم وحقوق مواطنيهم ..
شوف إحنا أش دائريين مع المهاجريين الأفارقة ..هاذ الشي او ما كانعطيوهم لا حقوق لا فلوس ولا هم ..
23 - khalid الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:09
السلام عليكم
الحوكمة المغربية كانت ومازالت لايهمها في مغاربة العالم الا العملة الصعبة
انا مع هولندا فيما فعلت من هقها ان تبحث عن الحلول من اجل هولندا والمغاربة جزء من هولندا عليهم الان ان يبيعوا كل ممتلكاتهم في المغرب اذا ارادوا ان يستمروا في العيش الكريم و الطب السليم و التدريس النافع والحرية و.............
انا مقيم في هولندا وعندي منزل في تطوان والله سابيعه ولن اتنازل عن هولندا
كنت دائما ادافع عن بلدي المغرب ولكن هذا العام تيقنت كل اليقين اننا لا نساوي الا العملة الصعبة الاورو
24 - مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:11
ادا وجدت اسم مغرب ومغربي بعيدا عن أخلاقه ومعاملته الاسلامية...فلا تستغرب ...كل شيء يصبح عنده مباح لأنه تعلم القفزة الزايدة والتخرويض والفساد في بلده الأصلي أين يوجد الفساد...الرشوة...التهرب الضريبي....النفاق...الفوضى.....الأستيداد....دبر على راسك ...ولاتهم الوسيلة....
25 - simoh الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:20
La question n'est pas de savoir si le gouvernement hollandais a raison. Pour la Hollande, c'est tout à fait logique de lutter contre ceux qui profitent du système. Par contre le gouvernement marocain se trouve dans une position délicate. Doit-il divulguer à des pays étranger les biens que possèdent ces propres citoyens ? Je pense qu'aucun pays dans le monde ne peut brader sa souveraineté nationale en divulguant les biens que possèdent ses propres citoyens à un autre pays
26 - kham15 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:21
قرار خطير جدا وليس في مصلحة المغرب فالمغرب لاينتمي للاتحاد الاروبي فلا يجب التعاون هنا قط فعلى المستوى البعيد ستجني هولندا امولا باهضة وسيفقد المغرب ابناءه فاذا باع الاب منزله في المغرب فابناءه لن يذهبوا اليه ولن يستتمر احد في المغرب هولندا هي وحدها في العالم من يطبق كل دارك تم اعطيك القليل فالفرد يبقى عندها عبيد يجب ان لايملك احذر الحكومة المغربية من هذا التعاون الدخيل فالمهاجر بنى بيتا من مال خالص من الظراءب لنفسه واسرته والان يجب بيعه ودفعه للخزانة الهلندية التي تمتلىء يوما عن يوم من الطبقة الوسطى والغني تزيده الحكومة الحالية مالا من عندها
الجالية تعرف ان الوزراء والحكومات المتعاقبة لايهمها شيء للهل يصلح لكن الامل لدفاع عن الجالية هو الملك محمد السادس وليس عامر او الفهريين او بن كيران حذار حذار من السهو والغباء وما اكتره
من بنى بيتا له ولاسرته في وقت الرخاء فيجب انيتمتع به في وقت الشدة فهدا لاسرته ولابناءه ومن تمتع بماله وصرفه على اللهو والقمار وترك وحرم اسرته نقرء تايدهم لهدا القرار الدنيء
27 - yousef الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:30
TOUT CE QUE JE SAIS QUE LE GOUVERNEMENT MAROCAIN AIDE L AMBASSADE DE HOLLANDE A TRACER LES BIENS DES MAROCAINS RESIDANT EN HOLLANDE ET SURTOUT LE CADASTRE DONNE TOUS LES DETAILS A L AMBASSADE Y COMPRIS LE N DU TITRE ET A QUI IL APPARTIENT SANS AUCUNE AUTORISATION DU TITULAIRE. ALORS IL FAIT QIOI LE GOUVERNE MENT?
28 - مواطن2 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:36
المغاربة المقيمون بالخارج تعودوا على الاخد فقط وبجميع الوسائل. والكل يعلم ان العدد الكثير من المتقاعدين من هولاندا بالاخص يصرحون بانهم استعملوا جميع الحيل مع هولندا للحصول على تقاعد مريح وبدون اي تعب. وقد صرح لي احدهم دات يوم التقيته بالصدفة انه عمل فقط لمدة سنتين بهولاندا وادعى انه اصيب بمرض تمكن بعده من الحصول على تقاعد مريح. ونسي بانه اكل حراما ويعيش بالحرام وحج بمال حرام ويعيل عائلته بمال حرام.هكدا شان جل من اقام او يقيم بالخارج.والى حد الان هناك من يدلي بوثائق يتقاضى بموجبها مساعدات رغم انه يملك الكثير يغنيه عن تلك المساعدات التي ليس له الحق فيها اصلا. وبما ان القانون يطبق على الهولنديين انفسهم فما دا يريد المغاربة؟ وفوق هدا يطلبون من الحكومة المغربية ان تساندهم وتساعدهم على الغش والفساد. فالى اين انتم سائرون ايها المهاجرون. الكل يعرف الاعيبكم. اتقوا الله في انفسكم.
29 - الألماني الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:52
من حق الدولة أن تتابع من يخرق قانونها. فهي لا تحاول أن تجرد المواطنين اللذين كان يعملون بجد وإكتسبو ممتلكات في المغرب بعرق جبينهم. وانما تتبع أولئك اللذين بدون ظمير ولا شرف يمدون أيديهم كالمساكين وهم غير محتاجين. هذه الدول تساعد المحتاجين من مواطنيهم ولكن قبل أن تعطيهم المساعدات فهي تتأكد بأن ذلك المواطن المحتاج قد نفد "مخزونه" بمعنى قد إستعمل كل ما يملك من عقار ونقود في الأبناك، ورغم ذلك لا يجد الأن لا مسكن ولا مأكل. فتساعده لكي لا يبيت في الخلاء ولا يموت بالجوع ولا يلجأ لأي شخص أخر لما سيسببه هدى من عناء على ذلك الشخص المعيل أو للإهانة التي قد يقاسي منها المحتاج. وأما الذين يناورون ويمدون أيديهم لأخد مساعدات خصصت للفقراء، فإذا اكتشفو الأشخاص المكلفين بحماية المال العام هذه المنورات فهي تحول ظد ذلك. سواءً كان المواطن دو أصول هولندية أو أجنبية.
30 - عمر الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:53
وكمغربي واعتز بمغربيتي اتمنى من وزارة التعليم ان تتأكد بان ابناء الفلاحين الذين يملكون هكتارات من الارض محفظة ويحصلون على منح لان اباءهم لا يتوفرون على شهادة اجرة وغالبا ما يقدم لهم عون السلطة شهادة دخل مزورة للحقيقة لكي يحصلوا على هذا الامتياز ، فما على وزارة التغليم الا ان تطلب من المحافظ العقاري جردا لممتلكات امثال هؤلاء الفلاحين وحتما ستتفاجا لان كبار الفلاحين الذين يملكون الملايير يحصلون على المنح في حين ان الموظف المهلوك الذي لا يتعدى مدخوله احيانا 3000 درهم يحرم ابنه من هذا الامتياز وانا واحد منهمن اما اذا تم جرد اموال هؤلاء الفلاحين بالابناك وممتلكاتهم المنقولة كالجرارات والات الحصاد والسيارات الخاصة ووووووو..... فهذا موضوع اخر
31 - yuba الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:15
أسرق،أعتدي على الاخر،اتاجر في المخدرات،لا أشتغل،لا أدرس...وعندما تطبق الدولة القانون على هؤلاء الخارجين عنه!! تتسارع بعض الوجوه المعروفة بلإسترزاق للإستنكار وإلشجب،وإظهار للرأي العام،ان هولندا تمارس العنصرية مع المغاربة!!
وفي نفس الوقت وفي نفاق واضح،ان بعض الوجوه التي تطالب الدولة المغربية بفتح تحقيق في الاموال التي تسرق الى الخارج،تتعامل بإزدواجية مفضوحة عندما تطالب هولندا بمعرفة مصير الملايين من اموالها التي تستنزف ويكون للمغربي نصيب الاسد فيها!!
انا اتفق مع هذا القرار الصائب واتمنى ان يعم في كل اوروبا...
يوبا
مواطن مغربي مع وقف التنفيذ
32 - mohamed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:25
لم يبقى لهلندا الى ان تسير اسطولها البحري والجوي لتغزو المغرب . مهذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية للمغرب وما لهذا المغرب لا يرد على هذا التطاول على سيادته العقارات فوق ارض المغرب وليس في هلندا عندما كان المغاربة يستغلون لبناء اوروبا وازدهار اقتصادها كان كل شئ جميل والان عند انتهاء صلاحية المغاربة عليهم ان يرجعو كل شئ كانهم كانو عبيد عندهم . هذا التطاول لابد ان يقف عند حده
33 - ابراهيم الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:32
لا احد يستنكر!!! بل يجدون حلول للدولة هولاندا دولة الحق والقانون..
من بنى هولاندا اليست الجالية ام الهولانديون ????????
1 اورو تعطي 10 دراهم مغربية, 10 اورو تعطي 100 درهم, 100 اورور 1000 درهم++++ يعني في حالة عملك 30 سنة تشري لي بيغتي في المغرب..
عندما يفلسون الاروبين سترى الوجه الاخر
34 - Adam الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:32
Je suis pour si juste l´europe fais de meme et devilgue se que cache les corompus Marocain et arabe dans leurs banques .alors donant donant donez nous nos richesses qui sont dans vos banque et je serai le 1er qui quitera l´europe de retour vers le maroc;)
35 - Lghoul الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:38
Les pays européens traversent des crises profondes; ils cherchent à remplir leurs caisses.
Il y a des gens qui ont investis dans l'immobilier et les terrains et qui profitent de l'aide sociale en Europe.
Il y a même des professeurs universitaires au Maroc, qui perçoivent cette aide.
Allahomma hada moukar, alors que les familles nombreuses ici souffrent...
36 - عاش الملك الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:43
أنا كذلك أعيش في هولندا منذ مدة وانا جئت من وسط المغرب, تتحدث عن المساجد اننا نعاني معكم ،اذا لم تكن ريفي فليس لك الحق في ابدائ اي راي ،اعتبرتوا بيوت الله حقا لغير الروافة،لقد رباكم اجدادكم على كره كل من هو غير ريفي ، هل تنكر ان اغلبهم بزنازة؟ كيف انشئتم هذه المشاريع التي يتحدث بها اجدادك ، أغلبيتهم تنهب خيرات هذا البلد بطريقة الكذب و الغش ,لكن هذا انشائ الله قد انتهى, أدا أردتم العيش معنا عليكم ان تعملوا بجد والا ستبيعون كل ما انجتم في المغرب من أموال حرام او سترجعوا الى الريف وتتركوا هذه البلاد النظيفة لأهلها
37 - هشام الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:49
يا إخوان انا مهاجر كذلك أزيد من 20 سنة ويحز في قلبي اما اسمع بعض التعليقات علا ان الحكومة لا تنظر الا المهاجريين الا لاموالهم التي يأتون بها....كنت مهاجر او غير مهاجر فانت مغربي والأموال التي يحولها المهاجرين هي لهم هل يجب ان نشكرهم عل ذلك ؟طبعا لا فمثلهم مثل كافة المغاربة الذين يشتغلون في الداخل والأموال التي يبعتونها اما لشراا بيت او فتح مشروع كذلك مغاربة الداخل ..أوا هاد المغاربة الا ما جابوش الفلوس للبلاد فين غادي يصيفتوها ؟للقوقاز .هادي رآه بلادنا او اللي كيحول فلوسوا للمغرب رآه مكيصدقش عل المغاربة او خص الحكومة المغربية تعاملهم مثلهم مثل اي مغربي ..حتا مغربي الداخل رآه كيخدم او كايشري سيارة او بيت .او كيخسر فلوسوا في البلاد ..الا في حالة واحدة هي تسريع مصالحهم الادارية .
38 - ابن تطوان الريفي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:05
استغرب من بعض المتدخلين الذين لم يعرفو حتى هولندا اين هي, هل في اروبا ام اسيا, ويأتي ويفتي على مسامعنا لواه خصهم يصرحوا بمنازاليهم وبرصيديهم في البنك, ايها المغفل, المغربي الذي عمل وشق وتعب ومرض حتى يوفر له بيت في بلده ياتي الان هذا القانون ويقول له قبل ان نعطيك اروا بيع منزلك؟؟؟ اين يسكن حينما ياتي الى بلاده, والله ان هذا شئ عجاب, واقول من ابناء الداخل الذين ليسو لهم اي رأي في هذا البلاغ فعليهم ان يرد على ابن كيريان او ابن شماس او الدعيديعة , فاذا كان الامر هكذا فسو ف يقوم كل مقيم بالمهجر ببيع ممتلاكاته وياخذ امواله الى دول مجاورة في الخارج وغدي تبقو على القص.انشر ان كنت منصفا فقد يئست من هذه الجريدة بسبب النشر وتحية للشرفاء المغاربة الذين يحبون اخوانهم وماشي بحال لحبو يتشفاو فيهم عيق البريق وفيق فهي بدات في الفنيدق ابن الشمال
39 - خالد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:14
نحن نعلم أن العديد من المهاجرين يمتلكون أرصدة مملوءة في المغرب و عقارات أي أنهم في غنا عن هده المساعدات و معى دلك يتقاضون هده الأموال بدون وجه حق ولهولاندا كامل الحق في قراراته لكن هده القرارات ستضر المغرب بالدرجة الأولى اد ستقل التحويلات المالية و العملة الصعبة. ادا بما أن هولاندا تلهت وراء مصالحها فبالنسبة لي لدي كامل الحق في معارضة هده القرارات و الوقوف بجانب المهاجرين المغاربة لان للمغرب مصلحة في دلك.انصر أخاك ولو كان ظالما
40 - أبناء عبد الكريم الخطابي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:52
أين هي هذه الحكومة أين هم هؤلاء الناس الذين يدافعون عن حقوق هؤلاء. نعم لكم كل الحق لأن هؤلاء الناس جميعهم من جهة الريف و الشرق أين أنت يإبن كيران أو أهل الفاسي خربتم المغرب ودمكم رخيص لأنكم كنتم أصحاب المستعر الفرنسي واللإسباني لذلك لديكم مكان كبير في الحكومة أما أبناء الريف والشرق الرجال اللأسود مهشين اليوم لماذا ترونهم يسلبون ممتلكاتهم أبناء هذا الوطن وأنتم صامتون أنظر للأسيادكم اللأتراك كما قال وزير الجالية التركي الجالية المغربية جالية مهمة ولكن لللأسف جالية يتيمة
41 - SALLAMI الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:55
Un Marocain ne perd jamais sa nationalité, il est marocain chez lui au Maroc et Hollandais dans son pays natal, normalement les Hollandais n'ont pas le droit de taxé les biens, mais si nous avons des décideurs poule mouillé alors, il y a rien à faire.
Mais ce que je reproche à certain marocain et vous connaissez c'est qui, il profite à fond et trop exagérer, il suce le sang des autre comme les vermine, et tu vois leur enfants dans une situation catastrophique dans la drogue, logement misérable ou sociale etc
Aussi nous avons d'autre catégorie, personnellement je connais des prof universitaire qui enseigne au Maroc et qui reçoivent des aides en Belgique et d'autres qui étaient des commissaires et aussi des parlementaires eux aussi font la file pour recevoir les aides au lieu de laisser les Marocains qui n'ont même pas à quoi manger
c'est grave
42 - mohamed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:59
je suis copletement dacord avec la decision de controler les( holadie- marocains )parceque ils ont la nationalite holandaise alors le maroc n'arien a faire la
personelement je connais des familier de la zone de ouarzazate quii ont des villa pour la somme de 500000euro, une ferme, 2 patesserie un merci 10.
ce monsieur a travaille 2 ons en holande apres les 2 ons il a comence a utiliser des medicament pour rendre faux perdre la notion et a cause de ctte MALADIE IL A OBTENU UN REFERME DE 10.000 DIRHAMS DEPUIS 1983 JUSQUÀ MANTENET.
ET SI QUELQUÙN LUI DIT QUELQUE CHOSE REPONT NKOTLEK ONKHALES DIA..)).))
43 - mohamed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 17:10
LES ALGERIENS EN ESPAGNE NE TRAVAILLE JAMMAIS SE SONT QUE DES PETIT VOLEURS DES PORTABLES, DE METRO. ECT.
CEST EN REPONSE A MOURADE LE VOISIN ALGERIENS MAIS LES MAROCAINS TRAVAILLE.
EN CE QUE CONCERNES LES RELATIONS DIPLOMATIQUE LA MAROC EST PLUS DIPLOMATIQUE QUE LALGERIE POUR CELA VEUT PAS COUPER.
44 - الريفي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 17:11
أتمنى ان تمشي حكومة كندا وامريكا في نفس الطريق فقد كثر ناهبوا المال العام بغير وجه حق،
45 - Hicham الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 17:47
مع القرار فهذا نوع من التهرب الضريبي يقوم به مجموعة من الهولنديين و الأجانب كذالك.كيف يعقل أن يكون للمرء ممتلكات و حسابات جارية خارج هولندا و في نفس الوقت يصرون على البقاء و العيش في المهجر و بأموال المساعدة الإجتماعية.والله أعلم
46 - rifimohajiir الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:03
كما هو ملاحظ من بعض التعليقات أن اصحابها يعانون من عقدة نجاح الريفيين في أروبا وعلى جميع المستويات ،بدءا بالرياضي الى السياسي مرورا بما هو مهني ،اطارات طبية،مهندسون في جميع التخصصات،اساتذة جامعيون...الخ ،ليكن في علمكم أنه وحتى تجارة المخدرات تقتضي الحرفية المحكومة بذكاء وشجاعة كبيرين ،ورغم أن جميع القوانين الوطنية...كذا الدولية تجرم محترفيها الى انه من جانب اخر فان بعض الدول تتصرف مع هذا النوع من التجارة حسب ما تقتضيه مصالحهاا لاقتصادية فهي كذلك عامل جذب للسياح ...فكل هذا لايعكس فساد الدولة طالما هناك قضاء فاعل ونزيه ...لكن بعض المعلقين الحاقدين على كل ما هو ريفي الا سمك بحره اللذيذ يتحينون كل فرصة للشتم وتوجيه تهم لمن رفع وما زال يرفع له الشان لاننا لاننا ربمامن وطن مشترك اسمه عنوة المغرب الاقصى كما هو صاحب التعليق رقم المعنون بعاش الملك يا للبلادة وصاحب التعليق رقم 15
47 - KAMAL الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:04
واحد داير مشاريع وعندو كونت عامر فالمغرب وباغي ياخد تعويض على شوماج ف هولندا، وليني راكم متتحشموش
48 - الخزاني الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:11
إخواني المغاربة أنا مغربي مقيم في المانيا
الحكومة الهولندية علي حق.
في المانيا الجالية المغربية اغلبها ريافا اغلبهم يسرقون المان تقولون كيف. أقول لكم يعيشون من المساعدات ويعملون التجارة في اسود وينجبون أطفال بكترة في بعض العائلات الريفية لها 9ابناء
ويركنون في المقهى في الي شراس وعندهوم لمشي ريفي وعندوش اللحيا مشي مسلم يحرمون كل شيء إلى هارز 4 عندهوم حلال
اتمني ان تقوم الحكومة ألمانية. حدو الهلاندين
49 - zygoto الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:15
وراه عيقوا بزاف الإخوان ديالنا في هده الأرض السعيدة أنا اعرف أشخاصا لم يشتغلوا ولو 6 اشهر مع العلم أنهم يعيشون هنا أزيد من 30 سنة وكل ما تسمعه من أفواههم هوا أنهم كفار (كنشمتوا يماهم) فهل يعقل التصرف بهده الطرق كما أن هناك شخص يقطن بنفس الحي لم ما يزيد عن مليار سنتيم في البنك زاءد الممتلكات ومازال هنا يطلب الإعانة هل يعقل هذا !!!!
50 - Abderahim الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:51
Salam from USA,
To tell the truth, we need to use the right words in the right place. Filling out an application with a lye to receive benefits "chomage, aide social" is "Haram". This is very simple; stating that you have no money or not enough, but you have because you are paid cash or invested oversea is a true "Kathib". This disease start spreading her in the US and people think they are smart. Now the Netherland government is making the request, but what you will say to your creator, about the money you amassed. Lying to the government to receive the money illegally is stealing, and every one knows what the consequences her and there after. Our Imams should do better job to remind us about any wrong doing that we can do with knowledge or not if not reminding themselves if they are not already collecting benefits illegally.
Thanks
51 - مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:52
و الله بعض التعليقات مخزية للغاية من بعض المغاربة الذين أعماهم الحسد و الغيرة مما حققه الجيل الأول من ألمغاربة المهاجرين الذين أفنوا عمرهم في الأعمال الشاقة التي لا يقوى عليها الهولنديين أنفسهم في سبيل توفير لقمة عيشهم التي لم يجدوها في بلدهم الأم ، و الأن أغلبية الجيل الأول الذين ما زالوا على قيد الحياة و الذين تتراوح أعمارهم الأن ما بين 70 و 90 سنة من هؤلاء المهاجرين يعانون من الأمراض المزمنة بسبب تلك الأعمال ، و رغم ذلك ترى أبناء جلدتنا يتشفون في هؤلاء ، و إن كانت التعويضات التي يتلقونها فهي من حقهم و يضمنها لهم القانون و ألام الأمراض التي يعانون منها الأن لا تساوي شيئا أمام هذه التعويضات الهزيلة ، زيادة على ذلك هذه التعويضات كانت تقتطع من رواتبهم فهي ليست صدقة كما يظن البعض ، أما بخصوص من تكلم عن التهرب الضريبي للمهاجرين فهذا لا يفقه أصلا شيئا ، لأن الرواتب التي تصل إلى الحسابات البنيكة للمهاجرين و كل من يعمل في هولندا بصفة عامة تكون قد اقتطعت منها الضرائب مسبقا فالذي يصل هو الراتب الصافي أما بخصوص أملاكهم في المغرب فهذا حقهم راه أورو واحد يساوي 10 دراهم و من حقهم استثمار أموالهم في العقار أو التجارة و لا دخل لأي أحد في هذا الأمر زيادة على ذلك مغاربة الجيل الأول كانوا يشترون بمدخراتهم أراضي و أملاك أيام كانت الغفلة و كان المتر يساوي 10 دراهم و الأن عندما ارتفعت أسهم العقار و الأراضي فهذه أرباحهم و لا دخل لهولندا و لا أي أحد في هذه الأرباح .. إيوا باركة من الحسد المغاربة و لي راجل إينوض إيعري على اكتافوا و إيضرب تامارة كي عراوها سيادكم الذي تشمتون فيهم الأن .. و الله المستعان
52 - brahim الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:12
الى اين يا مغربنا: ا طالب من حكومة وطننا الحيب ان لا تستجيب لطلب حكومة هولندا او على الاقل ان تؤجله الى اجل غير مسمى فاعلمو ايها الاخوة ان هذه الاتفاقية ستكون لها عواقب وخيمة على المهاجر المغربي وعلى المغرب والمغاربة بعصفة عامة فحذاري من هذه الاتفاقية المشؤمة كان من الواجب على ا لمغرب ان يطالب بلحصول علي العظوية كامل العظوية في الاتحاد الاؤروبي اولا .
53 - ahmed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:31
j(ai visite la RFA et NL en 1981 et j(ai vu et entendu que certains marocains du nord maroc ont falsifies des pieces pour mentir afin de gagner trops d'argent
.ex un homme de nador je crois et c'est le cas a mis sur un papier 10 noms de fils de son freres comme qoui ils sont les siens . je me souviens tres bien..
54 - jaous الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:33
المغاربة يتحايلون عن القوانين في جميع البلدان حتى بلدهم الاصلي وخير دليل هو التملص الضريبي الدي يضعف خزينة الدولة انها اموال حرام اتت عن طريق الكذب وكل ما بني على باطل فهو باطل تجد بعض المغاربة هم الاولون في المساجد يحللون ويحرمون كيف ما يحلوا لهم
ياخدون اموال حرام ويذهبون بها الى العمرة ومن يدري ربما لا يزكون حتى على اموالهم الحلال
55 - Moroccan الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:42
such a move was expected! no one wants to be abused and no country wants to waste tax payer money on ridiculous social transfers. so the biggest questions are : does the Netherlands have the right to ask the Moroccan immigrants to provide information about their assets in Morocco? and is the Moroccan government obliged to provide the required information? the answer is Yes and the justification is that the Moroccan and the Dutch Government singed what is called a Double taxation Treaty DTT and this agreement stipulates the mutual right and obligation of financial information exchange. this step from the Dutch government is smart and some Moroccans will have to face the truth, which is: Europe is no longer that rich and you can not rely on the government to pay your bills. thank you for reading
56 - isamine الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:45
Ces mesures sont appliquées aussi en France pour les citoyens français.
Chaque citoyen doit informer le fisc des comptes et patrimoine qu'il possède à l'étranger.
Il est normal de l'appliquer aux étrangers aussi. Accepteriez vous q'un français vivant au Maroc ne travaille pas et profite des aides, alors que sa femme se trimballe avec des bijoux 3kg d'or sur elle dans les mariages et le lendemain frappe à la porte des Resto Du Cœur pour demander de l'aide. Non vous ne l'accepteriez pas !!!!- Alors il faut cesser de dire que se sont des mesures discriminatoires. J'espère que la France fera de même pour mettre fin aux abus. N'oubliez pas que ces faignants lorsqu'ile retournent au Maroc ils font beaucoup de bruits et jouent ostensiblement les riches pour narguer nos pauvres citoyens. Il faut dire la vérité même si elle est amère.
57 - asma الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:57
مهاجرة مند 30 سنة. تقضيت تعويضات للمدة 4 سنوات وعشت بكرامة بفضل التعويضات. خلال هذه المدة تبعت درا سة ودخلت ميدان العمل. لي منزل بالمغرب وعلى استعداد تادية الواجب الضاريبى ككل مواطن يعيش على الاراضي الهولندية. بفضل الضرائب يمكن لاي شخص العيش بكرامة حين يتعدر عليه اجاد عمل، عند المرض والاعاقة وعند بلوغ سن 65 سنة. في هولندة يتقاضى اي شخص التقاعد حتى لو لم يدخل ميدان الشغل.
58 - Bent Lamdina الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:58
من مغربية حرة الرأي.

2

بموجب المادة 15 من WWB يحق فقط للمساعدة شريطة أن الإنداء يمكن أن يتم تقديم تسهيلات غير مناسبة وكافية في حالة إستحفاق.

رسميا لفائدة بموجب نظام التأمين أو التأمين الوطني , لكن هذا الإستحقاق لا إلى دفع تعويضات من قبل غرامة إدارية هذا مشحونة بالكامل , وليس هناك إمدادات الحاضر أكثر من ذلك, وبالتالي هناك ممكن الحق في المساعدة . WWB
نفسه ينطبق أي معدل من النوبات لمدة ثلاثة أشهر .

حيث تم خرق الإلتزام المعلومات ونتيجة لذلك , ولكن نشأت أي قدر العيب ,عقوبة الإدارية هو € 150 . ومع ذلك, فإن مؤسسة الدفع هو إنتهاك دون المساس مبلغ التنازل عن غرامة إدارية وتحذيرا كافيا .

يتم ترتيب هذه النقاط في تغيير في قرار قوانين عقوبة الضمان الإجتماعي.

في المجمل أكثر من .40 في المئة من المغاربة نصابين على الشؤون الإجتماعية هنا فقط في مدينة أمستردام.
59 - ابو امين الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:04
السلام عليكم جميعا
في الحقيقة لاتستحقون الرد, للاسف الشديد كل واحد يضن انه على حق.
ارى شخصيا السكوت اولى , من زلة اللسان في امرلايستحق الرد عليه الكل يعتقد ان الذي يعقب على كلامكم مواطن مثلكم , ؟؟؟؟؟
بل ربما العكس صحيح. حذري ..............
لاتنسوا ان هولاندا لم يبقى فيها الاالفضائح والرذائل . الذين جمعوا النقود بدؤا الرجوع الى ارض الوطن حوالي خمسة اعوام
اماانتم تكلموا كيف شئتم . اكتبوا وزيدو كتبوا حتى تصبح مع اخوانكم في ارضالوطن . والسلام عليكم
60 - مغربي و الله اعلم الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:10
إن صح الخبر فهذه سذاجة من الحكومة المغربية.
غير معقول ان يبيع المغرب ابناءه ويضيع عليه 10% من الدخل القومي.فهذا الذي سيحصل بعد فقدان المهاجرين الثقة في "وطنهم الام" والقول على ان هذه الاتفاقية تخص فقط تجار المخدرات و المستفيدين من المساعدة الاجتماعية غير صحيح. هناك ضريبة الممتلكات ايضا. يعني ان كل المغاربة سيتضررون. وسيبدا تهريب الاموال من المغرب.
61 - SAID الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:37
يجب ان نقر ان القدرة الشراءية بالمغرب ميتة!مقارنة مع هولندا واوروبا بصفة عامة وبالتالي فبتلك المساعدات زائد طريقة العيش التقشفية عند مهاجرينا استطاعوا ان يبنوا مستقبلهم ولم يسرقوا احدا ولم ينصبوا على احد...هولندا وغيرها من دول اوروبا لا زالت تتواطاء مع مهربي ومبيضي العملة من المغرب اليها...وفوق كل ذلك يبعتون لنا بعجائزهم المتقاعدين للعيش كالامراء بيننا ويزاحموننا في كل شيء! حتى المواد التي تدعمها الدولة ...فهل نستطيع ان نعاملهم بالمثل?
62 - مهاجر الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:44
فما على المغاربة الا بيع جميع ممتلكاتهم بالمغرب وتحويلها من جديد اروبا واستثمترها في مجالات اخرى وتظهر النتيجة للحكومة المغربية عن هذا الاتفاق ..
المهم هو ان المهاجر سيبحث عن وجهة اخرى لاستثمار بدلا من المغرب
مما ستظهر انعكسات خطيرة على السيولة الاورو بالمغرب ان عممت هذه الفكرة باوربا كلها
63 - بلا حيا بلا حشما الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:47
نسبة مهمة من المغاربة المقيمين في هلندا تجار مخذرات يملكون عقارات ومشاريع ضخمة ولهم اموال طائلة ارصدة بنكية هائلة في جميع الابتاك ومع ذلك يتهربون من دفع. بلاالضرائب يعيشون على حساب المجتمع الهلندي كالقراديات
64 - hamid الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 21:01
les marocains vivans à l'etranger n'ont pas besoin de vous pour des fondre leurs ddroits et leurs interets.ils sont capables politiquement economiquement et culturelent donc ils ont un pouvoir qui peuvent l'utilisr quand ils veulent.les europeins savent tres bien que la communite marocaine vivant chez eux est la plus intelegente et la plus integre que les autre.quand à notre pays il est orphelins car il n'a pas d'etat.et un etat comme celui de maroc n'importe qui peut le constituer.les marocains residents à l'etranger seront les prochains liberateurs de leur pays le marocain.attendez nous on arrive!
65 - chofchof o kan الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 21:07
الذي سيحدت التالي :
- المافيات غدي يسحبوا فلوسهم لمبيضا في السوق
-ويرجعو لعادتهم القديمة فلوس كحلة
الخاسر الاول المغرب التاني ا لدراوش لزول من الجوع ديالوا واشترا شقيقة سكن اقتصادي على اساس يهبط اولادو كل سنة(العملة).من بعد جهد كبير لداروه الجالية بش تخبع قسط من المال عن اعين ا لسلطة الهولندية وابعاتها للمغرب لانعاش الاقتصاد الوطني ولدواير الزمان الان ستوقف له الاعانة وستفرظ عليه مخالفة (بروصي)ستئدي به على اقل تقدير العشر سنوات المقبلة لن يشم رائحة الوطن ...من المستفيد غير هولندا لظبط منظومتها الظريبية.
66 - HAMID dijon france الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:31
le gouvernement hollandais est sont raisonnable par cette loi.PAR CE QUE IL YA CERTAINS DES GENS QUI PROFITTE DANS LE SYSTEME;ET Q U ILS VEULENT PA TRAVAILLER POUR TOUCHER DES AIDES;et ils ont des maisons au maroc et des appartements d ou est viennent cette argent.C LA DROGUE LA DROGUE LA DROGUE;;;;;;;;;;;;;;;;;;; allahomma ina hada monkar
67 - youssef الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:07
اروبا نهبت العالم ومازالت تنهب الئ آلآن وبلقوة فما العيب اذاً نهب المغاربة شيأ من الفتات اما آلآملاك التي يملكها المغاربة في المغرب لا يرونا منهاغير الخسارة وصضاع الرآس من بينها مصارف ااصيانة والحراسة ودعاوة في المحاكم
68 - علام الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:47
غريب أمر المغرب، كيف يسمح لمؤسساته بتزويد بلد أجنبي ببيانات عن ممتلكات مواطنيه، وهو يعرف أن سويسرا التي تربطها علاقات أقوى من تلك التي تربط المغرب بأروبا لا تسمح بالكشف عن أي نوع من المعطيات أو البيانات الخاصة بزبناء ابناكها حتى لو كانوا من غير مواطنيها.
قد نوافق هولندا على حقها في جزر الغش والتحايل الممارس من قبل مواطنيها من أصل مغربي أو مهاجرين مغاربة، وحصولهم على معونات بدون حق (وما أكثرهم) لكن عليها أن تقوم بالكشف عنهم بإمكانياتها الخاصة، وليس عن طريق الاستعانة بالمصالح المغربية. أم أن في الأمر صفقة ما!
69 - marokkaans الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:58
هولندا حاولت نفس الشيء مع تركيا لكن رءيس الحكومة رجب اردوغان وقف لهم بالمرصاد ورفض هدا التجسس السافر الذي تعتبره حكومتنا الشماتة تعاونا,انا مغربية متزوجة بتركي وخلال هذه السنة بعت منزلي في مدينة الدار البيضاء واشتريت خلال عطلتنا الصيفية بيتا في انقرة بتركيا ,ما من حل اخر الن وطني لا يحمي حقوقي.
70 - عابر الخميس 12 شتنبر 2013 - 00:21
كثير من المعلقين يتظاهرون انهم اثقياء و انهم اذا تبقى لهم قدر من المال في اخر الشهر ارجعوه الى الخزينة الهولندية, في حين انك اذا غفلت عن خمسة دراهم, نهبوها.
هذه الاجراءات نابعة من رؤوس عنصرية جديدة تفتحت شهيتها حين احست بان المغرب اصبحت له حكومة فاشلة لا تستطيع حماية مواطنيها, اذ ان لا دخل للحكومة الهولندية في الشؤون الداخلية للمغرب, وان المغرب ليس مقاطعة هولندية وانه عليها ان تتعقب المجرمين عبر طرق اخرى, كما ان ما ادخره المهاجرون قد ادوا عليه الضرائب مرة لهولندا ومرة اخرى للمغرب, عكس العصابات الاجرامية الهولندية. على هولندا ان ترجع ما نهبته من المستعمرات. العربة التي يمتطيها الملك مرصعة بذهب السورينام والدومينيكان واندونيسيا, وبالذهب الذي كان من السفن الاسبانية التي كانوا يعترضونها. انهم شعب القراصنة, وهاهم يقرصنون المغرب. لكن مرد ازمتنا الى حكومتنا العميلة الخائنة.
71 - Zman الخميس 12 شتنبر 2013 - 00:35
Dear brothers/sisters
These social services that are in place in Europe /America's are put in place to help those who fall behind, those who need them in difficult times. There are not put in place to take advantage of them. What do we have in morocco?
Most of us who are working pay taxes so these services can benefit our neighbors , our co-workers those who are less fortunate.
Please do not make them your cash cow for your trips to morocco or hajj. Do not mix halal with haram to faten your bank accounts. Think twice and do not say I am taking from a kafir what is mine. The money you are taking is taxes paied for by hard working people who gave you a chance to enjoy democracy, peace and better education for your kids. Think what would have happen to you if you stayed in Morocco? I can go on and on for ever . I ask Allah to put wisdom in all of us and help us do the deeds that will please and make us close to him

Your brother from USA
72 - طارق الخميس 12 شتنبر 2013 - 01:30
اسمح لي يا اخي انا لم اغادر المغرب قطا ولا اعرف اين توجد هولاندا
لكن قرات الموضوع وفهمت منه ان المغربي الذي يملك عقارا في بلده
لا يستحق المساعدة من الدولة الهولندية
هذا امر معقول جدا فانا اعرف شخصا اشترى ارضا في الثمانينيات ب20000
وبناها مؤخرا على3طوابق ومراب ثم باع ال3طوابق بسعر 120 مليون لكل طابق و200مليون للمراب ثم اتجه صوب هولندا طلبا للمساعدة الاجتماعية
باع راسو رخيص
73 - jabli :rifi; znasi الخميس 12 شتنبر 2013 - 04:11
و الله اني اتاسف كامل الاسف على تسريحات بعض اخواني المغاربة الذين اعماهم الحسد فلم يترك في عشقيوئل هم شيئ من ميزة التفكير ان هذا المغربي الذي تحقدون عليه هو اخوكم كيفما كان عمل بكد وفي ضروف جد صعبة زمن الخمسينات والستينات حينما كانت العنصرية والتقتيل بهم من تجمعات يمينية متطرفة وبالرغم من ذلك صبروا من اجل اعانة عائلاتهم التي كانت تئن من ويلات الظلم والتجويع منهم من ادخر وكد من اجل انشاء مشروع لاخيه ومنهم من اشترى بيت يؤوي به والديه والقائمة طويلة. وبالرغم من حقدكم على اخوانكم فهم ليسوا مهتمين لا للقانون الهولندي ولا موافقة المغرب له لان الحل ابسط ما يكون لان هذا القرار سبق لمنطقة الباسك باسبانيا ان طبقته فما كان من مهاجريها الا سحب كل ارصدتهم والتوجه اما الى تونس او توركيا وبيع كل ما يمت لهم الصلة بالمغرب
اذا لا تحزنوا فالجوع قادم اليكم لا محالة اما هم فوالله عايشين عايشين
تحية حارة من صميم قلبي للمهاجرين المنحدرين من الجهة الشرقية والشمالين فانتم من بنى وجدة والحسيمة والناضور تطوان طنجة مكناس عين طاوشطاط العرائع
انشر لقوم سيئتي يوما سينشر حصيرا ويقول
للهيامحسنين
74 - Mohammed canada الخميس 12 شتنبر 2013 - 04:26
ce qu'on demande à notre gouvernement du maroc, il ne faut jamais donner des renseignements sur les immigrants marocains aux pays ou résident ces immigrants. Parce que lorsqu'on donne des renseignements sur leurs biens au maroc, ces pays utilisent ces rensiegnments contre ces gens.
75 - Rachid الخميس 12 شتنبر 2013 - 07:10
أنا أعيش في بريطانيا وعندي 7 سنوات خدام ,أتذكر بقيت عاطل عن العمل شهر واحد ,ذهبت وطلب المعونة من الدولة بدون أي مشكلة والله والله كنت أستطيع أن أبقى في المعونة بقية حياتي ولكن في هذا الشهر شعرة بالذل وكأني إنسان فاشل يقف في مركز المساعدة لتوقيع على المعونة كل أسبوع فقلت لنفسي والله لأبحث عن عمل والحمد لله خدام,أما بالنسبة للغشاشين و كذابيين عاى الدولة فهدو كلهم من العالم الثالث من المغاربة وووووو والله شوهو بنا ,يأكلون الحرام وينجبون الحرام!!!
76 - rasalkhit الخميس 12 شتنبر 2013 - 08:07
من هذا الموقع أنصح الجالية المغربية في كل مكان أن يعملوا مثلي وينتهي الآمر. ديروا بحالي.......أنا بعت منزلي ورجعت دراهمي الى هولندا هذا زمان قبل أن يكون هذا المشكل الذي يصدع الناس في عقولهم. رغم أنني لا أتقاضى التعويضات من مصلحة الاجتماعية المسمى (بالبلدية )أنا اشتغلت 45عاما بدون انقطاع حتى وصلت سن التقاعد .لا تعملوا الثقة في أي بلد وخاصة المغرب................
المغرب لايهمه الا العملة الصعبة .النهار الذي لا يبقى في الجالية الفائدة يرموهم
برا اشذوا عليكم الباب ادبروا روسكم .ماتقوش في عطلة الصيف يرحب بكم
ويقولون لكم مرحبا بكم في بلادكم .طاز الميريكان لكي يقول القردافي ديالهم ماهذا الا نفاق وانشقاق لا غير. ماتسناوش باش دافع عليكم الحكومة ديال السي بنكيران الله احسن عوانو حتى هو راه غارق في المشاكل ديالوا.
فعلا أن بعض الاخوان ذيالنا مرارا كنسمعهم كي قولوا الله منخدم لدين مهم زعما
الهولنديين أوكاينين ماعمرهم خدموا دائما اتقضاو التعويضات من المصلحة الاجتماعي امزال كيسبو هذا الناس ولكن الله يمهل ولا يهمل النية والملحة خطيرين جذا.. يأكلون في الصحن أيذفلوا فيه .يأكلون الغلة ويسبون الملة.
77 - مصطفى الزعيم الخميس 12 شتنبر 2013 - 09:21
في الاساس من يمتص اموال الدولة الهولندية تلك المنظمات
الاجرامية المغربية التي تعتو فسادا بهولندا وبارونات هاته
المنظمات من النظام الرسمي المغربي .
78 - يونس من المغرب الخميس 12 شتنبر 2013 - 09:50
السلام عليكم بحكم اقامة لمدة خمس سنوات بين إسبانية وإطالية وسويسرا اغلبية المغاربة من اصل الناحية الشمالية هم تجار المخدرات بالجملة بمعنى اخر هم من يستقطب الكمية الكبيرة في السوق والبعض منهم من يفوق ٧٠ سنة
79 - عزيز الخميس 12 شتنبر 2013 - 09:59
اود أن أدلي بدلوي في هذا الموضوع ولو بشكل وجيزلكي أناشد أخواتي و إخواني المغاربة المعلقين أن لا ينساقوا وراء الاستنتاجات المتسرعة و المبنية على تحليلات متسرعة ومجانبة للواقع، يغلب عليها الطابع الذاتي لأغلبية المعلقين في مقاربة أبعاد هذا المخطط والذي يبدو في ظاهره موضوعي؛ يروم إلى ثني أولئك الذين يعبتون بنظام المساعدات التي توفرها بلدان إقامة العمال المهاجرين الأجانب وبالأخص المغاربة.
وهنا اطرح بعض الإسىلة اللتي أتمنى أن يضعها بعض إخوتي المعلقين في عين الاعتبار عند التطرق لهذا الموضوع.
الم يكن المغاربة كبش فداء الامثل(هم لا يمثلون لوبي ضاغط على صناع القرار، ولا يتمتعون بمؤازرة الدولة المغربية) لهذه الإجراءات من اجل سد عجز الميزانية المترتب عن الأزمة المالية والاقتصادية العالمية ( أليس من البديهي عند الرأسمالية المتوحشة أن تستهدف الحلقة الأضعف من المجتمع لسد ثغرة الاختلالات )
كم نسبة عدد المغاربة الذين يتحايلون على قانون المساعدات، أليس هناك تضخيم إعلامي متعمد!!! يروم إلى ضغضغة الإحساس اليميني المتطرف الذي يعمد إلى شيطنت كل ما هو أجنبي وإلصاق كل الإخفاقات به. يتبع
80 - غير حي الخميس 12 شتنبر 2013 - 10:26
عذرا يا إخوتنا في المهجر فجمعياتنا لحقوق الإنسان وحكومتنا مشغولة بحقوق المهاجرين الأفارقة بالمغرب...لنا ولكم الله
81 - عبدالسلام الخميس 12 شتنبر 2013 - 14:58
ايها الاخوة هل تعلمون ان 75% من المغاربة الذين يتقاضون تعويضات اجتماعية هم مرضى مرضو بسبب العمل في المعامل الهولندية ولهم الحق في تعويضات المرض لاكن لم يحصلو عليه لانهم لايعرفون كيف يدافعون على انفسهم فا اجبرو اضتراريا على ان يتقاضو تعويضات اجتماعية. تعلمون ايها الاخوة ان هذه الفئة من الغاربة مند قدومهم الى هولندا وهم يعيشون حالة من التقشف من اجل ان يبني بيت متواضع في بلده اللم ارحم
82 - نورا الخميس 12 شتنبر 2013 - 15:35
شخصيا انا مع هذا القانون.. لان هنا الالاف من المغاربة يرفضون العمل بشكل قانوني ويلجؤون الى طلب المعونة الشهرية من البلد في خين تجدهم يعملون بشكل غير قانوني( العمل الاسود) من اجل رفع الدخل والاستفادة من المساعدات الاخرى.. لا اعرف لماذا تستغربون هذا القانون، الهولنديين انفسهم من لديه منزل في بلدان اخرى يدفعون عليها ظرائب وهذا امر معروف.. بل ومن الامور المعروفة ايضا ان هناك من الازواج من يقومون بالطلاق الهولندي من اجل الخصول على راتبين له وللزوجة اي المطلقة في خين يعيش معها في الخفاء كل هذا من اجل المال وتجد هؤلاء من اكثر الناس حديثا عن الحلال والحرام.. في حسن ان عيشته وماله كله حرام في حرام وغش وكذب... اتقوا الله يا مغاربة وعيشوا في الحلال واعملوا فالدين دين عنل ومعاملة..
83 - المهاجر الجمعة 13 شتنبر 2013 - 01:13
ياله من غباء ويا لها من ثرثرة. البعض هنا لا يعبرون الا على مدى غرورهم وانانيتهم تجاه مجموعة من اخوانهم الذين لم يسعفهم الحظ لسبب او لاخر للحصول عن العمل. فهل انتم متاكدون مما تصدرون من احكام مسبقة على هؤلاء الذين فقدوا عملهم والاسباب التي كانت وراء ذلك. لكن الايام تنتظركم عندما ستتوصلون باستمارات للادلاء باملاككم داخل وخارج الوطن من مكتب الضرائب اذذاك سيتضح لكم عما اذا كان القانون سيضر فقط بالعاطلين عن العمل. كنتم تعودتم عن الاعفاء او استرجاع مبالغ مالية عن طريق الضرائب بدون ان تدلوا باملاككم خارج هولندا. لكن اخاف ان يطلب منكم مستقبلا باسترجاع ما حصلتم عليه سابقا وارجاع مبالغ لهذه المصلحة الزرقاء بدل العكس الذي كنتم تعودتم عليه. فكل ما يطبق على الهولنديين مالكي العقار والاملاك من طرف المصلحة الزرقاء سيطبق عليكم وان كنتم تشتغلون. هولندا تبحث عن كل شيء وتريد استرجاع كل شيء. اطلع تاكل الكرموس اهبط اتخلص اسي خدام ولا مشي خدام. فكفاكم تطاولا عن العاطلين عن العمل وكفاكم اصدار احكام غير عادلة في حقهم ايها الانانيون.
84 - عبدال الجمعة 13 شتنبر 2013 - 19:19
السؤال المطروح هو ان هناك آلاف المعامل العربية في أوروبا واميريكا فهل تؤدي هذه المعامل الضريبة للدول التي تتواجد فيها ام للدول العربية؟ اليس هذا معناه الكيل بمكيالين, اما في ما يخص المهاجر المغربي اعتقد من لديه عقارا في بلده الأصلي فليؤدي عليه ضريبة هناك وليس لهولندا الحق في هذا, وبتالي فأن المغرب ليس عضوا في الأتحاد الأوربي فلأتفاقية بين دول الأتحاد لاتعني المغرب . ربنا وآتينا من لدنك رحمة.
85 - احمد الأحد 15 شتنبر 2013 - 18:04
كما تعلمون ان الاوربيين من الهلنديين و غيرهم ادكى بكتير و كثير من العرب ا والعجم .
اريد ان اقول انهم يتعاملون مع الجميع. بالحق و الاحترام.
ام نحن فالاغلبية لا يفهمون ذاك بل الطحرميات . ويتعاملون بها حتى اصبحت وظيفة. الان الهلنديون اذركو تلك الطحرميات. وللحديت بقية.
86 - احمد هولاندا الاثنين 16 شتنبر 2013 - 12:38
ا لسلام علكم
كل ما تقوم الحكومة الهولندية به هو غلط لمادا
لما دخلىنا في الستينات كان مرحبا بنا اما الان هات ماعندك
اما الاخوان اللدين مع القانون الهولندي ان لم يات الدور عليك ياتي علئ اولادك
انصر اخاك ضالما او مضلوما
اخيرا لابد للمغرب ان يتحرك
والسلام عليكم
87 - بسامي احمد الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 12:57
السلام عليكم
الجالية المغربية المقيمةفي هولندا االدين يسكنون في وجدة ولهم مشكل مع
هولندا حول الممتلكات اخبركم بان محمد الطاوسي خبير هو الللدي يعمل
مع الهولندين
حسبي الله ونعم الوكيل
محمد الطاوسي اشكرك على صورة اللتي رسلتها اي المنزل الغير المحفظ فوق
الارض المحفض للهولندين
يد الله فوق ايديكم
88 - Nordin الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 11:38
الكثير من المعلقين.يقولون هد حق الحكومة الهولندية.
انهم مجرد حثالة بمفهوم بيعة.
لقد قدو عمرهم هناك ف خدمتهم.والاكثر في خدمة المغرب بلد الاصل و الحكومة لم تحرك ساكنا حكومة بن كران ذالك سياسي لخدع.استغل الشعب بلحيته الشائبة.لو كن فعلن هدا مع دولة اسرائيل لاعترفة برد الجميل ماكد.لانهم يخفون على شعبهم.حكومة فسدة فاسقة لا اكثر.
ازدادة مسبة البطالة و الفقر.وازدادة نسبة الثرائ عندة الاثريائ.رئيس حكومة ليس له مستوى في التعبير مثلا ( لي فيه لفز يقفز)الفض دون مستوى له يفدحك رك مفظوح
89 - moha الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:37
ألمغاربه المهاجرين فيهم بعض عندهم مرض إسمه بوهيوف يعني ألهيف
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

التعليقات مغلقة على هذا المقال