أوجيبو "رسول المغاربة" بفرنسا.. نموذجٌ لـ"نجوم" التنصير في الغرب

أوجيبو "رسول المغاربة" بفرنسا.. نموذجٌ  لـ"نجوم" التنصير في الغرب
السبت 26 أكتوبر 2013 - 02:00

سعيد أوجيبو..من أصول مغربية يعيش منذ سنوات خلت في فرنسا، لفت إليه الأنظار، ودَعْمَ وسائل الإعلام، وعدسات المصورين، وكاميرات القنوات التلفزية.. ليس لأنه باحث جهبذ في العلوم، ولا لكونه فنان يُشار إليه بالبنان، وإنما “مكافأة” لما يبذله من جهود في سبيل تنصير المغاربة المهاجرين إلى فرنسا، وبمعيتهم المهاجرون الوافدون من دول شمال إفريقيا خاصة.

ويعد أوجيبو أحد أوائل المغاربة الذين تركوا دين الإسلام “المُضللة”، حسب ما يروج له في فرنسا، وتوجهوا لما يقول إنها “خدمة السيد المسيح”، بعد أن كان مسلما “صالحا” ينتمي إلى جماعة إسلامية “متشددة”، قبل أن يحول وجهته إلى اعتناق المسيحية، والدفاع بشدة عن تعاليم دينه الجديد، ودعوة المغاربة بفرنسا إلى تذوق حلاوة النصرانية.

وبدعم من لوبي المنظمات الكنسية في فرنسا، وعدد من وسائل الإعلام هناك، بات هذا المغربي، رفقة زوجته الجزائرية، بمثابة “مفتاح” لا محيد عنها في حركة التنصير بفرنسا، خاصة الذي يستهدف الشباب المنحدر من أصول مغربية وجزائرية وتونسية، والذين يستقر أغلبهم في ضواحي المدن الفرنسية.

واستطاع “رسول المغاربة” بفرنسا، كما يلقبه تابعوه هناك، أن يحظى بثقة القساوسة والرهبان الذين منحوا له فرصة نشر التنصير بكل أمان وحرية في أوساط الشباب المسلم بفرنسا، حتى أنه أسس لهذه الغاية فيدرالية لمسيحيي شمال إفريقيا المقيمين بفرنسا، وذلك قبل ثمان سنوات، حيث تضم العديد من الجمعيات، والعشرات من “القيادات” التي يمكنها حمل مشعل نشر التنصير بين أبناء المغاربيين في فرنسا.

السروتي: خطط تكوين “قادة” التنصير الجدد

ويعلق الدكتور محمد السروتي، الخبير المغربي في قضايا التنصير، على “ظاهرة” أوجيبو وأمثاله في فرنسا والبلدان الغربية، بأنه عادة ما تعمد بعض المنظمات الكنسية أو القريبة منها؛ أو حتى بعض المنابر الإعلامية في الغرب؛ إلى تلميع صورة المتنصرين وتقديمهم في صورة “قادة جدد” جديرين بحمل المشروع التنصيري في الأوساط الإسلامية لأبعد مدى سواء في بلدي الإقامة أو الأصل”.

ويرى الأستاذ بجامعة مكناس، في حديث مع هسبريس، أنه بغية توطئة هذا الأمر، وتعميمه وجعله مشروعا استراتيجيا بعيد المدى، يتم اعتماد مجموعة من الخطوات؛ من قبيل تضخيم بعض الأرقام المرتبطة بعدد المتنصرين المسلمين خصوصا، ومتابعة أنشطتهم وفعالياتهم، ومواكبتها إعلاميا بتقارير وملفات تصدر بين الفينة والأخرى، في طابع لا يخلو من الهالة أو الزخم الإعلامي، المتمحور أساسا حول بعض المتنصرين وخصوصا من يثبت منهم جدارته في التنطع وازدراء الإسلام، أو من يبرهن بكتاباته أو محاضراته أو حواراته أنه خصم لدود للصحوة الإسلامية في الغرب”.

وتابع السروتي بالقول “إذا كان المعني بالأمر منحدرا من عائلة إسلامية، أو أنه يبدي شراسة بالغة في الهجوم على الإسلام والمسلمين، وأن يكون حلمه العودة إلى البلاد لجعل المغاربة “ولاد لبلاد” يتذوقون لذة اعتناق النصرانية، فتلك “مزايا إضافية” إن صح التعبير، أو بالأحرى “رزايا” تمكن صاحبها من المزيد من الزخم والهالة الإعلاميين.

صناعة “نجوم” التنصير

وقال السروتي، في معرض حديثه عن حالة أوجيبو، ومن على شاكلته، إن هذه الهالة تتغي أولا صناعة نجوم “إعلامية تنصيرية”، في محاولة يائسة من المؤسسات التنصيرية لاستقطاب أفراد آخرين من نفس الوسط، وبغية تكوين متنصرين جدد يكونون “مشاريع قادة”، وهم في النهاية بمثابة أداة أو رهان جديد تراهن عليه هذه المؤسسات لمحاصرة الصحوة الإسلامية الممتدة بشكل ذاتي، بعد الفشل الذريع للمؤسسات التنصيرية في رهانات أخرى”.

لهذه الأسباب، يُكمل السروتي، ليس غريبا أن يركّز مثلا “أوجيبو”، رفقة زوجته الجزائرية التي تنصّرت هي الأخرى، نشاطه التنصيري في الضواحي الصعبة والهامشية للمدن الفرنسية، وأن تيسر السبل أمام الزوجين لنشر كتابين في سنة واحدة 2010 عن قصة تنصرهما، الأول تحت عنوان “Converties de l’islam “، والثاني Fier d’être Arabe et Chrétien.

ولفت الخبير ذاته إلى أن تم تمكين أوجيبو هذا من تنظيم مُلتقى بكنيسة مدينة تولوز قبل سنوات، وخصه لدارسة أمرين هامين هما: سُبل تنصير المغاربيين الموجودين في فرنسا، وطُرق محاصرة الصّحوة الإسلامية بفرنسا، كهدف أول في أفق أن تعود الشعوب المغاربية، انطلاقا من فرنسا، “إلى سابق عهدها وتراثها المسيحي الذي حطّمته فلول الغزاة والمحتلين المسلمين بالسيف وسفك الدماء؟” على حد تعبير أحد الكتاب المعجبين بالنشاط التنصيري لأوجيبو.

ويصف البعض أوجيبو تارة برسول المغاربة في فرنسا، وتارة أخرى ببولس القرن 21، في إشارة إلى أبرز أعمدة الديانة النصرانية، ويتعلق الأمر بالمخبر اليهودي الذي كان يعرف بشاؤول الطرسوسي، ليسمى ببولس الرسول بعد ادعائه الدخول إلى النصرانية، والذي يعد من أوائل من أخرج هذه الديانة من بعدها المحلي الشرق أوسطي إلى آفاقها “العالمية”.

واقع ومستقبل الكنيسة في الغرب

وعزا السروتي الزخم والاهتمام الذي يحظى به هؤلاء المنصرون إلى “طمأنة المؤمنين النصارى على مستقبل الكنيسة في أوربا، في ظل النزيف المستمر الذي تعاني منه”، مشيرا إلى أن بعض المنابر الإعلامية الفرنسية تحديدا أوردت أن وزارة الشؤون الداخلية الفرنسية تقدر عدد المعتنقين للإسلام في فرنسا لوحدها بنحو 4000 شخص سنويا، بمعدل يصل لحوالي عشرة أفراد في اليوم الواحد، حيث ارتفع هذا الرقم على مدى السنوات العشرين الماضية، على عكس الديانات التوحيدية الأخرى.

وأبرز المحلل أنه على الرغم من حملات التشويه والإسلاموفبيا الممنهجة، والصورة السيئة التي يقدمها بعض المسلمين للأسف عن الإسلام، يبقى أبلغ تعبير حاسم يتردد على ألسنة بعض المعتنقين حين يسألون عن سر اعتناقهم لديانة أتباعها في ذيل الأمم في جل المجالات؛ “لقد اخترت الإسلام، وليس المسلمين”.

واستطرد السروتي أن هذه الهالة تروم التغطية على موضوع شائك ومحرج للكنيسة في الغرب، وعادة ما لا تتم إثارته، والإشارة إليه بشكل علني، ويتجلى في فشل الكنيسة في تنصير أفراد الجالية الإسلامية المهاجرة، وهم في عقر دارها وبين أيديها، مقابل “نجاحها” النسبي في استقطاب بعض المسلمين في دولهم الأصلية، الشيء يطرح أكثر من علامة استفهام حول الأساليب المستعملة والأوساط المستهدفة”.

وذهب الخبير إلى أن “أي متنصر في هذا الإطار من الجالية هو بمثابة هدية من السماء، لأنها ترفع الحرج عن المنظمات التنصيرية في المجال”، متابعا بأن “الأمثلة معروفة في هذا الصدد يمكن حصرها بلا ريب، وهي وإن لم ترق إلى مستوى الظاهرة بيد أنها جديرة بالتتبع والدرس” يقول السروتي لهسبريس.

‫تعليقات الزوار

158
  • عكرمة بن أبي جهل
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 02:17

    أنا أجزم أنه يسترزق فقط من هذا العمل وأنه لا يؤمن بالمسيحية ولكنه طمع في بعض القطع من الأورو تدفعها الكنيسة له

  • محب لله و رسوله
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 02:38

    اشهد ان لا اله الا الله، محمد رسول الله

  • Adil
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:05

    Et à la fin, quand il aura les poches pleins, il va faire une feinte pour revenir à l'Islam et laisser bouzebal au christianisme

  • UDINE
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:20

    اتعجب دائما عندما اسمع مغربيا مسلما اعتنق المسيحية!!!لسبب بسيط هو ان المسيح عيسى عليه السلام هو نبينا ايضا!!!نؤمن به وننتظر عودته كما في جميع الاديان!!!اذن فما هو الجديد الذي سيعطيني امثال هذا الجاهل(الله يهديه) لكي اغير معتقداتي?لاشيء!!الجهل و الطمع مصيبة!!!

  • عادل أزمور
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:23

    الكافر عندما يذخل إلى الإسلام يعرف أنه لايوجد فلوس ولكن يوجد راحت البال والإطمئنان عكس المسلم يذخل معهم بسبب المادا ومتاع الدنيا رأيت الفرق‎ ‎

  • Hicham
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:30

    Ce Que ce jeune Homme fait Et un Service Humain pure.
    Je l'encourage car il Diffuse L'Amour et Non Le Terrorisme .
    Bravo Mr.Oujibo

  • kalimat hak
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:35

    هؤلاء من المرتزقة يفعلون اي شيء من اجل المال

  • nassim
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:43

    للتوضيح فقط حسب قناة فرنسية عدد معتنقي الاسلام في فرنسا يقدر مابين 30000 و70000 سنويا وليس 4000 هدا هو الفديو 70,000 Converts to Islam every year in France

  • Al Mochakiss
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:49

    Les mercenaires sont partout désormais, ils investiquent également dans la religion, c plutôt rentable et moins risqué, pas comme dans la mercenerie de la guerre !

  • افثخر بالاسلام
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:07

    سيد نا عيسى عليه السلا م ميث ام حي يرزق اجب ايها المتنصر كما تدعي ليس لك وازع ديني ان كان لك ما كنت لتتنصر ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم افتخر بالاسلام اينما كنت اللهم رزقنا حسن الخاتمة

  • مغربي حر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:15

    حتى ولو كان هو ابو التنصير فالاسلام اعزه الله ونصره فليدهب ابو الضلالة الى الجحيم ، انت ايها المرتد لك دينك ولنا نحن المسلمون ديننا فلتبتعد عنا يا من لا خير فيه، عزائي لوالديك

  • fouad
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:16

    حلاوة المسيحية تذوقها لوحدك افضل الموت على ان اتنكر لديني,لو تزوجها مغربية لما تنصر,حتما هي جزائرية قبائلية مزدادة من بطن امها كافرة,كنت اعمل مدرسا بكندا وحاول جزائري وزوجته ان اتخلى عن الاسلام واتبع المسيحية ,كل يوم التقي به يوجع ليراسي بكلامه الفارغ وانه احس بارتياح بعد دخوله للمسيحية وانه يعلم اطفاله 3كيفية تادية الصلاة على المسبح قبل الذهاب للمدرسة,,يتبعون المسيحية لانها تبيح شرب الخمر والفساد وان عيسى سوف يمحي ذنوبهم جميعا,اكرهك انت يامن اصولك مغربية وتعو للمسيحية طبعا مقابل اموال طائلةوكرهتك اكثر ان زوجتك الجزائرية وراء ردتك ,فكرتني بحواء عندما امرت ادم باكل التفاحة وخرج من الجنة حسب مسيحيتهم هذه نتيجة الحرقة,شباب لاجل الاوراق يقبلون الزواج بالعجوز والحمقاء والكافرة والفاسقة والزنديقة والنتيجة كفر وابناء متمسحون يجتمعون على الخمر الاحمر اقصد دم عيسى,,ياشباب اذا لستم برجال إبقوا ببلدكم..الرجل من يصون عرضه ودينه.. الناس يتزوجوا لالة النسا وانت تزوجت عرة النساء,جزائريون متزوجون من مغربيات كمال ودين وهمة ومغاربة متزوجون من جزائريات يعيشون في ذل وفسق ومااكثرهن بالخارج

  • ayoub españa
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:18

    قلنا لكم لا داعي لنشر مثل هذه الأخبار، فهنا يوجد كثير من ضعاف الإيمان الذين سيبدؤون بتؤويل الأشياء و الشيطان (لعنه الله) سيُوَسْوِسُ لهم بأنهم على ظلال، يجب تنمية الوازع الديني ببلادنا، خاصة في جيل موازين و بالقرى النائية، التي من السهل التملّص من السلطات للقيام بحملات تبشيرية، و خاصة أن هذا المرتد في أيّ لحضة قد يدخل المغرب و قد يقوم بحملات تبشيرية، و التي في نضري فهي ظلالية.
    وأنشري يا هسبريس!!!

  • عبد اللطيف
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:23

    يريد من كل هذه المسرحية الاسترزاق من فرنسا ودول اوروبية اخرى .. كما تعرفون انهم يدفعون بسخاء لمن يقوم للترويج للمسيحية او اليهودية من صحايا الفقر في دول جنوب الصحراء المستعدين لاي شئ من اجل بعض اليوروهات استراتيجية استخدمها الغرب منذ زمان ولم تفلح خصوصا في المغرب لان العقيدة الاسلامية للمغاربة لا تتزعزع ولله الحمد

  • R&D
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:32

    وكون كان الخوخ يداوي وكون دوا رسو، لماذا لم يهتموا بنصارى أواسط إفريقيا الذين يقبعون في أشد الفقر والجهل أليسوا إخوانهم في الدين !؟

  • محمد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 05:07

    كل من يتابع المد الاسلامي في اوروبا مقارنة مع التراجع الرهيب للديانة المسيحية لا يعطي قيمة تذكر لهذا "البيدق" فأمثاله ما أكثرهم ومصيرهم معلوم مسبقا النسيان التام فغالبا ما يبدأ نجهم الساطع بالتراجع رويدا رويدا امام فالديانة المسيحية متناقضة الى حد كبير فكيف يقبل عاقل بــ:
    الاب ====> إله
    والابن ===> إله
    والروح القدس ===> إله
    والمحير في الأمر أنهم ليسو ثلاثة آلهة وانما إله واحد !
    تخيلوا معي :
    الاب ===> الرجل العجوز الضخم ملايين المرات
    الابن ===> شاب وسيم بشعر اشقر أزرق العينين الخ
    الروح القدس ===> حماة بيضاء ورمز للسلام
    حاولوا دمج كل هذه الشخصيات في شخصية واحدة وهي الإله
    لن تستطيعوا مهما حاولتم …
    ورحم الله الشيخ أحمد ديدات ومقولته الخالدة والتي لم يجب عليها قساوسة وعلماء النصارى الى يومنا هذا حين قال :
    "أفضل أن اضع رقبتي على المقصلة فأحدوها كما يحلو لكم بشرط اظهرو أن عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام قال أنا إله انا رب أعبدون"
    خلافا للاسلام فالرب واحد والدين واحد والكتاب واحد والملك لله الواحد الأحد.

  • الرازي
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 05:15

    هذا أمر طبيعي. كثير من النـّاس تبدل أديانها من المسيحية إلى الإسلام والعكس أيضا. المشكلة أنّه عندما يعتنق مسيحي الإسلام نقول أنه إختار الدين الأصح. و عندما يتحول مسلم إلى المسيحية نقول إنه مرتزقة عمل ذلك من أجل المال. أفيقوا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

  • PiT
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 05:19

    Réponse au commentaire 1: Vous êtes sûr de votre analyse. Vous pensez qu'il exerce un travail pour avoir un salaire. Pouvez vous faire la même chose, je vous donne tous les mois 1000 euros pour ne pas dire de telles conneries. Je rigole … je vous conseille seulement de ne pas porter de jugement sur une personne que vous ne connaissez pas. Tous mes respects.

  • abdellah
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 05:36

    مع احترامي للاخ المنصر فاقوله ولامثاله أنه رغم أن المسيحية أقدم من الاسلام وأن حربا شرسة ضده قد أعلنت مند ظهوره حتى ألان فان الاسلام يتقوى يوما بعد يوما و الناس من جميع العالم ومن مختلف الديانات يتوافدون على الاسلام يوميا بل في كل ساعة وخير دليل على دلك الحجيج الدي يزداد عددهم سنة بعد سنة كما أقول له أيضا إن أراد أن يعرف الاسلام فليسال جبابرة المشركين والملحدين الضالين عن صدق هدا الدين العضيم كما قال عز وجل انهم لا يكدبونك ولكن الضالمين بايات الله يجحدون . صدق الله ربي وربك العضيم . إني ادعو الله من كل قلبي أن يهديك إلى السراط المستقيم والله ولي التوفيق

  • ابو شعيب
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 05:53

    سعيد أوجيبو انسان طيب جدا ومتميز ببرأته الطفولية واسلوبه المرح.واعتناقه للمسيحية ليس بدافع المال بل قناعات ذاتية حيث انه وجد راحته النفسية وضالته الروحية.فشأنه شأن الذين يعتنقون البوذية او التصوف سواء كان اسلامي او الكابالاه او غير ذالك لأن المعبود واحد وليس من الحكمة ان يدعي اي احد انه يمتلك الحقيقة المطلقة.فالمسلمون يبشرون في فرنسا والمسيحيون كذالك انهما في بلد الحق والقانون والديموقراطيةالحقيقية.فاللص يعتقد ان كل الناس لصوص والطماع يخال كل الناس طماعون وقس على ذالك.المؤمنون المغاربة بالمسيح لديهم ايمان عميق وراسخ لأنهم شهدوا معجزات واحسوا بالراحة والسعادة والكثيرون منهم تغيرت حياتهم نحو الأفضل ولا علاقة للمال بالأمر فالمسألة لها أبعاد روحية لا يعرف طعمها الا من ذاقها.فمجمل الافكار المسيحية اجابية وسلمية ومثالية (تدعو لمحبة الجميع) وانسانية الى ابعد الحدود(العطاء والتضحية) كالأم تيرزا.ما أحوجنا لأناس يتحلون بهذه الأخلاق الحميدة ويؤمنون بما يفعلون انهم فعلا نور العالم وملح الأرض.

  • محمد امين
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 06:02

    و من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الاخرة من الخاسرين
    آل عمران 85

  • Samichinwi bruxelles
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 06:11

    لماذا هذه الحرب على الاسلام و المسلمين، اقول لامتال هذا الشخص قروا عينا فنحن المسلمين لا يصح اسلامنا حتى نوءمن بكل الانبياء والرسل (عسى و موسى ……. عليهم الصلاة و السلام) انا هنا في بروكسل ا صادف هوءلاء و يكون جوابي لهم انا احب عسى عليه السلام اكثر من حبكم للاءورو.
    السلام عليكم

  • مسلم غيور
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 06:14

    سلام الله عليكم أخواتي اخواني .ما أثار انتباهي في هذا الخبر ان المنصرين لم ينالوا من مسلمي المهجر اكتر ما نالوه من مسلمي الداخل يعني المستقرين في دولهم المسالة في نظري واضحة أولها العوز والبطالة والجهل بأمور الدين الموكول للمسؤولين عن تدبيره وأخيرا الساسة اللذين يدعين بالحزب السياسي الاسلامي حين وصولهم الحكم تنكروا وصار همهم المادة والنفاق والتنكر للماضي والوعود هذا ما أدى وسيؤدي الى إسقاط بعض النفوس الضعيفة في الشرك بالله ونعود بالله .الله للجميع والأسلام ديننا ونشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وجهنم لمن اتبع سواه .

  • ترون
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 06:20

    هو حر في حياته يفعل بها ما يشاء، المهم أنه لا يفتي بقتل الناس.

  • Ayoubronaldo
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 06:29

    عجبا لكم تتبجحون بدعاة الاسلام في الدول الغربية وتفرحون بهم.. لكن..
    عندما يترك الانسان دينكم ويتحول لاي معتقد او دين معين ويدعو لدينه تصبح العملية مؤامرة وخطط و..وو..و..
    ألا تخجلون !!

    مسيحي مغربي وافتخر !

  • said
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 07:00

    J attendais le train a la gare de Midi a Bruxelles quand 2 jeunes (un marocain et un europeen) sont venu vers moi pour le presenter leur religion (les temoins de Jahova). J'ai regarde le marocain dans les yeux et je lui ai dit : est ce que ta famille au maroc sait ce que tu fais en europe? il n'a pas pu me repondre et je voyais qu'il avait honte!! je me suis dit que ce gars courait derriere quelque chose; soit les papiers soit l'argent soit des fesses…
    Je connaissais cette pseudo religion (jehova) avant car quand j etais etudiant, de tres jolies filles venaient souvent frapper a notre porte pour essayer de nous convaincre de suivre leurs croyances… mais en verite nous ne voyons que leurs fesses et seins hehehehe. A la fin elles ont compris qu'elles n'aurons pas ce qu'elles voulaient avec nous et elles ont cesse de nous deranger.
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

  • mustapha
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 07:01

    celui qui se croit"messager"
    "la raison c'est il se cache derriere des choses pour des biens pour l'eglise qui connait bien ce genre d'arriviste maudit
    tout les croyants savent que l'islam c'est le futur dominant

  • Fouad
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 07:18

    هنا أيضاً في سويسرا بين الفينة و الاخرى يأتي الرهبان الى المنازل ولاكن لا يجرؤون. على طرق أبواب. الألبان. او المسلمين بصفة عامة لأنهم يخافون او بالأحرى لأنهم. يدركون لا فرصة لهم بالتحايل لتنصير المسلمين وأخيرا. صلو على الشافع يوم لا شافع الا هو محمد رسول الله الحمد لله الذي اختارنا لنكونو مسلمين فؤاد من سويسرا ولد الخميسات

  • حمود
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 07:46

    قوله تعالى:*إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا*:فأغلب من يرتد عن الإسلام لم يعرف الكثير عن هذا الدين العظيم.فهنيئا للمسيحيين بالمرتدين و اتمنى ان تربيهم المسيحية بعد ان عجز الإسلام عن تربيتهم.واشهد ان الا الله الا الله وان محمد رسول الله استغفر الله واتوب اليه اللهم ثبت قلبي على دينك

  • الوليد بن المغيرة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:02

    النصرانية في اوربا في تراجع خطير والحمد لله فالكنائس اصبحت خاوية على عروشها ولا يرتادها الناس الا لمراسم دفن موتاهم بل ان بعضها اصبحت تباع للغير!
    معظم الناس هنا لا يدفعون سنتا واحدا للكنيسة خاصة ما يسمى ضريبة الكنيسة التي تقتطع من الاجر وما دامت اختيارية فلا يدفعها احد
    الاوربيون لم تعد لهم صلة بالمسيحية ولا يبالون لها ولا يؤمنون بها لذلك اختارت الكنيسة الاجانب وخاصة المسلمون لانقاذها من انهيارها وهيهات هيهات
    الاسلام ينتشر تلقائيا بدون وساطة احد والاوربيون يدخلون في دين الله افواجا عن اقتناع وبعد بحث وتفكير طويل ليجدوا فيه ضالتهم وسكينتهم ولله الحمد والمنة
    اما هذا الرجل فالله احسن العون طرف ديال الخبز صعييييب!

  • حسن١١٨
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:21

    من تبعهم فهو منهم وسيحشر يوم الدين معهم ،يوم نسأل عن ربنا فنقول الله الواحد الأحد، ويوم يسألون فيقولون ربهم المسيح عيسى إبن مريم عليه السلام ويجدونه نبيا عبدا من عباد الله فيتبرؤ منهم ،من يهدي الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له ،والله غني عن العالمين ،لن يزيدوا ولن ينقصوا من ملك الله مقدار ذرة.

  • adem
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:23

    في ليلة ضلماء تسلقت نملة جبلا عال فنامت وفي الصباح اكتشفت ان الجبل ماهو الا فيل ضخم.
    احست بالحرج وقالت عدرا لقد اثقلت كاهلك يا صديقي وانصرفت
    كل هدا والفيل غير مكترث .لابوزنها ولا بكلامها..ولا….. ولا……..
    اتدرون ما الجبل العال؟
    ————————الاسلام———————————————

  • Germany
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:29

    الحمد لله على نعمة الاسلام.
    من يهد اللّه فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

    الغريب انه لم تذكر ارقام المتنصرين.وانا اجزم لو كانث هناك اقام لافثخر بها هدا المسمى " الشقي أوجيبو".
    الاسلام بخير عدد المسلمين في تزايد مستمر بأوروبا والمساجد تضيق من كثرة المصلين.

  • رشيد القنيطرة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:38

    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.قال الله سبحانه في كتابه العزيز: ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين.صدق الله العظيم.اللهم توفنا مسلمين وارزقنا جوار نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.أما عن هذا المرتد فقد رضي عنه النصارى لانه ترك دين الحق .الاسلام. قال تعالى: لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم. أسفي عليك آثرت رضى العبد على رضى الله.عليك العودة الى دروس الداعية الجنوب افريقي السيد أحمد ديدات رحمة الله عليه لترى كيف يدمر دين المسيحية لحظات بعد السؤال.

  • ayoubi mohamed
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:50

    أعيش في فرنسا منذ 10 سنوات، لم أسمع قط عن هذا الشخص
    لا تعطوه أكثر من حجمه، فالمغاربة هنا في فرنسا و الغرب عموما أكثر تشبتا بالإسلام من مغاربة الداخل
    و النصرانية هنا بصراحة مات لها الحوت، ألذ أعداء الإسلام في الغرب ليست النصرانية و إنما الماسونية الصهيونية

  • monaim
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:57

    مسكين خليوه يدبر على راسو في ضل هذه الازمة العارمة
    اشفق عليك

  • أبو محمود
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:58

    يحكى كذالك أنه كان شخص مغربي متنصرا يعيش في أوروبا وكان من النشطاء في مجال التنصير .وذات يوم عاد الى المغرب ﻷجل قضاء العطلة بعد غياب طويل وبمجرد ما أن عاد حتى عاوده الحنين لوطنه اﻷصل ودينه الحنيف.وعلم بعد ذالك أنه كان مغرر به من أجل المال .فقرر عدم العودة وتاب الى الله واﻹستقرار في المغرب .ندعوا أخينا هذا
    سعيد أجيبو أن يزور المغرب بلده أﻷصلي وخصوصا في رمضان أو اﻷعياد ليرى بعض من مظاهر عظمة ديننا الحنيف.وأن يتوب الى الله قبل أن يباغثه الموت.بعد ذالك لن تنفعه لا فرنسا وﻻ الكنيسة

  • brahim
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:06

    il demande seulement l'aumône.pauvre idiot

  • lahsan
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:11

    ان من المؤكد ان الخلل يرجع الى الجماعة المتشددة التي كات ينتمي اليها بسوء معاملتهم و عدم فهمهم للدين الاسلامي الدي جمع تعاليم كل الديانات

  • لحسن اليوسي
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:22

    ان من دعاء سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام أنه كان يقول' اللهم إجعلني من أمة محمد'، لذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يتحدث عن عيسى عليه السلام يقول ' أخي عيسى' . وقد استجاب الله تعالى لدعائه بأن رفعه الى السماء على ان ينزل في عهد أمة سيدنا محمد ليموت بعد ذلك ونصلي نحن عليه صلاة الجنازة لكي يحسب من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. فليعلم صديقنا المبشر بأن من يبشر به قد تنصل من قومه ومن رهبانيتهم وضلالهم ورغب في ان يكون ولو فردا واحدا من هذه الأمة المحمدية. وأحلى وأعذب ما اقول لا إله إلا الله محمد رسول الله. 

  • abdoullah
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:35

    و الله اخلاق المتنصرين ممتازة جدا , فهم اناس مثقفون , باحثون و

    حضاريون

    يا ريت كل الغاربة يتنصروا

    merci hespress

  • meknassi
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:37

    Je vis en france depuis plus de 20 ans et je n'ai jamais entendu parler de ces personnes , alors arrêtez de leur faire de la pub gratuite et leur donner de l'importance , vous ne faites que les encourager en parlant d'eux

  • Khouk
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:43

    أعظم شيء يمكن أن يسلب من المرء، إسلامه !!

  • yetto
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:21

    الاخ رشيد ايضا منصر , مقنع 100% , وباقنعة و ادلة

    لم يستطع الرد عليه فحول الشيوخ الشرقيين,

    عندما يتكلم رشيد اسكتوا و انصتوا

    merci de publier

  • لطيفة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:22

    إنه شخص متملق مرتزق كذاب…
    بهذه المناسبة أدعو هسبريس إلى تحقيق ميداني عن الداخلين في الإسلام خاصة من الأوربيين و الذين يعلنون شهادتهم بين جموع المصلين بمسجد الدورة بالحي المحمدي تقريبا كل جمعة على يد الخطيب الدكتور عز الدين توفيق. لتبيان عزة الإسلام وعظمته ودحض هذه السلوكيات المشينة لهؤلاء المتنصرين الجدد الذين نخر فيهم الطمع لحد المتاجرة بدين آبائهم وأجدادهم.

  • jean marc
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:24

    عن أي صحوة اسلامية تتكلم يا هذا المسيحية دخلت اكتر الدول الاسلامية تشددا الا ترى بالغرب كيف ينظر الناس الى المسلم ومن اين اتيت باحصائيتك انه سنويا يسلم 4000 شخص انا لدي احصائية مناقضة لأحائيتك اذا لا يتجاوز عدد الاشخاص الذين يسلمون المئة شخص و 85% بالمئة منهم يتراجع عن اعتناقه الاسلام
    واذا كنت لاتعلم عن اعداد المسيحيين في بلادك هذا لان الجميع يعلم وانت بالاخص تعلم الاسباب وبالطبع هو خوفهم على حياتهم

  • dilinjor
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:35

    هده الشخصية التي كانت في السابق تنتمي الى اسرة مسلمة وعندما استقرت في بلد مسيحي تشبه الى حد ما أول المسلمين الدين هاجروا الى ديار الحبشة بأمر من رسول الله وهو زوج أم حبيب ام المؤمنين الاول الدي ارتد عن الاسلام واعتنق الديانة المسيحية.أدن فأن هده الحالة ليست بالاولى ولا الاخيرة ولن تزيد المسلمين إلا تمسكا بدينهم.والختام سلام

  • محمد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:37

    بالفعل المسيحية في بلاد الغرب وخاصة ألمانيا تعرف بظاهرة ترك الديانة
    هناك الآلاف من المسحيين الألمان الذين يخرجون عن ظل الكنيسة ويتركون هذه الديانة
    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • محبة المسيح
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:43

    عادة ما نسمع تخاريف الكلام هؤلاء يسترزقون , هامش الفقر , الصهيونية العالمية ,واشياء اخرى ….اجزم لكم بان محبة المسيح العظيمة هي التي تدفع هؤلاء الناس للانتقال من الاسلام الدموي الى محبة الطمانينة والخير للناس اجمعين …

  • Tariq
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:47

    السلام عليكم،
    بالنسبة للمسيحيين المغاربة، فيجب علينا ان نحسن اليهم بدل نعتهم باقدح الأوصاف، فهم رغم تركهم للإسلام إلا أنهم لا زالوا يأمنون بالله عز و جل في إطار ديانة سماوية من عند الله سبحانه و تعالى. ربما تعجبوا للخطاب السلمي المحب الذي تنتهجه الكنيسة لإبراز ان المسيحية دين سلام و حب. فل نظهر لهم ان الإسلام أكثر من ذلك، الإسلام رسالة حب للبشرية جمعاء. يجب ان نظهر لهم الأخلاق الحميدة و ليس الغلو و الإقصاء. فكلنا بن آدم و كل بن آدم خطاء.
    قولوا الله يهدي ما خلق و بقاو تحبوا المخلوق في حب الخالق.
    السلا عليكم

  • محايدة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:55

    المغرب وقع على ميثاق حقوق الانسان الذي يمنح اي مواطن حق المعتقد و حق الترويج لمعتقده.
    من حق المسيحيين الدعوة الى دينهم الذين يرونه دين الحق كما تروجون انتم في اوروبا لدينكم الذي ترونه انتم دين الحق .

    نحن نعيش في اوروبا و نرى بام اعيننا الدعاة و السلفيين في الشوارع و الاسواق يعترضون سبيل المارة و يبيعونهم القرآن , انا لدي صديقات فرنسيات يتلقين رسائل دعوية اسلامية على هاتفهن النقال و يزعجنهن حتى في الليل.

    مقال عنصري و غير محايد نحن في النهاية كلنا مغاربة و من العار مهاجمة مغربي فقط لانه يعتقد و يدعوا لدين غير الدين الغالب الذي نعرف جميعا انه انتشر بالسيف و ليس بالتنصير و الاقناع

  • Cfrif
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:08

    Ces gens veulent seulement boire l'alcool durant Ramadan et forniquer avec les femmes n'importe où
    Alors que l'islam prohibe l'alcool et organise les femmes, le sexe c'est avec le mariage
    J'en connais des gens comme ce Oujibou incapable de pratiquer l'islam et il renverse la veste, ce Oujibou a choisi la voie la plus facile où il gagne beaucoup d'argent
    Le mec il est très malin
    C'est la voie de la facilité
    L'église est extrêmement riche et il est entrain de dépouiller les prêtres

  • boubou
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:15

    هو صرح بما صرح به !!!!!!!!!! أما النوايا، لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى.

  • محمد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:22

    ارجوامن هدا المغربي ان يراجع نفسه لانني على قناعة انه غير مرتاح نفسيا فهو مجرد موظف عند الكنيسة من اجل المال فالاسلام ديانة راسخة في قلوب المغاربة رغم كل الظروف التي تحيط به الاجتماعية والاقتصادية والحيرة بين العلمانية المتوحشة والفتاوي الكثيرة وتشدد فقوة الاسلام في دستوره الدي يقنع دون اغراء الناس بالمال فرجوع الى الله

  • Elias
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:28

    حلال عليكم الدعوة الى الاسلام في جميع انحاء المعمور و حرام عليهم الدعوة الى النصرانية ولو في عقر دارهم.

    لماذا عقيدة المسلم هشة و ضعيفة الى هذا الحد ??!

  • ياسين
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:41

    هناك من يبيع دين الله عز وجل لكن بالمقابل هنالك الكثير من من يشتريه والارقام والاحصائيات كلها تثبت ان الاسلام اكثر واسرع الاديان انتشارا وانجزت دراسة اتبثت ان بعد 4 عقود من الزمن سيصبح الاسلام الديانة الاولى في العالم وسيصبح عباد الصليب في خبر كان

  • مسلم حقيقي
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:43

    المسلم الحقيقي اذا حدثه عن ارقام المرتدين وضخمت الرقم يزيد من ايمانه وتشبته بدينه،واذا استصغرت الرقم لا يكثرث لعددهم القليل ويدعو لهم بالهداية فهو اما ان يطلب الهداية لنفسه لما يراه من جهل غيره او يطلبها لهم لعل الله يهديهم ثانية

  • يوسف مكتبة باب ت غزوت
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:43

    امثال هذا الشخص كثيرون في أروبا من أجل المال يبيعون عرضهم ويمكن بل أجزم ان يعتنقون حتى المجوسية او البودية ويروجون لها من أجل المال فهم تائهون لا من هؤلاء ولا من هؤلاء ولكي يرضي النصارى اتبع ملتهم فهم يستغلونه وهو يستغلهم مصالح مشتركة بينهم والرهبان والقساوسة يعرفون انه منافق

  • حرية العقيدة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:53

    حرية العقيدة مشكلة كل الاديان المسلم اذا اسلم نصراني على يده يدخل الجنة والنصارى واليهود هم ايضا يسعون الى الدخول الى الجنة فيقومون بنفس الشيئ نحن المسلمون نحب المغني الامريكي يوسف اسلام او كات ستيفنس سابقا لكن نمقت من ترك الاسلام لاعتناق ديانة اخرى مع اننا نعترف جميعا انه لا اكراه في الدين وهاذا هو سبب كل الحروب الطاحنة التي ذهب ضحيتها ملايين البشر عتر التاريخ

  • khalid
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:57

    ، يريدون أن يطفؤا نور الله بأفواههم و يأبي الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ، صدق الله العظيم

  • hamouda
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:59

    si les chrétien ont du mal à trouver cette soit disant (7alawat al massi7iya je voit mal comment lui le nouveau arrivant va le goûter, pourquoi pas dire la vérité tout cour, un misérable qui veut s'enrichir à tout prix même si cela risque de coûter chère ailleurs, y en a plein comme lui c'est pas étrange,

  • خالد بن الوليد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:24

    هنيئا لك على تنصرك خرجت من دين التوحيد إلى دين التتليت من قول لا إله إلا الله محمد رسول الله إلى الاب والابن والروح القدس ويكدب على الناس ويقول بأنه يخدم السيد المسيح كفا تضليلا على الناس فعيسى عليه السلام ذكر في القران الكريم 25 مرة وهؤلاء الشردمة الذين يبحتون عن المستضعفين والاميين الذين لا يفقهون شيئا في الدين الاسلام لكي يغروهم بطموع الدنيا ولو طبق شرع الله فأنت مرتد وبجوز قطع رأسك وإن كان شهما وقال الصراحة
    لوجدته يقول انا اخدم نفسي والمسيح براء مما اقول ولعنة الله على المدلسين
    وفي الاخير أسأل الله الهداية لي ولجميع المسلمين وأن يتبتنا على ديننا ويخزي اعدائنا واللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباع وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    أ ميــــــــــــــــــــــــــن يا رب

  • لاديني بالفطرة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:27

    للانسان الحق في اعتناق اي ديانة يشاء و الترويج لهذه الديانة. سواء كان الاسلام او المسيحية او البوذية و الهندوسية.

  • abdel
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:30

    Cette personne dépense ses efforts vainement car les arabes en France ils sont très attaché s par conviction ou tout simplement par réflexe identitaire plein de maghrébins épousent des françaises qui se convertissent.

  • mohamed
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:31

    اقسم بالله لو تدفع لي ١٠٠٠ مليارات لن اغير ديني

  • بريطل
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:31

    إلى رقم 1 أبي الجهل ، أنا لا أطمع في أورو الغرب ، أريد فقط أن تحترم إرادتي في إعتنتاق المسيحية والبقاء في أرضي التي ولدت فيها دون حسيب أو رقيب وأن تحترم في بلادي حرية المعتقد .

  • استاد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:36

    النصرانية هو الدين المليء بالتناقضات و لا يخضع لاي منطق عيسى رب وفي نفس الوقت ابن,,,والاسلام اقوى من هؤلاء ومن اسيادهم الاسلام يفرض نفسه كدين يؤمن بموسى وعيسى ولايؤله احدا الا الله,,,,وتتحمل المسؤولية في تشويهه السلفيين البلداء و الارهابيين وكل من لاتتوافق سرائره مع ظاهره

  • mohammed
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:50

    c juste les papiers mon pote ni foi ni mechoui, mais le jours du jugement tu rendra des comtpes on on verra si sarko ou hollande seront là pour te regulariser laba  

  • newhorizon
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:59

    من جماعة اسلامية متشددة الى التنصير, من خلال هذا يظهر انه دائما يحسن الاختيار, والمرحلة القادمة ستكون عبادة الشيطان.

    فاليوم يتهم الاسلام بدين " المضللة ", وغذا سيتهم المسيحية بدين الضلال المبين, المهم اينما كان المال والشهرة فكل شيء مباح. هذا ما عودنا عليه بعض المغاربة في السنين الاخيرة.

  • مسلم
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:07

    المسلم يجب عليه ان يومن ب محمد و موسى وعيسى و جميع الرسل
    فانا مسلم و أفتخر و الله لو وضعوا مال الدنيا في يساري والاسلام في يميني ما تركت الاسلام

    أطلب من الله العافية والتوفيق في ديني
    أقول لكم شي أن شهر رمضان عندما يحل بنا ضيفا في ايام حر اصومه وانا مرتاح البال وعندما يقترب من النهاية كأن عزيزا سيفارقني ولن يعود مرة اخرى هذا مجرد مثال
    فأقول لهذا المسكين بأن يعود الى دينه وأن الله عز جل لا يرضى لعباده الكفر
    وجاء في سورة الزمر:
    (إن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) سورة الزمر الاية 7 من المصحف الكريم

  • Amsterdam/Tanger
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:11

    من يدافع أو يدعو إلى المسيحية كمن يجر حمارا ميتا عله يسترد حيويته من جديد؛ ف 80% من الأروبيين تركوا المسيحية وأصبحوا لا دينيين.أما الإسلام فيزداد تلقائيا بالآلاف كل سنة،ومعظم من يدخل الإسلام هم من الطبقة المتعلمة أو المثقفة بالرغم من الهجوم الإعلامي الحاقد علي الإسلام. ـ والله متم نوره ولو كره الكافرون ـ صدق الله العظيم

  • Ahmed
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:20

    كان ينتمي إلى جماعة متشددة:، التشدد ليس من مزايا الإسلام فالإسلام أصلا دين يسر وسلام إذا فهذا الرجل اصلا لا يفقه في الدين اي شيء ((إذا أراد الله بعبد خيراً فقهه في الدين وألهمه رشده)) ،شرا الدنيا و باع آلأخرة مقابل الأورو،

  • محمد من إمريكا- بوسطن
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:28

    اعتقد انه وزوجته ضحايا المجتمع الغربي الفاسد فنسأل الله ان يعيده وزوجته و كل من ضل عن الطريق المستقيم الى نور الاسلام ، امين.

  • النرويجي الأسمر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:32

    من الواضح أنه إنسان جاهل و فارغ عقلا و روحا..و الدليل إنتقاله من سلفي متشدد (غبي متشدد) إلى مسيحي (إلى دين التناقضات)…
    هو في الحقيقة لم يغير عقيدته ، التي هي في الأساس الضياع و الفراغ ، و إنما غير المسمى من "سلفي" إلى "مسيحي" ، هذا كل ما في الأمر ببساطة.
    و في الختام أقول أننا في غنى عن مثل هذه الأخبار التافهة..التي قد تشوش على أصحاب العقول الضعيفة و النفوس المريضة.

  • dakirdidat
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:38

    الحشرات لا تمتلك أربع أرجل!
    1. الَّا هَذَا تَاكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى ارْبَعٍ: مَا لَهُ كُرَاعَانِ فَوْقَ رِجْلَيْهِ يَثِبُ بِهِمَا عَلَى الارْضِ. هَذَا مِنْهُ تَاكُلُونَ. الْجَرَادُ عَلَى اجْنَاسِهِ وَالدَّبَا عَلَى اجْنَاسِهِ وَالْحَرْجُوانُ عَلَى اجْنَاسِهِ وَالْجُنْدُبُ عَلَى اجْنَاسِهِ. لَكِنْ سَائِرُ دَبِيبِ الطَّيْرِ الَّذِي لَهُ ارْبَعُ ارْجُلٍ فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ. (لاويين 11: 21 – 23 )
    الحشرات في الحقيقة وطبقا للعلم لها ستة أرجل ولا يوجد في أرضنا شئ يطير له أربع أرجل!!… ألم يكن يعلم خالق هذه الكائنات هذه الحقيقة… وإن لم يعلم أو أخطأ فمن سيعلم أذا… أليس هذا دليل قاطع أن الموحي بهذا الكلام ليس هو الخالق؟!
    * الارانب لا تجتر!!!
    1. وَالارْنَبَ لانَّهُ يَجْتَرُّ لَكِنَّهُ لا يَشُقُّ ظِلْفا فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. ( لاويين 11: 5)
    الارانب تبدو وكأنها تجتر ولكن هذا ليست حقيقة علمية وكيف للخالق كلي المعرفة أن يخطأ في شئ مثل هذا؟؟؟* النجوم ليست كرات صغيرة مضيئة بالقرب من الارض!.وَنُجُومُ السَّمَاءِ سَقَطَتْ إِلَى الأَرْضِ كَمَا تَطْرَحُ شَجَرَةُ

  • الصادق
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:46

    تقول اجزم ان المنتصرين والذين تركو ظﻻم اﻻسﻻم ودخلوا نور المسيحية يأتون بسبب الطمع وغيره واقول انك يا عكرمة تكذب وان اغلبهم اصبحوا يكرسون بالمسيح المخلص كﻻخوان رشيد وايمن عبد المحيج الدكتور وخريج اﻻزهر وجعفر اﻻردني ويوحنا زكريا الدكتور المصري وابراهيم السائح الطبيب وزوجته المؤمنة وايمان مصطفى وفرحة واماني وغيرهم اذا كانوا قد تنصروا من احل الطمع فلماذا يتحملون المصاعب والخطورة من امثالك ويكرس ويبشر باسم الفادي المسيح له كل المجد ..وارى العكس والصحيح على ما تقوله عندما يصبح المسيحي مسلما فتراه ﻻ يفقه شيئا عن اﻻسﻻم ولم يقرأاية واحدة منه بل اسبب مثل الزواج باخرى او الخوف من قطع الرقاب او من اجل حفنة من الدنانير كما تفعل السعودية لشراء المراهقين وادخالهم اﻻسﻻم باي طريقة كانت شرعية او غير شرعية ..وهم ﻻ يفهمون وﻻ سيفهمون شيئا ﻻنهم جاءوا من اجل مصلحة معينة فﻻ تكذب ياكرمة وانا اعرف ان العشرات من المسلمين ياتون الى الكنائس في احدى الدول العربية للتنصير ومع هذا يرفضون فكيف يدفع لهم الكنائس ..فانصحك بالذهاب الى يثرب وهناك طبق اسﻻمك الصحيح واضحك على الذقون.

  • متتبع
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:48

    ما محل هذا المقال من الإعراب ؟؟؟؟؟؟؟
    الجواب …… دعاية مجانية لإعتناق المسيحية من طرف المغاربة ……
    المفروض كتابة مقالات عن العديد من المشاهير والنجوم في جميع المجالات من أوروبا وامريكا وأستراليا وآسيا وحتى من إسرائيل ، اعتنقوا الإسلام بدل ديانتهم ….
    اتقوا الله في مثل هذه المقالات التي تخدم أجندات خارجية .

  • Abdelmounim
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:56

    Salam Alikom ,
    Tout d'habord , permettez moi de vous rappeler du verst coranique :

    " يريدون أن يطفئو نور الله بأفوههم ، و يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون " . صدق الله العظيم.

    ceci n'est que des points positives pour notre religion Lhamdo Allah , et les français en particulier et les christianismes en générale sache bien que l'ISLAM et la religion la plus sûr , hônnete et eternel.
    les statisiqques que vous avez publier dans votre article et la meilleur argument ( 10 personnes / jour qui croient a l'ISLAM ) Lhamdo Lillah. c'est pour quoi mes cher frères et soeurs il faut donner l'exemple aux autres , non pas théoriquement mais aussi et sur tout pratiquement. wasalam alykom.

  • Al3adil
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:19

    J'invite tous les musulmans de lire la bible. Dès les premières pages ils vont constater une grande incohérence au niveau linguistique, historique, géographique et surtout ce qui touche à la création de l'univers à la lumière des trouvailles scientifiques depuis un siècle. Ne parlant pas de l’inceste, de la prostitution, des massacres de peuple entiers, la d éfaite de « Dieu » contre Ya3coub (Israël) et bien d'autres paraboles abracadabrantesque (Nou7, Lot,…3alehoumou Asalam). On saura enfin que Alqor'an est bien la parole divine.

  • من فاس
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:21

    في نظري إذا وضعنا مقارنة بين الأديان الموجودة على ظهر الأرض فحتما سنخرج بنتيجة مفادها أن الأسلام هيصاحب الكلمة الأخيرة فهي أسلم عقيدة وأبسطها وأيسرها فهما لأنها خاضعة للمنطق العلمي الرياضي.لكن بشرط يجب غربلة السنة من كل ما يتعارض مع المنطق و العقل بما في ذلل صحيح مسلم و البجاري والذي أصبح المسلمون يقدسونه أكثر من القرآنلأن ذلك يضر بصورة هذا الدين العظيم لحديث قتل المرتد .وأن يرفعوا شيوخ التخلف أيديهم عن الإسلام فبستهم يحجم الكثير من الناس على اعتناقه.

  • ابوعمر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:22

    السلام عليكم وحمةالله وبركاته الاكيدبل الجزم ان الاسلام دين عظيم وكبير وعادل وليس في حاجة لاحد لينصره لان الله عز وجل ناصره وبالتالي فان اتباع تعاليم الاسلام تجلب الراحة والطمانينة والسعادةهنا وهناك واسال سعيد ماذا تقول للقساوسةالذين اسلموا وبينو ان المسيحية الصحيحة قبل التحريف تقر برسالة محمد صلى الله عليه وسلم كما ان العديد من المفكرين الاوربيين دخلوا الاسلام وكذاسفير المانيا السابق بالمغرب مراد هوفمان وريبيري لاعب البايير وهم نجوم وعلماء وهلم جرا

  • مغامر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:30

    ان دخل انسان غربي الاسلام الكل يغني ويطبل ويكبر ويهلل وان تنصر احد تبداء الشتائم والاتهامات والتخوين يا بشر كل واحد حر فى ما يختار ……كل من يعتنق دين يقول ديني هو الافضل والاحق.

  • mostafa berkani
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:37

    اعتناق المسيحية من اجل الراحة النفسية؟!!! وهل خلى الاسلام منها ؟ ليت شعري لو انك جربت، لغدت تسبيحة احب اليك من الدنيا وما فيها. لكنك محروم، فاتك حظك من الله. بل كيف لا تجد راحتك وانت قد وضعت عنك ثقل المسؤولية والامانة ،فالان افعل ما يحلو لك فقد فداك ربك بابنه ليمحو عنك ذنبك يكفيك ان تؤمن بالوهيته !!آه ثم آه..نعيش بينهم، ونجالسم ونحاورهم،فما يزيدنا ذاك الا ايمانا وتثبيت.
    لا اله الا الله ايمانا وصدقا..محمد رسول الله تعبدا ورقة

  • hamid
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:53

    ياخدون سفهاءنا والاسلام ياخد عقلاءهم هؤولاء مرتقة للمال ولاوراق الاقامة متل هذه الاصناف من البشر يمكن ان يبيع نفسه وزوجتة من اجل المال

  • massine hadouchi
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:56

    استغرب كل ما تعلق الامر بنشر دين دون الاسلام الا وتحركة منابر المتاخرين الذين لا يؤمنون الا بالتخلف والارهاب ناسيا ان الدين كيف ما كان طبيعته يبقى معتقد فقط ويهم معتقديه كان اسلاميا او يهوديا اومسيحيا او بوديا او ينتمي الى من لا يعتقد من اي دين وليس من حق احد ان يتدخل في ذالك وعند اهل الانسانية يحترمون ذالك وسنو فيها قوانين هاذه القوانين سمحت للعديد من اهل الاسلام ان يبشرو الناس بالاسلام وكيف بهم ينتقدون كل من خلفهم العقيدة فهاذا التصرف ضلامي اجرامي لا يقبله الله ولا العبد .

  • salam w mahaba
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:27

    للاسف للاسف كل واحد كيلغي بلغاه ولو طارت معزة
    يعني انا مسلم خاصني نبقى مسلم ياسلام
    وكون لقيت باك ومك كيعبدو البكر راك غادي تتبعهم
    ولكن ربي عطانا عقل نفكرو ونميزو به كيفما دار الاخر رشيد فقناة الحياة ولا اوجيبو وامثال ولاد الله كثار
    للاسف راه ما فاهمين والو الودنين مسدودين والعينين عورين باش يشوفو الحق
    الا بغا الحق كيقلب عليه واللي كيقلب كيلقا
    بالنسبة للتعليق رقم 69 فهم بعدا اشنو كتعني ابن
    راك ولد المغرب ياك واش المغرب هو اللي ولدك
    راه المصريين كيتسماو بابناء النيل وهدا مكيعنيش النيل ولدهم
    راك من المغرب كيعني راك ولد المغرب ولا ولد الحي اللي كتسكن فيه
    للاسف بنادم كيمشي مع دماغه المسخ وغير كيسمع ابن الله كيفكر بان علاقة جنسية حصلات فالفراش . ايوا راه كيفما علات السما على لرض افكار الله عالية على تفكير بنادم. ربي ينور العقول ويفتح الطريق للنور باش يضوي فبلادنا. والاحصائيات باللي الاسلام نسبة دياله كبيرة راه ماشي ركيزة نركزو عليها باللي هو الحق . الحق واضح والضلام واضح والله يبارك الجميع. في محبة المسيح.

  • hicham
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:53

    J'aimerais bien que M. OUJIBOU me réponde par rapport aux statistiques dont il dispose, combien de musulmans ont convertis vers christianisme et quel est leur niveau intellectuel.
    Par contre nous dire combien de personnes ont convertis vers l'Islam et c'est quoi leurs pois dans la société Française et européenne.
    Réponse claire : nous allons comparer l'incomparable, et même les types de personnes convertis c'est comme si on compare entre le diamant et le plastique.
    veut dire que ceux qui s'enfuit du christianisme sont l'élite de la société et ceux qui font départ de l'islam vers christanisme sont ceux qui ont du vide dans les cervelles.

  • حسن
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:05

    عجيب هدا الامريتكلمون على ان المسيحية تدعوا للسلام و المحبة وهم من يقتلون ابناء المسلمين فحرب بوش ضد المسلمين كانت موجهة من الكنيسة الدول المسيحية هي من تصتنع الاسلحة التعديب الدي يقوم به الجنوذ الامريكيون في العراق و افغأنستان و غوأنتأنأمو لم تقم به اسرائيل الانتزأهية و الاستعمار حركتهم الكنيسة لهدا محن مازلنا في تخلف  

  • ولد سباتة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:05

    التقيت البارحة بامريكي مسلم قرب الدارالبيضاء.استحييت من نفسي…..مسلم يشرفني ان اقبل رجله قبل رأسه انه مسلم النور على وجهه……..اما هذا المتنصر الحقير باع دينه بحفنة من الاورو…..حتى وجهه والله مظلم.اسال الله ان يهديك للاسلام او يرزقك الجنون …….الله اكبر

  • Free Thinker
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:26

    يقول المقال ان الاعلام و الغرب ينفخ في المسيحيين من اصول اسلامية…و لكن لا يذكر ان جهود القوى الاسلامية في النفخ في المسلمين الجدد و تقديمهم كابطال و كحجة على حقيقة الاسلام.
    على الاقل الغرب يدع المسلمين يقومون بالدعوة بحرية. اما العالم الاسلامي فيمنع التبشير المسيحي و يسجن و يقتل كل من اختار معتقدا غير الاسلام.
    راه باينا شكون الجهة المتسامحة و شكون الجهة الحاقدة.

  • نبيل
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:27

    نقول لهذا المتنصر لاتتعب نفسك إن دعوة الله لن تموت أبدا إن الله ناصر دينه ناصر نبيه ناصر دعوته ، إن الدين عند الله الإسلام شئتم أم أبيتم يا أتباع الأورو والدولار وسيبلغ هذا الدين مابلغ الليل والنهار

  • فؤاد
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:29

    هذا الارتداد عن الدين سببه الفقر والحاجة التي يعاني منها العديد من المتنصرين الذين وجدوا في مثل هذه اللوبيات سبيل الخلاص من الفقر والعوز،وقلة ذات اليد ،إذ مثل هذه الفئة هي التي يتم إستهدافها بالأساس من أجل نشر تعاليم الضلال من طرف هذه المنظمات التبشيرية،لنقول لهؤلاء لن يظر الله ارتدادكم ،وستبقى كلمة الله هي العليا،والدين الاسلام دين الحجة والبرهان والبيان ،أما الهالة التي أقيمت حوله فهي هالة مصطنعة لا تتكأ إلى المعايير الحقة المستندة الى معيار الحجة الدامغة والحقيقة العلمية إذ هي مجرد صنيع هذه المنظمات وإعلامها الفاسد الفارغ الذي يفتقد لمنطق العقل ومواجهة الحجة بالحجة لأنصح مثل هؤلاء لمشاهدة حلقات أحمد ديدات في مناظرته لجمي أسواكرت…أشهد ألا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله.

  • مسلم و افتخر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:40

    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة

  • إدريس السني
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:46

    قرأت أنه كان ينتمي لجماعة إسلامية. هذا يعني أنه ذاق حلاوة الصلاة والصيام والصحبة الصادقة ودفء الإيمان بالتوحيد وطمأنينة العبادة. وكذلك لابد أنه صلى في صباه مقلدا أباه أو أمه أو أحد الأقارب أو الجيران أو محاكاة لأصدقاء.
    من ذاق هذه الحلاوات لن يسكن في قلبه شيء آخر غير التوحيد ولو بلغ به الشيطان والنفس الأمارة بالسوء مبلغ ارتكاب الكبائر التي على رأسها الشرك بالله الواحد الأحد حال هذا المفتون وكيفما كان تأثير الفقر عليه وأنى بلغ به سحر اليهود والنصارى لابد في يوم من الأيام أن يفيق فيرمي بكل ما يحول بينه وبين ربه الواحد الأحد فيعود من المسلمين الملتزمين بالإسلام بقوة.
    هذه سنة الله تعالى في عباده.
    فالإسلام نعمة طعمها في العبادة بكل أنواعها. من ذاق حلاوتها لن ينساها ولن تغيب عن نبض قلبه ولو لحظة مهما غطتها المعاصي والشركيات ولا بد من التوبة والعودة إلى التنعم بها.
    وسبحان المنعم الرحيم.

  • Marocain libre
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:47

    أنا بصراحة لا أ عرف لماذا المسلمون لا يجدون ألا السب والشتم …من أجل الدفاع عن دينهم عوض مقارعة الحجة بالحجة دون المساس بالأ شخاص؛ فالأ نسان حر في أختياره.أنا لست مسحيا لكنني أرى أن المسلمون لا يستعملون عقلهمم الا فى نقد الآ خر أو بلأحرى شتمه. يضنون أنهم على الرغم من الكم الها ئل فى الأ سلام من التنا قضات والأخطاء و الخرافات و الأ سا طير والأ عجاز البهلواني… أستيقضوا

  • اصيوان
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:02

    عندما يقال للمسلم بالوراثة الذي لا يفقه في عقيدة محمد شيآ الا الشهادتين والصلاة والصوم بحكم ضغط النظام والمجتمع اقول عندما يقال له بان احدهم اعتنق المسيحية اوغيرها يثور شاتما لاعنا وكانه حقا مسلما وفق ما يطلبه الفكر المحمدي الذي ان هو ادرك كنهه لعلم ان ابن لادن ومن يدور في فلكه هم المسلمون وفق الكتاب والسنة فمن من هؤلاء المتمشدقين بالقول بانهم مسلمين يفعل امر محمد(جاهدوا في سبيل الله باموالكم وانفسكم) و (قاتلوا الذين لا يومنون بالله واليوم الآخر حتى يومنوا او يؤدوا الجزية عن يد وهم صاغرون)؟ انه بن لادن ومغيبيه هم وحدهم يفعلون فاي اسلام يتحدث عنه هؤلاء المغيبين؟يقولون بان وراء اعتناق المسيحية الحاجة والفقر ونسوا او تناسوا ان اول من اسلم بافكار محمد كانوا هم الفقراء والعبيد.فهل كان بلال غنيا بل محمد نفسه اكان غنيا قبل زواجه بخديجة التي علمته السحر بمعونة ورقة بن نوفل؟ انا لا ادافع عن اي عقيدة فكلها ايديولوجيات اكل عليها الدهر وشرب حل اجل الرمي بها الى مزبلة التاريخ واعتناق الفكر العلمي من اجل تحقيق جنة على الأرض.فحذار ايها الأرهابيون يوم يهب العقلاء سيخرجونكم من جحوركم واحدا واحدا.

  • أبوالكلام عبد الجليل
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:17

    مثل هؤلاء مرتزقة يغريهم المال والامتيازات التي يُمنّيهم بها القساوسة والمبشرون النصارى الذين يئسوا من دعاوي التنصير. وقد سبق هذا الجاهلَ بحقيقة الإسلام مستشرقون منذ القرون الوسطى إلى عهود الاستعمار، أجهدوا أنفسهم وبذلوا أقصى ما في وسعهم من مكر ودهاء وخذيعة في تشويه صورة الإسلام والنيل من كرامه سيدنا محمد (ص) ووصفه بأبشع الصور، لكن لم يفلحوا ولن يفلحوا لأن الله متِمّ نوره ولو كره المشركون. والحمد لله ما يرعب الكنيسة والفاتيكان هو تزايد عدد المسلمين كل يوم ومن عقر دارهم. لكن المؤسف هو إن قامت جماعة أو منظمة تدعو إلى الإسلام فيعتبرونها إرهابية ويتعقبونها بالتنكيل والعقاب والتعذيب…

  • CROYANT ADULTE
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:24

    من خلال تعاليقكم نشتم رائحة الحقد وروح الكراهية المؤلوفة في مجتمعاتكم المريضة; انظروا الى انفسكم ولاحظوا ا نماطكم وطريقة تصرفكم ;ففيها اكثر من جواب قد يفيدكم حتى لاتبقوا على جهلكم .

  • AsaaD
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:25

    الدين لله ولا هو حلو لناس وخيانه ووحش لاي حد تاني

  • BIHI
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:30

    Dans une étude qui a durée 10 ans, un organisme évangéliste américain à conclu que l'Islam des, maghrébins est folklorique. et que le champs est fertile pour la conversion. Tout le monde sait que les maghrébins n'ont pas de principes. Un jour il est trotskiste hâté un jour il devient islamiste. De l'islamiste modéré des parents ils passent vers le wahhabite et le terrorisme etc.

  • ابودرار
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 19:15

    السيد سعيد اجيبو المسيحي المغربي هو حر في معتقده لااكراه في الدين مشكلتنا ايضا اننا لانقبل با حرية الاخر ولا ان يخالفنا احد الراي والمعتقد حتى وان لم يقتنع بما انا عليه .
    مشكلتنا امان يكون الاخر نسخة (فوطو كبي) مني لايحالفني الراي والا فهو عدوي وعدو الله.
    كتيرا ما اقراء لبعض الاساتدة والكتاب المغاربة الدين يوصغون با لقب (الخبيرفي مقارنة الاديان) اوالمختص في الديانة المسييجة ومع كامل الاحترام
    لهاؤلاء ايد ان اسالهم : كم واجد منكم يعرف اللغات الاتية معرفة متقنة : اللغة السريانية ’اللغة العبرية’ اللغة اليونانية ’اللغة اللتينية
    اللغة الانجليزية . لا احد من كل هاؤلاءالدين يدعون الخبرة والتخصص يعرفون هده اللغات التي بدونها سوف لن نعرف اصول
    ومبادئ العقيدة المسيحية . اما اان نكتفي با قراة ومطلعة بعض الكتب التي كتبت عن المسيجية اما با اللغة الفرنسية او اللغة العربية
    فهدا لايكفي للتخصص او الخبرة او الاستادية في الديانة المسيجية.

  • minou
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 19:35

    وراء كل رجل عظيم امراة…حلل وناقش…

  • النرويجي الأسمر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:11

    للأسف أرى في الكثير من التعليقات جرعات سم و حقد من بعض الأمازيغ المتطرفين و المتنصرين و بعض الملحدين..حقدهم و كرههم الأساسي للمجتمع المغربي و لظروف نشأتهم بالمداشر النائية للأطلس و الريف أو بالأحياء الصفيحية و الشعبية..عقدهم النفسية سببها الفقر و "حكرة"الدولة و تخلف مجتمع تخلى عن الدين و عن القيم الإنسانية الحضارية..مشكلتهم مع مجتمع يغيب فيه تطبيق القانون و تسود فيه مظاهر الهمجية و العنف..
    كل هذه المشاكل سببها أزمة سياسية يعيشها المغرب منذ إستقلاله إنعكست إلى أزمة إقتصادية و إجتماعية و أمنية و ثقافية..ضحيتها أبناء الطبقات المسحوقة و حتى الطبقة المتوسطة(التي تتلاشى سنة بعد أخرى)..
    أزمتنا في المغرب نظام حكم ديكتاتوري..قمع الشعب و أجهض أي محاولة للنهوض الإقتصادي و الثقافي..نظام حكم فرغ التعليم من محتواه و أهدافه..نظام حكم غيب التأطير الديني الصحيح..
    كل ما سبق الإسلام بريء منه..الإسلام دين عقل و منطق..الإسلام دين كرامة و تسامح..الإسلام دين علم و أخلاق راقية..
    جاهل غبي سطحي من يقرن واقع حال المغرب بالإسلام..واقع حال المغرب صنعه الإنسان المغربي نظاما و شعبا…

  • سارة
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:17

    رقم 90 للاسف المسلم عنده لخبطة وما كيعرفش حتى اشنو كيعني يهودي ولا متنصر …. وغير يسمع ليهودي كيبدا يلعن ويكول ديوتي
    ياكما يسحاب ليك فالعالم الغربي كل الناس مسيحيين راه ما كيحمل اسم المسيحي غير ابن الله اللي يستاحقه ماشي غير علق صليب ولا سير للكنيسة راك مسيحي راه المسيح ماشي دين ولا ديانة ولكن راها علاقة ما بينك وما بين الله .
    المسلم مع احترامي عنده بحال انفصام فالشخصية ويخلط كيفما كيكول المثل عندنا شعبان مع رمضان….. راه ماشي كل ما كيحمل الجنسية الاوربية مسيحي المسيحي هو اللي كيحب المسيح وكيدير بالوصايا دياله واللي ما كيديرش بكلامه راه من الشرير اللي هو الشيطان.
    بالنسبة لتعليق مال ديدات اش جابو للهضرة راني قبل ما نقبل المسيح كمخلص شخصي لحياتي كنت فرحان بالمناضرات اللي كنت كنشوف وبلاما نفهم كلام المسيح كنت بحال البهيمة باقي نعقل نهار شد السم وحطه في كاس وكال ليه الا كنت كتامن شرب هاد السم حيث ربي واعد باش حتى حاجة ما تاديك وملي ما بغاش بدا التصفيق بحالا راه ربحه الحاجة اللي ما كالهاش المناضر لديدات هي راه ربي كال فكلامه "لا تجرب الرب الهكّ"}. راه ابليس دكي رد بالك.

  • Agrawal
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:50

    Moroccans should be free to change their religion. Stop forcing people to be Muslims. If someone in America wants to be Muslim, nobody will bother to tell him no. We want the same freedom in Morocco.

  • sparco bob
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:58

    ف الوقت لي المغرب تيخسر الملاين على بناء المساجد لتضليل الشعب, الغرب بدا تيجعل من الكنائس مراكز للايواء ومكتبات حيت اصلا ما بق حد تايزورها من غير واحد الاقلية من الفئة المسنة وقديمة الفكر ..
    خاصكم تعرفو بلي 99% من دوك لي مسيرين هذ البلاد هم لادينيين ملحدين ومع ذلك يضخون اكبر الميزايات لوزارة الاوقاف الاسلامية , عرفتو لاش ?! حيت المخزن بغا الشعب يبقى تقليدي العقلية و ان يبقو فلاحين اميين بسطاء الفكر حتى يسهل عليهم استغلال الثروات لاطول مدة ممكنة
    حيت لو كانت الدولة بغات تغير عقلية الشعب المغربي لكانت نشرات افكار العلمانية والحرية والمساوات والديموقراطية والمنهج العلمي وجعلت من المغرب نسخة لفرنسا يعج بالجامعات والمختبرات العلمية للاقلاع الاقتصادي والتطور التكنولوجي عوض بناء المعابد والزوايا والمساجد لتبليد الشعب
    لاكن النظام المستبد لم ولن يفعل ذلك لان هذفه ينحصر في امتصاص وسرقة الثروات والناس نيام يغطون في سبات التخلف والجهل والظلام .
    الحصول ماكاين لا اسلام ولا مسيحية , المغاربة عاقو افاقو
    شكرا هسبريس على المقال الرائع

  • kamal
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:15

    كثير من المسيحيين اوالاجانب اعتنقوا الاسلام نظرا لما فيه من المصداقية والحفض والصون من التحريف والتزوير عكس ما يتصف بة الرهبان والاساقفة من تضليل وتحريف للدين المسيحي ولعل ما يؤكد ذلك تحريف الكتاب المقدس البيبل من اجل تحقيق الملدات والشهوات وقد افحمهم العلامة احمد ديدات بكشف حقائقهم والكل يعرف ذلك حتى رجال الدين واسلم علي يده قساوسة بالادلة الدامغة من مختلف الكتب المحرفة عن الاصل.والان ياتي هذا الغبي ليخدم الدين المسيحي المزور%

  • Youssef
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:20

    je crois que chaqu un a le droit de choisir sa religion. si vous etes confortable en tant que musulmans , croyez mois, ils sont confortable en tant que chretiens or buddhist. je suis musulman et j habite aux USA, personne ne me derange et je derange personne. chaqu un est a la poursuite de la joie et le comfort spirituel et psychologique, y a des uns qui le trouve en islam, dea autres en judaism, et des autres dans meme des bouteilles de wiskey et vins. drogues en general.
    cequ est bien pour notre monde c est apprendre a coexister en paix .

  • pascal
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:22

    je ne vous salue pas!j'ai lu tellement d'inepties que j'ai envie de vomir!pour information je suis marié avec une marocaine et depuis qu'elle est ici elle voit le vrai visage de ses "freres" musulmans",tout n'est que mensonge duperie et ignorance;vous vivez dans un monde moderne avec des idées moyenageuses!j'ai lu que l'islam est le futur de l'homme,quelle betise;le retour du fils de Dieu est proche et l'islam disparraitra avec tout ses mensonges ;vous avez deformés la paroles de Dieu et votre jugement sera terrible!;d'inombrables musulmans viennent au christianisme car ils voient pour la premiere fois l'amour du Dieu vivant et pas simplement des regles a suivres qui ne vous rendent pas meilleurs pour autant;le fils de porc que je suis se rejouis de votre declin inneluctable!ceux qui viennent au christianisme sont mille fois saint au pres du Pere et leur place et assuré au paradis,on vous laisse vos vierges bandes de pervers!!!

  • Adil
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:22

    Salamou alaikoum
    la croyance que le christ (issa ibnou mariam) va descendre a la fin des temps existe dans l'islam et que le prophete salaahou alhi wassalam en avait parle dans plusieurs des hadiths.
    je suis muslman et je constate que les musulmans sont tres contradictoires et n'ont vraiment compri que le prophete MOHammad n'est qu'un messager parmis tous les envoyes de dieu.
    deuxieme constat que la plupart des musulmans aujourdhui sont des khawarij et suivent l'ideologie des freres musulmans qui utilisent l'islam pour arriver au pouvoir.
    troisieme constat c'est que l'islam leur interdit de quitter une terre de l'islam pour aller en terre de chirk selon le coran et la sunnah.
    bref tous ces pseudomusulmans d'aujourd'hui qui chantent l'islam et en meme temps vivients des allocations sociales et prestations sociales des pays occidentaux sont logiquement endehors de l'islam et sont les derniers a parler de l'islam
    un vrai musulman vit sous
    l'autorite d'un emir musulman point barre

  • قبائلي مسلم من الجزائر
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 22:11

    أريد أن أرد على فؤاد الذي صب جم غضبه على زوجة هذا المتنصر لأنها جزائرية قبائلية و تقول لو كانت زوجته مغربية لما تنصر ! أولا، هل تعرف الغيب. ثانيا من قال لك زوجته قبائلية (أمازيغية). ثالثا لو تمعنت المقال لفهمت أن زوجته إعتنقك النصرانية بعده. رابعا أليس هناك مغاربة مسيحيون و زوجاتهم مغربيات مسيحيات؟ أخيرا حتى لو زوجته هي من أدخله المسيحية، اللوم عل ضعفه و ضعف إيمانه كان أولى أن يطلقها من أن يرتد عن دينه. تحاملك عنصري كامل الأركان مبني على إزدرائك للغير. إن كنت تلوم هذا الشخص على ترك دينه ألا ترى في تصرفك و أمثالك سببا دفعة لذلك؟

  • hassan
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 22:22

    اشهد ان لا اله الا الله، محمد رسول الله

  • Voice of Doukkala
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 23:11

    باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الآلاف من الشعوب المسلمة والغير المسلمة أثناء ما يعرف بالحروب الصليبية. باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من الهنود الحمر في القارة الأمريكية. باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من السكان الأصليين في أستراليا. باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من السود بعدما استعبدوهم لقرون…!!!باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من الشعوب في فترات الإستعمار تحت ما يسمى ب ''الخلاص '' …!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من البشر في الحربين العالميتين الأولى والثانية!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الآلاف في هيروشيما وناكازاكي!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الملايين من العراقيين في حربي الخليج الأولى والثانية…!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قتلوا الآلاف من الأفغانيين و تبولوا على جثتهم…!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، قام ''جيش '' الرب '' الأوغندي بارتكاب الفضائع في أوغندا…!!! باسم ''الرب يسوع المسيح ''، كان ومازال العديد من القساوسة يعتدون جنسيا على الأطفال في الكنائس….إلى آخره!!!
    يتبع!>>>>

  • abou reda
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 23:45

    ومن يدعي بما ليس فيه***كذبته شواهد الامتحان
    الى كل من ادعى ان الاسلام دين العقل و المنطق.
    بالنسبة للعقل:ستكون هاته الاية كفيلة للاجابة(يا ايها اللذين امنوا لا تسالوا عن
    اشياء ان تبد لكم تسؤكم)معناها:السمع والطاعة والتسليم بالمسلمات,وعدم طرح
    الاسئلة عن سبب التشريع نهائيا.والعلم الحديث قائم على بحور من التساؤلات و
    الاحتمالات والفرضيات ..للوصول الى نتيجة ايجابية.والانكى من هذا,اذاتعارضت
    النصوص القرانية مع ابحاث العلم الحديث,يجب الاخذ بالنصوص.ومااثبته العلم
    الحديث في علم الاجنة يخالف ما جاء في النصوص.فاين الاسلام من العقل…?
    بالنسبةللمنطق:ابراهيم الخليل لم يكن يهوديا او نصرانيا.الجواب اجل لانه جاء قبلهما.هما لم يعلنا عن ابوة ابراهيم جسديا,وانما ايمانيا كل مؤمن هو ابن
    براهيم.اين المنطق لما يدعي الاسلام وهواخر الديانات ان ابراهيم مسلما حنيفا?
    كذلك فلسفتهم في ولادة المسييح.
    المسيحيون يؤمنون ان المسيح لم يولدعن علاقة جسدية.بنوته هي بنوة-انتماء-
    وبما انه-كلمة الله-لا يتجزء من الله فهو اذن ابن ب-الانتماء- قال المسيح عليه
    السلام(لا اعود اسميكم عبيدا بل احباء ) يعني ابناء…!
    باحث عن الحق…!

  • Voice of Doukkala
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:08

    ثم يأتي من يتشدق علينا بأن المسيحية طاهرة و بأنها دين سلام وخلاص ووو. المسيح عليه السلام لم يدع إلى قتل الأبرياء!!! أنا أظن أن هذه الحالات هي بمتابة الهجوم المضاد بعد ضاق الغرب درعا بالأعداد الهائلة الثي تترك خزعبلات الكنيسة و تقبل على الإسلام دين العقل والمنطق والحكمة…إنها عبارة عن حملة خطط لها منذ أكتر من عقد تحث شعار: '' أشرق يا مغرب '' لكن عقيدة المغاربة قوية لذلك فهم يركزون على الأطفال في المناطق الصعبة و المهمشة فيقومون بغسل أدمغتهم عن طريق الإغراء المادي…!!! أما من يقبل على الإسلام من المسيحيين فجلهم يدخلون هذا الدين عن طواعية بعدأن درسوه بتمعن وتبين لهم أنه الدين الحق…! إنهم لم يتعرضوا لأي إغراء مادي أو غيره…ولكنهم تركوا المسيحية وأقبلوا على الإسلام لتماشيه مع العقل والمنطق…!
    يتبع>>>>>

  • Lila
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:18

    Et peut etre tout simplement il croit en ce qu il fait et c est son droit de ne pas etre musulman s il le veut. La betise est de mettre la religion a toute les sauces, et sur les vitres des voitures, la religion est une affaire personelle et c est quand on manque de culture et que l on a rien a debattre que que l on se rabbat sur la religion.
    Hespress est devenu le berceau des gens qui n ont rien a dire, et ses informations sont d un gout douteux , du chien ecrase au fait divers sans interet…

  • Voice of Doukkala
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:36

    … من هذا المنبر أدعوا كل المنظمات التبشيرية إلى تخصيص تلك الأموال الطائلة لإغاتة الناس الذين يعانون من الجوع والفقر والأوبئة والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية في إفريقيا وغيرها وهم في غالب الأمر مسيحيون مؤمنون…عوض صرفها على تنصير المسلمين…لأنهم فقط يضيعون الجهد والمال أيضا…لقد أكل المغاربة الجراد والأعشاب في ظل سنوات القحط ومع ذلك لم يبدلوا دينهم رغم أنهم كانوا يشاهدون بأم أعينهم كيف كان النصارى المستعمرون يتمتعون بكل ما لذ وطاب من خيراث المغرب آنذاك….!!!
    كما أدعو '' المخزن'' إلى الإهتمام أكثر بالمناطق النائية والمهمشة الثي تئن تحت رحمة الفقر والجهل… لقطع الطريق عن هؤلاء اللاهتين…كما أدعوا إلى رد الإعتبار للمساجد ودورها التاريخي في نشر العلم والمعرفة بشتى أشكالها. التاريخ يشهذ أن المساجد تخرج منها العلماء والفقهاء الذين أسسوا للعلم الحديت، والأمثلة كثيرة ومعروفة…إن السياسة الدينية المتبعة حاليا جد خاطئة،و قد نحصد نتائجها الكارثية لا قدر الله!

  • ich bin muslim
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:41

    s'il croit vraiment a ce qu'il propage,c'est un mecreant (kaafir),tous simplement

  • Mohamed Aboq
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:57

    Many young people have converted to christianism,& you obviously understand the reason because they are seeking easy money,& their background was not strong in religion rules, or even their parents were drunkards, gamblersetc : therefore, they are easily led. Like a leaf in the wind,& the only reason is having money without working for it! I was sitting in air-France plane from morocco direction Germany, close to an algerian young beautiful married woman who asked me many ?s,& I did answer her,& sudenly she started talking about Islam,& she invited me to convert to christianism,& added that I could get a lot of money!& Ireplied that if she gave all the money on earth, I would not! This is just an example ! Imagine when you are poor,& you have such an opportunity, would you miss it, or the same example even if there. Are some Moroccans who eat it!!!!? U know mourrane( pork) imagine some people might eat it if they are sure they will die from hunger? The same relationship with Islam, c

  • مسلم
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:23

    الرد علىabou reda انت تفسر الاية على طريقتك وكيف تحلو لك غدي نمشي معك على عقلك مثلا من يتدخل في ما لا يعني يسمع ما لا يرضيه
    الاية تقريبا معنها هو هذاك اما ان تسال في الدين مدكور في القران الكريم اكثر من مرة
    فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43)
    (كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ)

  • Abu-omar
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:48

    Ce converti au Christianisme veut envoyer un message a travers de son estrade sur laquelle ils croit pouvoir regarder l'horizon il faut chercher dans son passer prison,pression,esclavage,dans sa balance mentale debile il as trouver cette place Une estarde et un deguisement..mais au fond il n'est pas le seul ni le premier Marocain …surement il est facile de le critiquer mais vous n'osez pas le faire plus haut vu l'ettendu de l'analphabetisme et l'ignorance au Maroc ..combien au Maroc font parti du Rotary Club et combien de Franc Maçons et juifs et chertiens sont et le font en doublure mais personne ne veut les voir ni parler d'eux par peur et une peur avec des racines et du sacree Beaucoup portent la djellaba et sebha et vont a la meque ..mais font autre chose..beaucoup sont juifs et declarent musulmans afin de gouverner et ne pas briser la chaine de ce qui est ancrer dans le peuple enfin le tout est un jeu d'interet le Materialisme ,,vous ne prenez vous pas le Roi pour dieu ? Peur!

  • Voice of Doukkala
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:11

    Mohamed Aboq comment 121>>>>> I can't agree more! Thank you for your nice comment!

  • abou reda
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:19

    ا لى الاخ رقم115.
    للتوضيح فقط,لا تسقط رذيلة قام بها مسيحي على الديانة المسيحية.وكذلك
    بالنسبة لاي دين.عليك ان تبحث في تعاليم الدين.هل هذه الرذيلة جاءت بها
    التعاليم ام لا?وهل من سبقونا في الاسلام كانوا يحيون الموتى?الاسلام ترك
    لنا تاريخا مملوءا بوديان من الدماء التي لم تجف الى يومنا هذا.انظر من حولك
    لترى اكثر الدول دمويا,ستجد انها كلها دول اسلامية.لماذا لا تكون بوذية او
    مسيحية…..????

  • الى سقر وبئس المصير
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:24

    الماء والشطابة الى قعر الواد ..والله الذي لا اله الاهو ما كانوا مسلمين وما ذاقوا نعمة الاسلام اما الايمان فبعيد عن قلوبهم لانهم محدودي الثقافة والتعليم وفي نفوسهم ضعف بسبب حب الدنيا والطمع ,فهاهم يعيشون بيننا عيشة مقرفة يعافها كل ابي او حر حتى ان عربا من جنسيات اخرى يسالوننا : لماذا المغاربة يعيشون في ذل ومهانة مع عجائز من حثالات المجتمعات من اجل ان ينفقن عليهم ؟ يستغربون لان المسالة ليست في واحد او اثنين من اربعة مغاربة نفس النفسية المنحطة امام غربيات لا جمال نقول قد سلبوهم عقولهم .. ولا مستوى اجتماعي عالي ..بل عجائز ,وليس للمغربي الذليل اي سلطة على ابنائه فبدون هذا المتخلف اوجيبو غدا سياتون اقوام لبلدنا يقولون لكم انهم مغاربة مسحيين او بدون ديانية ضحايا اباء مغاربة مهاجرين نساء ورجال ضعاف الشخصيات والاخلاق كانوا عبيدا لحثالات الغرب طمعا في اوراق او جنسيات الغير ,وقد نالوا الاوراق والجنسيات وخسروا انفسهم ودينهم وحياتهم واخراهم بسبب ضعف النفوس وقلة الايمان والدين .. ارحمونا لا نساء لا رجال ؟

  • Abl
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 05:50

    كل انسان حربنفسه هذا قلت عقل أذا مسيحي صار مسلم واذا مسلم صار مسيحي لا يقللوا ولا ينقصوا ما بالكم يا مجانيين الله فوق الكل يعلم بلصالح والغير الصالح

  • hicham
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:09

    اريد ان اسال اصدقاء الكرام هل الاسلام دين كل العصر وهل دين المحبة والتسامح وهل دين السلم والسلام وهل هو دين الحق وكرمة الانسان وتحرير الفكر ورفع القيود ان كان هدا الدين كما تسوق عليه وكما تقلون في عنوانكم اتوني بنمودج بدولة او شعب او قبيلة او قومية تتميز بكل هده الاوصاف في مجتمعات الاسلامية اتحدكم لا تفكر انني مسحي ولا يهودي ولدين مسلمون وانا قمت بالزيارة الى العمرة اربع مراة والحج مراة وحدة لكني منطقي في أي شيئ من يريد تواصل معي في سكاب مرحبا به

  • rifi walakin amazighi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:02

    قال المستشرق الفرنسي رونو، المسلمون أكبر ضحيه للإسﻻم و أكبر خدمه يمكنك أن تقدمها لهم هي مساعدتهم لالتخلص منه. حين أقرء التعليقات هنا ؤدرك مدا صحت كﻻمه.

  • اصيوان
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:47

    الى معارضي الردة ((اذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم واقعدوا لهم كل مرصد))آية السيف سورة التوبة
    انه كلام الله فمن منكم سينفجر؟ اليست هذه ايديولوجية تسلطية توسعية استغلالية؟ افيدوني ايها المغيبون ولكم في الكتاب والسنة ما يمكنكم من المراوغة والتحايل انه حقا فكرا جهنميا لا يدرك كنهه الا اولي الألباب؟ انه القرن 21 انتهى امر الخرافة انه عصر الفكر العلمي ومن اختار لنفسه ظلام المغارة فله ذلك الا انه ليس له ان يحببها احتيالا على اخينا الأنسان ان احرار العالم وعقلائه اليوم لكل نصاب محتال لبالمرصاد.

  • محمد
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:50

    حركة التنصير هده تستغل فقط اناسا جهالا لا يعرفون معنى الاسلام ويستغلون الفقراء في العالم للوصول الى مبتغاهم شانهم في دلك شان العلمانيين ووو فمشكلة اغلب المسلمين انهم لا يقرؤون عن دينهم شيئا الا من رحم ربك وبالتالي يكونون فريسة سهلة في يد اي كان

  • علي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 16:06

    أقول لكل با حث عن الحقيقة لا تغتر بمن يبيع ولاءه وكرامته وعقله ودنياه وآخرته بمتاع من الدنيا قليل. قال النبي عليه وعلى سيدنا عيسى أفضل الصلاة والسلام:" ما ذئبان جائعان أرسلا في غنم ،بأفسد لها من حرص المرء على الجاه والمال لدينه" أو كما قال صلى الله عليه وسلم
    يجب أن يكون الدين غاية لا وسيلة للارتزاق. هذا إذا كان هذا الدين على حقيقته،لم يغير ولم يبدل،أما وهو يبيح الخنزير والخمر ويزعم أن بعض الأنبياء أبناء زنى و…وووو…فإنني أدعو كل عاقل يريد خير الدنيا والآخرة إلى اتباع دين الحق:الإسلام.
    وهو الدين الذي أنزله الله سبحانه وتعالى لتصحيح ما افتراه أعداء الأنبياء على سيدنا عيسى وما نسبوه إليه زورا وبهتانا، بتحريفهم للإنجيل الحقيقي ،وابتداعهم لعقيدة التثليت ،وطمسهم لمعالم الرسالة السامية التي جاء من أجلها جميع الأنبياء ،وهي أن يعبد الله وحده لا شريك له وأن تتبع أنبياؤه ، الذين ختم الله جميع رسالاتهم بمحمد صلى الله عليه وعلى جميع الأنبياء وسلم تسليما.

  • Abbes
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 18:36

    Salam, j ai vecu 9 ans en Europe, les marocains qui accompagnaient les temoins de jovah avaient des postes de travail comme les europeeens, avec des salaires parfois de 5000 euros par mois seulement 8hs par jour, j ai vu le buletin de paie du marocain que je connaissais, un salaire enorme, moi je travaillais 10 hs par jour pour arriver a 1500 euro.Les temoins de jovah trouve du travail a ses marocains, je connais des personnes qui ouvraient la bouche et le pretre leurs mettaient le bonbon plat rond en forme de monnaie JUSTE POUR LEUR TROUVER UNE MAISON A LOUER ET UN BON TRAVAIL.N;B le marocain a que je connais , s est coupe 3 doights dans une machine 2 ans apres, il a paye le prix…..

  • fati
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 18:52

    لاحول ولاقوة إلا بالله مالذي نسمع عن تنصيربعض شباب المسلمين مالذي حل بكم يا أغبياء يا من ضحكت الأمم من غبائكم اسألوا القساوسة الذين اعتنقوا الإسلام عن المسيحية فهل أنتم أدرى من هؤلاء الذين دخلوا الإسلام بقناعتهم دون اغراءات أم أنكم تبحثون فقط عن النجومية في التنصير؟ أشفق عليكم كثيرا لأنكم عميت لكم بصيرتكم وأنكم في ضلال مبين فأنتم لا تعرفون شيئا لا على الإسلام ولا على المسيحية أنتم فقط متمردين والتمرد يأتي من الضعف أشفق كنيرا على أطفالكم لأنهم سيكونون مسيحين بالفطرة

  • لاكنني ارى العكس
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 23:14

    انا ارى ان الغربيين الذين يدخلون الى الاسلام هم من من يفعلون ذلك لاجل الطمع والمصلحة : .. المال – الشهرة – المنصب – الزواج بنساء اكثر …… وو الخ .
    اما المسلم الذي يبدل دينه فيتعرض الى ابشع المصاعب اكبرها مغادرة وطنه.. واهله .. ومواجهة التهديدات ……………………!
    واخيرا انا ارى بان الاسلام انتشر بالسيف ويستمر بالاكراه
    وكما قال القرضاوي لولا حد الردة لانتهى الاسلام .. وهذه هي الحقيقة الوحيدة التي يذكرها القرضاوي في حياته .

  • مسعود السيد
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 00:06

    الاديان كما الحضارات إجتهاد إنساني لاغير .فلو أن هناك دين خالص من عند الله لما انتشرت الاديان المختلفة والمتناقضة كالبطاطا في كل ارجاء العالم ولسحقت سحقا لفائدة دين الله الاكبر العظيم .وهده حقيقة لايدركها الاالغير مؤدلجين .فلا تنقصوا أو تستصغروا معتقدات غيركم فكلكم في الهوى سوى

  • عبد العزيز
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 05:00

    هؤلاء المجرمين هدفهم زعزعة عقيدة المسلمين وهذه الجريدة صارت منبرا لهم وللعلمانيين وللمثليين بطريقة غير مباشرة . نحن لا نعرف حقيقة هذه الجريدة ومن يحرك خطها التحريري. إلى أن نعرف ذلك فالحذر الحذر من جرائد النفاق

  • houss²
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 09:53

    بدون الدخول في الموضوع فاسم اجىيبويوحي بان حمله لن يكون من اصل مغربي او حتى عربي

  • Amine
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 11:04

    J’attire votre attention pour cette personne qui change de religion montre que :

    – il n'a pas de connaissance suffisante de l'islam pour le nommer "musulman

    – comme il l'a fait pour l'islam il peut le faire pour le christianisme envers autre religion

  • ABABOU
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 18:14

    Primièrement je ne suis pas la pour déffendre l'Islam, car il n'a pas besoin de moi pour faire ça, Islam à un Qur'an capable de l'expliquer et un Dieu capable de le déffendre. Deuxièment C'est nous qui avons besoin de l'Islam et pas le contraire, ça veut dire celui qui le change est le perdant et non l'Islam, car si une fourmie march sur une montagne est ceque la montagne sens le poid de la formie? c'est la montagne et le poid de la fourmie de celui qui va vers la religion des croix. je dis bien c'est la religioj de la croix car Jesus lui même était Musulman (se soumettre à Dieu), et la moitié de la religion Chestienne maintenant est construit par (PAUL), qui a détruit leur religion. Si j'aurai l'occasion de rencontrer cette fourmis je vais juste lui poser la question quelle bible tu suis. Penses avant que ça sera trop tard que diras tu à ton Dieu quand Jesus lui même suivera Mohammad et il vous dira je vous connait pas

  • معلق على الموضوع
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:46

    الحمد لله ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، أما بعد،

    فالجنس الأول من الشر الذي يطمح الشيطان إليه مع بنى آدم أن يوقعهم في الكفر، وللشيطان مذهب لم يغب عن الأرض طرفة عين، قال تعالى:{أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ . وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ . وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ}.

    فقوله تعالى{أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً} يدل علي أن أكثر أهل الأرض يتبعون مذهب الشيطان، وهذا واضح أيضًا في قول الله عز وجل: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ}.

  • معلق على الموضوع
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:12

    إن إحدى القواعد التي يعلمها المتصفح للتاريخ أن قوة المسلمين وضعفهم تقاس بقوة النفاق أو الكفر، فحيثما رأيت الكفر يعلو؛ فاعلم أن المسلمين ضعاف، وحيثما رأيت النفاق هو الغالب فاعلم أن دولة المسلمين هي الأقوى.
    لقد كانت الدور في مكة تعج بالكافرين مع قلة المؤمنين آنذاك، فلما صار للمسلمين دولة في المدينة ظهر النفاق لأول مرة، ولم يكن قبل ذلك إلا الكفر المحض، رجل لا يستطيع أن يكفر في ظل دولة قوية، فاضطر أن ينافق ليحفظ ماله ودمه؛ لأنه لو جهر بالكفر إما أن يقتل وإما أن تضرب عليه الجزية، لو كان من أهل الكتابين وظل على كفره تضرب عليه الجزية والصغار والذلة، فظهر المنافقون في المدينة لما صار للمسلمين دولة، بخلاف مكة لم يكن إلا الكفر المحض في مقابل الإسلام الضعيف. وأنت إذا اعتبرت هذه القاعدة -وهي ثابتة في كل الأزمان- حتى تصل بتصفحك إلى زماننا ترى أن الكفر هو الغالب؛ لضعف المسلمين وهوانهم على غيرهم، وما هانوا على غيرهم إلا بعد أن هانوا على أنفسهم، نبينا صلى الله عليه وسلم يشتم مرتين علناً، وليس له في الأرض نصيب، ليست هناك دولة في الأرض تتبنى هذا الرسول.يا للهوان.

  • ziri
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:52

    منذ أن وُجدت الأديان وُجد المؤمنون بها والمقتنعون بما حملت من قيم وأفكار وطقوس. و وٌجد الرافضون لها لعدم اقتناعهم بما تحمل من أفكار…
    ومنذ تلك اللحظة ظهر الحوار حولها وتبادل الطرفان الحجج وتقديم الأدلة والبراهين. فالطرف الأول آمن بالآلهة والأنبياء والرسالات. والطرف الثاني رفض فكرة وجود الآلهة والأنبياء والرسالات القادمة من الغيب…
    أخذ الحوار أشكالاً مختلفة على مرّ العصور وحسب المكان والزمان. ففي شرقنا تكثّف النقد للأنبياء والرسالات. وقلّ النقد الموجّه للإله. وفي الغرب زاد النقد للإله وقلّ للأنبياء والرسالات. ولكن في النهاية كان هدف الرافضين هو نقض الأديان من أساسها..ا يبرر المدافعون عن الدين مواقفهم والتي هي في الحقيقة هجومٌ على المنتقدين كي يحافظوا على هويتهم الدينية..ويرهِبوا كلّ الأقلام التي تفكّر بوضع الدين أمام مشرحة العقل..

  • MOSTAPHA
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 19:37

    يقول عمر ابن الخطاب رضي الله عنه:

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة من غيره أذلنا الله

  • hicham
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 22:50

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فقد أرسل الله رسله جميعاً بالإسلام، فأمروا قومهم أن يوحدوا الله ولا يشركوا به شيئاً، وأن يكفروا بما عداه من المعبودات الباطلة، قال تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ {النحل:36}، فدين الأنبياء واحد، قال تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، ولكن الاختلاف بينهم في الشريعة والأحكام، قال تعالى: لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا {المائدة:48}، وقال صلى الله عليه وسلم: الأنبياء إخوة لعلات، أمهاتهم شتى ودينهم واحد. رواه البخاري،

    وقد أخذ الله الميثاق على الأنبياء بتصديق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه لو جاءهم، ولما بعثه سبحانه جعل شريعته ناسخة لما قبلها من الشرائع وأوجب على العالمين اتباعه، هذا ولم يستقم أتباع موسى وعيسى عليهما السلام على أمر ربهم، }،

  • معلق على الموضوع
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 23:03

    (تتمة 143) هذا على المستوى العام الدولي، أما على مستوى المسلمين في خاصة أنفسهم فيوجد كُتَّاب الفتنة، ودعاة الضلال، الذين يوهنون عرى هذه الأمة، وكثير منهم لا أقول: منفسخ، لكن صلته بدينه ضعيفة، أي شبهة تنقله عن الحق الذي كان يعتقده؟! وصدق علي بن أبي طالب رضي الله عنه إذ قال في وصيته النافعة لـكميل بن زياد : (ورجل تابع لأهل الحق ليس له بصيرة في إحيائه، ينقدح الشك في قلبه لأول عارض). هناك من الناس من يمشي مع كتيبة أهل الحق، لكن لا يعلمون هذا الحق علم اليقين، ولم تتذوقه قلوبهم، فإذا قابلت الواحد منهم أية شبهة ترك كتيبة أهل الحق وزاغ، لذلك كان واجب العلماء الربانيين أن يذودوا عن حمى الإسلام لأجل هؤلاء العوام، وأن يحوطوهم ويدفعوا شبه أهل الضلال والزيغ؛ حفظاً للذين يمشون مع أهل الحق لكن لا بصيرة لهم بهذا الحق، فيزيغ عن طريق الحق لأية شبهة مهما كانت سقيمة.

  • OUM ADAM
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 19:40

    En réponse au numéro 21 abou chouaib qui joue avec ses mots pour nous charmer de ce fameux said je ne sais pas quoi ! et vient nous parler de mère teresa et de ses bonnes valeurs et de son âme sereine . Alors je suis la pour lui montrer que teresa a été le sujet de conversation et elle a fait beaucoup de controverses en 2012- 2013 après une analyse de son parcours par des chercheurs américains et canadiens on parle de la gestion douteuse des montants d argent qu elle recoit et qu elle détourne en sa faveur ceci dit ta mère teresa ne fait PAS le modèle èa suivre pour nous les musulmans , alors ne viens pas nous faire la grande morale avec les mauvaises personnes !! et la prochaine quand tu veux donner l exemple des valeurs donne le avec MÈRE KHADIJA ! au lieu de …. teresa ceci est dans le cas si t es musulman et finalement une prière pour toi et said que DIEU VOUS ACCORDE LE PARADIS DE ….TERESA AMEEN!

  • Hassan
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 19:05

    Quand j'étais étudiant en France dans les années 80, j'ai rencontré un algérien et une algérienne convertis au christiannisme parce qu'ils avaient des problèmes financiers et des problèmes de résidence en France. L'église leur avait reglé leurs problémes et les a poussés à chercher d'autres maghrébins pour les faire entrer dans le christiannisme. Je n'avais pas reglé mes problèmes mais je n'ai pas vendu ma foi pour des choses de la vie, Hamdoulillah, wa salli Allahouma wa sallim 3ala saidina Mohamed

  • bouziane abdellah
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 20:27

    l'objectif de ce monsieur et purement financier la prochaine fois ça va suivre d'autre religion pour lui tout acte imposé par l'argent c'est la bonne voie
    je reste toujours musulman quel que soit ma situation financière.

  • sady
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 21:25

    الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم احيينا مؤمنين وتوفنا مسلمين وانت راض عنا يا ارحم الراحمين الاسلا م دي ن الحق الدي لم يطله تحريف بعناية الواحد الاحد
    الاسلام يدخله العلماء و اشراف القوم من الغربيين ويصرف عنه السفهاء الدين لا يفقهون شيأ امثال هدا الغافل الدي خسر الدنياو الآخرة ان لم يثب من فعلته هده المسكين باغ آخرته بدنياه

  • داحس والغبراء
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 21:55

    Soyez musulmans si cela vous chante, ou chrétien si cela vous tente, ou même juifs.. cela ne changera rien du point de vue intellectuel.i

    Le mode de penser est toujours le même: religieux. Que vaut-il devant l'esprit scientifique?i

    C'est une tempête dans un verre!i

    Votre malheur c'est que vous croyez que la vérité absolue se trouve dans vos livres "sacrés" comme vous dites, alors qu'il s'agit de conneries et de contradictions inconciliables des ancêtres au moment ou les analyses scientifiques faisaient défaut.i

    Idées archaïques qui feront sourire certainement vos petits enfants, puisque la science finira inéluctablement par l'emporter sur la superstition.i

    Vous ne faites que retarder l'évolution de l'esprit humain le plus candide, mais vous n'arrêterez pas l'envahissement du printemps!i

    A bon entendeur,salut!i

    Azul

    Ameryaw

  • AmazighMoyenAtlas
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 10:45

    A la personne qui a posté le commentaire 152 je dis BRAVO ! Vous aurez tout dit ! Vous aurez tout résumé en quelques phrases !

  • جلال الدين بن الأفطس
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 20:41

    في الحقيقة نحن العرب بصفة عامة دائما نعطي للغرب شهرة وقيمة أكثر من اللازم فحينما يكتشف الغرب حالة علمية نعود ونهلل وحين يظهر كاتب بتعليق مستفز نحارب ونشتم لكن العيب ليس فيهم البتة لكن العيب كل العيب فينا نحن القراء الجمهور المتلقي صاحب المقال نصنع أبطالا هم في أوطانهم أو أمكان استقرارهم أبطالا من ورق بل مختفون وربما حتى الاحصاء لا يعترف بهم نحن من نضخم ونشهر فلان وفلان بالله عليكم هل إشهار فتاة فائزة بالجائزة الأولى ومخترع طموح أجدر أن نهلل ونكرهم ولو بمقال للأسف دائما العلة تطفو وتعلوا
    أما هذا المقال عن رسول الضلال فأكيد أنه رسول مؤمن باليورو أكثر من المسيحية وحتى من حاوره اكيد أنه متضامن معه من حيت الموضوع للأسف لم أجد ما أحرره في هذا الموضوع وكان يسعدني أن لا أرى أصلا اي تعليق في هذا الموضوع بالذات لنتعلم إخواني أخواتي أداب المقاطعة فهي خير مثال للتحضر

  • abdell
    السبت 2 نونبر 2013 - 04:14

    اشهد ان لا اله الا الله، محمد رسول الله

  • فرنهااايت
    السبت 2 نونبر 2013 - 09:37

    لنربي أبناءنا منذ الطفوله على الاسلام ممارسه وعمل وليكن من الاولويات في التعليم والمنزل , لنربي أبناءها على الاسلام وفضائله التي لاتعد ولاتحصى , لنربي أبناءنا على العقيده الاسلاميه . أما هذا الرجل وأعتقد والله أعلم أنه كما قال صاحب التعليق الاول فهو يسترزق بمعنى باع دينه من أجل المال , وأنتم تعلمون أنه في هذا الزمان كثير ممن وجدوا الاسلام وسيله للكسب الحرام معتقدين أنهم يضرون الله والله هو الغني ونحن الفقراء .. ولا تقولون لي أنه الفقر فالمسلم الحق الذي تربى في بيت أسلامي يصلي 5 فروض ويصوم وملقن في بيته من قبل أهله منذ الصغر ومحصن تحصينا أسلامي لايمكن أن ينجرف وراء هؤلاء المرتزقه مهما كان … ندعو الله أن يرد كل من أرتد عن دينه الاسلامي دين آباءه وأجداده أن يهديه ويرده الى دينه .. ودمتم أحبتي في الله ..

  • mohamed malek
    السبت 2 نونبر 2013 - 11:53

    كيف تعبد الها يصلب وعلى قفاه يضرب وعلى الصليب ينصب ومن الاطراف يثقب يبكي ويطلب المدد.وهو نفسه الذي قال ان المعلق ملعون من الله حسب اناجيلكم المتناقضة المحرفة

  • مغربية بنت الامازيغ
    الثلاثاء 5 نونبر 2013 - 15:52

    السبب ليس في زواجه من قبائلية امازيغية المشكل ان بعض العرب المغاربة يصبون كل مشاكلهم الشخصية على الامازيغ وهده بهتان عظيم اولا هدا الرجل شارب عقله ماشي مراهق يعني اي حاجة دارها راه دارها بعقله .لايمكن لاحد ان يحمل زوجته القبائلية السبب انا لا ادافع عنها لكن اريد ان افول ان بعض العرب المغاربة جعلو الامازيغ كلهم مسيحيين .وحتى امازيغ الجزائر وشمال افريقيا كلها بشكل عاام عرب افريقيا كلهم ينظرون اللا الامازيغ على انهم ليسو مسلمين .انا مسلمة امازيغية من الجنوب الشرقي لن يجبرني احد على ترك الاسلام لانني ولدت مسلمة وساموت مسلمة .انا لست محظوظة في حياتي كما قد يتخيل البعض لكن انا مقتنعة بلاسلام .هناك قلة قليلة من العرب والامازيغ الدين غيرو دينهم لكن لا احد يجمل المسؤولية الامازيغ لاننا ابرياء من شرككم .مادام الرجل شارب عقله فلمادا لايرجعها للاسلام فهي لن تهزمه لانه اكبر واعقل منها المشكل انه في الغرب الناس تلهت وراء المال الراجل يتزوج بوذية من اجل الاوراق او العكس المراة يعني الناس مابقاو كايشوفو الدين .الا قليل اللهم اعز الاسلام والمسلمين .

  • simo
    الأحد 10 نونبر 2013 - 02:49

    svp arrêtez de leur faire de la pub gratuite et leur donner de l'importance , vous ne faites que les encourager en parlant d'eux

  • YBKA
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 22:19

    Ignorance and confusion are the diagnosis for this man illness. Christians and jews convert to islam to free their mind and soul from confusion and to find the true path of religion and get their questions answered by the quoran and sunnah .. there is political movement trying to undermind and destroy the value and reputation of islam.and to those we say : do the best you can ….. this is Allah's most protected religion

  • abdelali arles13
    الجمعة 22 نونبر 2013 - 22:31

    ا لى كان واحد مغربي اعتنق المسيحية …. راه الفرنسيين يعتنقوا الاسلام باللالاف

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال