24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | استفحال الرشوة والتحرش الجنسي بالسفارة الدانمركية

استفحال الرشوة والتحرش الجنسي بالسفارة الدانمركية

استفحال الرشوة والتحرش الجنسي بالسفارة الدانمركية

تعيش السفارة المغربية بالدانمرك في الآونة الأخيرة حالات متتالية من التعسفات والشطط في استعمال السلطة، من رشوة، وتحرش جنسي وسوء المعاملة، من موظف سام لدى سفارتنا.

وللتأكد من صحة هدا النبأ الذي أصبح يؤرق المغاربة بكوبنهاكن والمقيمين بالمدن الاخرى، كان لنا لقاء مع المواطن المغربي السيد : إدريس اقشار، مقيم مند مدة تقرب العشرين عاما بالدنمرك، والذي سرد لنا معلومات خطيرة عن ما يعانيه المغاربة مع مسؤوليهم المغاربة داخل السفارة المغربية. وفيما يلي معلومات المواطن المغربي:

لقد استغل هذا الموظف قانون التجنيس الجديد، الذي منحه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأبناء المغربيات المتزوجات بالأجانب،طالباً مبالغ خيالية تتعدى 15000 درهم، دون توصلهن بتواصيل الأداء.

هنـاك حالات أخرى يطلب موظفنا من الأجانب، الذين يحتاجون لتأشيرة دخول بلادنا، مبالغ تصل إلى 5000كرونة- مايقارب 7000 درهماً- ، لكل تأشيرة. في الوقت الذي تنادي به بلادنا لتظافرالجهود من قصد تحقيق حلم استقطاب 10 ملايين سائح في أفق 2010م.

كما سجلت حالات تحرش جنسي داخل السفارة، جعلت عائلات مغربية، تتفادى اللجوء لهذه المنشأة الدبلوماسية المغربية، لقضاء أغراضها الإدارية مما يجعل من التردد على هده المنشاة الدبلوماسية شكلا من أشكال المغامرة خاصة لدى القاصرات.

ورغم الشكايات والملتمسات التي قام بها المتضررون والمتضررات للوزارة المعنية، قصد التدخل لإنصافهم من هذا الشخص الذي يتخذ من عمله منبرا للاعتداء والتسلط على أعراض الناس وأموالهم، غير أن المغاربة المشتكون من تصرفات هدا الشخص لم يتلقوا أي أذان صاغية من احد.

إن الجالية المغربية وإذ تندد بتصرفات بعض المسؤولين داخل مقر السفارة المغربية بالدنمارك تذكر بتشبثها الراسخ بوطنيتها ووفائها لشعار الله الوطن الملك، مذكرة بمشاركتها الفعالة في تنمية اقتصاد بلدها والذي تعتبره واجبا على أي مواطن. لكن وفي مثل حالة التصرف الغير المسؤول لهدا الشخص فقد أصبحت الجالية المغربية بالدنمارك تعيش بين مطرقة هذا الرجل، وسندان الأحزاب العنصرية الدانماركية..

فهـــــل من مجيــب ؟


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - hassan samir الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:46
c est le meme problem aussi a berlin
2 - ابن زيدون الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:48
من هدا المنبر الشريف "هسبريس " بدا المغاربة من تلقاء نفسهم محاربة الفساد الاداري تلبية لخطابات صاحب الجلالة نصره الله مند اعتلاء عرش اسلافه المنعمين هدا الاصلاح الدي لم يجد صدى من المسؤولين لاصلاح لدحر الفساد فعلى بركة الله يامغاربة لفضح كل مفسد فاسد على الموقع الدي يترددعليه الاف المغاربة .
3 - الحجي الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:50
اسمحوا لي يا إخواني فلا يمكن لكم أن تعمموا هل زار أحدكم قنصليةالمغرب بتولوز او اشبيلية فهي تمثل المغرب المعاصر مكاتبها كلها من زجاج حتى مكتب القنصل بمجرد دخولك إلى القنصلية تراه في مكتبه وكل المعلومات الخاصة عن القنصليةاو الوثائق الازمة منشورة على الموقع الإلكتروني للقنصليةفليس كل المغاربة فاسدين هناك أشراف واتقياء كذلك هناك مهاجرين يبيعون نفسهم ووطنهم بأقل شيء قمن كان على صواب علينا ان نؤيده ونشجعه ومن كان على ضلالة علينا أن نحاربهونقضحه بالحجة والبرهان دون أن نصيب قوما بجهالة
4 - said الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:52
هل تعرفوا يا إخواني المغاربة ،أن كل شعوب العالم يحفظ شرفها في موطنها,إلا الشعب المغربي.فكل العاملين بالقنصليات و السفارات مكان العمل بالملايين.فما عليكم الا زيارة قنصلية المغرب بدوسلدورف حتى تروا الأوساخ و الأزبال والمعاملة المنحطة من طرف العاملين بها.ولا أظن أن الوضع سيتغير ولو بعد عشرين سنة.ولا تظنون أن وزير الخارجية يهمه مشاكلكم،لأنكم مجرذ آلة لجلب العملة الصعبة لا غير.
5 - S.A.D الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:54
أظن أن ما كتب عن السفارة المغربية بالدانمارك فيه شيئ من الزيادة.
أغلب عمالها ناس طيبون.
6 - حامد الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:56
اذا كان الجسم (الدولة) مصاب بداء السرطان (الرشوة والفساد الاداري والاخلاقي) ماذا تنتظرون ان تكون اطراف (سفارات) هذه الدولة؟؟؟
7 - rachid الجمعة 07 نونبر 2008 - 01:58
اعتقد ان السيدة غنام السفيرة الجديدة بالدنمارك قادرة على تخليصكم من هذا الجرد.
ساعمل على ايصال شكايتكم ان شاء الله.
دمتم في رعاية الله و السلام
8 - مغربي الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:00
يجب توقيف هدا الشخص الانه يشوه صورة المغرب بالخارج.
لاعطاء العبرة لامتاله الكتر
9 - Adil الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:02
القنصل السابق سعيد كان يبيع الجوازات بين 3000كرونة الى 5000 وقد رفض تمديد جوازي ببلاش وبقي جوازي 6اشهر بسفارتنا بالسويد وبعد ان حصلت على الا قامة كرهت كل شئ ولم اعد للوطن منذ 7سنوات
10 - leplusfort الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:04
إن مثل هؤلاء الأشخاص يجب أن يدمورا لأنهم بمثابة فيروسات قاتلة ليس لها أي دور سوى الدمار والخراب .
فما هو دور الوزيرة المكلفة بشئون الجاليات المغربية القاطنة بالخارج، هل دجورها فقط استقبالهم في المطارات والموانئ أم حل مشاكلهم في بلاد الغربة.
سجب على الوزراة المكلفة بالجالية أن تبحث في هذا الموضوع لكي تقتل هذا الفيروس المتصلط على إخواننا المغاربة في الدانمارك وغيرها من البلدان .
11 - lمواطن عربي مقيم بالمغرب الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:06
تحية طيبو لهسبريس وللكاتب المحترم او ان الف الاخوة جميعا عن الشطط والظلم والحيف اللذي يتبعه القنصل سعيد العلوي في سفارته بسوريا وهو استغلال اغلب الناس بمبالغ مالية تتجاوز ال20 الف درهم على كل تاشيرة لكل مواطن سوري يحصل عليها وهذا فعلا اجحاف وانا واحد من الناس قد طلب من اصدقاء تجار لي طلب منهم كشرط للحصول على الفيزا 5 كيلو عسل حر وجاكيتين جلد حر ومبلغ 10 الاف درهم فهل هذا معقول ؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
12 - parodia الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:08
في رأيى علي اللجنة المنظمة ان تنشر هذا البيان علي احدي الجرائد الدانمركية وكذالك مغاربة خارج هذه اللجنة ان تفضح ممارسات القنصليات والسفارات المغربية في الجرائد الدانمركية وعلي كل المهاجرين في الدول الاوربية او امريكا او كندا ان يفعلوا نفس الشيىء تحياتي ومتمنياتي لجميع المهاجرين بالتوفيق
13 - حزام السلامة الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:10
احنا بعدا الله يخلي لينا سي مكوار فواشنطن .راجل خدام ومحمر لينا لوجه الله يكتر من امثالو
14 - Dris Akchar الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:12
الفســاد الإداري بالسفــارة المغربيـة بالدنمــارك مستمـر والمـوقف المخزي لمجلس الجالية المغربية بالخارج
بعــد تنــامي المحسوبية والرشـوة والتحـرش الجنسـي بالسفـارة المغـربية بالدنمــارك، وبعد تقديم المتضررون والمتضررات شكـايات شفـوية ضد السيد القنصـل رداد العقباني، الذي سبب لهم أضراراً مــادية ونفسية كبيرة،
وبعد الصمت الرهيـب سواء من طـرف سفيـرة صاحب الجلالة السيدة عــائشة القبــاج،و بعـد المراســلات والشكــايات المتكررة للوزارة المعنية، قــرر المتضررون والمتضررات تنظـيم مظاهرة أمــام مقـرالسفــارة المغربية يوم السبت 15-11-2008 على الســاعة الحاديـة عشرة صباحــاً، سيحضرهـا المتضررون وجمعيات مغربية تنشط في المجـال الحقوقي والإعلامي والديني والسياسي..
لاشك أن مثل هذه التظـاهرات تشوه سمعة البلاد ، لكن من المسؤول الحقيقي لمـا وصـلت إليه الأمور؟ أليس السيد القنصل الذي بدلاً من إنصاف هــؤلاء المغاربة الوطنيين، بل قام بتهديدهم بالمـلاحقة والقبض عليهم خـلال سفرهم إلى وطنهم ..
أليست الوزارة المعنية التي لم تكلف عنـاء الإجابة على شكـايات المشتكيـن؟
مـا موقف المجلس الجالية المغربية بالخارج من هذا كله؟ عندما سؤل رئيـس المجلس السيد إدريس الأزمي من طرف مذيعي إذاعة راديو أمـازيغ المغربية بعـاصمة كـوبنهاكن، أجاب بالحرف الواحد، أن هذا الأمر ليس من إختصـاص المجلس، بل المجلس له سلطـة إقتـراحية فقط ولا يتعداهـا. سنذهب في هذا المنطق لنتسائل ونسأل إدريس الأزمي: لمـاذا اُختــار ممثل مجلسكم أن يصطف وينحـاز للمفسد رداد العقباني، ويدافع على الفساد الإداري داخـل السفارة المغربية؟..لمـاذا إذن لم يلتزم بمبـادئ المجلس واُختصاصاته؟
وإن كان لا يستطيع الوقوف بجانب المتضررين، كان من أجدى به على الأقل أن يلتزم بالقانون العام لمجلسكم...
سقطـت الطـائرة في الحديقة، وأضحى جلياً للعموم أن هذا المجلس طـابور خامس لا يخدم مصالح الجالية، بل سيلحقها ضرراً على المدى القريب والبعيد..وما اُحتجاجات الجالية المغربية بهولاندا وبلجيكا وفرنسا والدانمارك إلا دليلاَ على الفساد الإداري، الذي يعم سفاراتنا المغربية بالخارج، وها هومجلس الجالية المغربية يصطف وراء الفساد الإداري، من رشوة وتحرش جنسـي، يضر بسمعة بلادنا العزيزة !!!
15 - اغــــــــــــــواغ الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:14
من شابه أباه فما ظلم
انهم يمثلون الادارة المركزية في الرباط
و لايمثلون الشعب المغربي
ان كان الدين عينوهم فاسدين فكيف تنتظرون منهم الخير
لقد وصلوا الى هناك بالرشوة فلابد ان ياخدوها لاستعادة اموالهم
و خير الكلام ما قل ودل
16 - اللجنة المنظمة الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:16
نداء لكل المغاربة
نوجه نداءا لكل المغاربة في الدنمرك بالمشاركة في المظاهرة أمام السفارة المغربية يوم السبت 15/11 على الساعة 11.00، للاحتجاج ضد الرشوة و الفساد الاداري و الخلقي ..المتجلي بالأدلة الصريحة في سلوك القنصل رداد العقباني . و لاستنكار موقف السيدة السفيرة السلبي ، تجاه هذه التصرفات الشائنة و لتجاهلها شكاوي و احتجاجات عدد من المتضررين. و ممارستها لسياسة الاقصاء و التهميش لعدد من الفاعلين الجمعويين...
و نحن بهذا التظاهر لنؤكد التزامنا بسياسة عاهل البلاد الصادقة و الجادة الرامية لمحاربة كل أشكال الفساد و تعطيل أو تأخير مصالح الجالية التي يحرص جلالة الملك على الاهتمام بها و السهر على راحتها ..
لذلك نهيب بكم جميعا أيها المغاربة الشرفاء أن لا تتخلفوا عن هذا الواجب. فتخلفكم عنه استمرار لسياسة السفارة المقيتة و اللاأخلاقية. و الجميع مطالب بالحضور رجالا و نساء و أطفالا.
و نرجو أن نلتزم بالأسلوب الحضاري و الهادئ خلال هذه الوقفة فنعكس حقيقة صورة المواطن المغربي صاحب السمعة الحسنة .
مطالب المتظاهرين هي كالتالي :
1- ضرورة فتح صفحة على الأنترنيت باللغتين العربية و الدنمركية و ينبغي أن تشمل
أ- أوقات عمل القنصلية و أيام العطل .و أوقات مقابلة السيدة السفيرة .
ب- قائمة بأسعار كل الخدمات بالكرونة الدنمركية. و مدة انجازها .
ج- الاعلام بكل الوثائق المطلوبة لتسوية أية خدمة .
د – التعرف على مسؤول كل مصلحة .
2- امكانية قضاء بعض المصالح بواسطة الاتصال الهاتفي أو عبر البريد الالكتروني.
3- معاملة كل المواطنين المغاربة بالدنمرك سواسية بدون محسوبية و لا زبونية .
4- احترام القوانين المغربية و الدنمركية .
5- ضبط مسألة عقود الزواج و حصر الجهات المخولة بذلك.
6- من حق كل مواطن مغربي التظلم لدى السيدة السفيرة ، و تسليمه وصل بذلك .
7- عدم استغلال أي منصب في السفارة لممارسة أسلوب التهديد و الوعيد .
8- ملاحقة القنصل رداد العقباني و السيدة القباج قضائيا .
9- تكريم الشباب المغربي الحاصل على شهادات عليا و آبائهم .
10- عدم ممارسة سياسة الاقصاء و التهميش لأي جمعية مغربية أو فاعل جمعوي.
لجنة الدفاع عن حقوق و كرامة الجالية المغربية بالدنمرك
17 - إدريس أقشــار الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:18
رداد العقباني يتحمل المسؤوليةالكاملة لما يجري داخل هذه المسؤولية.. وسيفاجئ بالحضور المكثف لتظاهرة يوم السبت 15-11-08 . ولن أستبعد طرده من منصبه قريباً..وليعلم أن قوة الحق لا يعلى عليها..
18 - فاعل خير الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:20
كل الجاليات المغربية بالخارج تشتكي من المعاملات القنصلية ومنها مثال سفارة المغرب بقطر المعاملة بالقسم القنصلي، الرجاء تنبيه الموظف المسؤول.
19 - متضرر الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:22
المشاركة في المظاهرة واجب و ضروري . و لا ينوب فيها أحد عن أحد. فهبوا أيها المغاربة الشرفاء و قولوا كلمتكم : عاش الملك و رداد و القباج يعطيونا اتساع.
متضرر
20 - Hassane الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:24
En Malaisie, non non non, les gens sont bien bien. Comme si je vais chez un membre de la famille. ALLAH yahfadhom.
Au Japon, ils etait pas bien . Un cuisinier a soufere labas mais les nouveaux sont bien.
21 - ثائر الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:26
اذا كان النظام المغربي لايهتم للمواطنين القاطنين ببلده فكيف تنتظرون من مجرد قنصل ان يقوم بالاعمال المنوطة به الا وهي اتباع التعليمات وليس القانون انها اكذوبة القرن ان تنتظروا من القناصلة ان يقوما بامر ما عليكم ان تقولوا بزوال النظام المغربي الذي يهين هذه الامة طوال 300 سنة من العار والخزي
22 - شموخ عزي الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:28
متل هؤلاء من يعيقون تقدم البلاد..
مشكورة هسبريس على ادراج هذه الشكاية وأتمنى من أصحاب القرار أن يتخذوا الاجراءات اللازمة للحد من هذه التجاوزات
23 - bouraba , mo الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:30
اخواني اخواتي المهاجرين.الكل يعرف اي موظف.عين في اي سفارة او قنصلية.الا واعطا الرشوة.نحن شعب مصاب بهدا المرض الفتاك.(وهي الرشوةاو من عاءلة السي فلان)ولكن موجوديناولاد الناس.وموجودين .اولاد الفاسقات.واولاد الخيريات لارحمة ولاشفقة الله يصلط على كل من ياخد الرشوة مرض الصرطان امين امين
24 - abdellah الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:32
انا هنا مند مده ليست بالقصيره عندما ادخل الى هذه القنصليه اشفق عليها فعند ذخولك ترى مكيطا على الارض قديم جدا فيه عده تقوب اما قاعه الانتضار هناك كراسي ومائده من العصر القديم مكسره وصور على الحائط لامعنه لها اما كاميره المراقبه بالابيض والاسود فلانعرف ان كانت تؤدي دورها ام لا اما فوطو كوبي فغير متوفرللعموم وعندما تريد اي وثيقه فانتم تعرفون الطريقه المغربيه التي لامثيل لها في العالم فلابده من تغيير الاسلوب لان هناك جيل مغربي بدأ يكبر لانعرف هل سيصبر على هذه المعامله ام لا لانهم متعودون على قضاء اغرادهم بسهوله كبيره دون عراقيل وفي بعض الاحيان عبر الهاتف والخوف من ان يهجروا السفاره والمغرب كذالك فيا لها من خساره كبرى
25 - الجلالي محد الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:34
نحن كمغاربة في الخارج لا نريد ان نسمع كمثل هذه الاعمال وخصوصا في اماكن الدولة.اذا قبض هذا الشخص ومن يعاونه يستهلون حبسهم واعطائهم للقضاء حينا حتى لا يشيع الوسخ على بدنا وشعبنا ايضا.....انها ليس بادارة ولايمكن ان اعبر على ذلك.....الخ...وليس في الدنمارك هناك الكثير من القنصليات لا تقوم بواجبها كما هو معلوم.....حتى اصبح الجيل الثالث لا يهتم بوثائقها حيث كانت منسوبة من الجوزات وغير ذلك لان لم تصله من هذه المكاتب الا العنف والرشوة .....وماياليها...ونحن نعرف من هم موظفون وزارة الخارجية في السبعينات والثمانينات والتصعينات ايضا...انهم اشخاص بدون مستوى لهاؤلاء المكاتب ويجب على الدولة ان تمتحن هاؤلاء من جديد حتى تصبح هذه المكاتب ذو احترام كامل وتعاملتها جيدة مع الجالية.....الخ....
26 - السموحة الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:36
يأأخي من قال أن السفارة المغربية بقطر بها مشاكل وإيعاقات بالنسبة لأوراق الجالية فهو خاطئ بالعكس وأنت جالس بقاعة الانتضار تنجز أعمالك في الحين فجزاهم الله كل الخير من السفير مرورا بالقنصل والموظفين. ونعم السفارة.
27 - إدريس أقشـار الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:38
ســــــلام :
من عادتي لا أجيب على تعليقات القراء مكتوبة بإمضـاءات بأسماء مستعـارة. لكن سأوضح لأخ تدخل وهاجم أربعي عادل، والذي أعرفه من خيرة رجالات منطقة الريف.. إستطاع هذا الأخير أن يسمع صوت وماَسي هذه المنطقة المهمشة من بلادنا ،عبر إدارته لمواقع الشبكة العنكبوتية-الأنترنيت- مثل: موقع نجم ميضـار، وأريفينـو. وعبر مراسلاته الجـريئة في مواقع ناظـورستي، ميضارنت(الذي كنت أديره شخصياً)، وهسبريس.. كما هو الاَن منشطـاً فعــالاً في إذاعة المنــار ببلجيكـا..
ومن سوء اَداب النقاش والمعاملة أن نتطـاول على كـل الرجال الغيوريين في هذا الوطن..
هل يجهـل متدخلنا- باُسم مستعار- أن العالم قرية صغيرة، يلتقي فيها المغربي المتواجد بالدانمـارك مع المغربي المتواجد ببلجيكــا، في ثواني قليلـة؟ لا عليك أخي ، لا يهمنا من هو كاتب الموضوع، بل يهمنا أن نعري ونفضح كل من تجــرأ نفسه اللوامة من تشويه صورة المغرب خارج الحدود. وهذا مـا يقوم به هذا القنصــل المدعو رداد العقبـاني..وأرجو أن تكون المداخلات في هذا الإطــار، لنعري كل المفسدين والمرتشين والمتحرشين على أعراض الجـالية المغربية بالخـارج...
28 - idrissi rachid الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:40
السلام عليكم
انا اقطن بالد نمارك مند مدة ولم ارى اوسخ واقذر من هدا اللايم وقد تراجعت عن اصدار بطاقة الوطنية لان هدا الشخص يتصرف وكانه في مقاطعة في احد الاحياء الشعبية في المغرب
29 - tayeb الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:42
NICHT nür in deutschland es isl leider uber all so in europa
30 - إدريس أقشار الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:44
رداد العقباني يتحمل المسؤوليةالكاملة لما يجري داخل هذه المْْؤسسة الدبلوماسية.. وسيفاجئ بالحضور المكثف لتظاهرة يوم السبت 15-11-08 . ولن أستبعد طرده من منصبه قريباً..وليعلم أن قوة الحق لا يعلى عليها..
ويجب التصحيح!
31 - خالد الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:46
السفارات والقنصليات كلها تكرس التخلف الحقيقي ،أغلب الجالية متخلفين إنها معاملة باامثل فقط ،وعدم انسجامهم وإندماجهم في المجتع المتقدم هو السبب الرئيسي في الفسد ولابتزاز
32 - شاك في الأمر الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:48
سيد أربعي عادل..
أتمنى من مراقبي تعليقات مواضيع هسبريس أن يسمحو لتعليقي بالمرور شاكرين حتى تتمكّن من قراءته والاستنارة به.
أتهمك سيد أربعي بالقرصنة، وهي تهمة بريء أنت منها إلى أن تثبت إدانتك، وأنا مطالب بإدلاء حججي حتى لا ألج خانة "إذا أتاكم فاسق بنبأ..".
دليلي في الحقيقة هو دليلان، ولا يبتعد عم هذا المقال لكون الماضي فد مرّّ..
نفس مقالك هذا منشور على موقعي ناظورسيتي وأريفينو، لكن ليس بتوقيعك، إنما بتوقيع صاحبه الأصلي: إدريس أقشار الذي قرصنت مقاله من المصادر أعلاه والذي تعلّلت باستضافته لتورد معلوماته التي أوردها بالنقطة والفاصلة والرجوع إلى السطر.
لقاؤك بالسيد ادريس أقشار مستحيل لكونه مقيما بالدانمارك وأنت متواجد ببلجيكا دون صفة قانونية بعد أن "حركَت الفيزا"، فقد كنت مكلفا بالعلاقات الخارجية لحمعية الفتح لمرضى القصور الكلوي وذهبت ممثلا عنهم في مأمورية قبل أن تقرّر ما قرّرت للبقاء هناك في مبادرة أترك اقييمها للقارئ الكريم والساهرين على هسبريس..
أتمنى النشر للتنوير..
33 - مهاجر من ايطاليا الجمعة 07 نونبر 2008 - 02:50
القنصليه
مهاجر من ايطاليا
سلام عليكم
كلما دهبت الى القنصليه المغربيه في بولونيا . اطاليا. الا وجتها على نقس الحاله ..سوق عشواء..فوضا ..
المراحيد وسخه..تجاوزات من طرف بعد البوضفين.عدم النضام شيءيندى له الجبين لاسيما حين نرا بعض الاجانب يطلعون على ما نحن عليه دلك يعكس
صوره سلبيه عن المغرب..
طبعا لا اعمم الان كثير من الموضفين يقومون بواجباتهم على احسن وجه
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال