24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | بلاغ توضحي بشأن تأسيس النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية

بلاغ توضحي بشأن تأسيس النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية

بلاغ توضحي بشأن تأسيس النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية

باعتباري المنسق الوطني للجنة التحضيرية للنقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية السيد عبدالله ساورة فوجئت يومي 16 و17 مارس 2009 بالسطو واختراق امايلي الشخصي وكذلك امايل النقابة الإلكترونية المغربية وكتابة رسائل نيابة عني وتوجهيها لمجموعة من المواقع داخل المغرب وخارجه مما فاجأت الجميع ونحن بصدد العزم للتأسيس للنقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية يوم 28 مارس ببلدية قلعة السراغنة وعليه نخبر الرأي العام الوطني بما :

ـ انه تمت السطو سرقة جميع البيانات المتعلقة بالنقابة الإلكترونية من استمارات ومعلوما ت كانت تضم اكثر من 20 قلئمة لم يتبق منها سوى اربعة قوائم .

ـ تمت سرقة جميع المراسلات بيني وبين موقع هسبريس وكل ما تحتويه تلك المراسلات من طبيعة العمل بيني وبين الموقع

ـ تمت السطو على مراسلات بيني وبين منظمات عالمية تهتم بالصحافة الإلكترونية .

ـ تم حدف وسرقة مراسلات عمل بيني وبين قناة اسبانية وقناة عربية

بالمختصر المفيد أنه تم السطو كل ما يتعلق بعملي كصحفي وبمشروع النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية خصوصا بعد الوقفة التضامنية التي نظمتها اللجنة التحضيرية بتطوان واستدعاء قناة الجزيرة .

في ظل المس بحريتي الشخصية والإطلاع على العديد من اسراري المهنية أؤكد ان الاستهداف يحمل في طياته أكثر من تهديد على سلامتي الشخصية وتلقي مكالمات مجهولة تحذرني من المضي في عملية التأسيس النقابة الإلكترونية .

ان الجهة التي قامت بانتحالي صفتي وتوزيع رسائل مجهولة تسعى لخلط الأوراق بغية توجيه اتهامات مجانية لمجموعة من الزملاء معنا في الصحافة الإلكترونية وعليه نعلن ان قرار التأسيس النقابة لارجعة فيه يوم 28 مارس 2009 وان هذا العمل الخبيث والجبان يعبر عن اياد الغدر والمكر التي امتدت لهدا المشروع الوليد الذي سيعى لتنظيم الحقل الإلكتروني المغربي خصوصا واننا نرفع شعر :" البحث عن مساحات أكبر للحرية " .

* المنسق الوطني للجنة التحضيرية للنقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية المغربية

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مدون الخميس 19 مارس 2009 - 14:18
أنت لا تستحق أن تكون لامنسقا و لاحتى عضوا عاديا , في مدينتك بعرفك الناس مادا تفعل وأخوك من إساءات للصحافة ، أخوك اشتغل في جماعة بالإقليم بعد الضغط على السلطات المحلية لما كنتما تصدران جريدة لاتقرائنها إلى أنتما و يمولها برماني معروف . أنت زورت نقاط السنوات الأربع الجامعية للولوج إلى مركز تكوين الأساتذة فكشفت وبالعديد من التدخلات ، لم تتابع قضائيا تم هاجرت سرا إلى إسبانيا ولم تنجح في حياتك وعدت إلى مدينة القلعة لتحقق حلمك في العمل ولكن بغير الطرق الشريفة . نقابتك التي تدعي وطنيتها حضرجمعها العام التأسيسي 20 شخصا من أسماء مجهولة من ثلاثة مدن فقط وقاطعها كل الصحافيين بالقلعة لمعرفتهم التامة بك .إعلم أن الزمان ليس زمانك
2 - صحفي مدون من اللجنة التحضيرية. الخميس 19 مارس 2009 - 14:20
السلام عليكم،
أخي ساورة، لاتفاجأ فأنا زميلك في اللجنة التحضيرية في النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية و من الذين قرروا أن لا يستمروا في العمل معكم منذ إجتماعات تطوان و ما حصل فيها، و سأوضح ما يلي:
- بعض الأعضاء الذين حضروا في اللقاء لا يقدرون المهمة التي هم من أجلها إجتمعوا.
- هنا أناس يريدون تحمل المسؤولية فقط بدون أي تكوين جمعوي أو نضالي أو ......
- إجتماع مارتيل كان هو الكارثة من حيث التسيير و ضعف سيادتكم لتسيير لإجتماع و دكتاتورية البعض الآخر.
- غالبية الإخوة في الإجتماع التحضيري كانو يفكرون في التأسيس كما يريدون تأسيس جمعية أو ماشابه ذلك دون الإحساس بالمسؤولية الحقيقية، فقط يريدون تأسيس النقابة بدون معرفة كيف تؤسس و لا شيء فقط يريدون تحمل المسؤولية.
3 - أبو ذر الطنجاوي الخميس 19 مارس 2009 - 14:22
يسعدني كثيرا أن أتقدم إليك سيدي ( ما دمت حريصا على أن ترفق اسمك في بيانك العجيب بصفة سيد) بأخلص التهاني على قدرتك الخارقة للعادة في التعبير الجذاب الأنيق، بأسلوب مفعم بالشاعرية و البريق، و بلغة تفتت الصخر بفصاحتها، و تذيب الجليد ببلاغتها، عن معاناتك مع الأجهزة الاستخباراتية اللئيمة التي تريد أن تجهض مبادرتك السديدة، الفريدة، الجميلة، الجليلة، الرائعة، الجامعة، المانعة، الجامحة، الناجحة، إلى ما شاء الله من النعوت البهية، و الأوصاف القوية، التي مهما حاول ممتهنو صناعة الكلام، من كل الشعوب و الأقوام و الأنام، أن يغترفوا من معين مختلف أشكال القواميس المتخصصة في عبارات التقدير و الإجلال و الإكبار، لن يمنحوك ما يكفيك من الإشادة و الثناء ، والمديح و التنويه. فلله درك من فلتة إعلامية في زمن التطاول و التطفل و " الجبهة " و " التسنطيح "، و ليبقك الله ذخرا للصحافة الركيك ـ ترونية، صوتا رنانا، و مبدعا فنانا، و لسانا صادحا فاضحا، و إذا لم تستحي فافعل ما شئت.
4 - زائر الخميس 19 مارس 2009 - 14:24
ومن أعطاك الحق ان تكون منسقا وطنيا وأين أجريت الانتخابات وزوينة هادي كل واحد في هاد البلاد ولا تينصب راسو بوحدو بدون استفتاء او انتخابات بل ممكن تلقا راسك فشي لجنة بدون علم أو إشعار مسبق
5 - محمد الخميس 19 مارس 2009 - 14:26
هذا الأمر خطير أرجو من الأخ ساورة عدم الدخول الى مقاهي النت واعادة تشفير كلمة المرور بعد كل أسبوع وتفريق الإميلات بحيث ما يخصص لهيسبريس لا يخصص لصحيفة أخرى
أما إن كانت الجهات التي قامت بهذا العمل لها أهداف ذات طابع أمني هنا يزداد الأمر سوءا وسيحتاج الأمر إلى تكثيف العمل التوعوي للتصدي لكل ما من شأنه خلق البلبلة والتشويه
هذا الطريق مليء بالأشواك وسيحتاج الى التوكل على الله تعالى ثم العزيمة والحكمة
6 - jamal الخميس 19 مارس 2009 - 14:28
السلام على من اتبع الهدى .
ما هاته التعليقات ..اتقوا الله ، و من اراد العمل أو الإنتقاد ، فما عليه إلا اتباع المساطر الديمقراطية ، غير الموقوفة على أحد مسبقا.
أساند كل جهد لإنجاح إتحاد منظم ، يجمع بعض المواقع أو أغلبها ، و الميدان واسع للحركة والتحضير.
أنا أشتغل بالإعلام الجهوي ، من مؤسسي جريدة الشرق الجهوية...أرحب بالسيد ساورة j>مع التحية لجميع العاملين بالقطاع.
7 - أكذوبة عبدالله ساورة الخميس 19 مارس 2009 - 14:30
أنا لا أصدق هذا الكلام كل مافي الأمر أن هناك صراع خفي بين مؤيدي النقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية والرابطة المغربية
للصحافة الإلكترونية و السيد عبدالله ساورة عندما حار في أمره خلق هذه الأكذوبة... على أية حال لو إفترضنا أن الدولة سرقت
كل المعلومات التي زودناك بها فلماذا نخاف هل تستطيع الدبابة أن تاكل الفيل أو تشرب النيل
8 - dido الخميس 19 مارس 2009 - 14:32
متخفش قريب احطوك فشي بلالصا واعرة ويصبح كولشي في عداد الماضي انتم فقط تبحثون عن اماكن او بالا حرى وظائف او مصلحة اتمنى من المواطنين ان ينتبهوا لامثالكم
9 - مهتم الخميس 19 مارس 2009 - 14:34
أنا من اللجنة التحضيرية، وحضرت لقاء تطوان، ورأيت ما رأيت من تطفل المرتزق ساورة على الصحافة...انسان أمي لا يعرف كيف يتكلم جملة مفيدة أمام الزملاء، ولما أعطوه كلمة أمام المحكمة لم يستطع أن يخاطب الناس، وساورة ليست له ثقافة سياسية ولا حس أمني هو انسان مخترق من المخابرات والأجهزة الأمنية، زد على هذا فهو غامض وديكتاتوري في الرأي ، ولما أفحمه أحد الزملاء بدأ يسب الرب أمام البعض وهم مستسلمين له سوى بعض الناس الذين لهم تراكم في الصحافة واحسن منه بكثير، قالت أحد الزميلات بأنها كانت تظن أن ساورة صحافي بالفعل ولكنها تفاجأت في أسلوبه الساقط أمام أناس محترمين....
سأفضحك أيها المرتزق... أعدك .. سأفضحك أيها الانتهازي الوصولي.
10 - حسن الخميس 19 مارس 2009 - 14:36
اتساءل ..واش انت صحفي بعدا؟
ماهو دليلك؟ اين تكتب؟
هل كتبت الاجناس الصحفية..الحوار؟ التحقيق؟المقالة؟ الربورطاج؟ التقرير؟ الحوار التقريري...الخ
ايوا سد فمك افضل لك
11 - مهتم الخميس 19 مارس 2009 - 14:38
انت يا ساورة انتهازي ووصولي ووديكتاتوري في الرأي وانقلابي، لماذا انقلبت على زملائك؟؟ لماذا لم تبق معهم في الراي الذي خرجوا به باجماع؟؟ لماذا تنفرد بالرأي؟؟ أنت انسان وصلي ومتسلق وتدعي بطولات وهمية لا تتوفر فيك ؟ ما أنت حتى يدمروا ايميلك ؟؟ ومن أنت حتى يتجسسوا عليك؟؟ أنت انسان فاشل تريد أن تسترزق بالنقابة فقط ؟ وسيأتي اليوم لأفضحك أنا شخصيا أيها الحثالة.
12 - ولد الوقت الخميس 19 مارس 2009 - 14:40
اودي سير اولدي تشوف فين تلعب... ولينا دابا دراري صغار، انت كنتي كاتجمع المعلومات ديال كل واحد عندو موقع في المغرب لانك مكلف تصيفت داكشي لسيادك اللي كلفوك.
اتبركيك والكدوب اولدي، عاقو بك
13 - بيروك محمد الخميس 19 مارس 2009 - 14:42
المكتب الجديدالذي تأسس السبت بالقلعة، مقتحم من قبل البوليس ومرتزقة الصحافة، وحاول التأكد من الأشخاص قبل وضع ملف النقابة، وأتحداك أن تدلي باللائحة لمكتبكم الجديد رفقة المنابر التي يمثلونها، وستجد العجيب العجاب.
فكن حذرا ياساورة قبل الفضيحة، فهناك أشخاص بالمكتب لا يمثلون المنابر الإلكترونية.
احتراماتي لكم أخويا ساورة
14 - الحبيب من ابي الجعد الخميس 19 مارس 2009 - 14:44
كان الله في عونكم اخي عبدالله ساورة الله اعلم بما تخبئه لكم الايام القادمه ولمهنتكم الشريفة فانتم امل هده الصحافة التي بدات ترى النور
15 - مغربي الخميس 19 مارس 2009 - 14:46
ايوة راه من هب ودب يجي يتكلم بسميتنا ، ايوة زوينة هدي ..واش الصحافة الالكترونية تلات بها الايام حتى يجي واحد مجهول نكرة يكون هو المنسق الوطني ديالها؟؟ايو فيقو الصحافيين قبل ميفوزوا بكم القومان.
16 - غيور الخميس 19 مارس 2009 - 14:48
بداية احب ان اقدم احترامي لسكان القلعة الذين عرفوا على مر التاريخ بنضالهم ووطنيتهم، ولكني أخشى ان ساورة بنقابته المزعومة يعطي صورة سيئة لهذه المنطقة.. فالرجل يريدها نقابة له ومن سينخرط فيها عليه ان يقبل له يديه ولينا في البوسان وتقديم فروض الولاءو الطاعة ..ونقابة هذي؟؟؟
ثم علاش يصر ساورة على ان تكون نقابة ؟؟ واش كين شي همزة برة خصوا يزرب عليها ويفطر بها؟؟؟
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال