رصيف الصحافة: قتال "الحلوي" يعرقل ملف معتقلين إسلاميين

رصيف الصحافة: قتال "الحلوي" يعرقل ملف معتقلين إسلاميين
الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:30

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الخميس من”المساء” التي نشرت أن جهات رسمية وجمعيات المجتمع المدني أصبحت تتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين منذ سفر الناطق الرسمي باسمها، أنس الحلوي، إلى سوريا من أجل القتال إلى جانب جبهة النصرة ضد قوات الأسد. مضيفة أن جانبا من معتقلي التيار داخل السجون المغربية أصبح يتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة بسبب الانتقادات اللاذعة التي أصبحت توجه إليها بعد اتهامها بعرقلة بحث الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية.

ذات اليومية كتبت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت عددا من الاستدعاءات لموظفين بمجلس مدينة الدار البيضاء للإستماع إليهم في محاضر رسمية بخصوص ملفات مختلفة يشتبه في تورط موظفين فيها بخروقات في التسيير.

“الصباح” أشارت لإلغاء ثلاثة تعيينات بحركة الولاة والعمال في آخر لحظة ويتعلق الأمر بعمالة تطوان ومديرية الولاة التي كان يشغلها عبد اللطيف بنشريفة، إذ كان من المنتظر أن يتولى شؤونها بن الشيخ الذي أعفي من مهامه من على رأس عمالة قلعة السراغنة، ومديرية الإنعاش الوطني التي غادرها عمر الحضرمي، وأن اسم الوالي إدريس الخزاني كان متداولا لخلافة الحضرمي قبل أن تنقلب الأشياء في اللحظات الأخيرة من وضع اللائحة النهائية للولاة والعمال.. مضيفة أن محمد حصاد، وزير الداخلية، نجح في تعيين مجموعة من أصدقائه على رأس مجموعة الولايات والعمالات.

من جهة أخرى قالت نفس الجريدة إن فريقا طبيا مغربيا نجح بنسبة 100%في زراعة الصمام الأبهري دون فتح الصدر أي عن طريق القسطرة، لمريضة تبلغ من العمر 79 سنة تعاني أمراضا أخرى في الكلى والرئة وارتفاع الضغط الدموي.

ونقرأ في” صحيفة الناس”أن اللجنة التابعة للقسم الاقتصادي والاجتماعي لعمالة سيدي بنور ضبطت 264 حالة مخالفة للمسطرة القانونية المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك وجودة المواد الغذائية، وتحديد الأسعار وحفظ السلامة الصحية للمواطنين.

وعلى صعيد آخر كتبت ذات الصحيفة أن وكيل الملك بابتدائية أبي الجعد أمر بوضع المستشار الجماعي، مصطفى عابيدي، والذي ينتمي إلى الحركة الشعبية، وشخصين آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية اشتباه تورطهم في استعمال وكالة مزورة في عمليات البناء العشوائي والتجزيء السري.

وإلى “الأخبار” التي قالت إن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أدانت الاختيارات اللاشعبية للسياسة العمومية المتبعة من طرف الحكومة،تحد من القدرة الشرائية للمواطنين وتوسع دائرة الفقر والبؤس، نتيجة الزيادة في الأسعار التي طالت مجموعة من المواد الأساسية..مشيرة إلى أن رئيس الجمعية وصف، في اتصال مع الأخبار، إرادة الدولة في التخلي عن دعمها للمواد الأساسية ستعيد البلاد إلى العهد البائد الذي عرف الاستبداد والظلم والتسلط.

“الأخبار” نشرت كذلك أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن سطات أوقفت صاحب محل تجاري، بعد أن حجزت لديه أزيد من 3000 طابع مخزني مزور من فئتي 20 و300 درهم.

‫تعليقات الزوار

12
  • patriot
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:49

    c'est une autre demonstration que ces gens sont des terroristes….il faut qu'ils restent au prison, sinon ils vont allez joindre al qaida en syrie ou creer des cellules terrorristes dans notre pays

  • سعيد الحيدري
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:55

    في برنامج التامنة على MBC السيد داود الشريان صاحب البرنامج ينفجر في وجه دعاة الارهاب السعوديين على خلفية دعوة الشباب الى الجهاد في سوريا وكان تأتير هده الحلقة كبيرا جدا الى حد جعلت العديد من القنوات العربية ومن ضمنها قنات العربية على نقل هدا المقطع الرائع الدي يفضح شيوخ الوهابية التكفيريين والمقطع موجود على اليوتوب

  • محكور
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:16

    و لماذا لم تذكر اية جريدة ما وصلت اليه قضية الشكلاط. الفساد و الطبقية و الضحك على الشعب.زيدو فكلشي وقتلو المواطن البسيط و انتم زيدو فمعاشات النواب.و اجور القضاة .المهم التالي فينا لي بقا هنا يطفي الضو

  • عربي قح
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:23

    إرادة الدولة في التخلي عن دعمها للمواد الأساسية ستعيد البلاد إلى العهد البائد الذي عرف الاستبداد والظلم والتسلط.: يعني حنا دابا مطفرينوً، ضاربينها فالعين العورة ،عايشين فالحرية والكرامة والرفاهية ، الله الله عليكم

  • أين رؤساء ألأقسام؟
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:10

    تغيير الولاة والعمال دون تغيير رؤساء ألأقسام بالولايات والعمالات كمن يسكب الماء على الرمال كما يقال.
    لأن رؤساء الأقسام لهم علاقات مركزيا ومحليا وأي مسؤول جديد قادرين على تطويعه الا من رحم ربك .
    على الوزير الجديد في الداخلية القيام بحركة انتقالية لأولئك كما قام به الوزير أحمد الميداوي خاصة أنهم يحصلون على تعويضات قدرها 3000درهم شهريا.

  • ابهي اكادير
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:41

    لماذا لا تطال الزيادة 500/100 المشروبات الكحولية المستورد الويسكي وكذالك البرا واتركوا الروج للمسلمين ذوي الدخل المحدود هاهاهاها وكذالك السجائر الشقراء اي وينسطون مارلبورو لماذا لا تطال الزيادة 600/100 لتصبح العلبة ب 60درهما اولا لمحاربة التدخين وثانيا لمحاربة الزيادة في المواد الاساسية تخيلوا 60درهم للعلبة ستجني الدولة اموالا طائلة وبدون حرج

  • Mohamed
    الخميس 23 يناير 2014 - 01:06

    C est des terroristes. Salafiya est un mal qui Eradiquer c est des tueurs nées que l et

  • عماد الدين
    الخميس 23 يناير 2014 - 01:13

    عجيب أمر هذه الجرائد
    اللجنة لا تزال تعمل وفي اتصال دائما مع الجهات الرسمية من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وغيره وكذلك في اتصال مع الجمعيات الحقوقية الغير الرسمية ولا تزال بيانات من المعتقلين تصل الى اللجنة تحكي معاناتهم فمن أين لكم هذا البهتان
    بعد رحيل الناطق الرسمي كان الأولى أن يقال الناطق الرسمي السابق المستقيل من اللجنة لكن ماذا نفعل بالذين يصطادون في الماء العكر

  • مغربي مسلم
    الخميس 23 يناير 2014 - 09:25

    هذا الربيع المتطرف المخطط له من طرف الصهاينة وأسلحتهم وبشريحة من الشباب المغرر بها من طرف التكفيريين وشيوخ الفتنة، والتي أصبحت مجرمة بدون أن تعي أن ماتقوم به ليس جهادا بل انتحارا وجريمة يعاقب عليها القانون.
    فليس الوهابيون وحدهم هم المسؤولون عن أمر سوريا بل الإخوان جميعهم، القطراوي والشيوخ في مقدمتهم الذين يدعون للجهاد في سوريا.
    وتنامت هذه الدعوة للأسف لضرب الشيعة في المنطقة، الشيعة الذين لهم تاريخ بطولي في إفشال مخططات إسرائيل بمساندة سوريا سابقا، والعراق قبل ذلك….

  • مستغرب في المغرب
    الخميس 23 يناير 2014 - 09:57

    "المساء" التي نشرت أن جهات رسمية وجمعيات المجتمع المدني أصبحت تتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين منذ سفر الناطق الرسمي باسمها، أنس الحلوي، إلى سوريا من أجل القتال إلى جانب جبهة النصرة ضد قوات الأسد.

    بغض النظر عن الاشخاص او الجمعيات
    ماذا تريد هذه الجهات الرسمية ان يقاتل انس الحلوي الى جانب الاسد لكي يطلق سراح المظلومين في السجون ؟

  • السرطان الوهابي
    الخميس 23 يناير 2014 - 14:18

    أتركوهم أن يجاهدوا في سوريا أو في إمارة أفيونستان الطالبانية وغير من دول القحط.الغرب يعلم أن سوريا هو المكان الأفضل لتصفية الجراد الإرهاب الدولي والوحوش الأدمية الوهابية ..وأن سوريا هي مقبرتهم المفضلة وليس TORA BORA الأفيونية .وأنهم وبحول الله بدأوا ينحرون بعضهم بعضاً وهذه هي النتيجة المثمرة للدول التي عانت من الإرهاب الوهابي الأعمى ومنهم المغرب والدليل كان في الدار البيضاء ومـــراكش.

  • jawad
    الخميس 23 يناير 2014 - 14:34

    ألم يحن لهؤلاء المرتزقة المأجورين من طرف بندر بن سلطان أن يتوبوا إلى الله عز وجل . والله لو ذهبت أموال تسليحهم إلى فقراء المسلمين مابقي فقير، لن الله أعماهم . إنها مهزلة القرن.أخوكم مغربي سني أمازيغي. شكرا هسبريس

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة