24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | وزارة الاتصال تقرر تجديد اعتماد المصور الصحفي لوكالة " رويترز " بالرباط

وزارة الاتصال تقرر تجديد اعتماد المصور الصحفي لوكالة " رويترز " بالرباط

وزارة الاتصال تقرر تجديد اعتماد المصور الصحفي لوكالة

علم من مصدر مأذون بوزارة الاتصال، أن هذه الوزارة قررت تجديد اعتماد المصور الصحفي رفائيل مانشانتي، الذي يعمل لحساب مكتب وكالة الأنباء البريطانية "رويترز" بالرباط.

ويأتي هذا القرار، حسب المصدر ذاته، بعد سلسة من الاتصالات المكثفة بين الوزارة ووكالة "رويترز"، سواء على مستوى إدارتها المركزية في لندن أو على مستوى مدير مكتبها بالمغرب.

وأضاف، أنه تتويجا لهذه الاتصالات والأجواء الإيجابية التي أحاطت بها، استقبل خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء أول أمس الأربعاء، ستيف كريسب، أحد كبار مسؤولي الوكالة البريطانية، الذي انتقل إلى المغرب على وجه الاستعجال، مبعوثا عن الإدارة المركزية للوكالة، للإشراف الميداني والمباشر على معالجة تداعيات القرار الذي اتخذته الوزارة بعدم تجديد اعتماد مصورها في المغرب.

وقد تزامنت هذه الخطوة مع مطالبة الوكالة لمصورها الإسباني بالتوقف عن الإدلاء بأية تصريحات صحفية بشأن وضعيته المهنية في المغرب، أو الاستمرار في التعليق على قرار السلطات المغربية، وذلك لافساح المجال أمام تسوية مقبولة لملفه، في إطار حوار مباشر بين الوكالة البريطانية والسلطات المغربية.

وأوضح المصدر نفسه، أن وزير الاتصال استعرض خلال هذا اللقاء، الذي حضره مسؤولو الوزارة ومدير مكتب وكالة "رويترز" بالمغرب، كافة الجوانب والملابسات والأسباب التي دعت الوزارة لاتخاذ قرارها بشأن المصور الصحفي بالوكالة، مع تأكيد اهتمام المغرب باستمرار العمل المهني للوكالة بالمملكة.

وأضاف المصدر أن مبعوث الوكالة البريطانية أكد خلال هذه المقابلة حرص وكالة "رويترز" على مواصلة عملها في ظروف عادية وطبيعية، في ظل الاحترام التام لكل القوانين والضوابط الجاري بها العمل في المملكة المغربية، وفي نفس الوقت الالتزام الكامل بمبادئ وقواعد العمل المهني، كما هي مسطرة من طرف وكالة "رويترز" وملزمة لكافة العاملين لديها.

كما جدد ستيف كريسب باسم وكالة "رويترز"، يضيف المصدر، مناشدته للوزارة من أجل تجاوز المشكل الناتج عن عدم تجديد المصالح المختصة في الوزارة لاعتماد مصورها في الرباط، مؤكدا تعهده الشخصي بأن السلوك المهني للمصور المذكور خلال قيامه بمهامه، سيكون منضبطا للقوانين المغربية ولمبادئ العمل المسطرة من لدن وكالة "رويترز".

وأوضح المصدر ذاته، أنه تجاوبا مع المساعي التي أقدمت عليها وكالة "رويترز"، وأخذا بعين الاعتبار لكل الشروحات والتعهدات التي أدلى بها المبعوث الرسمي للوكالة المذكورة، وما عبرت عنه من رغبة أكيدة في مواصلة نشاطها الإعلامي بالمغرب في ظروف عادية وطبيعية، واستجابة لدعوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية من أجل تسوية هذا الملف عن طريق الحوار والتفاهم في إطار احترام القوانين المغربية وقواعد مهنة الصحافة، فقد قرر وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الإذن للمصالح المختصة في الوزارة بتجديد اعتماد الصحفي رافائيل مانشانتي، بداية من يومه الخميس 2 أبريل الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ياسين حر الجمعة 03 أبريل 2009 - 17:36
من الصعب توقع المواقف السياسية للحكومة المغربية الي تلتزم بسياسة الاختلاف المواقف و تبرير ....بدى واضج من خلال هدا الموقف مدى دعف سياسة المغربية زيادة عن الفردية في تخاد المواقف و محسوبية
2 - إدريس الشافي الجمعة 03 أبريل 2009 - 17:38
لماذا رفض المغرب التراجع عن قرار توقيف بث نشرة أخبار المغرب العربي لقناة الجزيرة من الرباط، رغم الوساطات والمناشدات..المغرب أبان، عبر تراجعه هذا، عن كونه دولة ضعيفة، وليست لها السيادة الكاملة في قراراتها أمام الدول الأوروبية، فالمغرب الذي تظاهر متصلبا أمام فنزويلا وإيران، نخشى أن يقع التراجع من جانبه عن طرد الذين ضبطوا يبشرون بالنصرانية في وطننا، فمسبحة التنازلات إذا انفرطت، فإن جميع حباتها تتساقط الواحدة تلو الأخرى..
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال