24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | كلمة بنكيران في داڤوس تغيب عن "الأولى" .. والبارودي تُبَرِر

كلمة بنكيران في داڤوس تغيب عن "الأولى" .. والبارودي تُبَرِر

كلمة بنكيران في داڤوس تغيب عن "الأولى" .. والبارودي تُبَرِر

فيما يبدو مواجهة جديدة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مع المسؤولين عن الأخبار في قنوات القطب العمومي، سجّل متتبعون عدم بث القناتين الأولى والثانية لأي تقرير حول الندوة التي شارك فيها بنكيران إلى جانب عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين التي أعدت دستور مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وراشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية، والباجي قايد السبسي رئيس حزب نداء تونس، ضمن فعاليات منتدى داڤوس الدولي.

وقال مصدر مقرب من بنكيران إن هذا الأخير لاحظ "تغييبا واضحا" للكلمة التي ألقاها في الندوة المشار إليها، "رغم أنه شارك فيها بصفته الرسمية وتحدث عن الدور التاريخي لجلالة الملك وعرّف بالتجربة الديمقراطية المغربية التي تلقى متابعة متميزة" على حد تعبير المصدر نفسه، والذي أضاف في اتصال مع هسبريس أن تغطية القنوات العمومية لأنشطة رئيس الحكومة ما تزال تطبعها "سلوكات غير مفهومة" في وقت تتم فيه تغطية أنشطة "أقل أهمية" وأنشطة حزبية "بسيطة وعادية".

إلى ذلك أسرّت مصادر من داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للجريدة أن أحد رؤساء التحرير بالقناة الأولى كان قد برمج ضمن الدليل الإخباري للنشرة الرئيسية تقريرا حول ندوة داڤوس التي شارك فيها بنكيران، وكلّف أحد الصحافيين بإنجاز التقرير، قبل أن يُفاجأ باعتراض مديرة الإخبار فاطمة البارودي على إدراج التقرير.

وتعليقا على الموضوع نفت فاطمة بارودي مديرة الأخبار بالقناة الأولى أن تكون قد اعترضت على بث تقرير حول مشاركة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في ندوة داڤوس، مؤكدة في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن مديرية الأخبار عملت على تغطية الشق المتعلق بالمغرب كضيف شرف على منتدى داڤوس، المرتبط أساسا بالبيئة والماء.

وأوضحت بارودي أن القناة الأولى بثت تصريحا لرئيس الحكومة ولوزيرة البيئة حول موضوع البيئة والماء ، "وهو ما يتعلق بمشاركة المغرب في هذا المنتدى"، مبرزة أن "على الجميع أن يعرف أن الخبر مستويات يجب التفريق فيما بينها، ومعتبرة مشاركة بنكيران في الندوة المذكورة تتعلق بأطراف أخرى أدارها صحافي لفائدة جهة أخرى وليست خاصة بالقناة الأولى".

وتساءلت بارودي في تصريحها للجريدة عن جدوى تغطية مشاركة رئيس الحكومة في إحدى القنوات الأخرى "كالقناة الأردنية أو Tv5 أو فرانس 24"، حتى اذا تحدث عن الملك "لأن ذلك أمر عادي "، مشددة على أن القناة الأولى قامت بواجبها وغطّت ما يخص تمثيلية المغرب في داڤوس وهو موضوع البيئة.

وكان بنكيران قد أكد خلال ندوة نظمت يوم الجمعة في إطار منتدى دافوس العالمي، أن "المؤسسة الملكية تعزز بشكل كبير التجربة السياسية المغربية المتميزة، باعتبارها عاملا للثقة والاستقرار، ولدورها الحيوي في توحيد البلاد"، موضحا أن "المغرب ظل في منأى عن موجة الأزمات التي شهدتها عدد من دول المنطقة، بفضل النهج الذي سلكته المؤسسة الملكية، فضلا عما تقوم به هذه المؤسسة من دور موحد ومحفز للاستقرار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - جعفر الاثنين 27 يناير 2014 - 01:00
بنكيران سوف يخرج للاحتجاج امام مقر الاداعة و التلفزة نتمنى من قوات الامن ان لا تعنفه في انتظار رئيس حكومة قادم ينفد الصلاحيات اللتي اعطاها له الدستور على المسؤولين اولا قبل ان ينفدها على الشعب
2 - خالد تاك الاثنين 27 يناير 2014 - 01:01
الكل ضد الحكومات الاسلامية هذا ماوقع في تونس ويقع في مصر حيت الاعلام الكاذب يزور الحقائق ولايذكر الا السلبيات ويتحتشى ذكر الاجابيات وهذه هي الدمقراطية التي يتبجج بها العلمانيون المدعومون من أسيادهم في الغرب .
3 - Maghribi الاثنين 27 يناير 2014 - 01:20
السلام عليكم. لا تقلق اسي بن كيران فبعض الموظفين في القطاع العام اصبحوا يفصلون ويخيطون والله اعلم من وراء هؤلاء .من السياطل استاذة السي فؤادالهمة في 2m الى البارودي... وكانهم ورثوا الاذاعات عن اباءهم لا الشعب لي مازال تيخلص ضريبة الاذاعات المريضة.
4 - عبد الحميد الاثنين 27 يناير 2014 - 01:21
ألحمد لله وحده
إن المؤتمرات المكوكية في هده السنين عن الماء والمناخ هي في حد داتها تتوخى طريق غير واضحة وغير حقيقية من حيث المسببات الحقة للمرض الدي أصيب به الجسم الدنياوي لتظهر إختلالاة غير واضحة وغير متفق عليها
على الجميع بداية الأمر الإتفاق وفهم الواقع المرضي الدي اصيب به كوكبنا الأرض وجميع ألإقتراحات بشتا أفكارها وبالخصوص العقائدية الحقة من أهل ألعلم الروحي لتتم المصداقية لجميع المؤتمرات التي تتداول في ربوع عالمنا مند سنين عديد دون إستنتاج سلبي للحد من هدا المصاب ألأليم الكارثي
إن الأمر جدي وجاد والمصاب أصبح إعتراف جل القارات التي إصيبت به أمر واقع ومميز ومرهب ورهيب
إن المنهجيات التي تتداول داخل جل المؤتمرات لم تعطي أي نتيجة وأي تقارب جدي للخروج من واقع ألأزمة المتزايد
إن ألأفكار والعلوم المسبباتية لهدا الأمر لم تنجح في تشخيص وإعترافات حقيقية جادة وصادقة لهدا الأمر المتزايد في كوننا الأرض
لن تتوقعوا أن ما لستم تفكرون فيه هو واقع الأمر
على العلماء بجميع أطيافهم المادي والروحي أن يتوحدوا للتأمل والتفكير في حقيقة ألأمر
ليس ألأمر نهاية وليس بداية إن الأمر حقيقة وواقع مر
5 - موح برياح الاثنين 27 يناير 2014 - 01:23
زيد البارودي على السطايل.

القضية مفهومة.

بن كيران وأصحابه غير مرغوب فيهم في دواليب السلطة " غير جابتهوم الحملة"

"منه العوض وعليه العوض"
6 - بنحمو الاثنين 27 يناير 2014 - 01:35
حتى هذه المديرة يجب أن تتغير , لأنها لا تخدم "المصلحة العليا للبلد" أي الحكومة...
الله يهدينا و "يدينا في الضوء", أما راه غادية أو تتكحال.
7 - rachidoc1 الاثنين 27 يناير 2014 - 01:53
السبحة في دافوس لدرء الحظ المنحوس

حتى في منتدى "دافوس" بنكيران - التقي الورع - لا يتخلى عن سبحته.
بزّاف على هاذ التقوى المريض بالرياء.
الناس كايناقشو مشاكل الكرة الأرضية و هاذا كايحسب ف الحسنات.
8 - مـــوحـــى الاثنين 27 يناير 2014 - 01:56
التعثيم لدى القناتين أصبح معروفا عند المغاربة ولاسيما القناتين الأولى والثانية ،وهذا أمر مقصود ويجب الفصل فيه من لدن الحكومة ،فرغم أموال الشعب التي تَهدِرُها القناتين بدون جدوى لأنهما دون المستوى و تحت تصرف اللوبي المعروف
9 - maghribimiskin الاثنين 27 يناير 2014 - 02:02
هاته القناة موجودة أصلاً لتطبيل والتهليل لزيارات الملك أما أخبار المغاربة فهي للاستئناس فقط! إعلام القرن 19
10 - Karim الاثنين 27 يناير 2014 - 02:12
إستُعمِلت حكومة بنكيران ك مخرج للإغاثة من حمى الثوارات العربية وما إن نطفئت نار هذه الأخير حتى صار بنكيران ضيفاً تقيلاًعلى صناع القرار وأصحاب الرؤس الأموال خلاصة القول "العبة أكبر مِمَا يتصور بنكيران"
11 - Merlin الاثنين 27 يناير 2014 - 02:13
Honte à toi monsieur benkirane
12 - العبودي الاثنين 27 يناير 2014 - 02:19
دافوس منتدى اقتصادي و بدل ان يقول السيد بنكيران للعالم كيف ينوي تنمية اقتصاد البلاد وخلق فرص الشغل والقضاء على اقتصاد الريع ومحاربة الرشوة والفساد وإصلاح القضاء والإدارة يكرر أسطواناته التي ملها المغاربة بأن المغرب ينعم بالاستقرار وان الملكية جنبت المغرب الربيع العربي وما الى ذلك من الترهات التي لم تعد تقنع احدا و يتباكى ان مديرة قناة فاشلة مثل حكومته وهي بالمناسبة من المفروض انها موضحة عنده لم تدرج كلامه الفارغ في قناة فارغة لا يشاهدها احد. قمة السوريالية وصافي.
13 - مصطفى ولد الغسال الاثنين 27 يناير 2014 - 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يد تسبح وتقول اريد ان أبقى في منصبي هدا لفترة تانية
أنا من أزحت العثماني دالك الرجل التقي من منصبه ولم اكتفي بهدا بل من حكومتي
كفاك رياء واستهتارا فبعدما كان اسمه العدالة والتنمية اصبح اليوم المهزلة والتهميش هدا هو جزاء كل المغاربة اللدين صوتوا
للنزاهة حزب العدالة في شخصه العثماني حتى طلعت عليهم
انت وكل (البنابنة ) اي بن شقرون وبن شارون وبنيس وإبليس
وغيرهما هؤلاء اللدين أتوا على كل خيرات البلاد فهلكوا العباد
ولا يسعك ان تقول عفا الله عما سلف هيهات هيهات فمن يعمل مثقال درة خيرا يراه ومن يعمل مثقال درة شرا يراه هدا هو حكم الباري تعالى ليس لنا الا هو حامي الملة والدين ولو كره الكافرون
14 - ابن الامين الاثنين 27 يناير 2014 - 03:15
بصراحة ولنفترض أن البارودي رفضت فعلا ادراج كلمة بن كيران في احد البرامج فهناك سؤالين لماذا ستدرج كلمة رئيس وزراء لايستطيع التاثير على مجرى القنوات العمومية؟ لقد اتضح جليا ان بن كيران لاسلطة له على عدد من الموظفين لا هو ولا وزيره في الاتصال. ثانيا لا شك ان هناك سلطة أخرى تسير البارودي فهل تمتثل لمن بيدهم فعلا دوليب السلطة ام تمتثل للدفاع عن رئيس وزراء لاسلطة له ولن يستطيع أن يحميها من التماسيح. وخرافة عدم تدخل الحكومة في القطب العمومي مجرد هراء الانهزاميين. وهنا اتحدث كصاحب تجرب ومدير سابق لقناة عمومية في أحد أقوى الديموقراطيات في اوربا.الوزير الخلفي لا هو ناطق باسم الحكومة ولا هو هو وزير اتصال. كل ماغير هو إضافة الاذان في القنوات العمومية باجر يبلغ الملايين شهريا والله حرام لا عدالة لاتنمية لازميطة مجرد توسيع أعداد الحرس الملكي بأجور شهرية خيالية والملكية نحبها جميعا ولا حاجة لحراس اضافيين. 
15 - amine naym الاثنين 27 يناير 2014 - 03:44
walahi walahi walahi benkirane est l homme le plus ridicule ds toute l histoire!je crois qu il faut cesser de critiquer cet homme!on critique qlq un qui a de la raison mais on ne peut un homme qui a depasse lgddafi mille fois ds la clownerie!juridiquement les paroles ainsi ses actes n ont aucun sens simplement roufi3a 3nhou lkalam!
16 - again الاثنين 27 يناير 2014 - 03:44
من يعتمد على التلفاز اليوم سيبقى في العصر الحجري,حتى يفيق شي نهار ويقول'او فين انا'.
17 - Ayman الاثنين 27 يناير 2014 - 05:19
جواب غير مقنع من مقدمة الاخبار السابقة و بهذا يكون الاستنتاج ... لخبار في راسكم
18 - Mazigh الاثنين 27 يناير 2014 - 05:31
الحمد لله على وجود هسبرس اما القناة الطنية فلا احد يتابعها على ما اضن
19 - أنوار ولد حلالة الاثنين 27 يناير 2014 - 05:38
سلام تام.

المعارضة تتبورد في البرلمان و البارودي تتبورد في الإذاعة.

و الشعب يشم الدخان ديال البارود و يسكت.

الله يلطف بينا

شكرًا هسبريس
20 - Roudani Abroad الاثنين 27 يناير 2014 - 05:43
موحد البلاد هو الشعب المغربي المسالم و اللي خلاكم تديرو فيه لي بغيتو. مرضتونا بديك الهضرة د موحد و ضامن الاستقرار, بحال الی داير فينا جميل. اش من استقرار كاين و الظلم و الهريف و النهب من الشعب في تصاعد. براكا من الوش
21 - said tachfin الاثنين 27 يناير 2014 - 05:46
الشعب ينتظر منك حلول للازمة والبطالة والفقر والتهميش لا لسرد قصة وتجربة الملك ما فعله الملك ويفعله يعرفه الكل
22 - hamid الاثنين 27 يناير 2014 - 05:54
bonjour,
dans ce pays chacun fait que ce qu'il veut.
23 - الدردار الاثنين 27 يناير 2014 - 06:11
أحوال الشعب تتجه نحو الانحدار ، من سيء الى اسوأ وعلامات تشير الى شيء ما سيحدث ، في طريق الى تهيؤ شعبي في خرجة على غير عادته ليملأ الشوارع . في انتفاضة تزمجر كالرياح العاصفية تقصف كالرعود التي تصيب في بعض الأحيان تنزل كالصاعقة كأنها القنابل دكت العوالم والصروح . تهيج كأنها اتسونامي الطوفان يغرق كل شيء ، تندفع كالسيول تجرف في طريقها الحجر والبشر تأتي على الأخضر واليابس كالنار في الهشيم .
المرتزقة الوزراء ، والعصابات المسؤولين ، والسماسرة البرلمانيون ، واللصوص الأحزاب ، والمومسات النقابات ، والباطرونا والبورجوازيون والأثرياء أخطبوط الفساد لازم تتغير العقول باش تتغير العقول خاص تتغير الرؤوس الأشخاص ، لذا نحتاج الى آليات التغيير ، المتمثلة في دور الشعب العنصر الأساسي الفعال الذي تعتمده عملية الاصلاح الحقيقي .
24 - خديجة الاثنين 27 يناير 2014 - 07:06
شاهدنا هذه التغطية بقناة الجزيرة . اما الاولى والثانية فهي لم تدرج الموضوع ولم تعره اهتماما يعني لاحياة لمن تنادي فهما لايهتميان الا بالاخبار التافهة كالعادة .
25 - Fouad الاثنين 27 يناير 2014 - 07:10
A mon humble avis, le pôle public est représentatif de la classe makhzenienne et non du peuple marocain. Il faut signer une pétition multi-millionnienne pour ouvrir le champs télévisuel au privé.
26 - عبد الرحيم الاثنين 27 يناير 2014 - 07:23
هالاء القنوات الولى او2 لافادة ترجى منهم حتى كرة القدم لانعول عليه الله اخلي لينا القنواة الحرة......
27 - لكديري - دار الكبداني الاثنين 27 يناير 2014 - 07:52
مشكلتنا في العالم العربي ان اعلامنا غير محايد وهذا يفيد انهم اعداءا للديمقراطية وللشعب وعلى العدالة والتنمية التفكير في انشاء قناة
انا لم اعد انظر الى هذه القنوات السخيفة منذ امد طويل وحرمتها على اولادي
28 - فرحان الاثنين 27 يناير 2014 - 07:58
الهدرة لي قالت مديرة الأخبار صحيحة ،ياك هو مشا باش يشرف بلادنا في ندوة البيئة و الماء . إوا آش داه يخلق موضوع جديد و يبغيه يبان في قنواتنا ..حنا ممحتاجينش نعرفو آش قلتي حيت باين واضح .فين المشكل فبث او عدم بث ندوتك الخاصة ،مشيتي تهضر على البيئة و الماء صافي كان عليك تهضر على نفس الموضوع ،..... مديرة الأخبار لقناة الأولى قالت هدرة معقولة هي بثت الأساس في الموضوع (البيئو و الماء ) والموضوع التاني لخلق سي بنكيران خاص بالصحافة الكتابية .....
29 - IBN BRAHIM MT الاثنين 27 يناير 2014 - 08:31
Jusqu'à maintenant, deux ministres ont été agressés.Ce qui arrive avec le chef du gouvernement est une autre forme d'agression dans un pays où la fameuse "Siba" est entrain de faire son retour, lentement, mais sûrement.Point final.fr
30 - Asmlal الاثنين 27 يناير 2014 - 08:32
يجب ان تكون هناك التفاتة مولوية لتغيير جميع مدراء القنوات السبع لأننا هرمنا هرمنا من رداءة برامجها
وكان الأجدر لبن كيران ان يناقش الاعلام المغربي الى أين وصل
الله ام ان هادا منكر
31 - مهاجر الاثنين 27 يناير 2014 - 08:49
من الغريب الا تبث القنوات المغربية تقريرا عن الندوة التي شارك فيها بن كيران في دافوس ،خصوصا و انه تحدث عن الملك!!!!!!
اليس هذا تقليلا من الاحترام في حق الملك حسب الدستور !!?? ام ان القناة اصبحت فعلا تهتم بالاخبار التي تهم الشعب. ..
32 - عزيز الاثنين 27 يناير 2014 - 08:51
من يسمع كلام مديرة الاخبار يقول "هنا نبات" وكان الإحترافية خارجة من دار البريهي ولكن مالم تقله السيدة المديرة ماذا لو تعلق الامر بالملك هل كانت ستلتزم بهذه القواعد وكيف تفسر تعطيتها حتى لحوارات خاصة للملك لبعض مجلات الإثارة (باري ماتش مثلا) ام ان درجات الخبر ليس لها معنى عندما يتعلق الامر بالملك
33 - غرم التملق ... الاثنين 27 يناير 2014 - 08:57
يا بن كيران إرجع إلى الشعب الدي إنتخب عليك!
أما هؤلاء فلن يرضون عنك ولو اتبعت ملتهم.

و الله هدا شي عجيب، غرم تملقك و محاولاتك لإرضائهم فإنهم يعاملونك كالأجير أو كشاوش خلال ولايتك ! أما بعدها فسيرمونك كالمنديل المتوسخ!

كم من وزير من الأحزاب المخزنية العريقة يشارك فقط في ندوة محلية في أدغال المغرب فيتحدتون عنه لدقائق!

غرم أني انتخبت عليك وكنت أؤيدك، أقول : مزيانة فيك ! انقلبت على الشعب لإرضاء المخزن ... أنضر النتيجة
34 - adou الاثنين 27 يناير 2014 - 08:58
M Benkirane veut qu'on l'écoute chaque fois qu'il parle du roi. On dirait qu'il nous faire revenir à l'époque de la RAM de M Basri
35 - عبدو الاثنين 27 يناير 2014 - 09:10
لو كان الامر يتعلق بصاحب الجلالة لاهتزت القناة الاولى والثانية وزلزلت زلزالا شديدا لكن الشعب دائما يصفع ويلدغ ويضرب لان الشعب هو اللذي اختار بنكيران
ملاحظة : هذا التعليق لن يدرج في هسبريس والسبب واضح وقد يكون السبب ان دمقراطيتنا تنتهي عند انتقاد رئيس الحكومة وما فوق ذلك خطوط حمراء ونحن من جعلناها كذلك لانها ليست حمراء لذاتها بينما الانسان هو من صبغها فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
36 - sanae الاثنين 27 يناير 2014 - 09:11
on a marre de cette chaine qui ne fait que sousestime le maroc et le peuple marocain
37 - hassan الاثنين 27 يناير 2014 - 09:11
و عندما يشارك الكراكيز في مسابقات الغناء الخاصة بالقنوات الأخرى تقومون بالتغطية
38 - Benaini الاثنين 27 يناير 2014 - 09:25
Cette chaîne est d une nullité aveuglante, elle engloutit des milliards pour rien.
Cette chaîne vieillit très mal. On dirait que le Maroc n a pas bouge depuis 40 ans.
Il faut la privatiser au plus vite car elle ne sert a rien,
Chaîne de godillots uses et fatigues, il faut la rajeunir.
Cette chaîne ne sert qu rien. Elle est nulle.
Vous voulez une preuve ?
Demander aux marocains leurs avis.
39 - احمد الاثنين 27 يناير 2014 - 09:27
لا ننتظر من البارودي التي تربت في الإعلام البصري(نسبة لادريس البصري) أن تبرمج كلمة رئيس حكومة منتخب من الشعب وحتى لو أرادت لعاقبها أسيادها التي تشتغل تحت إمرتهم . نقول لها : لعبتكم خبيثة وقنواتكم لا يشاهدها المغاربة
40 - addi الاثنين 27 يناير 2014 - 09:27
القنوات المغربية (الاولى و 2M) يساعدون المعارضة الضعيفة للتشويش على الحكومة المنتخبة لان مصالح الفساد تلتقي ضد بنكيران.
41 - البوهالي السلاوي الاثنين 27 يناير 2014 - 09:30
تحية طيبة للحاج بنكيران وبعد،
خلال ظهوركم الاعلامي بالمنتدى الاقتصادي العالمي، قلتم بالحرف الواحد أنكم مستعدون على التنازل على الرجال، ربما قصدتم الرجال البطالة الذين لم تذكروهم ولو بحرف واحد خلال محاضرتكم الشيقة، وهو ما يعاب على رئيس للحكومة مختل سياسيا، كيف ذلك، من جهة لأن مواقفكم الحكومية تتعارض فيما بينما، فبينما وزيركم في الخارجية يدافع عن الانقلاب العسكري تساندون أنتم مشاركة الاخوان، وبينما المغرب يحاول الابتعاد عن ما يسمى بمواجهة الإرهابيين حفاظا على السلم الاجتماعي توافق حكومتكم على بناء سجن غير قانوني داخل الأراضي المغربية، وكل ذلك ماهو إلا نهج لسياسة العمي وإدحاء رؤوسكم في التراب وتغطية الشمس بالغربال، زد على ذلك الأرقام الخيالية التي وصل إليها المغرب لا من ناحية التضخم ولا من ناحية النمو الجد بطيء بعد مضي أكثر من سنتان، سيادة الوزير ضعف شخصيتكم السياسية من شأنه زعزعة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلد، حبذا لو تكتفوا بقراءة ما يملى عليكم بدل إتحافنا كل مرة بآرائكم التي لا تزيد الطين إلا بلا، وحبذا لو تتخدون موقفا مجتمعا وذا مصداقية تجاه القضايا الخارجية هرمنا هرمنا معكم؟؟
42 - مبارك الاثنين 27 يناير 2014 - 09:49
السلام عليكم. .كما يظهر ان الاعلام التلفزي دائما له منهجيته الخاصة في برامجه اليومية. .يتوخى ارضاء بعض الاطراف والذين لهم صولة وغلبة..وهي اديولوجية الانهزام:!واما ان الدوله اسلامية الدين ومنهجها القران والسنة فنادرا ما يرى انطباعا عليها او اشارة عليها..وعندما نرى التلفزة المغربية وفي المرتبة الاولى 2 نعتقد ان اعلامها بعيد كل البعد عن قناعات متفرجيه. .
43 - عبد من عباد الله الاثنين 27 يناير 2014 - 09:59
اقسم بالله اني ما كرهت احدا ككرهي لقنوات القطب العمومي المتجمد
44 - واسين الاثنين 27 يناير 2014 - 10:00
لوكان شخص اخر كمزوار او شباط او لشكر لا تم نقل كلمته بالكامل مع اخذ تصريح له في اخر الندوة لكن مادام ان هذا الشخص هو بنكيران فهو ضمن الائحة الممنوعة وقد فرضت عليهم بقوة الصناديق
45 - bo3o الاثنين 27 يناير 2014 - 10:00
انا بنكيران
لا يعارضني ولا يحتج علي
أنا الصريح العفوي
أشد ما أكره هو أن يظهر الفساد
هو أن يزايد علي وعلى حزبي
حينئذ أغضب عليه
وأفضحه
46 - nono الاثنين 27 يناير 2014 - 10:04
حكومة بنكيران بشكل عام وحزبه بشكل خاص وخاااااااااص ادخلو البلاد في كومممممممة إلى أن يعفي الله عن هذا الشعب من أمثالهم
47 - abd el jalil الاثنين 27 يناير 2014 - 10:04
فبدل ان تبحث في عمق المشاكل تبحث عن متاهات تافهة حكومة بنكيران
48 - jouhari الاثنين 27 يناير 2014 - 10:05
رأس مالكم كلام في كلام، لقد مللنا منكم ومن خرجاتكم البهلوانية
49 - ملاحظ الاثنين 27 يناير 2014 - 10:05
مهما كانت المبررات تبقى مبررات لا تقنع طفلا.
كل ما في الأمرأن هناك غياب واضح لمبدأ الانضباط المطلوب
في كل من يمارس وظيفة عامة، هذا قلة انضباط وقلة أدب من المدعوة فاطمة البرودي.
كيف لها أن تتجاهل تدخل رئيس حكومة البلاد ولو كانت سياسته
لا تناسب أفكارها. لكن أفكارها يجب أن تبقيها متوارية في دماغها
أثناء ممارستها للعمل العام. ثم إن العيب الأكبر يبقى على عاتق
السيد بنكيران الذي افتقد الشجاعة لوضع حد لهذه الفوضى.
50 - Rachid Amsterdam الاثنين 27 يناير 2014 - 10:11
في هولندا، رئيس وزراء. Mark Rutte يجري كل يوم جمعة مقابلات حول جميع القضايا السياسية الجارية في القناة الأولى Nederland 1.

الله سيحمي حزب العدالة والتنمية.
51 - karima الاثنين 27 يناير 2014 - 10:12
الشعب لازم عليه ينوظ و يشمر على كتافو هدشي راه بزاف تلين انبقاو ساكتين, الا كانت هاد الحكومة ما قدرة دير والو كعدنا منديرو بيهوم.و من دابا
52 - dounia 3yachia الاثنين 27 يناير 2014 - 10:12
البلا بلا معدنا منديرو بها نحن نريد الافعال و ليس الاقوال يا حزب العدالة و التنمية
53 - Smawi الاثنين 27 يناير 2014 - 10:12
من الاحسن ما بانش حيت انه اصبح يصيب المغاربة بالغتيان كلما ظهر في التلفاز
الهضرة الخاوية و التبوريد على المغاربة هو و حزبه الدي بادن الله سوف يصنف منظمة ارهابية عما قريب
54 - drissia khalid الاثنين 27 يناير 2014 - 10:12
انتم يا حزب العدالة و التنمية سوف تخرجون كما دخلتم لم تفعلو اي شيء للمواطن المغربي الدي وضع ثقته فيكم, و في المقابل سوف تخرجون و انتم لديم الفلات و السيارات و حسابات في البنك.... و لكن لا تنسو الله يمهل و لا يهمل
55 - basma الاثنين 27 يناير 2014 - 10:13
باراكا من الشعبوية و اللعب على وتر العواطف , الشعب صوت لكم من اجل مصلحته و لا تهمه صورتكم , و انتم اليوم لم تخدموا لا مصلحة الشعب و لا صورتكم فشلتم في كل شيئ
56 - droit الاثنين 27 يناير 2014 - 10:19
chaq'un à un avis envers ce sujet,mais il faudrait bien réfléchir pour parvenir aux vrais causes dont nous souffrons,tout simplement c'est nous!chaque commence par sois-même ca 90% des marocains trichent même au milieux de terrain de foot(évoquez-vous de resultat 4-3)
57 - معطل من أهل المحضر الاثنين 27 يناير 2014 - 10:42
وقولوا لي عافاكم الله، باش نفع بنكيران الدولة؟
وفي إطار كلمته في ملتقى دافوس، قال بتضرورة تقرير الأمم لمصيرها، أليس هذا دعم غير مباشر للبوليساريو؟
برافو عليكم أيها الـpjd: تدافعون عن عرابكم جيدا، فبالله عليكم، أزيحوا عنكم جهلكم المزمن وليتطوع أحد معلقيكم وليسرد بم أفاد بنكيران البلاد؟؟؟؟
ففي عهده أصبح الوزير رجيما، هذا ما لم يكن ليحدث لولى أن ألبس بنكيران الظلم ثوب الإصلاح.
58 - ولد الشعب الاثنين 27 يناير 2014 - 10:43
اصبحت الاوضاع الاجتماعية تتازم يوما بعد يوم ، و اتساع الهوى بين الفقير و الغني تزداد بشكل لافت للنظر ، و حتى الضريبة على الثروة التي نادى بها اليسار تم رفضها من قبل الحكومة لقد فشلت في التسيير ككل
59 - عبدالحيم الاثنين 27 يناير 2014 - 10:45
حدري ان نصبح مثل الاعلام المصري لايتنفس الي بي الهوا العلمانية ولعيدو بالله
60 - rachid الاثنين 27 يناير 2014 - 11:19
غريب أمرك يا بنكيران , هل تحدتك عن الملكية بطريقة اجابية يستوجب نقله في القنوات العمومية ؟ في نهاية المطاف نستنتج أن رئيس الحكومة أصبح يحتمي بالملكية و الدين .
61 - عبد الله المنصوري الاثنين 27 يناير 2014 - 11:28
آسي _ أكراولي_ هل سمعت يوما بهذا ؟
نعيب سوانا والعيب فينا وما لغيرنا عيب سوانا
فأيهما _ في سلم مفاهيمك _ أقل شرفا ؟
جبال أزيلال وصحاري زاكورة أم معلم ( الابتدائي) ؟؟؟
يا صاحب التعليق ' 6' صحح معلوماتك فالصحراء المغربية جزء من الشعب وليست شعبا كي يتسنى لها تقرير المصير.كما تتوهم
62 - مغربي حر الاثنين 27 يناير 2014 - 11:42
التلفزة المغربية ليس لها منظور واضح للاحداث فهي مثل الاحمق لذلك لا يجب لومها عن اي شيء تعمله فهي لا تعر ف المهم من الخبر او الاهم وقد كان الغولف ياخد حيزا كبيرا من البث اما الان فقد تاه الموظفون (الصحفيون)داخل خندق يحرصهاناس ليس لهم علاقة بالعمل التلفزيوني
63 - Merlin الاثنين 27 يناير 2014 - 11:45
Vous faites tous pitié les uns que l’autre.
Sachez que al aoula a été créer avant votre naissance, vous n'étiez même pas sur terre ou bien vous étiez peut être en train de jouer à la baballe.
Votre commentaire et vos faibles discours n'auront bien sur aucune influence sur nos chaines nationales qui soutiennent la politique de l'islam moderne, de l'anti-salafisme et de la tolérance entre les personnes de différentes religions.
En d’autre termes ils soutiennent le vrai islam, et combattent le faux islam celui du terrorisme, du terrorisme, de la violence, etc.….
Que vous l'aimiez ou que vous la détestiez notre première chaine marocaine restera toujours dans nos cœur la meilleur chaine jamais créer au Maroc.
Merci de publier HESPRESS
64 - خوخومغربي الاثنين 27 يناير 2014 - 11:52
معسيا ان اقول الكتاءب العدونيه تتبع تحركات رءس الحكوم اين رحل ورتحل جوان وارظان وبحرا فما عسهو انيعمل معهته الكتاءب كلها فلاستسلام او لمعند فاءد كن الاء ستسلام يجنبو لبلاد ولعباد من تصدوم بينهوم باشياء لتحمدوعقباه فهإد سيكون كرتي علا لبلاد ولعباد وإدكنا تعنوت صلب لقمع احزأب الكرطنيه فهدا اجبي فمانراه ليوم ونسمعه في الاعلام المكتوب ولمعلن لهودلاءل وظيح ليل عيان من لحيز وتحيوز كون بنكيران اتنا من دولاتين اخرا ولايحمل جنسيا مغربيه كول لارسيد موجه اليه تترسد اشياء ولو بصيطه وعديه وهد مجعله يقويم بشد فلا يفرق بين صديق ولعدو وسلام علا لجمع  
65 - oussama الاثنين 27 يناير 2014 - 11:59
التماسيح و العفاريت على أشكالها تقع. كل من يشتم فيه رائحة الإسلام فهو غير مرغوب فيه في أوطان الفساد.
66 - citoyen الاثنين 27 يناير 2014 - 12:17
l'administration public marocaine est bourrée de fonctionnaires du partis USFP et istighlal...

ils oeuvrent selon les directives de leur partis, (l'opposition actuelle)....

ni plus, ni moins...

HCP, RTM, grandes entreprises public; universités, etc...

il faut faire le ménage
67 - affelous الاثنين 27 يناير 2014 - 12:20
Merci à nos chaines nationales de nous eviter des spectacles de ce clown enrobé de ridicules et de pitreries. De toute façon, ce Monsieur est toujours hors sujet. La preuve, son intervention n'avait aucun rapport avec le thème de cette conférence à Davos ... l'eau et l'environnement. Dommage pour notre pays d'aborder le 21eme siècle avec autant de médiocrité gouvernementale. Et dire que le Maroc recèle des bataillons de génies autrement plus performants et plus à même d'amplifier les synergies enclenchées au quotidien par notre jeune Souverain.
68 - عزيز بني تجيت الاثنين 27 يناير 2014 - 12:37
ما ألاحظه في هاته القنوات أنها تبث فقط إنجازات و تدشينات الملك أما ما تقوم به الحكومة من إصلاحات كانت قليللة أو كثيرة فلن تجد لها مكان في البث ما عدا ما يتعلق بالزيادة في بعض المواد فهي تصمم على التأكيد عليه مرارا.مما يدل أن هناك تواطء بين إعلامنا و جهات لم تكن راغبة في تولي الإسلاميين رئاسة الحكومة فمهمتهم انتهت بعد هدوء الشارع.
على المواطن المغربي أن يعي هذه المسرحية و أن لا ينجر مع سلوكات هذه الجهات التي تريد تبخيس عمل الحكومة و كأنها لا تزيد ولا تنقص من شيء، وعلى رئيس الحكومة أن يشمر على ساعديه و يعمل على قطع الطريق عن هاته الجهات،فكما يقول المثل المغربي "لي كتشوفلو فراسو كايشوفلك فرجليك"
69 - بنحمو الاثنين 27 يناير 2014 - 12:46
تلومون الأولى كأن صاحب التسبيح بتدخله في ندوة منظمة من لدن محطة دولية, سيجني لنا ما يمكن أن نشيد به المدارس والعاهد العليا, وما يمكن أن نتمم الطريق السيار إلى حدود مريتانية,أوسيوقع إتفاقيات مع الدول المتقدمة لإرسال أبناء الوطن لتميم تعليمهم بأعتى الجامعات.
مالذي قال في تدخله ؟لقد بدور الملك.وهذه أستواطنة سمعناها تكرارا.أو سيقول المغرب ينعم بالإستقرار,وهذه كذلك نعرفها من خلال ما نعيشه يوميا و من خلال التقارير الدولية.
مالإضافة التي سنسمعها إذا ما إتفقت الأولى مع المحطة الأخرى لتسجيل تدخل السيد بنكيران أكثر مما يقوله في داخل قبة البرلمان ؟
الله يسمح للمغاربة من غبائكم السياسي.
إوا حتى هذا المديرة أكلبوا تغييرها وناضلوا من أجل ذلك كما عملتم مع سيطايل, وتعملون مع لحليمي,وتقومون به ضد المعارضة التي تتمنون أن تموت إلى الأبد.
وليتوا عي تتهدرزوا.حمقة أو قالو لها زغرتي!!!
وا وريونا حنة إيديكم في العمل المنتج والذي يعود بالخير على المغاربة أجمعين. أما التلفزيون أوأرقام التقارير الإحصائية أوحتى نقد المعارضة فكل هذا لن يقف معملا أومستشفي أوجامعة وبالتلي الحكومة عن العمل.البرلمان تشوه نزيدوTVM؟
70 - الزنوتي محمد المانيا الاثنين 27 يناير 2014 - 13:09
القناتين الولى والثانية خليهوم إطبلو لي شباط والشكر وبن شماس
فقت الما بنكيران الذي أنقظ المغرب من مايوسماء بي الربيع
العربي يبقى بعيد عن المهام الصلاحيات وقاريب لي السلبيات حتى
من اليعلام ضدو ايى حاجة سلبية تاكون في العناوين الخبار الما إذ
نقط إجابية ستاكون البارودي له بي المرصاد
71 - حميد بودريسة الاثنين 27 يناير 2014 - 13:32
‏‎ ‎للأسف الشديد لازال الإعلام المغربي لم يستوعب أن الإسلاميين هم يسيرون الحكومة ،التعتيم هي اللغة التي تتعامل به القنوات وهذا يرجعنا إلى القرون الوسطى ،الحياد في الإعلام هو مانتطلع إليه بعدما وقع لنا إحساس أن المغرب على مقربة من الدمقراطية
72 - marocain libre الاثنين 27 يناير 2014 - 13:44
ما تصدعوش راسكم بزاف راه هده الإداعات كلها في ملك شخص واحد يتحكم فيها كيفما يشاء والناس العاملين فيها هم مجرد موظفين يتلقون اجرتهم آخر كل شهر وليس لهم الحق في المعارضة أو حتى الإدلاء برأيهم وقضية المديع الصحراوي في خباركم ولتعلموا أن بنكيران إعترف أكثر من مرة أنه لا حول له ولا قوة في هده الحكومة وأن الامر كله يرجع للملك والحكومة ليست الا للتغطية على سلبيات الحكم الملكي المنفرد والظهور بمظهر البلاد الديموقراطية التي يتداول فيها الحكم بسلاسة ودون مشاكل هده هي الحقيقة المرة يا إخواني المغاربة. وإلا كيف تفسرون عدم قدرة حكومة بنكيران تحرير القطاع الإعلامي المغربي من براثن القصر والمخزن ولد الآن لا توجد قناة إعلامية مغربية حرة غير خاضعة للوبي القصر والمخزن فكل القنوات تهتف بأسم الملك ولا تدكر الا إيجابياته وتظهر المغرب على أنه دولة ليس فيها أية مشاكل وعلى أن الشعب المغربي في قمة الرضى بكلما يعاشه من حرمان في أبسط حقوقه فلا تعليم ولا صحة ولا سكن يرقى الى تطلعات الشعب المسكين المغلوب على أمره وحكومة بنكيران تريد العمل وتحقق العيش الكريم للمواطن لكن الأباطرة لا يريدون أن يتركوها تعمل.
73 - abdo salah الاثنين 27 يناير 2014 - 14:04
بنكيران هو من أعطى إسم التماسيح والعفاريت، لأنه يعرف تمام المعرفة أنه أمام حيوانات غير أليفة، وما يثيرني هو أنني أصبحت أعرف حق المعرفة أن كل المسؤولين في هاد البلاد يحاربون الدين برجل إسمه عبد الإله بنكيران، وأنا متأكد أنه لو كان بنكيران يساريا أو اتحاديا لما عارضه هؤلاء التماسيح الذين لا صلة لهم بالدين إلا الاسم. نسأل الله السلامة والعافية والهداية.
74 - abdon الاثنين 27 يناير 2014 - 14:07
Je croie que mr benkirane n'a pas dit queque chose determinant dans la politique de l'environnement au maroc , son intervention ne refléte pas la realité sur le terrain soit sur sur le plan des lois qui sont jelées, soit sur son integration effective dans les projets d'investissement , soit sur les problemes de santé lie à toutes les formes de pollution et provoque la mort de plusieurs personnes sans de leurs donner la possibilité de reparation de dommage ......
75 - kati الاثنين 27 يناير 2014 - 17:00
لابد من تغيير جميع المدراء لأن حضورهم مثل عدمه لازين لامجي بكري الكل أصبح يتجه لقنوات عربية وأوروبية أما قناتينا فأصبحتا من العدم ، أينك ياوزير الإتصال ماجدوي وجودك في وزارة الإتصال إذا لم تقم بتغيير شامل في القناتين المرحومتين .
76 - مواطن و لكن الاثنين 27 يناير 2014 - 17:16
قالت "، مشددة على أن القناة الأولى قامت بواجبها وغطّت ما يخص تمثيلية المغرب في داڤوس وهو موضوع البيئة.
هذا كلام غير مسؤول لمديرة الاخبار التي لها سوابق في التعتيم على رئيس مؤسسة الحكومة المغربية و ليس البنكيرانية و ايضا هل تمثيلية المغرب مجزأة فيي هذا المؤتمر حتى يتم انتقاء ما يلائم و ما لا يلائم السيدة القوية في الاتم تأسيا بالسيدة القوية في 2 م.
77 - mostafa sbayo guelmim الاثنين 27 يناير 2014 - 19:04
إوا عبروا عليك حيت صيفطوك الناس باش تهضر على البيئة والماء وسياسة حكومتك في تدبير القطاع، وليس دور الملكية في الإستقرار، أنت بوحدك لي كتبغي الملك ولا؟ كلنا كنبغوه، كاليڭ ''"رغم أنه شارك فيها بصفته الرسمية وتحدث عن الدور التاريخي لجلالة الملك '' إوا بزاعط ،شكرا البارودي، صراحة ملينا من هذه الأسطوانة البنكيرانية
78 - abdelaziz الاثنين 27 يناير 2014 - 19:11
salam
comme il a commenté un lecteur on s'attend que mr benkirane descend dans la rue pour réclamer ses droit et comme tout le monde attend le roi le seul qui résoudre ces pb
dommage on est obligé de demandera notre roi que dieu Le Protège devenir secourir benkirane et qu'il fasse des copies légalisées pour qu'il soit partout en tv en parlementent en gov en dafoce et en..............
79 - mohajir الاثنين 27 يناير 2014 - 19:17
من الافضل ان يحذف النص من الدستورالمتعلق بصلاحيات رئيس الحكومة نضرا لعدم تنفيذهذه الصلاحيات.
بث برامج هذه القنوات هي بدون المستوى المطلوب.
80 - محمد مبروك الاثنين 27 يناير 2014 - 20:31
ان سر هذا الرجل المسمى بن كيران عجيب كلما ارادوا مضايقته الا وخطى خطوات كبيرة الى الامام وان كان ذلك يدل على شيء فانما يدل على قدرة الخالق الاحد الذي له في خلقه شؤون سبحانه عز وجل
81 - غطيوه ونعسوا الاثنين 27 يناير 2014 - 20:38
وحتى ولو غطوا كلمته ماذا كنا سنسمع منه غير ما سطر له سلفا ليتلوه على مسامعنا (البيئة) مثله مثل تلامذتنا في مدارسنا
82 - Khalid paris الاثنين 27 يناير 2014 - 20:54
Pouquoi on paye la taxe de l'audiovisuel au Maroc ???: Je veux comprendre juste un truc
83 - عبد ربه الاثنين 27 يناير 2014 - 21:20
مسكين بن كيران من ذل الي ذل من هزيمة الي أخر لانه انحاز الي السلطة ونسى البسطاء الذين أملو فيه خيرا و المصيبة و الطامة الكبرى هي حين يكتشف انه مرفوض من طرف الشعب بالانتخابات قريبة و سيرى مكان يظنه أمر مستحيل الوقوع إذا عليه أن يتجه نحو الملك من أجل تعينه رئيس الحكومة لولاية ثانية فشعب ملا دموعه التماسحية و إصلاحاته العفارتية و إكتفى عفى الله عم سلاف
المجموع: 83 | عرض: 1 - 83

التعليقات مغلقة على هذا المقال