24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | تأجيل النظر في قضية القدافي ضد صحف مغربية

تأجيل النظر في قضية القدافي ضد صحف مغربية

تأجيل النظر في قضية القدافي ضد صحف مغربية

في الصورة لغزيوي من الأحداث المغربية (يمين) والقذافي

قررت محكمة عين السبع - الحي المحمدي بالدار البيضاء اليوم الاثنين تأجيل النظر في القضية المرفوعة ضد ثلاث صحف مغربية بناء على مراسلة السلطات الليبية إلى وزارة الخارجية المغربية إلى يوم الاثنين 15 يونيو لإعداد الدفاع بعد دخول ليبيا كطرف مدني في القضية .

وكان "مكتب الأخوة العربية " التابع للسفارة الليبية في الرباط قد تقدم بشكوى لدى وكيل الملك ضد ثلاث صحف مغربية هي "المساء " و"الجريدة الأولى" و "الأحداث المغربية " تتهمها فيها بالحط من كرامة الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي.

وفي سياق متصل دعا يونس مجاهد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إلى سحب متابعته القضائية والتحلي بسعة الصدر والاكتفاء بحق الرد والتوضيح باعتباره من العاملين في الشأن العام والمعرضين بحكم الوظيفة والمهام إلى الإشادة والنقد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مواطن مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:01
إذا كان حق الشرف هو الذي جعل القدافي يتابع الصحف المغربية، لماذا لم يتابع شرفه في المنابر الاعلامية الأخرى الاجنبية و العربية و قنوات فضائية عربية و خاصة الجزيرة، أم أن هذه الدول يهابها العقيد، لأنهاقد تجر بلاده إلى مشاكل هو في غنى عنها.
أما المغرب فهو بلد محقور من خلال عدم رد الفعل بخصوص قضية المواطن المغربي الذي يشتغل عند ابن القدافي، و بالتالي سيكون محقورا كذلك بمتابعة الصحف المغربية لوحدها في العالم، حقاً هذه حكرة للمغرب
2 - dimakac الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:03
اعتدر لمنبركم الحر عما صدر من تكرار الارسال وقد كان دلك لاسباب تقنية حصلت بحاسوبي ناتجة عن انفلات احد خيوط الربط.انني لم اكن اتعمد دلك بل كان عدم انتباهي لما حصل.وشكرا.
3 - balagh sa3id الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:05
سبق للحسن 2 أن وصف هذا العقيد (بالقديديفي)... هذا الفاتح الأخضر الذي طزطز على أميركا كثيرا وبعد ما حدث لصدام إمتنع عن الطزطيز و (أنزل سرواله) كما نشرت الأسبوع الصحفي فقرر مقاضاة مصطفى العلوي... هذا المعتوه الذي لم يفهم كيف أن سويسرا لها قضاء مستقل... لم يتضمنه كتابه الأخضر المائل إلى الخّزي... هذا الأشعت... الذي ساهم في إنشاء(البوليزاريو)... هذا الكائن الغريب الأطوار... الذي أصبحت له عيون في عنقه من كثرة ما يحملق في الأعالي... أنوزلا،لغزيوي،نيني، سواء إختلفنا أو إتفقنا معهم فهذا لايعني ألا ندعمهم ضدهذا( المشعكك)... الذي يهاب الإقتراب من الصحف العالمية التي تمرغه... في التراب... الأشعت المعتوه الأخضر، المطزطز سابقاً و(الفاتح )حالياً... ٠
4 - موسى الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:07
آن الاوان لمعمر القدافي ان يامن بحرية الصحافه وان يضع سيفه عن الصحف والصحفيين ان زمن الدكتاتوريه والراي الواحد ولا من جزائري سجن في ليبيا عن رايه وشكرا
5 - erosion الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:09
الى ولد البلاد
اعتقد ان الاخ لغزيوى من الصحفيين القلاقيل الدين يمتازون بحس سياسي فريد يوظفه في مقالاته الساخرة بحرفية ومهنية عاليتين كالاخ عبدالحميد الجماهري اما رشيد نيني الدي تكلمت عنه فسيرانت و ياه تشفو وجهكم في المرايا لان الجاهلين مثلك والوصوليين مثله هم من يؤثثون الفضاءات لخدمة مصالح ما لجهات ما و تكريس الرداءة التي يتسم بها واقعنا على جميع الاصعدة
6 - MERYEME H الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:11
من المثير للشفقة ان نتحدث عن مثل هده المواضيع
وا اسفاه على الديمقراطية وحرية التعبير
العيب ان يتامر مسؤولونا مع القدافي ضد جرائدنا
7 - ولد البلاد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:13
المختار لغزيوي أحد أشباه الصحفيين في المغرب فهدا الكتبنجي يحسب نفسه أنه فعلا صحفي ومؤثر في الساحة الاعلامية وعقدة هدا الشخص هو رشيد نيني وقناة الجزيرة. لغزيوي كان موظفا سابقا في مكتب الاتصال الاسرائيلي وبعد اغلاقه جلبه مدير الاحداث لبريني لجريدته لكي يشرف على ملحق من القلب الى القلب. واليوم أصبح يكتب مقالات تافهة في الصفحة الاخيرة لكي ينافس رشيد نيني. لغزيوي هو كاري حنكو لسيده البريني. ادا كان لغزيوي صحفيا فرحم الله الصحافة والصحفيين بل هو مجرد كتبنجي يخطط في جريدة لم يعد يقراها أحد سوى المراهقين والمراهقات.
8 - mehdi الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:15
خطوة حضارية تسجل للقذافي؛ اتمنى وليت التمني يجدي؛ ان تتوفر شروط المحاكمة العادلة حتى نرى هل صحفنا العزيزة تأتي بلاخبار الموثوقة وبالتالي لن تجد صعوبة في الدفاع عن نفسها ام انها كتعمر علينا السوارج وفي هذه الحالة تقام عليها القضية بغسيل الفندق. ساكون سعيدا في كلتا الحالتين
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال