24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | عائلة خالة الملك تطالب أسبوعية المشعل بـ 100 مليون سنتيم

عائلة خالة الملك تطالب أسبوعية المشعل بـ 100 مليون سنتيم

عائلة خالة الملك تطالب أسبوعية المشعل بـ 100 مليون سنتيم

في الصورة حفصة أمحزون

ومنع مديرها "إدريس شحتان" من ممارسة الصحافة

توصل مدير أسبوعية "المشعل" إدريس شحتان، بنص دعوى قضائية، رفعتها ضده جهة، أطلقت على نفسها اسم "جمعية الدفاع عن عائلة أمحزون موحا أو حمو الزياني" مُطالِبة المحكمة الابتدائية، بالدار البيضاء، بمحاكمة الأسبوعية في شخص مديرها، بتهمة السب والقذف العلنيين، وذلك بناء على نشره ملفا في العدد 191 من "المشعل" تحت عنوان "فضائح خالات الملك" والذي تضمن حوارا مع مصطفى عذاري رئيس مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة خنيفرة، وقد طالبت الجهة المُدعية المذكورة، بتعويض مالي لا يقل عن 100 مليون سنتيم ومنع مُدير الأسبوعية "إدريس شحتان" من ممارسة العمل الصحافي.

يُذكر أيضا، أن رئيس مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة خنيفرة، مُتابع بدوره، في نفس الملف، بتهمة الإدلاء بتصريحات تضمنت "سبا وقذفا" في حق عائلة "أمحزون"، بينها معطيات حول استغلال بعض أفراد العائلة المذكورة، لقرابتهم الملكية، للاستيلاء على أملاك الغير في المنطقة. وقد أدرجت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء الجلسة بتاريخ 16/06/2009 من أجل النظر في الدعوى المذكورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - مغربية حرة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:01
واش لعب الدراري هذا هذي خالت الملك اناس ما كين احترام البخوش والذبان هي ضرب بالموس وحتى السيف ولعجباتوا في عائلتهم شي بنت ولا مرا يخدها بسيف من حقوا والله لكيقلبوا على الصداع خصهم يعرف ملي لبارح ما شي هو اليوم ولدار الذنب استاهل لعقوبة واحنا را ما شي في زمان السيبة اجمعوا روسهم ماكين لا خالة ولا عمة لانسيب ولا قريب و لا بعيد ولا متملق ما كين غير القانون لغيطبق انشاء الله على الكل وراغي يجي داك اليوم ليدفعوفيه ثمن اش كيديروا فالناس ويخدوا العبرة من العائلات لسبقوهم ولبغاو يجيو لسطات واسئلوا على عائلة البصري وامشيو لمراكش وسئلوا على عائلة مديوري وزيد وزيد تالسيدي بوزيد
2 - مصطفى الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:03
الحاصل على الفيزا إلى كندا يعتبر منهزما وفارا من الميدان نحن مناضلون وهنا صامدون سنظل نقاوم الطغيان والفسادوعندمايصبح المغرب خاليا من القوم الظالمين أهلا وسهلا بالخائفين الهاربين إلى بلاد الكافرين .
3 - امحزون عبد الكريم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:05
بناء على ما نشر في أسبوعية الشعل عدد 191بتاريخ 27نونبر،3 دجنبر من ماقالات و استجوابات حول وقائع و أحداث تحت عبارات"فضائح خالات الملك وجبروت عائلة أمحزون" يجدر بنا نحن أفراد عائلة أمحزون أن نعلن للرأي العام ما يلي:
1.أننا نريد أن تتخد الأمور مجراها القانوني و أن تقول العدالة كلمتها في النازلة.
2.إننا نرفض مطلقا تعميم ما جرى على كافة أفراد عائلة أمحزون كم توحي بذلك الصياغة العامة للمقالات؛ونعتبر ذلك غير منصف تجنيا في حق الأسوياء من هذه العائلة.
3.إن عائلة أمحزون لا تختلف في شيء عن باقي العائلات حيث طبيعة الأفراد تختلف بين صالح و طالح.
4.إن ما يمكن أن يعتبر سلوكا أو تصرفا أو موقفا مرفوضا لأفراد من عائلة أمحزون عبر تاريخ منطقة زيان و الأطلس المتوسط لا يجب بأية حال من الأحوال أن ننسى شرفاء هذه المنطقة؛مواقف و بطولات و تضحيات جد عائلة أمحزون الشهيد موحى و حمو الزياني الذي ينبغي أن يظل مثالا و قدوة ليس فحسب لحفدته بل لكل الأجيال الغيورة على شرف و عزة هذا الوطن.
4 - حسام الروداني الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:07
شيئ طبيعي ان تقوم خالة الملك بهده التصرفات وهي ترى اليعقوبي زوج عمته حرا طليقا، وقد اطلق النار على طريقة عصابات الغرب الامريكي في القرن التاسع عشر.
انها معضلة تطبيق القانون في دولة نظامها نسخة من دول القرون الوسطى الغابرة ،لم تاخد من الفكر السياسي المعاصر الا مساحيق تجميلية لم تصمد امام الهزات فظهر زيفها لان ما كل ما بني على الباطل فهو باطل.
ايها السادة الا فاضل كل النداءات لسيادة سلطة القانون على الجميع ستبقى عبارة عن خيط في فراغ ، مالم تتاسس بعد دولة ديمقراطية بفصل للسلط وملك او رئيس يسود ولا يحكم وخاضع لسلطة القانون.
5 - سعيد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:09
المفروض ممن يكون قريبا من المحيط الملكي ويقرب له عائليا ان يبتعد عن كل ما يثير الشبهات وكل ما يمكن ان يسيء الى الملك وصورته، بل يجب ان يعطي مثالا حيا في المعاملة الحسنة والتواضع والحكمة في التصرف ولكن هذه السيدة التي خرجت تضاهرة باكملها من حوالي 4000 نسمة للتنديد بافعالها ..وكانت مناسبة لطرح العديد من القضايا السابقة لها...فيتوجب ان يجعلها الملك عبرة.للاخرين..فيقوم اولا باستداعاء 3 من كبار العائلة المحزونية او على الاصح القبيلة المحزونية المتواجدين باكلموس وخنيفرة ويقول لهم بان هذه السيدة اذنبت وانها تستحق العقاب..وانه لايخشى في الحق لومة لائم..انهم يعيشون كما يخلوا لهم ..وان لديه ملفاتهم ولكنه يتجاوز ذلك طالما لاتصل الامور الى المواجهة المباشرة مع المواطنين..ويجب ان تذوق طعم السجن وان تعطي التعويض للمحامية التي شوهت وجهها..وكذلك للاشخاص الذين نصبت عليهم في العديد من القضايا..
يقول المثل عدو عاقل خير من صديق احمق. وكان الله في عون محمد السادس حيث لايجد من يعينه ولايجد الا من المشاكل يزيده.
6 - من المغرب الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:11
المشعل من زمان و هي كتقلب على الدعاية، حيث ما كاين غير الملك و عائلته كتلقى العنوان كيخلع و المضمون والو بالحق هذه هي جرائد الرصيف .
المهم اللي دار الذنب كيستاهل العقوبةحيث كاينة مواضيع جادة فاش يكتب الصحفي و يفوت عليه العائلة الملكية
7 - amahzoune sara الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:13
merci beaucoup car vous avez citez notre point de vue aussi merci encore !!
8 - wa7da men bezaf الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:15
عندما يظلم المرأ يشكي لولديه،فإن لم يستطوعا مسعدته فيشكي للحاكم فإن لميساعده فيرفع كفيه لله.الله ياخذ الحق فهاذ الطواغيث. يا رب تورينا فيهم شي آية."إتقوا دعوة المظلوم فليس بينها و بين الله حجاب" و يارب تاخذ الحق فهاذ الناس لكرهونا فبلادنا
9 - محمد مديونة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:17
العدل اساس الملك امثال هؤلاء العائلات كثر وتاريخ المغرب يشهد ببشاعة الاستغلال الذي تعرضت له خيرات المغرب ومصالح مواطنيه من طرف عائلات استغلتا قربها من القصر و العسكر و اصحاب النفوذ فحصلت على الاراضي و المناصب و الاتاوات و الاخد لحقوق الغير بظلم المحاكم ونتمنى من هؤلاء ان يحاسبوا على الاراضي و المال الحرام الذي اخذوه في العهد السابق فا نا جدي مثلا اخذوا منه دارا من طرف عائلة لها نفوذ ولكن العزاء في رب العالمين الملك يوم القيامة فيومئد لا ينفعهم ملك دنيوي و لا جنرال سلطوي ولا قرابة مسؤول الا من اتى الله بقلب سليم و الظلم ظلمات يوم القيامة و اصلح الله محد السادس ووفقه لما يحبه و يرضاه
10 - شهادة أحد جيران أقاربها. الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:19
المعروف عن هذه المجرمة أنها كانت و لازالت تستغل قرابتها من القصر بشكل كبير.
أنا من جيران أحد إخوانها المعروف ببساطته وسط أبناء الشعب و الذي يؤكد دائما على كرهه لها. و هم يتبرؤون منها و يؤكدون على أنها مجرمة حيت كانت تساعدعلى إغتصاب خادماتها من بنات البسطاءمن طرف أبناءها و بالضبط أحد أبناءها المعروف بوزنه التقيل حيت أن ضحاياه من الفتيات بالمآت.، كما أنها ساعدت على تلفيق العديد من جرائم السرقة و الضرب و الجرح لمن وقف في وجهها.
11 - جيمس بوند كونطر بوند الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:21
لو سكتت على التطبيق الانتقائي للقوانين هلكت الأمة، كما أخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم: (( إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ )).في موقف عاصف ومهيب يقف الحق وحيدا أمام جحافل الباطل والظغيان، فقد اجتمع الناس لتأييد الباطل، وتجهز السحرة للإجهاز على الحق .. يخيم الصمت على المكان يرتفع صوت يقول: " فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفّاً وَقَدْ أَفْلَحَ الْيَوْمَ مَنِ اسْتَعْلَى " { طه64} .
" قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى " { طه 65} .
"قَالَ بَلْ أَلْقُوا "{ طه66} .
"فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ " {الشعراء44}.
" فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى " { طه66} .
" فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى " {طه 67} .
"قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى "{ طه 68} .
وهكذا دعاة الباطل في كل زمان ومكان يحاولون إخافة المؤمنين بأكاذيبهم، وضلالهم وحقدهم، وإعلامهم، وتضامنهم مع الطواغيت.
يلقون بكل أسلحتهم في ساحة المعركة، يخاف المؤمن من سطوتهم وجبروتهم وطغيانهم.
يأتيه المدد الإلهي ليثبت فؤاده ويقويه " لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى "{ طه 68} أنت الأعلى في العقيدة، فأنت تعبد الله وحده لا شريك له رب كل شئ ومليكه، وهم يعبدون المادة والطاغوت والإعلام الكاذب وكل شيطان مريد.
أنت الأعلى في الإيمان لأنك تؤمن بأن الله سبحانه وتعالى رب كل شئ ومليكه، لا يقع في ملكه إلا ما يشاء وهم لا يؤمنون بذلك.
أميـر المؤمنيـن عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيما رواه أنس رضي الله عنه قال:" كانت بطن عمر تقرقر عام الرماد من أكل الزيت، وكان قد حرم على نفسه السمن، قال: فكان ينقر بطنه بأصبعـه ويقول قرقري أو لا تقرقري فوالله لا تأكلي السمن حتى يأكله الناس"[2].
12 - ابو وليد الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:23
ملاحظتي اوجهها الى كاتب التعليق اعلاه(عبده من الرباط)والذي يطالب كلا منا الاتيان بالدليد على جرائم امحزان فاقول له انا الرجاء الاتيان بالدليل على براءة العديد منهم مما يرتكبونه في حق الضعفاء الخنيفريين...عليك بزيارة هذه المنطقة لتتاكد من جبروتهم وتصرفهم فوق القانون...اعرف شخصا فقد شاحنته الى اليوم في خنيفرة وبعد البحث تاكد انها من وراء ذلك
13 - oumnia الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:25
حتى انا بيغت حقي$: غادي نرفع دعوى على هسبريس مغاديش نكون طماعة بغا غير 1 مليون صااااااااااافي ديما كنكتب تعليق مكنلقاهش:p
14 - عبده اللواح الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:27
الطغيان على حقو وطريقو. حقا وما في الظلم مثل تحكم الضعفاء. وفي حالتنا نحن
وما في الظلم مثل تحكم الجهلاء.
دمرت محطة بالكامل وزايدة طالبة تعويض.
15 - شامة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:29
مافهمتش الصورة، نهار اللي شفنا المحامية كانت كلها منايكة و وجهها ولى جريطة د الاتحاد السفياتي مورا باش تقسم.. و هادي مالها؟ مصورة راسها ناعسة و عاجبها الحال؟؟ دايرا الاشهار لشي سيرو ديال النعاس!!!!!!!
16 - أبوذرالغفاري الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:31
ناري أحيران شكون غادي يخلص هاذ الذعيرة الخارجة من ايوان أمير المؤمنين؟والمعروف أن ولد القابلة كان موظفا في المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالراشيدية(onep )وأياك أن تستجدي قراؤك وتطلب منهم زيادة درهم في النسخة لأن ذلك لن ينفعك بعد أن نصب على المغاربة (نيني).المهم عليكم باللجوء للفاسي الفهري :علي. حتى يتدخل لكم في الأمر وخصوصا أنه يرأس ويحكم مكتب الماء الذي كان يشتغل به مديرك الذي أصبح بقدرة البصري صحافيا ومديرا لجريدة.
17 - طارق الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:33
شكرا عبدو من الرباط كلامك صحيح جدا البينة علي من ادعي الي اخره...وان جاكم فاسق بنبئ..كدالك الخ هل الصحافة في المغرب ليس لها قانون او فوق القانون والعجب هدا....
18 - nadir fatima zohra الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:35
هل اصبح الاقتراب من دوي الدم الازرق عقبة جبل لا يمكن للمغاربة تخطيها?
نحن في انتظار الحكم العادل من القضاء المغربي, لقوله تعالى: (و اقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان) ميزان الحق الدي علا على الباطل.
و ادا لاة فعزاؤنا الوحيد هوز لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
19 - مغربي و لكن الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:37
مُطالِبة المحكمة الابتدائية، بالدار البيضاء، بمحاكمة الأسبوعية في شخص مديرها، بتهمة السب والقذف العلنيين ... و من يحاكم أولئك الذين ينعتوننا بالدبان و البخوش، فالتحقير أشد أثرا في النفس من الشتم.
ضربني و بكي سبقني و شكى ...
20 - الغيور على بلاده الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:39
أرجو ان ينقلب الحكم على خلتك الملك لتظهر العدالة المغربية للعالم ان عصر تغيير العدالة في الماضي قد انتهى وان القانون فوق كل شخص حتى لو كانت خالة الملك. انا متيقن ان الملك يريد تنظيف المغرب من كل فساد يسوده حتى الان. فارجو من جريدة المشعل ان تكتب أكثر وارجو من العدالة ان تدافع عن الاحرار والغيورون على المغرب وعلى كل من يكتب ويتحرك ضد الفساد. فاكتبوا وتكلموا وتحركوا يا شعب المغرب لكي يتغير المغرب ان شاء الله قريبا. فالحق لا بد ان يعلو في المغرب ولا يعلى عليه .
21 - ك ع الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:41
لا حول ولا قوة الا بالله العلي ا
لعضيم.
لا يعقل ان نرى اليوم اناسا في المغرب دوي سلطة ونفود يمارسون على المواطنين اسوا المعاملات بدعوى القرابة من الملك او بانتمائهم للمحزن.
اخي المواطن تعال واقرا ما كتبه المقيم العام الفرنسي بالمغرب ابان الاستعمار جون دولاتور عن المغاربة وحبهم الجنوني للسلطة يلاحض دالك جليا
من تصرفاتهم اليومية.ادناها ان يعلق احدهم على مراى زجاجة السيارات علامة رمز انتمائه.فهدا طبيب وهدا برلماني وهدا محامى دون حشمة دون ان يكون لا محاميا ولا طبيبا ولاهم يحزنون.يستغلون بدالك الكبرياء والسلطة المزيفة للوصول الى ما ليس لهم به حق. وان قدر الله ان من يقود السيارة فعلا طبيب او محامي او..فحدث ولا حرج ..انضر كيف يتهافتون على الانتخابات من اجلها..اي السلطة..غلبت مصالحهم الخاصة على العامة.اما عائلة امحزون فانها عاىلة محقورة. وعائلة تستقي جدورها من العقلية الاستعمارية.ولا صلة لاخلاقهم الدنيئة بالقصر.انهم شردمة قليلون.وانهم لغائضون.
22 - عبده = الرباط الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:43
على اي صحافي الا يطلق الكلام على عواهنه دون التاكد مما ينسبه للغير من اقوال او افعال فما اسهل الصاق التهمة باي شخص و لكن الاصعب هو اثباتها ولذلك على هذا الصحافي اثباث ادعائه هو و رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بخنيفرة وهل خالة الملك ليست بانسان يمكن كذلك ان يكون ضحية ام ان كل من يمت للملك بصلة فانتم ضده = فكفانا من الصحافة الصبيانية التي لا تهدف الا الى الاثارة الرخيصة من اجل الربح المادي ناسية اعراض الناس و سمعتهم و شرفهم و ما يترتب عن ذلك من اضرار نفسية لا يحس بها الا من تعرض للظلم فهل هذه هي حرية الصحافة و عليه فقليلا من الحياد خاصة اذا تعلق الامر بشخصين متخاصمين و بينهما حزازات قديمة فعندئد يجب ان تاخد العدالة مجراها و لا ننصر احدا على الاخر بدعوى الدفاع عن حقوق الانسان
23 - Lalla Winaruz Ait Mezalia الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:45
مائة مليون ? ويلي طلبي شي مليون اورو احسن باش تخرجي عليهم بالمرة هاد قانون السب والقدف زوين غاالي عيارك جر بوزبال لمحكمة الي غادية تحكم باسم صاحب الجلالة والله لفكرة متازة يعود منها الواحد غني والي مراكش باغي ٤٠٠علاش ومن بعد صورتو الصحافة معنق بنته عفوا زوجته زعما راه بخير ومبرع بالسكس مع هد الدرية الصحراوية هو عمرو سبعين وهي ياله قلت باسم اله في الدنيا يالغباوت بعض الرجال ملي كيوصلو سن الياس والعودو شارفين عاد هما ياكلو فياغرا باش زعما راه باقي فيهم ما يبرع الزوجة الصغيرة ولكن راه الفياغرا هي الي خرجت عليه حتى مشا لعند هيفاء هو صراحة وحسب المغاربة يقال على ان العديد من الرجال بمدينة مراكش معروفين باللواط حتى مع عيالاتهم الفلوس ولات غير مشتة في المغرب انا ادا سبني او قدف في شي واحد والله حتى نجرجر ه في المحاكم ماكان غير فوق المليار
24 - محمود الغربي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:47
والله لم أر جريدة أسوأ من المشعل التي لا شغل لها سوى زيادة مبيعاتها بواسطة الإثارة والتركيز على قضايا القصر وغيرها من المواضيع..
هل انتهت المواضيع الاجتماعية الجادة
المهنية غائبة في هذه الجريدة وهذا أمر طبيعي مع وجود معلم على رأسها لا علاقة له بالصحافة إلا الخير والإحسان كما أن رئيس تحريرها - ولد القابلة- مصاب بإسهال إعلامي حاد يمكنه من الكتابة في كل شيء
25 - khenifra city الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:49
انا من مدينة خنيفرة ؛مدينة كانت رمز الكفاح واصبحت بفعلة فاعل رمز البندير ..اولا لمن لا يعرف خالة الملك "الله اصلطها عليه" هلا سالتم عن المراة التي سلبتها انوثتها بصب الماء الساخن في عضوها التناسلي و الكثير من المصاءب التي ارتكبت وما خفي اعظم
26 - *صحفية مراكشية* الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:51
للاسف لم يتسنى لي قراءة صحيفة المشعل لنرى مالدي كتبه السيد المدير في حق عمة الملك التي قامت بتشويه وجه المحامية مؤخرا ..لكن مبلغ 100 مليون سنتيم قليل مقارنة مع المبالغ الخيالية التي تنزل كصاعقة على راس مدير المساء السيد نيني..ان بقي الامر كما عليه ربما ستصاب الصحف المغربية بالافلاس ماديا واعلاميا..ولن يجد اغلب القراء عنصر التشويق والاثارة الخاصة باحداث المغرب المزرية...
27 - مناضل الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:53
في الحقيقة خالة الملك يجب يحكم عليها بالسجن لمدة 20 سنة بتهمة محاولة قتل المحامية بالسلاح الأبيض فإذا كانت عائلة أمحزون تعتقد أنه فوق القانون فهي مخطئة
وكذلك يجب محاكمة إدارة ديوان الأميرة مريم وجهاز الأمن جراء الإعتقال التعسفي الذي تعرض له رشيدي مولاي التاقي الذي تقدم لخطبة سكينة
28 - هاشم العلوي الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:55
من حيث المبدأ أضم صوتي إلى الأخ عبده من الرباط ..والذي يدعو إلى التأكد من صحة ما ينسب إلى الأشخاص من أقوال أو أفعال قبل نشره..ونحن الآن أمام فرصة نادرة حيث سيجمع القضاء بين أفراد من العائلة الملكيةتروج حولها مئات الشائعات (وقد تكون بريئة منها)وبين "المشعل" التي تبنت هذه الشائعات (وقد تكون صائبة)..وتبقى الكلمة الفصل للقضاء "إن كان فعلا نزيها ومستقلا"...وما على الأسبوعية إلا أن تأتي بإثباتاتها ودلائلها وشهودها من المتضررين فعلا لترد إليهم حقوقهم كاملة...فإن نجحت "المشعل" في هذا فستكسب مصداقية غير مسبوقة..ولها الحق في رفع دعوى مضادة..وإن عجزت فسيصدق عليها القول (على نفسها جنت براقش)..
وما أثار انتباهي في هذه القضية هوالحالة التي توجد عليها الأستاذة المحامية في الصورة أعلاه والتي لا أظن أنها مجرد افتراء على خالة الملك أو غبرها.
29 - متوحشة الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:57
ههههههههه
هادي طريقة جديدة لقمع حرية التعبير في هاد البلاد الي بلاها الله بهاد المكلخين الي كيحكموها
اوة خرجات الداخلية من الاعلام ولكن بلاصتها وزارة لاتقل ندالة عن غريمتها وهي العدل وخا ماكاين بو عدل في البليدة كاين غير الفلوس اوة امتى غادي يعفو الله ويتهنى الاعلام
ولكن حتى خوتنا الاعلامييين رغم الحداقة الي كيبينو باقين مقلوبة عليهم القفة ولا دايرينها حتة نتوما بلعاني
الحاصوووول الفساد ما خلا حتى دماااغ بالمغرب الله يستر وصافي
30 - el houwara الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:59
الله يخلي لينا مريكان جميع الحقوق محفوظة و لا خوف إلا من القنون. الهم أنصر أمريكا وأعزها.البليس كتصوني عليه كيعاود يعيط ليك.إلا مجاوبتيش كيصيفطو جوج دلبليس يشوفو أش كاين. جوج دليل كيتقطع شراب ميبعش لك وخة بمال قارون. الجاورو ما تشريه إلا ما عندك سن الرشد. ضربتي شي واحد يهزوك من يديك و رجليك للحبس فين تربى وتكون حتى سدنا قدر القانون فوق الجميع. الهم انصر أمريكا
31 - balagh sa3id الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 01:01
الكل يرفع الدعاوي... على الصحافة... الغريب أن الدعاوى لا ترفع إلاّ على الصحف المستقلة لخنقها في المهد... لأن الصحف الحزبية لا تبيع شيئا بل تستهلك الورق فقط... الصحافة العالمية يقرؤها مسؤولينا ويعجبون بها لكن حينما يتعلق الأمر بصحافتنا المستقلة التي تؤسس لجو حرٍّ على خطى زميلتها العالمية فذلك ما لا يعجب هاؤلاء المسؤولين... ويهرعون نحو القضاء لأنهم يعرفون أن الأخير هو مجرد هيئة تابعة فاسدة... رائحتها تزكم الأنوف... لجوء المدعين للقضاء شيء حضاري لكن المطالبة ب 100مليون... وكأنهم فقراء... درهم رمزي يكفي... المهم هو الإنصاف... هذا إن لم تكن النية مبيتة لقتل المشعل... ٠
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال