24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | الجزيرة تبث حصادها المغاربي من نواكشوط

الجزيرة تبث حصادها المغاربي من نواكشوط

الجزيرة تبث حصادها المغاربي من نواكشوط

قررت قناة الجزيرة الفضائية القطرية بث نشرة المغرب العربي من العاصمة الموريتانية اعتباراً من أمس وحتى الثامن من يونيو الجاري.

وأوضح المصدر أن هذا البث المؤقت يتزامن مع الانتخابات الرئاسية الموريتانية المقررة في السادس من يونيو ويدخل ضمن إستراتيجية القناة الرامية إلى بث القناة دوريا من شمال إفريقيا ومن عواصم أوروبية كلما أمكن ذلك.

وسيقدم النشرة المغاربية طيلة بثها من نواكشوط، المذيع بالقناة حسن جمول.

وكانت قناة الجزيرة قد بثت نشرة الحصاد المغاربي من نواكشوط لأول مرة مباشرة بعد انقلاب السادس من غشت 2008 واستمر البث لمدة أسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن نشرة المغرب العربي كانت تبث من الرباط قبل أن يسحب المغرب ترخيص البث الفضائي للقناة القطرية من الرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - المغربي الاطلسي الحر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:01
إلىFils d'oujda فلتدهب قناتك إلى الجحيم .إن كنت وامثالك تعبد الجزيرة فإننا نعبد الله.
الجزيرة بوق يعمل ضد دول بعينها ويعمل بها جيش من الجزائريين شغلهم الشاغل هو المغرب.
ولتعلم وليعلم غيرك ان قطر التي تبث منها الجزيرة تعمل بنضام الكفيل اي انك إن دهبت إلى قطر ستعمل كالعبد عند سيدك القطري الدي يكفلك اي انك ستعيش في دولة ظاهرها عصري وباطنها لا زال فيوداليا من العصور الوسطى.
إدا كانت جزيرتكم قناة موضوعية فلتعمل على إظهار حقائق قطر اولا ثم لتكف عن تجميل وجه الديكتاتور الليبي تم ترفع التعتيم عما يقع في الجزائر وتظهر استبداد نضام الاسد تم بعد دالك فلتاتي إلى المغرب لتناقش وضعه.ولعلمك ولعلم الدين يعبدون هده القناة انه لا يوجد في قطر قانون للصحافة وقد حاولوا شراء روبير مينار وانشئوا له مركزا في الدوحة لكنه فضحهم بعدما اكتشف ان الديموقراطية وحقوق الإنسان والقوانين المنظمة لها للا توجد إلا في افواه صحافيي الجزيرة اما قطر فلا زالت دولة بدو.
انا كمغربي ارفض رفضا باتا ان يعطيني البدو دروسا في النضال وحرية التعبير.
2 - مستمع الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:03
ان (الجزيرة)قناة عربية أحببناها ،لكننا كنا دائما نشعر بشئ من الحقرة عندما نرى الخريطة المغربية مقسمة الى قسمين ،وكأن مراسلي هدة القناة عندما يدهبون الى الجنوب (الصحراء المغربية) يطلب منهم جواز السفر أو التأشيرة.وحتى ان أردتم أن تكونوا ديمقراطيين ومحايدين فانتظروا الى أن تحسم الامم المتحدة في هدا الأمر.والى موضوع آخر فإن الجزيرة لا تظهر إلا مساوئنا،حتى المغربي المتحدث باللغة العربية تترجم مايقول كتابة.
3 - إويس ن تمازيرت الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:05
الجزيرة عميلة للعدو وعدوة للمغرب وترابه تبين للعالم ان المغرب ظالم ومحتل والبوليساريو مظلوم وتقوم بالدعاية للبوليساريو مجانالا على حساب المغرب وتقوم بفصل الصحراء المغربية عن المغرب في الخريطة كلما بثت خبرا متعلقا بالمغرب؟؟؟؟ لماذا لاتبتعد عن الصراع وتكون منحازة حتى يحترمها الشعب المغربي؟؟؟ على فكرة الجزيرة كانت من القنوات المحبوبة لدى الماليزيين ولما بثت لقاء مع احد المعارضين الماليزيين على الهواء مباشرة حذفتها الحكومة الماليزة في آستروا =البارابول الماليزي لأنها تبث الضغائن والحقد لذلك أحسن ان لايبقى لها أثر في المغرب
4 - mohamed الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:07
الجزيرة اضافة نوعيه في الصحافة العربية(؛رغم خطها التحريري المناهض لامريكا ورغم احتضانها من دوله ديكتاتوريه(قطر) واتهامها بصوت الإسلاميين؛فإن صحافييها ومراسلها من خيرة مايوجد في العالم العربي، بمهنية عالية وبتجربة طويلة؛ولكم ان تحكموا على فيصل القاسم،احمد منصور،محمد كريشان وبرامج مثل الشريعة والحياة؛نقطة ساخنة؛عن كثب؛وجمهور يقدر ب٥٠مليون مشاهد؛اما في المغرب فالجزيرة تشاهد بشكل واسع ولها محبين حتى من طرف مقرري السلطة
5 - مغربي مسلم الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحن المغاربة نفتخر باننا دائما نتمتع براحتنا رغم كيدالكائدين...ونفتخر بأننا الدولة العربية الوحيدة التي تتمتع بحرية التعبير رغم ما قيل وما يقال..
ونفتخر بقيادتنا واستقرار بلدنا رغم ما يحاك ضدنا...
فقناة الجزيرة حرة تبث اخبارها اين شاءت ومتى شاءت ... ولن ينقص ذلك من هيبتنا شيئا...
نحن شعب لا نرضى بالذل ولا بالابتزاز..
وسؤال بسيط يراودني دائما : لماذا تهتم قناة الجزيرة بتاريخنا وخاصة فترة الانقلابات الفاشلة .. وتغفل تاريخ قطر القريب ولاتنور الشعب العربي المسلم به..؟
6 - rach الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:11
الجزيرة لها خط تحريري ككل اعلام في العالم؛(وبشكل بسيط هي تدافع عن العروبة؛وتنتقذ سياسة الغرب وخصوصا الانظمةالعربية المواليه له ومن بينها المغرب ومصروتتغاضى عن انظمه مثل قطروسوريا) ورغم انتقاذتها لاسرائيل وامريكا وفرنسا فان لها بها مكاتب دائمة منذ تاسيسها لان هذه الدول تحترم الصحافة الجيده ولا تهاها
7 - عمر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:13
والله هده القناة بالنسبة لي هي اقرب إلى جرثومة خبيثة من اي شيء آخر
8 - إويس ن تمازيرت الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:15
يكفي لطرد الجزيرة أنها منحازة إلى الجزائر وتكشف عيوب المغرب بل أحيانا تقلب الحقيقة إلى الخطأوالغلط ومساوئ المغرب ... بل يكفي لطردها أنها تعاكس التراب المغربية وتقسم الخريطة المغربية وتظهر أمام الملأ أن الكيان البوليزاريو ديموقراطي ومظلوم.........يعني تساعد في مشاكل المغرب
9 - منير الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:17
قرات الردود الساخطة علي قناة الجزيرة واعتقد انها تبتعد كل البعد عن الصواب.
الجزيرة هي المنبرالاعلامي الحر والوحيد عربيا.
هي التي اخرجت الملايين الي الشارع ابان حرب غزة.
الجزيرة لم تقل يوما خبر غير صادق عن المغرب نشرها لصور الضلم والفساد والفقر...يعني بنضركم قناة عميلة ويجب ان تطردهده وجهة نضر الضعفاء اتريدون من الجزيرة ان تبت تقارير عنا جدابة كلا نحن لسنا فرنسا او المانيا نطلب ان تبت الحقيقة لا غير .
للاسف للحقيقة تمن غالي في هدا البلد الدي يعتقد بعض مواطنيه انه جنة الحرية .
تنتقدون قطر يا سلام قطر رغم انها دولة صغيرة فقد احتضنت اعضم انجاز اعلامى ساطع عربيا ودوليا اما القواعد العسكرية فكل البلدان العربية ترتمي في حضن امريكا كما قال فيصل القاسم.
10 - من المحرر الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:19
تم حذف جميع ردودكم بسبب تعمدكم إرسالها أكثر من مرة
رجاء إرسال التعليق مرة واحدة .

إرسالكم التعليق أكثر من مرة لن يجبرنا على نشره

شكرا على تفهمكم


محرر التعليقات
11 - طنجاوي مسن الثلاثاء 02 يونيو 2009 - 00:21
أكيد ان هذا العامل سيغير من مؤشر المغرب في سلم الترتيب العالمي في الحريات العامة وطبعا إلى الأسفل..