24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  4. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

  5. الفينة: "الرؤية الملكية" تضع المغرب أمام نموذج اجتماعي مندمج (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | متابعة صحفي بالقنيطرة في حالة سراح

متابعة صحفي بالقنيطرة في حالة سراح

متابعة صحفي بالقنيطرة في حالة سراح

قامت الشرطة القضائية أمس الأربعاء صباحا بتقديم الزميل جواد الكلعي إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على شرطي أثناء تأدية واجبه.

وتعود وقائع القضية إلى يوم الاثنين الماضي بعدما قامت فعاليات جمعوية من المدينة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الأمنية بالقنيطرة على خلفية مقتل الشاب ربيع بلحسن "31 سنة" على أيد أشخاص مجهولين حيث تتهم ساكنة المدينة رجال الشرطة بالضلوع في مقتل الضحية وقد تم اعتقال الزميل جواد الكلعي عضو هيئة تحرير "رباط بريس" في الوقفة الاحتجاجية باتهامه بالاعتداء على شرطي كان يؤدي مهامه ليعمل موقفوه على اقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية الأولى واعتقاله لمدة ست ساعات ليتم الإفراج عنه بعد ذلك مع تقديمه في وقت لاحق للنيابة العامة.

وفي اتصال هاتفي مع الزميل الكلعي أكد انه تم تقديمه فعلا إلى النيابة العامة صباح هذا اليوم إذ تم اتهامه بالاعتداء على رجل شرطة بالإضافة إلى اتهامه كونه لا ينتمي إلى أي هيئة صحفية وتم الإفراج عنه بضمانة مالية قدرها 2000 درهم مع متابعته في حالة سراح.

وحسب الزميل فقد تم تحديد يوم السادس من يوليوز القادم كأولى جلسات المحاكمة وحول القضية فقد تم الاتصال بعدة هيئات فاعلة وكذا عدة محامين لمؤازرة الزميل في محنته.

وتعلن هيئة تحرير رباط بريس أنها تؤازر الزميل جواد الكلعي في محنته ضد شطط رجال الأمن بالقنيطرة وأن إقحام العدالة من بعض الجهات هو خطأ على رجال القضاء أن لا يقعوا فيه لتأكيد نزاهة العدالة بالمغرب .

وحسب أحد المصادر الذي فضل عدم ذكر اسمه فإن بعض السياسيين بالمدينة ومرشحيها قاموا بالدخول على الخط من أجل سجن الزميل الذي كان الصوت الذي يفضح المفسدين بالمدينة وعلى رأسهم بعض المرشحين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - dima kac الخميس 11 يونيو 2009 - 13:35
الى الاخ رشيد رزقي صحافي بيومية جريدة الاحداث المغربية.بحكم انك مراسل الجريدة من مدينة القنيطرة.فاني ارجوا منك تنوير الراي العام المغربي. خاصة منهم ابناءهده المدينة والمتواجدين خارجها حول حيثيات واسباب اعتقال الصحافي الكلعي جواد.فقد تعرفت على الخبر سوى عن طريق جريدة هيسبريس وارجوا منك مرة اخرى التوضيح اكثر حول الاسباب الحقيقية لاعتقاله التي كان من ورائها مرشحين.اريد منك تزويدي باسمائهم وبانتماءاتهم الحزبية .والسلام صديقك / نجيب/ في الدراسة والمحنة.مهدية
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال