24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الناصري: الوصلات الإشهارية تخضع لضوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين

الناصري: الوصلات الإشهارية تخضع لضوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين

الناصري: الوصلات الإشهارية تخضع لضوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري ، اليوم الثلاثاء ، أن الوصلات الإشهارية التي تبثها القنوات التلفزية تخضع لضوابط صارمة تتوخى ضمان حماية أكبر للمشاهدين.

وأوضح الناصري ، في معرض رده على سؤال شفوي حول "التجاوزات اللاقانونية للإشهار بالقنوات التلفزية " تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، أن الإشهار التلفزي منظم بموجب قانون الاتصال السمعي البصري، والذي يتوخى ضمان المنافسة الشريفة وحماية المواطنين من جميع أشكال التضليل.

وأشار ، في هذا الصدد ، إلى أن القانون يمنع بث مشاهد تحرض على سلوكات مضرة بالأخلاق أو الصحة، أو تتضمن مزاعم أو بيانات أو معلومات مغلوطة أو من شأنها أن تلحق ضررا معنويا أو بدنيا بالقاصرين.

وشدد الناصري على أنه يمكن اللجوء إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في حالة ملاحظة وقوع خلل أو خروج عن القوانين المعمول بها في هذا المجال. 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - حسن الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:31
العبرة بكلام له أثره في الواقع,فهناك وصلات إشهارية تحمل في طياتها الكذب والنصب والإباحية والإخلال بالحياء,ولا من يحرك ساكنا,ولا من يفحص ويتتبع ويحمي المستهلك من الخداع,بل ينظر إلى مصلحة ضيقة لفئة قليلة في غفلة عن الضحايا مهما كثروا وكثرت معاناتهم.والله المستعان
2 - قافز الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:33
لا هذه اكذوبةٌ أخرى من أكاذيبكم المعهودة لأننا في أرض الواقع لا نرى سوى وصلات إشهارية باهتة، كاذبة ، مستخفة ،لا أخلاقية، لا ترقى إلى المستوى الفكري لجل المشاهدين؛
أما القانون المتبع هو غض البصر عن مضمون الوصلة لمن يدفع أكثر...
3 - غيور الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:35
والله المزاعم كثيرة
الواقع غير هذا، ألا ترى سيدي الوزير أن إشهار أولويز وطريقة عرضه مخلة بالحياء والأخلاقـ ألا تشعر بالخجل وأنت ترى الفاسقات يتمايلن على الشاشة والكاميرة موجهة إلا المناطق الحساسة من أجسادهن دليلا على نجاعة المنتوج وأنت على مائدة الغداء وبجانبك أمك أو أختك أو بنتك أو أن الأمر اعتيد عليه
إذا لم تستح فاصنع ما شئت
الله المستعان
4 - واحد منكم الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:37
الوصلات الإشهارية تخضع لظوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين!!! أ متأكد أنت يا ناصري؟؟؟ لقد جانبت الصواب في هذه -وفي غيرها-. ان كانت قنواتنا لا ظابط لها فكيف يثم ظبط وصلاتها الإشهارية.لكنك معذور فالسن له حكمه. فكلما كبر المرء الا و قل منطقه و اختلطت عليه ألامور. سير أ سي الناصري نعس و تغطى مزيان من لبرد راه واعر عليك. الله يجيب الشفا.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال