الناصري: الوصلات الإشهارية تخضع لضوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين

الناصري: الوصلات الإشهارية تخضع لضوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين
الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:29

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري ، اليوم الثلاثاء ، أن الوصلات الإشهارية التي تبثها القنوات التلفزية تخضع لضوابط صارمة تتوخى ضمان حماية أكبر للمشاهدين.

وأوضح الناصري ، في معرض رده على سؤال شفوي حول “التجاوزات اللاقانونية للإشهار بالقنوات التلفزية ” تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، أن الإشهار التلفزي منظم بموجب قانون الاتصال السمعي البصري، والذي يتوخى ضمان المنافسة الشريفة وحماية المواطنين من جميع أشكال التضليل.

وأشار ، في هذا الصدد ، إلى أن القانون يمنع بث مشاهد تحرض على سلوكات مضرة بالأخلاق أو الصحة، أو تتضمن مزاعم أو بيانات أو معلومات مغلوطة أو من شأنها أن تلحق ضررا معنويا أو بدنيا بالقاصرين.

وشدد الناصري على أنه يمكن اللجوء إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في حالة ملاحظة وقوع خلل أو خروج عن القوانين المعمول بها في هذا المجال. 

‫تعليقات الزوار

4
  • حسن
    الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:31

    العبرة بكلام له أثره في الواقع,فهناك وصلات إشهارية تحمل في طياتها الكذب والنصب والإباحية والإخلال بالحياء,ولا من يحرك ساكنا,ولا من يفحص ويتتبع ويحمي المستهلك من الخداع,بل ينظر إلى مصلحة ضيقة لفئة قليلة في غفلة عن الضحايا مهما كثروا وكثرت معاناتهم.والله المستعان

  • غيور
    الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:35

    والله المزاعم كثيرة
    الواقع غير هذا، ألا ترى سيدي الوزير أن إشهار أولويز وطريقة عرضه مخلة بالحياء والأخلاقـ ألا تشعر بالخجل وأنت ترى الفاسقات يتمايلن على الشاشة والكاميرة موجهة إلا المناطق الحساسة من أجسادهن دليلا على نجاعة المنتوج وأنت على مائدة الغداء وبجانبك أمك أو أختك أو بنتك أو أن الأمر اعتيد عليه
    إذا لم تستح فاصنع ما شئت
    الله المستعان

  • واحد منكم
    الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:37

    الوصلات الإشهارية تخضع لظوابط صارمة لضمان حماية أكبر للمشاهدين!!! أ متأكد أنت يا ناصري؟؟؟ لقد جانبت الصواب في هذه -وفي غيرها-. ان كانت قنواتنا لا ظابط لها فكيف يثم ظبط وصلاتها الإشهارية.لكنك معذور فالسن له حكمه. فكلما كبر المرء الا و قل منطقه و اختلطت عليه ألامور. سير أ سي الناصري نعس و تغطى مزيان من لبرد راه واعر عليك. الله يجيب الشفا.

  • قافز
    الأربعاء 24 يونيو 2009 - 04:33

    لا هذه اكذوبةٌ أخرى من أكاذيبكم المعهودة لأننا في أرض الواقع لا نرى سوى وصلات إشهارية باهتة، كاذبة ، مستخفة ،لا أخلاقية، لا ترقى إلى المستوى الفكري لجل المشاهدين؛
    أما القانون المتبع هو غض البصر عن مضمون الوصلة لمن يدفع أكثر…

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة