24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. "تل الورد" (5.00)

  5. درك أولاد سعيد يفكك عصابة لترويج الممنوعات (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: منظمة صربية تدرب شبابا بالصحراء على التخريب

رصيف الصحافة: منظمة صربية تدرب شبابا بالصحراء على التخريب

رصيف الصحافة: منظمة صربية تدرب شبابا بالصحراء على التخريب

نستهل جولتنا في رصيف صحافة الخميس من"المساء" التي نشرت أن عناصرا تنتمي لمنظمة صربية مختصة في تنظيم انتفاضات شعبية موجودة بمجموعة من مدن الصحراء المغربية من أجل تدريب شباب المنطقة على إثارة الفوضى والتخطيط لاحتجاجات، وهذا حسب تقرير نشره معهد كندي. مضيفة أن معهد "غلوبل ريسورش" كشف أن المنظمة التي تدعى "مركز العمل غير العنيف والاستراتيجيات التطبيقية" تعرف لدى العديد من الاستخبارات الأوروبية بأنها مختصة في تحريض المواطنين علىى الثورة على حكامهم، وأن عناصرا من المنظمة المعروفة توجد في المغرب، خاصة في الصحراء المغربية، إذ يقوم أعضاء المنظمة بتدريب الشباب على تنفيذ عمليات هجومية،وكيفية الهروب، وأيضا صناعة متفجرات من مواد بسيطة ومتوفرة.

من جهة أخرى ذكرت نفس الجريدة أن المجلس الأعلى للحسابات راسل رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة التجهيز والنقل وطالبه بضرورة تقديم الحسابات المتعلقة باستخدام الأموال والمساعدات العمومية وكذ المحاضر التي أنجزت خلال دورات الجمعية العمومية، ومحاضر اجتماعات المكتب والميزانية المصادق عليها. مضيفة أن المؤسسة خاضعة لمراقبة المجلس الأعلى للحسابات وبالتالي وجب الإدلاء سنويا بحسابات وبيانات التدبير لمقتضيات القانون رقم 62.99 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

تضيف"المساء" أن أشرطة صوتية وأخرى مصورة تتضمن اعترافات لمومسات بمدينة تارجيست تورط أمنيين في فضائح رشوة ودعارة وابتزاز من أجل الحصول على عمولات مالية، وأن هاته الأشرطة تحمل شهادة لإحدى المومسات بتهمة الفساد وهي تعترف باشتغالها بالدعارة وبدفعها مبالغ مالية أسبوعية ويومية لبعض رجال الأعمال مقابل التغاضي عن ممارساتها، مضيفة أن بعض رجال الأمن الكبار بالمدينة يعتبرون من بين زبنائها الذين يأتون ليلا لشرب الخمر وممارسة الدعارة مجانا وقضاء ليال حمراء.

نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن المغرب يحتل الصف الأول في العلاقات التجارية مع إسرائيل بين البلدان العربية التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع تل أبيب، إلا أن المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل لا ترقى حسب المركز الإسرائيلي للإحصاء، إلى مستوى مبادلات تل أبيب مع عمان والقاهرة، وهما العاصمتان العربيتان اللتان لهما علاقات دبلوماسية معلنة مع الدولة العبرية، أما إفريقيا فيحتل المغرب الرتبة السابعة بين زبناء إسرائيل.

ذات اليومية قالت إنه من المنتظر أن يصادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم أعدته بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة، يقضي بإحداث جائزة وطنية مخصصة للنساء تحت اسم "جائزة تميز." ووفق المرسوم فقد خصصت الحقاوي 12 مليون سنتيم كقيمة مالية تمنح سنويا للنساء صاحبات الأعمال المتميزة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. مضيفة أن الجائزة التي ستدفع من ميزانية وزارة الحقاوي، ستوزع كالتالي 6 ملايين للفائزة بالرتبة الأولى و4 ملايين للفائزة بالرتبة الثانية ومليونان للصاحبة الرتبة الثالثة.. وأن المترشحات يجب أن يحملن الجنسية المغربية، ويحترمن ما هو محدد في النظام الداخلي للجائزة.

"أخبار اليوم" كتبت كذلك أن عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المنهي، يعيش ظروفا نفسية خاصة جراء فضيحة الشكولاتة التي مازالت تلاحقه، إذ قاطع الكروج محل le notre الشهير بالرباط لدرجة أنه رفض شراء كمية من الحلويات والشكولاتة من أجل استقبال ضيوف في وزارته من المحل المذكور.

يومية"الصباح" أفادت أن جهات عليا دخلت على خط الصراع داخل الاتحاد الاشتراكي من أجل ثني أطراف على إبعاد محيط الملك عن دائرة الخلاف الدائر بين الكاتب الأول، إدريس لشكر، ورئيس الفريق النيابي، أحمد الزايدي ،حيث طُلِب رسميا من بعض أطراف النزاع الاتحادي الابتعاد عن مستشار الملك، في إشارة إلى وزير الخارجية السابق، الطيب الفاسي الفهري، الذي يشغل حاليا مهمة مستشار بالديوان الملكي الذي أثير اسمه في جلسة عقدها إدريس لشكرمع مسؤولين إقليميين وجهويين بالمقر المركزي للحزب.

نفس اليومية أضافت أن المدير العام للخطوط الجوية السعودية بالمغرب متهم بالنصب والاختلاس وخيانة الأمانة والتزوير واستعماله، من طرف ورثة ملياردير سعودي الذين رفعوا شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع . مشيرة إلى أن المتهم واصل تصرفه في ممتلكات الملياردير الذي أوكله للإشراف على استثماراته بالبيضاء، رغم وفاته منذ 2007.

وإلى "صحيفة الناس" التي أشارت للكتابات الحائطية بـ"مخيم أوسرد" والتي نعتت قيادة جبهة البوليساريو بالفساد، مطالبة المفوضية العليا لحقوق اللاجئين بضمان حقوق سكان مخيمات تندوف كلاجئين.

من جهتها"الأخبار" قالت إن جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مطالب بالمثول أمام استئنافية أكادير على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده أمين المال السابق لإحدى التعاونيات السكنية التي كان يرأسها المعتصم بمدينة تيزنيت ، يتهمه فيها باختلالات مالية بالتعاونية السكنية المشار إليها.. مضيفة أن المعتصم رفض المثول أمام القضاء وأن هذا الأمر أثار استغراب المتضررين، بالإضافة للتأجيل المتكرر للملف ذاته.

ذات الجريدة أدرجت ضمن موادها أن الغرفة الثانية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط ستعود للنظر في قضية موظفة جماعية متهمة باختلاس أموال عمومية بطنجة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - salman towa الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:06
الله يرحم البصري والحسن الثاني. لي فهمني يدير لايك
2 - مغربي اومي الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:08
مع اني حاقد على المخزن .. الا انه يجب الوقف وقفة رجل واحد لان هذه المنظمة معروف بفاعليتها .. لهذا يجب التصدي و القاء القبض على اعضائها و ايضا الشباب الذين تعلموا ذلك .. لان الوضع سيصبح خرابا ومن البحرين خير مثال ...
3 - مغربي الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:13
أين هم الشرط المحلية والدرك الملكي والقوة المساعدة والجيش والسكان في هده المدن لم يشاهدوا اي شيء ولم يسمعوا اي شيء هدا من المستحيل والصربيين موجودين علي الاراض المغربية كيف دخول الي المغرب أين هي المخابرات المغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويعتبر الصربيون من اخطر المجرمون في أروبا

الله يحفض بلدنا المغرب من هدوا المجرمون
4 - khalid nador الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:15
This Serbians and some ex special forces from UK and germany have been responsible for the organisation of so called popular revolts in egypt and tunisia...if this is true they are planning to attack our kingdome through the sahara since it didnt work with the 20 february mouvement...but am sure our secret services are more advanced and those international terrorist cant win against our kingdom because we are different except if they bring a non moroccan people
5 - احمد الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:16
اذا كانت هذه المنظمة السربية توجد بمدن الجنوب وتدرب الانفصاليين على التخريب فما هو دور السلطة في مدننا الجنوبية؟
6 - حاشاكم الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:26
السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف دخلت هذه العناصر التراب الوطني...اين هي المراقبة الامنية...
7 - mehdi الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:28
اني استغرب من الخبر الاول في هذه القراءة للصحف والتي تحددث على ما اظن عن منظمة ( ابتور ) الصربية الشهيرة الممولة من منظمات وصناديق امريكية علنية وسرية والمقربة من الاستخبارات المركزية الامريكية والتي دربت على العصيان والتمرد ومواجهة شرطة مكافحة الشغب من اجل قلب نظام الحكم عبر التخريب والثورة العديد من الحركات الشبابية والراديكالية والانفصالية في عدد من الدول ابتداءا باوربا الشرقية بصربيا التي اسست فيها نتجت الثورة على نظام المجرم ملزوفيتش المعادي للغرب وامريكا وبعدها اوكرانيا ( الثورة البرتقالية ) و بلاروسية ( فشلت الخطة ) ومن ثم تم توجيهها عبر مموليها بعد خطاب كوندليسا رايس التي اعلنت فيه عن خطة الفوضى الخلاقة الى الشرق الاوسط حيث ابتدات المنظمة نشاطها وتدريبها وتمويلها في ايران ( الانتفاظة على اعادة انتخاب نجاد ) ثم سوريا سرا مند سنة 2007 وبعدها مصر عبر ( حركة 6 ابريل التي تتخذ نفس رمز الابتور-اليد المقبوضة) وتونس وليبيا ونجحت في اثارة الفتن وخلق ثوراث بدعم استخباري وخيانات عسكرية في مصر وتونس وهجمات عسكرية ( الناتو) في ليبيا على المغرب حكومة وشعبا واجهزة عدم التساهل معهم
8 - ابن الجبل الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:30
أين هي عين الأمن التي لا تنام. منظمة تعمل منذ مدة على تدريب الشباب لإثارة الشغب وتخريب الممتلكات و صنع متفجرات والهروب أثناء الملاحقة‏، في مدن الصحراء المغربية، كيف علم معهد كينيدي الخبر ولم تعلمه سلطاتنا؟
9 - hassan الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:34
ادا كانت العصابة الجزائرية ببتروليها و اسبانية لم يستطيعوا انتزاع منا حبة واحدة فما بالك بمنضمة تبحت فقط للاسترزاق
10 - Ahmed الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:38
باراكا علينا من لكدوب واش كاين شي واحد كايدخل للمغرب مامحضيش و فردي ديال لما كايجيبو لي دخلوا مابقى غير منظمة صربية و خدموا الناس و حاربوا الفساد و عطوا لمواطنيين حقوقهم صلحوا القضاء و حاسبوا الشفارة حاكموا الفسدين
11 - majd الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:41
شيء مؤسف بل العبث بعينه الا يضرب المغرب بيد من حديد على ايدي من يرفع عصا العصيان والانفصال في الصحراء.هل فعلا يجد صعوبة في الوصول الى هذه المنظمة وهؤلاء االانفصاليين الماجورين من طرف الجزائر واللوبي الموالي لها في اسبانيا?? هناك ايضا من يحاول ان يقنع الوحدويين بانهم قلة ومعزولون لكي يسهل عليه تجميد اي رد فعل غير منتظر من طرفهم..صراحة المغرب ومنذ وفاة الحسن الثاني اصبح يدافع عن الاقاليم الجنوبية بنوع من القوة خارجيا اما داخليا فقد مل وياس من اعتماد سكان الجنوب على انفسهم للنهوض بمنطقتهم بدل الاتكال كلية على الشمال في كل شيء ومنذ 75 ..لو اعطي لسيدي افني وطرفاية وورزازات وفكيك ربع ما اعطي للصحراء لجعل منها سكانها مناطق تنافس البيضاء وطنجة..لكن لا حياة لمن تنادي والريع هو الهدف والتوظيف هو المبتغى والا الابتزاز
12 - سامي الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:47
حتى و ان كان دلك صحيحا فعلى المومسات ان يثبتن دلك بالدلائل و ليس بالاعترافات فكان بامكانهم تصويرهم بالهاتف المحمول و هم في حالة سكر و اظن بانها مكيدة مثل اتهام سيدة لرجل الامن باغتصابها بالاضافة فلو كانوا عندهن فان سكان تاركيست سيتجمهرون امام بيوتهن و خصوصا انهم ينتظرون الفرصة بعد قمع الاحتجاجات الاخيرة
13 - Marocain الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:49
Cette ONG serbe appelée " CANVAS = The Center for Applied Nonviolent Action and Strategies " est extrêmement dangereuse serait active au Sahara Marocain

Cette (ONG) CANVAS = Le Centre pour l’action et la Stratégie Non Violente Appliquée,incite les citoyens et les populations au soulèvement et l’insurrection contre les pouvoirs et les gouvernements

Global Research,situé à Montréal au Canada l'a classé comme une organisation très dangereuse et qui est active dans plus de 100 pays,et ce qui nous intéresse nous c'est son implication au Sahara Marocain,elle entraine des jeunes et les séparatistes à s'insurger contre l’État,voilà ce que ces ONG soi-disant défenseurs des droits de l'homme embarquent dans leur bagage en voyageant vers les pays du tiers au monde

Il parait que même en ALGÉRIE est active,et au moyen orient dans les pays sub-sahriens...Elle s'infiltre sous couvert de la défense des droits de l'homme,elle finit par déstabiliser des pays souverain...etc
14 - مغربي الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:49
و اين هي مصالح الاستخبارات. هل سننتظر ان يخبرنا معهد كندي بما يجري ببلدنا ؟!! يجب التاكد من صحة الخبر و بكل حزم و سرعة
15 - Hassan الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:52
مثل هذه المنظمة الصربية ممكن مادام البزنس يطال هذا المجال.
المطلوب معرفة من يدفع ولو انه يكاد يكون معروفا.
16 - امين الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:57
وهنا نطرح السؤال أين DST من هذا ولادجيد أيضاً الأمر لا يجب السكوت عليه
17 - Othmane الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:18
هاته المنضمة هي من دربت شباب من حركة 20 فيف و6 ابريل وحركة 14 جانفي و مجموعة الحركات في اسيا وأمريكا اللاتينية والترا كرة القدم في صربياوغيرهم وتوجد صورهم وصور تدريباتهم على انترنت،التي أيضاً تستمد فكرها من حركة كاغ الصهيونية من أجل خلق الفتنة ويدعمهم مجموعة من الصهاينة متل ملياردير برنارد ليفي وملياردير جورج سوروس اللدي أخد دكتوراه في حرب لاعنف و خلق التورات و لديه مجموعة من المحاضرات و جاريد كوهين أحد الأعمدة التخطيط لوزارة الخارجية،الأمريكية وأحد المفكرين لمشروع "صناعة الدول في القرن 21." ،مدير الأفكار في شركة جوجل و هو أصغر مستشار أمريكي في مكتب وزراة الخارجية الأمريكية منذ عهد كونداليزا رايس و من بعدها هيلاري كلينتون جاريد كوهين عضو في برنامج جيل جديد التابع لفريدوم هاوس و هو أيضاً مؤسس منظمة موفمنتس (تحالف حركات الشباب) AYM ، يوجد وتائقي في انترنت عن توارت وعن حته المنضمة إسمه (صناعة التورات) وتكلم عليها أيضاً طارق رمضان في تدخلاته وكتابه إسلام وريفيل العرب الدي ينتقد فيه الاسلاميين ويوضح خطورة هاته الحركات ، وأيضاً دكتور بهاء الأمير الدي يبين كل شيء عليهم , تعمقو وابحتو
18 - anti-nifaq الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:22
المسؤولين في الإقليم الجنوبية مهتمين بي الرشاوي و التهريب السلع الغذائية وتهريب المخدرات والساجائر اما عن الأمن الله اجيب
19 - مافـيـا صـــربـــية الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:26
مافـيـا صـــربـــية ( كـَنَـافَـسْ ) فـي خـدمـة مافـيـا البوليساريو و الـنـظـام الـجـزائـري الـذي يقـهر الـشـعـب الـجـزائـري بالـحـقـرة الرابـعـة،رويدا رويدا ستنكشف عورة البولزبال للعالم ما مدى تورطه في قضايا إرهابية عابرة للقارات،الذين يدعمون منظمة البوليساريو الإرهابية هم يدعمون الجريمة المنظمة و العابرة للحدود،يبدو أن البوليساريو لديه أصدقاء في أمريكا اللاتينية و المسجلين في لائحة البارونات لترويج المخدرات الصعبة في أمريكا الجنوبية و بتصفيق للسفير النظام الجزائري المعتمد في " البيرو"، منظمة البوليساريو الإرهابية أغلب أصدقائها من مروجي المخدرات أو دكتاتوريين شموليين،يصدرون الأطفال الصحرويون المغاربة من تيندوف إلى أمريكا اللاتينية للعمل في حقول زراعة نبتة (الكوكا)،ما يسمى بالتجارة في البشر و المساعدات الدولية التي تباع في أسواق الدول الساحل و الصحراء بتوقيع زعيم منظمة البوليساريو المفيوزية و بدعم من العسكر الجزائري الذي يتصرف في الجزائر كملك للزمرة المتحكمة في عائدات النفط و البترول و لهذا يتمسكون بترشيح مريض على سرير طبي يتحرك على كرسي للمعاقين للحـقـرة الـرابـعـة..
20 - علي الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:34
حتى و ان هرب الانفصاليون فالامن يعرفهم واحدا بواحد فلو كان هدا التنظيم موجودا بالفعل فان منظمة كنيدي المعادية للمغرب لن تفضحه و لكن غرضها من هده الاشاعة لاظهار بان المغرب لا يتحكم في الصحراء المغربية
21 - MANSOUR الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:43
اين هي مديرية مراقبة الحدود والتراب الوطني لتقوم بمهامها حتى تلقي القبض على العصابة المجرمة وكيف دخلت البلاد بدون الاشعار ومن اين دخلت ? لا شك ان بلادنا مهددة في الوقت الحاضر من طرف كثرة الاجانب الواردين عليها من مختلف الجنسيات ولا داعي لذكر اسماءها مما يتطلب منا اليقظة والحدر قبل فوات الاوان .
22 - موحــــ أطلس ـــى الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:48
السؤال هو : كيف عرف هذا المعهد المتواجد في أمريكا بان هذه المنظمة الصربية تعمل في مدننا الجنوبية ولا يعرف المقدمين والشيوخ و المخابرات المغربية بذالك ؟؟
أنا لا اصدق الخبر لان لنا مخابرات وعيون لا تنام ولا يمكن أن يفوتهم أمر كهذا.
ّ
23 - Hajouj salah eddine الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:53
وقد أنتشر مؤخرا على اليوتيوب فيديو وثائقي يحمل معلومات حول الدور الذي تلعبه منظمة أوتبور الصربية في دعم الثورات في العالم بصفة عامة والمنطقة العربية بصفة خاصة حيث أكد فيه "سيرجيو بوبوفيتش" زعيم حركة أوتبور أن الحركة ساهمت في تدريب نشطاء سياسيين من 37 دولة للعمل على إسقاط الأنظمة بها، وأشار إلى نجاح عدة ثورات قامت أوبتور بتدريب نشطاء دولها هي جورجيا وأوكرانيا والهند والمالديف ولبنان وتونس وأخيرا مصر متمثلة في حركة 6 أبريل، وقال إن القائمة مرشحة للتزايد في ظل وجود تدريبات أخرى لنشطاء حقوقيين وسياسيين في فنزويلا وروسيا وإيران، ونقل الفيلم عن "ويليام انجدال" المحاضر الأمريكي المتخصص في شئون السياسة السرية الأمريكية حيث قال إن أوتبور لا تعمل من تلقاء نفسها، وأكد أنها تتلقى دعما ماليا من واشنطن، وأشار إلى أن المنظمة الصربية تعمل وفقا لأجندة أمريكية تهدف إلى تغيير الأنظمة في عدة دول وأن الثورات التي تشهدها المنطقة العربية، من تونس إلى مصر وسوريا وليبيا واليمن والبحرين، جزء من المخطط الأمريكي الذي أعلنه الرئيس السابق جورج بوش الابن حول الشرق الأوسط الكبير عام 2003 في أعقاب احتلال العراق،
24 - غماري حر الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:59
سبحان الله أجهزة المخابرات المغربية لا تجيد إلا الكشف عن الخلايا النائمة لمن يطلق عليهم لقب الاسلاميين . أما عملاء البوليزريو الممولين من عسكر الجزائر فهولاء لا تستطيع الكشف عنهم أو على الاقل إفشال مخططهم بطريقة ذكية تعود بالنفع على القضية الوطنية...و العجيب في ألامر لماذا المخابرات المغربية لا تدس عملاء في جبهة البولزريو ليحدثوا فيها الانقسام تماما كما تخترق وزارة الداخلية الأحزاب المغربية... و لماذا لا تتبع قنوات اتصال البولزريو في المغرب و العالم و حتى داخل الجزائر كما تعمل المخابرات العالمية...للاسف الشديد عمل المخابرات المغربية همه الوحيد هو التضييق على حرية المواطن لمصلحة النظام الحاكم دون الاخذ بالاحتياط و الحذر مع أعداء الوطن...
25 - - أحمد - الخميس 13 مارس 2014 - 00:04
أن يتواجد أعضاء منظمة مختصة في انتاج الثورات تحت الطلب وينشط بعيدا عن أية مراقبة أمنية ، فهدا تقصير أمني لا يغتفر .
26 - housam الخميس 13 مارس 2014 - 00:15
Le Centre de recherche sur la mondialisation a publié lundi, un article consacré à des ONG, qui seraient spécialisées dans l’organisation d’insurrections populaires . Dont une ONG serbe aurait activités au Maroc et spécialement dans les provinces du sud, s’appellerait, CANVAS .Les modus-operandi de CANVAS , seraient selon, Global Research, l’organisation de voyages de jeunes ‘leaders’ en Serbie, subventionnés par des institutions. ces jeunes choisis, y bénéficient d’entrainements aux méthodes d’insurrections, de mobilisation et d’ameutement dans les rues et sur les places publiques . Les tactiques d’attaque et de fuite, la fabrication et usage d’explosifs domestiques, l’incendie de véhicules, l’obstruction du transit piétonnier et des véhicules, les destructions de propriétés privées, l’assaut des institutions, sabotage, production de chaos et de zizanie, pillage de centres commerciaux, et déroulement du modèle ARC (Action, Recrutement, Capacitation).
27 - Ali الخميس 13 مارس 2014 - 00:21
Ne craignez rien. Tout est contrôler. la sureté et la sécurité Marocaine veut simplement connaitre ceux qui vont appartenir à cette organisation ensuite et la suite vous le saviez
28 - Hajouj salah eddine الخميس 13 مارس 2014 - 01:12
العلاقة بين 6 أبريل وكفاية ومؤسسة كانفاس

دعونا نلقي ببعض الضوء علي عقيدة هذه الفئة من الشباب الثوري, وكيف وأين أسس منهجه وعقائده الفكرية, يذكر العديد من المراقبين أن القصة قد بدأت تحديدا في أوائل عام 2008, ويجدر أن نذكر هنا انه قد اتضح أن ما كنا نسمعه ونقرأه وكنا نعتبره ليس سوي خيالات نظريات المؤامرة, هو حقيقة واقعة, لقد اعترفت صحيفة نيويورك تايمز في حالة من حالات الشفافية التي باتت نادرة, في مقال بعنوان” كيف ساعدت الولايات المتحدة في تغذية جماعات الانتفاضات العربية”, أن عددا من الجماعات والأفراد الذين أسهموا بشكل مباشر في إشعال ثورات المنطقة, ومنهم حركة 6 أبريل المصرية, ومركز البحرين لحقوق الإنسان, ونشطاء من القاعدة الشعبية في اليمن, قد تلقوا تدريبا وتمويلا من مؤسسات مثل المعهد الجمهوري الأمريكي, والمعهد الديمقراطي الأمريكي, وفريدوم هاوس, وهي منظمة غير ربحية لحقوق الإنسان مقرها الرئيسي في واشنطن, وان الصندوق الوطني الأمريكي الديمقراطي, قد وفر لهذه المؤسسات والمنظمات الجزء الأكبر من التمويل.
29 - hachem الخميس 13 مارس 2014 - 04:19
خدمو الناس وتهلاو فالشعوب ديالكم في حدود المعقول وتكون الديمقراطية فالبلاد ثم خوف ولا هم يحزنون
30 - احمد الخميس 13 مارس 2014 - 06:15
هده اكاديب يحاول بها اعداء الوطن اثارة الفتنة والبلبلة في البلاد ادا كانوا حقا موجودين فهم موجودين فوق التراب الجزائري في مخيمات العار ونحن فوق صحرائنا الويل واللعنة لكل من تسول له نفسه المس بوحدتنا واستقرارنا نحن لا نخشى الا الله عز وجل
31 - hassan الخميس 13 مارس 2014 - 09:43
إذ يقوم أعضاء المنظمة بتدريب الشباب على تنفيذ عمليات هجومية،وكيفية الهروب، وأيضا صناعة متفجرات من مواد بسيطة ومتوفرة.
32 - sarkouh sarkouh الخميس 13 مارس 2014 - 10:08
نحن قادرين على التصدي لمن خولت له نفسه المس بحبة رمل من هذا الوطن الغالي فكلنا مسؤولون.
33 - واسين الخميس 13 مارس 2014 - 10:13
اذا كان هذا الخبر صحيح فلنقرأ الفاتحة ونترحم عالى ادارة مراقبة التراب الوطنيDST ، لانه لا يعقل ان يحدث هذا دون علم اجهزة الاستخبارات الوطنية ، واذا حدث بالفعل فهناك تواطؤ هذت الجهاز مع هذه المنظمة لدى يجب فتح تحقيق في هذا الموضوع لانه امر خطير ويهدد استقرار بلدنا مع العلم ان المغرب اصبح ودهة مهاجرين جنوب الصحراء فاذا التقت هذه المنظمة مع هؤولاء المهاجرين الذي قد يقومون باي سيء من المال فالمغرب سيتحول الى افريقيا الوسطى لا قدر الله، . اللهم احفظ بلدنا من جميع الفتن يارب
34 - abousalma الخميس 13 مارس 2014 - 11:10
ورد خبر في الاخير مفاده ان جامع المعتصم رفض المثول امام المحكمة للتحقيق معه في الدعوى التي رفعتها عليه احدى الجمعيات في قضية الاختلالات المالية التي تم تسجيلها ايام كان امينا للمال بهده الجمعية.وادا كان حزبه يدعو لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد والضرب على ايدي المفسدين فما عليه سوى الامتثال لقرار المحكمة لانه بريء الى ان يثبت العكس
35 - إحذروا الخميس 13 مارس 2014 - 12:50
عن العصابة الصربية إن صح الخبر ،فلنرتقب الخراب ،والدمار سيكون شامل ،لأن الصرب فيهم من أخطر ما خلق الله على وجه الأرض ،فأروبا بأجهزتها وآلياتها لم تستطع كبح جماحهم ،أما عن تواجدهم على أرض الوطن وذخولهم ،فهو سهل جدا إن القرقوبي يتدفق على وطننا ،والمحروقات الرديئة تعبر الحدود بالبراميل ،نحمد الله أنها ليست المتفجرة ، إن يقظة الأمن المغربية جيدة لكن هؤلاء الأشرار مدربين جيدا فالحذر، الحذر.
36 - mimoun el hachmi الخميس 13 مارس 2014 - 13:40
ان المخابرات المغربية تتعاون مع غيرها في مكافحة الجريمة لكن المخابرات الاخرى لاتفعل دالك وخاصة المخابرات الاروبية اد ان بعض الدول الاوروبية تسمح وتساعد وترخص لتنشيط البوليزاريو وخاصة بلجيكا اسبانيا ايطاليا صربيا بلغاريا من هده البلدان ينطلق الشباب الصحراوي قصد تدريبه في كوبا و خاصة من ايطاليا مع العلم صدر موءخرا كتابا بعنوان le mondeينشر خريطة مغربية منقسمة الى جزءين جزء عاصمته الرباط وجزء عاصمته العيون وهدا الكتاب من صنع بلجيكا و يونشر في دول اوروبا والغريب في الامر ان الشباب الصحراوي يعبوءون الشباب المغربي والموريطاني والجزاءري وراء دالك منضمات تصرف اموالا طائلة وقد اخبرنا المسوءولين المغاربة لكن الكل نائمون
37 - Abrouni الخميس 13 مارس 2014 - 14:07
صربيا كانت ولا زالت تعتبر بمثابة اسرائيل أوروبا فهي عدوة للمسلمين ولكم في البوسنة والهرسك وألبانيا إضافة إلى دولة كوسوفو المسلمة المستقلة مؤخرا خير دليل.
38 - المسكيوي ياس.friends yes. الخميس 13 مارس 2014 - 19:29
والبوليس عندنا ديال البلاد خدامين فالتسخينات الرياضية في شوارع المظاهرات، باش يزهاو مزيان مع راسهم ملي يدخلوا الماتش ديال تارجيست"ليال حمراء".
39 - abou loubna الجمعة 14 مارس 2014 - 11:48
نحن نريد السلام و المحبة . ان الفتنة اشد من القتل
40 - الصلاح الجمعة 14 مارس 2014 - 20:40
من جهتها"الأخبار" قالت إن جامع المعتصم، مدير ديوان رئيس الحكومة، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مطالب بالمثول أمام استئنافية أكادير على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده أمين المال السابق لإحدى التعاونيات السكنية التي كان يرأسها المعتصم بمدينة تيزنيت ، يتهمه فيها باختلالات مالية بالتعاونية السكنية المشار إليها.. مضيفة أن المعتصم رفض المثول أمام القضاء وأن هذا الأمر أثار استغراب المتضررين، بالإضافة للتأجيل المتكرر للملف ذاته.
المعتصم تم إخراجه من السجن وتعيينه في المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومن تم رئيس ديوان بنكيران ،هل هاذ المعتصم فوق القانون ،بنكيران يحمي الفساد والمفسدين
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال