24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الصحافية نعيمة النوري في ذمة الله

الصحافية نعيمة النوري في ذمة الله

الصحافية نعيمة النوري في ذمة الله

عن سن تناهز 42 عاما،انتقلت نعيمة النوري،الصحافية بجريدة "المغربية"،صباح أمس الإثنين إلى جوار ربها.

وكانت الصحافية قد دخلت إحدى مصحات الرباط،يوم الجمعة الماضي،قصد العلاج إثر تفاقم أزمتها الصحية لكن المرض لم يمهلها طويلا.

وكانت الراحلة (من مواليد مدينة فاس) قد التحقت بجريدة "المغربية" أياما قليلة بعد صدور عددها الأول سنة 1989،ودشنت مسارها المهني بالعمل في صفحة الدار البيضاء فترة طويلة قبل التحاقها بالصفحة الثقافية.

وبعد زواجها مباشرة،انتقلت الفقيدة من الدار البيضاء للعيش بالرباط،حيث اشتغلت بمكتب الجريدة بالعاصمة لفترة قصيرة،قبل أن تعود إلى المقر الرئيسي بالدار البيضاء والذي لم تستمر به طويلا بسبب المرض،الذي استوجب خلودها إلى الراحة وتلقي العلاجات الضرورية.

وقد ظلت الفقيدة،على مدى أزيد من 20 عاما من العمل ب"المغربية"،رمزا للتعاون والتآزر والتسامح،كما ظلت سباقة إلى مد يد العون لمختلف الوجوه الجديدة،التي تحل ضيفة على الجريدة فضلا عن تأطيرها لصحفيات وصحفيين مبتدئين آثروا الاستفادة من تجربتها كصحافية في القسم الثقافي والفني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - كريم العمراني الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:46
المرجو من المعلقين كتابة الاية بطريقة صحيحة او بلاش-- انا لله و انا اليه راجعون -- ولا يصح كتابتها- هكذا ..ان لله و ان اليه..- و بركة من الجهل راه طلع فالراس
2 - مريم الرايسي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:48
إنا لله وغنا إليه راجعون
ببالغ الألم والأسى تلقيت خبر وفاة أستاذتي نعيمة رحمها الله التي لا أذكر عنها إلا كل خير كنت من اللصحفيات التي ساعدتني كثيرا رحمها الله ولم تبخل علي بالنصيحة حين كنت اكتب في الصحفة الفنية تحت إشرافها رحمها الله كانت مثالا يحتذى به.
لا إلاه إلا الله
3 - المصطفى العياش الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:50
المصطفى العياش
وداعا النوري
نعيمة ألنوري؛ ها هم إخوانك وأخواتك بالقسم التقني بجريدة "الصحراء المغربية"، الذين عايشت معهم هذه المهنة، يرثونك اليوم، لقد عملت معهم آنذاك، أيام صدور الأعداد الأولى سنة 1989 منسقة بين الأقسام، وكنت معهم القلب النابض في مهنة المتاعب، عندما تكون الصفحات بيضاء ليملأوها بتصفيف الحروف، وكذلك لتركيب السطور على الصفحات، كان سعي الجميع التركيز للحصول على الجودة والإتقان والدقة والإبداع؛ عرفناك كذلك، بعد أن نجحت في هذه المهمة، صحافية من العيار الثقيل وصاحبة قلم صادق ونقد بناء من خلال كتاباتك المميزة بصفحة "الدار البيضاء" ثم إلى القسم الثقافي والفني.
نعيمة النوري؛ ها هم زملاؤك يعبرون لك بالتصفيف، بلغة الحب، وعلى أسطر الشوق، وفي صفحة البعد، بحروف حائرة، وكلمات ذاهلة، يكتبون إليك، وهم لا يصدقون أنه سيأتي اليوم الذي أتى ليصففوا لك تعزية باسمهم الخاص، مبتهلين إلى العلي القدير أن يتغمد روحك الطاهرة بواسع رحمته، ويسكنك فسيح جنانه، ويلهم أهلك وذويك جميل الصبر والسلوان.
لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل
4 - Ismail الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:52
يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
5 - حفيظ بنكميل الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:54
تعزية
حفيظ بنكميل
انا لله و انا اليه راجعون
ببلغاالاسى والحزن تلقيت نبأوفاة الزميلة نعيمة النوري والتي كانت تبدع في صمت وتشكل احدى الاقلام الجادة على مستوى الصحافة الفنيةوالثقافية كما كانت رحمهاالله تحب الخير لكل زملاءها بيومية الصحراء المغربية وكل من له صلة بها..
تعازي الحارة لزوجها حسن وكافة افرادأسرتها ولكافة من عملوا ويعملون معهابالجريدة وانا لله وان اليه راجعون
6 - عائشة الدكالي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:56
الله يرحمك ويوسع عليك ديقات القبور.كانت إنسانة وصحفية محترفة ولن أنسى تشجيعها لي كتشكيلية في بداية الطريق ولأسعدني كانت تتصل بي لتعرف أخباري وتحفيزي على الاستمرار .الله يرحمك ووفءا لتلك الاحترافية ساستمر
7 - casaoui الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 00:58
انا لي الله وانا اءليه راجعون رحمها الله وغفر له ولنا ولي جميع المسلمين
8 - فكري ولدعلي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:00
إنا لله وإنا إليه راجعون
فكري ولدعلي/الحسيمة
9 - الإدريسي حميد الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:02
ظلت الفقيدة،على مدى أزيد من 20 عاما من العمل ب"المغربية"،رمزا للتعاون والتآزر والتسامح،كما ظلت سباقة إلى مد يد العون لمختلف الوجوه الجديدة،التي تحل ضيفة على الجريدة فضلا عن تأطيرها لصحفيات وصحفيين مبتدئين آثروا الاستفادة من تجربتها كصحافية في القسم الثقافي والفني"
انتهى المقتطف من نص الخبر، وأقسم بالله العلي العظيم، أنها كانت فعلا كذلك، امرأة فاضلة، وصادقة، ومحترمة، وجدية، تكاد تكون حالة خاصة في المشهد الصحافي المغربي الملوث
رحمها الله تعالى، وتكفيها شهادات الزملاء، الذين يجمعون على خصالها الحميدة.
رحمك الله تعالى أيتها الفقيدة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
الفاتحة أيها القراء الكرام.
10 - محمد الحلوي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:04
ببالغ الحزن والاسى ننعي وفاة المرحومة نعيمة النوري التي تفانت في مهنتها الصحفية طوال حياتها مناضلة مجاهدة متفانية في مسيرتها الصحفية التي ضحت من أجلها بالغالي والنفيس "انا لله وانا اليه راجعون "
11 - loutfi الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:06
إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى
12 - أبو هبة الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:08
اللهم اغفر لنا و لها
13 - عبدالهادي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:10
كانت نعيمة النوري إذا تعرضت لأذى في الحياة، أو أصابها حيف أو مكروه، تقول دائما "إذا كنت أريد شيئا أريده هناك"، مشيرة بيدها البيضاء إلى السماء، رحم الله الفقيدة الغالية هناك.
عبدالهادي مزراري

14 - مريم الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:12
اللهم ارحمها واغفر لها
15 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:14
اللهم ارحم الفقيدة واسكنها فسيح جناتك، انا صحفي ورغم كوني لم اتعرف على الصحفية الراحلة الا اني ادعو لها بالرحمة والمغفرة وان يلهم ذويها الصبر والسلوان، وارى ان كثيرا من الناس قد اثنوا على الفقيدة ،وما هذا الا دليل على صدقها وحبها للناس، فرحمة الله عليها هذه السيدة الفاضلة,
16 - احمد السبطي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:16
كل نفس ذائقه الموت.
17 - ناعمة شكور الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:18
رحمك الله وجعل قبرك روض من رياض الجنة أيتها العزيزة الغالية
ماذا عساني أن أقول بعد كل ما قيل عنك يا صديقتي وأختي وحبيبتي، مهما قلت وكتبت وعبرت لن أوفيك حقك ولن نوفيك جميعنا حقك أيتها الطيبة الحنونة الصبورة، ولن نستطيع ان نوصل إلى من لا يعرفك حق المعرفة بك، من هي نعيمة نوري الإنسانة قبل الصحافية؟موتك هذا هو الذي أراحك وانصفك وكم كان هذا الرزء الجلل رحمة لك وترك الآخرين يذكرونك بكل خير وأنت منبع الخير والمحبة الصادقة ونكران الذات.
وإلى الذين لم ينصفونك أتمنى أن يأخذوا العبرة ويتعضون ويعضون على أناملهم حسرة لما بدر منهم في حقك لمعرفتهم بهموم العمل و«لانافيت» طيلة سنوات ليست بالقليلة
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى
إنا لله وإنا إليه راجعون
18 - محمد الاشراقي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:20
كانت الاعلامية والفقيدة العزيزة نعيمة النوري محط احترام وتقدير الجميع اعلاميين وفنانين و مثقفين لانهاساهمت رحمها الله بفعاليةو اصرار في بناء صحافة فنيةرصينة..بمهنية نادرة واخلاق عالية..وقد كانت لنا دائما مدعمة ومشجعة لانها تعاملت مع كل المشتغلين بالمجالات الابداعيةبدون استثنا محترمة كل التجارب...فرحمة الله عليها و انا لله وانا اليه راجعون وعزاؤنا الحار لكل افراد اسرتها ولكل طاقم الجريدة التي اشتغلت بها...
19 - عبد اللطيف لغزال الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:22
كل العزاء إلى أسرة الفقيدة ، والعزاء موصول إلى العائلة الصحفية : مقروءة كانت أم مرئية أم صوتية
و إلى جنة الخلد إن شاء الله
20 - mohamed الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:24
اللهم اغفر لنا و لها
21 - أمين كريمي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:26
عزائي لأسرة الفقيدة ولعائلتها الصغيرة وزملائها في جريدة الصحراء المغربية ، تغمدها الله برحمته الواسعة وإن لله وإن إليه راجعون
22 - reda الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:28
انا لله وانا اليه راجعون الله اسكنها فسيح جناته
23 - رمزي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:30
الله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله .وانا لله وانا اليه راجعون .الله اغفر لها ولجميع المسلمين .
24 - فاطمة الزهراء الحلوي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:32
انا لله و انا اليه راجعون
بكامل الاسى اتقدم الى تعزية ابناء عمي و ابنائها في نفس الوقت الدين تتراوح اعمارهم بين 10 و 14 سنة الياس و ايمان الحلوي و زوجها حسن الحلوي و اتمنى من الله ان يرزقنا و يرزقهم الصبر,
اللهم تبتها عند السؤال و ارحمها يا ارحم الراحمين
25 - واصل الريفي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:34
الى جنات النعيم ان شاء الله
26 - Muslima الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:36
انا لله و انا اليه راجعون
تعازي الحارة لزوجها وكافة افرادأسرتها وانا لله وانا اليه راجعون
Wa Allah Al Mou3ine
27 - اسد طنجة الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:38
انا لله وانا اليه راجعون
الله اسكنها فسيح جناته
28 - Fatima chakour الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:40
La vie de feu Naima Nouri a été brève telle une fleure, à peine éclose-t-elle , elle se fane et meurt .mais son souvenir , sa douceur , son sourire resteront éternels pour sa famille , ses amis , ses voisins ... Que dieu ait son âme dans sa miséricorde .
29 - elhadi الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:42
انا لله وانا اليه راجعون
الله اسكنها فسيح جناته
30 - فاطمة الافريقي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:44
أشعر بحزن عميق لفقدان هده الصحفية الرائعة التي كانت تشتغل في صمت ومهنية ونكران للدات..تعازي الحارة لأسرتها الصغيرة وفريق عمل جريدة المغربية وانا لله وانا اليه راجعون
31 - Idriss الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:46
الحمدُ للهِ الّذي لا يَمُوتْ.. .
للهِ ما أخذ ولهُ ما أعطَى وكلّ شيءٍ عندهُ
بأجلٍ مُسمّى إنا للهِ وإنا إليهِ راجعُونْ ..
أعْظمَ اللهُ أجْرَنا وأحْسنَ عزاءنا وغفرَ اللهُ لأختنا
نعيمة النّوري فلنصبر والنحتسبْ ولا نقولُ إلاّ
ما يُرضِي ربّنا وإنّا لفراقكِ يا أختْ '' نعيمة "
لَمحزُونُون . واللهَ أسأل أن يرحمكِ ويجمعنا وإيّاكِ
في مُستقرّ رحمتهِ ودارَ كرامتهِ في جنّاتِ النّعيمْ .
وأنْ يلهمَنا وأهلكِ الصّبرَ والسّلوانَ علىَ فقدانكِ .
والحمدُ للهِ ربّ العالمينْ ... '' إدريس منصور''
32 - عزيز الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:48
سم الله الرحمان الرحيم ان لله وان اليه راجعون وادخلها الله فسيح جنانه وجعلنا الله من ا لمتعضين من الموت حتى لا نزيغ عن الطريق المستقيم امين
33 - محمد بن عمر الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:50
متى انطلقت جريدة المغربية؟؟
أعتقد في دجنبر 2004 وليس 1989 ربما المقصود جريدة الصحراء المغربية على كل حال رحم الله الفقيدة وإنا لله وإنا إليه راجعون
34 - اوشن طارق الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:52
انا لله وانا اليه راجعون
لقد شرفت بالتعامل المباشر مع الفقيدة الفاضلة نعيمةولم أر منها غلا الخير. كانت طيبة ودمثة الاخلاق. وحتى بعد انقطاع تعاملي مع جريدة المغربية ذات زمان بقيت التواصل معها مستمرا ولو بشكل متقطع. كانت نعم المرأة البشوشة والطيبة. رحمها اله تعالى وجزاها عنا كل خير. الرجاء الدعوة لها بالرحمة والغفران.
«يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي».
صدق الله العظيم.
35 - الدكالي الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:54
عزائي لأسرتها وللصحافة المغربية كلها ، اللهم اغفر لها وارحمها ووسع مدخلها وأكرم نزلها يارب العالمين
36 - كوثر الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:56
ما كان لينشر خير على هذه الصحافية في وكالة المغرب للانباء وتثار حولها كل هذه الضجة الاعلامية لولا أنها كانت طيبة ومتسامحة ولها قلب كبير يتسع حتى لبعض الذين دخلوا معها في مشاداة تافهة. الموت حق لكنه تكير لمن يريد أن يتعض ويترك بنات الناس يشتغلن بدون مشاكل ولا عراقيل، ولا ضغوطات نفسية، لأن الله يمهل و لا يهمل، وإن لله وإن إليه راجعون.
37 - منى الأربعاء 28 أكتوبر 2009 - 01:58
تعازي الخالصة الى كل العائلة زوجها وابنائها ايمان والياس
فالمرحومة كانت صديقة وآخت عزيزة على قلبي
اللهم اغفرلها وارحمهاورزق ذويهاالصبروالسلوان
لا حول ولاقوة الا بالله العظيم
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال