24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | خسائر القناة الثانية تفوق 7 ملايير

خسائر القناة الثانية تفوق 7 ملايير

خسائر القناة الثانية تفوق 7 ملايير

بلغت الخسائر المالية للقناة الثانية " دوزيم" برسم السنة الماضية 78 مليون درهم ، وهي النتيجة التي قد تتحول إلى ردهت البرلمان لوضعها تحت مجهر التحقيق ، كما يرغب في ذلك رفاق مصطفى الرميد في حزب العدالة والتنمية .

وكشفت أسبوعية " الأيام " في عددها الأخير أن القناة لم تحقق أرباحا بل إن خسائرها المالية في تزايد ، ولا يعرف ما إذا كان ذلك بسبب تراجع في مداخيل الإشهار أم بسبب وجود اختلالات أخرى .

لكن المعلوم كما تقول أسبوعية "الأيام " هو أن مجلس الحسابات قد وضع القناة من بين المؤسسات العمومية التي تعاني من اختلالات مالية ن كما جاء في التقرير الذي أصدره برسم عمليات المراقبة التي قام بها لعشرات المؤسسات العمومية السنة الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - عمار عاطيفي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:32
دكرني هادا الموضوع بأيام السجن الإثني عشر.لأننا في السجن لم نكن نشاهد إلا القناة الأولى ودزيم،وكأنهما نصوصتان في العقوبة الحبسية.مجموعة من البرامج التافهة المرصود لها ميزانيات ضخمة من الأموال المقتطعة من جيوب "مواطنين" لا يشاهدونها.وطبعا ما دامت بوقا لتمرير خطابات المخزن فلن تجد تقارير مجلس الحسابات طريقها إلى التنفيد.
2 - kurt الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:34
للأسف منذ ان تم شراء القناة من قبل اشخاص تم تغيرها و تغير اسلوبها الإخباري و الثقافي و الرياضي .اين هو ماجد الشجعي و جامع كولحسن و اخرون لم يبقى منهم اي احد لقد تدخل المخزن في هذه القناة فاصبحت مثل القناة الاولى و تم طرد جميع الحفيين بها الجيدين.
يا عباد الله .حينما اشاهد احد اخبار هذه القناة يرن في اذن ان كاتب ذلك النص الاخباري كما لو انه طفل .لا يمكن لصحفي ان يكتب نصا جيدا امثال قنواة الجزيرة ......لمذا لا توضف القناة اناس ذوي ديبلومات عالية و شواهد عالية على الاقل سنجد اناس ذوي ثقافة عالية امثال صحفي الجزيرة كلهم يحملون الدوكتراه .
لا يوجد شخص في المغرب يستحق ان يكون صحفيا بمعنى الكلمة فهانك ربع صحفي او خمس الصحفي مثل رشيد نيني لكونه حامله ديبلوم الدراسات المعمقة في الشعر العربي
3 - مهاجر الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:36
مع الاسف جميع القطاعات منحطّة في هذا البلد كالرياضة،الثقافة،التعليم...اصبحت الدول الأفريقية متفوقة علينا اكثر،اما في مجا ل الإعلام او التلفزة شووووهة استوديو دالك الاستوديو 2Mالاكبر في افريقيا لاش يصلح غي لشطيح او لعرا.نصيحتي الى اولي الألباب ان يقاطعوا تمويل هاته القنوات لي غادية تخرج على بناتكم وعقولكم
4 - الشكوى بيكوم لله الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:38
عندما نؤدي من مالنا المغتصب لشميشة على موائد الطبخ 100 ألف درهم في الشهر، وعندما ندفع لعماد على برامجه المجنة المحرمة 150 ألف درهم في الشهر، وعندما نخصص سيارات 2 زيم للموظفين ولشميشة سيارة 4.4 لتتجول بها عبر التراب الوطني لتقدم للفقراء الذين تسلاب منهم أموالهم عبر رسزم الكهرباء وهم لا يستطيعون شراء المأكولات التي تقدمها شميشة بمالهم، وعندما تعطي 2 زيم للناصري 100 ألف درهم على مسلسلاته المنبوذة القبيحة التي لا فائدة ولا مغزى ولا حياء وللمثلين معه نفس القدر، والسهرات العمومية والرقص والغناء والأضواء والديكور وكشف العورات والغميز والهميز إلى آخره, كيف ستكون خزينة 2 زيم بطبيعة الحال خالية وفارغة لأن السالهرين والقائمين عليها يدفعون بسخاء من مال غيرهم لا من مالهم, لهذا كان من الضروري أن يجتاها الفلاس والفساد لأنها لاتضم إلا فساق ومفلسين وجهال لا يعرفون ولا يحسنون التسيير فوقعت في الهاوية لأنها مبنية على الغشعلى الحرام ولهذا فإننا في غاية الفرح والسرور وننتظر إغلاق هذه التلفزة لأنها وصمة عار في جبين جميع المغاربة. زد على هذا ما تتقاضاه من واجبات الإشهار وما أكثرها لهذا يجب مقاضات ونمحاسبة القائمين عليها ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه السرقة والتصرف في أموال الشعب بدون مراقب ولا محاسب
5 - الدكّالي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:40
أشكر كل التعاليق فهي أشفت غليلي تجاه هذه القنات المكسيكية , قناة الشطيح و الرديح . ولكن ولكن ولكن اونزيد ولكن عنداكم إجي الما او الضو غالي باش إعَوْضو الخسارة او تمشيو دردكو باش تخلصو ????
6 - مغربي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:42
السلام عليكم لقد ضهرالحق و زهق الباطل و لا يدوم الا الصحيح انا لا أتابع هذه القناة ولا القنوات المغربية الاخرى لاني حين اشاهدها اراها بعيدة كل البعد عن واقعنا الحقيقي فأحس وكأنني حراك في وطني ...مسلسلات تركية..مكسيكية..اسبانية..الخ..برامج بلغة فرنسية برامج ديال التبهديلة والسلام.فحال فحال هما وصحاب الكرة وباقي القطاعات الحكومية الاخرى .الدعوى بهم لله على المال للي كيسرقو باطل.
7 - مصطفى الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:44
والله عيب وعار.
هاذ 2m كنخلصوها في فاتورة ديال الماء والكهرباء.
او لاعلاقة اللهم ان هذا منكر.
8 - dounia الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:46
ومادا تنتظرون غير الافلاس فالقناة تبدر اموال الشعب التي يؤديها عبر فواتير الكهرباء بالله عليم هل مهازل سعيد الناصري في رمضان تساوي 600 مليون وغيرها من الانتاجات الساقطة التافهة التي يعمل مكتب المقتنيات بالقناة بشرائها بعد ان يتم الاتفاق على المبلغ الحقيقي والمبلغ الدي يمر عن طريق النوار والرشوة اي القهوة كي يتم قبول انتاج ورفض انتاج آخر اي ان الانتاج الدي يتم قبوله على صاحبه ان يدفع لمدير المقتنيات الدي يعمل هو ايضا على اعطاء الرشوة للمسؤولين من فوقه .
ان الله يمهل ولا يهمل وكل من اكل مليماواحدا من اموال الشعب بدون وجه حق سوف ينال جزاءه في الدنيا والاخرة .
9 - amarine الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:48
هذا ما تريده قناتنا العزيزة المحترمة التي تخاطب عقول الناس لا غرائزهم..إن هذه القناة و صاحبها يعرفون جيدا أن برامجهم التافهة لن تجلب اهتمام أي مشاهد حاصل على شهادة ابتدائي لأنها تحت مستواه.دون الحديث عن القنوات الأخرى التي تتنافس ببرامجها للحصول على أعلى نسب مشاهدة.عموما مدير 2M لن يهتم من إفلاس أو خسارة ..فليس هو من يدفع الثمن..لكن انتظروا نهاية الشهر و ستفهمون من فاتورة الماء و الكهرباء
10 - rachid nederland الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:50
مسؤولو القطاعات الفاسدة دائما يقولون العام زين، نفس الشيء ينطبق على هذه القناة التي سحب من تحتها البساط من طرف القنوات المعروفة بالجودة و التي لا تأكل أموال الشعب دون رضاه كما تفعله 2م ، أصبح حال 2م مثل المتطفل الذي يذهب للعرس دون استدعائه فيكذب على البواب بقوله أنا من سأفرج المدعوين هذه الليلة، لكن هدفه الحقيقي هو الأكل و الشراب .
إنها بوادر الإفلاس
11 - لم الف.......... الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:52
نرجوا من مدير العام من 2زيم ان يراجع دفاتر واتمنى ان يتراجع على طلب الفنانة من الدول الاخرى ونرجو ان يبت برامج في المستوى والغاء مسلسلة المكسكين وشكرا
12 - عبد الله الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:54
السلام عليكم الاخوة الكرام ركزوا جيدا الافلاس ليس من الافلام ولا سعيد الناصري الافلاس الكبير هو مجاملة الفنانين الاجانب اخدوا الثروة خير المغرب لغير ولاد بلدوا هذه معروفة.بعد السهرة فالاستوديو يأخدونهم للفل وهناك التبدير الكبير من الخمر والحشيش.مذا تنتظرون من مسؤولي القناة الثانية كلهم مبتلون بالليالي الملاح تحياتي ارجوا النشر اخي الفاضل
13 - عبد الله الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:56
السلام عليكم الاخوة الكرام ركزوا جيدا الافلاس ليس من الافلام ولا سعيد الناصري الافلاس الكبير هو مجاملة الفنانين الاجانب اخدوا الثروة خير المغرب لغير ولاد بلدوا هذه معروفة.بعد السهرة فالاستوديو يأخدونهم للفل وهناك التبدير الكبير من الخمر والحشيش.مذا تنتظرون من مسؤولي القناة الثانية كلهم مبتلون بالليالي الملاح تحياتي ارجوا النشر اخي الفاضل
14 - mounir الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 21:58
جعل الله كيدهم في نحورهم و ما هي الا تبعات الذنوب و المعاصي التي يرتكبونها فيحق هذا الشعب المسكين الذي يؤذي ثمنها من خلال فاتورة الماء والكهرباء})وبما أنها شركة فلا يجب علىالشعب ان يؤدي ثمنها و هذا خرق صارخ للقوانين الدولية الخاصة بالمجال السمعي البصري()و علما أن البرامج التي تقدمها القناه لا تصلح إلا للقمامة(أعزكم الله)وبارك الله في القنوات الفضائيةالملتزمة بما أمر الله
15 - جلاد الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:00
مزيان، أنا بغيت ليها أكثر
ومن الأحسن يبدلو ليها الأسم من 2M إلى قناة مريضا بالملحة و السكر وما بغاتش تموت
16 - مغربي قح الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:02
هذه القناة ربطت مصيرها بالفرونكفونية عوض أن تربط مصيرها بالمغاربة، وعليها الآن أن تطلب الدعم من الفرنسيين حتى لا يتم إفلاسها
17 - جواد الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:04
أتمنى لهذه القناة مزيدا من الخسران، فما هو مصير قناة تسعى لإفساد المجتمع بكل أطيافه بالمسلسلات الخاوية و ستوديو دوزام و أجيال ... الخ غير الفشل و الخيبة و الخسران .. قبح الله المفسدين.
18 - aminosse الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:06
عندما يسئل شخص عامل بالقناة لمادا ليس هناك أخبار دات فترات زمنية أطول , يجيبك بالقول أن القناة ليست إخبارية. عندما يسئل لمادا ليس هناك برامج وتائقية يجيبك بالقول أنها ليست إداعة وثائقية. عندما يسئل لمادا ليس هناك برامج دينيية غير البرنامج الوحيد والدي بحوزتكم, يجيبك بالقول ليس لوزارة الأوقاف أي سلطة علينا ; فسألته سألا مفتوحا, ما هو تخصصكم? فأجاب والإبتسامة تعلي محياه , تخصصنا هز الوسط و تعليم الغناء و الزديح و الرديح و تعليم الجيل الصاعد فنون قلت الأدب و العري و الميني بوط.
ومن هدا المنبر أدعو العاملين بهده القناة العزيزة علي كوني و الله أشاهدها يوميا أدعوهم للقيام بالنقد الداتي والمساألة . لمادا وصلنا لبهدا الحال ???
19 - الفرانساوي الحازق الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:08
الحمد لله فأنا من بين الذين يقاطعون تلك القنوات (2M et RTM) واش ا عباد الله القناة اللي كدير 9 أفلام ديال الزمر في اليوم حاشاكم و كدير برنامج مزيان مرة ف الشهر ولا شوف شنو داك التخربيق. إذن لنكن واقعيين أكثر أنا أظن أن مثل تلك القناة واجب عليها برنامج مفيد في كل ساعة، و مع أن الكل يعلم أن في اليوم 24 ساعة و في الشهر 30 يوما. إذن للذين يجيدون الرياضيات الابتدائية بعد عملية بسيطة سيجدون أن ما تقوم به المسماة 2M في سنتين (2années) يجب أن يحدث في يوم واحد (1jour). وباقي البشر تيقول ليك منعرف مناش هاد التخلف اللي حنا فيه. والله تا كتجيني البكية مللي كندخل وتنلقى مالين الدار تيتفرجو فداك الزبل.
20 - مغربية الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:10
ما الهدف من وراء تزويدنا بهادا الكم الهائل من الافلام المكسيكية و التركية.ايعتقدون ان الشعب المغربي بلا تقافة ولا وعي.نحن قادرون على ان نميز بين الصالح و الطالح.فنطلب من قناتنا الثانية تزويدنا بالبرامج الثقافية و المفيدة.
21 - مستنجد بقدرة الله الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:12
هذا مآل آكلي المال الحرام، أموال الشعب التي تقتطع في فياتير الكهرباء رغما على أنفع تهدر في الحرام، وتوزع على الفساق الذين يخربون البيوت ويعبمون الناشئة الفساد والخروج عن الدين، والله تعالى استجاب لنداءاتنا ودعواتنا لها بزلزال وخراب لها وللمسئولين عنها، و وقد استجاب اله لدعواتنا التي وجهناها للعلي القدير خلال شهر رمضان المعظم على ما قدمتع من رقص وغناء وفجور واستهزاء بالأعراف وبالمبادئ الدينية، لهذا كان من المفروض الحتمي أن تصاب بالخسارة وبالفساد المالي الذي يواكب أعمالها، فإلى متى ونحن نمول الحرام ونساهم في نشر الفساد وتعليمك أبناءنا ما حرمه الله تعالى، لهذا فإن الشعب برمته ينتظر حذف هذه الضريبة على السمعي البصري وما ذلك على همة الإخوة في العدالة والتنمية بعزيز، وسيشهد لهم الشعب ثاطبة بهذه البادرة الحسمة لأن المتضرر هو الشعب المسكين الذي أثقلته الضرائب على اختلاف أصنافها, لهذا كان من الواجب محسابة رؤسائها على التبذير والسخاء والعلاوات وعلى ما تأخذه شميشة كل يوم في برنامجها شهيوات بلادي ويشهد الله بأنها تبث الحقد والحسد بين طبقات الشعب، وهي تتكتع بسيارة التلفزة وسائقها ومساعدوها وتعويضات التنقل والأموال لتمويل البرنامج وكل هذا على حساب الشعب المسكين ولا مراقب ولا محاسب إلا الله، ولقد حان الوقت لوضع حد لهذا التسيب الذي تعرفة القناة الثانية ومعاقبة كل من سولت له نفسه هدر أموال الشعب بالباطل,
22 - أسامة إبراهيم الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:14
ليس غريبا أن تتفاقم خسائر القناة الثانية ، إذ بإلقاء نظرة بسيطة على المواد المقدمة للمشاهد نخرج باستنتاج واحد ووحيد كون هذه القناة أصبحت نسخة طبق الأصل للقنواة اللبنانية ذات التمويل السعودي والتي لا تخاطب إلا غرائز الناس وشهواتهم ضاربة عرض الحائط البرامج الهادفة التي تخاطب عقول الناس وتحترمها ، أين نحن من كلام المدير السابق للقناة "الصايل" الذي كان يطل علينا بعيد كل شهر رمضان بالقول أن الإنتاجات المقدمة (المسخوط عليها من كل المغاربة) ،كلفت القناة كذا وأن عائدات المستشهرين بلغت كذا وكذا أي نسبة أرباح كذا ، كل هذا للتغطية عن الفشل الذريع لهذه القناة والتي أصبحت جسما غريبا على المجتمع المغربي ،ومن حقنا أن نطرح سؤالا مشروعا ؛ما الغاية من هذا التردي الإعلامي إن لم يكن إحالة المغاربة إلى المشرق (العربي) وبالتالي تعطيل دينامية الترقي الإجتماعي والسياسي التي بدأها المغفور له الملك الحسن الثاني والذي كانت بوصلته أوربا .
23 - ناصر الدين المغربي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:16
السلام عليكم
نداء الى الاحزاب النائمة .انهضوا من سباتكم و انتصروا لابناء شعبكم و طالبوا باجراء استفتاء حول مصير2M و سوف تلاحضون أن الاجماع سيكون حول رأي غلق هذه القناةأو ان صح القول هذا القادوس الذي فاحت رائحته . الحرى بالحكومة طرح هذه المؤسسة المسوسة الى الخوصصة و بيعها بابخس الاثمان عوض تحمل كل هذه الخسارة .
ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
24 - محمد ايوب الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:18
نعنم...انا وانت وباقي المواطنين الذين يمولون الفضاء السمعي البصري ل"اجمل بلد في العالم" هم الخاسرون حقا... لن اسامح ابدا هؤلاء "البرلمانيون" الذين "صوتوا" على قانون دعم الفضاء السمعي البصري وفرضوا علينا قسرا الاقتطاع من فاتورات الماء والكهرباء من غير حسيب ولا رقيب لهذا الفضاء بينما يتنعم مسؤولو هذه القنوات برواتب سمينة وامتيازات لا حد لها في حين هم عاجزون عن تقديم برامج مفيدة لنا تستقطبنا لمتابعتها... هل يعقل ان اتخلى عن متابعة برامج الجزيرة الاخبارية والوثائقية والرياضية ومعها باقي برامج القنوات الاجنبية العربية وغير العربية لاتابع طزبالة" الدوزيم ودار البريهي والرياضية وغيرها من قنوات القطب العمومي وبرامجها التافهة التي قد تصيب المرء بالغثيان؟ باستثناء بعض برامج السادسة فانني اعترف بانني لا اتابع اية برامج لقنواتنا التلفزية الا عندما يتعلق الامر بمبارة في كرة القدم الوطنية لفرقة من القسم الوطني الاول اشجعها ويتعلق الامر بالمغرب التطواني... كيف لي ان اتخلى عن برامج مختلف القنوات العربية والاسبانية والفرنسية واتبع تفاهات قنواتنا البئيسة؟ انني اجزم بان المسؤولين عن هذه القنوات متخلفون ولا يتابعون برامج القنوات التي هم مسؤولون عن تدبيرها... ان المسؤولية في الاقتطاعات التي تتم لفائدة الفضاء السمعي البصري في بلدنا يتحملها ما يسمى بممثلي الامة بالبرلمان... كما ان هؤلاء يتحملون كامل المسؤولية ليضا عن عجزهم في اخضاع هذه القنوات للمحاسبة والتتبع...فالكل متفق-على ما يبدو-على اقتسام كعكة المداخيل الكبيرة التي تاتي من الاقتطاعات القسرية الظالمة... ماذا قدمت وتقدم هذه القنوات؟ ما هي جودة الافلام التي تستفيد من الدعم المالي السخي؟ جل الجرائد تكتب عن المستوى الهابط لقنواتنا ولافلامنا ومع ذلك فان من بيدهم الامر مستمرون في تجاهل شكاوى الجميع:عنادا وعنوة ام غباء وتخلفا...ام لعله ذلك كله... نشرات اخبار تافهة ومملة بطولها...برامج ثقافية سخيفة...برامج سياسية موجهة...برامج رياضية دون المستوى...برامج موسيقية غاية في الميوعة...برامج اطفال ضحلة المستوى...استعمال مفرط لغير اللغة الوطنية... مسؤولون يظهرون في حوارات لا يجيدون التحدث بجملة واحدة سليمة باللغة الوطنية...هذا واقع اعلامنا وربما اكثر..فهل بعد هذا اتابع هذه القنوات؟
25 - رباطي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:20
فرق بين الماضي واليوم حتى الاخبار اصبحت مشاهدتها مضيعة للوقت بالامس فترة فتيحة احبباز على سبيل الدكر تستمع لموسوعة من المعلومات والاخبار الجادة والمتنوعة اما اليوم اخبار عن الضلم الدي يطال المرأة وكأننا في العصر الجاهلي عندما كانت تدفن حية .فاصبحت المرأة هي الحيز الأكبر والرجل يضهر في اخبار الحوادث والإجرام.بالامس شاهدت خبرا لايفيد المشاهد. عن لباس المرأة في احدى المناطق لانه تكرر مرارا.والرياضة بالامس البيضاوان- ام اليوم لم يبقى مكان لها.دكرني حال 2m اليوم بمسألة قناة تحاول طمس العقول قناة لا مبدأ لها سوى التأكيد على جعلنا ننسلخ على هويتنا بدءا بالرسوم المتحركة لي ولى الواحد يحشم يتفرج فيها أصبحت نسخة من المسلسلات المكسيكية .باختصار قناة تحاول نزع القيم والاخلاق بدءآ بالمرأة لانها هي المقصودة ادا فسدت فسد المجتمع
26 - كمال الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:22
أنا لا أتفرج فيها ولا أعترف بها إطلاقا.
ياك كانخلصوها في الفاتورة ديال الماء والكهرباء - هاد الشيء كايدل على الفساد المالي والفساد وقلة الحيا اللي في هاذ القناة
قناة فرنكوفونية - قناة الإشهار والخوا الخاوي
27 - abdou الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:24

إن ما أسمعه عن تلك الدوزام في نضري الشخصي"بداية النهاية" نتيجة لمجموعة من نقاءص في تسيير وبرمجة هذه الإداعة و القناة التي إفترض دعمها علئ المغاربة والاغلبية لاعلم له بذللك اللهما تساؤل عن غلاء فتورة الماء و الكهرباء و هدا موضوغ أخر يلزمه أكتر من نقاش و مساءلة (?????!!!!!)
وتأسسا على هدا فدوزام الطامحة أكثر لشهرة ولو علئ حساب دموع وألم الناس بإنغماس في البرمج سبقها إليها ا إذاعات جهوية .و كذا برمجة المسلسلات (مكسيكية و التركية الساقطة المدبلجة أو المدرجة وهذه الاخيرة الطامة الكبرئ)أكثر ما يمكن قول عنها قيمة مضاف لبعض ما نسمع من إنحلالات خلقي في مجتمعنا الإسلامي السمح .
وعلئ الرغم من أن لا أحد من مسؤليها يصغ للغة الثقافة والاخلاق إلئ في مناسبات قلبلة فإنه من المرجح أن القناة
و هومن بين أكبر علامات لاستفهامي الثلاثة studio 2M 2010 في الثانية تعد العدة ثانية للبدء
فهل من را دع أو حسيب لهم ؟؟
28 - مرجان ميلانو الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:26
سلام الله عليكم.على هده الاداعة ان تبتعد عن الافلام الساقطة لكي ترجع الى ما كانت عليه و شكرا
29 - الوليد الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:28

قناة لاتمت بصلة للشعب المغربي المسلم..قناة الفسق و المجون..قناة حيوانية. مصيرها الزوال بإذن الله...
30 - ali marrakech الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:30
و مادا ننتضر من قناة يحتلها عمد النتيفياياالنتيف ببرامجه التافهة الماراطونية يستضسف فيها دعاة المنكر.لمادا تدوم برامج الهشك بشك 3ساعات بينما تبطر البرامج المفيدة .
31 - أحفيري الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:32
مشي غريب تكون إداعتنا او تلفزتنا فلخسار حيت كل شيء عندنا خاسر صاري لنا بحال راس لقرع من ما دضربتو يسيل دمو.نهار يقلو لينا التعليم فاسد نهار اخور الصحة دارت الرحة الريضة ما لقاوا ما يرقعو فيها اليوم تلفزات غدا الله أعلم فين غدي دجي الضربة الله يبعدهم علينا ما بعدت اسما على الارض
32 - un marocain rempli d'amertume الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:34
C'est avec amertume que je rentre et je retrouve ma famille(mère,soeurs)entrain de regarder cette saleté de chaine rempli de feuilletons à la con, mexicains, turques et je sais pas quoi d'autre, je me fatique a leur dire que c'est vraiment dans une ténèbre que vous êtes en regardant cette connerie de chaine, mais voilà toute ma famille est sous l'emprise de ces débilités, comment voulez-vous qu'une nation puisse acéder a la connaissance et au savoir sans avoir d'émissions culturelles, dites moi seulement s'il y a dans ces chaines marocaines un seule émission consacrée au jeux de culture générale pour améliorer le niveau des gens , rien du tout , et de ce fait je condamne fortement ces chaines de la débauche et je joins ma voix aux autre pour dire a haaaaute voix va au diable 2M
33 - مغربي يستغرب الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:36
ليست بقناة وطنية... لا تنتج إلا العهر والفساد.. حقيقة إنها أخر من يمكن أن أشاهد من بين 370 قناة موجودة على النايل سات.. لي سؤال لطاقم 2m : على من تضحكون.. لقد سقط القناع
34 - هداية الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 22:38
منذ ان ظهرت هذه القناة ظهر الفساد والعري والغناء الماجن والتفلعيص والتقزدير والجشع.رحم الله من غادرها قبل ان يشيب ولا يتوب والنار كما تعلمون اشد حرا.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال