رصيف الصحافة: الملك يتخلى عن البروتوكول في جولاته بالدار البيضاء

رصيف الصحافة: الملك يتخلى عن البروتوكول في جولاته بالدار البيضاء
الإثنين 31 مارس 2014 - 22:00

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الثلاثاء من “صحيفة الناس” التي أوردت أن الملك محمد السادس قام بعدة جولات في اليوم الموالي لحلوله بمدينة الدار البيضاء بشكل عادي وبدون برتوكول، إذ توقف في الإشارات الضوئية كأي مواطن، وذلك بعدما أعطيت تعليمات لمصالح الأمن بالدار البيضاء بألا يكون هناك أي برتوكول أثناء جولات الملك محمد السادس خلال زيارته للعاصمة الاقتصادية.

وفي موضوع آخر، قالت “صحيفة الناس” إن مسؤولا كبيرا في المكتب الشريف للفوسفاط قد زار إسرائيل في ظروف غامضة وفي سياق إقليمي استثنائي مرت منه القضية الفلسطينية والمفاوضات مع إسرائيل.

الجريدة ذاتها كتبت أيضا أن مصالح الأمن في مفوضية الشرطة بمديونة ألقت القبض على ثلاثة عناصر من فرقة “البلير” ومومسين متلبسين بالدعارة داخل شقة بحي القدس في بلدية مديونة.

وإلى “المساء” التي نشرت أن كميات كبيرة من القمح الفاسد قد دخلت مطاحن مدينة طنجة عبر صفقة أبرمها المكتب الوطني للحبوب مع الشركة المزودة لتوزيع 13 ألف قنطار من القمح الخاص بالدقيق المدعم موزعة على شهرين. مضيفة أن القمح الذي تتولى مطاحن بطنجة طحنه ثم توزيعه داخل المدينة وبإقليم الفحص أنجرة ومدن أصيلة ووزان وشفشاون اتضح أنه خليط من قمح سليم وقمح فاسد تعرض للرطوبة بسبب سوء التخزين.

من جهة أخرى نقلت ذات اليومية أن مجموعة من النزلاء بدار الراحة بمدينة أكادير يتم الاعتداء عليهم بالضرب والسب .. وأن المواد الغذائية التي تتوصل بها الدار المذكورة تتم سرقتها، وهذا حسب ما كشفه تقرير توصلت به اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير.

“المساء” كتبت كذلك أن مدينة السمارة عاشت حالة استنفار أمني غير مسبوق بعد أن قامت الأجهزة الأمنية بدفع تعزيزات أمنية إلى حي العودة بالمدينة إثر قيام مجموعة من العائلات المعوزة باقتحام منازل بالحي المذكور والمخصصة للعائدين من مخيمات تندوف، وذلك بعدما وصل هؤلاء إلى الباب المسدود مع سلطات المدينة من أجل الحصول على سكن لائق.

نقرأ في “الصباح” أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وقع على قرار يقضي بإحالة الموظفين المنحدرين من الأقاليم الجنوبية على التقاعد عند وصول سن التقاعد، وهو ما خلف استياء في صفوف الصحراويين الذيم اعتبروا أن القرار ستكون له تبعات سيئة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه الأقاليم وتهديدا للوحدة الترابية. خصوصا وأن العديد من هؤلاء الموظفين كان منهم من يشتغل مع الإدارة الإسبانية خلال الفترة الاستعمارية ، أو الذين عادوا إلى أرض الوطن بداية التسعينات استجابة لنداء “إن الوطن غفور رحيم” بحكم أنهم لم يستوفوا الشروط الضرورية المطلوبة للحصول على تقاعد مريح يؤمن لهم العيش بكرامة.

وعلى صعيد آخر ذكرت ذات الجريدة أن مجموعة من المنتخبين بإقليم كلميم انتقلوا إلى الرباط لطلب لقاء مسؤولين بوزارة الداخلية بعدما وصلت خلافاتهم مع والي الجهة إلى الباب المسدود .

وإلى جريدة “الأخبار” التي أفادت أن طفلا في الثامنة من عمره توفي بالمستشفى الإقليمي للامريم بمدينة العرائش بعد إصابته بداء التهاب السحايا “المينانجيت”.

وفي سياق آخر، ذكرت الجريدة ذاتها أن العديد من الهيئات والنقابات طالبت وزير الصحة، الحسين، الوردي، بالتدخل لتوفير الحماية اللازمة للشغيلة الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بأسفي ، وذلك بعدما توالت الاعتداءات على الأطباء والممرضين.

‫تعليقات الزوار

61
  • محمد حرمة الله
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:11

    و الله ليس هناك ملك متلك في العالم العربي … نفتخر بك و نحن جنودك تحت امرتك حفضك الله يا ملكي محمد السادس و نصرك . أفتخر بك و بمغربيتي

  • salman towa
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:15

    قمة التواضع أراد أن يخرج من البروتكول الذي أكيدا مل منه لأنه ملك الفقراء وولد الشعب.
    أعانك الله

  • الملاك الثائر
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:19

    الله ينصرو ويحفظو لينا مشرفنا فالعلم كلو بالتوضع ديالو حفظه الله ورعاه

  • عبد السلام الوافي
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:23

    عاش محمد السادس هاكذا تكون الملك تخدم شعبها ولا تخاف مكروها أو لومة لائم

  • marocain du monde
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:28

    Salam c'est formidable de voire le souverain se comporte comme ça mais il faut pas oublier qu'on a beaucoup d' ennemis et pour que la stabilité de pays reste intact sa majesté doit faire attention a ca sécurité pour préserver celle de son peuple que ALLAH protège mon pays et mon roi

  • fatima ben ahmed
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:34

    من تواضع لله رفعه شعب يستحق ملكا كهذا

  • oussama
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:35

    ''اعتبروا أن القرار ستكون له تبعات سيئة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه الأقاليم وتهديدا للوحدة الترابية''
    arrêtez de choyer les gens pour avoir leur soutien,il faut songer à jouer des cartes plus diplomatiques parce que ces gens là considèrent le Maroc comme étant un portefeuille et absolument pas comme étant une patrie ::là je parle d'une minorité je ne veux pas généralise::
    je suis sur qu'ils vont nous laisser tomber si l'ennemi payera mieux

  • brahim al morabit
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:49

    هنيئا للمغاربة بهذا الملك.ننتظر قدومك الى الى الناضور ،

  • loubna
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:52

    الله ينصرو ويخليه لينا….المغرب لا يسوى شيئا بدون ملكنا الهمام…

  • Hamid Hakou Nador
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:18

    هذه عادته حفظه الله منذ أن تربع علی عرشه،هذا إن دل علی شيئ فهو يدل علی تواضع،وبدون مجاملة كان يصافح الشعب بكل حرية،فاللهم زده عزا ونصرا.

  • يمني
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:21

    ما رأيت زعيما ولا ملكاً قمَّة في التواضع والقُرْب من شعبه كالملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

  • محمد
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:21

    والله اننا نحبك حبا خالصا من قلوبنا حفضك الله وسدد خطاك

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:27

    وإلى "المساء" التي نشرت أن كميات كبيرة من القمح الفاسد قد دخلت مطاحن مدينة طنجة عبر صفقة أبرمها المكتب الوطني للحبوب مع الشركة المزودة لتوزيع 13 ألف قنطار من القمح الخاص بالدقيق المدعم موزعة على شهرين

    كنت شفت ربورطاج غلى الأولى أكدو فيه مسؤولين الديوانة أن الدقيق المستورد يخضع لغديد من الفحوصات قبل خروجه من الميناء .وهدا الخبر يثبث أن تصريحات المسؤولين في الربورطاجات غير مزايدات ودعاية اعلامية …

    للإشارة فان الدقيق الدي تمسه الرطوبة يصاب ببكثيريا خطيرة على صحة الإنسان قد تؤدي للموت. ولا علاج لها حتى الآن .

    ثم ان جمعيات حماية المستهلك نبهت الحكومة الى التلاغبات في المواد المدعمة من المقاصة . لكن الحكومة لم تقم بتقصي الحقائق … والوزير الوفا مقابل غير التصنطيح في البرلمان …

  • انور
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:43

    أتمنى من الله العلي القدير ان يتم سرقة الملك في أزقة الدار البيضاء لكي يتم اعتقال كل اصحاب التشرميل في ربع ساعة،

  • رائع
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:51

    رائع ان نرى محمد السادس يتجول بشكل عادي وبمفرده في شوارع البيضاء . وهدا دليل على انه بدأ يستجيب لدعواتنا المتكررة والطلب منه ان يتحدث مباشرة مع شعبه دون الآخرين . لكن ايضا الوضع حساس خاصة مع اتساع الجريمة بالمدن الكبرى كفاس والبيضاء لهدا وجب اخد الحيطة والحدر . *قال صلى الله عليه وسلم للاعرابي اعقلها وتوكل .* حفظك الله من كل سوء

  • Hassan
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:52

    اللهم انصر اردوغان رجل و نعم الرجال

  • بن ناصر
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 00:12

    النصر والعز والسلام لمولانا الامام
    حفظك الله ورعاك وابقاك دخرا وملاذا وموحد صفوف المغاربة والملة والدين

  • ahmed
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:07

    بالنسبة لمنتخبي كــــــلـمـيـم فهم مجموعة من المشوشون الذين يريدون التخلص من السيد الوال الجديد عالي الحضرمـــي الذي وقف امامهم بالمرصاد.كما انه قام بعقد لقاءات تواصلية مع ساكنة المدينة وهذا يبين ويوضح نزاهة الرجل.

  • ميدو
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:14

    ملك شاب وسيم لطيف وذكي العز والنصر وطول العمر لك يااحسن ملك في العالم

  • walid terrab
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:21

    محمد السادس هو ملك محبوب من شعبه،بارك الله لنا فيه،لكن إعلمو بأن اليد الواحدة لا تصفق

  • citoyenne
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:29

    عاش الملك
    milles bisous a mon cher roi

  • hassan
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:39

    منتخبوا كـــلمـيــم احسوا بالخطر الذي يمثله الوالي الجديد عليهم خشية فضح سياساتهم التي اغرقت المدينة في مشاكل كثيرة خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات.فالسيد الوالي يسعى جادا الى القضاء على كل لوبيات الفساد في المدينة خاصة بعد عقده لاربع لقاءات مع الساكنة ومع جمعيات المجتمع المدني وكذا مع المنتخبين.

    وفق الله السيد الوالي

  • Hicham Lahlou
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 01:40

    Greetings Hespress,

    Let us see if the 5 or 6 governors of Casa Blanca are going to clean the streets from all the garbage which has riddled most of its quarters.

    I hope he can do something about it and jail each and every one of them. They are good for nothing and they keep sapping the city's wealth for them and their posterities.

    It is high time, Casa Blanca has become one of the cleanest cities in the world.

    Shame, shame, and shame!

    Thank you Hespress.

  • Hamdoune amazigh
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 03:35

    من تواضع لله رفعه،انه التواضع بكل ما تحمله الكلمة من معنى،حفظك الله و رعاك يا ملكنا المحبوب

  • Le Sahara Marocain
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 04:15

    Chaque fruit a son jus: il y a le jus d'orange, le jus de pomme, le jus de banane etc……la qualité et la saveur du fruit garantit la qualité et la saveur de son jus. Ainsi, on peut dire que, notre cher roi Mohamed 6 wallah yahfdou lina, est le jus des marocains, un bon fruit ne peut donner qu'un bon jus. Outre, la bonté du peuple marocain et l'extra bonté de son roi allah yahfdou, il y a la qualité et la générosité de la terre marocaine qui donnent pleins de fruits donc plein de jus. Ce constat nous amène vers la conclusion suivante: la qualité d'un roi est représentative de la qualité de son peuple. Par exemple, il est sûr et certain que Boutaflika est le jus des algeriens sans fruits. ………!!!
    Vive notre roi, vive le maroc, et vive le SAHARA MAROCAIN

  • ناصري حميد
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 06:18

    اتلجت صدورنا وجعلتنا نفتخر بكوننا مغاربة فسر على عملك حفظك الله وجعلك رمزا في التواضع ونشر الدين فاليوم تخرج بدون برتكول وسياتي يوما اعدل فانم كما فعل عمر بن الخطاب رضي الله عنه نحن جندك والله يعلي شانك امام العرب

  • طنجاوي
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 07:09

    و ماذا عن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية التي تلتزم الصمت رغم علمها بالموضوع. اين هي المراقبة؟ رغم التحديرات الموجهة للمسؤول الجهوي الاول لم يحرك ساكنا. يجب على وزير الفلاحة النظر في الموضوع لان صحت المواطن في خطر

  • لطيفة الرباطية
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 07:31

    مهم الله ينصرك ويحفظك لينا لكن رآه الوقت تبدلات والمغرب ما فيهش غير المغاربة انا متأكدة انه ماشي تخلى على البروتوكول كامل ولكن اكيد نقص منو رآه اكيد باش الشعب المغربي يتغير ويولي بحال جميع الدول اذا ذاز ماليك او رئيس مايهاجموهش بالحب ديالو خاص وقت ولكن مبادرة جميلة

  • Targuist - Boutoual
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 08:52

    هنيئا للمغاربة بهذا الملك. ننتظر قدومك الى الى Targuist.

    ونحن نريد اصلاح القضاء في الحسيمة.

  • شعبان
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 08:53

    ملك السويد يقود دراجته الهوائية ويجلس في مقهى كأيها الناس فما كل هذا التعجب ؟
    هل أصابكم الحمق أيها المعلقون ؟

  • houda
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 09:04

    هذا هو الصحيح والمضمون فيك والمشوار طويل وفقك الله و توكل على الحي القيوم

  • صريح
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 09:08

    مثل هذه الزيا رات لصاحب الجلالة صوف تضغط على الدين ألفوا الزيارات البروطكولية لكي يكون لديهم الوقت في ترميم ما يمكن ترميمه وغرس الاشجار وصباغة الارصفة وتتبيت الاعلام ….أما مثل هذه الزيارات فهي تكشف الحقائق حيت الطرقات مليئة بجميع أنواع الحفر والفوضى تعم الشوارع وانعدام الامن في واضح النهار فاكتشف يا ملك ما كان يدسه المسؤولون من واقع وما يعيشه المواطن يوميا ان الباطل كان دائما زهوقا!

  • مغربية حتى الموت
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 10:10

    مرحبا انا كنموت على محمد السادس نصره الله

  • mohamed
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 10:28

    عــــاش ملكنا وأدام جلالته راعيا لازدهار جميع جهات المملكة السعيدة الآمنة

  • Driss
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 10:30

    إن أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه هو قمة التواضع والإخلاص بل أكثر من هذا… إن جلالة الملك نصره الله يجسد الشخصية المغربية الأصيلة التي تفتخر بالشهامة والكرامة والعزة … وهنا نحن نرى وبكل تواضع أمير المؤمنين وهو يتجول بين شعبه العزيز الذي يحبه ويعتز به أمام العالم….

  • Gue_vara
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 10:54

    عاش الملك ظهيرا لشعبه
    وعاش الشعب نصيرا لملكه

  • Agrram
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:00

    اللهم احفظ ملكنا وانصره واحفظ مغربنا الحبيب من كل سوء وانصرنا على حسادنا واعداءنا

  • عمراني
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:18

    الملك محمد السادس هو بشر وله الحق ان يتمتع في مملكته كيف شاء ومتي شاء وأين شاء ، والملك محمد السادس له شعبية كبيرة
    لدي الشعب المغربي . لا أظن ان اي رئيس او ملك له شعبية في
    الوقت الحاضر مثل جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه
    من بين الملوك شعبية ملكة هولاندة جوليانة وملكة بايتريكس
    كن يتجولن علي الدراجة الهوائية وقد الف احد المغاربة كتابا
    علي حياة الملكة جوليانة في أخلاقها وتواضعها واختلاطها
    بالشعب الهولاندي مما اكسبها شعبية كبيرة لدي الشعب .
    ونحن نقول الحمد لله الذي أكرمنا بهذا الملك المتواضع العطوف
    علي شعبه والخادم لهذا الشعب ونشكر جلالته علي مايقوم
    به من خدمة لهذا الوطن والمشاريع التي يبنيها في جميع
    مناطق المملكة ، ودعاؤنا خالصا لجلالته ان يحفظه وان يبارك
    في عمره وان يحفظه في أسرته ويحقق له الآمال في أسرته
    وشعبه انه سبحانه علي ذلك قدير وبالاجابة جدير.

  • سعيد
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:21

    حفظ الله ونصر ملكنا الهمام محمد السادس تاريخيا وملكنا متواضعا اللهم اجعل فيه البركة وفي ولي عهده مولاي الحسن اتفضل بكلمة وطلب بسيطة هو ان يقوم مولانا بطرد جميع المتربصين به ليقتاتوا من جيوب الفقراء والضعفاء

  • نور
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:01

    ملك رائع لشعب رائع حفضك الله لنا يا ملكنا من كل سوء ومكروه …………..ننتظر زيارتك لمدينة تازة بفارغ من الصبر يا مولاي

  • ابو خديجة
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:01

    حفض الله ملكنا الهمام، قمة التواضع ،نكران الذات، والله لنيمسك سوؤ الشعب يحبك،والملكية تاج فوق رؤوسنا، كما نطلب من المسؤولين الذين يخرجوا من مكاتبهم و يفعلوا كما يفعل سيدهم الهمام الله يخفضه ويطول عمره،

  • france
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:07

    عاش الملك ننتظر زيارتك لتزنيت سوس عاصمة الامازيغ وشكرا لكم ياصحب الجلالة

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:16

    السلام عليكم ،
    رسالة إلى الشعب المغربي من طنجة إلى آلgويرة :
    الملك ما شاء الله يعمل و يشرف بنفسه على تحسين وضعية المغاربة و جاء دورنا كمواطنين غيورين على وطننا الغالي أن نفسح له المجال ليشتغل و بكل حرية بدلا من التهجم و التضييق عليه ، و احراجه .فكلنا يريد من الملك حاجة ، لكننا نطلبها من الله عز و جل ، و نقتنع بالإصلاحات التي يقوم بها الملك و التي إن استفاد بها غيرنا فهي استفادة لنا كذلك.
    و الله لو تركناه على مزاجه لرأينا الخير يعم على ربوع المملكة .
    الله
    الوطن
    الملك.

  • benel
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:25

    tu est bien notre roi on t aime bien

  • MOHAJER
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 13:07

    lj'aime mon pays le maroc et mon roi que le dieu protége

    c'est formidable de voire le souverain se comporte comme ça mais il faut pas oublier qu'on a beaucoup d' ennemis et pour que la stabilité de pays reste intact sa majesté doit faire attention a ca sécurité pour préserver celle de son peuple que ALLAH protège mon pays et mon roi

  • mohamed
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 15:24

    باسم الجالية المغربية المقيمة بالمانيا, نحبك ايها الملك ,نطلب من الله عز وجل ان تزورنا,

    الله الوطن الملك.

  • HICHAM
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 16:05

    Les habitants ,de la commune rurale IMIDER province de WARZAZAZAT ,ont manifestation continues depuis le 1er Aout 2011 à ce jour ( 3 ans des manifestation pour reclamer des droits sociaux economiques édictés par la nouvelle constitution 2011 anssi reconnus par les conventions internationalles )
    etant précisé que les habitants de cette commune pauvre et sur un gisemment d'argent sont en péril

    les habitants de la commune d'IMIDER ont lancé par unanimité un appel expres le 30//03/2014 au souverain SM le Roi Mohammed 6 pour proceder à une viste royale urgente pour mettre fin à 3ans des

  • ana
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 16:21

    اللهم احفظ مغربنا وملكنا وكل الشعب من كل شر يا رب العالمين

  • رقية
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 17:48

    الكرم, الجود, العزة ,الشهامة , البساطة , التواضع,النفس الطيبة,,,صفات ليست غريبة على حفدة أل بني هاشم "فكيف ان كان محمد السادس بن الحسن العلوي الهاشمي سليل الدوحة الشريفة الله يحفظك يا اعز التاس

  • عادل
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 19:25

    اللهم إهدنا جميعا شعبا ومملكة وحكومة

  • رقية
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 19:54

    اعزك الله ونصرك وحفظك من كل شروالمالكة العلوية الشريفة والله نحبك بكل جوارحنا سددا خطاك ياملكنا الحبيب

  • mowattina
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 20:53

    و هل هو شيء غريب ان يحترم قانون السير ، ام لانه توقف في الاشارة وجب التصفيق و التهليل له

  • لحسن بن حسي
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 20:56

    عاش الملك اللهم احفظ ملكنا وانصره واحفظ مغربنا الحبيب من كل سوء وانصرنا على حسادنا واعداءنا اللهم احفظ مغربنا وملكنا وكل الشعب من كل شر يا رب العالمين

  • ninou
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 00:26

    ادامك الله ذخرا و ملاذالنا يا حبيبنا ومليكنا محمد السادس والله من كثر حبي لك ابكي كلما شاهدتك في التلفازوادعو لك بالصحة وطول العمر

  • فاطمة
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 07:31

    أتمنى من أعماق قلبي أن ألقاب يا ملكي الغالي .وأسلم عليك .دمت رائع ومتواضع وارووووووع ملك في الدنيا .أسأل الله العظيم أن يسعدك دائما ويحميك وينصرك ويحفظ الاميرات والأمراء جميعا .الله يخليك لنا وان شاء الله نلتقي في الجنة مع والدنا الراحل الحسن الثاني يارب

  • +بركاني
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 07:34

    الله ينصرو ويحفظو لينا الشعب يحبك،والملكية تاج فوق رؤوسنا، حفظك الله ورعاك وابقاك دخرا وملاذا وموحد صفوف المغاربة والملة والدين

  • احمد بركاني
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 11:44

    نحبك ايها الملك ,نطلب من الله عز وجل ان يحفطك . ملك رائع لشعب رائع حفضك الله لنا يا ملكنا من كل سوء ومكروه …………..ننتظر زيارتك لمدينة بركان بفارغ من الصبر يا مولاي

  • صبايا المغرب
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 15:27

    ملك يستحق الافتخار به
    اي بلد تلاقي ملك يمارس حياته الطبيعية مع شعبه دليل على الحب المتبادل بينه وبين شعبه الوفي والمخلص له

  • محمد الدنيا
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 15:36

    …أما وكيف نجا المغرب من الربيع العربي
    ـ عفوا خريفه وبالجفاف والقحط ملفوف ـ ..؟
    وكيف نجا من دموع الربيع العربي وآلامه القصوى..؟
    وما خلف من أرامل وأيتام وثكلى ..
    وعراة وجياع ..
    ومشردين وبلا هوية..
    ومعطلين والمهدمة مدارسهم ..
    ومصانعهم .. ومساكنهم ..
    والمهربة رساميلهم..
    الربيع العربي عاصفة هوجاء ،
    أتت على الأخضر واليابس( سلوا الفارين من جحيم السيبة )..
    والسؤال : من غير مجرى القافلة ، حين علم بفاجعة الطريق ؟
    من تأنى كي ينال الشعب ما تمنى ؟
    الجواب إنه راكب السيارة ، ولسان حاله يقول :
    أنا الماء انا الماء أروي واحات الصحراء
    فيا قائد القادة
    .. ويارائد الرواد ..
    وياقسورة الاسود
    .. ويا أمير الأمراء ..
    وياشريف الشرفاء ..
    وياملك الملوك
    :… وحين عدلت تجولت ..

  • نعيمة تيفلت
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 15:47

    مافي شي بعوض حب الابناء للاب
    هدا هو حب الشعب لملكنا ربنا يحفظه ويطول النا بعمره

  • بنت حمو ديد
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 17:30

    كيف لا ايها الملك الطيب المتواضع يحبك شعبك صغارا شبابا وشيبا نساء وعجائز وشابات انه الحب المتبادل تحب ياملكنا ان تكون قريبا من شعبك وهذا من تواضعك الجميل حفظك المولى ونصرك. وحفظ مغربنا من الكوارث امين يارب العالمين

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز