صحافي مغربي يؤلب الإرهابيين على قناة " الجزيرة "

صحافي مغربي يؤلب الإرهابيين على قناة " الجزيرة "
الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:38

قال صحافي مغربي مثير للجدل أنه يتمنى ضرب الإرهابيين لدولة قطر ولقناة “الجزيرة ” التي تبث برامجها انطلاقا من العاصمة القطرية الدوحة.

وكتب عبد الكريم الأمراني (الصورة)  في الصفحة الأخيرة من جريدة “الصباح ” (العدد 3006- الخميس -10-12-2009) أنه يتمنى وهو ” المنتمي إلى بلد اكتوى بالإرهاب ” أن يضرب ” مايسمى بالإرهاب ، دول قطر العظمى ، أو قناتها المهنية جدا ، التي تؤمن بالرأي والرأي الآخر ، حتى لو كان دعوة للإرهاب والقتل والذبح ، كما هو الشأن مع أشرطة بن لادن والظواهري والزرقاوي ” على حد تعبيره .

وأضاف الأمراني ” لنرى ما إذا كان ” ضرب الحبيب سيكون مثل الزبيب ” أم أن ” مايسمى بالإرهاب ، سيصبح ، وقتها “إرهاب ونص “.”

واتهم الأمراني ، صحافي قناة الجزيرة المعروف أحمد منصور بكونه مجرد “مؤذن لا يفرق بين الإعلام والإعتلام ، وبين تنوير العباد و إعلان “الجهاد “.” حسب تعبيره.

ولم يسلم ” حزب الله ” اللبناني من اتهامات الصحافي المغربي ، حيث اتهمه الأمراني “بناء على معلوماته“ بقصف مقرات الجرائد في لبنان وبقرصنة المواقع الإلكترونية!

يذكر أن الصحافي عبد الكريم الأمراني هو مناضل يساري سابق اشتغل في التعليم ، وسبق له العمل في جريدة ” الأحداث” المغربية، حيث أنشأ ملحق ” من القلب إلى القلب ” الذي ساهم في انتعاش مبيعات جريدة ” الأحداث “.

وبعد خروجه من جريدة “الأحداث ” اتهم الأمراني زملائه الصحافيين بممارسة ” العادة السرية ” داخل مكاتبهم كرد فعل على طرده من المشهد الصحفي المغربي.

‫تعليقات الزوار

98
  • aimad
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:10

    هذا هو الاستمناء الصحفي
    لتعلموا اليسار الحاقد
    ما ذنب احمد منصور ام لانه صاحب لحية
    اوا تفو على الاحداثي الاخباثى الامراني

  • جلاد
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:08

    إرهابي يتحدث عن الإرهاب ههههه
    من من القلب إلى الغلب إلى جهنم وبئس المصير

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:58

    لقد سبق لي وانتقدت هذا التافه واتهمته بالشذوذ.ولقد انبرى أحدهم-في هسبريس- يدافع عنه.ولقد قلت أن هذا الشخص كان ينشر مايصله مني وخصوصا أنه كان مكلفا بصفحة التلفزة في جريدة اتحاد الشركات.وأقول وأؤكد أن هذا الأمراني كان يمارس شذوذه على عاملات النظافة والراقنات اللواتي يشتغلن كمؤقتات والغريب أنه صديق حميم لرشيد نيني(ولد الطيابة)الذي أقام القصر الكبير ولم يقعده في شأن (زواج الشواذ)وأتحدى أي كان أن يقل لنا إن هو صادف هذا الشاذ وهو غير مخمور.

  • Maroki
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:00

    نكرة يتطاول على اسياده,
    سير ستر راسك يا نكرة, شكون لي حاس بيك, راه لالاك الجزيرة كيدخل لموقعها الالكتروني اكثر من مليون شخص كل يوم, اما انت فلايعرفك احد, راه لالاك الجزيرة وصحافيها بزاف على لبحالك. انصحك بالذهاب الى اقرب نفساني ليعالجك من الحقد والحسد .

  • ABDOU
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:02

    He is a looser. He alwyas likes to attract the intentions to justify his an important man. I was one of his students and I have the intention to take him to court at a suitable time. He is a failure.  

  • مغربي اصيل
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.بغيت نعرف بعدا واش انت لصحافي في الاخبات المغربية.ادا كنت انت سحقا لك ايها الخائن الديوت.كان احد اعز اصدقائي يدرس عندك في تانوية ابن العوام بعين السبع كان يقول لي راه هداك واحد الافكار عنده ديال الالحاد.الا ادا تبت الله اعلم.امتالك لمكان لهم بالمغرب الحبيب وافكارك افكار ارهابية بمعنى الكلمة مادا فعلت لك قطر او اي بلد اسلامي حبيب .من الارهابي الان يا ديوت .لو كنت مسلم قح لدافعت عن بلدك المغرب وكل بلاد المسلمين ولم تخن وطنك .

  • منصف
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:12

    الامرانيي شكون هاذ النكرة ارجو من هيسبريس ان تنشر اقوال العلماء لا اقوال السفهاء

  • إسلامي عولمي
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:14

    ذبابة أرادت أن تبرز لتقول للناس ها أنا ذا موجودة ، فحطت على رأس ضرغم ،، و بالفعل رآها الناس و علموا بوجودها،، لكنها لم تزد على كونها مجرد ذبابة ،،
    آش داك لشي أحمد منصور يا وجه الويل ؟؟!! سير وافق بين شاذين تخاصما و افترقا من خلال ما فتاويك ” من القلب إلى القلب ” أو بالأحرى ” من العضو التناسلي إلى الجيب ” و اترك عنك أسيادك في الجزيرة ، فنعالهم أكرم منك .

  • عبدالله
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:02

    اقول لهذاالصحافي الذي فشل في جريدة الاتحادالاشتراكي والاخباث المغربية وصوت الناس…وهاهوفي الصباح يلفظ الانفاس-انناسنظل اوفياء لقناة الجزيرة ولاحمد منصور ولكل اسيادك الشرفاء

  • wa9i3i
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:56

    I agree with him

  • hassan ALi
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:16

    CCe journlaiste annonce via les article qu il ecrit sur ce journal sa faillite culturel et idiologique, et même diciplinaire…
    il tres tres superciel et cces idées n ‘ont aucune valeurs..
    peut il se sent perdu et il voulais attiré l’attention c’est tout
    en tous , Allah yaccahfi a ssi ALAMARANi

  • yassine
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:24

    i wish u haven’t write an article about this filthy unknown journalist if we can call him a journalist .
    he doesn’t even deserve to be heard !!
    ahmed mansour is : bila 7oudoud and Shahedon Ala Al-Asr ….
    who are you ?????mina el kalb ila el kalb …..what a shame ! ache jab taz el el hamdoullah

  • الراصد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:06

    ان الامراني بعدما فقد مكانه داخل جريدة الاحداث المغربية التي جر عليهاانتقادات قوية بسبب خطه التحريري المتطرف والموغل في الاباحية واللادينية، اراد اثارة الانتباه الى شدوده، فلجا للتطاول على قناة الجزيرة التي فضحت امثاله ممن ظلوا يتشدقون بالدمقراطية وحرية الراي وثبت بالملوس انهم مجرد الاستئصاليين والادينيين لا يقبلون بالري المخالف. فقد كان يطمح لان تكون له مكانة داخل المشهد الاعلامي المغربي فخاب ظنه لان بناء شخصية لا يتم بضرب ثوابت الامة ومقوماتها وانما بالموضوعية حتى مع من اختلفنا معهم مصدداقا للقولة المشهورة “اني اخالفك الراي لكني مستعد لاموت من اجل ان تعبر عن رايك”

  • ولد الحاج
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:08

    هاد السيد راه واحد المسخوط
    بصح راه سخط عليه باه المرحوم عمر الأمراني لأنه كان كيتهم باه بالشفرة حيت باه كان في حزب الاحتقلال وهو مشا مع حزب الاتحاد الانكشاري ما تديوش عليه راه زان زان شوية ولي كيعرفو غادي يتفق معايا خصوصا الناس ديال تازة

  • Abderrahmane
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:30

    اللي بغا يبان يصلع. تقاضاو ليك. ايوا الله يعفو عليك و يهديك

  • Echelafi oueld Ain sfa
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:32

    Vous êtes entrain d’uriner sur le sable, comme dit notre proverbe Marocain. Quand est ce que vous vous réalisez qu’
    Aljazeera vous dépasse avec des années lumière.

  • محمد
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:28

    حرام أن يمت إلى الصحافة بشيء وحرام على الصحافة المغربية أن ينسب إليها شخص من هذا القبيل في زمن يموت فيه الصحفيون ويعذبون ويسجنون ويهانون من أجل حرية التعبير وحرية الرأي إنها الدكتاتورية بكامل مقوماتها

  • khalid
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:54

    Déroutant notre maroc! des gens critiquent sans avoir les premiers germes de la critique afin qu’il soit positive. Monsieur il ne faut jamais comparerer entre des choses n’admettant pas la comparaison. Aljazeera et ses journalistes sont dans le plus souvent les rationnels y compris Mr Ahmed mansour ( le star qui anime avec haut professionalisme son metier) c un journaliste respectueux…alors calme toi monsieur et boucler ta bouche.

  • محمد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:54

    لوكان عندنا صحافي واحد مثل الاستاذ احمد منصور لما تركنا المجال للسيد الامراني ان يتحدث السيد منصور صحفي واعلامي ممتاز

  • المراكشي
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:20

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هدا الشادعبد الكريم الأمراني يكفي أنه كان يعمل في الجريدة التي يعرفها كل المغاربةبعدائهاللإسلام والمسلمين وهدا العميل اللدي اشتهر بتشجيع الرديلة والإنحلال الخلقي وفساد الشباب وهدا معروف بكونه ينفد أجندة خارجية اللتي تمول مثل هده البرامج مثل راديو سوا ;وأن هدا السفيه يتكلم في أسياده (أحمد منصور وقناة الجزيرة المتميزة حفضهم الله ورعاهم).

  • elmanbahi
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:00

    بينك و الصحافة ما بين السماء و الأرض, الا بغيتي تبان صلع. نصيحة أخوية ….ارجع تقرا….

  • زهير
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:56

    اسأل الله لك الشفاء العاجل من جميع أمراضك آسي الامراني خاصة الامراض النفسية وامراض القلوب….والله والله والله اني مشفق من حالك وحال امثالك والله عليم بذات الصدور

  • الدكتور العمراني عثمان
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:58

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن من أسباب التخلف الحضاري الذي يعيشه بعض من يعتقدون أنهم كتاب و مفكرين هي تلك السادية المقيتة التي ينطلقون منها من أجل إعطاء آراء و أفكار لا تزيد على أن تكون مجرد ترهات في مزبلة الرأي الذي لا يصل إلى ما دون المتوسط.
    من أمثال هؤلاء المأزومين ثقافيا و المضمحلين فكريا, هذا الصحافي الذي شرع للإرهاب الفكري عبر مصادرته لأي رأيى لا يوافق انتماآته الرجعية و هاهو الآن يشرع بالواضح لإرهاب القتل لمجرد أن قناة لاتوافق مذهبه و تياره الإستأصالي.

  • Mohamed
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:14

    I have nothing else to say about this rediculus person who show his face on the hespress…If i could … I would like make his face in toilette and make him breath his shent…

  • zouzou
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:22

    مراهق عفوا لا يستحقها لانني ساسئ للمراهقين فهذا المدعوالشاذ اللذى يتكلم عن الجزيرة بهذه الطريقة الشادة؛؛ بالله عليكم لو لم تكن الجزيرة ؟؟؟؟ ماذا يريد منا نحن كمغاربة اان ننصت الى مسقط الطائرات…. اسرائيل وحثى امريكا لم تقل ما قاله هاذا المعتوه عن احسن قناة و التي يشهد بذلك عليها حتى الاعداء سبحان الله — شاد— يهاجم حزب الله

  • يوسف
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:34

    اشتهرت هذه القناة بسرعة البرق!، بوش يعمل لها دعايه بنفسه فيقول{ان الجزية تؤذينا!!} وبلير يقول{نفكر جديا بالقيام بعمل عسكري لقصف قناة الجزيره}!! ، بينما الامر مايحتاج الا الى اتصال تلفوني بسيط بأمير قطر ليغلق ابو الجزيره ! ، احد الحكماء له مقوله تقول{ الارهاب نجتثه من الرؤس وليس بالفؤوس }الجزيرة تصنع ارهابيين وتبرر اعمالهم وهي اول من يذيع بياناتهم وتلتقي بهم في جبال تورا بورا!،لما يكون هناك تفخيخ سيارة في سوق شعبي ويروح ضحية هذا الاجرام 300 شخص برىء ، تذيع الجزيرة الخبر كما يلي{ قام انتحاري بتفجير نفسه مستهدفا دورية للشرطه كانت متوقفه قرب احد الاسواق}! شوفو التبرير !،امريكا صنعت القاعده لكي تقوم هذه العصابات بعدة اهداف اهمها:1. صنع مبررات لبقاء امريكا او لتواجدها في اي بلد تريد،، 2. تشويه الاسلام وتقديمه للعالم كمنظمة عصابات للذبح البشري ليس الا ! وليس كدين قيم وحكمه وحضاره،،3. صنع الفتنة الطائفيه وتصوير ان بعض اجنحة الامة هو العدو الاول واما الصهاينه فهم ابرياء مسالمون ،،وطبعا هذه العصابات بحاجة لسلاح ومال واعلام ، الجزيرة قامت بدور الاعلام هي وقنوات اخرى ،والعامل الاهم هو سكوت مشايخ السوء عن هذه العصابات التي تشوّه الاسلام وتذبح الابرياء وهي ترفع شعار مجاني اسمه جهاد ! ،وطبعا بالتأكيد عصابات بن لادين لاتفكر اصلا بضرب الصهاينه ولابانتقاد ولو فضائيات الوليد بن طلال ولا بزيارات بيريز وليفني لبلدان عربيه ولا بمن رفع اعلام الصهاينه فوق رؤس الاعراب ،فهدفها واضح وهو الذبح البشري بأسم الاسلام وصنع مبررات لبقاء امريكا وقيامها بحروبها،،الشواهد كثيره على ان الجزيرة قناة الارهاب الاولى والعاقل يعرف هذا ومن لديه نسبة قليلة من الذكاء يعرف ،بل ان الجزيرة لما تذيع خبر استشهاد مئات الابرياء وكأنها حققت هدفا مهما !انظر لكيفية صياغة الخبر وطريقة بثه !، الكلام كثير والحسرة في القلب ، من لديه ذرة غيره وحب لنبيه واسلامه يرفض عصابات الذبح البشري هذه،المعترضون على مقالك لن يفهموه الا اذا هاجمت القناة الحاكم حينها سيسمعوا فتاوى تحرمها.

  • cazawi
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:26

    ان هدا النكرة يتطاول على اسياده.و انه (سيلعقها)بادن الله.انه شاد جنسيا اعتمادا على استبارات من الغلب الى الغلب.

  • ahmed bruxelles
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:38

    اعطينا البديل لكي لا نشاهد قناة الجزيرة يا صاحب من كلب الى كلب عفوا من قلب الى قلب قناة الجزيرة عيات معها امريكا امدات منها والوا جيتى نتا ابوزبال تهدر عليها هداك وجهك وللى بندير الله يلعن اللى ما يحشم

  • طنجاوي مسن
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:44

    الأمراني صحافي مستبصر، يرى ما لا يراه الآخرون، ولذلك كان يتجسس على زملائه وهو يمارسون العادة السرية في مكاتبهم، بعدما كانوا يمارسونها جماعة، في صفحة من القلب إلى القلب عفوا من الكلب إلى الكلب.

  • habbaz
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:50

    عدت لتراهاتك أيهاالأبله بعدما خفتت عنك الاضواء فأردت إعادة تسليطها عنك من خلال طلاتك المؤجورةولكن هيهات فالكل فهم اللعبة إلا أنت ستبقا حيث أنت حبيس أفكارك البائدة

  • محمد المتوكل على الله
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:28

    في اعتقادي أن جوهر الفكرة التي أدلى بها هذا المعتوه ـ وقد قيل : خذوا الحكمة من أفواه المجانين ـ أقول جوهر الفكرة التي أدلى بها صحيحة . إذ أنه في الواقع لو أن الإرهاب ضرب قطر نفسها لاستعملت الجزيرة مصطلح الإرهاب لوصف ما وقع دون تردد وهذا لاينكره إلا جاحد أو جاهل بالسياسة وبالسياسة الإعلامية على وجه الخصوص ولنا في الإعلام المغربي نفسه خير مثال فقد كان يصف التفجيرات الإستشهادية في فلسطين المحتلة بالعمليات الإستشهادية فلما وقعت أحداث 16ماي 2003 أخد يصفها في الغالب بالإنتحارية وهكذا ففي رأيي المتواضع ما عبر عنه الأمراني صحيح من هذه الناحية إلا أنه كان عليه ألا يتمنى أن تضرب قطر فقط من أن أجل أن تتبين صوابية رأيه …أقول هذا مع العلم أنني من أشد الماقتين للتوجه الذي كان عليه الأمراني خصوصا أيام كونه من محرري صحيفة “الأخباث المغربية ” السيئة الذكر كما أنني من أشد المعجبين بقناة الجزيرة بفروعها الإخبارية والجزيرة مباشر والجزيرة الوثائقية وغيرها
    وانشر أخي يحفظك الله:10/10/2009

  • المصارع
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:32

    أتمنى من الارهاب ان يقطف رؤوس امثالك من الشواذ، الذي يفسدون في الارض و لا يصلحون، و هذا التافه مكانه الوحيد هو زبالة منتنة معفنه مع الجرذان القذرة و العذرة.

  • عبدالنور- المغرب
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:22

    لو صب المقال نقده على قناة الجزيرة فقط كخط عام في توجه إعلامها نحو إذكاء نار الفرقة و الاختلاف بين الدول لكنت متفقا تماما مع كاتب المقال و لذهبت معه بعيدا و اتهمتها بكونها قناة أقرب ما تكون للفكر الصهيوني ؟ اما ان يختار الكاتب شخصا بعينه لتوجهه الفكري البين من خلال حواراته وبرامجه فذلك ينم عن حقد دفين من الكاتب لفكر لو كالن فقهيا لقلنا معه لاباس أمتا كونه إسلاميا فافهم ياالفاهم .

  • عمر من تازة
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:00

    أن يصبح كل فاشل يطعن الغائبين بلا حسيب و لا رقيب فهذا يطرح علامة استفهام حول دور هذه الجريدة ..
    لا يعقل أن تترك الساحة ليسروع يقفز من المقالات طعنا في شخصيات عامة لا تهمنا حياتها الشخصية في شيء !!
    أين ميثاق شرف المهنة يا ادارة هسبريس ?
    نريد توضيحا حول سر تساهلك مع اليسروع الغفاري الذي لا يقدم ما يستحق النقاش .. فقط مداخلات “تبركيكية” مشبوهة حول الحياة الخاصة لهذا و الميول الجنسية لذاك و الحانة المفضلة لفلان و المقهى المفضلة لعلتان .. ما هذا الانحطاط !!
    أي مروءة في الادعاء على أناس غائبين لا نعرف عن خصوصياتهم شيئا ?
    و ماذا سنناقش في صديد القيح الذي يخرج من دمل الحسد و الغيظ لدى هذا اليسروع الغفاري و غيره ?
    نكرة يقتطع من مقالات لغزيوي و يتهجم عليه مرة تلو المرة .. نكرة أاخر يقتطع بنفس الأسلوب و يتهجم .. صحافي فاشل يختلق على لسان وزيرة ما لم تقله ثم يطلق العنان لصرير أحقاده و يليه من يتحفنا بزبالة بنفس الرائحة .. و الحبل على الجرار !!
    فقط أسئلة من منطلق الغيرة على هذه الجريدة المتميزة التي بدأت تنحدر مؤخرا :
    – هل هذا منبر للأخبار و الأراء ?
    – منبر للنقاش ?
    …… أم حمام للطيابات و التبركيك ??? أم ساحة للبوليميك الفارغ و تصفية الحسابات ?
    لقد احترنا يا هسبريس

  • tachafine
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:36

    هؤلاء اليساريون بعضهم مثير للشفقة ، فمن شدة عوزهم على مستوى الرؤية الإيديولوجية أصبحوا يطلقون بعض الترهات هنا و هناك ، فمن شيو عيين إلى حداثيين ، و البوصلة مفقودة، لغياب وعي بالذات و استحضار الشروط الحضارية و التاريخية و قراءة من داخل الثرات بمنهجية لا تخرج عنه…

  • عبده
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:38

    اطلاقا من كل تعليق على حدة، يتبن أن المغاربة يقدرون مجهودات صحافي الجزيرة، ويحترمون ويحبون قطر كبلد إسلامي سجل تقدما كبيرا وتنمية مشهود لها…ومما لا شك فيه أن القطرين هم كذلك يحبون المغرب ويتمنون له الرفاه…
    ما يحث بين الفينة والأخرى من خروج على الإيقاع من طرف بعض صحافيي الجزيرة ، اتجاه حقوق المغرب (كشعب)مادام الحكام الدوام لله وحده،فإن ذلك الخروج لا يعبر إلا عن رأي الجزيرة كمساحة إعلامية ولا يعبر عن رأي حكام قطر… وإلا ستصبح الجزيرة أذاة سياسية متقدمة لإفراغ رأي حكام قطر الذين نحترمهم ونقدرهم…فليس هناك من رابط يؤكد هذا التوجه، لذلك تبقى الجزيرة معلمة مسؤولة هلى ما تديع وتنشر…تأتي بالخبر ثم تناقشه من طرف مختصين ..لذلك عليها أن تحرص على الحياد التام ، كي لا تساهم في عمل سياسي قد يكسر التوازن والتوافق الذي يبحث عنه خصمان…فمثلا أداء الجزيرة وميلها نحو البولساريو قد يجعل المفاوضات عسيرة، وقد يؤلب أطرافا ضد اتفاقا منتظر…
    لهذا كله فإن اكتفاء الجزيرة بالإشارة دون التعمق في المسائل الحساسة للشعوب أمر يحفظ لها مكانتها عند الجميع…أما المطالبة بضرب الجزيرة فهو تغرير خارج السرب وغير واقعي…

  • اوشهيوض هلشوت
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:36

    ما هدا الاستخفاف بعقول القراء ياكاتب ((المقال)) لقد اولت مضمون عمود الأستاذ لمراني حتى توافق ميولاتك العدوانية الحاقدة على الصحفي الصعب على (الهضم)
    انه متمكن من مهنته وخبير فعلا في الكشف عن ترهات الخونجةالغوغاء واسرار المتسلطين والانتهازيين الجبناء
    و حتى لا اتهم بمدحه – وانا لااعرفه الا من خلال ما قرات له- المرجو الرجوع الى عموده في (الصباح)-10/12/09 ليتبين لكم فيض الكلام المباح الدي لايختلف في شيئ عن النباح

  • صحافي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:06

    الامراني معروف بحقده وحسده وتحامله على الاسلام والملتزمين به
    كيف يجرؤ من يدعي الحداثة والديموقراطية ودعوة السلام والتسامح ونبذ خطاب الكراهية ان ياتي اليوم ويتحدث من نفس المنطق الذي يتحدث به من ينتقدهم من الارهابيين ويتمنى لو يهجم الارهابيون على قناة الجزيرة لن يفعل هذا الا من كان من نفس اخلاق الامراني الذي لا يحترم عقلا ولا يرقب في مؤمن الا ولا ذمة
    تحامل على الجزيرة لانها تقدم لنا الخبر بكل مهنية ولا تخضع لاي جهة كانت الا ما كان من مصلحة عليا للامة
    الامراني شرف او هرف مابقى يعرف ما يقول الله يحسن عوانو كل المنابر الاعلامية لفظته مابقى ليه غير داك لعمييد في الصباح كيطل به علينا مرة في الزمان بتعاويد العجزة
    الامراني في عرضه لان هذا مناف للاخلاق الاسلامية خاصة وان ذلك لا يقوم على دليل وان كان صحيحا فالمطلوب هو الستر لا الفضح
    لكن اتهمه بما شهد به على نفس في كثير من المنابر الاعلامية وهو عداءه لكل من يخالفه الراي
    ليس الاسلاميين فقط بل حتى رفاقه في الدرب واتهمه بزرع الفتنة والدعاوى البغاء والانحلال الخلقي منن خلال منبره الشهير من القلب الى القلب الذي كره المغاربة جريدة الاحداث بسببه
    واتهمهم بنزوعه الى تقوية وتزكية وتنمية نوازع الرغبات الجنسية غير المشروعة بدعوى دعم الفن والابداع سواء في الشارع من خلال المهرجانات التي اجتهد صديقه الحميم ” الكحص ” الوزير السابق للشباب في ابداعها على الشواطىء او في الجامعات بل وحتى في الاعراس الخاصة
    هذه الدعوة للامراني ليست جديدة على من يعرفه فمن كان منة معجبي روز اليوسف لا يمكن ان يعجب بما يقدمه احمد منصور ولا بمجمل ما تقدمه قناة الجزيرة
    سير تحج ليك اسي لامراني وقتك فات

  • nacim
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:08

    ALJAZEERA porte une grande part de responsabilite dans tous les actes terroristes commis dans le monde.S il n y avais pas la base Americaine au qatar , il y a belle lurette qu elle aurait disparu.

  • جلال
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:40

    في موضوع قطر والجزيرة، اتفق مع الأخ الصحفي كل الإتفاق.
    كيف يعقل أن قطر توجد بها أكبر قاعدة أمريكية في منطقة الخليج، ومنها انطلقت الطائرات الأمريكية التي هاجمت العراق ودمرت كل منشآته الصناعية والعسكرية،من جهة أخرى معروف عن حكام قطرأنهم منفتحين كثيرا على إسرائيل، والدولة الوحيدة في المنطقة التي لها مكاتب تجارية في الدوحة مع الكيان الصهيوني، ولديها معها علاقة تحث الطاولة.
    أما قناتهم الفضائية التي تسمى الجزيرة، فمعروف عنها أنها قناة شعبوية، تبحث عن الإتارة ودغدغة العواطف والمشاعرفقط لجلب البسطاء من الناس، وفي الباطن تسعى لخلق الفتنة والشقاق والقلاقل في الدول العربية، والأمثلة كثيرة في هدا الباب آخرها مشكل الحوثيين في اليمن الدي تتعاطف معهم لأنهم يسعون إلى الإنفصال، وهدا ما جعل العديد من العرب يفطنون بها، وفي مصر واليمن فقدت الكثير من متتبعيها.
    حثى نحن في المغرب لم ننجو من سموم وحقد الجزيرة، ففي نشراتها دائما تحاول أن تنقل عن المغرب إلا الصورالسلبية والمشوهة عنه، إضافة أنها تعادي وحدته الترابية وتفصل دائما في خريطتها الصحراء المغربية عن المغرب، وهدا بالفعل ما لم يرضي المغاربة، وقد فقدت بهدا ثقة الكثيرمن المغاربة،
    لاحظوا كيف تقوم الجزيرة هده الأيام بالدعاية في جل نشراتها، للخائنة أميناتو عميلة النظام الجزائري، والهدف من وراء دلك هو التشهير بالمغرب وتقديم خدمة مجانية لأعداء وحدة المغرب.

  • المهندس
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:16

    الى الرفيق الأخ أبو ذر الغفاري
    أراك تتهم الأمراني تهم تسيئ جدا إلى سمعته فهل لك أدلة على ذلك
    فهل يعقل أن يكون دائما مخمورا كما ذكرت؟

  • أيوب المهدي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:24

    من بعد السلام لا أعتبره صحفي و لا يوجد في خريطة الصحافة المغربية
    ونحن نتبراء من هدا اليساري الددي ينتمي إلى فصيلة الحيوانات الأدمية
    لكم منا كل السلام

  • عدنان
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:26

    القافلة تسير (احمد منصور.حزب الله.قطر.الجزيرة…..)و الكلاب تنبح(أمثال هذا التافه العابث الذي يتصيد الشهرة في المستنقع)

  • Khaled
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:10

    C’est trop Ce journaliste enfin si on peut l appeler comme ca est un imbecile fini qui ecrivait des chroniques inventees de toutes pices pour vendre al ahdate et il va sortir ces connries sur aljazeera, 7ma9 hada wa bezzaf

  • mr-green
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:12

    Aljazeera TV is sometimes biased, they side with the algerians , and Qataris. They are always talking about Morocco as a … I don’t know why. They never talk about Algeria or Qatar etc. It shuld be banned from Morocco. I agree they are doing well as far as Plalestinian Cause is concerned, but I don’t really k ow why they hqte Morocco and they hate the word Moroccan Sahar

  • ali
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:46

    قاليك المش إيلا ماوصل للحم تيقول خانز،حتى هد خينا راه غير شاف راسو ممسوق ليه حتى حد،قاليك ارا نبداو نسبو فلجزيرة ولمذيعين ديالها.هد خينا بلا شك شد شي دراهم باش إقول هد لكلام، راه المزرية خالطة عليه به شحال هد مكان خدام مسكين،الحصول لا قناة الجزيرة ولا أحمد منصور غادي يهتمو بكلام هد المرتزقة.

  • ابنادم
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:20

    اضم صوتي لصوته فمند حلول هاته القناة بفكرة اسرائيلية والارهابيون الدين كانوا في الهامش خرجوا من جحورهم ليعيثوا في الارض فسادا ويكونوا سببا في خراب الدول الاسلامية وهدا ما رغب فيه الغرب والاستعماريون بكل تاكيد كما قال وزير خارجية السودان ان هاته القناة سبب البلاء على امتها وابدا ليست صاحبة الراي والراي الاخر والسنين الاخيرة بدات تتكشف لمشاهديها

  • المصطفى
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:54

    هذا راه مريض
    من داباشي أربع سنين غادي إعاود يتكلم الأخطاء دياولو مرة أخرى الله يعفو عليه مسيكين من الهلوسة

  • abdellah
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:56

    هاد السيد مريييض واقيلا الجزيره مابغاتش تخدموا
    الله يشافيه

  • رشيد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:40

    بالفعل قناة الجزيرة، فقدت الكثير من بريقها في الوطن العربي، لأن الناس بدأت تفطن لإعلامها الصهيوني، لأن الجزيرة تسعى لزرع الفتنة والتفرقة.وكدلك تؤيد الإنفصال في الدول العربية، وأغلبيتنا يدرك العلاقة الحميمية التي تجمع بين الكيان الصهيوني وحكام قطر.
    ولم تعد تستهوي الجزيرة إلا فصيلة من الخوانجية، اللدين لا يفقهون كثيرا كما هو معروف عنهم في الميدان السياسي.

  • Youssef
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:50

    Cher Monsieur,
    Aymane Mansour est un brave journaliste qui a fait ses preuves en Egypte et à l’extérieur. La réussite de ses émissions ainsi que la qualité de ses articles de presse témoignent non seulement du talent mais aussi de son patriotisme et sa volonté d’instaurer une société de valeurs morales. Aljeezira a fait ses preuves devant les médias géants des USA et de l’Europe, elle occupe une position honorable obtenue par un effort considérable.
    Cher Monsieur, il faut avoir des compétences, du talent etd es moyens intellectuels pour critiquer, il ne suffit pas de jeter des insultes.

  • مصطفى
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:04

    لاحظوا جيدا أغلب تعاليق المؤيدين للجزيرة، لم تعلمهم هده القناة سوى الكره والسب والعنصرية، وأسلوبهم المتواضع يبين أن قناة الجزيرة مختصة في جلب هدا النوع من بسطاء الناس لتزيد من تكليخهم.

  • al mahdi
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:06

    يا امة ضحكت من جهلها الامم
    كلشي باغي يمشي للجنة على ظهر هاد الصحافي المناضل
    تدافعون عن الجزيرة يا قطيع و هي تهلل للبوليزاريو
    اين هي الوطنية يا هسبريس ام ان لا وطن لكم يا منتسبي التنظيم الاخواني العالمي; لقد انكشف امركم يا خوانجية

  • hicham depiumazzo
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:04

    يكفي أن تعرف أنه كان ينتمي إلى أخبث جريدة في البلاد وإلى أخبث ملحق فيها لتدرك من هو هذا الشخص
    لقد قاطعت جريدة الاحدات منذ سنين وبالضبط مند قرأت لها مقالا يدافع عن اليهود والمشروع الصهيوني
    فالدفاع عن الصهاينة ,الضرب في الاسلام و نشر الفساد والرذيلة هذه التلاتية تشكل الاساس التي تبنى عليها سياسة الجريدة
    ولا أدري لماذا يقترن الصهيوني دائما مع كل ماهو سلبي
    فكلما وجدت منبرا يدافع عن الصهيونية فإنك ستجده في موضع آخر سيدافع بالضروة عن كل القيم الفاسدة ومحاربة الدين
    ولهذ ا فإنك لايمكن أن تجد أي مقال لهذا الامراني يعكس موقف نبيل
    (للأمانة فلم يسبق لي أن قرأت أي مقال له وإنما أعرفه فقد من خلال ملحقه البورنوغرافي ومن خلال ما جاء في هذا المقال,بالاضافة إلى انتمائه السابق لجريدة المراهقين )

  • سعيد
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:26

    هدا التافه انسوه
    ولكن قناة الحريرة قناة ارهابية تسعى عن سبق اصرار وترصد الى اثارة الصراعات بين الدول العربية والاسلامية وزع الفتن والشقاق بين الشعوب

  • mohammed ghifari
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:48

    ce qui m a choque dans cet article c est l information de l amitie qui relie cette pouriture avec rachid nini.fais attention rachid!! porquoi tu l as laisse publier ses memoires dans ton journal?, le proverbe dit ceux qui se rassemblent se semblent

  • YASSIR
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:38

    لقد قرأت كل التعليقات التي كتبت ردا على هدا المعتوه .. وشفيت غليلي والله…….الحمد لله المغاربة ليسوا شواد ويحبون المعرفةََََ—— الجزيرة——– ويحون الله ورسوله—– حزب الله—–

  • خلدون
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:18

    بزاف بزاف عليك احمد منصور الفرق جد شاسع حتة انه لا يمكن ايجاد مقارنة

  • محمد ايوب
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:18

    انه فعلا شذوذ اعلامي…لا اقل ولا اكثر…الامراني وغيره من اليساريين القدامى الذين هرب عنهم ما كانوا يحلمون به وتهاوت امام اعينه مصطلحات الرفاق والطبقة العملة والثورة ضد الراسمالية والرجعية وحتمية الحل الشيوعي او انتصار الشيوعية الحتمي وما الى ذلك مما اصبح في مزبلة التاريخ لم يجدوا امامهم الا الهجوم على من هم احسن منهم وعيا وكفاءة وخبرة وجرأة ومهنية… قد تكون للجزيرة اخطاؤها وعيوبها…هذا مما ليس فيه شك…فلا كمال الا لله وحده… لكن ان تبلغ به”غيرته” ان اقل “حسده” الى درجة الرغبة في ضرب قطر وقناة الجزيرة من طرف آلة الاهاب الملعونة فهذا مما يدخل في امور اعتبرها صاحبها مريضا يحتاج الى علاج…فلقناة الجزيرة مآخذ تؤاخذ عليها شرحها الكثيرون وتناولوها بالتحليل والنقد ومن ابرز هذه الانتقادات هو ان هذه القناة لا تتعرض لاخبار دولة قطر…وهذا من حق القناة… وان كان هناك من يلومها على ذلك فليقم بانشاء قناة تنافسها…اما عن احمد منصور فارى فيه صحفيا مقتدرا متمكنا من ادوات عمله لغويا ومهنيا وهو ذو ثقافة واسعة ومتواضع الى اقصى درجة على عكس بعض صحفيي قنواتنا البئيسة الذين لا يستطيعون اخذ اية مبادرة جريئة…فصحفيونا المساكين لا يتحركون الا وفق التعليمات بما فيهم كبيرهم المسمى مصطفى العلوي الذي رغم تقاعده اصر اصحاب الحال عندنا على استمراره لانه بوقا لهم يحسن التعامل مع من يحسبون انفسهم على المعارضة وما هم بذلك بما فيهم حزب المصباح الذي يكاد مصباحه يخبو بل ينطفئ…من السهل انتقاد الآخرين وابراز مساوئهم بسوء نية لكن من الصعب منافستهم لان النتقد عادة لا يملك من ادوات الناجحين الا النعيق…وهذا ما يقوم به السيد الامراني وغيره من بقايا اليسار الصحافي المتهالك الذين اصبحوا كالايتام على مأدبة اللئام بعد ان هوت اول ضربة معول على سور برلين على احلامهم فانهارت كفقاعة صابون وانهار معها كل قاموس اليسار الذي تبين انه مجرد “نمر من ورق” كما كان اليساريون يقولون عن الراسمالية… فليفق السيد الامرني من بياته الشتوي الطويل والا سيفوته القطار…طار الحقيقة الناصعة…

  • الزموري
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:42

    عدد كبير من التعاليق لا تناقش ولا تحلل بقدر ماتعمدالى السب والشتم :هده خطوة أولى نحو الارهاب.السبب الوحيد هو أنها لا تقرأ.تعتمدون على قناة متخصصة في المغرب وهدا حقد لدى القناة مند أن رفض الراحل الحسن الثاني الاعتراف بالانقلابي -حاكم قطر الحالي-والدي قام بانقلاب على أبيه.هل نسيتم أن قطر اشترت دات مرة السلاح للبوليزاريومن انجلترا لولا يقظة المغرب لوصل السلاح المتطور للاعداء.أحمد منصور الاخواني حاور الانقلابيين المغاربة لا من أجل الحقيقة بل من أجل التشفي.لمادا لم يحاور أمير قطر؟هو أيضا انقلابي مثل جمال عبد الناصر زعيم الدولة التي لا تتوفر على عيد للاستقلال كباقي الدول التي ناضلت من اجله.
    يمكن أن نختلف مع عبد الكريم الأمراني،لكن يجب الاعتراف بأن الرجل متمكن جدا من المادة التي يشتغل عليها وله الجرأة-مشكور عليها-كي يعيد للادها أن عماد مغنية الدي احتفل جزء من لبنان باطلاق سراحه هو قاتل المفكر اللبناني مهدي عامل.اياديه ملطخة بالدماء لأنه لايفكر بل يتم التحكم فيه عن بعدفيفجر أو ينفجر.صحيح رامبو امبريالي لكن أفضل حين يقول أنتصر وأبقى حيا. الانقلابي مثل الارهابي مدان سواء كان مغربيا أو مصرياأو قطرياأو…

  • اليسار الخردة
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:14

    اليسار نوعان، يسار وطني يناضل مع كل المخلصين لإنقاذ البلد، و يسار خردة ليس عنده جديد يقدمه، اللهم شتم الدين وكره الملتحين،
    الأمراني ومؤيدوه عصابة خارج التاريخ، يطالبون بالدمقراطية وهم استئصاليون، في قلوبهم مرض و في حبرهم سم و هم إلى السفاح استالين في حنين،
    يا أيها الحاقدون، الجزيرة هو الإنجاز الوحيد العالمي الذي حققه العرب من زمن طويل
    أحمد منصور يقرأ أربعين كتابا لإنجاز حلقة واحدة من برنامجه!!!،
    عندما كان أحمد يغطي حرب الفلوجة تحت أمطار الرصاص الأمريكي كان بعض منتقديه يبولون في سراويلهم إما خوفا وإما تنفيسا عن متاناتهم الممتلئة خمرا
    تحية لأحمد
    تحية للجيرة التي نفخر بها
    يسقط الإستئصاليون
    تسقط الأولى الكذابة والثانية الخامجة، و كل الصحافة الهابطة،
    Mon salam à mon mouslim pays

  • أديب
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:20

    الأمراني نكرة مبني للمجهول في المشهد الصحفي المغربي والعربي عموما. وفي المرات القليلة التي يصرف فيها مبنيا للمعلوم المعرّف، فإن كتاباته لا تتجاوز حدود السب والشتم واللمز وتصفية الحسابات الضيقة منها والواسعة على حساب القارئ حتى يخالها القارئ رسائل شخصية حاقدة وعنيفة تنشر غسيله (في المرتبة الأولى) وغسيل المعنيين بخطاباته أمام جمهور القراء. أهمس في أذن الأمراني (إن كانت له أذن تستمع إلى الأصوات الأخرى): هذا النوع من الصحافة قد ولى منذ زمن بعيد وإذا أردت أن تصنع لنفسك اسما يذكر في المشهد الصحفي المغربي والعربي فعليك بإبداع تجربتك الخاصة. التطاول على الجزيرة لن يفيدك في شيء ولن يحط من قيمة هذه القناة التي، وإن اختلفنا معها أحيانا، تبقى متميزة بحق في نظر العدو قبل الصديق. بحكم ارتباطي بالجامعات الأمريكية، يمكنني أن أخبر القراء أن هذه القناة بلغتيها العربية والإنكليزية تشاهد كثيرا بين الأوساط المثقفة والأكاديمية وتبقى وجهة نظرها محترمة حتى وإن اُختلف معها.
    كلمة أخيرة عن أحمد منصور، أتمنى أن يكون الأمراني قد قرأ 10% مما قرأه هذا “الإخواني الصغير” كما كان يسميه من قبل. إن قراءة مقالات الأمراني تعطيك انطباعا وحيدا، وهو أن الرجل لا يقرأ! بينما تعطيك حوارات أحمد منصور انطباعا مغايرا، وهو أن الرجل قد أمضى بعض الوقت في المكتبة قبل إنجاز برنامحه. هذا لا ينفي بطبيعة الحال أننا قد نتفق وقد نختلف مع أي منهما في فهمه وتصوره للموضوع. المهم هو إعطاء كل ذي حق حقه ومستحقه من الصفات والأوزان!

  • FOUAD
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:34

    AL JAZERA est une chaine mondialement reconnue, que cela plaise à certains arriérés haineux ou pas
    La lumière de la journée est senti même par les aveugles, mais nous avons des sous doués qui évaluent la performance selon une échelle rouillé par la haine et la rancune
    L’orgueil est la négation de la vérité, et les orgueilleux n’entreront pas au ciel, jamais n’atteindront son seuil
    Ceux qui écoutent et entendent les médias étrangers connaissent la vraie valeur de AL JAZERA
    Les gens rancuniers ont devant les yeux un épais brouillard qui ne les laissent pas voir, même s’il fait jour
    ils ont la (…) dans les yeux
    Mon salam à mon mouslim pays

  • mowaten
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:44

    عجبا لاحضت تقريبا الكل يمدح الجزيرة ويهجي الاستاذ لمراني سؤال هل تعرفون من يمول قناة الجزيرة طبعا لا كل ماتعرفونه سطحي عن الجزيرة ان الخبراء السياسيون الشرفاء يضعون علامة الاستفهام عن هذه القناة في ليكن في علمكم ممولة من صهيون

  • ابو حيان المنسي
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:40

    في الحقيقة لا يحب الإرهاب للآخرين إلا إرهابي حاقد.
    أما الذي يكره أسلوب الإرهاب (بالمناسة هناك إرهاب فكري يمارسه مثل هذا الصحفي وهو أخطر من الإرهاب المسلح)فهو يكرهه للجميع ولو كانوا أعداءه. الإنسان الحقيقي هو الذي يكره الإرهاب لكل الناس.ولو كانوا أعداءه فقد قال المسيح عليه اللسام أحبوا أعداءكم ومن ضربك على خدك الأيمن فأعطه الخد الأيسر،
    أما الذي يتمناه لقناة من القنوات الإعلامية فقط لانه مغيظ من نجاحها فهو إرهابي حاقد. لانه لو ملك المتفجرات لارتكب الإرهاب.
    كنت ساعتقد بأنه متنور لو انه لم يفكر بهذه الطريقة ولكن يبدو ان الجميع يساريين وإسلاميين وغيرهم يفكرون بطريقة واحدة حتى ولو ظنوا غير ذلك. كلهم يريدون سحق من يخالفهم في الرأي رغم انهم طيلة الوقت ينبحون بانهم مع حرية الرأي وحق الاختلاف.

  • الجرتل مان
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:46

    أنا شخصيا كنت من “أحدهم” الذين أشار إليهم الأخ العزيزأبو ذر الغفاري ،وقد قلت ما سمعته عنه ولامعرفة شخصية لي به..
    ثم ونحن أمام هذا النص أو نص نص،لايجب أن نسقط في ما أراده صاحبه الذي يبدو بأنه قام بطبخه على نار أحقاد مستعرة وألغمه ثم رشه بتوابل حنق شخصي دفين،وسوء نية مقصودة ومبيتة..ولا يجب أن نكون بلداء إلى هذا الحد نتبع البعرة ونترك البعير..
    إن ما قاله حق،منذ زمان أقيم بين قطر والإرهابيين اتفاق غير معلن،تم بتلقائية ودون تشاور مسبق :”أنتم بثوا أشرطتنا ونحن سنترككم في أمان”
    وإلا فما معنى أن يستهدف الجميع بينما تبقى دويلة هي بأكملها ثكنة أمريكية،تدعو إلى التطبيع وتمارسه يوميا عبر قناتها،تبقى خارج “المشروع”الإرهابي للقاعدة..
    ثم وقد تمت الإشارة إلى أحمد منصور،هذا المتعجرف الذي يخاطب العرب من منبر عربي،باللهجة المصرية وكأنه من المفروض عليهم معرفة لهجة أم دنياه،لابد أن نشير إلى أن هذه القناة هي وكر للوبي متطرف يهيمن ويفرض أجنداته ويتخذ،على مضض،من “نعرة” (بالدارجة المغربية)اسمها قطر حليفا له..
    إلى هسبريس..والله ما شككت لحظة بأنكم تقومون بتصفية حسابات شخصية رخيصة جدا وضيقة،كما بدأت أشك الآن،فلو كان مقالا جيدا يستحق تعليقة في واجهة هذا المنبر العزيز لقلت لا بأس أما أن يكون من مستوى هذا الضراط المنفوخ أعلاه ففي الأمر مليون إنّ..
    والسلام

  • فتاح
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:48

    لاحظوا ان الدين يكرهون الاسلام والاسلاميين يكرهون بالتبعية حركة حماس والجهاد وحزب الله وايران..وقناة الجزية ..لمادا؟؟؟؟ لأن الجزبرة فتحت أبوابها لكل الأفكار والاتجاهات للحوار والمناقشة وهدا يخيف العلمانيين والملحدين الدين يربدون أن تتجندالقنوات الاعلامية للترويج لأفكارهم وحدهم بدون منافس أو محاور فلما وجدوا القناة تستضيف الوجوه الاسلامية المقموعة في بلدانهاوتعرف الناس على الخطاب الاسلامي والمجاهدين الاسلاميين ..ثار العلمانيون وأرغدوا وازبدووأصبحوا كأنهم حمر مستنفرة واتهموا القناة بأنها عميلة لأمريكا واسرائيل وانها تفرق نين الشعوب العربية وكأننا ننعم بالوحدة والحمد لله؟؟؟..وهي تهم مضحكةتثيرها المخابرات وكل من يرى في القناة تهديدا حقيقيا لمصالحه فقد عرت المسؤولين أمام شعوبهم وفضحت الاستبداد وتساءلت عن مصيرالأموال العربية ومصير المخطوفين وظروف المسجونين وغير دلك من البرامج التي ترفع من وعي الجماهير السياسي والديني وأدت ضريبة الكلمة المسؤؤلة في استشهاد بعض صحفييها أو الزج بهم فى السجون او الاعتداء الجسدي عليهم او اغلاق مكاتبها بتهم واهية..فأصبحت بحق مدرسة عالمية في علم الصحافة يحترمها الجميع ..فكيف لاتعشقها الشعوب العربية كعشقها للحرية؟؟؟وكيف لا يشاهدها الملايين داخل البلاد العربية وخارجهافموتو ا أيها الأعداء بحقدكم فالمستقبل للديمقراطية التي تهابون وللاسلام الدي تخشون والسلام

  • شاهد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:18

    لا تؤاخدوه على ما تفوه به؛لقدجن جنونه عندما وجد كل من عملوا معه في النظال اليساري! دبروا على أنفسهم إلا هو؛لذالك يريد أن يرق قلب دوي القرار في هذا البلد ليجدوا له وظيفة يستمر فيها إلى أخر عمره!وهذا هو النظال وإلا فلا!
    لقد قرأت كل ما سرده علينا من تقيئاته على صفحات المساء؛وكم كانت دهشتي عندما سأله محاوره عن شيء لم يفعله في السابق وندم عليه الآن؛فما كان من مناظلنا إلا أن قال ؛أنه عندما كان يشتغل في الأخباث المغربية؛عرض عليه أحد المقربين من سلطات القرار أن ينشئ له مشروعا صحفيا يسيره هو ؟فرد عليه صاحبنا بالرفض لأنه كانت له مبادئ لا تسمح له بذالك أما الأن فيقول المناظل الأمراني أنه نادم على رفضه؛لقد تقطعت به السبل ولم يعد يهمه لا النظال ولا هم يحزنون؛ المهم أن يتشبث بأي قشة تنجيه ومن بعده فل يأتي الطوفان !لقد شحنوا الشباب بأفكارهم الخاوية والمميتة؛وعندما يجلسون على كراسيهم الوثيرة ينسو كل شيئ عن النظال!

  • عبدو المغربي الحر الملتزم
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:42

    بسم الله الرحمان الرحيم
    انني كمناهض للفكر اليساري الرجعي والعلمانية المتوحشة انبد كلام هدا السافه لتهجمه على شخص خلوق ومتزن كاحمد منصور .ما جعلني احترم و اقدر احمد منصور هو رغم انه مواطن مصري الا انه بعيد كلا البعد عن النرجيسية الزائدة التي تعرف كثير عن المصريين.
    اما بخصوص الجزيرة فلا داعي لالدفاع عن هاته القناة لان خطها التحريري معروف الا وهو نشر الفتن(اخرها بين مصر و الجزائر) و التشويه بالمجتمعات العربية و بالخصوص شمال افريقيا في حين لا تستطيع ان تنتقد الخليجيين على سلوكاتهم العنصرية او حكامهم المسيطرين على جميع مناصب السلطة من الامير حتى الغفير وهو ما يجعلها غير موضوعية و يسقطها في الازدواجة
    كما ان اسوء البرامج في العالم تقدمه هاته القناة الا وهو برنامج ( التزاوير)و الشتائم و الكلام النابي.
    شكرا على النشر

  • جلال ـ الدارالبيضاء
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:52

    والله لو لم تكن قناة الجزيرة تخدم مصالح الصهيونية وأمريكا في خطها التحريري، لما سمحوا لها إطلاقا ببث برامجها، ونحن كلنا نعلم أن الجزيرة لها مراسلين في إسرائيل، ونعلم مادا الروابط التي تجمع بين حكام قطر وإسرائيل
    لكن هكدا نحن العرب دائما أغلبيتنا يُضحك عليه من طرف الجميع، لأننا بكل صراحة أغبياء وجهلة في كل شيء، وكل من كدب علينا ودغدغة عواطفنا ومشاعرنا نثق به وننْجرإليه بسرعة.
    أما من يتتبع جيدا خط قناة الجزيرة، سيتضح إليه جليا أن إعلامها مدسوس بالسم هدفه في العمق يسعى إلى تشتيت الصف العربي وخلق الفتنة، وما معادتها لحقوق المغرب في صحرائه وتأييدها للحوتيين في اليمن وخلق القلاقل في عدة دول عربية، خير دليل على دلك.
    وهنا أقف إجلالا واحتراما للشعب المصري، الدي يحب وطنه حثى النخاع، عندما كشف أخيرا أن بلاده كانت تتآمر عليه عصابة حزب الله، وقف كله مع حكومته رغم الإختلاف معها ضد هؤلاء الأعداء لأن الأمر يتعلق بأمن مصر، ونفس الشيء أيضا فعلوها مع قناة الجزيرة، وقد احتجوا ضد مكتب الجزيرة وكل صحفيها في القاهرة عندما لاحظوا أن قناة الجزيرة انحازت للجزائر ضد مصر في الصراع الدي كان جرى بينهم.

  • بوياسين
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:50

    (لاحظوا ان الدين يكرهون الاسلام والاسلاميين يكرهون بالتبعية حركة حماس والجهاد وحزب الله وايران..وقناة الجزية ..لمادا؟؟؟؟ )
    لماذا أقحمت الإسلام في ملاحظتك؟
    هل الإسلام يساوي حماس أوالجهادأوحزب الله
    أوايران..أوقناة الجزرة
    أم أصبحت الجماعات و القنوات التلفزية هي الإسلام من إنتقدها إنتقده?
    الإسلام أكبر من كل هؤلاء

  • عمر من تازة
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:54

    ((يمكن أن نختلف مع عبد الكريم الأمراني،لكن يجب الاعتراف بأن الرجل متمكن جدا من المادة التي يشتغل عليها وله الجرأة-مشكور عليها-كي يعيد للادها أن عماد مغنية الدي احتفل جزء من لبنان باطلاق سراحه هو قاتل المفكر اللبناني مهدي عامل.))
    و المفكر الكبير حسين مروة .. الشيخ المقعد الذي تم رميه بكرسيه المتحرك من شرفة منزله أمام احفاده و أبنائه
    عموما هذه معلومات هامة يعمل الأستاذ الامراني على تعريتها للعموم و طبيعي أن يزطم على أعصاب الثلة اياها من يكتب ل130 ألف قارئ على الأقل – نفترض أن الجريدة يقرؤها شخص واحد – و بأسلوب حواري بارع و ذكي يجذبك من أول سطر الى أاخر سطر
    انها خبرة 30 عاما من الكتابة الصحفية و مسايرة أحداث العالم و تغيراته فلا عزاء للفاشلين و من لديهم عقدة من هذا الرجل الناجح .. و لا ادل على ذلك أكثر من 70 مداخلة من اجل “نكرة” هههه

  • ولد البلاد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:22

    هدا الرجل بعتبر من أكبر المتطرفين فكريا ومن أكبر الاستئصاليين في بلادنا الحبيبة. فهو مهووس بمهاجمة كل من يخالفه الرأي. وقد قرأت مقاله في جريدة الصباح التي فتحت صفحتها الاخيرة لهدا الاستئصالي والاقصائي لكي يهاجم صحافي يعتبر من أفضل الاعلاميين في العالم العربي. فكلمة مؤدن ليس عيبا أيها الصحافي المهني جدا. الفرق بين أحمد منصور والامراني هو الفرق بين السماء والارض. وأستغرب لهدا المتطرف الدي يمارس القدح والشتم والسب في حق مخالفيه وهدا دليل على انحطاط فكري لبعض الليبراليين المتازمين اتباع المتامرك والمتصهين شاكر النابلسي الدي يحبه ويقدره كثيرا المدعو عبد الكريم الامراني.

  • Hard Talk England
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:42

    I don’t know thisa guy but I can assure you that Aljazeera is often biased against Morocco. I noticed that whenever aljazeera show Morocco they deliberately focus on the few negative aspects of our country. I have visited a number od Aarb countries and I can confidently say that Morocco is the best. The Aljazeera Managing director is a Palesitinian who hates the guts of Morocco. But I don’t agree with alamrani in his opinion regarding ahmed Mansour. The latter is one of aljazeera’s honest staff.

  • Drissi
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:36

    à vrai dire, la chaîne ALJAZEERA contient des bons profesionnels; mais ce qui conçerne la relation entre la politique exercée à travers le monde à arabe et le reste du monde par cette chîne, on constate que le metier de journalisme appliqué et exercé par une partie des correspondants de cette chaîne surtout dans le maroc, est peu dire loin d’objectivité, mais peu dire qu’elle subjective, en faveur de nos ennemis et contre l’unification et le developpement de notre nation et notre peuple.
    Merci cher Lecteur.

  • داود ابو مروة
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:48

    ان الاقزام لن تطول اعناقها كي تطال رؤؤس العمالقة .استغرب لعبد المنعم الديلمي كيف يسمح لهذا المعتوه ان يكتب هذه السخافات.كيف تسمح لنفسك يا غبي باالتطاول على احمد منصور.انت لست الا نقالا ومتطفلا على الصحافة حتى صارت الصحافة بغباوتك وامثالك سخافة.

  • Boss-Ter
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:52

    this faggot was my teacher back in the high school he is an atheist he really hates girls with veil he used to tell us God doesn’t exist i swear one day he was trying to proof the non existence of God this way ” do u see this table? that means the table exists, do u see the trees? that means the trees exist, do u see God? no u don’t that means God doesn’t exist.”
    i remember a classmate stood and replyed
    ” do u see the teacher’s brain”? everybody was like hell no
    ‘that means the teacher got no Fu*** brain.”
    a lot of things happened with this sick insane person

  • عبد الله
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:58

    عندي ملاحظاتان
    الاولى تتعلق بالمدعو الامراني، الذي يعتبره بعض المتايسرين وسقط الشيوعيةوالمتباكين على الديمقراطية وهم من الد اعداءها، صحفيا كبيرا وكاتبا ووو، والحقيقة خلاف ذلك، فهو في الاصل “رجل تعليم” فشل في مهمته ولم يقدر الامانة كان يأخد الراتب من مال الشعب ويمارس الصحافة ايام “النضال”.
    طبعالايجاري احد المدعو الامراني في الكتابة الحاقدة على التدين وعلى الهوية الإسلامية والاخلاق الإسلامية وعلى الفكر الإسلامي و لايجاريه احد في الحقد على الإسلاميين وشيطنتهم جميعا بمعتدلهم ومتطرفهم، والرجل منسجم مع نفسه فهو شيوعي ويعتبر الدين افيون الشعوب وفي السياسة هروين، وهذا معروف وواضح لذلك تزعم مشروع التفسيق والتخريب الأخلاقي للناشئة المغربيةعبر البوابة الشهيرة” من القلب إلى القلب”، معتقدا بذلك ان يواجه الإسلاميين و الحقيقة أن واجه ابناء وبنات الشعب واخلاقهم فالمغاربة لم يكونوا محتاجين للإسلاميين ليعرفوا الدين والاخلاق فهم متدينون بالفطرة والطبع، وكل ماقامت به الصحوة الإسلامية بدعاتها المعتدلين انهانفضت الغبار الذي تراكم على الفطرة عند البعض من باب “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، وهي المهمة التي اعتبرها الشيوعيون القدامى والاستئصاليون الجدد خطرا على مشروعهم خاصة مع السماح لفصيل إسلامي يالانخراط في حزب سياسي والمشاركة في اللعبة السياسية وحصوله على موقع مهم في الخريطة السياسية، الامر الذي يفسر حدة الهجوم عليهم واختلاق المبررات لضربهم سواء تحت الحزام او فوقه وكان المدعو الامراني ومايزال احد الآليات التي يملكها التيار الاستئصالي، وهذا مايفسر سبب إخراج “الرجل”من سلة المهملات عقب طرده من “الاحداث المغربية” و”صوت الناس” وتلميعه من جديد في جريدة الصباح ليتخذوه سوطاوكاتبا ماجورا
    أما الملاحظة الثانية، فتتعلق بقناة “الجزيرة” فلن ادافع عنها، لان الواقع يدافع عنهاوعن مهنيتها فهي القناة الاكثر مشاهدة في العالم العربي والإسلامي، حركت المياه الراكدة،اما تهمة خدمتهالاجندة صهيونية فهي نكتة ثقيلة الدم، لان من يخدم تلك الاجندة هي قنوات العرب الرسمية وشبهه الرسمية التي تحسن فقط التطبيل ودفن الحقائق وإظهاران كل شيء جميل وعلى مايرام، وليس بهذا تنافس “الجزيرة” بل بسياسةإعلامية قائمة على الديمقراطية والوضوح التي تخدم عمليةالإصلاح

  • خالد
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:04

    السلام عليكم
    بداية أودأن انبه إلى أمر مهم عادة يكون في سياق التعاليق المنشورة.. وأقصد ما يتعلق بجريدة الاحداث المغربية.. حيث ان بعض القراء لا يترددون بنعتها بالأخباث المغربية.. وإذ أحترم وجهة نظرهم هذه.. فأنني أنبه أن الأخباث لا جنسية لها ولم تكن مغربية في يوم ما ولن تكن.. وبالتلي فلا ينبغي أن ننسب الأخباث للمغرب.. فوطننا مهما يفعله الكثير من بني جدلته في حقه، إلا انه يبقي وطن الخير ووطن الفضائل.. ومن يتوقع غير ذلك فهو واهم.. ويالتالي فما صرح به الامراني هو جزء من سادية ومرض نفسي يعاني منه وحده.. نسأل الله له الشفاء العاجل..

  • علي السلامي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:16

    والله أنا أؤيد تماما ما ذهب إليه الصحافي الأمراني. فإن قطر التي تريد فرض نفسها على المشهد السياسي العربي والإسلامي بواسطة شردة من شبه الإعلاميين المرتزقة همهم الوحيد هو نشر الإرهاب في العالم العربي والتفرقة على الرغم مما نلاحظه من تفرقة وهي دولة في حجم مدينة برشيد أو بن اسليمان بنسمة لا تفوق يعض الآلاف أغلبهم من الوافدين عليها ككل سكان قناة الجزيرة. فلو اكتووا بنار الإرهاب لما تكلموا وساندوا أكبر إرهابيي العالم مثل حزب الله وحماس والحوثيين وسيدهم إيران. انظر أن قطر وحدها تغرد خارج السرب وهي دويلة جاءت من خارج القرون الوسطى تعادي مصر أم الحضارات. فهل هناك تشابه بين قطر ومصر؟ لا والله. فرق السماء والأرض. دويلة لا تكاد تراها على الخريطة الإنسانية. رئيس يكاد يمشي من فرط الأكل وكثرة النوم. ماذا يبقى أمامه سوى شراء ذمة شبه صحافيين بالمال الوفير من أجل الظهور في عالم لا يرخم الضعفاء.
    صدق الأخ الأمراني في كل ما ذهب إليه. فهم لن يعرفوا الإرهاب إلا إذا اكتووا به.

  • أيـــAyyoubـــوب
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:02

    هؤلاء هم من قيل فيهم:
    ” عمر ليه حلقو ينسى اللي خلقو “…
    هؤلاء المستأتنين يعيشون على أوهام السراب.. فتبا وسحقا …

  • ابو سهيل
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:34

    ارى من الواجب ابداء الملاحظات التالية. مهما بلغت حدة اختلافنا مع الصحفي عبد الكريم الامراني فليس من المروءة والاخلاق ولا تعاليم ديننا الاسلامي ان نتعرض له بالسب والقذف والتجريح بالفاظ بديئة. المقال اعلاه صيغ على المقاس وكان مدبجه كان ينتظر هذه النتيجة

  • chico
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:44

    u have nothing to say ;just to be shown with ur pic and ur name.try to search for interesting subject

  • المغربي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:46

    إذا كانت قناة الجزيرة..و السيد نصر الله…إرهابيين..في نظر هذا النكرة فماذا يسمي إسرائيل..و إيران

  • قندوح
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:28

    بعد هذا الوابل من الشتائم للأمراني أظنه الآن يعض اصابعه من الندم على ماكتبه
    أف له و لأمثاله من الشواذ

  • عبدو المغربي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:48

    السيد مارس السياسة والصحافة لما كان الاختطاف والاغتيال في المغرب هو سيد الموقف.قد نختلف معه لكن يجب احترام افكاره فعلا من القلب الى القلب خلق رجة قوية ابان صدور الاحداث المغربية حيث انها كان تتصدر المبيعات لانها عوضت قراءة الروض العاطر بالتخبية.ليس هذا هو المهم وانما انا افضل هذا الصحفي على هؤلاء اللدي عاد قطر بيهم السقف كحيران العدمي.
    اسالوا مراسل قناة الجزيرة اللدي ذهب الى العيون لملاقاة عائلة امنتو حيدر لماذا انتظر اكثر من 48ساعة كي يظهر الحوار القصير جدا مع عم الانفصالية واللدي من خلاله حتى واحد مافهام والو.off

  • Ahmed
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:50

    Is this what you call a
    freedom of speech Let this
    man have
    something like Aljazeera in his country and never speak about the curruption there it looks like we are years behind civilisation when
    someone acadimic like our friend open they gob.

  • الحر العاملي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:44

    لقد تابعت حوار ”جريدة المساء” مع هذا المسمى الأمراني فخلصت إلى أنه لايعجبه العجاب ويخال نفسه هو الواحد الاوحد في هذا البلد السعيد وحسبي أن هذا من علامة مرض الجنون، لكن أن يتطاول على أسياده فهذا قمة السفاهة والعهر وإن اتهمه البعض بما اتهمه فهذا شأنه وحريته أن يفعل ما شاء بنفسه لكن أن يقل الاحترام على أشرف الناس وأكرم الناس، فإن هذا يدل على وضاعته وسفاهة فكره وقلة نظره ودليل واضح على فشله في إدارة ”جريدة صوت الناس” غير الماسوف عليها.

  • hamdino
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:46

    ارجو من القراء الكرام الا يكلفوا نفسهم الرد على امثال هدا المراهق صحفيا<السيد كيتعلم يكتب خليواه على راحتو>

  • العربى الحر
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:40

    عاشت الامة العربية العربية الاسلامية

  • الفرانساوي الحازق
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 21:52

    عرفتي آش غادي نقول ليك ؟؟؟
    ولا بلاش امك مادارت والو مسكينة,,,

  • ملاحظ
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:42

    على ماألاحظ هنا صراع بين الشيوعيين والإسلاميين، يتراشقون فيما بينهم بالكلمات، وكل منكم يحقد على الآخر ولا يطيقه كالقط والفأر.
    وفي الحقيقة كلكم استئصاليون ودكتاتوريين لاتستحقون الديمقراطية، لو تمكن أحد منكما من السلطة لسحق الكل مقابل الإنفراد لوحده بالسلطة، والغريب في الأمر أن مشارعكم السياسية كلها فاشلة،سواء الشيوعية التي سقطت في العالم بإسره، وكدلك الإسلام السياسي الدي فشلت تجربته في العديد من الدول الإسلامية.
    من حسن حظ المغرب، أن المغاربة لا يهتمون بكما إطلاقا، مهما هللتم لن يكون لكم مستقبل معهم، لأن المغاربة شعب دكي.

  • سفسطائي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:52

    في المغرب هناك عدة جهات تهاجم اليسار بمناسبة و بدون مناسبة، فترى النقيض يتفق مع النقيض فقط عندما يتعلق الأمر باليسار.
    الحمد لله على أن للتاريخ منطق، فقد اعترف مؤخرا عبد الله أرسلان بأن الدولة استعملت الإسلاميين لضرب اليسار، و هذا يكفي و لن أضيف اضطرار حزب بنكيران للتحالف مع الكفار ياحسرة في الإنتخابات الأخيرة.
    فمن نصدق بنكيران أو أرسلان أم كاكا هسبرلايس عار أن يأتي مغربي و يصف نفسه بكاكا أو رونالدو كاكا الإسلامي يهاجم اليسار و الأمراني.
    المقال مخدوم و معيق و الدليل أن صاحب المقال تعمد الإشارة فقط إلى الأحداث المغربية، التي لا يعرفها الكثير فهي الجريدة التي أعتقد أنه يمكن أن تعول عليها و يكفي الإشارة إلى طريقة تناول الصحافة لبعض المواضيع، المشكلة أن أغلب المعلقين يكتفون بجريدة واحدة أو بعمود واحد و لذلك تراهم يدافعون عن الجزيرة و أحمد منصور.
    أنا أيضا يمكن أقول أن احمد منصور صحافي جيد لكن و انتبهوا جيدا لما سأقوله:
    لا أحد يمكنه أن ينكر العلاقة بين قطر و إسرائيل و أمريكا و الدليل أن الجزيرة هي أول من عمل على تأليف من الولفة الوجوه الإسرائلية للمسلمين و الحمد لله على ذلك رأينا شارون و موفاز و ليبرمان و الجميلة ليفيني ( لا أستطيع أن أتنكر فالجمال خلقوا ربي ) و راينا مشعل و نصر الله و عباس و هنية في نفس الوقت فضلا عن ابن لادين و الظواهري و حاتم الضاري و الزيدي و القرداوي ..).
    السؤال هل الجزيرة مستقلة و من حقها أن تعمل بالطريقة الغربية، أم أنها تتبنى قضايا الأمة التي ضحكت من جهلها الأمم.
    مادامت تتحدث عن المقاومة العراقية و اللبنانية و الفلسطينية و العمليات الإستشهادية فكيف تفسر تطبيعها مع إسرائيل التي تسمونها الكيان الصهيوني كانت تنقل تفجيرات غارات ميركان على العراق و لا تنقل إقلاع الطائرات قربها أليس هذا تضليلا رخيصا، لكن مادام مشاهدوها قبليين كيف تتكالب هذه القناة المومس على ما تسميه المغرب العربي دون أن تخلق قناة لدول النفطاعون

  • أحمد الأزدي
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:12

    لو كنت مكانك وقرأت كل هذه التعاليق لماأمسكت بالقلم ولتركته إلي أصحابه.
    هناك مثل مغربي قديم يقول الي ملحق العنقود كيقول حامط.
    للأسف الشديد وكم من مرة قلتهاوأعيدها لك والله إن الحكاواتية بجامع الفنا أفضل منكم بكثير.
    وكل ما يقع للصحافة في المغرب
    ليس ظلما ولكنه تربية. لأنكم زغتم عن الصواب. وعدتم تنهشون في أعراض الناس وتأكلون لحومهم
    نيئة. فأصبحتم كالذئاب الكل ينهش الآخر. وليست هذه الصحافة
    بل إنه تطفل في غير موضعه.
    فسيروا إلي جهنم. ولا رحمكم الله

  • zakaria
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 22:30

    اعتقد أن استمرار مثل هؤلاء السفهاء في فتنتهم من خلال منابر صحفية يشوه منظر الصحافة ببلادنا وعار على جريدة الصباح الواسعة الانتشار ان تقبل بان يندس بين صحافييه الشرفاء مثل هدا السفيه.
    إذا عير الطائي بالبخل مادر وعير قساً بالفهاهة باقل
    وقال السهى للشمس أنت كسيفة وقال الدجى للبدر وجهك حائل
    فيا موت زر إن الحياة ذميمة ويا نفس جدي إن دهرك هازل

  • متابع
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:30

    متى استفز المختل الجماهير
    لمادا الإهتمام إذن بما قاله هذا الشخص و لماذا الرد عليه و لماذا حتى قذفه فلاالشخص و لا ما قاله يستحقان الإهتمام ولكن للأسف نحن أمة اللغو

  • عبد الله اغونان
    الخميس 10 دجنبر 2009 - 23:24

    (قل ادعوا وما دعاء الكافرين الافي ضلال)
    ماكل ما يتمنى المرئ يدركه
    تجري الرياح بمالاتشنهي السفن. لم يتبق لفلول المتمركسين الا الخيبة والحسرات بعد ان سقطت
    الحتميات التي كانوا يبشرون بها
    لقد دخلوا مختبر السياسة وفشلوا
    لم يبق لهم اي بديل الا انتقاد الاخرين والدخول تحت مظلات وتحالفات .مضي زمن المعارضة والاضرابات وجاء زمن الامتحان.
    وعند الامتحان بعز المرئ او يهان

  • الملاحظ
    الجمعة 11 دجنبر 2009 - 00:56

    تريد ان تستفز الجمهور ولكن عاقو لك يامسكين

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز