" بيان اليوم " و " البيان " في حلة جديدة

" بيان اليوم "  و " البيان "  في حلة جديدة
الأربعاء 10 فبراير 2010 - 02:23


تصدر جريدتا “بيان اليوم ” و’ البيان’ اعتبارا من اليوم الاربعاء في حلة جديدة.


فقد شكل حفل نظم بالدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء مناسبة للاحتفاء بانطلاق الحلتين الجديدتين لجريدتي ( بيان اليوم ) و( البيان)، اللتين تصدران على التوالي باللغة العربية والفرنسية.


وأبرز محمد قاوتي رئيس مجلس التسيير المدير العام للشركة ، في كلمة بمناسبة هذا الحفل، الذي نظمته شركة ( بيان إيس آ ) التي تصدر الجريدتين وحضرته فعاليات إعلامية وسياسية وثقافية وفنية ورياضية، أن الاحتفاء بتجدد ( بيان اليوم ) و( البيان) ، يأتي في ضوء مشهد إعلامي وطني طافح بالأسئلة وبانطلاق حوار وطني ” نتمناه جديا وشموليا ” ومحققا للمراد بشكل ملموس .


وقال إن مجلس التسيير الجديد للشركة انكب منذ تعيينه في يونيو الماضي على توفير شروط التأسيس لهذه الانطلاقة الجديدة ل( بيان اليوم ) و( البيان ) ، التي تمثلت بشكل خاص في ، الانتقال إلى مقر جديد للجريدتين ، وتقوية التأطير الداخلي ، وبلورة آليات وهياكل على مستوى التعامل مع كافة الزبناء بأسلوب تدبيري عصري ، فضلا عن الشروع في بلورة اتفاقات مع ممثلي الصحافيين وباقي فئات العاملين .


وأضاف أن( بيان اليوم) و( البيان) منفتحتان على كل الاقتراحات والمشاريع ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مغرب اليوم في حاجة إلى صحافة جدية وبجودة مهنية عالية لمواكبة ما يشهده البلد من تحولات .


وأبرز أن المغرب في حاجة أيضا ، إلى ترسيخ خياراته الحداثية والديمقراطية عبر تكريس حرية الإعلام ، وعبر تأهيل إعلامه ضمن جدلية الحرية والمسؤولية ووفق القواعد المهنية والأخلاقية المتعارف عليها كونيا في مجال الصحافة والإعلام .


وأكد في هذا السياق أن الصحافة المغربية مدعوة إلى تأهيل ذاتها من خلال تمثين هيكلتها المقاولاتية بشكل حديث ، وفي احترام تام لقواعد التدبير العصري والشفاف ولمقتضيات القانون وللحقوق المادية والمهنية والاجتماعية للعاملين .


وقال قاوتي إن السلطات العمومية مدعوة من جانبها لمرافقة ودعم المقاولات الصحافية التي تبرهن عن رغبتها في التحديث والعصرنة ” وهذا هو الطريق الذي من شأنه أن يهيكل قطاع الصحافة ويجعله ذا إنتاجية ومردودية ” ، فضلا عن دوره المحوري في العملية الديمقراطية والتنموية للبلاد ، مبرزا في الوقت ذاته أن المغرب انخرط خلال السنوات الأخيرة في إصلاحات مهمة ترتبط بهذا القطاع .


وفي سياق متصل أبرز بعض مسؤولي الجريدتين ، أن هذه الخطوة التجديدية في الشكل والمضمون تؤسس لطموح مهني بسقف كبير في التجديد والتطوير، مؤكدين في الآن ذاته أن التجديد معناه الحرص على القواعد المهنية والأخلاقية في الأداء الإعلامي .


وأضافوا أن التجديد معناه أيضا ،الفصل والتمييز بين الأجناس الصحفية وضخ نفس إخباري أكبر والانفتاح على كل ما يروج في السياق السياسي والاقتصادي والمجتمعي المغربي .

‫تعليقات الزوار

1
  • الرجراجي
    الأربعاء 10 فبراير 2010 - 02:25

    بيان اليوم وهل السيد الناصري ترك لهذه الجرائد فرصة لتكون مقروءة بين الجرائد الوطنية .
    لن تقرا حتى ولو خرجت في قفطان للالعروسة .لن تقرا لان اسوا التصريحات الحكومية جاءت على لسان الحاج الناصري ولانه ارتكب ما لايغفر من الزلات الاعلامية في حق وسائل الاعلام المكتوبة .تريد بيان اليوم ان تواكب التحولات اتي يعرفها المغرب ام تريد بصريح العبارة ان تتحمل مسؤولية كولو العام زين يا لحباب على نمط صحافة الاحزاب الحكومية السابقة .
    لن يكتب لهذه الجريدة النجاح ولن يكتب لها شرف الاقتنماء من طرف القراء لانها لاتملك حجة الاقناع لان الحاج اول من عمل على بهدلة الصحافة المستقلة الملتزمة بتعاون مع السيد نيني اتابع للفيلة كما كنان يسميهم في عموده الاخير

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات