هيئة حوار الإعلام والمجتمع تنفي مطالبتها بتقليص بث الأنشطة الملكية في التلفزيون

هيئة حوار الإعلام والمجتمع تنفي مطالبتها بتقليص بث الأنشطة الملكية في التلفزيون
الإثنين 3 ماي 2010 - 23:59

نفت هيأة إدارة الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع ما نشرته إحدى الجرائد الوطنية حول المطالبة بتقليص مدد بث الأنشطة الملكية في التلفزيون ، مؤكدة أن ما أوردته اليومية لا أساس له من الصحة.


وجاء في بيان للهيأة ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الاثنين ، أنها فوجئت لكون “ما نقله صاحب المقال عن مصادر سماها متطابقة هو اختلاق وافتراء ورواية لا أساس لها من الصحة إطلاقا وتطرق لموضوع لم يكن أبدا موضوع نقاش طيلة جلسات الحوار الوطني التي بلغت اثنين وعشرين جلسة“.


وأوضحت هيئة إدارة الحوار الوطني أن “ما نسب إلى كل من السادة أحمد الزيدي رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب وخليل الهاشمي عضو الهيئة ورئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف وفيصل لعرايشي الرئيس المدير العام لقطب الإعلام العمومي هي رواية تم اختلاقها من أولها إلى آخرها“.


وأشارت إلى أن موضوع تغطية الأنشطة الملكية “لم يكن واردا البثه” ضمن هذه الجلسة من الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع ، معتبرة أن “الأخطر في هذا الموضوع هو أنه موجه ضد أشخاص وهيئات بذاتها واختلاق رواية نسبها كاتبها لمصادر “متطابقة”، هذا في الوقت الذي دأبت الهيأة على إجراء الحوارات في جلسات مغلقة باستثناء الجزء الافتتاحي منها، الذي لا يشمل عادة التدخلات” .


وبعدما أكدت الهيأة أن أشغالها كلها موثقة بالتسجيل الصوتي ومداولاتها مدونة، أبرزت أن “ما نسب إلى المسؤولين الثلاثة لا أساس له من الصحة وهو، فضلا عن كونه يطعن في مصداقية الصحافة فإنه يطرح العديد من التساؤلات حول الغاية من إقحام موضوع بمستوى الأنشطة الملكية لم يكن حاضرا أبدا في النقاش“.


وأضافت أن رئيس الفريق الاشتراكي “لم يتدخل إلا من باب طلب مواصلة مناقشة العرض الذي تقدم به السيد فيصل العرايشي ، اعتبارا لأهميته، في حصة خاصة نظرا لضيق الوقت الذي كان مخصصا للنقاش وهو ما استجاب له الحضور حيث قررت الهيأة مواصلة مناقشة هذا الموضوع في يوم دراسي يخصص للإعلام العمومي“.


وخلص البلاغ إلى القول إن الهيأة “إذ تحترم حرية الأشخاص الذين مست كرامتهم باتخاذ ما يرونه مناسبا إزاء هذه الافتراءات، تحتفظ لنفسها بالحق في كل ما يمكن أن تقرره بشأن الموضوع لاحقا“.

‫تعليقات الزوار

5
  • محمد علي
    الثلاثاء 4 ماي 2010 - 00:09

    في السنوات الأخيرة نهتم كثيرا بالنشاط الملكي خصوصا وأنه مثمر حيث نشاهد عدديد من التدشينات وعديد من المشاريع عبر جميع ربوع المملكة وهذا يجعلنا نفرح بملكنا وندعو له بالخير وطول العمر ونطلب من الله أن يوفقه لأنه مهتم بشعبه … بالله عليكم كيف كانت حالة الطرقات بين المدن سابقا كانت سيئة وتخشى السفر من جراء الخوف … أما الآن ولله الحمد تسافر على الطرق السيارة في هناء واطمئنان ناهيك عن المشلريع التنموية والاقتصادية في كل منطقة … ظهور الملك على الشاشة من خلال أنشطته هو متنفس لنا ونحن نقول وبكل صراحة الملك بغى يخدم ولكن خصو مع من … يجب أن يكون حوله رجال ثقاة مؤهلين لحمل الأمانة وحفظها … نطلب له من الله التوفيق والسلامة .

  • ibrahim
    الثلاثاء 4 ماي 2010 - 00:01

    déjà il faut faire quelques choses sur l’absence des députés. après je on s’en fout de voir le roi à la télé 1h ou 10h. d’ailleurs la télé ne propose rien du tout, je ne la regarde même pas depuis des sicles. vive les autres chaines

  • AIT BAHA
    الثلاثاء 4 ماي 2010 - 00:07

    pour moi c’est ce que j’appelle (dssarat)on est un pays qui a une monarchie constitutionelle alors il faut pas LE confondre avec d’autres pays comme l’espagne ou l’angleterre ou le roi ou la réne on les voit rarement car ils ont un role symbolique ce qui n’est pas le cas chez nous les marocains aiment leur roi car c’est lui seul qui unifient tous les cultures du maroc car au maroc c’est toujours comme ça on critique toujours ceux qui travaille méme si c’etait le roi ce qui n’etait pas le cas a l’époque de son pére comme dit le provérbe (lmgharba ikhafo ma ihechmo)on a trop de liberté d’aprés moi vive le roi

  • amanius
    الثلاثاء 4 ماي 2010 - 00:05

    qui que c positif de manier plus démocratiquement les cotas ou droit au média, mais cette activité royale aurait pu instaurer une compétivuité postive entre le gvt et le roi.les fait preuvent que ces ministres jettables cherche tjrs a se cacher driere la volenté royale.z3ma hna rah kandiro ghir li gal sidna.pouvres foutus

  • ould haha
    الثلاثاء 4 ماي 2010 - 00:03

    j’aime mon pays, mais… sans que personne me derange, ni roi, ni loi, ni pourquoi, chaque un a soi et dieu pour tous.

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58 4

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل