"تحريض الجزيرة" يجرّ صحافيين مصريّين وأجانب إلى السّجن

"تحريض الجزيرة" يجرّ صحافيين مصريّين وأجانب إلى السّجن
الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:15

قضت محكمة جنايات القاهرة بمصر، اليوم الإثنين، بسجن 18 من المتهمين في قضية “تحريض قناة الجزيرة الانجليزية على مصر”، المعروفة إعلاميا باسم “خلية ماريوت”، لمدد تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات.

ويتعلق الأمر بسجن 11 متهما غيابيا (بينهم 3 مراسلين أجانب) لمدة 10 سنوات، وسجن 7 متهمين آخرين (بينهم مراسل أجنبي محبوس) حضوريا لمدة 7 سنوات؛ فيما قضت المحكمة ذاتها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة (جنوبي القاهرة)، ببراءة 2 آخرين هما أنس محمد البلتاجي، نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وأحمد عبد الحميد عبد العزيز، وهما طالبين جامعيين وليسا صحفيين.

قناة “الجزيرة” الفضائية، أعلنت بدورها أن لها 3 متهمين فقط بالقضية، حكم عليهم بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وهم الأسترالي بيتر جريست، ومحمد فهمي، المصري الذي يحمل أيضا الجنسية الكندية، والمصري باهر محمد غراب، الذي توبع بالسجن ثلاث سنوات إضافية لإدانته بحيازة ذخيرة دون ترخيص.

أما المراسلون الثلاثة الأجانب الذين صدر ضدهم الحكم غيابيا بالسجن 10 سنوات، فهم دومينك لورنس جون (إنجليزي الجنسية)، وسوزن ميلني (انجليزية الجنسية)، وجوهنا ايدنتتي (هولندية الجنسية).

وشهدت الجلسة، حضور عبد الله الشامي مراسل قناة “الجزيرة” العربية، الذي جاء للتضامن مع زملائه، بعدما أخلى سبيله الأسبوع الماضي، صحيا، بعد أكثر من 10 أشهر من الحبس الاحتياطي، على ذمة اتهامه وآخرين بـ”مقاومة السلطات” خلال فض اعتصام رابعة العدوية في غشت ماضي.

وأدانت شبكة الجزيرة القطرية الحكم، على لسان مصطفى سواق، مدير الشبكة بالإنابة، بالقول إن “قناته تدين الأحكام، وتتعهد بمواصلة دعم صحافييها حتى إطلاق سراحهم”، واصفا الحكم بـ”السياسي”، إلا أنه عاد وقال إنه “ما زال يأمل بنزاهة العدالة المصرية”.

ودعا مدير شبكة الجزيرة بالإنابة، السلطات المصرية إلى أن “تفتح عينها على الحقيقة وأن تعرف أنها وحدها، وأنها تغرد خارج السرب”، بحسب قوله.

أما وزارة الخارجية الاسترالية، فقد عبرت عن صدمتها للأحكام الصادرة بحق صحفيي الجزيرة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، حيث قالت الخارجية إن الأحكام الخاصة بسجن الصحفيين “تقوض دعوى الحكومة المصرية بالانتقال نحو الديمقراطية”.

من جهتها، أدانت “منظمة العفو الدولية” (أمنستي) الأحكام بالسجن، التي أصدرها القضاء المصري بحق صحفيّين بـ”قناة الجزيرة الانجليزية”، الذين وصفتهم بأنهم “سجناء رأي”، ودعت إلى إطلاق سراحهم “من دون شروط”، معتبر أن هذه الأحكام “هجمة شرسة” على حرية الصحافة.

وشددت “آمنستي”، في بيان لها اليوم الاثنين، على أنها تعتبر الصحفيين الثلاثة “سجناء رأي”، وتهديد لحرية الصحافة.

وكانت النيابة العامة، قد أمرت، في دجنبر الماضي، باعتقال وضبط شبكة إعلامية ضمّت 20 شخصًا (8 محبوسين- 12 هاربا)، بينهم 4 أجانب (أسترالي وبريطانيان وهولندية) من مراسلي قناة الجزيرة القطرية، بعد اتهامهم بارتكاب “جرائم التحريض على مصر” من خلال “اصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية”، فيما وجهت للمتهمين المصريين الـ16، تهم “ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون”.

وذكرت تحقيقات النيابة أن “المتهمين اتخذوا أحد الفنادق الفاخرة بوسط مدينة القاهرة، (فندق ماريوت) مركزًا إعلاميًا، استخدموه في تجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، لإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء بأن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية، تنذر بسقوط الدولة”.

‫تعليقات الزوار

48
  • عبد اللطيف
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:28

    القضاء المصرى غير مستقل حيث التهم جاهزة وسرعة الأحكام عكس مبارك وأعوانه

  • Marroki
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:30

    لن يكملوا هاته المدة السجنية حتى تأتي الدولة الإسلامية في العراق والشام لتفك أسراهم إن الله يمهل و لا يهمل.

  • مواطن
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:32

    كما تدين تدان للاسف فالجزيرة خرجت عن حيادها

  • marocain
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:44

    le vrai titre de cet article doit être:la justice du complot en Egypte ,est contre la liberté d'expression .c'est une atteinte au droit de l'homme,où sont ils maintenant les associations nationales et internationales qui ne cassent la tête sur les droits de l'homme?ce qui se passe en Egypte n'est pas des crimes contre l'humanité?!!!si on prend en considération l'accusation des journalistes condamnés, ils faut que tous les journalistes Egyptiensqui soutiennent le complot et font de ccun nouveau firaone ,ils faut être prisonier car ils déforment la réalité etdiffuser la culture de la haine et du racisme entre les citoyens egyptiens?! c'est vrai on dit : qui veut tuer son chien l'accuse de rage.regardez les chaines egyptinnes avec un oeuil critique vous trouverez que Amre adibe et d'autres baffes du copmlot méritent la condamnation à mort,est ce que Morsi a tué ou a emprisonné des milles des manifestants comme ils l'a fait cc et ses adjoints soit dans les médis ou à aleazhare …. .

  • الجوهري
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:45

    إن التاريخ يعيد نفسه في مصر فالسيسي فرعون جديد في مصر

  • Houssine
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:54

    Imaginez, Al jazeera ne cesse de relayer les rapports d'organisations internationales de droits de l'Homme comme Amnesty internationales et Human Right Watch … mais Quand ces organisations dénoncent l'esclavage des immigrés dans les chantiers de la coupe du monde (200 Milliards de dollars!!) et les abus notamment sexuelles sur les femmes immigrées … Al jazeera ne pipe même pas un mot! Et parle de conspiration!!!!

  • مريم هنوات
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:55

    العنوان الاصح هو
    قمع الحريات في مصر يجرّ صحافيين مصريّين وأجانب إلى السّجن

  • غريب
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:57

    هذه هي ديمقراطية السيسي ومن والاه.

  • مول السدور
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 17:59

    مصر الآن تسير من سيئ إلى أسوأ فحرية الرأي ما هي إلا بداية للحريات العامة.

  • الجزيرة بين الأمس واليوم ؟؟
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:01

    سبحان مبذل الأحوال!!
    كيف كانت قناة الجزيرة وكيف اصبحت اليوم، شعبيتها وصلت اليوم للحضيض بسب انحيازها الأعمى بالطبع للفتنة وزرع الشقاق والحروب الأهلية وتخريب الدول العربية وكأنها خُلقت من أجل هذا الهدف من طرف الأمريكان والإسرائيليين، و كلنا نعلم بطبيعة الحال العلاقة الوطيدة التي تجمع بين أمراء وحكام قطر والساسة الإسرائيليون دون أن ننسى بالطبع أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة كلها موجودة في أراض قطر؟؟؟
    بالله عليكم؟ من بقي اليوم من الشعوب العربية يتابع قناة الجزيرة اليوم؟؟؟
    أين تلك الشعيية التي كانت لها قبل الخريف العربي عفوا الربيع العربي؟؟

  • Abdeslam
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:10

    هذا خير جواب على علامه الا ستفهام الذي كتبه في بعظ الصحف المغربيه على ان بنكيران لا يعترف بسيسي كرءيس منتخب.

  • marocain
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:12

    كعرب نعرف الدكتاتوريات العربية جيدا, العدو التقليدي لكل طاغية عربي هو الإعلام الحر والشريف. طبيعي جدا أن يسجن دكتاتور عسكري كالسيسي كل صحفي شريف في مصر, لاحظوا وسائل الإعلام المصرية كلها تمدح وتطبل وتسبح بحمد السيسي ليس قناعة به بل خوفا من بطشه, وبذالك تحول الإعلام في مصر إلى أكل عيش لا علاقة له بالأحداث ولا بمهنة الصحافة على الإطلاق

  • ابو هيثم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:18

    ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله العظيم مادا ننتظر من الدكتاتورية في قمة عتوها.ومادا نترجى من شعب احب الخنوع والعبودية للجبابرة مند القدم.ولو اعطيت له فرص الحرية واﻻنعتاق اللهم هون علينا ما حل بنا كمسلمين آمين.

  • هشام
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:20

    هذا ما اتى به الانقلابيون الاعدام لكل مصري معارض وتكميم افواه الصحفيين الذين لاينقلون ولا يقولون ما تريده السلطات الجديدة هنيئا للشعب المصري بهذه الثورة المضادة التي تحمل علامة صنع في الغرب بتمويل خليجي

  • فتى الحرمين
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:24

    الجزيره لاتحرض هي تنقل بمهنيه وهم يجدو اي دليل على الصحفين وهي انعاج نقل الحقيقه بموضوعيه ومهنيه وكون مثل ماتكتب هسبريس تحريظ وين دليك على هذا الخبر الي تكتبه نعم ممكن الجزيزه تنقل وبحياديه واستقل ليه بدون تدخل امن المباحث والاستخبارت ومراعة الحاكم وابنهاءه واسرته وحشيته وهذا يزعج ولايرتاح له البعض والحقيقه دايم مره والتهم والله انا لست قطري والا اخواني ولا اتلقاء فلس واحد من قطر بس الحقيقه وليه نزعل والانقلاب بيلقف التهم والذب وتزوير الحاقيق ثم بربك وين محاكم عادله هل سمعت بحكم صدر على حاكم وبناه وهم اكبر سرق وتابين للمال العام اواقرابه واسرته رهل يقام عليهم العدال وحكم الله يقام عليه وين القضاء المصري من انهب غاز مصر اكثر من ٤٠ سنه للعدول المحتل وكم نكل وقل المصرين في الحروب السابقه وحوض البقر خير شاهد والجازر اتكبها ولان يطى ببلاش للعدوع والمصرين رالله يتضورن جوعا وعوز وبسطوانات الغاز في الشوارع لايحصل على غاز حلها بالله عليك الشجاعه على الشعب عند الحاكم العربي عنز في الخارج اسد على الدخل وين بطولة السيسي وانجازته والفتوحات والبطولات على شعبه تبن لك من جبان وعميل

  • soufiane
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:27

    على اي تحريض تتكلمون هل قول الحق وفضح مخطط الإنقلاب العسكري على الشرعية بدعم أمريكي وصهيوني يعد تحريضا؟؟؟؟؟ الجزيرة لم تقم إلا بعملها في فك إعتصام رابعة الذي راح ضحيته الآلاف بدون وجه حق.

  • Ahmed
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:36

    الجزيرة قناة إخبارية موضوعية و دات حيادية و تمثل نبض الأمة الإسلامية و لكن أنتم من يلوي عنق الحقيقة و يعادي كل ما هو إسلامي.

  • الحاكم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:37

    اي تحريض في نقل الحقيقة…
    صحفيون نقلوا الحقيقة من قلب ساحة رابعة .هل هذا تحريض….؟
    السر في تركهم خلف القضبان هو انهم يملكون تفاصيل المجزرة و يجب أن تغيب الحقيقة عن الشارع المنشغل في نظم قصائد مدح السيسي.
    قالها السيناتور الامريكي ماكين.: "الشعوب العربية ليست مؤهلة للديمقراطية في الوقت الحالي".

  • محمد يوسفي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:37

    ليس هناك تحريض وانما قمع للصحافة الحرة لا داعي للكذب واللف والدوران هرمنا الحقيقة لها ثمن دعونا من الترهات الكل يعرف ان السيسي مجرم ومن يدعمه مجرم قنوات السنية حذفت من النايل سات وقنوات الشيعة تبث السموم وتسب امنا عائشة والصحابة لماذا ازعجتهم قناة الرافدين والحدث وشامنا بالكلمة الحرة والحقيقة السيسي مجرم يدعم الهالكي بالاسلحة نيابة عن امريكا والسعودية تدعم السيسي وايران تدعم بشار واليهود يدعمون المقاوم بشار وحالس=حزب الله اللبناني الشيعي والسنة اصبحوا ارهاب يا للعجب

  • douida abdelmajid
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:39

    استغرب لصاحب المقال كيف اختار العنوان والقاصي والداني يعرف ان الجزيرة قناة احترافية بمعنى الكلمة ولاترضخ لإبتزاز الحكومات فمابالك بسلطة انقلابية،المفترض ان الصحافي يتعاطف ويتضامن مع اخيه الصحافي ولايتحامل عليه ،ارجو ان تتقبلو انتقاضي وتنشروه

  • سمير حرت
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:54

    المسالة في مصر ليست صراع اديولوجي بين الاسلاميين والعلمانيين انه صراع بين الديموقرطية والديكتاتورية ماشماز له هو تعاليق البعض بان العسكر انقد مصر من الدولة الدينية لكن الى اين اخدها قد نختلف مع الاخوان لكن يجب ان نعترف بانهم علماميوا المبادئ اكثرممن يتشدقون صباح مساء بعلمانيتهم بالرجوع الى موضوع الجزيرة ادا كان هؤلاء محرضين فمادا نسمي توفيق عكاشة ولميس الحديد وعمرو اديب سفراءسلام مصر لم تكن يوما ام الدنيا ولكنها اليوم باستحقاق مهزلة الدنيا
    المرجوا النشر وشكرا

  • عبد الرحيم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 18:58

    عنوان المقال غريب ، فهو يتهم الجزيرة بالتحريض و كأنكم تبررون سجين صحافيين في الوقت الذي يفترض بكم كصحافيين الدفاع عن حرية الرأي و التعبير.

  • dadda
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:01

    رسالة الى كل الصحفيين المأجورين لخدمة الجهات التي تمولهم والاكيد ان الجزيرة انحرفت بنسبة مائة وثمانين درجة وقبل ذلك

  • karam
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:10

    C'est vraiment honteux ,cibler les journalistes d'Aljazeera parceque celle ci soutiens les frère musulmant. C'est du jamais vu .

  • lمصطفى السخي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:12

    يمكن أن أعتبر قضاء مصر السيسي مهزلة أخرى من أحكام القضاء الشامخ..هذا القضاء باختصار شديد ألعوبة في يد الإستبداد ،بل قل في يدأسياد السيسي الذي رأى في منامه الكرسي..وتحققت نبوءته..
    رسالة أخرى لديموقراطية العسكر..لكن المحكمة الإلهية العليا تمهل ولا تهمل ..سنرى إن كان في العمر بقية مآل السيسي وقضاؤه ..وسنرى أي منقلب ينقلبون..نطلب من الله عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يرينا عجائب قدرته في السيسي وأعوانه إنه على كل شيء قدير ..آمين

  • simo
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:12

    لست أدري لم هذا التحامل على قناة الجزيرة من صاحب هذا المقال …أنا لا أرى فيما تقوم به الجزيرة تحريضا..بل هو انحياز للحقيقة وللشعب المصري المسكين …فما حصل في مصر هو إجهاز على الديموقراطية وانقلاب عسكري متكامل الأركان…والجزيرة هي المنبر الوحيد الذي يقف مع الشعب المصري في محنته الراهنة…أرجو من كاتب هذا المقال أن يعيد صياغة العنوان وأن يضع العنوان التالي (قضاء الإنقلاب في مصر يجر الصحافة الحرة الى السجن)..أرجو النشر

  • Tawfik
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:13

    your title is so deceiving. The corruption has become so prolific that it has literally debased this noble job that journalist are daying for. Stop copy and past and us your mind to analyse. I know you wouldn't dare to publish it.

  • حميد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:27

    في رأيي وخاصة فيما يخص أحداث مصر لا مجال للحديث عن تحريض من قبل القناة.هي تعمل على نقل الحقيقة الميدانية في وقت عجزت جل القنوات عن ذلك. اختلافنا مع سياسة القناة لا يمنعنا من وصف ما يقع في مصر بالإنقلاب.

  • zig.italy
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 19:55

    من يدلي بالحقيقة مصيره السجون وهدى ما تعوناه من الانظمة العربية الدكتاتورية اما عنكم فالصمت افضل لكم والقيد على اعناكم لا يخفى عنا واشباح تمارة انتم منها جبناء..والدليل على ذالك هو تجاهل مثل هدا الراي رايي..

  • رشيد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:04

    السيسي هو الدي اوقف مخططات الدول الغربية و انا اؤيده و لو كان ظالما فهل سمعتم بزعيم عربي طرد جميع المنظمات الاجنبية المحرضة

  • مغربي من فرنسا
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:09

    بالرغم ان الجميع يعلم ان الجزيرة عي دمية في يد دولة قطر ولكن الحكم على صحفيين بالسجن لسنوات هذا ذبح الديمقراطية وحرية الصحافة،وكذلك الرئيس سيسي أخذ الحكم بانقلاب عسكري وعلى دماء الألاف من المصريين

  • lahmdi
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:24

    Première remarque concernant l'article est le choix du titre : ce n'est pas vraiment une réussite. Un juge au Paradis et deux juges en Egypte de la junte militaire

  • ouadie
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:43

    من حق اي دولة حماية امنها القومي هناك اشرطة مزيفة قامت بنشرها الجزيرة لبث الفوضى و الاشرطة موجودة و القضاء لا يحكم على هواه اذن هل تريد من القاضي تبرئتهم على اي اساس

  • ملاحظ
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:47

    المصريون ادرى بمشاكلهم من اي بشر اخر فهم من يعرف ان كانو مخطئين ام لا ماعدا دالك فماهو الا الفضول والعواطف المبنية على الايديولوجيات

  • AZIZ
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 20:58

    ا لجزيرة قناة ,الراي و الراي الاخر,عكس قناة العربية ……

  • الشريف السباعي - الداخلة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 21:22

    le canale el Jazzera . est un canale de propagande .loine de l'information . ce canale est au service de l'anarchie creatrice americaine , et le printemp du sang arabe .el Jazzera à perdu déjà tout credibilité sur le plan de l'information

  • solayman
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:01

    نحن في المغرب لدينا اعلام معاق دون المستوى بينه وبين اعلام الجزيرة مسافة سنوات ضوية لهذا يود ان يرى جل الاعلام معاقة لهاذا تراه ضد الاعلام الشريف مثل الجزيرة لانها نقلت الحدث كما هو

  • محايد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:20

    لماذا لا تبث هذه القناة التي تشكل خطرا عل كل العرب أخبارا عن دولة قطر و عن نظام قطر و عن القاعدة الامريكية في قطر ام انها تخاف من ولي أمرها امريكا انشري هسبريس

  • عبدالرحيم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:29

    قمع الحريات في مصر يجرّ صحافيين مصريّين وأجانب إلى السّجن

  • amahrouch
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:07

    L Arabie avait envahi le monde"arabe"par l islam la voici,aujourd hui vouloir l envahir par le fric du pétrole et du gaz!Adossée aux bases américaines,l Arabie saoudite balaie la Syrie par les pétro-dollars,armé de nouveaux Tarek bnou Ziad(Abdessamad le marocain,Krichen le tunisien,Faycel Kasmi le syrien etc),le Qatar attaque sur tout les fronts!Le pharaon égyptien leur oppose une résistance farouche en leur emprisonnant les soldats et en leur cassant les plans!L Arabie S voyant venir la défaite,préfère s allier avec lui,le Qatar fonce dans sa folie!A la fin,au point de non retour,l Amérique va retirer sa flotte et laisser la région brùler entre chiites et sunnites!J attends les pleurs des présentateurs des informations d Aljazeera submergés qu ils seraient de dépeches douleureuses!Que le Maroc reste à l écart de cette catastrophe qui s annonce

  • Lazra9
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:08

    رغم مشاهدة قناة الجزيرة وتفضيلها على باقي القنوات إلا أنني لم أتعرف على أهدافها فهي تدكي الفتن و المشاكل في الدول العرببة وتحرض على الفوضى وعدم الاستقرا ر وعنوان المقال صحيح وسيكشف الزمن حقيقة القناة ودويلة قطر بعد أن تتخلى عنها امريكا وايضا الفيفا

  • جمال الدرقاوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:32

    إذا كانت الجزيرة موضوعية كما تدعي فلتقدم خبرا واحدا عن قاعدة أمريكية إسمهما السيلية في قلب قطر وهي تبث من قطر ولتضع عنوانا واحدا عن الشيخة التي تحكم قطر …متى كانت منظمة أمنستي الدولية الصهيونية الماسونية وغيرها من التجمعات المعادية للا نسانية يهمها حق الصحافة بل هي أداة لتسريب الفرقة والضغط على الحكومات وإبتزازها ﻷهداف معروفة لايهمنا النظام المصري ولاندافع عنه لكن لايجب النظر بعين واحدة فهذه من صفات الدجل والعياذ بالله والجزيرة ياإخوتي جزئ من الخطة الكبيرة ولسوف تعلمون انشري يا هسبريس

  • mantiqui
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:57

    Celui qui dit qu Aljazeera est neutre dans sa couverture du conflit egyptien est soit une bhima de moutaaslim barbu ecervelé ou soit un attardé mental qui ne sait pas ce que c est que la neutralité..
    Ya lbhayyem rien que le fait que qardaoui le ikhwan soit un employé d aljazeera est la preuve du parti pris de la chaine..
    Autre chose Aljazeera rapporte souvent les rapports d organismes tel que amnestye internationnale et HWR qu elle considere comme la parole de Dieu…
    Alors on verra quand aljazeera fera la meme chose pour couvrir les evenement au sahara occidental..
    On verra si ces debiles de marocains, qui par leur crasse ignorance de ce qui se passe en egypte ,soutiennent aveuglement les ikhwans
    on verra s ils soutiendront encore que al jazeera est neutre .
    Et on verra comment ils reagiront quand des debiles egyptiens (ou autres debiles du monde arabe qui croient qu aljazeera est neutre et objective) les accuseront d etre des colonisateurs et opresseurs de sahraouis .tfou 3la klakh

  • benhamdane
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:11

    على اي تحريض تتكلمون هل قول الحق وفضح مخطط الإنقلاب العسكري على الشرعية بدعم أمريكي وصهيوني يعد تحريضا؟؟؟؟؟ الجزيرة لم تقم إلا بعملها في فك إعتصام رابعة الذي راح ضحيته الآلاف بدون وجه حق.

  • صفير البلبل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:15

    مستقبل مصر سيضل مظلما ما دام السيسي على رأس الحكومة. بحيث يبدو أن العصر الفرعوني سيعيد نفسه، حيث الظلم و الجور سيطال ليس فقط مجال القضاء بل كل المجالات…..

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:44

    لماذا الغرب يتهم القضاء المصري في حكمه على هؤلاء الصحفيين من قناة الجزيرة و لم يتهم القضاء الاسباني الذي حكم سابقا على مراسل الجزير السابق في افغانستان ب 8 سنوات سجنا و الذي اتهم باستغلال مهنته الصحفية في التعامل مع حركة الطالبان و القاعدة؟
    يجب احترام الصحافة و حريتها، الاحكام الصادرة كانت نوعا ما قاسية، لكن يجب عدم استغلالها لأغراض سياسية لقلب أنظمة الحكم، فالجزيرة تستغل صحفييها في مهمات ليست بالصحفية،

  • noumidia
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:17

    الجزيرة هي القناة الوحيدة التي تنقل الحقيقة بلا تزييف
    و ما نقلته الجزيرة كان واقع ما كان يحدث
    الاعلام الحالي لاغلب الدول العربية يشجع الدكتاتورية و الفساد حتى اصبح الشعب كقطيع من الغنم في الحضيرة
    فاصبح الحق باطل و الباطل حق

  • brawlinx
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:09

    عن اي حياد تتحدثون؟الجزيرة بوق لشتى المارقين في العالم من القاعدة الى الاخوان وربما غدا داعش..بالامس فقط شاهدت مشعل يقول انه يثمن اختطاف الاسرائيليين الثلاثة..طيب لو كنت رجلا لماذا لا تقاتل في فلسطين لماذا تبقى في قطر وتصب الزيت على النار..ثانيا هل من المعقول ان تختطف اسرائيليين لتسبب في دمار ثالث لغزة وللاطفال الصغار..الجزيرة قناة متحيزة جدا للاخوان المسلمين وقد سقطت قيمها بين الناس خصوصا عندما اوهمت الناس ان الشعب السوري كله يثور ضد بشار ليتبين العكس بعد 3سنوات..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين