24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  3. عصابة موظف بالبرلمان (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

1.09

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: المجاطي تهدد بتفجير نفسها بحزام ناسف

رصيف الصحافة: المجاطي تهدد بتفجير نفسها بحزام ناسف

رصيف الصحافة: المجاطي تهدد بتفجير نفسها بحزام ناسف

نستهلّ جولتنا في رصيف الصحافة لنهاية الأسبوع، من صحيفة "الصباح"، التي أوردت أنّ فتيحة الحسن المجاطي، التي سبق أنِ التحقت بما يسمى "دولة الخلافة الإسلامية" في العراق قبل أسابيع، هدّدت بتفجير نفسها بحزام "سي 4" الناسف.

ونقلت الصحيفة أنّ "أمّ آدم المجاطي"، أعلنت، من خلال "تغريدات" لها على مواقع التوصل الاجتماعي، أنّها استبدلت حزام الذهب بحزام ناسف من أجود أنواع مادة "سي 4" شديدة الانفجار، وأنها استبدلت قارورة العطر بقنبلة يدوية "تحمل بين ثناياها المنايا"، في إشارة إلى أنها ترغب وتستعدّ لتنفيذ عملية انتحارية، وستكون، بالتالي، تردف الصحيفة، أوّل إرهابية مغربية تشدّنها.

علاقة بموضوع "دولة الخلافة الإسلامية"، أوردت صحيفة "أخبار اليوم المغربية"، أنّ مواطنين عراقيين من الفارّين من جحيم "داعش" بدؤوا يفِدون على المغرب، حيث بلغ عدد الذين تقدموا منهم إلى السلطات المغربية للحصول على بطائق الإقامة في المغرب 14 مواطنا عراقيا، حسب ما كشف عنه الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة أنيس بيرو للصحيفة.

في موضوع آخر، أوردت "أخبار اليوم المغربية" أنّ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تعامل بـ"كرم محدود" مع الضيوف الذين حضروا حفلات عيد العرش، ففيما جرت العادة أن تُخصّص أربعة أطباق للضيوف، عمدَ رئيس الحكومة إلى إعطاء تعليماته بالاقتصار على طبقيْن اثنين فقط، انسجاما مع تقشّف الإدارة وعقلنة الصرف على الاستقبالات والمأكولات والمشروبات.

وإلى صحيفة "المساء"، التي أوردتْ أنّ وزارة الداخلية، وفي مؤشّر جديد على الاستعدادات التي تقوم بها للانتخابات القادمة، أقدمت على إجراء حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة، همّت 26 في المائة من مجموع الهيئة العاملين في الإدارة الترابية، حيث تمّ إجراء 579 ترقية في مهامّ كاتب عامّ وباشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية.

وفي موضوع آخر، ذكرت الصحيفة أنّ خنزيرا أردى راعيَ غنم يبلغ من العمر 47 سنة، في نواحي مدينة الصويرة قتيلا، بعد أن هاجمه بغابة "الشوياط" حين كان يحرس قطيع غنمه، حيث باغته الخنزير خلال منتصف نهار يوم الأربعاء الماضي وأرداه قتيلا.

ونختم جولتنا في رصيف الصحافة من صحيفة "الأخبار" ذكرتْ أنّ المجلس الدستوري رفض تخصيص "كوطا" للنساء بالمحكمة الدستورية، حيث أصدر المجلس قرارا، اعتبرته الجريدة "مثيرا"، بخصوص القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه، حيث رفض المجلس الذي سيتحول إلى محكمة دستورية التنصيص على تخصيص "كوطا" لتمثيل النساء داخل المحكمة، وهو ما يعتبر مخالفة للدستور، الذي ينصّ الفصل الـ19 منه على تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء؛ تورد الجريدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 23:02
"علاقة بموضوع "دولة الخلافة الإسلامية"، أوردت صحيفة "أخبار اليوم المغربية"، أنّ مواطنين عراقيين من الفارّين من جحيم "داعش" بدؤوا يفِدون على المغرب، حيث بلغ عدد الذين تقدموا منهم إلى السلطات المغربية للحصول على بطائق الإقامة في المغرب 14 مواطنا عراقيا، حسب ما كشف عنه الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة أنيس بيرو للصحيفة."

ها الافارقة ...ها السوريين ....ها العراقيين .... اضن انه يوما ما المغاربة سيصبحون اقلية و مليئا بالاقليات التي ستتناحر لاحقا تماما كلبنان و العراق ..لدا هيا استضيفو كل من له مشكل في هادا العالم لاننا نحب ان نسمع كلمات المديح منهم باننا شعب طيب .....شعب لن يدرك ما يفعل حتى يفوت الاوان تماما كما فات الاوان مع الافارقة

انشري يا هيسبريس
2 - باحث في شؤون الزعت الجمعة 01 غشت 2014 - 23:05
هذه الضالة أخدت اكثر من قيمتها في الجرائد الورقية والإلكترونية وطبعا هذا في صالحها لانها نكرة وتحاول بكل الطرق الوصول الى العامة من اجل اتحافنا بالمعلقات الشعرية والخطب الماركسية الطويلة من تبجيل للنفس وتكبر كما وأنها هي التي تتحكم في الهواء والماء
اذا أرادت تفجير نفسها فمع السلامة وفي جهنم خالدة ان شاء الله ، لكني أشك في ذلك بسبب حبها الكبير للأنترنيت خاصة تويتر والفايسبوك تفكرني بمراهقي الإنترنيت الذين لا ينامون حتى يضعون الف تعليق وصورة في الفيسبوك
الله يصلح بها مسكينة
3 - alkawari الجمعة 01 غشت 2014 - 23:09
جريدة الصباح كذابة مثلها مثل جريدة الاحداث المغربية و جريدة الايام
يعملون بالمقولة التالية: إكذب إكذب حتى يصدقك الناس
كلام لا دليل و لا برهان عليه و من هنا اقول لكل الاخوة المغاربة الذين سيعلقون على الموضوع أن يتقوا الله و ان يتحروا الصدق و ان يعلموا بان البينة على من ادعى و ان يتذكروا قول الله سبحانه و تعالى:( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
انشرووا
4 - السلفية بريئة من الخوارج الجمعة 01 غشت 2014 - 23:10
إن ما يراق اليوم من دماء المسلمين بغير حق ليس بأيدي أعدائهم بل بأيدي البعض منهم لهو أشد وأعظم جرما ً مما يسومهم أعداؤهم من اليهود والنصارى ومن يعاونهم من المرتدين الظالمين المعتدين من أنواع العدوان والظلم لأول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء- ل: فقوله تعالى وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ [ الأنعام 151]
وقوله تعالى  وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً ( عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أنهُ قالَ: " مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَنْ شَرِبَ سَمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا " وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِشَيءٍ عُذِّبَ بِهِ يَومَ القِيَامَةِ
5 - ROUTE 66 الجمعة 01 غشت 2014 - 23:11
المسكينة اختارت طريق عذاب القبر بقتل نفسها وقتل الابرياء.
عوض ان تربي اطفالها و تلبي طلبات زوجها, اهذت جسدها الابيض الفاتن لوحوش داعش لينعموا به, قبل تفجيره
6 - الحبيب الجمعة 01 غشت 2014 - 23:13
لا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق
7 - alal l9alda الجمعة 01 غشت 2014 - 23:13
بالله عليكم انفجرو يا اعداء الاسلام ومشوهوا صورة الاسلام ويا اصدقاء اليهود اصلا القاعدة المسماة بالاسلامية وداعش صناعة اسرائيلية 100/100 الحمد للله الكل يعرف هذا وان اردتم ان تنفجروا سنفرح بذلك يا اعداء الاسلام
8 - Sarah الجمعة 01 غشت 2014 - 23:17
Please do, just make sure there is nobody around you the time you'll go kaboom. Stupid woman.
9 - دباج حسن الجمعة 01 غشت 2014 - 23:27
فتيحة المجاطي غصين من شجرة مطيع والخطيب بحجة ان ليس في القنافيد املس بما فيهم الملتحون الدين يتسترون وراء الديمقراطية حتى يتمكنوا.في حين ان الديمقراطية بريئة منهم براءة الدئب من دم يوسف. دلكم ان الديمقراطية للديمقراطيين الحداثيين العلمانيين وليست للظلاميين الدين لايومنون سوي بلغة بالدم والعنف.فتيحة المجاطي ومن يسير على دربها و منوالها اعداء لانفسهم ولوطنهم ولدينهم.
على الدولة ان لا تلين امام مناوراتهم.كل من اعلن ثوبثه منهم عاد لما كان عليه.يمارسون ما يسطلح عليه في ادبياتهم التقية او الكدب والضحك على
دقون الناس ويعتقدون انهم الادكى وانهم وحدهم يملكون الحقيقة.وغيرهم في ضلال.انضروا مايصنعون بالناس في العراق وسوريا.هم اشرس من اعتى الديكتاتوريات اقسى من سلزار وفرنكو بل اشد قسوة من هتلر ومسلوني.
صدام والقدافي ارحم منهم بالف درجة.
10 - SHL الجمعة 01 غشت 2014 - 23:27
من اراد ان يفجر نفسه فليعطينا التساع و يطرطق راسو بلا مايبرزطا هسبريس ما تبقاو تجيبو لينا خبار هد الزبل ديال هاد العجوز
11 - - أحمد - الجمعة 01 غشت 2014 - 23:27
ردا على أم آدم
متى نفذت رغبتك في الانفجار ستدخلين في عداد من قال عنهم الحق سبحانه و تعالى " فما بكت عليهم الأرض و لا السماء " فلك الاختيار
12 - l'aigle royal الجمعة 01 غشت 2014 - 23:29
فتيحة الحسن المجاطي استبدلت حزام الذهب بحزام ناسف من أجود أنواع مادة "سي 4" شديدة الانفجار، وأنها استبدلت قارورة العطر بقنبلة يدوية "تحمل بين ثناياها المنايا"
يقول لك المغاربةباللسان الدارج:"الى طلعت العيشا ف راسك راه تاوحد ماغادي يمنعك". ولن تجدي من يبكيك
خلق الله النعيم الدنيوي لننعم به ويمتحننا ا نشكر ام نكفر !اما اسبدالك لهذا النعيم بالجحيم الذي اخترت لنفسك . "غردي" وولولي وارقصي مع الشيطان رقصة الطائر المذبوح في حفل زفاف يوصلك الى الحجيم الدائم لتحشري مع زوجة ابي لهب خاسرة الدنيا والاخرة.
بئسك من زوجة وام واخت..بئس النموذج انت..
13 - mohammad الجمعة 01 غشت 2014 - 23:32
Que ce que ça maygaghaya qui pouvons nous inculper de ses sornettes ,une "femelle " très ordinaire qui fait la une ,quelle s'explose ou qu'elle fasse tout ce qui peut lui passer par la tête n'empêchera la terre de tourner ou le grand MAROC d'aller de l'avant .
S'il vous plait arrêtez de nous matraquez de ces futilités malgré qu'elles font partie du travail quotidien qui est indispensable et très compréhensible .
Ne m'en voulez pas ,mon engagement ,mon intolérance envers ce genre de personnes que je considère complètement égarées peut paraître "inhumain " loin de la j'arrive à comprendre "grâce à Dieu "presque tout le monde ,mais pas les bombes humaines pleines de haine ,bourrées et prêtes à exploser.
Surtout pas ça ,d'ailleurs le noir n'a jamais été ma préférence ,je préfère de loin le bleu ciel,le vert et moins le rouge (non celui de la bouteille)couleur du sang et du communisme .
14 - nadia الجمعة 01 غشت 2014 - 23:35
هذا هو الحل الوحيد تنظيم الدولة الاسلامية في وقت ترغمنا الدولة واعوانها على ذلك, بعد ان صمت اذانهم عن الاستماع لمطالبنا خطابات العاهل في واد و الحكومة في واد. اعوام مضت ولا زلنا نناضل ونطالب رغم ادوات القمع الهمجية
اللهم نموت ارهابي احسن منموت بالذل والقهر
15 - مسلمه الجمعة 01 غشت 2014 - 23:39
بحالك أالاخت اللي خلا الناس كيخافوا من الاسلام و كيربطوه بالارهاب الا بغيتي تفجري راسك و تقتلي الناس ديري اللي عجبك احبيبتي عادي غير حيدي عليك النقاب و لبسي شي لباس يجي معاك الاسلام مبري منك ازين و نتي كتمتلي راسك و حسابنا معاك علا هادشي اللي باغين تديرو فهاد الدين قدام الله
زعما واعره الا كنتو بنادم و ماكتخفوش الموت غزه تنزف بالحق بزاف عليكم هادشي ارباعه المجرمين
16 - بنحمو الجمعة 01 غشت 2014 - 23:44
يا سيدة بدلة التغريدات إنفجري و جزاءك عند الخالق...أي أن الإنتحار محرم شرعا و جزاءه جهنم. والذين لا يعجبهم هذا الكلام ما عليهم إلا إعداة قراءة القرآن الكريم .
17 - مغربية الجمعة 01 غشت 2014 - 23:47
يمكن و الله اعلم ملي مشات لتما لم تجد الامور كما توقعتها، فانتابها الياس، و قررت تفجير نفسها،
نطالب المغاربة الموجودون هناك ان يبعثوها للمغرب، و الله بكيت لامراة من لحمنا و دمنا مشات للتكرفيس و التبهديل، المرأة اصلا في الدين معفاة من الجهاد،
صابني خبر حملها لحزام ناسف بازمة نفسية،
الله ياخد فيهم الحق ف امراء داعش، خليو عليكم نساء المسلمين اش دخلهم ف شي حرب او تبهديل!! حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم!!
18 - sifao السبت 02 غشت 2014 - 00:04
اعتقد ان السلطات المعنية قد اخطأت في حق هذه السيدة ، كانت في حاجة ماسة الى الرعاية النفسية ، فهي تعاني من اضطرابات وجدانية حادة ... التي تريد ان تستبدل حزاما من ذهب بحزام ناسف وقارورة عطر بقنبلة لا يمكن الا ان تكون مريضة نفسيا ، كان مقتل زوجها وابنها ضربة عاطفية قوية لم تتمكن من احتوائها ، هذا دليل اضافي على ان انظمامها الى القاعدة لم يكن عن وعي واقتناع وانما كان اندفاعيا عاطفيا مرتبطا بعلاقة الغرام التي كانت تربطها بزوجها ، الآن لم تعد تستطيع الاستمرار بدونه ويوفر لها الدين افضل طريقة الى اللحاق به ، حجة الى الله وزيارة للحبيب في الجنة...انا آسف جدا .....
19 - aziza السبت 02 غشت 2014 - 00:09
أوّل إرهابية مغربية تشدّنها......ما فهمتش
20 - ali allo السبت 02 غشت 2014 - 00:15
حتا واحد ماتسوق ليك انتي اصلا غير معروفة باغي تنتاحري سيري لوحي راسك فالبير. تفركعي أولا تفشي شغلك هداك انتي مسؤولة على روحك bye bye
21 - alkawari السبت 02 غشت 2014 - 00:19
نتحداكم ان تأتوا بتغريدتها على التويتر ؟؟؟؟؟؟؟
كلام فارغ تقولون قالت تغريدة على التويتر و لم تحطوا رابطها على التويتر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الاسف اصبحنا نجري و نلهث وراء الاعلام الكاذب و مع الاسف شبابنا اليوم في عصر التكنولوجيا مضحوك عليه من طرف الاعلام الغربي الماسوني
قلنا لكم يا مغاربة تروا الصدق و كان على الاقل ان تطالبوا الجريدة هسبريس بتغريدة فتيحة المجاطي على التويتر و لا تأخدوا الابار عن هذه الجرائد الصفراء التي تعيش على بقايا الاعلام العالمي الذي يكيد للإسلام و المسلمون المكائد
هيا يا هسبريسيون جيبوا لنا تغريدتها على التويتر لكي يكون دليل و برهان على الخبر و اما ان تقول قالت و فعلت وووو فهذا كلام غير منطقي و غير واقعي
و كلامي هذا ليس للدفاع عن المجاطي و لكن للحقيقة يجب ان نكون منصفين
انشرووا
22 - Abd el hamid السبت 02 غشت 2014 - 00:48
الله المستعان .
اصبحت المجاهرة بالمعصية ( الانتحار ) عند الخوارج الجدد عقيدة راسخة لديهم صدق علي بن ابي طالب عندما قال عنهم
( الخوارج هم كلاب النار)
قال صلى الله عليه وسلم (( من قتل نفسه بشيئ عدب به يوم
القيامة))
ان اول فتنة بين المسلمين سببها الخوارج عند قتلهم عثمان رضي الله عنه
23 - youness السبت 02 غشت 2014 - 00:59
if it's your owne choise, then explose your self why we , please do it fest as you can, the only thonk is do not explose with you other people who did nit choose
, you are puting it in the medi
24 - عبدو السبت 02 غشت 2014 - 01:06
قرأت جميع التعليقات ولاحظت أن اﻷغلبية يتجهون إلى السب والقذف في هذه السيدة
أقول لكم إخوتي أولا هل أنتم متأكدين من هذا الخبر أم أنكم تصدقون كل ما يقال ويكتب بدون تقص للحفيقة
وثانيا حتى إن كان الخبر صحيحا هل تعلمون حالتها النفسية و سبب إقدامها على ذلك الفعل ربما لو كنتم مكانها لاتخذتم نغس الموقف وكان اﻷجدر بكم ان تدعو لها بالهداية و أن يبين الله لها الطريق الصواب
اتقوا الله يا إخوتي فما كب الناس في النار أكثر من حصاد ألسنتهم
25 - Yanis السبت 02 غشت 2014 - 01:15
Vous nous parlez d'un fantome ! Si au moins on pouvait voir la tronche qu'elle a pour voir au moins à quoi elle ressemble et à qui on a à faire.
26 - مرة اخرى الكوطا السبت 02 غشت 2014 - 01:15
اذا كان هذا القرار دستوربا فيجب الغتاء الكوطا من جمبع المجالس بما فبها البرلمان ولا فرق بين المراة والرجل . الكل بجب علبه ان بشمر على ساعديه معتمدا على كفاءته وكفانا ريعا
27 - فتيحة الحسن المجاطي السبت 02 غشت 2014 - 01:17
إخواني أخواتي المسليمين والمسلمات لا تصدق كل خبر نشر في الجرائد إنهم يكذبون لتشويه صورة الإسلام أنا مؤمنة بالله فقتل الفس حرام لا حولا ولاقوة إلا بالله لقد كثر الكذب في هذا الزمان إتقو الله يا عباد الله....!!!!!
28 - ghv السبت 02 غشت 2014 - 01:19
سبب هذا الارهاب هو الجهل و الكبت بحيت يرون كل من لا يرتدي الحجاب و اللحية فهو كافر علما بالرغم من ان ابواب الجنة عدة و لكن يرون فقط نصف باب مفتوح
29 - البيروني السبت 02 غشت 2014 - 01:29
إذا كان جل المغاربة ترَبَّوْا على نبذ العنف وأنا منهم أتساءلُ بكلّ صراحة كم هو عدد الخلايا الكامنة في أذهان كلّ من قهرتهم السياسات التي تحرمهم الحد الأدنى من الكرامة،وعلى رأسهم معطلي محضر 20 يوليوز وغيرهم من المغاربة ،ماذا لو استفاقت هذه الخلايا ؟ وإلى أيّ مدى ستصل شظاياها وكيف سنعالجها إذا بقي وقتها ما يمكن معالجته إذا كانت المصداقية محط تساؤل لأن بوادر فقدانها بدأ منسوبها يرتفع ويرتفع! اللهم احفظ بلادنا من المجهول الذي لا تحمد عقباه.
30 - Babalouma السبت 02 غشت 2014 - 01:33
انت تجهلين ما هو الا سلام , و نحن نعلم من تخدمين ، اصلا لا وجود لك ، أنا مسلم أنا عدوك ، أنا السلام أنا عدوك ، أنا الحب أنا عدوك ، أنا الجد و العمل و الإخلاص أنا عدوك ، أنا انسان احب الخير لكل الناس أنا عدوك ، أنا الاسلام دين محمد الذي نصحني ان احب الخير للغير كما احبه لنفسي ، أنا الاسلام ، اخبريني ماهو دينكي.
انشري يا هسبريس
31 - [email protected] السبت 02 غشت 2014 - 01:55
يذكري موقف فتيحة المجاطي بفيديو على اليوتيوب للبوة مع خنزيرة. اللبوة افترست ابن الخنزيرة ، فلم يعد لدى الخنزيرة ما تخسره، فصارت تنطح اللبوة وتجري وراءها لنطحها غير مكثرة بحياتها، واللبوة مقدرة شعور الحنزيرة، فلم ترد إيذاءها رغم تكرار مهاجمة الخنزيرة لها. كذلك فتيحة لم تعد يهمها شيء إلا الانتقام لزوجها وابنها اللذين قتلا في هجوم مسلح مع القوات السعودية.
32 - محمد السبت 02 غشت 2014 - 03:03
اعلق على قولهم مبدأ المساوات!! الكوطا لا تعني المساوات، تعني فرض المرأة على اللائحة، انا لست ضد المرأة او ادماجها لكنني ضد من يطالبون بالمساوات العٓوْجٓة!! المفروض شخص مثقف لا يقول ان ذلك الرفض مخالف اللدستور...
33 - علماني السبت 02 غشت 2014 - 03:12
المغاربة الذين هاجروا إلى العراق وسوريا أقول لهم إنهم على خطأ إن كانوا ينشرون الإسلام بهذه الراديكالية الفظة والأكثر تطرفا في العالم ،فإنهم ليسوا على صواب ،وهذا التهديد الذي تهدد به المجاطي فهو تهديد اللاعقلي ولن يتقبله بتاتا .
إن العالم يتطور ويجب نحن أن نتطور معه ولن نبقى بأفكارنا الأصولية والجعية التي ستحطم هذه الأمة التي ما فتئت حتى أصبحت كاظلام الحارك لانور ولانار نستدفئ به لازلت هذه الأمة تبحث عن نفسها ، ولكن ليس هذا هو البحث
الحروب الطوائفية لم ولن وإلى الأبد أن تعطي نتيجة فإن كانت داعش تقوم بهذه الأفعال لكي تبرهن للعالم أن على حق وأن دينها هو هذا فوالله لهذا لكذب عن الديانة السمحة .
نحن مختلفين كلنا في لغاتنا ألواننا عرقنا ديانتنا فلماذ يجب وبكل إجبار أن نكون موحدين على شيء وهو بكره .
إن الأفعال التي تقوم بها داعش من أجل نكاح مسيحيات يؤمن بالرب العالمين وليس رب المسلمين فقط لا يدل على الإنسانية .
ولذلك سأظل أكتب على حائطي في الفايسبوك أن العلمانية هي الحل من أجل ضمان حرياتنا
34 - متتبع من المغرب السبت 02 غشت 2014 - 03:30
السيدة صادقة ،لكنها يبدو لي أنها صدمت لما رأت من شقاق و اختلافات و حتى صراعات بين الفصائل التي تسمي نفسها جهادية ،فالمرأءة سدودة لتنظيم القاعدة الذي يأتمر بالظواهري كأمير للمسلمين ،في حين داعش جعلت لنفسها أميرا خاصا هو البغدادي ،فمن هو الأمير الحقيقي الأول أم الثاني و جاء في الأثر أن إذا وجد أميران فليقتل الثاني و لا أراها إلا مشروعا إنتحاريا لتصفية البغدادي على اعتباره خارجا عن الخليفة و أميرها المولا عمر الذي كانت تحت حكمه في أفغانستان وها ليس غريبا المغاربة فقد سبقها إلي هذا الطريق آخرون كذينك اللذان قتلا شاه مسعوذ الذي كان يكنى أسد بانشير خلال حقبة الحرب التي دارت رحاها بين الأفغان و الإتحاد السوفييتي سابقا، السؤال شاه مسعوذ قتل و المقاتلان انتحرا / أستشهدا بحسب قناعاتهما و ماذا بعد ؟ هل انتصرت الخلافة الطالبانية في أفغانستان ؟ كلا لم يحدث شيئ من هذا كله ، فهل سيكون العراق في أحسن حال من الأول .لا أظن ذلك ؟فالخلافة الإسلامية هي مسار طويل و شاق التحقق يحتاج إلي رجال علم و اتفاق بين الكثير من الطاقات لبناء هذا الصرح العظيم و ليس من نكرة كالبغدادي أو حتى الظواهري . وهؤلاء  
35 - maroc السبت 02 غشت 2014 - 05:07
والله يااخوان لم افهم شيئا,هل هذا موجود في كتاب الله.باي دليل تنفجري?هذا انتحار.
القران الكريم سهل القراءة ولكن المعنئ والمفهوم يبقئ في حدود مستوئ قارئه.
-هاد اشي غير اتخربيق زاءد المرض, 36-
36 - Doctor Fatiha السبت 02 غشت 2014 - 05:26
Pour amour et soif de la verite,Je suis rentrer sur google et taper: Fatiha el mejjati. 1er resultat: une interview de Maghress avec elle et a la hauteur d'une vedette du cinema!Puis rentrer sur wikipedia et trouver ceci: cette Fatiha mejatti est Americano-tunisienne qui a epouser le celebre terroriste El Mejjatti impliquer dans les bombardements de Riad, Casa et Madrid!Rien ne prouve qu'elle est de nationalite marocaine .Elle est venu faire des etudes de medecine de Casablanca en 1991.Son epoux mort est de nationalite francaise lui aussi!! svp pourquoi vous la mediatisez comme etant marocaine alors qu'elle Americano tunisienne? si c'est le cas, le peuple veut savoir dans quelles circonstances elle a eu la nationalite marocaine? Qui lui a donner ce droit?? Publiez Hespress SVP, sinon faites un article sur ce sujet et arretez de la mediatiser comme etant marocaine!!w
37 - مغربي و مسلم السبت 02 غشت 2014 - 06:25
ردا على التعليق 20، اتق الله ، فانت تنسب عجزك، فشلك، و جهلك للاسلام. كيف تجرء على تسميت احسن خلق الله بالامي، لقد علمه الله وحصنه يا بليد ويا أمي. لماذا لم تكتب تعليقك بالامزيغية يا مكلخ، فحتى اللغة الفرنسية انت لاتتقنها. أتعلم كيف كان يسمونك اسيادك الفرنسيين (indigène) : بمعنا انسان جاهل وغير متحضر.
38 - Youssef السبت 02 غشت 2014 - 06:38
Pour le monsieur du commentaire 19, tu fais une grande gafe en insultant notre prophete. Je suis berbere aussi mai je n'accepte pas qu'un lache comme toi parle de mon prophète comme tu as fait. si l'islam te derange, quitte le et gardes tes conseils pour toi!
39 - شلح وعربي حافظوربي السبت 02 غشت 2014 - 08:24
ذهبت لتتزوجي من الرجل الثاني في التنظيم واليوم تريدين ان تنسفي نفسك الشيء الذي يدل على انك لست راضية على حالك وتريدين الانتحار. من جهة اخرى يبدو لي ان ذلك الملتحي المكبوث قضى حاجته منك واراد التخلص بحجة الجهاد على هذه الطريقة. هل هو مستعد لفعل ذلك? اصحي ولا تحاولي ان تطرقي باب الجنة هكذا. استثمري وقتك في العمل الخيري فهو احسن جهاد لك.
اطلب الله ان يهديك.
40 - غيور السبت 02 غشت 2014 - 08:55
وما ادزانا انه تمويه منهم ربما هروبهم المزعوم من داعش ماهو الا وسيلة لدخول الارهابيين للمغرب بل يجب اتخاد الحيطة و الحذر من هؤلاء الهاربين
41 - ايمان السبت 02 غشت 2014 - 09:05
الحمد لله لم افجر نفسي ولم تحصل فرصة لذلك .. الحمد لله الحمد لله .. اعتقلوني ,, ةاخا على والو لكن الحمد لله .. في المغرب
42 - مهاجرpesa السبت 02 غشت 2014 - 09:19
يجب على السلطات ان تكون حدرة جدا من اعطاء اوراق الاقامة في المغرب سينكب كل المهاجرين الافارقة والدول التي تعرف ازمات طائفية وهدا سيزيد الطين بلة ونحن نعرف ان معضم المغارب يجدون صعوبة لاجاد عمل فما بالك ان يدخلو هد المهاجرين الى المغرب سوف يتنافسونة مع المغاربة فكل المجالات وبخصوص الافارقة مشاكلهم اكتر من نفعهم فهم ياتونة على الاخضر و اليابس كل شيئ يصدروه لبلدانهم وسيزتنزفون الاقتصاد المغربي والله اني اعيش في المهجر اني اراهم
كل يوم واشبههم بمصاصي الدماء وحتى العرب اسالو المغاربة الدي عاشو في الشرق كيف كانو يعاملون وخير دليل الجزاءر الدين طردو الاف من المغاربة في يومي العيد رغما عن ان المغاربة صاندوهم في تحريري انفسهم
من الاستعماري الالفرنسي وكانت اداء الفاتورة
غالية للمغاربة باقتطاع اراضيها وضمها للجزاءروهم يتنكرو لهادة الجميل وينفو مساعدتنا لهم ادا انا ادعو المغاربة الا يعيدو الاخطاء الماضية
43 - محمد السبت 02 غشت 2014 - 10:28
الى صاحب التعليق 1:

هادو غير 14 عراقي ليس وكانهم 1000 يا اخي ولا باس في مساعدتهم .. تخيل لو كنت في وضعه .. اي نحن من اخلاق الاسلام .. عموما اللهم عراقيين وسوريين ولا افارقة واذا لم يقدم لهم المغرب يد العون من سيقدمها لهم؟ الجزائر التي تطردهم؟ وتحليلك خاطئ 100% +.. وبالنسبة للافارقة فلم يفت الاوان لا يزال يمكن تدارك الوضع ..
44 - أحمد السبت 02 غشت 2014 - 12:50
اسأل صاحب التعليق رقم 10 الذي قال ان الديموقراطية للعلمانيين الحداثيين اساله ان يخبرنا من هم لانه ذكر دكتاتوريين باسمائهم سؤالي الى اي فصيل كانوا ينتمون هل لاصحاب اللحى ام للعلمانيين الحداثيين ؟ واي دمقراطية التي يتحدث عنها دموقراطيات الحزب الواحد ام دموقراطيات الغرب الصهيوني الذي ان مات كلب في بلاد المسلمين او اي بلاد يقيمون الدينا ولا يقعدونها بالضجيج المصاحب باقذع الاتهامات والشتائم بان المسلمين لا يحتروم حقوق الحيوانات والى أخره من تهم لا حد لها ولكن حين يقتل آلآف الاطفال في غزة وغير غزة من قبل ما تسميهم انت علمانيين وحداثيين لا نسمع لكم ركزا, من قتل الناس في الفيتنام والجزائر وفي دير ياسن وصبرا وشتيلا هل هم اصحاب اللحى ام اصحاب؟
45 - الضمير السبت 02 غشت 2014 - 13:24
بارك علينا من إعطاء الإقامة للوافدين إلئ المغرب أيا كانوا فلتستقبلهم الدول المنتجة للبترول كدول الخليج لأن عدد سكان كل منها لا يتجاوز 3مليون.
أو ان هذة الدول تضم البدون بدون جنسية.
ديروا لنا الإستفتاء علئ هد الشئ. وبالمقابل ديرو شئ حل للباعة المتجولين راهم شوهو لنا الزناقئ وسدوا علينا الطريق وأبواب العمارات
تعالوا لحى الفلاح بسيدي عثمان وبالضبط الزنقة 1وماجاورها لتشهدوامعانا ت السكان.وضعنا عدة شكايات لدئ السؤ لين ولكن دون جدوئ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
46 - lahcen السبت 02 غشت 2014 - 13:44
علاقة بموضوع "دولة الخلافة الإسلامية"، أوردت صحيفة "أخبار اليوم المغربية"، أنّ مواطنين عراقيين من الفارّين من جحيم "داعش" بدؤوا يفِدون على المغرب، حيث بلغ عدد الذين تقدموا منهم إلى السلطات المغربية للحصول على بطائق الإقامة في المغرب 14 مواطنا عراقيا، حسب ما كشف عنه الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة أنيس بيرو للصحيفة.
على الدولة سحب أوراق الإقامة من الأجانب و طردهم فورا ، هم ساهموا في خراب أوطانهم و سيأتي يوم يثيرون الفتنة وطننا
47 - hamid sbiaa السبت 02 غشت 2014 - 14:50
Bonjour a tout le monde'
C est la folie lorsque on pense a discuter sur le thème d irak k ou Syrie '.le ..la science c est la base de développement .l'ABA ils cherchent les armes partout et ne cherchent pas a moduler la science !!!!
L islam a rentre al andalous avec la science jamais avec les armes la cohérence et l harmonie témoignent cet époque.total ce que se passe l'ABA c est les mafia mondial entre eaux règlent ses comptent sous le titre des conflits religieux et maleuresement aves des éléments pur irakiens syriens et arabe .les armes se vendent s écoulent jours et nuits le petrol passe en noir aussi chaque minute .
48 - Alami السبت 02 غشت 2014 - 15:40
الى صاحب التعليق 19.
يقول الله عز وجل
( أفرأيت الذي كفر بآياتنا وقال لأوتين مالا وولدا ( 77 ) أطلع الغيب أم اتخذ عند الرحمن عهدا ( 78 ) كلا سنكتب ما يقول ونمد له من العذاب مدا ( 79 ) ونرثه ما يقول ويأتينا فردا ( 80 ) ) .
اتق الله ايها المرتد.... سيكتب هذا الكلام في سجلك الى يوم القيامة.... وسوف يتبرأ منك الرسول الكريم الذي نعتته بهذه الصفات التي تنطبق عليك انت ايها الجاهل... محمد صلى الله عليه وسلم بنى دولة اسلامية امتدت من البحر الى البحر... فماذا فعلت انت ؟
49 - احمد السبت 02 غشت 2014 - 15:43
هذه المرأة وراءها مؤسسات ورجال دين ومفتين مستمرون بغسل الادمغة ونشر ثقافة العنف والقتل والكراهية يجب ان ننتبه لهم
سيكتشف المسلمون ان هذه المؤسسات السلقية تخدم اسرائيل لكن بعد فوات الاوان
اخر فتوى لهم من كبير المفتين لهم
(الخروج في مظاهرات لمساندة غزة حرام والمظاهرات غوغاء)
50 - الإنتحار طريق جهنم السبت 02 غشت 2014 - 17:52
إن كانت هذه المرأة حقا لها توجه ديني ممتاز، ألا تعلم أن اﻹنتحار محرم ؟ ألم تتمعن في قوله تعالى"ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" ؟ أم هو قرار ورغبة شخصية ورائها مساعي أخرى؟ أم هو جهل وابتعاد كلي عن دين اﻹسلام؟
51 - معاذ الفيلسوف السبت 02 غشت 2014 - 19:03
فات الاوان مع الافارقة عندك الصح مشكلة بزاف ولات دابا وليتي كتوحل معاهم وماشي عنصرية هادي ولكن اخويا را بزاف
52 - مسلمة الأحد 03 غشت 2014 - 00:15
مسكينة
أخذوا عقلها
لا تقومي بذلك و ارجعي إلى ربك و لا تقنطي من رحمة الله
المشكل أن مثل هذه المرآة يذهبون ضحية هذه الأفكار و من يتلوا عليهم هذا جالس معزز مكرم في بيته و بلقي بأنفس الناس إلى التهلكة
و عندما وضعتي هذا الحزام هل فكرتي فيمن سيكون الضحية
أول ضحية هي أنت
ثم إخوانك المسلمين
و إن لم تستهدفيهم مباشرة و استهدفتي من اتخذتيهم عدوا فسينتقمون من المسلمين المستضعفين بعملك فتكون سبب في قتلهم
اعتصموا بحبل الله جميعا
الله يلطف بنا من هذه الأفكار
عودي إلى رشدك و قري في بيتك
و احتسبي أجرك و مصابك عند الله
53 - دباج حسن الأحد 03 غشت 2014 - 00:29
صاحب التعليق 46.
الديمقراطية للديمقراطيين وليست للدكتاتوريين ولا للظلاميين.
الديكتاتوريون المدكورون باسمائهم ديكتاتوريون ولاتربطهم بالديمقراطية اية صلة.
الديمقراطية ليست كما تعتقد حكم الحزب الواحد بل هي حكم الشعب لنفسه.
الاحزاب الديمقراطية المغربية معلومة ومعروفة .هي الاحزاب التى قدمت الشهداء والمنفيين والمغتربين الدين عبدوا لك الطريق لتتمكن اليوم دون خوف من الكلام بحرية.
احزاب خبر ت قواعدها زوار الثالثة صباحا وقطن جل مناظليها ردهات درب مولاي الشريف ودار المقري .
احزاب ثلتة من اعضاءها هم السباقون لتاسيس منظمة التحرير الفلسطينية.عايشوا كل النكبات من داخل الثورة الفلسطينية .فاعلون في صنع التاريخ(احمد بن جلون). منهم من حمل السلاح في وجه العدو الصهيوني حتى لقي ربه.(والدى على سبيل المثال).
الديمقراطيون هم من واجه كديرة واحرظان والخطيب .هم من اصطف وراء عموم الشعب المقهور يوم كنتم تعتبرون السياسة (سخونية الراس) يوم كنتم تخافون فتح افواهكم حتى لدى طبيب الاسنان.حينما كنتم تردون عن استفسار ام الوزارات حول انتمائكم السياسي بالمقولة المشهورة( انا من حزب القبلة.انا داخل سوق راسي).
54 - سمير الأحد 03 غشت 2014 - 04:05
الي بغا الشهادة في سبيل اﻻسﻻم فليذهب لمواجهة اﻻسرائليين اليهود غير هادشي اتقي الله يا مجاهدة بدون جهاد
55 - Une Fiére Maroccaine الأحد 03 غشت 2014 - 18:34
ليس من المشرف أن نجد مئات النساء يتلفضن بكلام ك ’ بايعت البغدادي’ ما لا يعلمون هو أنهن عكس ما يبدو لهن من أن هته المبايعه كما يزعمن هي دلبيل على قوة ايمانهن , ان كنت حقا مسلمه فتمعني في تعاليم دينك ؟ متى كان قتل بعضنا بعضا حلالا؟ ومتى كانت المرأة تتجرأ على مثل هتهخ الأفعال الدنيئه . اما ان كنتي قد قررت الانتحار فلن يتضرر سواك غاليتي وشتكون الجحيم لك مشتقرا , عكس ما أفهموك أتنها شهاده وستكتبين مع الشهداء , هم فقط بيوهمونك , الشهادة واضحه كالنهار لا تخفى على أحد أما هدا الفعل فهو بعيد عن خصال ديننا , أما ان كنتي مريضة نفسية أو تحملين غلا في قلبك أو هما فلله المشتكى , توكلي عليه و... ان كنتي كما تزعمين أنك مسلمة حقة فهدا يبدو جليا لكل روح مؤمنة بربها . هداكم الله جميعا
انشر يا هسبريس
56 - jahardame الاثنين 04 غشت 2014 - 22:05
هذه التي تقول عن نفسها انها هاجرت لتجاهد ولا اعلم جهادا لامرأة في وقتنا
الحاضر ، وانت لم تهاجر في سبيل الله بل هاجرت من اجل اشباع رغباتك ونزواتك الذنيئة فهذا هو الميدان الذي يمكن ان تعطي فيه ولا شيء غير هذا
لكون مأهلاتك الجسدية من صلابة وقوة وصبر على تحمل المتاعب والمشاق وضعف ايمانك يجعلك غير قادرة على تحمل مشاق الجهاد كما تزعمين بل وجدت في بيعت البغدادي اشياء اخري غير التي لم تجديه في بلدك لكن لو بحت لوجدت الافضل والاعز والاكرم مما تظنين ياجاهلة ، ودمالج من حديد
في انتظارك بحول الله يا من حطت من سمعة شعب أبي وارادت ان له الفتنة
فتنك الله بنفسك حتى تكون عبرة لامثالك التي يتجلى فكرها في فرجها.
57 - Yousf الثلاثاء 05 غشت 2014 - 20:15
Bon debarras! Pourquoi menacer de se suicider? Qu'elle explose! Elle n'est pas obligee de le crier ! C ce qu'on appelle chdni oula ntteh!
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال