رصيف الصحافة: الجزائر تختطف مستشار زعيم البوليساريو

رصيف الصحافة: الجزائر تختطف مستشار زعيم البوليساريو
الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:00

نبدأ جولتنا في قراءة مواد بعض الصحف ليومه الأربعاء من “المساء” التي قالت إن اتهامات للجزائر باختطاف الخليل أحمد، أحد قياديي البوليساريو المكلف بحقوق الإنسان، وأن جمعية منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف أشارت إلى أن المختطف وقع ضحية كمين أشرفت عليه المخابرات الجزائرية.

وأضافت أن قيادة البوليساريو أبلغت الجزائر بخطر الخليل أحمد وتهديداته العلنية بفضح المستور في الجانب الحقوقي بالمخيمات بعد شعوره بالتهميش والإقصاء، خاصة وأن الرجل يمتلك مفتاح ما خفي من معلومات حول انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم البشعة المرتكبة من طرف أجهزة البوليساريو وفق تعبير “المساء”.

ذات اليومية كتبت أنها توصلت بمعطيات مثيرة بخصوص الاستماع إلى مسؤولين سابقين وحاليين بعدد من الإدارات والمكاتب والمصالح والمؤسسات العمومية والشركات الخاصة بخصوص فضيحة المشروع السكني والعقاري “مدينة بادس”، إذ توبع في الملف المدير العام والمدير العام السابق ومقاول ومسؤولين عن مكتبين للدراسات بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية ، وأن التحقيقات في ملف “سي دي جي” ستنتقل إلى مدن أخرى كالدار البيضاء خاصة بعدما تبين حصول مسؤولين معروفين بالذراع المالي للدولة على فيلات وإقامات بأثمنة تفضيلية بمدينة الدار البيضاء بشارع غاندي إضافة إلى تفويت مشاريع صناعية إلى مقربين لمسؤولين، وذلك تطبيقا لتعليمات عليا صدرت من أجل فتح ملفات فساد جديدة للذراع المالي للدولة.

ونشرت”المساء” كذلك أن مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مدينة مراكش اعتقلت نجل “كولونيل” متهم بالتورط في قضية اغتصاب جماعي لفتاة منحدرة من مدينة سلا والاعتداء عليها وسلبها بعض ممتلكاتها قبل رميها في الخلاء.

ومع ذات اليومية التي أفادت أنه تم توقيف أحد جنرالات البحرية الملكية على مستوى منطقة الجنوب، وذلك بسبب التحقيق في ملابسات وظروف الرحلة التي كانت ستخوضها سفينة خاصة تم استئجارها من طرف المصالح العسكرية من أجل نقل جنود وعتاد إلى إحدى الدول الإفريقية في إطار المهمات الأممية التي تشارك فيها تجريدات عسكرية مغربية.مضيفة أن التوقيف جاء بعد أن تبين أن المسؤولين عن هاته السفينة اشترطوا أن ينقلوا العتاد الحربي دون الجنود.

وفي موضوع آخر كتبت”المساء” أن رئيس الدائرة الأمنية الثالثة بطنجة خلق الحدث حينما ظهر في حفل زفاف بفندق “أندونيسيا” بحضورمسؤولين أمنيين من بينهم رؤساء له رئيس الدائرة ،علما أنه سبق أن قدم شهادة طبية تؤكد مرضه إذ غاب عن العمل عدة أيام. مضيفة أن الدائرة الأمنية الثالثة بمدينة طنجة تعيش حالة من الشلل نتيجة غياب أغلب الموظفين، الأمر االذي يعطل مصالح المواطنين الذي يتوافدون على مقر الدائرة الأمنية.

نقرأ في”أخبار اليوم المغربية” أن مجلس مدينة مراكش يعيش حالة من الفوضى وتراكم الشكايات والمذكرات والقرارات نتيجة الغياب المستمر لعمدة المدينة الحمراء، فاطمة الزهراء المنصوري، وأن المنصوري تغيبت عن مجلس المدينة ثمانية أسابيع وانقطعت أخبارها.

ووفق “أخبار اليوم” فإن السفارات المغربية بكل من الكويت وجنيف تعيش حالة من الفراغ الإداري نتيجة تأخر التحاق السفراء الجدد بمكاتبهم، وأن تأخر اعتماد سفير مغربي بالكويت يرجع إلى التوترالحاصل بمنطقة الشرق الأوسط خصوصا بالعراق. وأشارت الجريدة إلى أن سبب تأخر الإعلان عن لائحة السفراء الجدد غير معروف خاصة وأن وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار وضع اللائحة في أبريل الماضي وكان من المنتظر عرضها على المجلس الوزاري للمصادقة عليها قبل اعتمادها من طرف الملك محمد السادس.

مع ذات الجريدة التي قالت إن تقريرا تحليليا أعدته لجنة شكلها المستشار الملكي عمر عزيمان في إطار المجلس الأعلى للتعليم، قد رسم صورة سوداء عن واقع المدرسة العمومية خلال 13 سنة من تطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين ما بين 2000 و2013، ذات التقرير انتقد تراجع ميزانية قطاع التعليم في عهد عبد الإله بنكيران، وأن تغيير الوزراء أساء لإصلاح التعليم.

من جانبها “الصباح” كتبت أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء أمر بإيداع طارق حجار، القائد السابق لسيدي بطاش، والمتورط في حلق شعر شاب مخلفا له في أزمة نفسية دفعته إلى الإنتحار شنقا،سجن عكاشة رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين استكمال البحث التفصيلي معه من طرف قاضي التحقيق لتتم إحالته أمام غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمته بجرائم أشدها التعذيب طبقا لمفهوم الفصل 231 من القانون الجنائي المغربي.

وأوردت “الصباح” أنه تم اعتقال حلاق بمدينة الدار البيضاء على خلفية تنظيمه حفلات جنس جماعي بمنزله ، إذ كشفت التحقيقات اعتداءه جنسيا على قاصر بالإضافة إلى أشرطة تضمنت ممارسات جنسية خليعة.

أما”الأخبار” فقد نشرت أن نزلاء المشفى الجامعي ابن سينا بمدينة الرباط يستعملون الملاعق للمناداة على الممرضين في حال الاستعجال وذلك لغياب جرس الإنذار الكهربائي.

وأضافت “الأخبار” أن محمد كافي الشراط، رئيس لجنة تسيير نقابة حزب الاستقلال، يتجه لخلافة حميد شباط وفق لائحة متوافق عليها ستعرض على المؤتمر المقرر عقده يومي 11و12 أكتوبر المقبل.

ووفق جريدة “الأخبار”أيضا فإن وفاة سجين بالسجن المحلي بأسفي يوم نهاية عقوبته الحبسية (الاثنين 8 شتنبر) استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة. مضيفة أن السجين المتوفى كان متابعا بتهمة الرشوة والتزوير وحكمت عليه محاكم المدينة سابقا بسنة ونصف حبسا نافذا.

وإلى “صحيفة الناس” التي قالت إن مجلس مدينة الدار البيضاء سيعقد اليوم الأربعاء دورة استثنائية من أجل الموافقة لعمدة البيضاء محمد ساجد لرفع دعوى قضائية ضد الشركة التركية المفوض لها تدبير المجازر البلدية، كما ستخصص هذه الدورة الاستثنائية من أجل الموافقة على تعديل الوثائق التأسيسية والقانونية لشركة التنمية المحلية للمراقبة التي تسمى (Casa controle et veille)من أجل تكليفها بتدبير المجازر الجماعية ومواكبة أنشطة المرافق الجماعية بما فيها قطاع النظافة.

‫تعليقات الزوار

38
  • mohamed
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:12

    اسعد خبار سمعته اليوم في الاءتجاه المعاكس من المصري مجدي حمدان الدي وصف البولسريو منظمة ارهابية

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:34

    الجزأئر اختطفت مرتزقا من موريطانيا و لا تهمنا هده الاخبار لاننا لا نعترف بالعصابات فالبوليزأريو ليس دولة حتى ندافع عن مواطنيها و اعلامنا يسقط في هدا الفخ

  • خالد المغربي
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:41

    نتمنى أن يكون الخبر صحيحا وتكون بداية تمرد العبد على موﻻه وتندلع الفتنة بين البوليساريو ورعيتهم الجزائر وينطبق عليهم القول المشهور:ان كانت اﻻصول اصول سؤ فﻻ لبن وﻻحليب ينفع…

  • ra9im
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:45

    النظام المفلس (الحركي) الجزائري بدأ يتخبط يمينا و شمالا و صار يدور دوران الافعى على نفسها و احس ان خطر بعض قياديي ما يسمى بالبوليزاريو اصبحوا عبئا على سياستة الخبثة فما وقع مؤخرا لخير دليل على ضعف و فشل و شلل خططهم الشيطانية و الظالمة فخليل أحمد اراد ان يكشف المستور ويصدح بالحق و يقول كلمة حق للتاريخ فالرجل عنده من الملفات الموثقة و التي لا تقبل الشك في ما يخص بالانتهاكات الخطيرة و الجسيمة في ما يخص بملف حقوق الانسان في مخيمات الخزي و العار و الواد الحار و لاكن المخابرات الجزائرية ارادات ان توقف عمله و تسكت لسانه فعمدت الى اختطافه لانها رأت فيه الرجل و الشخص الذي لا يساوم على مبدئه و لا يبيع ضميره بعدما خيب رجاءها بعدم بيع الملف لها مقابل السكوت و الصموت الجزائر يجب ان تقف عند حدها لانها تخطت كل الخطوط الحمراء بتدخلها في كل صغيرة و كبيرة و هنا على دولتنا الحبيبة المغرب ان يقوم بعمل شكاية ضد هذا النظام البوخروبي و يقول للعالم ان الجزائر هي ام المشاكل بخصوص ملف الصحراء المغربية لان مشكلتنا الاساسية هي ضد جنرالات الجزائر الخبثاء

  • amal
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:51

    …تطبيقا لتعليمات عليا صدرت من أجل فتح ملفات فساد جديدة … الله إزيد في عمر سيدنا، فهذا الأسلوب هو الذي ينفع مع التماسيح والديناصورات أما ابن كيران فلن يستطيع محاربتهم ومحاربة الفساد وتنزيل الاصلاح المنشود بدون تعليمات وأوامر جلالته وليس ابن كيران فقط بل كيفما كان رئيس الحكومة مستقبلا فلا قاهر للمفسدين سوى الله والموت وأوامر جلالته لذا نتفهم مقولة ابن كيران: عفا الله كما سلف، فسر على بركة الله فبهاكذا طريقة يمكن الالتحاق بنادي الدول الصاعدة والمتقدمة ونأمل في مغرب جديد

  • مغربي مر من هنا
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 22:59

    سؤال وحيد للجزائريين و الإنفصاليين. إذا كان المغرب يقمع الحريات كما تزعمون فأنا أتحداكم بأن أخرج أنا غدا للتظاهر أمام البرلمان وأهتف تسقط الحكومة أو المطالبة بمزيد من الحرية أو بغلاء المعيشة (دون سب الأشخاص طبعا) وذلك دون أن يتم اعتقالي أو أي مغربي يتظاهر مثلي في أي مدينة كانت وعلى رأسهم العيون والداخلة بل هناك جمعية تطالب بالحكم الذاتي للريف بالناظور. ولكن هل الجزائري يستطيع أن يتظاهر في العاصمة الجزائرية ويقول تسقط الحكومة أو ولو بمساندة غزة أوالإحتجاج بغلاء الأسعار أو الحكم الداتي للقبايل(ربيع القبايل) أو التوارق أوحماية غرداية وقمع الاباظيون؟ وهل يقدر أن يتظاهر صحراوي في مخيمات تندوف أو يبدي برأيه ويعارض عبد العزيز كما وقع مع ولد سلمى المنفي لموريتانيا؟ إذا فلا تخدعوا أنفسكم وتكذبوا عليها فكلنا يعلم هذا حتى المشارقة يعرفونه جيدا. إذا فمن منا المقموع ومن تسرق أموال النفطه وغازه كشكيب خليل ولا يحرك ساكنا فنحن ليس لنا ما يسرق فحتى تذاكر الطائرتكم سعرها مضاعف بعشرة مرة منا وموتى مهاجريكم لا تدفنهم الجزائر ببلادها إلا بأموال طائلة عكسنا؟ فهل أزيد أو باراكا هذه المرة؟

  • اكنوش
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:05

    لماد اختطفو مستشار وتركو زعيم مرتزقة؟ كان على الجزانر ان تمحيهم على الارض هكد يبقى شعب دزاير على راحة, انا نحب المرتزقة تخوي البلاد باش نبقاو اخوان واصدقاء مع المروك.

  • Akomakh
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:18

    الجزائر اختطفت الآلاف من كل القبائل الصحراوية المغربية منذ 40 سنة وساقتهم قهرا كالقطعان الى تندوف المغربية السليبة، وما بالك خائن يعمل تحت إمرة زمرة من بقايا اللقطاء المنتسبين إلى فرنسا، هذا المستشار المفترض زاغ ربما عن أوامر حكامه الحركيين وقد يعيدوه الى مهامه المسطرة مسبقا بعد تأذيبه ب "جر الأذنين" .!!!!
    Il est retiré de la scène rien que pour être grondé, le faire revenir sur les bons rails et servir d'exemple aux autres traitres

  • ابو علي
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 23:34

    نحنو نعرف ليس ضد المرتزقة البوليساريو بل ضد افعى و لكن هدهي افعى تخاف و لا تستحيي هكذا نريدو بلادنا ان تفضح الجزائر الذي يحكمها الدكتاتوريين العسكر و تمول الارهاب باموال الشعب و الشعب يعيشو في الفقر عار عار عار واش هادو موسلمين او يهود

  • POUR EL ABBASSI
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 00:16

    سبحان الله على دولة اسمها الجزائر ،،، حيث كشفت احدى جرائد الشر ان سبب اقالة المدعو بلخادم ـــ مستشار بوكروسة ـــــ هي زيارته للمغرب ؟؟؟؟ الله يهدي ما خلق ، و ليكن في علم بوكروسة انه سيموت و لن يتحقق حلمه بتقسيم المغرب

  • - أحمد -
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 00:20

    مثل هده الاختطافات هي التي يجب أن تناقش أمام مجلس حقوق الانسان ، ولمادا لا تستنكر وزارة الخارجية المغربية هدا الاختطاف ؟ ولمادا لا تدينه منظماتنا الحقوقية ؟

  • ابن سوس المغربي،نفاق سياسي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 01:38

    كل من يقف ضد ارادة الجنرلات الحاكمة في المرادية سا يلقى نفس المصير، الرهان كبير نحن دولة عظمى نحن من صنعنكم كيف تخرجون عن خططنا التي سطرها هواري بوخروبة؟ نحن بلد (المليون ونصف) سرقنا اراضي الجيران وندعم حق تقرير مصير شعب ازاواد التواركة وكشمير و الباسك وكوسوفو ونقف مع مع كل شعوب العالم ولكن عقدتنا هي المروك ﻹنه لا يريد ان يتركنا ان نمزق ارضه التاريخية لنكون دولة عظمى في المنطقة

  • كريم المغربي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 01:44

    النظام العسكري الستاليني الحاكم في الجزائر هو سم خطير دسه الاتحاد السوفياتي سابقا في الجسم العربي, ليترجم أفكاره الثورية الزنديقية في البلاد العربية ويشتت شمل الأمة الاسلامية, وتتجسد هذه المواقف العدائية في موقفه من شرعية الجامعة العربية ومواقفها الذي لا يختلف عن موقف الجنون القدافي, ولم يكتف هذا النظام الفاسد بممارسة أفكاره الستالينية الشاذة في منطقة القبائل وغرداية فحسب, بل يمارسها كذلك بطريقة ممنهجة في مخيمات العار, ففي كل يوم نسمع عن اختطافات واعتقالات واغتيالات بمنطقة تندوف على مسمع ومرأى المجتمع الدولي المنشغل بجرائم داعش, ومن هذا المنبر نقول إن جرائم النظام الحركي في منطقة تندوف هي أبشع بكثير من جرائم داعش, ويكفي أن نلقي نظرة على اليوتوب للوقوف على حجم هذه الجرائم وخطورتها, ولكن يظهر من التطورات الأخيرة بشمال افريقيا والتهاب المناطق الحدودية للجزائر أن النظام الستاليني الحركي أصبح قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بالمجنون القدافي الذي كان يعكر صفو الاخوة العربية ووحدتها.

  • SALIM
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 02:17

    قال أحد المنجمين أن الجمهورية الجزائرية ستتحول في المستقبل إلى مملكة وقبل ذلك ستقوم حرب بين هذا وذاك ثم تهدأ الأوضاع حين تصبح مملكة..أما صونتراك سيتحول بترولها إلى حفر وأتربية جافة بغتة ودون سابق إنذار.. أما عبد العزيز المراكشي سيقتل من طرف الصحراويين الذين عذبهم سنين في تندوف وسيدفن في الخلاء قرب العقيد القذافي..تندوف والأراضي الشرقية ستعود للمغرب بدون مشاكل بعد انهيار الإمبراطورية حزب جبهة التحرير الوطني والحزب الوحيد الحاكم منذ الأزل..غرداية. والقبائل ستأخذ حكمها واستقلالها عن الجزائر غرار البوليساريو الذين سيلتحقون بالوطن الأم المغرب وهكذا ستفتح الحدود نهائيا بين المملكة الجزائرية والمغربية وسيتدفقون الجزائريون كالعادة على المغرب بلدهم الثاني..هذا تنبأ منجم تنبأ بالكثير من الأحداث والوقائع وقد حصلت فعلا..والله أعلم.

  • جلال
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 02:40

    الاتحاد الاروبي يعترف ويقر بسيادة المغربية على صحرائه بموافقة على الاتفاقية الصيد البحري مع المغرب والتي تشمل الصيد على السواحل الاقاليم الجنوبية للمملكة والدي حاولت البوريخاريوا والجزائر المستحيل لي الغاء الاتفاقية او الاستتناء ساحل البحري الصحراوي من الاتفاق وحاولت الجزائر الارتشاء بعض النواب الاروبيين من اليمين المتطرف ويساريين بي الاموال الشعب الفقاقير لي الغاء الاتفاق ويقول المحللون ان الجزائر والبوريساريوا صفعة موجعة من مواقفة الاتحاد الاروبي الدي يصل عدد دوله الى 25 دولة منهم الدول معروفة دعمها للطرح الانفصالي والانحياز للبوريساريوا متل اسبانيا والنرويج وللجمعيات الاروبية المعادية للمغرب وحدته الترابية والتي تتستر بعورة حقوق الانسان لخدمة الاجندات مشبوهة للتقسيم الدول العربية والاسلامية كما حصل مع السودان واندونسيا ولكنهم لن ينجحوا مع المغرب لانه الصخرة الصامدة وقوية التي لم يستطيعوا تكسيرها عبر التاريخ بي اضافة صفعة الاخرى تلقاوها وهو الاتفاق الصيد البحري واتفاق الفلاحي مع روسيا وهي دولة عضومجلس الامن وهواتفاق اعترف روسي بسيادة المغرب على صحرائه متى يستيقظ مغرربهم سباتهم

  • الركيبي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 02:48

    احنا الصحراويين أصبحنا على وعي تام بأن البوليساريو مجرد مرتزقة يخدمون أجندات جزائرية الهدف منها استعمار منطقة الصحراء وتسخير خيراتها لإشباع بطون الجنرالات الفاسدين في الجزائر, انظروا حال الصحراويين في جنوب الجزائر في تندوف وبشار وغيرهما من مناطق الصحراء الجزائرية, والله احيانا لا يجدون حتى الاغدية والماء ينقطع بشكل متكرر, وهذه الايام سمعت أن هناك احتجاجات عارمة في الصحراء الجزائرية بسبب سياسة الاقصاء والتجويع التي تنتهجها عصابة بوتفليقة في حقهم, نبغي نكول لاهلنا في الصحراء أو حان الوقت للتحرك وتحرير اهلنا وتركتنا المترمثين في تندوف تحت بطش البوليساريو, لازم نقوم بمسيرة خضراء جديدة في اتجا هتندوف لتحرير اهلنا من المرتزقة

  • جلال
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 03:08

    الى رقم 8 غانم اولا قبل ان تعلق في قضايا والاموار لاتعرفها يجب عليك ان يكون لك المام ومعرفة بالملف وخباياه قبل تقول تخاريف وتفاهات جبهة الرابوني الديكتاتورية التي يسود فيها الزعيم اوحد والراي والفكر اوحد الزعيم العصابة يحكم مخيمات العار في تندوف بالحديد والنار والقمع وتحت الحصار المحتجزين الصحراويين بي الة العسكرية والمخابرات الجزائرية اولا البعتة المينسوا اقرت من طرف الامم المتحدة بموافقة طرفي النزاع المغرب والبوريساريوا والجزائر مهمتها محددة تنص على الاحترام وقف اطلاق النار الشامل بين طرفين الحرب تشمل الاقاليم الصحراء تحت السيادة المغربية ومنطقة العازلة الصحراوية او تسميبها البوريساريوا كدبا وضحك على دقون مغرر بيهم في المخيمات مناطق المحررة وهده مناطق عبارة عن الصحراء قاحلة لاحياة فيها لا المدن والتجمعات السكانية فيها الا من بعض القبائل الرحل الدين يعيشون فيها للرعي ماشيتهم والابل لاغير اما بالنسبة الاستفتاء الملك الرحل حسن التاني هو صاحب الفكرة الاستفتاء التاكيدي وقد عرضه على منظمة الوحدة الافريقية في دلك وقت عندما كانت منظمة الحيادية قبل تخرج عن الحياد وتنحاز لي احد طرفي صراع

  • بدر
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 07:37

    رغم كل شئ انه مغربي مغرر به بتندوف و على المغرب استغلال هده الورقة و المطالبة بكشف مصيره و هكدا نحرج الجزائر أمام المنتظم الدولي و ان اطلق صراح نستفيد مما لديه.
    المغرب لا يترك ابناءه

  • أبو إلياس صحراوي
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 09:58

    الله الوطن الملك الصحراء. مغربية حتى الموت المغرب الحب والمحبة السلم والسلام الخير والخيرات المسامح كريم المغرب التاريخ المغرب غفور رحيم الصحراء مغربية حتى الموت الوطن غفور رحيم عاش الملك. شكرا هيسبريس

  • PATRIOTE
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 12:09

    une fois encore les marocains, et quand je dis marocains c'est sans aucune exception, sont de vrais imbéciles et des arriérés, 12 articles différents, 11 articles concernant le maroc et comme d'habitude un article sur l'Algérie 🙂 mais les marocains voient juste l'article l''Article au sujet de l'Algérie, je ne sais d’où il a été rapporté, je pense que les marocains souffrent d'une terrible hémorragie interne au niveau de leur derrière certainement causé par une Algérie qui leur tourne le dos depuis des décennies, à nos yeux nous les Algériens et même aux yeux du monde entier, parler de tout ce qui est Sahara Occidental ne veut absolument pas dire qu'on parle du maroc, le maroc pour nous est un sujet sans aucune importance, c'est une futilité, par contre personne au monde ne pourra nous arrêter de soutenir par TOUT les moyens le Polisario, les marocains ont même très peur de confronter le Polisario par les armes car ils savent que l'Algérie sera là et ils n'auront que défaite.publier

  • mostafa lwajdi
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 12:43

    Les hautes instructions qui viennent d'en haut, prouve que notre glorieux Roi a entamé la bonne gouvernance et gare à celui ou celle qui présente des cas de suspect, Le Maroc sous l'égide de notre grand Roi en a ras le bol des activités illicites (corruption, fraude et des malversations de toutes nature des responsables marocains ingrats et insolents, nous souhaitons à notre Roi, tout le bonheur du monde et nous sommes derrière lui, toujours fidèles et attachés au trone alaouite avec dévouement et abnégation. Vive le Roi Med VI et que Dieu le protège et assure la perennité de la dinasty alaouite sur tout le Maroc de Tanger à Lagouira y compris les villes spoliées Melilla, Ceuta et les iles canaries

  • محمد
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 14:14

    يقول المعلق الجزائري اعلاه ان المغرب يخاف من مواجهة بلساريو عندما لم يجد ما يقوله، اقول لك كن على يقين تام ان المغرب لا يخاف لا من الجزائر ولا من اي احد المغرب يخاف الله وحده

  • شاكر لله
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 14:15

    PATRIOTE
    le maroc pour nous est un sujet sans aucune importance
    …………………………………………………………………………….

    LAPREUVE TU VIENS ICI POUR NOUS LE DIRE

    !!!!!!!
    امر متوقع اما الاختطاف او الاغتيال هذا ماسيفعلونه مع كل من لم يفلت بجلده هذا مافعلوه بالمحفوظ علي بيبا اغتالته المخابرات القذرة الخسائرية وسيقومون بنفس الشيئ لكل الاخرين حتى لايفتضحامرهم ولا يحاكمون دوليا مجرمو المرادية لكن مهما طال الزمن سيكشف كل افاعيلهم وان غذا لناظره قريب

  • houari
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 15:42

    entant que moitie MAROCAIN moitie ALGERIEN je dis à mon compatriote numéro 20 tu n'as pas honte de dire que tout le monde reconnait ton pseudo peuple SAHROUI peux tu me compter les états qui reconnaissent ton état fantoche si ceux ne sont que les états démunis qui sussent nos biens en contre partie de reconnaître cet état qui se former sur notre terre et tu pense comme un idiot parmi ceux qui nous gouvernent qu'un jour le MAROC quittera le sahara pour cette poignée de délinquants ou alors tu ne peux être que l'un des serviteurs de la brigade de bouteflicat qui les supporte contre quelque chose mais tu ne peux être un algerien digne qui n’oubliera pas ce que les marocains nous ont porté pendant notre combat contre la france car mon oncle qui a vecu l'histoire ne cesse de nous raconter la vérité mais la vérité blesse les HARKIS qui nous dirigent et tu ne peux être que l'un de leurs fils car un vrai musulman ne nie pas les biens faits des autres

  • PATRIOTE
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 16:57

    en droit de répondre à ceux qui ont commenté MON commentaire, je dis que je suis là quand j'ai rien a faire d'autre pour vous faire parvenir qq messages, des vérités incontournables, hourai à toi je dis juste que t'es un nul, ta face de marocain se montre derrière le masque algérien que tu veux mettre, je suis Algérien, musulman, je ne m'incline pas devant un être comme moi, je suis LIBRE, j'ai mon honneur, j'ai mon Algérie et plus que nos pères et grands pères ont récupéré avec le sang, Bouteflika que les marocain ne cesse d'insulter pour la seul raison qu'il a fermé les vannes et que lui et tous les Algériens soutiennent le Sahara Occidental, il reste même dans sa chaise roulante notre exemple et notre président et nous ne faisons pas de lui un dieu vénéré! Roosevelt était handicapé et a guidé les USA pendant la guerre, d'autres sont en plein santé mais ne servent qu'a tendre leur main pour être embrassé, les hommes c pas que des muscles ou du lard, c'est la dignité aussi. publiez

  • Mohamed Maroc
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 17:50

    Gloire aux SEPARATISTES Algériens. Nous savons que vous ne faites pas partie de l'Algérie française. Bon courage

  • solutoin?
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 18:06

    الله يهديكم قلنا لكم مراراً وتكراراً أنّ الجزائر تستهزء بكم تمدُّكُمْ في طُغْيَانِكُمْ تَعْمَهُونْ ولكنّكُمْ لاتجبون داعِيَ الدّاعي إذا دعاكُم لِمَا َفيه خير لكم فمالعمل لإنقادكم من هذا الجحيم؟

  • hafid
    الأربعاء 10 شتنبر 2014 - 20:04

    réponse au patriote n 20
    d'abord,vous n'aviez,vous,pas honte,de traité tous les marocains,sans aucunes éxeptions d'imbicile, vous proféré des insultes,comme çà,sur internet à tout un peuple,voisin de votre pays;mais cela ne me surprend plus des algériens,qui ne savent pas distingué,entre le bien,et le mal,et bien mr le patriote vous en ete,une preuve vivante,parceque,avant,de soutenire une cause,il faut d'abord savoir ,si elle est injuste,ou juste comme notre sahara..MAIS certainement,que toi tu fais partie de l'équipe qui à falcifié les élections de bouteflika,a la tete de votre pays..relisé tous les commentaires des marocains,et vous allez découvrire,que les marocains n'insultent pas les algériens,mais répondent seulement,aux insultes des algériens..MAIS çà,les marocains le savent,parce-que les algériens,ne savent qu'insulté les autres,sans meme pas savoir faire,là déférence entre,un frere,et un ennemis…mais sachez,qu'il n'y auras jamais,une répubic arabe sahroui,au sud du maroc

  • hafid
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 00:56

    réponse au patriote n 25
    c'est éxactement des individus comme vous qu'éxploitent les caporaux militaires algériens,pour trompez leur peuple,avec des mensonges idéologiques,des années 60 dépassez de nos jours,aulieu de reconnaitre que les marocains ont ue RAISON,d'avoir choisient et gardez leur régime monarchiste libéral,en refusant un régime batard militaire communiste,comme l'ont faient les algériens.les résultats sont là,pour dévoilé la vérité.les marocains avec rien d'autre,que leur intélligence,et leur régime monarchiste libéral arrivent,à produirent l'éssenciel de leur consommations,et à vivrent avec dignité et respéct.parcontre les algériens,malgré les énormes recettes du petrole et du gaz,ne produisent rien,et importe tout leur besoins de l'éxtérieure.En écoutant vos insultes consernant nos encestrales cotumes monarchiste,auquels nous tenons,cela reste notre droit le plus absolue,et ne regarde que nous.d'ailleur avec le temps,le peuple algériens découvriras toute la vérité

  • مغربي حر
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 08:54

    _هل تعلم ان العاصمة الجزائرية لوحدها بيها 8000 دار دعارة مرخصة من طرف الدولة
    وما ادراك في منطقة سطيف وعنابة
    _ هل تعلم ان مدينة وهران اكبر تجمع للشواذ الجنسيين ~ وخير دليل شاب عبدو والشاب هواري منار والكثير منهم
    _ هل تعلم ان الجزائر فقط اسم من سنة 1962
    _هل تعلم ان الجزائر كانت مستعمرة مغربية في عهد المرابطين والموحدين والسعديين
    _هل تعلم ان الجزائر استعمرت من طرف البيزينطيين الرومان والوندال والعثمانيين والفرنسين
    _ هل تعلم ان عقدة الجزائر هي المغرب لانها هزمت في معركة الرمال 1963
    _ هل تعلم ان سكان الجزائر لا اصل لهم لان كل جداتهم اغتصبها الجنود الفرنسيين
    _ هل تعلم ان فرنسا خرجت من الجزائر لوحدها
    _هل تعل ان الجزائر صوتو باغلبية ساحقة لبقاء فرنسا
    _هل تعلم ان كل الاغتصاب وكل القتل في الجزائر استقبلو الرئيس الفرنسي بالورود وتقبيل يده
    _هل تعلم ان الكولونيل الشعباني قتل لانه كان ضدد الاتفاق بين فرنسا والحركى لحكم الجزائر
    _هل تعلم ان كل من يحكم الجزائر مغاربة
    _هل تعلم ان الرئيس الجزائري غير متزوج لانه شاد جنسيا
    _هل تعلم ان جبهت الانقاد فازت بالانتخابات في 1992 واخدت اشرعية منهم
    _هل تعلم ان الع

  • المحب لوطنه
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 23:23

    Au "PATRIOTE" 20 et 25

    Page 1/3

    De par tes insultes, comme tout algérien d'ailleurs, tu as fait preuve d' une bassesse sans égale. Bien que je n' apprécie pas ce comportement, je suis légitimement obligé de te répondre à ta manière mais je t'avertis que ce que je vais te dire est dur mais vrai. En effet :
    1- Pour te prouver que les vrais imbéciles et arriérés étaient de tout temps les algériens sans exception, il suffit de te référer aux époques ottomane et française où vos mezouars proxénètes présentaient vos femmes et filles de joie aux bey turcs et aux soldats français. Ce fut carrément du commerce prostitutionnel qui a donné naissance à des bâtards dont tu es le petit-fils

    2- Tu nous dis à la lettre "je pense que les marocains souffrent d'une terrible hémorragie interne au niveau de leur derrière certainement causé par une Algérie qui leur tourne le dos depuis des décennies". Là aussi tu donnes la preuve que tu es un imbécile incontestable

    A suivre…

  • المحب لوطنه
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 23:52

    Au "PATRIOTE" 20 et 25

    Page 2/3
    Suite

    car si hémorragie il y a, elle ne peut provenir que de vos derrières puisque vous nous tournez le dos. Vous étiez donc toujours assis sur nos baïonnettes qui ont dû vous faire terriblement souffrir. Certes, tu ne t'inclines pas devant un être humain mais tu lui tournes volontiers le dos. A propos, tu me rappelles que beaucoup de vos mouhajirines établis à Oujda avant votre "indépendance" étaient des homosexuels y compris une célébrité politique que tu compares avec l'incomparable. Après cela, tu as le culot de parler de dignité et de vanter ton pays créé de toutes pièces par le colonialisme. Votre indépendance est grandement due à nos martyrs qui ont sacrifié leur vie pour des ingrats que vous êtes. A part la Kabylie, Ghardaya et Zouades qui ont le mérite d' avoir leur propre Etat, l' Algérie est française.

    3- Un bâtard ne peut être soutenu que par un autre bâtard. Aussi, est-il évident que l'Algérie qui se comporte

    A suivre…

  • المحب لوطنه
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 00:19

    Page 3/3
    Suite

    avec une mentalité de courtisane soutient son pseudo Polisario qui finira par lui crever les yeux. Nous sommes sur notre Sahara et nous y resterons. Et si vous osez salir le sable de notre Sahara avec vos pattes nous vous exterminerons une bonne fois pour toutes, bande de lâches et de malfaiteurs; il paraît que les deux leçons d' Amgala ne vous ont pas suffi.

    4- Roosevelt était paralysé au niveau des membres inférieurs mais son génie n' a pas arrêté de fonctionner à merveille. Cela n' est pas un handicap. Par contre, votre symbole Bouteflika est atteint d'un AVC avec toutes ses manifestations telles que perte de la motricité, perte de la sensibilité, trouble du langage, perte de la vue, perte de connaissance… Bref, votre symbole est un fantôme orienté par les jnounes du mal, vos militaires qui vous étouffent et qui vous épilent

  • abdou
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:29

    لماذا الانقياد دائما في السقوط في فخ دويلة الخسائر والاتيان بذكر ما يسمى بالبوليزاريو? مع العلم ان دويلة الخسائر_الاقزام_هم اصل الداء اصلا .
    فعلى جميع المغاربة ان ينهضوا من سباتهم…ويطالبوا بقطع العلاقات مع الورم الخبيث….الدي ينخر جسم المغرب العربي برمته .

  • المحب لوطنه
    السبت 13 شتنبر 2014 - 23:31

    A Monsieur Houari 24

    Bonsoir
    Je vous tire chapeau pour votre franchise, votre crédibilité et votre esprit de voir les choses. Que Dieu vous bénisse, brave homme. Au moins, on voit un algérien qui se révolte contre les mensonges du régime de son pays. Je tiens aussi à saluer chaleureusement votre oncle pour ses aveux sincères

  • PATRIOTE
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 15:02

    tu a fait tant d'efforts pour répondre par un long texte ennuyeux; je te rappelle que nos ancêtres sont vos parents à moins que que tes parents étaient des poissons sortie de l'atlantique; tu oses dire que les tiens sont tombés pour l'Algérie?? t'es qu'un fils de prostituée ! je me demande comment les marocains lâches qu'ils sont incapables de libérer deux mètres carrés de leurs terres comment il auraient pu se sacrifier pour les autres, tu vois imbécile? vous vivez de zatla, de notre mazout mais aussi de mensonges, vous avez même essayé de nous attaquer, mais ça vous a couté cher, nous avons récupéré nos terres et bcp plus, tous les pays ont été envahi à un moment ou autre de leur existence y compris vous, l'important c'est retrouver la liberté, pas la peine de trop parler de ça, demande à ta sœur qui se trouve encore sous le pouvoir espagnol; vous avez plongé très profond, esclaves que vous êtes, être HOMME est impossible pour vous, vous avez préféré être des homos. mouah. publiez

  • Mohamed Maroc
    الخميس 18 شتنبر 2014 - 21:14

    Au patriote

    Les gens qui se disent patriotes et qui circulent librement, sans se rendre compte qu'ils le font sans culotte ni bottes, sont une camelote humaine pour ne pas dire autre chose. L'algérien incarne cette image odieuse qui fait de lui un être indésirable partout dans le monde. On ne peut pas être patriote avec une mauvaise éducation, avec des prétentions et affirmations mensongères. La dignité de l'homme se mesure d'abord à partir de sa légitimité, c'est-à-dire s'il est issu d' un mariage parental légal. Malheureusement ce n'est pas ton cas. Il est évident que tu n'es qu'un être illégitime d'une mère prostituée et de pères inconnus. Pauvre patrie out

  • المحب لوطنه
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 00:52

    36 Au patriote

    Mon texte est révélateur de votre profond malaise. Ceux que, toi, tu appelles ancêtres ne sont que les reliquats du colonialisme. Ecoute, fils de courtisane, nos braves martyrs sont enterrés dans vos cimetières au même titre que les tunisiens. D'ailleurs, les patriotes par leur derrière comme toi se lassent pour créer une histoire sur des mensonges. Quand je me référe à votre journal L'EXPRESSION du 09 Avril 2008, je devine le cadre dans lequel tu vies. Cet organe nous apprend que, selon le sondage effectué par l’Institut algérien Abassa, l'Algérie compte 1,2 million de prostituées clandestines. Chacune faisant vivre autour d’elle 3 personnes. Recourir à l’exercice de la prostitution pour boire, manger et s’habiller est le signe révélateur de la vraie zalta dans un pays pétrolier. Etre HOMME est impossible pour vous; vous avez préféré être des homos dirigés par un de votre espèce. Quelle dignité! Pour la question territoriale, tout ce que vous avez volé sera restitué.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات