24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

2.55

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: عائلة بصفرو تعرض رضيعة للبيع بـ500 درهم

رصيف الصحافة: عائلة بصفرو تعرض رضيعة للبيع بـ500 درهم

رصيف الصحافة: عائلة بصفرو تعرض رضيعة للبيع بـ500 درهم

مستهل جولتنا في قراءة أنباء بعض صحف بداية الأسبوع من جريدة "المساء" التي ذكرت أن عائلة بمدينة صفرو عرضت رضيعة للبيع في الشارع العام بـ500 درهم، بعدما تسلمتها من ابنتها ذات 15 سنة، والتي أنجبتها خارج نطاق الزواج.

وأضافت الجريدة أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمدينة صفرو أمر بتقديم الفتاة القاصر في حالة سراح أمام المحكمة على خلفية تهمة الولادة غير الشرعية بعدما اعتقلت الشرطة القضائية الأسرة التي كانت تتجول بالرضيعة قصد بيعها، مع إجبار الأسرة على توقيع وثائق تلتزم فيها بعدم بيع الرضيعة وبأنها ستتبع الإجراءات القانونية المعمول بها لكفالة الأطفال.

ونشرت المساء" أيضا أن منطقة اجدير في إقليم السمارة عرفت ، يوم الأربعاء الماضي، انفجار لغم أرضي متسببا في وفاة عون سلطة وعاملين في ورش لإصلاح الطريق الرابطة بين الجماعة والسمارة.

وأضافت الجريدة أن القوات المسلحة الملكية لا تتوفرعلى خرائط تحدد مكان تلك الألغام التي سبق أن زرعت من طرف أعداء الوحدة الترابية بطريقة عشوائية وأن كل الجهود المبذولة من طرف البعثة الأممية المرابطة بالمنطقة بهدف الحصول على هذه الخرائط لم تجد لها صدى لدى الطرف الآخر وفق تعبير "المساء"

نفس الجريدة كتبت أن 15 سنة سجنا تنتظر الملتحقين بالتنظيم الإرهابي "داعش" ومعسكرات تدريب المقاتلين، بعدما استنفرت أعداد المقاتلين المغاربة الملتحقين بتنظيم"داعش، وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، الذي عمل على إخراج تعديل على القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، الذي سيتم بموجبه إدراج مجموعة من الأفعال ذات الصلة بمعسكرات التدريب في بؤر التوتر الإرهابية، في خانة الجنايات المعاقب عليها بالسجن من خمس سنوات إلى 15 سنة.

.كما أضاف الوزير في التعديل فقرة تجرم أي فعل من أفعال الدعاية أو الإشادة لفائدة الكيانات أو التنظيمات أو العصابات أو الجماعات الإرهابية ، إذ خصها بالعقوبات المقررة لفعل الإشادة بالجريمة الإرهابية.

وفي موضوع آخر أفادت "المساء" أن معتقلي السلفية الجهادية بمجموعة من سجون المملكة بصدد تنظيم اضراب إنذاري من أجل الضغط على الحكومة لإيجاد حل لملفهم عبر تفعيل آلية العفو الملكي بعدا تم اسقاطهم منذ أحداث سجن الزاكي شهر ماي من سنة 2011، باستثناء الشيوخ الذين أفرج عنهم إبان حراك "الربيع العربي".

من جانبها قالت "الأخبار" إن المصالح الدبلوماسية والأجهزة المخابراتية المغربية عاشت الأسبوع الماضي حالة من الإستنفار بعدما توصلت بمعطيات تفيد بإبرام الجزائر لاتفاقية مع مؤسسة أجنبية متخصصة في الدراسات والصناعات النووية من أجل إنشاء مفاعل نووي بالجزائر.

الاتفاق يقضي بإقامة المؤسسة النووية للمفاعل النووي بالجزائر دون تحديد طبيعة الأنشطة التي ستتم بهذا المفاعل، وما إذا كانت هناك نية للجزائر في امتلاك القدرة على تصنيع أسلحة نووية وهو ما قد يهدد الأمن بالمنطقة.

وأضافت أن تفاصيل تطورات دبلوماسية في ملف الصحراء المغربية استنفرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ومؤسسات معنية بالملف، وذلك في أعقاب تحركات قام بها جواكيم شيساني، رئيس الموزنبيق السابق الذي تم تعيينه مبعوثا للاتحاد الإفريقي في ملف الصحراء المغربية نهاية شهر يونيو الماضي.

وفي خبر آخر تطرقت "الأخبار" لتكلفة خلوة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مع وزرائه بمدينة إفران، إذ حجز بنكيران لأعضاء حكومته فندق "ميشليفين" الذي يصنف من أفخم الفنادق على الصعيد الوطني، والمتكون من 70 غرفة بالإضافة إلى "دوبلكس"، إذ حجز بنكيران لأعضاء حكومته بالإضافة إلى الطاقم المرافق بـ2600 درهم وهو ما سيكلف ما يزيد عن 60 مليون سنتيم على مدى يومين، بالإضافة إلى تكلفة التغذية التي يصل سعر الوجبة بالفندق إلى 600 درهم للفرد الواحد في كل وجبة أي ما يعادل 2400 درهم لكل فرد على مدى يومين.

ومع نفس الجريدة التي نشرت أن عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، أرسل أعضاء بحزبه ومستشارين بديوانه للتجسس على أعضاء اللجنة البرلمانية الاستطلاعية التي قامت بزيارة ميدانية مؤخرا إلى مواقع جرف الرمال بشواطئ المهدية والعرائش للوقوف على عمليات الاستغلال العشوائي للرمال من طرف شركة "درابور".

في ذات السياق أكد عادل بنحمزة، مقرر اللجنة الاستطلاعية، أن البرلمانيين أعضاء اللجان عقدوا أثناء زيارتهم لمدينة القنيطرة، وعقدهم لجلسات استماع للمسؤولين الجهويين لقطاع التجهيز والصيد البحري ووكالة الموانئ بمقر ولاية جهة الغرب شراردة،فوجؤوا بشخص غريب يحضر الاجتماع إلى جانب المدير الجهوي ويوجه تعليمات إلى مسؤولي القطاع ويدون كل ما يجري، وحينما تم استفساره عن هويته أفاد أنه متشار يديوان الوزير ومكلف من طرفه بتتبع عمل اللجنة.

نقرأ في"الصباح" أن باحثا مشاركا في الإحصاء العام للسكان والسكنى توفي الجمعة الماضية، بجماعة القصيبة في إقليم بني ملال، بسبب حادث سير نتج عنه اصطدام بين دراجة الراحل وشاحنة أثناء توجهه إلى الجامعة لإعادة تسجيل نفسه كما تم الاتفاق على ذلك بين المندوبية للتخطيط والجامعة بإذن من المراقب المكلف.

ونشرت كذلك "الصباح" أن وزارة الداخلية تهدد وزراء بفقدان صفتهم الانتخابية، وذلك بموجب مشروع القانون التنظيمي للجماعات المحلية الذي يعرض على البرلمان خلال الدورة المقبلة، يقضي بإقرار مبدأ تنافي مهمة رئيس مجلس الجماعة مع صفة عضو في مجلس النواب أو في مجلس المستشارين أو في الحكومة.. مضيفة أن مشروع قانون يصطدم بمعارضة يقودها برلمانيون يشغلون مهام رئاسة مجالس جماعية.

وإلى "أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أن مجموعة من السياسيين والمثقفين والإعلاميين يستعدون، للإعلان عن مبادرة لفتح نقاش وطني حول التنمية الاقتصادية التي عرفها المغرب طيلة 15 سنة من حكم الملك محمد السادس.

وأضافت مضيفة أن المبادرة ستكون عبارة عن نشر بيان ووثيقة من حوالي 5 صفحات يرى فيها الموقعون أن الخطاب الملكي الأخير حول الثروة بالمغرب "هيأ شرطا مواتيا لفتح نقاش حقيقي وبناء حول قضائيا الثروة وإنتاجها وتوزيعها، والعدالة والفوارق الاجتماعية، وكذا العلاقة بين السلطة والثروة والربط بين ممارسة السلطة والمحاسبة.

ووفق "أخبار اليوم" فإن المراقبين تفاجأوا من اسثناء المغرب من حضور اجتماع جدة الذي عقدته السعودية الأسبوع الماضي، والذي خصص للإعداد لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا. مضيفة أن سبب عدم توجيه دعوة إلى المغرب من طرف الرياض هو ابتعاد السعودية عن خلق حزازات مع الجزائر في حال دعوة المغرب دون جاره الشرقي "الجزائر"، وأن هناك من أرجع السبب إلى أن الرياض لا تريد دعوة المغرب إلى مهمة مفتوحة ستبدأ ستبدأ بـ"داعش" وتمتد إلى باقي الحركات التي تعبرها إرهابية، وذلك لكون المغرب حكومة يشارك فيها الإسلاميون وعليه فدول الخليج لا تريد إدخال المغرب في أتون الحرب.

وعلى خلفية قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، القاضي بمنع نساء ورجال التعليم من متابعة دراستهم الجامعية نقلت "صحيفة الناس" ما صرح به عبد العزيز أفتاتي، في تصريح للصحيفة، إذ وصف القرار بالمتخلف والرجعي ويجب مناهضته، مضيفا أن هذه النقطة سبق طرحها لكن تم التعامل معها بنوع من المرونة، لكن يبدو أن الوزارة عادت إلى سابق عهدها.

أفتاتي اعتبر في ذات التصريح أن متابعة الدراسة والبحث العلمي حق من حقوق أي شخص ولا يجوز لأي كان أن يمنع الناس من التمتع به ..فالتعليم يجب أن يكون من المهد إلى اللحد يقول أفتاتي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - انا الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:16
قبح الله الفقر !!!!!!!!!!!!!!!!!!
2 - الدولة الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:20
كيف تريدني أن أحب من يحارب لله علني هل تضحكون علينا هل مغرب بلد إسلامي المغرب أصبح بلد دعارة والمخدرات و لمراقص وتقولون ألمغرب بلد إسلامي سامحكم لله أيها لمجرمون ولكن مدد دولة إسلامية أتي لكل حكام العرب قومو بيتحضر الحقائب . دولة ألإسلام هزمت من وضعتكم في لحكم أمريكا يعني أنتم إذا رايتم جنود لخلافة سوف تفرون كما تفر نساء أتمنى أن تنشر يا هسبريس ..واعرف أنك لان تنشري لينا لديك تعليمات ألا تنشري من يفضح دولة بني علمان.لن أكون عبدا أحد إلى الله
3 - khalid الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:24
يا اخواني لم يبق شيء اخر الانبياء نبينا نحن اخر الامم عﻻمات الساعة ظهرت كل يوم منكر في منكر مابقي اﻻ الرجوع الى الله قبل غلق باب التوبة
4 - marocain الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:30
لاحول ولاقوة إلا بالله ، إنها علامات الساعة كما قال الرسول منذ 1400 سنة : كثرة الفواحش والقذف والشتم وهتك الأعراض والقتل بدون سبب والمشكل أن هذا يحدث حتى في بلاد المسلمين
الآن فهمت لماذا علماء ناسا قالوا أن عاصفة شمسية ستدمر الأرض قريبا
5 - majjat الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:31
سترك يا رب !! هذه هي نتائج الانحلال الأخلاقي والحريات الفردية التي ينادي بها أعداء ديننا الحنيف الذي لو طبق ما سمعنا بمثل هذه الفضائح.
جربوا الاشتراكية ، والرأسمالية وبدلوا وغيروا القوانين الوضعية.
لماذا لم يجربوا شرع الله، والله لو فعلوا لندموا على أيام خلت لم يذوقوا فيها حلاوة القوانين الإلاهية.
6 - الجوهري الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:41
ولو وهبتوه مجانا فلن يشتريه احد لان المغاربة بالكاد يكملون الشهر اما ما اقدمتم عليه فهو عمل غير اخلاقي
7 - Hicham الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:47
ذكرت أن عائلة بمدينة صفرو عرضت رضيعة للبيع في الشارع العام بـ500 درهم، بعدما تسلمتها من ابنتها ذات 15 سنة، والتي أنجبتها خارج نطاق الزواج.

الله اما زدنا علما. هذه االفتاة يجب تسلمها ل"داعش"
8 - خالد الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:49
مجرد عرض للفت الانتباه و من يعرض رضيعة ب 500 درهم لا ينوي بيعة فلو اراد 20 مليون سياخدها من اثرياء لا يلدون مقابل التنازل عنه
9 - wislani الأحد 14 شتنبر 2014 - 22:51
مواطن وزير.مقيم بافخم فنادق سويسرا..افران ..ياكل ..وجبة واحدة ب 600درهم ..ومواطن باحث احصائي يشتغل 3.ايام ب 600.درهم..ويموت من اجلها ..و يا ليته توصل بها .ما

شاء الله ..ان لله و انا لله راجعون
10 - MOUHAJIR الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:04
لمادا تقديمهم للمحكمة ؟ يحاكمهم لأنهم فقراء؟ لازم يحاكم المسؤولون عن الوضعية المزرية للمواطن المغربي
11 - محمد الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:25
قال النبي صلى الله عليه وسلم ’’ ما ظهر في قوم الزنا أو الربا إلا أحلوا بأنفسهم عذاب الله ‘‘
12 - amine الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:28
...لفتح نقاش حقيقي وبناء حول قضائيا الثروة وإنتاجها وتوزيعها، والعدالة والفوارق الاجتماعية، وكذا العلاقة بين السلطة والثروة والربط بين ممارسة السلطة والمحاسبة..... هذا أحسن ما جادت به هذه الجريدة، إذ أقسم بالله العظيم الى السيبة هي المعمول بها في توزيع أموال المبادرة على الجمعيات بطرق تشبه تفويت المشاريع للمقاولين من طرف المنتخبين: المحسوبية وسيدي قاسم، وهناك استثناءات... من طرف قسم العمل الاجتماعي وإذا انتقدت كعضو في اللجنة الاقليمية أو المحلية فمصيرك لن يخطر على بال أحد،فأين الحكامة إذن وأين حماية المال العام،ومن أين سنصل للتنمية الحقيقية،أرجوك يا جلالة الملك اعطي أوامرك لانتقاد البلاد وارجاع الثقة للمواطنين وخاصة المجتمع المدني
13 - ولد حميدو الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:33
قالت الرياضي
العلاقات الجنسية بين البالغين بالتراضي لا تعتبر رديلة و لكن عليها الان ان تعطينا حلا لهدا المشكل
تعرف النزوات و تتجاهل الازمات
14 - محمد أيوب الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:45
أين الثروة؟
سؤال طرحه الملك في خطاب العرش وهلل له المهللون والمطبلون والانبطاحيون والانتهازيون ناسين أن السؤال يهم أولائك المتهاونين والكسالى والفاشلين من القائمين على تدبير الشأن العام...لعن الله الفقر..الفقر يدفع صاحبه الى الاتيان بتصرفات غريبة وشاذة في مجتمع أصبح أغنياؤه لا يرحمون فقراءه والا ما معنى أن يصرف أحدهم الملايين على حفل زفاف ابنه أو أبنته ولا يلتفت الى معاناة مواطنيه؟انها الأنانية المقيتة تلك التي تعمي أعين الأغنياء عن رؤية أوضاع اخوانهم من الفقراء في هذا الوطن البئيس وما أكثرهم...قلتها وسأظل أقولها:لو أن الغرب فتح حدوده لمدة ساعات وليس أيام في وجه المغاربة لهاجر أغلبهم نحو هذا الغرب بمن فيهم حكومتهم رغم أن بعض وزرائها لا يحتاجون لهذه الهجرة لأنهم يتوفرون على جنسية مزدوجة وهو نفس حال كثير من أغنياء الوطن..كان الله في عون هذه الأسرة رغم أن الزلة هي زلة ابنتها التي لم تقدر عواقب ما اقترفته حيث انساقت وراء نزوتها الطائشة التي أوصلت أسرتها الى هذا الوضع..أي هم الحقوقيون المدافعون عن الممارسات الجنسية الرضائية التي تكون خارج اطار الزواج؟ أي هن"مناضلات"فنادق الخمس نجوم؟
15 - حنان الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:45
لو عطاوها لشي حد يتبناها لكان احسن , انا خالتي عاقر و هادي عشرين سنة باش جابو رضيعة من جمعية خيرية بالدار البيضاء كانوا قد وجدوها متخلى عنها قرب حاوية النفايات و خالتي خداتها من الجمعية الخيرية و مرت شهور قليلة كانت فيها الاخصائية الاجتماعية تاتزور بيت خالتي لتفقد احوال الرضيعة و بعد دلك بمدة بسيطة انتقلت خالتي الى حي اخر و منطقة اخرى بالدار البيضاء و قامت بنسب الطفلة لها و لزوجها ,الفتاة الان وضعها العائلي ممتاز جدا و الدراسي ايضا اد تدرس بارقى المعاهد بالدار البيضاء , بصراحةانا لا علم لي بالمجال القانوني هل دلك جائز قانونيا ام لا و لم اسأل فيما قبل و لا يهمني ان اعرف و لكن ما يهمني هو ان تلك الفتاة الان اصبحت لديها اسرة و لها مستقبل مضمون
16 - الديوري الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:47
إلى العاقر هذه الكلمات لعلها تدرك ما تقول. إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما تزوج طليقة زيد رضي الله عنه لا حليلته لم يمنع شيئا، فإنما الكتاب كتاب الله والوحي وحيه وما الرسول الكريم إلا مبلغ عن ربه. فلما أمره ألا ينادي زيدا ابنه كان هو أول الممنوعين، ولم يمنع الله تعالى التبني، إنما منع نسبة الأولاد لغير آبائهم فإن لم يعلم آبائهم فهم إخواننا وما كل ذلك إلا حفظ لأعراض الناس وأنسابهم. أرأيت لو ربيت ولدا منحته اسمك ولم تعرفي بحقيقته ثم كبر والتقى فتاة أحلامه فتزوجها وأنجب منها وبعد ذلك يكتشف أنها شقيقته؟ كيف يكون حاله وإياها؟ وإني لأعلم قصة أحدهم تزوج امرأة ثم اكتشف أنها أخته لكن بعد أن أنجب منها أكثر من ثلاثة أبناء، فما كان إلا أن طلقها وتزوج غيرها ثم هو وهي لا يزالان يعانيان نفسيا من هول الصدمة جراحا لا تندمل أحالت حياتهما إلى جحيم نفسي. أهذا ما تريدينه لأبناء المسلمين؟ ألا ما أحكم شرع الله وما أجهل الإنسان بما يصلحه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
17 - المعلق الأحد 14 شتنبر 2014 - 23:50
اين هي خديجة الرياضي؟
العلاقة الجنسية عن طيب خاطر بين شابين ليست رذيلة.
وهذه النتيجة؟ ماذا تكون؟
اللهم اخذل من خذل الدين
اللهم يا رب العرش العظيم ارنا مقتك وغضبك فيهم
امين
امين
امين
انشري او لا تنشري فقلمك ليس نظيف يا بوق الرذيلة
18 - عادل الاثنين 15 شتنبر 2014 - 00:05
طفلة دفعها الفقر للزنى حتى تحضى بثمن يوفر لها قوت يوم واحد او وجبة واحدة... لتلد وتقف أمام قاضي يتهمها بالولادة خارج نطاق الزواج...
قبح الله الفقر... ففي بلدي يجرم الفقير...
أما الغني فعفى الله عما سلف
انشري هسبريس.منبر من لا منبر له
19 - محمد لابيركولا الاثنين 15 شتنبر 2014 - 00:08
لم يحدث شيء يدعو للقلق هذا البنت تمتع بحريتها الشخصية
فصاحبت ثم زنت ثم وضعت ثم باعت
هذا كله وهي بنت 15سنة.

المشكل يكمن في انها لو تزوجت وضعت في هذا السن المبكر
لهرعت النساء الحقوقيات والاعلام(2m) وبعض القضاة الى تجريم مثل هذه الممارسات
وسمعتهم يقولون هذا عار هذا عار
في هذا السن على البنت ان تذهب الى المدرسة
وليس بيت الزوجية
وهم يعلمون انها حملت تحت جدار المدرسة باسم الحرية
20 - chokri الاثنين 15 شتنبر 2014 - 00:09
لعن الله كل الحقوقيين والعلمانيين وأكلوا الربا ومن أتنا بالمسلسلات التركية من قنوات وغيرها ومن سمى العاهرات بالأمهات العازبات ومن أراد الحرية الجنسية أفشيتم فيناالخمور والزنا والربا وأولاد الزنا بالإسم الحرية لعنة الله عليكم أيها المفسدون الضالون كفا أيها الإعلام الفاسد لعنة الله عليكم اللهم إن هدا منكر حسبنا الله ونعم الوكيل
21 - مغربية حتى النخاع الاثنين 15 شتنبر 2014 - 01:28
نتائج المسلسﻻت المدبلجة التي تشحن المراهقين واحلال
ماحرم الله .وغياب اﻷسرة ودورها التربوي .مجتمع يسوده وينخره الفساد والتفسخ اﻷخﻻقي كل الموبقات أصبحت عادية ﻻنخوة وﻻرجولة الزنا أصبح مدافع عنه من طرف جمعيات حقوق
اﻹنسان يحللون ماحرم الله.آخر الزمان!!!!!!
22 - كريمة الاثنين 15 شتنبر 2014 - 01:55
حين يكثر الفقر و الفوارق الاجتماعية تكتر الجرائم تكثر الدعارة تكثر الجماعات الارهابية تكثر الاموات والاوبئة و الجوع ومن يظن أنه في مأمن ويتباهى بالا ستقرار سوف تصله رياح الجياع مثل ايبولا فالجائع لا يخاف الموت
23 - simoh barik الاثنين 15 شتنبر 2014 - 02:26
le chômage .la pauvreté .la misère. l ignorance sont les effets néfastes causes par les mauvaises gouvernements qui gèrent le pays par manque d esprit et de responsabilités envers ses citoyens innocents.passant par la corruption d achats des votes de la population misérable.par les renards politiciens.leurs buts siéger aux postes autoritaires .l enrichissement rapide accolement des richesses.par détournements illicites sans jugements ni inspections. .ni contrôles donc ou incombe la responsabilité a cette pauvre fille vagabonde qui na pu trouver dans son pays même le bordel pour pratiquer la prostitution librement. contrôlée par des médecins et infirmiers. alors le b astral.. est mal tenu par une main propre .ou peut on dire que la tète du bâton est inclinée...
24 - جلال الاثنين 15 شتنبر 2014 - 03:14
هدا هو المستقبل الزاهر الدي تريده خديجة الرياضي وجمعيات حقوق الانسان للبناتنا من المدافعين عن حرية الجنسية والفساد والانحلال الاخلاقي فتاة عمرها 15 سنة تجنب رضيعة من علاقة غير الشرعية هده اخر الانجازات العظيمة مسلسلات دوزيم مدبلجة وجمعيات العوانس النسائية اقول للبنت التي اضاعت شرفها وعفتها وشرف وكرامة الاسراتها وجلبت العار لهم جبتيها في راسك يا بيني شفتي مسلسلات التركية ومكسيكية في وصلوك اتمنى ان اسمع عن العلمانيين الدين يدافعون على تدمير بنات المغرب ان بناتهم مصونات وقع لهن كما وقع لهده فتاة وجاءتهم بي حمل غير الشرعي بنات العلمانين والعلمانيات يدرسون في جامعات اروبا وامريكا ويضحكون على بنات المغرب فقيرات بي الافكارهم الهدامة للتطبيق الاجندهتم المشبوهة العميلة للتدمير المجتمع المغرب اتمنى من كل بنات المغرب خاصة المراهقات مدمنات مسلسلات التركية ومكسيكية ان يقرءوا ويتصفحوا هدا الخبر جيدا ويتمعون فيه وياخدون من عبرة وموعظة اشفق واحزن على الحال هده فتاة اعتبرها الضحية واحزن ايضا لحال عائلتها التي تمرغت كرامتهم في التراب وهم يتحملون مسؤولية في انحراف الفتاة
25 - ايت الراصد: نيويورك الاثنين 15 شتنبر 2014 - 03:33
لعل صحافة هذا اليوم جمعت كل التناقضات التي تعرفها المملكة الشريفة؟؟ فمن استفحال الفساد الجنسي الزنابالقاصرات وتخليهن عن الأبناء بل الى حد البيع نتيجة الفقر المدقع وفي المقابل يتمتع بنكيران رئيس الدمى من أموال الشعب نتيجة انتهازه لفرصة تاريخية يتيمة جعلت حزبه يكون ضمن لعبة الحكومة حيث اصبح تكريس الفساد شعارا لها بدليل ان رباح يزيد في تكريس إفساد شاطئ مهدية من طرف شركة داربور القريبة من أعضاء نافذين في القصر حيث تساءل الملك أين تذهب الثروة ومن هنا يبدأ الجواب وكما ذكرنا نظام يرتكز على اللاعدالة الاجتماعية والاستبداد بتخطيط ممنهج يرسخ الفوارق الاجتماعية وفي نفس الوقت يتباكى على وجودها..!!؟ ... مع العلم إذا تأمل الملك الحالي في ثروته وثروة عاىلته ومحيطه المخزني الذين أغدقوا عليهم من أموال الشعب من ريع ونهب..، سيجد ان المصائب التي عشناها ونعيشها بمملكة الفساد والاستبداد ناتجة عن تدابير العائلة الحاكمة المحتكرة للثروات والمنبطحين الراكعين حولها الذين يريدون تلميع فترة 15 سنة من الفشل!؟ ..فبدون ذغذغة عواطف السذج ..كفى بهتانا ..بدون غطاء للشمس بالغربال كفى مسرحيات كاذبة كفى ثم كفى!!؟
26 - غزلان الاثنين 15 شتنبر 2014 - 04:28
ماهذا المجتمع الغريب تجرمون طفلة تبلغ من العمر 15 سنة و لم أجد أي عتاب لمن كان سبب ضياع حياتها الذئب الذي تخلى عنها انا اعتبرها مغتصبة و استغلت من اجل قوت يومها من طرف مجرم بيدوفيل و باعها ابوها الذي لم يتوانى في بيع حفيدته حقا بلد الذكور و الرجال قليل
27 - el.fasi الاثنين 15 شتنبر 2014 - 05:16
رسالة الى الجوهري اتق الله راه عندك خوتك شكون قال لك مكينش ليشريه هذا مجرة طفل لا يعرف شيء ولم يقترف ذنب وزيدون هذاك نوع من أطفال هما كتلقهم في مراتب عليا ف دولة في المستقبل فعلا الام اخطأت وكاتب المقال قال سنها 15 سنة هذا يعني الام مزالة صغيرة ف سن المراهقة وخصنا نبحثوا ع الحلول وبركة من التعقل (يدك منك وخا تكون مجدامة) (اللحم فاش كيخنز كيهزوه ماليه) وحنا نهزوه ونربيه ع سنه الله ورسوله ويكون عالم كبير ليمكن يفيد الأجيال القادمة لهم أولادي وأولادك أسي الجوهري
28 - محب للوطن الاثنين 15 شتنبر 2014 - 06:01
قبح الله اصلك يامارد كيف لفكر متزمة وغير متحرر ان يفكر بدل ان يكفر قد تسمم عقلك بمادة اسمها الجهل الوراثي راجع التاريخ ايها المتحادق هل المغرب بلد اسلامي انه بلد اسلامي واليرفع كل مغربي اصيل راسه وليحمد الله علي انه ولد في بلد اسلامي اما انتم ايها الاخوة المكفرون وليس المفكرون راجعوانفسكم فانم في مستنقع وعقولكم تجمدت فلتحل لعنة الله عليكيم حيت ماكنتم فلاسلام عليكم
29 - عبدالله الاثنين 15 شتنبر 2014 - 06:40
هذا نتاج ماتدعون إليه من حرية جنسية و.....أسأل الله إما أن يهديكم أو أن يقسم ظهوركم
30 - Droit d'Etudier الاثنين 15 شتنبر 2014 - 07:51
فالتعليم يجب أن يكون من المهد إلى اللحد يقول أفتاتي.
31 - Rien avoire avec la misere الاثنين 15 شتنبر 2014 - 07:59
C est que des mensonges,la fille est tombe enceinte en dehors du mariage a un tres tops age elle devait etre penu des sa grossese,on doit raconter ca au organisations qui protegent le mariage des adolecsentes voila les resultats,de toute facon cette fille ne represente qu elle meme,je suis pour la loi islamique ni plus ni moin.
32 - سعد الاثنين 15 شتنبر 2014 - 08:38
أقسم بالله رأيت أكثر من دالك أقولها من يريد جنس و سحر يدهب إلى مغرب من أكثر بلدا دعاره و سعر مناسب
33 - salaheddine الاثنين 15 شتنبر 2014 - 09:10
ما هذا الهراء !!! راحت الانسانية كولشي ولا بالمال
34 - salim الاثنين 15 شتنبر 2014 - 09:18
غريب الامور عندنا جكومة تدافع بشراسة على النظام الجديد للتقاعدبينما بعض الوزراء وهم رؤساء الجماعات يدافعون بشراسة للتصدي لمقترح الفصل بين المهام اوبعبارات اخرى عدم التنافي بحيث يبقى رئيس الجماعة وبرلماني ثم وزير هده هي الثقافة الديمقراطية من فضلكم
35 - إلى صاحبة التعليق رقم 10 الاثنين 15 شتنبر 2014 - 09:53
المرجو ممن سمت نفسها عاقر أن تراجع معلوماتها الخاطئة حول موضوع زواج النبي صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش وعليها أن تعلم أن الله عز وجل من تولى تزويج النبي عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم زينب لحكمة ذكرها في كتابه الكريم والقصة كلها مذكورة في القرآن الكريم ولكن جهلك أيتها الأخت العاقر هو من أدى بك إلى الافتراء على نبينا بما ليس فيه فمرة أخرى أدعوكي إلى مراجعة معلوماتك حول أمور دينك واستغفري الله.
غفر الله لنا ولك
36 - عبد الرحمان الاثنين 15 شتنبر 2014 - 10:04
هذه الاسرة لا تبحث عن المال بقدر ما تريد التخلص من "الفضيحة" و إذلال أم الطفل. لكنها نسيت أنها من ربت هذه الأم فهي تتحمل المسؤولية الأكبر وحكم المحكمة موفق. أما الأم فنسأل الله الهداية و الستر لنا و لها ، لا تسبوها و لا تلعنوها فربما تتوب و تكون اقرب عند الله منا جميعا , و لعلها كذلك !

رسول الله صلى الله عليه و سلم بُعث هاديا و ليس لعَّانا يشمت بالناس !
37 - Khaled الاثنين 15 شتنبر 2014 - 10:35
لمادا تتكلم عن الرسول( صلعم) بهدا الاسلوب لكونك عاقر ام لانك ملحد . ان تفعل هدا لانك عاقر فانًّي اقول لك ادعوا الله بنية صالحه يستجيب لك . وان كنت ملحدا فمادا عساني اقول لك ساقول لك: الله يهديك. ............. قول آمين.
38 - Fatima Ezzahra الاثنين 15 شتنبر 2014 - 10:37
ان " كل " ما حرمه الاسلام فيه ادى للناس و هدا خير مثال و ما خفي اعظم
39 - aminooooooo الاثنين 15 شتنبر 2014 - 10:56
يجب محاسبة الوالدين او بالاحرى بيعهما ..
ﻻن 80%من تربية اﻻوﻻد ترجع الى الوالدين .تربية الولد تبدا قبل وﻻدته ب 20سنة .. لكي تربي ابنك على شيء عليه ان يكون فيك والعكس..
ادا كان رب البيت للدف ضاربا #فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
ما يدعو الى الحيرة هو ان تجد الاب ملتزما واﻻم محجبة والى جانبهم بناتهم واوﻻدهم يلبسون سراويل Hd ويتعجبون من تعرض بناتهم للتحرش !!!!!!!
40 - ليلى الاثنين 15 شتنبر 2014 - 11:42
حرام حرام ماتفعله هد ه الحكوهة فرد يتغدى ب 600درهم واحد مالقى حتى خبزة ب درهم شوف مال الشعب فين كيمشى اللهماهدا منكر فالحصيلة ثمن1000موظف عمومى
41 - مغربي الاثنين 15 شتنبر 2014 - 11:46
وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، الذي عمل على إخراج تعديل على القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، الذي سيتم بموجبه إدراج مجموعة من الأفعال ذات الصلة بمعسكرات التدريب في بؤر التوتر الإرهابية، في خانة الجنايات المعاقب عليها بالسجن من خمس سنوات إلى 15 سنة.

.كما أضاف الوزير في التعديل فقرة تجرم أي فعل من أفعال الدعاية أو الإشادة لفائدة الكيانات أو التنظيمات أو العصابات أو الجماعات الإرهابية ، إذ خصها بالعقوبات المقررة لفعل الإشادة بالجريمة الإرهابية.
42 - حسيمي من روطردام الاثنين 15 شتنبر 2014 - 11:54
"و إذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت"
هذا هو حالنا، هناك من يترنح على أرائك
من جلد و قطن، يتناول ٤ وجبات في
اليوم ب ٢٤٠٠ درهم و ينام في غرفة ب
٢٦٠٠ درهم للليلة الواحدة، و هناك من
يعرض جسده لم هب و دب كي يسد رمقه
مقابل حفنة من الدراهم يلفها اللهم و الغم
من كل جانب. و الطامة الكبرى هي أنه
لن يتمخض عن هذه الخلوة إلا قرار آخر
يستوجب خلوة أخرى و هكذا دواليك.
لك الله يا وطني، لك الله فقد تكالب الكل
عليك و كثر من أقسم أن لا يهدأ لهم بال حتى
يجعلوك مسخرة بين الأمم، فها من يحمل
معوله لهدمك من الداخل و ها من يريد
دخول النادي النووي ليمحوك من الوجود
أصلا. لك الله يا وطني.
43 - مغربي الاثنين 15 شتنبر 2014 - 12:59
يعني ابناء الشعب المغربي يموتون جوعأ وفقرأ وانتم تدمجون الاف من جحافل الغرباء القادمين من جنوب الصحراء؟ ﻹ رضاء بعض ( تجار ما يسمى بحقوقالإنسان) كيف عقلكم؟ يا مسؤولين عار عليكم
44 - Fatima الاثنين 15 شتنبر 2014 - 14:14
En lisant qlq commentaires j ai l impression qu il ya des lecteurs non marocains qui ont eu l occasion de s exprimer,on est pas la pour insulter ou juger les autres c est un cas dangereux qu on doit combattre toi et moi cher lecteur,l honneur de la fille est dans sa viergenite une fois elle le perdre elle est perdu,a mon epoque les annees 80les filles n avaient meme pas le droit d ouvrire la fenetre ou rester debout devant la porte.
45 - فاطمة الخميس 18 شتنبر 2014 - 06:53
سبحان الله ما هذه المفارقة في الحياة ناس يبيعون رضيعة بقروش زهيدة واخرون يدفعون الملايين من اجل الحصول على أطفال
46 - عبد الله المغربي الخميس 18 شتنبر 2014 - 20:38
أحست فتاة عازبة بالمخاض فالتجأت الى غرفة ضريح ولية صالحة بضواحي قريتها ، وما ان دخلت الغرفة حتى انهالت بالدموع على القبر وتنادي ( ها عار لالة انا في حماك أنقديني من ورطتي وحالي جزاك الله بالجنة استريني وانـت تعلمين ما اعاني خاصة إذا كنت في حياتك قد مررت من مثل ما امر به الان ) ،أستغفر الله العظيم ، والفتاة 13 سنة عبارة عن طفلة مراهقة لاحول ولا قوة الا بالله . قبح الله الفقر قبح الله الجهل قبح الله الامية . فالسجن والعقوبة والتشهير ليسوا حلا ولا ردعا للحالات المماثلة ، نظرا للامية والفاقة والاهمال وقمة الجهل .
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال