24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | صحافيون يقاضون عبد الرحمان العدوي

صحافيون يقاضون عبد الرحمان العدوي

صحافيون يقاضون عبد الرحمان العدوي

رفع أربعة صحافيين مهنيين دعوى قضائية ضد المسؤول المباشر على إدارة محطة رايو بلوس اكادير، على خلفية تعرضهم للطرد من المحطة الإذاعية الخاصة التي يشرف الصحفي المعروف عبد الرحمان العدوي على إدارتها باكادير،

وأفاد بيان صادر عن المطرودين بانهم أقدموا على هذه الصيغة القانونية بعد استنفادهم لكل الشروط والسُبل والمساعي الحبية المُمكنة من الوصول مع الإدارة العامة لراديو بلوس إلى حُلول من شأنها المحافظة على حقوقهم المشروعة كصحافيين مهنيين، وتحفظ لكل طرف كرامته من جهة، وبعد التزامهم الصمت مدة من الزمن تجنبا لأي تفسير أو قراءة سيئة قد يستعملها البعض للإساءة لطرف من الأطراف من جهة ثانية.

المتضررون وضعوا شكاية في الموضوع لدى مفتشية الشغل والمندوبية الجهوية للضمان الإجتماعي التي اكد مصدر من داخلها ان المشتكين لم يتم التصريح بهم لدى الصندوق لمدة 3 سنوات، كما وضعوا شكاية ثانية لدى الديوان الملكي، والمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية المغربية للصحافة، وعدد من الجمعيات والمنظمات الحقوقية، وديوان المظالم، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وممثلي الجهة في الغرفتين البرلمانيتين ولدى وزارة الاتصال والعدل.

ونفى المتضررون ما راج مؤخرا في بعض التقارير الإعلامية، بكونهم توصلوا بمستحقاتهم المادية، أو أية مقترحات تخص إدماجهم ضمن ما سمي بعملية إعادة الانتشار الخاصة بصحافيي المجموعة وطنيا، مؤكدين أن انسحابهم من العمل جاء نتيجة عدم توصلهم برواتبهم الشهرية لما يزيد عن ستة أشهر دون أي تعليل مبرر من طرف الإدارة، فضلا عن غياب الظروف الملائمة للعمل في ظل عدم توفرهم على العقد القانوني مع المحطة الإذاعية والتي اشتغلوا بها لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، دون التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و لدى وزارة الاتصال للحصول على البطائق المهنية، يضاف الى ذلك عدم توصلهم بشواهد العمل و وصولات أداء الأجور، وتعويضات العطل والأعياد والساعات الإضافية التي تمتد من منتصف الليل إلى الصباح والمهام الإضافية، والتأمين على حوادث الشغل وغيرها من الملفات والقضايا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - حس سوس الاثنين 11 أكتوبر 2010 - 05:46
في ارجاء سوس بشر الساكنة فرحا بقدوم راديو بلوس. وكانت الاداعة اكثر شهرة في المنطقة .لكن مع احداث قنوات اداعية جديدة اخري حالث دون التقاط راديو بلوس لدي الكثير من المداشر والمدن ..
انا من المعجبين بمحطة راديو بلوس لكنني لا استطيع التقاطها .هنا اناشد الاعلامي الكبير سي عبد الرحمان العدوي ان يعمل ما في وسعه لكي تصل الينا موجاته بشكل صافي ومقنع ..
فقط الامواج لا تصل الينا في كل ارجاء سوس ..اما القناة والعاملين بها في المستوي المطلوب..
2 - layla الاثنين 11 أكتوبر 2010 - 05:48
راديو بلوس اداعة جيدة بفظل العاملين بها ولكن للاسف يعاملون من طرف العدوي كعبيد ليست لديهم اية حقوق او كرامة العدوي الدي خسر احترامنا فهذا ليس ما كنا ننتظره من اعلامي مثله انا شخصيا صغر كثيرا في نظري
3 - امال الثلاثاء 12 يوليوز 2011 - 19:42
لماذا راديو بلوس لم تكون متل الاول الان فقدت مستواها وايضا ميسظقيتها
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال