24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يدعو إلى دعم الأداء عبر الهاتف لمحاربة ارتفاع "الكاش" (5.00)

  2. رفع جزئي للحَجر في المدن يُعيد إنعاش الحركة الاقتصادية‬ بالمغرب (5.00)

  3. منجم للنحاس يُحوّل واحة إفران الأطلس الصغير إلى صحراء جرداء (5.00)

  4. تأخر تعديل المسطرة الجنائية يعرقل جهود حماية الطفولة المغربية (5.00)

  5. حجز آلاف المشروبات الكحولية غير المرخصة بفاس (5.00)

قيم هذا المقال

2.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | هذا زعيم الخليّة الإرهابيَّة التي أعلنت وزارة الدّاخليّة عن تفكيكها

هذا زعيم الخليّة الإرهابيَّة التي أعلنت وزارة الدّاخليّة عن تفكيكها

هذا زعيم الخليّة الإرهابيَّة التي أعلنت وزارة الدّاخليّة عن تفكيكها

أفردت وسائل الإعلام الإسبانية صدارة صفحاتها لتتبع تفاصيل عملية تفكيك عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المغربية والأمن الإسباني للخلية الإرهابية المعلن عن توقيفها الجمعة، وهي المكونة من تسع أفراد، ثمانية منهم تم توقيفهم بالناظور، وفرد واحد بمدينة مليلية التي ترزح تحت سلطات مدريد.

وقالت المنابر الإعلامية الإسبانية أن الموقوف بمليلية هو زعيم الشبكة المفككة والمتخصصة في تجنيد المقاتلين لصالح تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق، المعروف إعلاميا بـ"داعش" رغم تغيير تسميته..

وأردفت أن ذات العنصر ينحدر من مليلية ويحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، كما له شقيق عسكري اشتغل بالثغر في الفترة ما بين 2007 و2010 قبل أن يغادر الخدمة عقب تغاضيه عن عدم تقديم طلب لتمديد عقده مع القوات العسكرية.

ووفقا لذات المصادر، وهي التي أبانت عن تمكنها من الوصول إلى المعلومات عبر مصادر إسبانيّة، فإن شقيق "زعيم الشبكة" قد التحق، وفق ما أوردته وزارة الداخلية الإسبانية، بتنظيم "الوحدة والجهاد بإفريقيا" سنة 2012، مستثمرا في ذلك سابق انتمائه لصفوف العسكر وكونه مختصا في الأسلحة والمتفجرات.. كما زادت أن الموقوف قد استفاد من تجربة شقيقه في هذا المجال المعقّد.

وأثنت الصحف الإسبانية على "التعاون المثمر" بين عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المغربيّة وجهاز مراقبة التراب الوطني الشهير اختصارا بـDST، من جهة، والمصالح الأمنية الإسبانية، من جهة ثانيّة.. كما ضمّت المواد الصحفية الصادرة بإسبانيا أن "التنسيق المتواصل سيمكن من تجفيف منابع الإرهاب، سواء بالمغرب أو إسبانيا، وخصوصا بسبتة ومليلية" وفق تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - عابر السبت 27 شتنبر 2014 - 05:25
هذا يظهر شبهات بالجزائر، عندما لا تريد التعاون مع المغرب. اسبانيا تتعوان و تؤمن الجميع، بينما ترفض ذلك الجزائر ليصطاد ضحايا فيسقطون فوق اراضيها.
2 - Nissou السبت 27 شتنبر 2014 - 07:23
voilà une autre mensonge instrumentalisée par l'occident et les sionistes ...ils veulent salir l'image mais cette image reste et elle restera en HD inchaellah
3 - nabil السبت 27 شتنبر 2014 - 09:24
بصراحة اتمنى من القضاء المغربي يحكم على هؤلاء الجهلة بأقصى العقوبات فهم مواطنون لاكن في باطنهم افكار خبيتة تخريبية !
افضل طريقة لحمايتنا هي الحكم بالمؤبد على هؤلاء الارهابيين الجبناء حتى لا نصير مثل الجارة الشرقية ;-)
عاش المغرب _ عاش الملك
4 - Benali B السبت 27 شتنبر 2014 - 09:47
Les frontières entre l'Espagne et le Maroc ne sont en réalité que virtuelle Alors Mrs les hypers patriotiques trêve de vos slogans anti-tt-le monde. Savez-vous que c'est le fanatisme racial,religieux civilisationnel qui contribue à la création des dseschis
5 - الغزواني السبت 27 شتنبر 2014 - 10:17
مثل وجه هذا الإرهابي ولباسه ولحيته موجودون بكثرة في مدننا، فهم يتميزون بطريقة لباسهم وآذانهم في المساجد وتلاوتهم للقرآن ، ولهم أفكار جد متطرفة ، وجوه يتطاير منها الشر ،جد حذرين من صداقات خارج مجموعاتهم ، أنا فقط أتساءل من أين تأتيهم الأموال،فالعديد منهم لا يشتغلون ، وقتهم الكامل ما بين المنزل والمسجد ، ومع ذلك منهم من يملك سيارة ،أو بين ليلة وضحاها يخلق تجارة رأسمالها الملايين . فالدولة يجب أن تحارب الفكر الديني المتخلف والتكفيري ،وأيضا مصادر التمويل هؤلاء الناس.
6 - Aloula السبت 27 شتنبر 2014 - 11:04
ماذا عسانا ان نقول وعلى ما سنعلق؟
أضن ان الفقر وراء كل ما نراه وما نسمعه
لا يوجد توازن في مطلبات الحيات لذى كثرت مثل هذه الوجوه ردا على حياتها بالانتقام
وكاد الفقر ان يكون كفرا
7 - مغربي يحب بلده السبت 27 شتنبر 2014 - 11:11
بدون تعليق.... يقولون الاحتلال الوحيد في العالم الان هو احتلال اسرائيل لفلسطين ....
و احتلال اسبانيا للمغرب مادا نقول عنه....
اللهم ان هدا منكر
8 - أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن السبت 27 شتنبر 2014 - 11:23
لاحظت أن عدد أفراد التنظيمات الإجرامية والإرهابية في المغرب يكون في الغالب :تـســعــــة أفراد ، وكنت في كل مرة أسمع فيها الخبر أستحضر قول الرب : " وكان في المدينة تسعة رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون " .
للقضاء على الإجرام والإرهاب وتقليم مخالبه وقلع أنيابه تجريده من مبررات وجوده التي هي الظلم والفقر والجهل ، لابد بداية من إصلاح المنظومة التعليمية بإبعادها أولا وقبل كل شيء عن التجاذبات الأيديولوجية و السياسات الحزبية والحسابات الرسمية التي تحرص على إعادة إنتاج الأمية المغلفة بالشواهد ، وتفريخ أنصاف المتعلمين ، الذين يتحولون بدورهم إلى أشباه مدرسين لا يربطهم بالتدريس لا الهندام ولا التكوين ولا الضمير،(إلا إذا كان المستأثرون يريدون ضمان استمرارية الإستبداد والتبعية والإستغلال، لعقود أخرى قادمة ، تماما كاستمرار العلاقة بين البقرة وحالبيها).
لا يمكن لأمة أبــــــــــــــــدا أن تنهض أو أن ترقى إذا كان تعليمها في أسفل سافلـــــــــــــيـــــــــــــــن.
9 - حسن الركاز السبت 27 شتنبر 2014 - 11:23
العالم بأكمله في حاجة لخبرة ومهارة المخابرات المغربية
هنيئا لوطننا الغالي المغرب
حسن الركاز
10 - Abdel السبت 27 شتنبر 2014 - 11:31
"التنسيق المتواصل سيمكن من تجفيف منابع الإرهاب، سواء بالمغرب أو إسبانيا، وخصوصا بسبتة ومليلية" وفق تعبيرها.
11 - سندباد السبت 27 شتنبر 2014 - 12:34
الناس لا يؤخدون من مظاهرهم فقط.فالفعل هو الحاسم في الحكم على إنتماء أي شخص كان
12 - مغربى السبت 27 شتنبر 2014 - 12:52
نحن نشجب ونستنكر كل عمل إرهابى سواء دينى تقوم به مجموعات متطرفة حاقدة على كل من خالفها فى أفكارها الإجرامية وكذلك إرهاب الدول والحكومات التى ترهب شعوبها بالتضييق عليهم فى المعيشة وحرمانهم من أدنى حقوقهم والتعسف والظلم والحgرة ووو ... من التعاملات الغير إنسانية ولا أخلاقية ...
13 - muslim السبت 27 شتنبر 2014 - 12:58
السلام عليكم
اي تنسيق و اي فطنة هذه في اعتقال المسلمين و التنكيل بهم خسئتم اين هذه الجيوش العربية الجبانة حين كانت غزة تمطر بمختلف الاسلاحة ام انهم اسود علينا و انعام جبناء امام الاعداء!!ام اان الاسلام عدوهم ؟...يا سبحان الله يخرج علينا من يطالب يالغاء سنة خير البرية!ستجد غب هذا الكلام و لو بعد حين
يا اصحاب التعاليق القذرة انتظروا عذابا من الله اشد و اقسى مما يقع في سوريا واسألوا اولياءكم اليهود و النصارى و العلمانيين الملحدين ان ينصروكم حنئذ. ..
14 - haneen السبت 27 شتنبر 2014 - 13:21
أريد مرتا أخرى أن أثني على رجالات الامن الابطال الاشاوس ، شكرا على مجهوداتكم لحماية بلدنا الحبيب المغرب من كيد الكائدين
15 - سهيل السبت 27 شتنبر 2014 - 13:41
الى -1 كريم - فداعش نسخة مطابقة الاصل للرافضة هم الدين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم ويبغضون الشيخين بخاري ومسلم وأمهات المؤمنين

خفف على نفسك لاتتعبها بالخرافات فالصحابة مدحهم الله وأتنا عليهم في محكم كتابه ،أهل السنة هم الدرع الواقي من الفوضى، ومن الفتن، ومن المشاكل،

حماة «الجهل المقدّس» في إيران يكثرون من إطلاق التخريجات الخاصّة بهم، وعمليّة البحث عنها قد تقودنا إلى بلد العجائب، حيث تكثر فيه الأديان لتصل نحو 1500 ديانة وأشهرها «البوذيّة». فمنذ تولّي «الخميني»

سدّة السلطة في البلاد وَضَعَ شعار «السيخ» في قلب العلم الفارسي وظن كثيرون أنه اِسم الجلالة (الله) فراح كثيرون يبجّلونه ويحرّمون المساس به، حتّى تبيّن أنه نسخة مطابقة للأصل من شعار «السيخ» ويعزو كثيرون السبب في اِنحدار الخميني»من أسرة هنديّة

وآخر التصريحات الداعية للجهل المقدّس أطلقها «روح الله قرهي» مدير الحوزات العلميّة أي المدارس الدينيّة في بعض مناطق طهران بتأكيده أنّ الله انتخب «خامنئي» بعد اِنتخابه من قَبَّل صاحب الزمان! وفي تصريح آخر له يبيّن «قرهي» أن كافة مراجع التقليد لدى الشيعة يتم تعيينهم من قبل الله أيضاً!
16 - rachid السبت 27 شتنبر 2014 - 14:34
الموضة...في السبعينات كانت موضة الهيبيين والشيوعيين وتشي غيبارا...الان موضة اللحي القذرة والذبح....كل موضة تستقطب اناسا يبحثون عن شخصية ما..لكن حين يكتشفون ان تلك الموضة لاتشفي غليلهم يتركونها.
17 - akal السبت 27 شتنبر 2014 - 14:42
السؤال المطروح هو لماذا يظهر الإعلام وجوه بعض المجرمين دون غيرهم؟
18 - المهدي السبت 27 شتنبر 2014 - 15:11
لاتحكموا على الناس اعتمادا على شكل لباسهم أو لحيهم . ولا تتناسوا أن سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم كان ملتحيا . وإلا ستكونون أنتم النشاز أيها المتشبهون بالنساء.
19 - rachid السبت 27 شتنبر 2014 - 16:12
الى14-muslim...وشاكلته
انا متئكد ان الله سينصرني شئت هاذا ام ابيت كما انني متئكد ان الارهابيين مثلك سيخسرون الدنيا والاخرة.لان قلوبكم مملوؤة حقدا وكراهية لكل من ليس على نهجكم السقيم.....وتعتقدون انكم خيرالبرية والحقيقة انتم شرها... فالجنة للصالحين كيفما كان مذهبهم...والنار للارهابيين كيفما كانت قذارة لحيتهم.
20 - مواطن السبت 27 شتنبر 2014 - 17:03
الى التعليق 16..بدل ان تجتهد و ترهق نفسك عي ايجاد ما يشوه معتقدات الاخرين..الاجدر بك ان تبحث بعقل الناقد فيما تؤمن به و حاول ان تنتقده و تناقشه بنفس الطريقه التي تنتقد بها الديانات الاخرى..اتباث ان معتقدات الاخرين باطله لا يعني بان معتقدك هو الصواب..ما سيدخلك لجنتك هو ما تؤمن به انت فاهتم بايمانك ومعتقدك و حاول تحسينه ...
21 - ام علي السبت 27 شتنبر 2014 - 17:51
الى رقم 19 مهدي هل عاشرت سيد الخلق حتى تجزم انه كان ملتحيا مثل هذة الوجوه السلفية البشعة التي انتشرت في كل حي ومدينة ،مساجد المملكة مكتظة بهؤلاء القردة .النظر اليهم يشعر بالخوف وعدم الاطمئنان والاحساس بأن المغرب والاسلام في خطر .كفاكم يامعشر الوهابيين بالافنراء على محمد صلى الله عليه سيتبرأ منكم غدا يوم القيامة .ولن يكون مصيركم الا النار خالدين فيها
22 - سهيل السبت 27 شتنبر 2014 - 18:23
الى-17- من جعل من تشيكيفارا والشيوعيون ... قدوته _

من الهدي النبوي الشريف: إعفاء اللحى، وقص الشارب قال صلى الله عليه وسلم (أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى ) رواه البخاري ومسلم

وفي امتثال المسلم لهذا الأمر النبوي - طاعة لله وتقربا له وهذا هو المقصد الأصلي الاول

خلق الله عز وجل بحكمته البالغة الرجال باللحى والنساء بدون ذلك، وهكذا سائر الخلق كالأسود والطيور. فلو أننا رأينا أسدا بلا لحية لحسبناه لبؤة، ولو رأينا ديكا بلا عرف ولا لحية لحسبناه دجاجة.

ذلك يعني أن اللحية فطرة الله التي فطر الناس عليها. وهكذا عدها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأمر بإعفائها بأحاديث كثيرة وصلت حد الاستفاضة إن لم يكن التواتر. وتعددت صيغ الأمر وفروا، أرخوا، أوفوا، أعفوا اللحى وكل ذلك مروي في الصحاح والسنن والمسانيد.

وتوفير اللحى من سنن العرب قبل الاسلام، وأحسب أنها من بقايا الحنيفية الإبراهيمية لأن بعض الأحاديث الصحيحة ورد فيها النهي عن التشبه بالاعاجم الذين يحلقون لحاهم،

وربما بالغوا في ترك شواربهم كما يفعل الهنود والإيرانيون والأتراك. رغم أن الأحاديث عكس ذلك تماماً تأمر بترك اللحى وتخفيف الشارب.
23 - سهيل السبت 27 شتنبر 2014 - 18:43
الى 21 - _ كلامك مبطن ورأسه مدفون في التراب ..!!

وفي عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد أن وضحت شريعة الإسلام لأهل الأرض دخل من أنار الله بصيرته من اليهود والنصارى في الإسلام بعدما عرف الحق، وتبرأ من الاعتقادات التي تناقض شرع الله الذي شرع لعباده، وهي الوحدانية لله جل وعلا، وعدم الإشراك معه في العبادة والاعتقاد

ودين الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله لأنبيائه منذ الأزل، قال الله تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ[9]،

وقال تعالى: وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ * إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ

ودين الإسلام هو الطريق المستقيم الموصل إلى الله، كما ورد في تفسير سورة الفاتحة، فإن العبد يدعو ربه بأن يهديه إلى الصراط المستقيم، وأن يبعده عن طريق المغضوب عليهم وهم اليهود
24 - بولحية السبت 27 شتنبر 2014 - 18:47
اللحية تغطي الوجه ما تغطي الفعايل
ولكن دارو فيه خير كون مشا لسوريا كون طاحت عليه شي بارودة
25 - Holland السبت 27 شتنبر 2014 - 18:54
الى ر7 ماذا عن الذين يذهبون من اروبا هو الفقر كذلك السبب الرئيسي هو الجهل بالدين الصحيح وغسل العقل
26 - Chafik السبت 27 شتنبر 2014 - 19:10
Allah iltafe bina , Allah ihfedna mina al fitane . Qui profite de tout ce bazare qu on vie actuellement ? Est ces quoi les causes aui ont poussé ces gens a devenire comme ont dit terroriste ? Allah ihfed bêladena Maroc obelade almosseline y'a rabe amine
27 - Abousarah السبت 27 شتنبر 2014 - 19:11
Au numéro 18, poser la question c'est y répondre. reste que c'est ne bonne remarque...pour quelqu'un qui n'a plus rien à perdre pourquoi cacher son visage....à moins que...
28 - سفيان السبت 27 شتنبر 2014 - 19:20
الاسلام هو القرآن و السنة لأن السنة شارحة للقرآن ، و إذا قرأت أخي المسلم بعض الشيء فستجد ان الاسلام بين الافراط و التفريط فهو دين الاعتدال.
فاللحية من الاسلام و ليس كل من التحى فقد اتقى، خطأنا اننا لم نفهم عقيدتنا صح ففوج مع فرقة و فوج مع فرقة و اذكر نفسي و اياكم بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : ((افترقت اليهود على إحدى ـ أو اثنتين ـ وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة)). قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: ((ما أنا عليه وأصحابي)).... فعدوا الفرق عدا .
قال الشيخ الألباني رحمه الله
إن تكلمت عن التوحيد نبذك أهل الشرك
إن تكلمت عن السنة نبذك أهل البدعة
إن تكلمت عن الدليل والحجة نبذك أهل التعصب المذهبي و المتصوفة والجهلة
إن تكلمت عن طاعة ولاة الأمر بالمعروف والدعاء والنصح لهم وعقيدة أهل السنة ، نبذك الخوارج والمتحزبة
وإن تكلمت عن الإسلام وربطته بالحياة نبذك العلمانيون والليبراليون و أشباههم ممن يريدون فصل الدين عن الحياة
غربة شديدة على أهل السنة!
29 - سهيل السبت 27 شتنبر 2014 - 19:49
الى - 20 و 22 ) والى كل من ينسب داعش والفرق المشابهة لها من السلفيين فهذا يؤكد ضعف معلوماته عن حقيقة الأفكار المنتشرة في الساحة الإسلامية وعدم قدرته على التفريق بين من ينتسب إلى السلفية ومن يمثل السلفية

نحن من مدرسة أبن تيمية وتلميده إبن القيم والأمام أحمد و الألباني وإبن باز

فأين الذين سجنوا أحمد بن حنبل وجلدوه وعزروه ؟
ذهبوا وبقي علم أحمد وسيرة أحمد وأخباره الصالحة تتناقلها الأجيال ويتعبدون الله بمذهبه الذي قعّده من الكتاب والسنة

، فهل تجدون واحداً على و جه الأرض يتعبد الله بمذهب ابن أبي دؤاد أو بشر المريسي أو غيرهم من زمرة البدعة تلك

- هل أمر هدا الإمام بالتحزب والإعتصامات والتوارات والخروج على حكام المسلمين ؟؟هل كون خلية لسفك الدماء ؟

أين خصوم ابن تيمية ذلك الحلف الصوفي الأشعري الذين سعوا عليه فسجنوه وضربوه ونفوه ،حتى مات مسجوناً مظلوماً ..! ومع دالك لم يأمر بمفارقة الجماعة

إمتتالا لقول رسول الله في صحيح مسلم من رأى من أمره شيئا يكرهه فليصبر يعني: يت على ولي الأمر ارتكبت مفسدة أعظم، أنت تريد أن تنكر المنكر، وتقع في منكر أعظم تريد أن تدفع مفسدة صغرى بمفسدة كبرى
30 - البخاري و مسلم السبت 27 شتنبر 2014 - 19:50
و شكون اللي جمع لك و نقل لك أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم اللي هي المصدر الثاني من مصادر التشريع اﻹسﻻمي إلى ما جابهاش ليك البخاري ومسلم يا جاهل شكون غيجيبها لبنا...أنت!!!...إن لحوم العلماء الربانيبن ماشي الشيخات...راها مسمومة....البخاري و مسلم من العلماء النوابغ....وكمسلمين نحترمهم و نعرف لهم قدرهم و أمانتهم في نقل السنة...و أنت يا من تنتقدهم ماذا فعلت؟؟و ماذا قدمت لدين الله....على اﻷقل قل خيرا أو اخرس.
31 - امام سابق السبت 27 شتنبر 2014 - 19:58
الاسلام دين ارهابي المشكل في الاسلام و ليس في المسلمين
32 - رشيد السبت 27 شتنبر 2014 - 20:54
أتفق تمام الاتفاق مع الأخ صاحب التعليق رقم 1 فالاسلام اذ اعتمدت أحكامه على النقل جعل منه ذلك يأن تحت وطأة التفرقة، لأن النص المنقول يقرأ بطرق مختلفة حسب المفسر و خلفيته و حسب الظروف السياسية التي تجعل من علماء الدين يدافعون عن أفكار رجال السلطة...هناك وقائع تارخية تأكد كل هذا: تجميع الحديث بعد قرون من وفاة الرسول (ص) و أيضا ظهور أبرز كتب الحديث في الشام (سوريا و العراق) مما يشكل قطيعة جغرافية مع أصل و منبع الاسلام.
33 - الموفق من وفقه الله السبت 27 شتنبر 2014 - 21:03
الى 20 - rachid _______ ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم فالقرآن

ينطق بأفصح عبارة وأصرحها واصفا المسلمين بهذا الوصف الذي هو من أثر

الإسلام وهو أنهم يحبون أشد الناس عداوة لهم الذين لا يقصرون في إفساد

أمرهم وتمني عنتهم على أن بغضاءهم لهم ظاهرة وما خفي منها أكبر مما ظهر

، أولئك المبغضون هم الذين قال الله فيهم أو في طائفة منهم : لتجدن أشد الناس

عداوة للذين آمنوا اليهود [ 5 : 82 ] إلخ . يعني أولئك اليهود المجاورين لهم في الحجاز .

أليس حب المؤمنين لأولئك اليهود الغادرين الكائدين وإقرار القرآن إياهم على ذلك ;

لأنه أثر من آثار الإسلام في نفوسهم ، هو أقوى البراهين ، على أن هذا الدين

دين حب ورحمة وتساهل وتسامح لا يمكن أن يصوب العقل نظره إلى أعلى منه

في ذلك ؟ بلى ، ولكن وجد في الناس من ينكر عليه ذلك ويصفه بضده زورا وبهتانا ، بل تعصبا خروا عليه صما وعميانا .

2 - في الحديث القدسي قال الله تعالى: ((أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حين يذكرني)) أخرجه البخاري ومسلم.

حسن الظن بالله مبني على العلم برحمة الله وعزته وإحسانه وقدرته وعلمه وحسن اختياره وقوة التوكل عليه،
34 - anas الأحد 28 شتنبر 2014 - 01:25
ح ينما تصل نسبة الامية في بلدنا تحت 5% والبطالة ايضا سنتخلص من كل ما يعرقل حياتنا العادية وسنكون احسن من النرويج والدانمارك والسويد ما دام الله عز وجل انعم علينا بالبترول بعد الاسلام لكن يبقى عاءقا خطيرا الا وهو الفساد الذي ينهجه المفسدين في البر والبحر بدون رقيب ولا حسيب سوى ربنا الذي يمهلهم ولا يهملهم فهؤلاء يعملون على ابقاء الحال على ما هولكن ابقاء الحال على حاله من المحال لان الكل يتغير بما فيه الحال فمهلا لكم يا مفسدي الحال
35 - abdel الأحد 28 شتنبر 2014 - 10:13
ا لاسلام هو ان ننهى عن المنكر ونامر بالمعروف لا غير....(لا لتفجر وتخريب نعم للاصلاح )هاكد مايقوله الاسلام وسحقا لمن تنطوي يداه عن الابرياء عاش المغرب بشعبه وعاش الملك بشعبيته الله اكبر فوق كل شيء
36 - abdou الأحد 28 شتنبر 2014 - 20:34
pourquoi au Maroc on condamne les gens que se soit par les medias ou par la police et la gendarmerie alors que la justice n'a pas encore dit son mot?!!!c'est absurde et illegal.entre nous,c'est une maniere du makhzen pour obliger les juges à prononcer leur sentences tout en etant en accord avec la volonté de l'Etat.si on se targue d'etre un pays democrate,on doit jamais accuser quelconque avant que la justice fasse tomber son verdict integre et juste.
37 - mojrime الاثنين 29 شتنبر 2014 - 09:57
هذا هو دور ابليس يدعوا اصحابه الى الفقر والكفر. تعجبت من قصته مع الصحابي الجليل عندما اتاه يطلب الصدقة وله عيال وبعد ان اراد ان يرفعه الى رسول الله صلعم قال له خلي سبيلي اعلمك اية اذا قلتها لااتيك .اذا له معرفة في الدين.وكان الجواب صدق وهو كدوب. هذه الخلاية ثم تكوينها ايا م الاستعمار في الدول الاسيوية والافريقية لخدمة مصلحة ما.كاحمد مرزا في الهنذ بدعائه النبوة ولازال اصحابه يتكثرون. وابليس واعوانه يئتون الناس من الجهة الروحية فيخلطون عليهم وتراهم حائرين ومرقوا من العلم الى الشر.
38 - omar الاثنين 29 شتنبر 2014 - 12:04
هدف الغرب من كل هدا تحقق الا وهو تشويه الاسلام وسمعت الاسلام باستغلال عناصر قانطة من رحمت الله اما ماديا او فكريا ,السؤال من المسؤول عن انشاء هدا التنظيم ؟لان تكوين هدا الثنظيم في البداية يحتاج لمموليين واصحاب خبرة .
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال