رصيف الصحافة: هاجم حمّاما نسَائيّا بساطور للمطالبة بقنّينة خمر

رصيف الصحافة: هاجم حمّاما نسَائيّا بساطور للمطالبة بقنّينة خمر
الأحد 16 نونبر 2014 - 22:00

مستهل جولتنا عبر ما ما تناولته بعض جرائد بداية الأسبوع من “المساء” التي كتبت أن أحد أحياء مقاطعة تابريكت، بمدينة سلا، قد عرف حالة استنفار أمني على خلفية محاولة شخص اقتحام حمام نسائي حاملا ساطورا.. وجاء ذلك بعدما تسببت سيدة، دون قصد منها، على كسر قنينة خمر كانت بحوزة نفس الشخص وسط كيس بلاستيكي يحمله، إذ صدمت الكيس وهي في طريقها إلى الحمام قبل أن يلحق بها حامل الساطور لمطالبتها بدفع ثمن القنينة نقدا وعلى الفور.

“المساء” قالت أيضا إن رئيس المركز القضائي للدرك الملكي بإيموزار مرموشة، بضواحي إقليم بولمان، أصيب برصاصة طائشة أدخلته إلى قسم العناية المركزة بالمشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس من أجل تلقيه الإسعافات الضرورية قبل أن يخضع لعملية جراحية. وأشارت الجريدة إلى أن رئيس المركز كان بصدد تنظيف مسدسه الوظيفي قبل أن تنطلق منه رصاصة لتخترق بطنه.

وأفادت”المساء” أيضا أن التهديدات التي وردت في الشريط المنسوب لأبي بكر البغدادي، الذي صدر الخميس الماضي، رفع من درجات التأهب الأمني بالمملكة المغربية إلى أقصى مستوياتها، وذلك من أجل توفير معطيات دقيقة يمكن استغلالها من أحل إحباط أي مخططات متطرفة يمكن أن تستهدف أمن وسلامة الدولة المغربية. مضيفة أن هذه العملية تقوم على مراقبة وتتبع المتطرفين المشتبه فيهم.

ومع ذات الجريدة التي نشرت أن ثلاثة أشخاص كانوا في حالة سكر اقتحموا مسجدا بدوار أيت إيمور، بنواحي مراكش، وقاموا بتكبيل إمام المسجد قبل أن يتدخل بعض المصلين لتحرير الإمام المسن من قبضة المعتدين.

“أخبار اليوم المغربية” أردجت موضوعا ضمن ركنها السري تحت عنوان “الزايدي يزعج لشكر حيا وميتا”، إذ توجه الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي، إدريس لشكر، غاضبا إلى مكتب رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء الماضي قبل إنطلاق الجلسة وحذره من مغبة حديث فريق العدالة والتنمية عن الراحل أحمد الزايدي ونعيه في البرلمان بمناسبة الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، وقال له إن تدخل “البيجيدي” في هذا الموضوع فأنا لا أضمن لك السير العادي للجلسة.. مضيفة أن رئيس مجلس النواب تدخل لدى رئاسة فريق حزب رئيس الحكومة في المجلس من أجل ثنيه عن نعي الزايدي لأن ذلك سيغضب لشكر.

ونقلت “أخبار اليوم” كذلك أن تصريحات عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، حول إمكانية التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة أثارت غضبا وسط قواعد حزب العدالة والتنمية وبعض مسؤوليه. في ذات السياق اعتبر خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب بنكيران، أن التحالف السياسي مع “البام” خط أحمر لحزب العدالة والتنمية ، مؤكدا على أن موقف الرباح شارد وغير مسؤول. الرحموني قال إن الأمين العام للحزب هو الناطق الرسمي باسمه وهو الذي قال مرارا إن هذا الحزب يجب أن يبادر إلى حل نفسه، لأنه حزب ذو أجندة سلطوية.

ووفق “أخبار اليوم” فإن وزير العدل، مصطفى الرميد، أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بفتح تحقيق فيما جاء في شريط فيديو يظهر فيه دركي وهو يعتقل فتاة رفقة صديقها موجها لها كلاما نابيا ويسب الذات الإلهية.

وكتبت “أخبار اليوم” كذلك أن أمريكا تبحث عن تحالف أوسع من توجيه الضربات العسكرية لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ”داعش”، إذ اقترحت المساهمة بفرق مختصة في التحقيق القضائي ضمن 14 دولة بينها المغرب.

ونقرأ في جريدة “الأخبار” أنه تم إحالة ملفات أساتذة وأطر جامعيين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بمدينة سطات، على القضاء للإشتباه في التلاعب في النقط ومباريات الماستر. مضيفة أن طلبة بكلية الحقوق بمدينة سطات اقتحموا قاعات الإمتحان ووتسببوا في تأجيل الماستر بسبب ما اعتبروه خروقات واختلالات.

وفي خبر أخر تورد “الأخبار” أن الكاتب الأول للاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، اتهم وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد بالتعامل بالإزدواجية والانتقائية في الملفات المحالة على القضاء. كما قال لشكر في كلمته الإفتتاحية خلال المؤتمرالإقليمي الرابع لحزبه بتارودانت إن وزير العدل ليس من حقه تحريك المتابعة القضائية بخصوص الملفات التي تم إحالتها على القضاء، وإنما ذلك من اختصاص الوكيل العام للملك بالمجلس الأعلى للحسابات. وأضافت “الأخبار” أن لشكر أشار إلى قضية مدير ديوان رئيس الحكومة الموجود في سراح مؤقت لم يفتحها مصطفى الرميد.

ونشرت “الصباح” أن مستشفى الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء شهد حالة استنفار بعد وصول مهاجر منحدر من كوت ديفوار، ظهرت عليه أعراض “إيبولا” مرفوقا بصديقه الذي هرب بشكل مثير بمجرد وصول مواطنة باب المستعجلات . مضيفة أن المريض وبعد عرضه على طبيب المداومة تم وضعه في غرف صغيرة بمدخل المستشفى علقت عليها قاعة عرض مرضى “إيبولا” إلا أنه غادر الحجز مرار دون مراقبة أو إجراءات وقائية وفق ما نشرته “الصباح”.

وفي موضوع أخر ذكرت اليومية ذاتها أن الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي ببوزنيقة تجري أبحاثا مع عريف في البحرية الملكية بعدما تم اكتشاف أن امرأة متزوجة ولها ثلاثة أبناء توفيت في ظروف غامضة في بيته، كانت قد هربت من بيت الزوجية واختفت قبل ثلاثة سنوات.

وأوردت”الصباح” كذلك أن العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية في المغرب، التي أطلقتها وزارة الداخلية في الثاني من يناير الماضي، توشك على الانتهاء بحيث تستمر إلى غاية 31 من دجنبر القادم ، وأن وزارة الداخلية تعيد أكثر من 15 ألف مهاجر سري إلى بلدانهم، كما تم التوقيع على اتفاقية مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة تتكفل بموجبها وزارة الداخلية باقتناء 1000 تذكرة سفر لفائدة المهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الرجوع الطوعي إلى بلدانهم الأصلي.

‫تعليقات الزوار

16
  • مقهى ميامي
    الأحد 16 نونبر 2014 - 22:16

    و الغريب ان الهاجم على الحمام من عائلة ميسورة

  • نجمة سيدي بنور
    الأحد 16 نونبر 2014 - 22:35

    عيش نهار تسمع خبار هاذ شي كامل على قبل قرعة ديال شراب هاذا خصوا ٣٥ عام حبس باش يتربة

  • yasser
    الأحد 16 نونبر 2014 - 23:23

    حتى حزب الاحرار كان خط احمر,,,

  • خطراشارة لمرورلمكنسية
    الأحد 16 نونبر 2014 - 23:26

    -مدينة سلا – احيائه شعبية موسى ضهر لقرع باب سبته شارع الايوبي حي لمكنسية بساج سكة لحديدية بن لهيتم ديبوتابريكت سهب سعيد حجي ضواحي سدي براهيم بولعجول شيشان قنضهارمرتعى ومصدرلاجرام وتسيب ليل نهار امام لملاء انتشارقرقوبي لجزائري مقاهي شيشة دراجات تربرتورمستعمليه لصوص درجة 1 ودراجات نارية دوريات الامن منعدمة بعضهم يبحت عن ضعائر حزام سلامة – اكثرمايهتم بماياعني سكان سلا لمريسة من تهميش اجرام ازبال بطالة بعدما اقفلت شركات حي صناعي وشركة مشروبات غازية سرحوالاف لعمال وعاملات وتلاعب بغير رسمين "3 كونتارت ديال 6اشهر ليس لك لحق بطلب لعمل باي شركة بتراب لوطني ممازاد لاجرام تشمير وغلاء لمعيشة ولميز لعنصري بين احياء سلا وحي بطانة حي سلام وماينعمو به من ملاعب الاحياء وطرق معبدة ونظافة وجمع نفايات وكترت الامن وشرطة اما حي لمكنسية سكانه يعانو من لاجرام وسيبة ضعف انارة عطب اشارت لمرور مما تسبب في حادتة مميته رموك لم يحترم حق اسبقية ليمين مع عطب اشارة دائم وقعت فاجعة عدم احترام مطالب سكان ومايعانومن سرعة لمفرطة بشارع ولي لعهد ومنتخبي لحي رحلو لارقى لاحياء بن براهيم حزب لاعدالة لاتنمية الازرق حزب لقمامة

  • مواطن
    الأحد 16 نونبر 2014 - 23:32

    وأشهد الله أنني ربما أكون مخطئا أن موت المرحوم الزايدي مشكوك فيها وهدا ما يراودني حتى ااﻻن .وانا اتتبع مشواره اﻻعﻻمي والسياسي فاني اعتبره بحق مدرسة فريدة في تحليله ونضرته لﻻشياء لما يتمتع به من حكمة ورزانة وحسن اﻻستماع لﻻخر ، فقد عاش ومات طودا شامخا وهدا ما سيجعله شبحا مخيفا لكل ديكتاتوري منافق افاك ﻻيحسن اﻻ المكائد والكدب من امتال لشكر، الدي وضع بطرق ملتوية على راس أعرق حزب دو تاريخ نضالي طويل قضى جل أعضائه اﻻوفياء نصف حياتهم في السجون أو ماتوا بها دفاعا عن المبادئ التي كانوا يؤمنون بها .ليصبح هدا الحزب مؤخرا مهزلة وبكل المقاييس بعد تسلط هدا البهلوان لشكر ويقوم بطرد المؤسسين لهدا الحزب الغيورين عليه .واختم بالدعاء بالمغفرة والرضوان ﻻلشهيد أحمد الزايدي ولشهداء هدا الحزب العريق وبمزيد من الصبر للمناضليه اﻻوفياء لمبتدئه . أما لشكر وشباط فهما إهانة ﻻلسياسة الحزبية بالمغرب

  • عبدوعتيقي
    الأحد 16 نونبر 2014 - 23:36

    ما استفزني واغضبني هو ذاك الدركي الزنديق انه مجرم حقا يجب معاقبته اشد العقاب

  • khay mohame
    الأحد 16 نونبر 2014 - 23:44

    أتمنى من المسؤولين على الأمن الصحي بهدا البلد الضغط على المسؤولين على الأمن الوطني والجيش إغلاق أبواب هدا الوطن في وجه المهاجرين الغير الشرعيين لانه كما يمكن أن يكون المهاجر الغير الشرعي مريضا يمكنه أن يكون إرهابيا والفاهم يفهم وإبولا يعتبر إرهاب

  • حياة
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 00:12

    بخصوص الموضوع الأول,ولينا نخافوا نمشيوا للحمام,ولات السيبة كل مرة نسمعو بمجرمين كيهجموا على حمام النساء و حتى على المساجد ,هادا عيب و عار احنا فدولة اسلامية.
    ام بخصوص الدركي انا تفرجت فالفيديو فعلا لكلام لي قال عيب على واحد خاصو يكون قدوة يحمي ناس و ياخد حقهم اكون بهاد الوقاحة,و بالأخص انه وصلات بيه الجرأة يسب الله ,استغفر الله العظيم,خاصوا يتعاقب و يكون عبرة للدركيين المستهترين بحاله,يتعاقب فالدنيا اما عقاب الله على هضرته اكيد غيكون شديد.

  • مولانا مولانا نقدن من لخونة
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 00:32

    اجي تشوف لماستر لمتلاعب من سلا لجديدة عرفتولمن تابعين ?لوعود وشعارت لكاذبة مابقين فهمين والو مع زواق ونفاق سياسي لتسمين تروات ولارصده لبنكية وتوظيفات من ثلاثة نوافذ1 زبونية لحزبية2 رشوة وباك صحبي3 شواهدمزورة لماستريجي حتى لدارهدشي باش يلقاو مبررات لولاد شعب ميحلموش بلوظائف مع بنكران وبيادقه لتسريب لفقر للمغاربة عن طريق زيادات همجية في لمحروقات مقارنت مع حرب لخليج لبرميل ثمن 145دولار ودولار =9.98درهم مع بنكران وركوب على لبسطاء وزيد شحمة في ك لمعلوف / برميل تمن مدة 8اشهر و22يوم 73.50دولار/ودلار=8.20 درهم بلوحة وطباشيرلبرميل كيسوبدارجة في عهد لحكومة لاعدالة 61الف فرانك سابقا 133الف فرانك رباح وفرق كثير زائد لاعانات بلملاير كل 6اشهر من دول عربية اربية غربية وملاير ديون لخارجية غرقات لبلاد ولعباد وتلاعب بعقلية لمغاربة زيادةفي تمن كل لمواد وتلاعب بصندوق لمقاصة هو من شعب والى شعب غيرطريق ملايره لسد زيادات ومتيازات وتوظيفات وزيرات منتدبات بدواوين وبدون حقيبه برلمنين وابنائهم والاف سيارت دولة ومصاريفه مساعدة تنقلات نواب7000درشهريةلتمرير قرارت بسينيمات لمعارضة الله اودي حنا واكلين من طبلة وحدة

  • غير دايز
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 01:02

    واحد سكران يهاجم حمام نساء بساطور للاعتداء على سيدة اصطدمت به دون قصد واسقطت قنينته …وثلاثة اخرون في حالة سكر يقتحمون مسجد ويكبلون الامام = الخمر ام الخبائث
    شابين ظبطا بصدد تبادل القبل بشكل فاضح في شاطىء عام وقاما بتهديد الدركين واستفزازهما ولما تمكنا من استفزاز احدهم من المرضى بالسكري والظغط ( بسبب طبيعة عمله ) قام بسبهما وتهديدهما = شمتوه الشمايت

    خلاصة القول ان الفساد والخمر والجريمة بكل انواعها اصبحت منتشرة بكثرة وتهدد حياتنا وديننا واخلاقنا والخطير في الامر اننا اصبحنا نتقبلها بل ونتعاطف مع مرتكبيها خصوصا في الزنى وشرب الخمر باعتبارهما من الحريات رغم خطرهما على الفرد والمجتمع واصبحت الجمعيات الحقوقية والصحافة بل وبرلمانيون يتعاطفون مع المجرمين ويبحثون لهم عن الاعذار ويسابقون الليل بالنهار لالغاء حكم الاعدام والغاء تزويج القاصرات وشرعنة الزنى وشرب الخمر …وفي نفس الوقت يكنون العداء للدين والاخلاق والتقاليد وللامن والدرك والمعلمين والائمة وكل من يمثل القانون والنظام والاخلاق او يحاول تطبيقهم او فرض احترامهم
    اتمنى من قلبي ان يعيد صاحب الجلالة نصره الله العمل بشرطة القرب كروتيا

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 01:04

    حزب بنكيران يقول أن التحالف مع البام خط أحمر لأن له أجندة " سلطوية "

    … بغينا غير نعرفو آشنو أجندة العدالة والتنمية …

    واش تفقيرية
    فاشية
    سلطوية
    ابتزازية
    تحكمية
    تهكمية
    دينية
    لا دينية
    عالمية
    ماركسية
    .
    .
    .
    … تقاضاو لي المفردات وباقي ما عرفت باش نوصف هاد الحزب … اللي أقل ما يقال عنه أنه غامض ويعيش حالة انفصام بين الأقوال والأفعال .

  • taha
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 01:06

    واش شفتو الكاتب العام ديال حزب سياسي كبير اش كيقول لرءيس البرلمان….. وتدخل للرءيس لدى حزب سياسي …. باش يدير ليه خاطرو ….. بماذا يمكن وصف هذه الاشياء

  • maroc
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 05:56

    يجب تطبيق القانون على هذا الملعون الدركي الجاهل,الذي يتبين بانه فرعون وطاغية كبير وهناك الكثير مثل هذا النوع.
    فلباس الدرك الملكي اغلى منه ولايستحقه,وكما اقول دائما ومن الواقع بان اغلب الموظفين المغاربة غير مؤهلين للتسيير الذاخلي.

  • son biberon
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 09:33

    من فضلكم هذه الاحداث المشينة والبعيدة عن اعرافنا قد تحدث في جميع بقاع العالم لكنها عندنا تجاوزت الحد بسبب الخمر والمخدرات والغريب منذ عقد من الزمن النساء تزاحمن الرجال في شراء هذه السموم..السؤال هل المغرب لذيه بنية لاستقبال المدمنين والمدمنات للا ستشفاء ..وماذا يقول المشرع في هذا الباب ..

  • hamid lkinitri
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 10:01

    إنتظروا المزيد من هذا الغرباوي ..فهو رجل ذو طموحات لا تخطر على البال ومستعد لاي شيئ من أجل الوصول ..الديماغوجية والخطابة والدهاء ..وكثير من المخزنية التي تسكنه في العمق ، إنتظروا ..وسترون العجب العجاب ، ليس فقط التحالف مع الأصالة والمعاصرة ولكن مع الشيطان من أجل الكرسي الوثير ….

  • lمستقيل من pjd
    الإثنين 17 نونبر 2014 - 14:41

    لا احد يستطيع الكلام امام بن كيران وقراراته حتى لو كانت مع شباط وابليس وفرعون ….حزب العدالة ديال بن كيران وحركة التوحيد ديال بن كيران لي ماعجبو حال يمشي منهم .هذا ما يقوله في كل لقاءاته الداخلية مع اطر الحزب الرجل مغرور حتى النخاع.نحن الحزب الاول والفائز في الانتخابات القادمة وهو الحزب الذي سينجو من عذاب جهنم ويدخل الجنة بغير حساب .هل طرح بن كيران واتباعه السؤال على نفوسهم هل حقق المستشارون الجماعيون والبرلمانيون ما وعدوا به الشعب .الجواب لا سيدي الرئيس رغم انف ابي ذر .المقرات مغلقة البيزنيز خدام التحالفات المشبوهة كاينة السكوت عن المفسدين .واخيرا طرد وتعنيف وسب لكل المناضلين الاحرار داخل الحزب اكبر مثال مصطفى الحيا الذي يكرهه حيكر وزبانيته الذين تحالفوا ضده في المؤتمر الجهوي الاخير لاسقاطه وهو ماتم بالفعل .ان الفساد قد بلغ منتهاه ذاخل الحزب فهل من حركة تصحيحية .الاستقالات الجماعية الشكاوي المتكررة .لامن مجيب هناك لوبيات متحكمة لا تنقل الحقيقة الى الهيات العليا حتى لا تفضح تصرفاتهم الشيطانية ……

صوت وصورة
انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:23

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

صوت وصورة
جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 16:25

جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب

صوت وصورة
مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 14:29

مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية

صوت وصورة
ميارة وافتتاح الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 12:48

ميارة وافتتاح الدورة الربيعية

صوت وصورة
مركب ثقافي مغلق
الجمعة 12 أبريل 2024 - 11:58

مركب ثقافي مغلق

صوت وصورة
الفاضيلي والعطاء الكوميدي
الجمعة 12 أبريل 2024 - 02:30

الفاضيلي والعطاء الكوميدي