رصيف الصحافة: عميل جزائري يكشف حرب بلاده على المغرب

رصيف الصحافة: عميل جزائري يكشف حرب بلاده على المغرب
الأحد 14 دجنبر 2014 - 21:44

نشرع في قراءة أنباء بعض صحف بداية الأسبوع من”الصباح” التي قالت إن عميلا للمخابرات الجزائرية كشف أن تحركات جنرالات دولة الجزائر ضد المغرب لا تقتصر على معاداة المملكة المغربية بل هي حرب تستهدف إضعاف المغرب على جميع المستويات.

وأشار العميل في حساب خاص على موقع “تويتر، إلى أن تسريبات “كريس كولمان” المعادية للمغرب ليست إلا جزءا من حرب شاملة للجيش الجزائري من خلال تزويد القنصليات والسفارات بعتاد متطور للتجسس وسرقة المعلومات بهدف صد تحركات المسؤولين الأمنين وكبار أصدقاء المغرب، والتواصل مع أفراد الحركات الإسلامية السلفية وجماعات المعارضة الراديكالية، بالإضافة إلى جمع معلومات حول الشركات التي تنقب على البترول والغاز بالمملكة المغربية، حسب ما نشرته “الصباح”

وفي موضوع أخر أفادت ذات الجريدة أن اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم شؤون الحج ، أعلنت قرارها بالاستمرار في تطبيق قرار السلطات السعودية القاضي بتخفيض حصة المغرب بنسبة 20 بالمائة من الذين يرغبون في أداء مناسك الحج للموسم 1436، لتصبح 25 ألفا و600 بدل 32 ألف مقعد.

ذات اللجنة أوضحت أنها لن تسمح للمغاربة الذين لا يستوفون شروط الاستطاعة البدنية والعقلية والذين يعانون الأمراض المزمنة، وكذا الحوامل اللواتي يتجاوز حملهن ستة أشهر، التوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

من جهتها نشرت “المساء” أن رجالا من المملكة العربية السعودية أسسوا منظمة تحت اسم” لا للإبتزاز” للوقوف على ما أسموه الابتزاز الجنسي الذي تمارسه شبكات مغربية تنشط على مواقع الأنترنيت، إذ كشفت المنظمة أن 30 ألف رجل عربي، أغلبهم من السعودية تعرضوا لابتزاز بعد التقاط صور حميمية لهم من طرف نسوة أغلبهن من المغرب والجزائر.

وأشارت الجريدة إلى أن أعضاء الشبكة يعرضون أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق فتح حساب بأسماء وهمية لفتيات يظهرن مفاتنهن لاصطياد الضحايا ثم العمل على ابتزازهن فيما بعد.

واهتمت ذات الجريدة بالخطة الجديدة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية بالمدن الكبرى، إذ أمرت رجال الأمن بتشديد الرقابة على الكنائس والفنادق المصنفة خلال فترة الاحتفالات، وكذا مراقبة المعاهد التابعة لدول أجنبية والقنصليات، كما وجهت تعليمات لعناصر “حذر” للمزيد من اليقظة، ونصب سدود قضائية بمداخل مدينة طنجة، تطوان والناظور من قبل الدرك الملكي.

وكتبت “المساء” أيضا أن سجن عكائة بالبيضاء شهد استنفار نتيجة حجز كيلوغرامين من مخدر الشيرا كانت في طريقها إلى داخل السجن. وأضافت الجريدة أن مجهولين قاموا برمي المخدرات من خارج السجن إلى الداخل ليلتقطها أحد المعتقلين بساحة السجن، إلا أنها سقطت فوق سطح إحدى البنايات ليتم اكتشافها من قبل حراس المؤسسة السجنية الذي قاموا بمصادرتها وإخبار إدارة السجن.

يومية “الأخبار” أفادت أن عناصر الدرك الملكي عثرت على مستشار جماعي ببلدية القليعة منتحرا داخل بيته الذي كان يقطنه لوحده، بعد 12 يوما من اختفائه، وذلك بعدما تسربت الروائح الكريهة من داخل المنزل.

وفي خبر آخر تورد نفس اليومية أن مدينة طنجة سجلت أول حالة وفاة بداء التهاب السحايا الدماغية (المينانجيت)، ويتعلق الأمر بطفل بالغ من العمر سبع سنوات الذي أصيب بالداء وتم نقله إلى مصحة خاصة بالمدينة لكن قلة العناية الطبية أدت بحياة الطفل الذي كان يحتاج لتشخيص لحالته عوض مده بمضادات حيوية، حسب ما نشرته “الأخبار”.

ونشرت “الأخبار” أيضا أن حوالي 37 فردا بحي تبارين بمدينة الدشيرة الجهادية بمدينة أكادير يبيتون في العراء نتيجة رفض بلدية المدينة إيواءهم بعد هدمها لمساكنهم الصفيحية. مضيفة أن ممثلين عن المجلس البلدي لمدينة أكادير أوهموا هاته الأسر بأن المجلس البلدي يرغب في إصلاح هذه المساكن الصفيحية التي تأثرت بفعل الأمطارالأخيرة.

وتطرقت “الأخبار” أيضا لوفاة سيدة بطريقة غامضة، إذ تم العثور عليها مغى عليها داخل بيتها بدوار بلمكي الصفيحي وسط مدينة تمارة قبل أن تلفظ أنفاسها بسيارة إسعاف في طريقها إلى مستعجلات المشفى الإقليمي للمدينة، بالمقابل أخبر زوج الضحية أن رجال الأمن أن زوجته انتحرت، وأن تحقيقا فتح لمعرفة ملابسات الحادث خاصة وأن زوج الضحية من أصحاب السوابق القضائية.

الختام من”أخبار اليوم المغربية” التي نقلت عن أرملة وزير الدولة، الراحل عبد الله باها، فاطنة معنان، ما قالته ” حنا ما بغيناش نعرفو حتى حاجة من داك الشي كامل .. ولا أريد الدخول في أمور قد تتشعب”،رافضة التعقيب عن الأقاويل التي رافقت وفاة زوجها.

معنان أكدت أنها سمعت خبر الوفاة في بيت رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بعدما طُلِبَ منها التنقل إليه، قائلة “بعد وصولنا إلى بيت سي عبد الإله بنكيران كنشوف الأخوات كيعنقوني وكيبكيو ظننت أن الأمر يتعلق بحادثة سير خطيرة، ولم يخطر ببالي ولو لحظة أن الأمر يتعلق بالوفاة.

ذات اليومية أوردت أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لا يفكر في تعويض وزير الدولة، الراحل عبد الله بها، في حكومته حاليا وقد ينظر فيه لاحقا.

“أخبار اليوم” قالت إن عناصر الشرطة الفيدرالية الأمريكية الـ”FBI” تتعقب أنصار تنظيم الدولة الاسلامية المعرفة بـ”داعش” في شمال المغرب، إذ يهدف مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى التصدي لخطط التنظيم لضرب أهداف بمضيق جبل طارق.

‫تعليقات الزوار

48
  • الحــاج عبد الله
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:03

    نظام المخابراتي ضسروهوم فلوس البترول هاد السنوات الأخيرة

    ولكن دابا كابورات فرنسا اصبحوا يتنطعون كالضفادع التي بدأت تجف من حولهم بركتهم المائية بعدما أغرقت السعودية السوق بالمنتوج الأسود

    والآن أين المفر يا أبناء وحفدة الحركيين ؟

    عودتم الشعب الجزائري على الكذب وعلى اقتصاد الريع وشراء الذمم والتقارير من المنظمات "الحقوقية" المرتزقة وفبركة الأحزاب والمعارضة و…

    نتمنى أن تزيد السعودية في إنتاجها لإغراق السوق البترولية الى أن يصل البرميل 40 دولار وليستقر في هذا الثمن بضعة سنوات حتى يسقط هذا النظام ويسقط معه نظام الملالي والنظام الشيعي الإيراني.

  • باشي
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:09

    مهما مكرت الضباع…فالاسد يبقى اسد والضباع ضباع….

  • ولد حميدو
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:13

    حتى امريكا لم تنجح في التجسس على عدة دول فبالاحرى الجنرالات العجزة
    فهم ادعوا بانهم تعرضوا للسرقة بالفندق و نسوا بان الكامرات في جميع الممرات قبل الدخول الى الغرف
    و لكن كل وفد رياضي يدهب معه عنصر من المخابرات العسكرية و دبر اللعبة
    السلام عليكم

  • kingdom
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:13

    لسنا في حاجة إلى عميل جزائري ليوضح لنا الحرب الشرسة التي تشنها الجزائر لان الكل يعرف الدسائس الخسيسة التي ينهجها قصر المرادية للإيقاع بالمغرب على كل الأصعدة لكن هيهات ثم هيهات فهم يعرفون مدى صلابة المغرب فهم منذ 1963 وهم في استنفار شديد كما انهم متحالفون مع إسبانيا فبالرغم من شرائهم لذمم بعض الدول من اجل للاعتراف بكيان وهمي ميكروسكوبي في الجنوب المغربي لم يفلحوا لان المغرب دولة ذات تاريخ عريق ولن يتمكن منها المواليد الجدد في المنطقة

  • Mouatene
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:21

    ا لجزائر المغرب
    ايران دول الخليج
    بالاضافة الى الحروب الاهلية
    سوريا
    العراق
    ليبيا
    اليمن
    الكل يقول لاالاه الا الله محمد رسول الله

    المسيحيين يعيشون بسلام دولة بجانب دولة , هل من الممكن ان يقنعني احدا باننا احسن الامم???????????

  • نضال
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:22

    لايهم ما يقومون به .لانهمم مند اربعين سنة لم يحققو شيئا يذكر عدا صرف اموال شعبهم في كل المحافل الدولية وشراء الذمم للمنظمات الدولية والخرجات الاعلامية بالتصريحات ضد الوحدة الترابية المغربية في كل مناسبة وبدون مناسبة ويرددون ان لا دخل لهم بالقضية انها بين الاشقاء المغاربة والبوليساريو!!!!!! وكل الدول العربية وحتىالافريقية المعادية للمغرب لا نسمع لها اثر او تصريح فقط النظام الجزائري !!!! ولكن الحمد لله المغرب يشق طريقه في الارتقاء باقتصاده وبحل مشاكله الاجتماعية والسياسية عبر مشاركة الجميع من احزاب ومجتمع مدني في القرارات الهامة .والنظام الجزائري زائل لا محالة فالوضع الداخلي مرشح للانفجار بسبب الاعتماد على اقتصاد بيع ما يوجد في باطن الارض اللذي سينضب في السنوات القليلة القادمة وليس لهم لا فلاحة ولا صناعة ولا سياحة وارث لعلاقات حسنة مع الجيران كل هذا يعني الاقلاس المؤدي للمجاعة و للانفجار والتقسيم اللذي يتمنوه للمغرب والدائرة ستدور عليهم ولن ينفعهم الغرب اللذي يجاملهم لسرق اموال شعبهم لانقاذ اقتصاد بلدانهم .انذاك كل المسؤولين سيهربون وسيلاحقون في الغرب ويتركون شعبهم يترجى فتح الحدود …

  • وجدي
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:23

    انا لا الوم النظام العسكري الجزائري لان عدائه للمغرب ليس وليد اليوم وهو معلن ومصرح عنه لكن الوم حكومتنا الموقرة التي ما فتأت كما يقول بعض الجزائريون تتوسل لفتح الحدود لان مد اليد يكون مع الانظمة الديموقراطية وليس مع الانظمة الديكتاتورية التي تقهر شعبها فما بالك بالجيران ولا تفهم الا لغة السلاح ولغة الديبلوماسية الهجومية لقد حان الوقت للمغرب ملكا وحكومة وشعبا ان يستنفر قواه ضد هذا النظام الفاشي خصوصا انه يعيش في ايامه الاخيرة مثل الافعى التى اصابها لهيب النار ويدفعها لبث سمومها لعلها تنجيها من حرارة اللهيب

  • العباسية
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:23

    ا بناء الحركي الجزائري-والمعوق بوتفليقة لن يهدء لهم منذ اربعين سنة الا بفتنة ذاخلية وتقسيم الوطن.فمزيدا من الاسلحة ومزيدا في تقوية مخابرتنا ومزيدا في تطويق الحدود الشرقية وتدعيمها بالاسلحة الثقلية والتكنات .فمع تهاوي اسعار النفط لن يجد جنرلات الجزائر بديلا لاءخماد الشعب الا بحرب مفاجئة من الجنوب.فمزيدا ياوطني من الحذر فكرسي المعوق بوتفليقة يتحرك في خفاء..

  • sam
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:27

    وهل نحن كمغاربة كنا ننتظر هذا العميل لجزائري للمخابرات الجزائرية كي يخبرنا بمؤامرات بلاده اللامتناهية ضد بلادنا بداية بالتآمر على وحدة بلادنا من خلال دعم مرتزقة البوليزاريو/والتآمر على اقتصادنا من خلال تهريب البنزين المغشوش الذي دفع بالعديد من محطات الوقود إلى الإغلاق وخاصة بالمناطق الشرقية/والتآمر على صحة المغاربة من خلال تهريب مواد غذائية فاسدة وأدوية منتهية الصلاحية/والتآمر على عقول شبابنا ومستقبلهم ومستقبل بلادنا من خلال حبوب الهلوسة التي مخاطرها على الصحة العقلية والنفسية والجسدية أضعاف أضعاف مخاطر الحشيش/والتآمر على وحدة وأمن المغاربة من خلال إغراق بلادنا بالمهاجرين من مختلف الجنسيات/والتآمر على شرف نسائنا اللي أغلب الفيديوهات المنتشرة باليوتيوت التي تطعن بشرف المرأة المغربية أصحابها جزائريين وغيرها وغيرها يعني مؤامراتهم ضد بلادنا لا نهاية لها لكن بعد كل هذه المكائد والمؤمرات ولطيلة 50سنة تقريبا هل حققو شئ من أهدافهم؟؟طبعا لا رغم كل ثرواتهم وأموالهم التي بعثروها يمينا وشمالا للنيل من المغرب والمغاربة خابت آمالهم كما كان حال كل أعداء هذا البلد العظيم وسيرد كيدهم لنحورهم بإذن الله

  • محمد
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:35

    نحن نتجسس على انفسنا اما الاجنبي فلن ينجح

  • الجزائر عفوا انا مشغول
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:36

    ان اللجنة المختصة بالتجسس على المغرب مريضة نفسيا و تضيع وقتها، فكل ما تفعله الجزائر هو في صالحنا نفسيا، فالشعب المغربي اصبح يعتز بمغربيته وحبه للوطن بفضل الجزائر، وكلما زاد عنادها، كلما زاد عناد المغرب ايضا في توفير المزيد من حقوق الانسان، والمزيد من الامتيازات للمواطن المغربي، ووفق ثقافتي الشخصية ودراستي للكتب ومشاهدة الوثائق، وحبي للتاريخ البشرية، فان الجزائر والمغرب، يمكن تشبيهما بمثال موجود حاليا، وهي كوريا، فالمغرب ينتهج سياسة كوريا الجنوبية، والجزائر تنتهج سياسة كوريا الشمالية، والجزائر ترتكب خطأ روسيا تاريخيا، حينما مات الشعب بالجوع والفقر، بسبب تهميش الفلاحة، وقساوة المناخ فما فائدة الحديد الذي يصنع به السلاح، مهما اشترت الجزائر من اسلحة، فارض المغرب جغرافيا سلاح فتاك، صحرائه الحارة، واسطوله البحري العسكري وقلب المغربي الذي لا يوجد اعند منه الذي يموت من اجل منزله، فما بالك بارضه ووطنه، الجزائر تضيع وقتها، وانا ايضا ضيعت وقتي معهم، المعذرة، سانشغل بما هو مهم.

  • محمد
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:37

    لن أنسى حين قام العبادي امين العدل والإحسان الخائن ( وليس بينهم بين ألإحسان والعدل غير تقار) بزيارة جازائر وتصريح لجريدة الشرور الجازائر بتصريح معاد للمغرب بمناسبة المؤتمر الخامس لحركة مجتمع السلم الجزائرية
    وهدا ما يأكد كلام هدا الجاسوس وماخفي أعضم

  • Mohamed Amine
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:37

    بطبيعة الحال إنها حرب استنزافية يشنها النظام العسكري في الجزائر الذي يعمد إلى جر المملكة المغربية إلى سباق تسلح بعيد المدى هي في غنن عنه و محاولة إشغالها عن التقدم والرقي ولا نحتاج إلى عملاء و خونة لمعرفة هذا

  • لْمُوبِيطَ
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:39

    داعش دْيالْنَا هي الجزائر.
    لاش نحاربو داعش ديال الشرق الأوسط آشْ قْرّْبْهم لِينَ! هادوك بْعْدَ مَمْعْتَارْفِينْشْ بْسَايْكسْ بِيكُو أَمَّا هادُ بْغَاوْ يْدِيرُو لِينَ سايكس بيكو فْبْلادْنا.
    الحرب عْلَ الإرهاب هي الحرب ضد بشار الإرهابي هي الحرب ضد الصهاينة الشّْفَّارة الإرهابيين.. والله إلَ هاد الظلم عَمَغَيْزيد فالتطرف.

  • الرجال في الخفاء
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:42

    الجزائر هي العدو الشرقي للمملكة المغربية ولاكن يد الله فوق ايديهم يتجسسون على المعلاب منذ زمان ولا يهمهم سوى تصغير المغرب ولاكن الله أقوى منهم و لن ينالوا من المغرب شيئ سوى الخزي و العار و غضب الله ..

  • حفيد عبد الكريم الخطابي
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:46

    الدزاير غير مات لهم القدافي لي كان كايعاونهم ضد المغرب تلفوا مالقوا كيفاش يتصرفوا وا سيروا المغرب راه دولة ماشي بحالكم كولشي معاق رئيسا و شعبا.

  • العمراني
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:47

    حكمة المملكة المغربية العظمى'

    . الحس الإنساني : كثيرا ما يفاجئ ملك المغرب العالم بمواقفه وقرارته الإنسانية ، سبق أن ذكرنا انتشار المستشفيات الميدانية العسكرية المغربية في كل بقاع العالم ، وإن أنكر ذلك جاحد جهول من حكام الجزائر وقنواتهم المتعفنة وصحافييهم الأغبياء فهل ينكروا قرار المغرب بتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين سواء منهم القادمين من جنوب الصحراء أو غيرهم ومن بينهم جزائريون حتما ، إنه قرار ملكي إنساني حكيم ، قرار يضع المغرب وملكه بين دول العالم المتحضر في الألفية الثالثة ، حتى أصبح المغرب بذلك البلد الوحيد من دول الجنوب يتخذ قرارا إنسانيا بهذا الحجم ، قرار سيقتسم به المغاربة ولو قطعة خبز مع كل الضيوف الذين حلوا بين ظهرانيه … وهو ما تتفتقر له عصابة الأربعين حرامي الحاكمين في الجزائر رغم مئات الملايير من الدولارات التي حرموا منها الشعب الجزائري نفسه وضخوها في أبناك أمريكية وأوروبية لتنعش الاقتصاد الأمريكي والأوروبي ولا يملك الشعب الجزائري منها سنتيما بل ينعكس ذلك عليهم بمضاعفة أعداد الفقاقير في الجزائر وزيادة الذل والحكرة

  • sam
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:47

    بالنسبة لعناصر المخابرات الأمريكية أنا أريد أن أفهم ماذا يفعل الامريكيين ببلادنا ؟؟ وكيف يسمح لهم بالتنقل أو التصرف بشؤون لا تعنيهم بل تعنينا وحدنا فقط كمغاربة ؟؟ وجودهم هو للتجسس على بلادنا لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عنها أما كذبة الارهاب التي يستعملونه دائما لتبرير تدخلاتهم بالبلاد الاسلامية للسطو على خيراتها وتركها ضعيفة ودائما تحت رحمتهم فأمريكا أصبحت مكشوفة ولم تعد حيلها تخفى على أحد وأهدافها هي والغرب عموما من تدخلاتهم ببلاد المسلمين أصبحت معروفة وعلى الدولة أن تكون صارمة ويقظة وحذرة مع الأمريكان فهم كالجرثومة أي مكان دخلوه إلا ولوثوه بالصراعات القبلية والطائفية والعرقية وزرعو الحقد والكراهية بين أطياف شعوبها وعلى الشعب المغربي كذلك أن يستيقظ ويطالب بصد أي تدخل امريكي أو غربي في شؤوننا كما فعل الاردنيون في السنة الماضية عندما تظاهرو ضد وجود قوات أمريكية ببلادهم وعلينا أن نفعل مثلهم فمن غير سفيرهم وبعتثهم الديبلوماسية لا نقبل بأي تواجد أمريكي ببلادنا وليهتمو ببلادهم وليتركو عنهم المغرب في سلام

  • Younes
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:48

    بغينا لبلادنا الخير او بغينا نكونو بيخير.حنا داينها غير فراسنا ولاكن الحساد ا المغيارين مايخليوناش tranquille

  • فاروق
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:58

    ندعوا الله ان يحفظنا من شر اعداءنا ومن سوء اعمالهم ويجعل سدا بيننا وبينهم وان يرد اليهم وعليهم ما يكنونه لنا من شر واذى فعداءهم لن يفلح ابدا وحقدهم لن يسود كذلك حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • mrini
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 23:06

    شوفوl الإخوان …ليس لدينا مشكل مع الشعب الجزائري كله…فالشعب الجزائري مغلوب على أمره ..فلا تعمموا..المشكل في العصابة الحاكمة.التي نهايتها آتية لامحالة..لأن الظالم له نهاية وشر نهاية..ويجب أن يعرفوا أن المغرب لا يخاف منهم ولا يكثرت لهم حتي..إنما يراعي الجوار وفئة من الشعب التي تحب المغرب

  • abd da3if
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 23:10

    شيعت جنازة بوتفليقة سريا
    لم يخبر الشعب الجزاءري بموته و ذلك حفاظا على الامن العام
    اختفاء سلال أو ربما غادر البلاد إلى وجهة مجهولة
    سعيد بوتفليقة معتقل من لدن ضباط شبان
    "صلاح نظمي" قائد الأركان قتل من طرف حارس ااخاص
    بما أن سعر البترول هو 27 دولار مدير صونطراك قدم استقالته
    كانت تلكم قصاصات الخيار ليوم 27 مارس 2015
    شكرا على انتباهكم

  • موحا
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 00:05

    ادا كانت الجزائر تصرف اموالا طائلة لمعاداة المغرب فهدا في صالحنا و اللي فراسنا فراسنا اما نحن فنخسر عليها الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض و من عليها اما المنظمات المسترزقة و المخرجون غير ياخدهم رزقهم على من و على الاقل فالمغرب يقدم لهم خدمة يشكروننا عليها لانها فرصة لهم لكسب اموال البترول

  • لا يهم
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 00:06

    الذي لا يعرف من يسير جنرالات الجزائر لا يعرف شيئا عن الوقائع والأسباب . سبق لي أن استمعت إلى حوار صحفي مع جني مسلم بعد صرع المسكون بهذا الجني وأفصح الجني على أن الموساد والمخابرات الفرنسية لها يد في النزاع بين البلدين وفي الصحراء من أجل إضعاف نفوذ الدول العربية والإسلامية و تجميد اتحاد المغرب العربي .

  • ولد حميدو
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 03:21

    ينهبون اموال البترول لا دخل لنا
    ينصبون بوتفليقة مدى الحياة ماشي شعلنا
    يعيشون مثل اروبا لا يهمنا
    يدبرون لنا المكائد ففي هده الحالة سنتصدى لهم حتى يكفوا عن دلك
    فمادا تنتظر من حكام يصدرون لنا القرقوبي و يتهموننا بالحشيش فايهما اخطر ففي الثمانينات بنت لهم روسيا مصنعا للحبوب المهلوسة بقرب مغنية بهدف تهريب القرقوبي للمغرب و لكن حتى الشعب الجزأئري لم يمنع من مخاطره و انقلب السحر على الساحر اما زراعة القنب الهندي فهو من مخلفات الاستعمار و ليس من اجل الجزائر فحتى و ان لم يكن في المغرب فسيدخل لهم من دول اخرى لان اكثر من 70 دولة عندها المخدرات

  • roche
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 07:51

    المتل يقول
    سير في اطريق المستقيم تحير اعداءك
    وكدلك من شيم المغاربة توخير العار لا خوفا من الاعداء انما لتفادي الحرب والخسائر والتخريب و اعطاء فرصة للمتربصين بالمغرب للفتنة و غيرها
    لما يشتد الامر سنهزم كل اعداء المغرب انشاء الله
    العين بالعين والضالم الابدء
    واقول حسبنا الله و نعم الوكيل
    الله الوطن الملك
    وتحية لجشنا الباسل الدي يسهر على امن المغرب وراحتنا جزاكم الله خيرا

  • طاهر
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 08:30

    أريد أن أوضح فقط أن العميل هو من يتجسس لصالح قوى أجنبية
    أما هذا الشخص فالاحسن أن نسميه يعمل في جهاز المخابرات أو في المكاتب الخاصة الخ

  • فيلا
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 08:59

    يجب تشجيع المد الاصلاحي للجزاائر الذي يراعي مصلحة الشعب و يحرص على امن المغرب الكبير لا الذي يفرق البلاد و يفسد علاقات العباد و يقطع الارحام و يشتت الاوطان
    اما المغرب سياتي الوقت حيث البترول و الغاز والذهب وحتى الالماس موجود
    لكن لكل اجل كتاب المهم هو حفظ الامن و النظام و الصبر على كل مصيبة

  • observateur
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 11:18

    حربهم علينا كلفتهم غاليا جدا و سنری قريبا مدی غبائهم. لو استثمروا فی ابناء بلدهم لرأيتهم اليوم فی مراكز متقدمة علی معظم دول العالم. ما يحزننی فعلا هو ما اراه فی اوروبا من الشركات التی تبيعهم كل شیء و تضحك عليهم و تبيعهم نفس السلع مرات و مرات. و يسرون لی عندما يعرفون اننی مغربي انهم يعرفون ان الجزائر اكبر سوق فی المنطقة لكنهم يعتبرون المغرب احسن منهم بكثير. الخلاصة الله يهديهم ما داروا والوا اربعين عام و ما زالوا كبتسناوا شی معجزة اما المغرب فكل ابنائه جنود فی مواقعهم يدافعون عن بلدهم رغم بعض سلوكات الموظفين و المنتخبين

  • Biguinine
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 11:52

    Je me demande ce qui arrive aux arabes. Mettez le doigt sur la carte au hasard et vous serez surpris par ce qui se passe. Les arabes s'entretuent avec un sang froid inédit. En Syrie,en Lybie, en Iraq,en Egypte, au Yemen. Cette malédiction qui envahit le monde arabe est le fruit de la dictature et du vol de la richesse des présidents élus malgré la volonté de leur peuple. Regardez les pays dirigés par des monarchies , pourquoi les troubles sont inexistants. Dans ces monarchies, le peuple a plus de droit depuis des années. Le mauvais printemps arabes est mal tombé et il s'est fracassé la nuque malheureusement. Quand un pays est conduit par un président handicapé et une junte militaire assoiffée des recettes de pétrole, qu'attendez vous? L'Europe s'unie et nous on s'entretue ou on se prépare pour s'entretuer. Qu'a fait l'Algérie avec son pétrole? Rien. Regardez les pays du Golf et comparez. Le monde arabe est devenu la RISEE de la terre

  • عبد الله المغربي
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 11:54

    لا يحتاج الجزائريون العساكر او الحكام التجسس على المغرب والمغاربة وتبدير اموال الشعب الجزائري هباء منثورا ، فالمغرب والمغاربة لا يعملون في خفاء ، بل وكل شيء في المغرب واضح وشفاف . والمغرب يستثمر امواله بكل شفافية . ويقدم المساعدات قدر المستطاع لمن يستحقها من اصدقائه بواسطة الطائرات والبواخر والبعثات الطبية والدبلوماسية امام الجميع . ويساهم في محاربة الارهاب والظلم علانية . والمغرب ايتها الجزائر لا يظلم احدا . ولا يمول ارهابيا ولا يحتضن مرتزقة .والتاريخ يشهد على المغرب مند مائات السنين ، ومن يحاول المس به فمصيره الهلاك ،سواء تعلق الامر بجماعات وفرادى . والمغرب مدكور في الكتب المنزلة ، والمغرب بلد الانبياء والاولياء والصالحين . والمغرب في حفظ الله من الظالمين والمارقين والشياطين والجواسيس والخونة وهو بريء من المردة والعصاة والسفهاء. ومن يوتي السفهاء اموالهم فمصيره الخسارة لا محالة . والمغرب يبني ويشيد ويسير في مسيرة التقدم والرقي والنماء وتحرير ما تبقى من اراضيه وابعاد وترحيل المستعمر عنها طال الزمن او قصر . ومهما كانت مناورات الجزائر فلابد من استرجاع المغرب لاراضيه الباقية كافة.

  • hadar
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:01

    on craint rien Mr TAREK 20 ,la révolution ou le printemps arabe on l'a creée avant tt le monde ,on a dégusté la saveur du sang ,on libre ,on vit comme on veut ,on embrasse pas la main de holland ,on a le droit si c'est possible d'insulter de nous éxprimer cquand on veut ,on a l'habitude de supporte nos frères arabes partout ,aucun juif ne vit sur notre territoire ,le seul pays musulman qui ignore cette race , tt le territoire est algerien pas de village ou ville européenne chez ns , 12 stades seront réalisés avant 2017, autauroute est/ouest et nord/sud ,en 2019 chagement radicale de nos villes ,barages dans chaque région, hopitaux dans l'énorme international ,de grands projets au sud avec une capital très moderne , chomage aux algeriens pour 50 000 DA, terre agricole au sud pour jeune moins de 20 ans , grandes usines comme renault , peugeaot, yandai wolswagen ford en 2018 ,capiatal très modèrne et sera parmi les 5 premier au monde ,logement pour jeune célibataire mème, à vs mnt

  • Mouh
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:17

    C'est vrai que le peuple Algerien n'avait aucun pb avec le peuple marrocain,mais après toutes ces insultes que je n'ose même pas les citer,,,,,soyez sur que l'Algerie vous le fera payé très cher …vous l'aurez voulu…

  • realiste
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:19

    قناة المغاربية جزاءرية في لندن عرات عورة النضام عسكرهم فضيحة كارثة, في هده الأيام الأخيرة يتصلون جزاءرين في حوار والكل في البكاء والحزن والبعض يصرج ولم يتمكنو في اعصابهم بما وقع هده اللحضة في بلدهم من ناحية الاقتصاد والتهميش والفقر لاحول ولاقوة . احمدو الله يا مغاربة الأعزاء المغرب افضل مليون مرة على بلد المافيات العسكر الشرقي ربنا عليك توكلنا والشكر لله الدي اكرمنا بالملك الدي يحب شعبه ونحبه. سلام علينا
    Mérci Hespress

  • جزائرية حرة
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:31

    ردا على ما تسفهت به طارق ابن زياد امازيغي حر ومن افريقية الوسطى يعني الجزائر حاليا نحن شعب لا نركع الا لله ولا نبوس احد والحالات الشاذة لا يقاس بها جينيرالات الجزائر يرعبونكم انتم لانكم دائما تذكرونهم في كل تعليقاتكم اما نحن فجيشنا لا يخيفنا لان اسمه الجيش الشعبي فهو حاميبنا وحامي اراضينا حرب 63 هات دليل واحد على نصركم فرغم انهاك جنودنا الا انهم سلبوكم 40كم انذاك باروش لم يغتصب اطفالنا ولا بناتنا القصر بل كل من كان معه طواعية ولم يستفد من عفو رئاسي كجلادي اطفالكم اذهب خذ سيجارة حشيش احسن لك لترى العالم بالمقلوب شكرا هسبريس.

  • nourddine lmaghribi
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 14:39

    ….. نحن أبناء الشهداء طارق بن زياد .ويوسف بن تاشفين ومحمد يعقوب المنصور الدهبي ومحمد بن عبد الكريم الخطابي نحن أبناء الأدارسة و المرابطين والموحدين والسعديين والعلويين. جلنا الأرض طولا وعرضا . نحن من واصلت امبراطوريتنا الي حدود نهر النيجر ورفعنا بها راية الإسلام نحن من هزمنا الأفرنجة واطحناهم في عقر دارهم في موقعة الآراك و الزلاقة وشيدنا دولة اسمها الاندلس -نحن من هزمنا الإسبان بأسلحته الفتاكة في غزوة أنوال بجيش صغير. نحن من خرجنا ب 350 ألف من أبنائنا في وجه المستعمر وحررنا الصحراء المغربية من أكادير الي الكويرة نحن من قال علينا المقيم العام الفرنسي إبان الإحتلال " ***********المغرب أسد نائم فالويل لمن أيقض.

  • zaki
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:08

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين لااجد مااقول خير من الدعاءالدي كان يدعي به الرسول عليه الصلات والسلام لاعدائه اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  • سبط الإمام زين العابدين
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:32

    إلى كل من يريد أن يعرف حالة الوضع المغاربي أجيبه بكل بساطة الجنوب المغربي و موانئه صارت بين أمريكا و اللوبي المغربي. وسيتم إفراغ الجنوب من ساكنته والسيطرة على ثروته. و أيضا أقول للمغاربة أن الأمطار التي داهمت جنوب المغرب كانت أمطار مفتعلة أي أنها بفعل فاعل . لا تعجب ولاتستعجل . فعليك أن تطلع ماهوغاز الكمتريل و برنامج هاربي . تلك الأعمدة الحديدية على شكل ردارات بينأصيلة وطنجة . إبحث فياليوتوب ماهوغاز الكميتريل و system HAARPY .

  • رد على 14 لجزائري
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:58

    رد على رقم 14 جزائري
    الجزائر هي التي ضعيفة أكثر من الضعف نفسه…
    لو كانت تفوق المغرب اقتصاديا أو سياسيا لكانت مثل دول الخليج..أين عائدات البترول الجزائري؟ لو كان المغرب له آبار البترول والغاز كبلدكم لكان المغرب أغنى بلاد في العالم العربي ولكان الشعب يعيش ما لا تعيشه أنتم الآن..! رغم هذا الحمد لله..الله حبانا بملك يحبه الجميع لا يمر يوم إلا وقام بتدشين مشاريع معمارية..نحن نعيش أحسن بكثيرمنكم أنتم أصحاب الذهب الأسود ..لو كان العكس..لمذا يقوم الشاب الجزائري برمي نفسه في البحار بحثا عن خبز في بلاد الغربة…؟بلادكم الآن دخلت المجهول سياسيا واقتصاديا.. المجهول يدق بابكم!!

  • stevens
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 16:22

    طارق منفعل طرق يطرق على وزن فاعل صارت طارق ابن ي ولد ي نجل بمعنى ميس بالبربرية زياد اسم من الفعل زاد يزيد زيادة
    اين اصل السم بالبرية اذن الى اليوم منذ متئ كان البربر يسمون افرخانسن بتاعرابت

  • Observateur
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 17:33

    Qu attendez vous d un pays qui est gounerné par un president grabataire qui a perdu toutes ses facultés intellectuelles , de generaux harkis et fils de harkis qui ont massacré des dizaines de milliers d algeriens , egorgé des enfants et des vieillards et surtout d un 1° ministre clown qui ne fait pas formuler une phrase ET d un parlement de femmes de menages et de coiffeuses… je dis aux marocains qu il ne faut rien de bon de cette mafiocratie d el mouradia … je m adresse aux algeriens et surtout ceux se prennent pour des algeriens pour deverser leurs venin sur leurs voisins par l intermediaire de ce site pour dire des conneries vous devriez avoir honte comme ce hadar , post n ° 34

  • Alisario
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 18:41

    Les Algériens n'ont pas le temps de manœuvrer pour affaiblir le Maroc le Maroc est deja un pays faible si vous voulez des preuves tourner la page et regarder ce que disent les marocains victime des inondations
    Tourner une autre page et regarder ce que dise les habitants de casa
    Je n'ai aucun plaisir a dire ça mais c'est juste pour répondre à votre bla bla qui n'a pas de limite

  • maghrebiya
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 18:55

    ا لسعودية لقنت درسا لكل من قطر التي تمادت في تدخلاتها في شئن البلدان وكدا الجزائر التي تمادت في لعبها بارزاق شعبها ومجوعاه وتدخلها في شؤون جيرانها المملكة المغربية والتدخل في وحدتها الترابية نزول ثمن البترول جعلت الكلاب الضالة تبحت عن النجات من الازمة الخانقه البترول الدي انساهم الاصول سوف يستفيقون على كابوس

  • خوك لموغرابي
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 19:43

    خويا دزايري راك عزيز و لكن راك ما فاهم تا وزة .لعسكر داير ليك لافاج دسيرفو .اجي تشوف لماروك ونتحداك الا ما دختيس .راه بين لالجيري و لماروك 20 عام دلفرق .شوف راك كتبقى فيا خويا و الله غالب .كنتسناك اخويا تفيق كنتسناك تفيق ودير فبالك احسن اﻷنظمة السياسية فلعالم راها ملكية دستورية و أفضع اﻷنظمة هي اﻷنظمة العسكرية ….انا غير داوي وانت الله يفك حبسك آمين يا رب العالمين ونهار تفهم غادي تعرف علاش كنقول الله الوطن الملك هادي 12 قرن .

  • mohamed rihi
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 00:12

    نظام فرق تسد يفرقون بين هذا و ذاك لنجاح خطتهم الخبيث

  • bentaleb
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 07:25

    يا اخواني و اخواتي الجزائر و المغرب لا يوفرق واحد بينهما هذا شعب واحد انا نطلب انشاء الله تفتح الحدود ويكون تبادل على جميع لاصعدة قطار من المغرب الى مصر

  • مسلم جزائري مغربي
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 16:46

    الى nourddine lmaghribi احيطك علما اني احب اخواني المغاربة الشرفاء شاء من شاء وكره من كره
    لكن المغرب الذي تتحدث عنه هو مغرب ارضي او مغرب فضائ ???

  • بوعز
    الجمعة 19 دجنبر 2014 - 18:58

    الاسلام والمسلمون هم المستهدفون من المخابرات الامريكية و الاوربية الصهيونية العالمية بعد ازاحة العائق الشيوعي بصناعةالارهاب لعولمةاللبرالية المتوحشة بمباركة الشركات الاقتصادية الكبرى

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات