24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.74

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها

رصيف الصحافة: بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها

رصيف الصحافة: بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها

بدء جولتنا في قراءة أنباء جرائد الخميس من "الأخبار" التي أفادت أن المفاوضات التي دارت بين كل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أسفرت عن مقترح رحب به بنكيران، ويقضي بإعفاء محمد أوزين من وزارة الشباب والرياضة، والإبقاء عليه داخل الحكومة في منصب وزير دولة بدون حقيبة، وهو المنصب الذي كان يشغله الراحل عبد الله باها، مع منح حقيبة الشباب والرياضة لأحد أعضاء حزب العدالة والتنمية.

وأضافت الجريدة أن جدلا كبيرا يجري حاليا بين كبار المسؤولين الأمنيين وجهاز النيابة العامة نتيجة إطلاق سراح تاجر مخدرات بعد تدخل أمني كبير لحظات قليلة بعد إيقافه من قبل دورية أمنية من فرقة "الصقور" وبحوزته كمية مهمة من مخدر "الشيرا".

يومية "المساء" نشرت أن أمن البرلمان راسل رئيس مجلس المستشارين، الشيخ بيد الله، من أجل مطالبته بعدم تنظيم زيارات استطلاعية لفضاء البرلمان بالموازاة مع أشغال الجلسات العامة، وذلك نظرا لتزايد عدد الزيارات التي يعرفها مجلس المستشارين نتيجة سياسة الانفتاح التي ينهجها مكتب الغرفة الثانية على محيطه.

وفي خبر أخر ورد"المساء" أن عنصرا من فرقة الصقور بولاية أمن مدينة فاس تم اعتقاله بتهمة السكر العلني أثناء مزاولة عمله، وأن رجال الشرطة القضائية أوقفوا المعني بالأمر لما التحق بمقر عمله وهو في حالة غير طبيعية مخافة أن يستعمل سلاحه الوظيفي.

"بنكيران يدعو إلى عدم نسج الأساطير حول باها" هو عنوان مادة كتبتها "المساء"، إذ كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع الفريق النيابي لحزبه بمقر الحزب، جزء من حياة الراحل عبد الله باها، من قبيل نجاته من الموت غرقا مرتين مرة في سد عكراش وأخرى بالبحر، داعيا إلى عدم نسج الأساطير حول عبد الله باها قائلا: " لا أريد أن نتحول إلى ما تحولت إليه بعضا الطوائف الإسلامية من بكاء على شهدائها عبر القرون.. ولا أن ننسج حوله الأساطير.

أما "الصباح" فقد قالت إن فضيحة مركب مولاي عبد الله بالرباط أطاحت بالمراقب المالي لوزارة المالية الذي كان مكلفا بالتأشير ومراقبة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة فيما جرى تعويضه بمسؤول جديد رفض التأشير أو التوقيع على أي حوالة مالية قبل حلول العام الجديد.

وأوردت نفس الجريدة أن الحملة الأمنية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء استباقا لاحتفالات رأس السنة، أسقطت العديد من المشتبه فيهم أخرهم أفراد شبكة إجرامية أوقفتهم الشرطة القضائية التابعة لأمن أنفا بتهمة السطو على أسلحة نارية وسيارتين في ملكية إسباني، كما أوقفت نظيرتها بالمنطقة الأمنية الحي الحسني، ثلاثة مشتبه فيهم ضمن عصابة من خمسة أفراد روعت حي الرحمة بتعدد الجرائم التي ارتكبها أفرادها وأخرها اغتصاب تلمذتين بعد اختطافهما واحتجازهما، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

ختام الجولة الصحفية من"أخبار اليوم المغربية" التي نشرت أن طائرات F16 المغربية التي تشارك في التحالف الدولي ضد داعش توجد في قواعد جوية بالكويت. مضيفة أن الطائرات المغربية التي لا يتجاوز عددها أربع طائرات نفذت إلى حدود اليوم أكثر من طلعة جوية وشاركت في القصف منذ منتصف دجنبر المنصرم وهي توجد تحت تصرف القائد العسكري الأمريكي جيمس تيري الذي يعد القائد العام للحملة ضد تنظيم داعش والذي يتخذ من الكويت مقرا له.

وكتبت اليومية ذاتها أن أمريكا تعرض خدماتها على الرباط بعد تسريبات "كولمان"، إذ تشتغل مجموعة عمل تضم خبراء من عدة وزارات على إعداد مخطط لمرافقة الإجراءات التقنية والأمنية الجاري بها العمل في مجال حماية الأمن الرقمي بالمغرب، كما تم إطلاق طلبي عروض لتحصين المراسلات الرسمية من الحرب الإلكترونية.

وقالت "أخبار اليوم" كذلك إن المؤسسة العسكرية المغربية تلقت خبرا سيئا تمثل في فقدانها مدير مديرية العدل العسكري بالرباط، الجنرال أحمد العريس الإدريسي، بأحد مستشفيات باريس، وهو يعتبر أحد جنرالاتها المميزين ضمن المجال القانوني، كما كان يمثل السلطة الحقيقية التي تصدر تعليماتها للنيابة العامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (235)

1 - saad الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:03
هكذا تكون محاربة الفساد وإلا فلا؟
2 - اوزين فالحبس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:05
بن كيران ينتحر سياسيا بهذه الخطوة الخطيرة جدا جدا ، فبينما الناس تنتظر محاكمة اوزين سارق اموال الدولة يقوم بنكيران بمبدأ عفا الله عن ما سلف بتعيين سارق اموال المغرب وزير دولة عوض تحويله للمحاكمة واش هادي دولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على من تضحكون اين القانون ؟ اوزين سرق مال المغاربة محله السجن كيف تعفونه من وزارة و تعطوه اخرى ان لم يحاكم اوزين ستثبت على دولة عدم جديتها في محاربة الفساد و تطبيقها القوانين فقط على ضعاف الحال
3 - Mustapha الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:06
الى داروه وزير دولة انا كنطلب اللجوء السياسي إلى دولة المانيا او السيرالين. اللهم ايبولا وال هاد البلاد.
4 - handala الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:07
nous sommes votre betailsils se moquent de nous bravo les parties spolitique
5 - جمال ال الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:07
لاحول ولا قوة الى بالله!!!!!!!
ولحمق هدا
6 - inspecteur الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:07
واسي بن كيران قصح وجهك شوية من الخجل ان يعوض السيد المرحوم باها بشخصية فاسدة ومكروهة
7 - abdou الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:10
هذه هي حكومة عفا الله عما سلف . مال الدولة كثير . دايرين فيه الوزيعة.
8 - علامة الساعة!! الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:12
بن اكيران لم يعد يقنعه "عفى الله عما سلف" وأصبح يرقي الفاسدين إلى أعلى الدرجات؟!!
لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم!!
9 - بلعيد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:12
الى الامام يا سيد بنزيدان ..... تجار الدين يفضحهم الله ... شيئا فشيئا.




ما قدوه فيل .... زيدوه فيلة ... ارجو ان ترشحوا السيد اوزين وزيرا للمالية ...


فهو احسن من يدبر شؤون الدراهم ... يا الشكلاط .. يا الكازون ..
10 - Redouane الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:13
الدولة غارقة من شحال هذي و باغيين تجيبو ليها تسونامي. خاص شي كراطة إليكترونيك هاذ المرة.
11 - عد الاله العروي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:13
دابا عاد كاملة الفضيحة اسي بنكيران بغتي تنوض النحل علي راسك كيف كيقولو جدودنا الاقدام واش خاصك العريان قالو الخاتم امولاي اسي بنكيران خدها نصيحة من المغاربة كاملين احضي راسك لا يفوزو بيك القومان يافلان ٠٠٠٠٠وش فهمتيني ولالالا
12 - عمر الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:14
إنجاز آخر ينضاف إلى الباجدة
حب الكراسى أعماهم
13 - amine الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:14
لا حول و لا قوة الا بالله اسي بنكيران هاد اوزين راه خاصو المحسابة واش هاد الفلوس من جيبو راه المغاربة كاملين فلسهوم تما من الضرائب و زيد و زيد
14 - Brahim الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:17
وا زيدو دافعو على بنكيران، هوا تيخدم على مصلاحتو أو مصلحة الحزب ديالو أو الشعب آخر شيئ تيفكر فيه. إوا زيدو قولو خليو سيد إخدم !!
15 - hanfouza الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:18
ماذا تفعل يارئيس الحكومة كنت اكن لك الاحترام عوض سجنه ومحاسبته واسترجاع الاموال الضخمة تقترح ان يكون وزيرا للدولة شتان بينه وبين الحكيم رحمة الله عليه المرحوم باها لايعوض باحد ماهو ردكم ايها المعلقون حول ردي
16 - العربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:18
المغرب البلد الوحيد عندما نرتكب الأخطاء عوض العقوبة هناك ترقية
17 - مغربية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:20
ما هدا الهراء شخص لم ينجح في القيام بمهامه في وزارة الشباب والرياضة كيف له ان ينجح في وزارة اخرى او اي منصب في الحكومة ؟انه شئ غريب جدا اضاع ملايير الدولارات على المغرب في زمن قياسي عوض محاسبته على دلك يحتفض به في الحكومة اوليس هناك في المغرب اي شخص اخر له مؤهلات و شواهد تجعله بديلا لاوزين ام انكم تسخرون منا تعاقبون من تشاؤون وترقون من تشاؤون؟
18 - ديك الجن الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:21
التوليفة الجديدة المُتَّفَقُ عليها بين العنصر وبنكيران بتعيين أوزين وزيراً للدولة بدلاً من المرحوم باها ،ستكون بمثابة صدمة قطار فائق السرعة TGV لِكُلِّ المغاربة. تُرى أيُّ مقبرة ستَسَعُ أكثر مِنْ 33مليون مغربي ومغربية؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!......
19 - jamal الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:23
الشعب طالب بالغاء منصب وزير الدولة كونه موظف شبح
الشعب طالب باقالة اوزين و محاكمته
بنكيران رغم كل الاحترام كونك شريفا و لا تنهب اموال الدولة الا انك لا تصلح كرئيس حكومة كونك ضعيف جدا و ارضاء الشريك على حساب المواطن امر غير مقبول.
20 - من فاس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:24
والله لو حل اوزين مكان المرحوم باها اي وزير دولة. لا ستقيل من حزب العدالة و معي اكتر من 10 اعضاء فعالين و مشاركين ،وزير الكراطة. اليس رجل رشيد منكم. او لابد من الفضيحة
21 - Iowa الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:24
Mr Ozin should be fired by now for poor job performance.Moroccans will be sad if the the prime minister choose to keep this low quality minister in his Goverment without consideration for our nation interest.Mr Ozin has nothing else to give our country, he is done for good this time,Please for someone else to join our goverment.Thank you.
22 - mohamed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:24
إنها ستكون أكبر فضيحة في تاريخ المغرب إن تجرأ بنكيران وعين اوزين في أي منصب حكومي ولو كان ذلك المنصب مجرد حارس للسيارات أو شاوش في إحدى إدارات الدولة. لقد دقت أجراس المحاسبة والحساب مع هاته الحكومة الراعية للفساد والمفسدين. أم هل يملك الملتحي المنافق الجرأة الكافية لعصيان أمر جلالة الملك فقط لأرضاء العنصر وأتباعه. إنها ليست بغريبة عليه بالطبع لأنه يفضل بقاء حزبه واستفادت حكومته إلى آخر أيامها. أما إن كان المغاربة أحرارا فليقفوا ضد هذا العبث الذي أصبح يمس كرامتنا و نحن نرى ونسمع أن أموالنا التي نؤدي بها الضرائب لمصلحة الوطن تدهب إلى جيوب اللصوص واللوبيات الذين يتفوقون على المافيا وعلى كل لصوص العالم. فهيا يا بنكيران سوف ترضي ربك لأنك سوف تعوض الحكيم بأكبر منك ومنه حكمة في الغغدر والخيانة.
23 - فيصل اسبانيا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:24
هذا تحدي لصوت المغاربة الأحرار بتنحي الوزير يعني يقول لنا ( نديرو لي بغينا ولي ما عاجبوا حال يسطح راسو للحيط) لم ارى حكومة بهذا الغباء
24 - محمد عريض الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:25
اوا هذا هو الضحك من وزارة الشباب الى وزير الدولة
25 - مغربي بدون حقيبة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:25
يقول المثل الشعبي المغربي
إحنا نساينو الدجاجة تقراق و هي تزيد لينا في البيض
شكراً اسي بن كيران .
26 - مراقب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:25
هنيئا لأوزين على المنصب الجديد فقد كانت سحابة صيف وزالت.
أتمنى أنا الآخر منصبا مماثلا فقد شاركت فإنجاز أشغال الملعب الذي شهر المغرب على الصعيد العالمي.
27 - ffff الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:27
ouzin doit etre premier ministre et ben lkirane a la place de baha........
28 - ولد الرشيدية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:27
حكومة المطبعين مع الفساد
حكومة عدي وزيد وضرب لفلوس لجيب
29 - مواطنة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:28
هي على هاد الحساب نمشي نسرق و نصب باش يعطيوني منصب احسن ملي عندي هادشي اللي كاين فهاذ البلاد
30 - متسائل الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:28
مبارك مسعود أوزين .
إذا صح خبر إقتراح بنكيران لترقية أوزين إلى وزير بدون كراطة ، عفوا بدون حقيبة ، سيكون هذا دليل قاطع على أن بنكيران و حزبه أصبحا قويان بما فيه الكفاية ، لتحدي الملك .
الملك أمر بعزل أوزين و بكيران زَيَّن لو أيامو بمنصب زوين.
وامابقيت فاهم والوووو.
31 - سياسة المتأسلمين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:28
لو حدث أن تم الإبقاء على وزير شَوََّهَ صورة المغرب عالميا فإن هذه الحكومة فقدت المصداقية، وتصرفها المشين هذا يتنافى مع المبادئ الإسلامية التي تقوم على محاربة المفسدين لا تكريمهم بمناصب وزارية تستنزف أموال الشعب . ارحلي يا حكومة الفضائح
32 - سيفاو مسلم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:29
ديروا اللي بغيتوا بلادكم هادي...

حنا لينا الله...

قاليك ربط المسؤولية بالمحاسبة....

أحزاب مهترئة تحمى الفساد و المفسدين و ليسقط الشعب المرة تلو الأخرى.

هناك بعض الشرفاء في حزب العدالة و التنمية ... على الأقل هم شرفاء إلى الآن. لكن الأحزاب الأخرى تجمع كل اللصوص و الإنتهازيين الذين احترفوا السياسة ليصلوا إل المناصب التي تتيح لهم النهب و السرقة و الإختلاس و مراكمة الثروة.
يمكنهم ذلك فلا رقابة و لا عقاب . يمكنهم أن ينهبوا يسرقوا علنا فالسرقة أصبحت عادة و ديدنا لكل مسؤول. مادام له من يحميه من حزبه من عائلته من نسبه من شركائه في السرقة.
نقفل سنة 2014 على وقائع الإختلاس و الفساد و اللاحساب...

إن تخلت عنك كل الأحزاب ... فلك الله أيها الشعب
33 - رشيد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:30
و صافي كملات الباهية. الفقيه للي كنا كنساينوا براكتوا دخل لجامع ببلغتو.
على هاد السي أوزين ماشي خاصو يتحاسب على فلوس الشعب للي مشات معى الكراطا. ولا المفسد هو المواطن البسيط .إلى دار الفالطا كدربوه بالمِؤبد.
34 - ملاحظ الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:31
من العار أن يسند رئيس الحكومة منصب المرحوم بها وزير الدولة إلى المدعو أوزين، لأن هذا الفعل يمس بكرامة المفقود ويلطخ صورته في عيون المغاربة أجمع.
لذا أقترح على رئيس الحكومة أن خلق منصب جديد تحت إسم وزارة الكراطة ويقوم بتطبيق المقولة التي تقول : الرجل المناسب في المكان المناسب. وقتها، لا أظن أنه سيجد أحسن من المدعو/المتهم أوزين.
المرجو الأخذ بالنصيحة
35 - مغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:31
انها ترقية من مرتبة وزير الى مرتبة وزير الدولة مع كل ما يتضمنها من علاوات في الراتب و التحفيزات و و و... هذا هو مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة في المغرب !!!!!
36 - Zak_MTL الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:31
awili staghforallah l3adim. Ouzine doit rendre des comptes au peuple déjà au lieu de spéculer sur son nouveau role ... C'est un manque de respect absolu au peuple.

Je suis très content que j'ai quitté le Maroc et je souhaite bon courage à ceux qui y restent encore
37 - مهموم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:32
إخواني ما أصبح واضحا وأن فضيحة الكرّاطة حصيلة الحاصل أنّ
العملية ملعوبة وسي بنكيران أخذ يخلط الأوراق كي لا تعصف الريح بالحكومة 2.
فعندما يتعلق الأمر بكرامة المغرب فلابد من استقالة الوزير أو إقالتة ثمّ محاسبته
هكذا يجب أن يتعامل رئيس الحكومة بصرامة لأن وزير الرياضة هو المسؤول المباشر عن الفضيحة ويجب أن يتحمّل مسؤوليته .
38 - انا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:32
فضيحة و شوهة في العالم اجمع و خسارة بالملايير و مكافاة اوزين بمنصب وزير المعلم مسكين الدي استهزا من تلميدته واعتدر باكيا وقفتموه 6 اشهر واوزين الدي ضحك على كل المغاربة يكافا بوزارة لا حول ولا قوة الا بالله كفاكم ضحك و استهزاء بالمغاربة
39 - le narval الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:35
S ils n ont pas de pudeur qu ils le laisse au gouvernement.ça traduit le type de partis dont dispose le maroc.c est juste des fermes familiales.en plus ça traduit le genre de politiciens qu on a.juste des opportunistes qui n ont ni valeurs ni pudeur.dans un autre pays n importe qui a sa place aurait du s eclipser pour qlq années avant de revenir au maroc.mais madomta fi lmaghrib fala tastaghrib.pays de toutes les contradictions
40 - Mao الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:35
This country will never move forward as long as we have this kind of people what a shame
41 - HASSAN الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:35
dans ce cas il faut que benkirane degage lui aussi la place de ouzzine est au prison :meme chose pour laansar
42 - الرياحي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:36
الأحسن أن يتخلى على الرئاسة ويعوضه الوزير أوزين.السيد بن كيران لا يلتقط نبض الشارع ومشاعر المغاربة، يسبح ضذ التيار وسيغرق بالجمل وما حمل .كل ما يهمه هو الإحتفاظ على اأتلافه القصري وترطيب الخواطر والشهرية السمينة وتعليف المعلف وتشحيم المشحم."لعبها بنا" لكن الشهرية تدوم شهر
43 - Abdo الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:36
وأخيرا اتخذت الديموقراطية مسارها الصحيح وأصبحت معاقبة الوزير (قليل التجربة)باقتراحه وزيرا بدون حقيبة بمعنى بدون مسوءولية تذكر لكي لا يكون هناك مجال للخطأ بنسبة % 0 هذا ان ذل على شيء فإنما يذل على عدم قناعة الدولة اي حزبه بما اقترفه من خطأ جسيم متبعة قولة انصر أخاك ظالما او مظلوما وذر الرماد في عيون الشعب فهنيئا لكم بتحايلكم على طريق الصواب و اتباع النهج الحقيقي ل الدمقراطية الحقيقية لحسن حظنا كمغاربة لدينا زعيم حقيقي لهذا البلد السعيد فلولاه لحلت الكارتة بالبلد عاش الملك
44 - maryam الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:37
أنا أقترح أن يحاسب على فعلته . زوينة هدي ولات قصرية مشي حكومة يتسراو فيها كيف بغاو
45 - Andel_Allemagne الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:37
لماذا لا نتخلى عن الوزراء بسهولة. بعد فضيحة الكراطة لم يعد الشعب يطيف رؤية أوزين في الحكومة كيفما كانت نتائج التحقيق. الشوهة+المكافأة
46 - Hassan de lyon الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:38
Dans un pays de droit on fait les enquêtes jusqu'au bout en toute transparente . On ne règle pas le problème en évinçant le ministre de son poste et en lui proposant un poste de ministre d'état sans fonction car après tout il sera paélia avec l'argent du contribuable et ainsi vous lui permettez une sortie honorable . Désolé vous démontrez bien le clientélisme et lenon respect du droit et ce n'est pas demain la veille que vous allez bâtir une démocratie digne de ce nom . Merci de publier .
47 - Yaaaaaaaadriss الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:39
اذا كان الخبر الاول صحيحا،فعلى المغاربة ان يقوموا بعملية انتحار جماعي او فرار نحو المجهول حتى نرتاح منهم ويرتاحوا منا
48 - DODO الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:39
اًوزين في منصب وزير الدولة إشاعة والأخبار تلفق الأخبار.
49 - بوجميع الغاريب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:39
اذا كان هذا الخبر صحيحا، فسيكون الامر إهانة كبيرة للفقيد بأها وللمغاربة أجمعين
50 - إسلام الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:39
لا تعليق أنا هذه المرة سأغرد خارج السرب وأقول لكل قراء جريدة هسبريس سنة سعيدة للجميع وكل عام وأنتم بخير والله نسأل أن يجعل العباد والبلاد ينعمان في السلام والطمأنينة والصحة والخير.
51 - Soufiane الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:40
كما يقول المصريون: خبر بفلوس بكرى ببلاش، لو صدق ان اصبح اوزين وزير دولة بدون حقيبة، فان العواقب أتوقعها وخيمة.
52 - مغترب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:41
مهبول هذا
بغى يجيب واحد كذاب اوشفار لثاني أهم مقعد فالحكومة ، حشومة
53 - رشيد أوزين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:41
عندما تسقط "البقرة" في بلادي الكل يخرج سكينه من تحت عباءته ليأخذ نصيبه ... لكن ليس مع السيد أوزين من فضلكم فهو أول من علمنا أن الوزير ممكن أن يحضر في ضيافة كل البرامج التلفزيونية و الإذاعية و ينزل لأرض الواقع ليتعامل و يتواصل مع الشعب ...
54 - عبدالحكيم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:43
الشعب يريد إستقالة أو إقالة وزير الشبيبة و الرياضة أو بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها.بنكيران يريد مغالطة الشعب المغربي مع العلم أن الحكومة برمتها مسؤولة عما وقع.بالله عليكم أهكدا يجازى من أخطأ في حق الوطن والمواطنين؟إذا كانت هذه فكرة بنكران فملك البلاد له رأي آخر وسنرى من يسير هذه البلاد.مع العلم أن التحقيق لم تظهر نتائجه بعد.
55 - saad الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:43
GOUVERNEMENT BENKIRAN INSISTE à garder des voleurs. On se rappele du ministre des affaires etrangers actuel, maintenant on donne promotion a ouzzin falsificateur de ses diplomes. Facultè au US a fermé ses portes,apres lui delivré master de 1mois de formation, directeur de sa thèse est decedé. Jai travaillé a a la faculté de Rabat 20ans je n ai jamais entendu qu il setenu sa thèse.
56 - محمد.ب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:44
إذا تأكد النبأ سنقول لك الله يا بلدي فكل فاشل ينظر إليك كما لو كنت بقرة حلوبآ وسنتأكد أن شؤوننا قد توﻻها الفاشلون!!!!!!!!؟؟؟؟؟
57 - abdellah الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:44
نريد ان يخرج كليا من ااحكومة ماهذا الهراء بن كيران خيب ظني فيه إنه يتصرف ضدا عن رغبة الشعب.والشعب يقول لا ﻹنه مس عي كرامته.
58 - ع المجيد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:45
أقول لبن كيران الذي نكن له كل لاحترام اذا لم تستحيي فافعل ماتشاء وسوف تحط من قيمتك لدى الشعب المغربي الذي لا يرضى ان يهان
59 - mhaned الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:47
Espère que ça un poisson de décembre . Si vrai by by pjd.c fou comme idée . c le suicide d'un parti.
60 - yhyaa الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:48
أودا أودا داو دي على ربط المسؤولية بالمحاسبة ...صدق هؤلاء الذين قالو أن ملف تحقيق ملعب الكراطة قد طوي ....هذه هي النزاهة عند pjd. !!!!
61 - حداري من اباك صاحبي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:48
ادا وافق بنكيران على هدا المقترح فاقولها وباعلى صوت أما أن يكون قد بدأ يصاب بداء الزهايمر أو مرض الخوف أو ربما قد تكون هده بداية لفقدان الداكرة ، مما يتطلب أن يقدم استقالته واستقالة حكومته ﻻن هدا سيصبح مطلبا شعبيا واﻻ كيف يمكن أن نضع انسان متهور مستخف بالمسؤولية مكان الشهيد باها اﻻنسان المتزن الكتوم الزاهد في الدنيا وطمعها وهدا بشهادة الداني والقاصي واﻻغلبية والمعارضة . فحداري أن تاخد اﻻمور طريقا قد تتسبب في أزمات المغاربة ﻻ يريدونها .ما نتمناه أن ياخد التحقيق مجراه وتحدد المسؤوليات بعيدا عن التدخﻻت الشخصية وتقديم المسؤولين إلى المحاكمة فﻻ يمكن أن نبرأ الوزير رغم كل ما قد يقال ﻻنه يبقى هو المسؤول اﻻول واﻻخير عن كل حدت ﻻن في جميع الدول الديموقراطية يكون أول من يقدم اﻻستقالة هو الوزير فمغاربة اليوم ليس هم مغاربة اﻻمس ، لدى ادعوا السيد الوزير اﻻول وكدا الحزب الدي ينتمي إليه أوزين بتغليب المصلحة العامة على الخاصة وإعطاء المتل للمتتبعين سواء داخليا أو خارجيا وعدم تلويت سمعة المغرب والمغاربة وتحميلها اكتر مما ﻻ تطيق و......
62 - الوزير الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:49
عاش بنكيران عاش العنصر عاش أوزين... يموت الشعب
63 - مسطي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:52
أنا تزعزعت...أنا حماقيت ....على وزن ...أنا أشك ...أنا مموجودش
واش بغيتو تسطيونا
64 - almjholx الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:52
هادشي عادي المهم هي المصلحة الحزبية حزب العدالة يخود وزارة الرياة و باش ميتقلقش العنصر عطاه وزارة الدولة
65 - adel الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:55
واش انت السي بنزيدان كتضحك على هاذ الشعب.الواضح ان بنكيران متمسك برئاسة الحكومة ولو على حساب الشعب.كنا ننتظر ان يقال هذا الشخص وان يحاكم فاذا بالرئيس يخيب امال المواطنين الذين وضعوا ثقتهم فيه خطا.كان عليك السي بنكيران ان تتنازل لاوزين على منصبك وتتولى انت وزارة الشباب والرياضة.اكيد انه لو كان العنصر اقترح عليك هذا الاقتراح لوافقت عليك تمسكا بالكرسي.لك الله يا بنكيران اذا فعلت هذه.الانتخابات قادمة وسوف تؤدي ثمن كل ما فعلته بهذا الشعب غاليا ان شاء الله وهو على كل شئ قدير.
66 - taoufik الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:56
c'est pas possible que OUZZINE devient ministre de l'état c'est incroyable.
67 - abrouti trimicha الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:56
بدء جولتنا في قراءة أنباء جرائد الخميس من "الأخبار" التي أفادت أن المفاوضات التي دارت بين كل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أسفرت عن مقترح رحب به بنكيران، ويقضي بإعفاء محمد أوزين من وزارة الشباب والرياضة، والإبقاء عليه داخل الحكومة في منصب وزير دولة بدون حقيبة، وهو المنصب الذي كان يشغله الراحل عبد الله باها، مع منح حقيبة الشباب والرياضة لأحد أعضاء حزب العدالة والتنمية."
انهم يدفعون بالبلد الى الخراب في كل شيء.واذا تحقق هذا سيكون وصمة عار عبر التاريخ
68 - ahmed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:56
بصراحة اكبر فضيحة تزداد مع اوزين وكدالك بنكيران هل فعلا يستهل اوزين مكانة المكانة لسيد مثل بها فعلا ان الله امتحن بنكيران انه يحارب الفساد والتسامح لكن للاسف اصبح اكبر تمساح وعفيرت كيف لايستيع ان يقول الحقيقة ويتخد قرار صائب ام الله والشعب المغربي لكن هدا يدل انه كلامه واقواله نفاق وخداع كنت ممن يؤيده الان لابد من الشعب ان ينتقم من هده الحكومة من التصرف ضد الشعب
69 - mohamed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:58
على زعمة هؤلاء المسؤولين مكيتحسبوش على الأخطاء الفظيعة ورغم ذلك يتنقلون ويمرحون في المناصب كأن شعب فيه 35 مليون لم يجد بغير هؤلاء رغم هناك طاقات لا تنقصها لا الخبرة ولا الأمانة وهي أهم شيء
70 - nima الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:59
tu n as trouvé pour la place de ton meilleur que ce voleur ?? donc pjd tu as combien de visage?
71 - البيضاوي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:03
ما يدعوا الى الإستغراب أن ّ نيني " كذب أكثر من كذبة على المغاربة وتنبـأ بعدد كبير من التكهنات الكاذبة التي لم تتحقق منها ولا واحدة " نيني" ألف الإصطياد في الماء العكر وألف نشر الدعايات والإشاعات الكاذبة للرفع من الزيادة في ثمن مبيعات جريدته لأن نشرعناوين مقالات بالعناوين البارزة يثير انتباه القراء ويدفعهم لشراء الجريدة ولكن حبل الكذب قصير ولهذا يكذب على الناس ليرفعوا عليه الدعاوي - كم من قضية مرفوعة ضده الآن لدى القضاء - ولأنه ألف السجن وأراد الرجوع الى -عكاشة - لأنه اشتاق الى - سراق الزيت - والقطط والفئران التي كتب عنهاعدة - شوفات من شوفاته - بعد خروجه من السجن " نيني " يقول المثل - اتبع الكذاب حتى لباب الدار حاحنا تابعينك فكذوبك لعلا شي نهار تصدق ليك شي كذبة - ملاحظ أقرأ جريدة " نيني " كل يوم ولا أشتربها بل أقرأها بدرهم وأعيدها لصاحب الكشك اللهم في صاحب الكشك ولا أعطي 3 دراهم ل" نيني " لأساعده على الكذب " نيني " راجع نفسك وتحرى صحة الأخبار قبل نشرها لأن قضائك سنة داخل السجن جعل المغاربة لا يثقون فيما تكتب
72 - عبدالحكيم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:04
الشعب يريد إستقالة أو إقالة وزير الشبيبة و الرياضة أو بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها.بنكيران يريد مغالطة الشعب المغربي مع العلم أن الحكومة برمتها مسؤولة عما وقع.بالله عليكم أهكدا يجازى من أخطأ في حق الوطن والمواطنين؟إذا كانت هذه فكرة بنكران فملك البلاد له رأي آخر وسنرى من يسير هذه البلاد.مع العلم أن التحقيق لم تظهر نتائجه بعد.
73 - احمد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:04
والله ادا صح هذا الخبر وأقيل أوزين او استقال وأسندت له حقيبة وزير دولة فلن اصوت ابدا لحزب العدالة و التنمية وسأتني جميع أفراد العائلة والاصدقاء والمعارف على التصويت للعدالة و التنمية لأن بهذا القرار سيكون السيد بن كيران الراعي الرسمي للفساد وسيخدل جميع من وضعوا تقتهم فيه لمحاربة الفساد
74 - ahmed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:05
الناس تيزدوا ل قدام واحنا تنرجعو ل اللور. ما بان ليك غير اوزين, اش من انجازات حقق هدا الوزير باش يكون وزير دولة? تفهم تحماق.
75 - الحاصووول الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:07
" بنكيران يقترح اوزين وزيرا للدولة"...؟؟؟!!!! ويتساءلون باستغراب لماذا يلتحق المغاربة بداعش؟
76 - أناني الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:14
بن كيران يخشى على انهيا ر الحكومة أكثر من خشيته على انهيار قيم الوطن قمة اﻷنانية والمصلحة الشخصية بهده العقلية المغربية لن نصل إلى اي تنمية وتطور بل العكس سنتراجع في جميع الميادين ونتاخر في النمو الا قتصادي للأ سف في المغرب الفاسد هو البطل هو الدي ينصح ويوجه الناس وهده هي الكارثة الكل راض ماشاء الله نعيش الخيال العلمي مع الا نفصام
77 - جلال الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:15
هي هداك التحقيق وديك اللجنة من المالية ومن الداخلية مقشعو والو فحجم الكراطة؟؟ نعام اسي بنكيران نردوه بدون حقيبة يشد بلاصة المرحوم ،، من مول الفضائح ديريكت يولي مشاوري !!! دابا بغيت نفهم علاش المغرب ديالنا هكا داير مكتجي الدقة غير في الدروييييييش و اللي مو في العرس ميباتش بلا عشاء،،، بنكيران ثقة الشعب فيكم فلا تخيبوا الظن كما خيبه اسلافكم في تلكم المناصب
78 - لا حول و لا قوةإلا بالله الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:18
الفقير يعاقب بالسجن و المذنب يكرم بالترقية، أين أنت أيتها العدالة و التنمية؟
79 - sifdine الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:20
وزير الدولة???علاش ضروري يكون وزير? ايوا السي بن كيرانالى اقترحت االزين ....تكونون ستارا للفسا وهذا ليس م شيمكم.كما ان ملكناالله يحفظوا لن يسمح بذلك
حظ سعيد في 2015
80 - utfffuugv الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:21
Je vais pas voter pour le PJD parce qu'ils ont prouvé qui sont des menteurs ils ne peuvent pas lutter contre la corruption et la preuve ceux qui n'ont pas condamner monsieur ozin mais par contre ils lonnn t donné un autre poste vacant
81 - sami الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:22
اوالزين وزيرا للدولة مرة واحدة مشالله على السياسة و السياسين في بلادنا لا يعرفون المستحيل، إذا كان الرجل بهذه النزاهة فلماذا يتم عزله اصلا، وزير دولة لا انا ارشحه لمنصب وزيرا اول مدا الحياة.
82 - يس يس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:23
ان صح خبر اقتراح ترقية اوزين الى وزير دولة فان يعني انه ليس هناك بالمغرب عقلانية و احترام الوطن هناك فقط عهر سياسي!!!!
83 - رشيد الرباطي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:24
التاريخ يعود نفسه
عباس الفاسي بعد فضيحة النجاة اصبح وزير الدولة
و الان
اوزين بد فضيحة ملعب الرباط سيصبح و زير الدولة
84 - red1 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:27
لماذا اصلا هذا المنصب؟ لتبذير المال العام مقابل ارضاء حزب لا نفع منه ولايختلف كثيرا عن حزب الاستقلال...
85 - hassan الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:27
Pas ça svp. Si c'est le cas, nous nous dirigeons droit vers un discrédit définitif du chef du gouvernement
86 - سناء الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:27
من عبد الله بها رحمة الله عليه قمة الأخلاق.... إلى محمد اوزين قمة......والكراطة
87 - هشام الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:27
إن كان الخبر صحيح وسينفد بالفعل فتأكدوا أن هدا القرار سيدفع ثمنه حزب العدالة و التنمية غاليا وسيفقد الثقة في الحزب إلى أبعد الحدود
88 - طالبة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:33
عيب كل العيبببب ان نعوض الاستاد باها رحمه الله ب مول الكراطة
89 - Molahid الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:34
اذا كان التفكير في تعويض باها بالزين فان المسالة مفيها لا رين لا مجي بكري.من العار تعويض وزير شريف بلص محترف.
90 - youssef الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:38
كلمة وزير منتزعة من الوزر بمعنى الثِّقْل. لأن الوزير يحمل ثقل الناس و وزرهم يوم القيامة...يا من تعدون الوزارة والرياسة نعمة ومفخرة
91 - سعيد مغربي قح الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:38
بسم الله الرحمان الرحيم

"زيد الشحمة فظهر الكرّاطة"..

بهذه الخطوة اللامباركة نقول على المغرب السلام..

نطالب صاحب الجلالة بالتدخل الفوري لوقف هذه المهزلة..
92 - امين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:47
اكثر خبر أعجبني هو : إطلاق سراح تاجر مخدرات بعد تدخل أمني كبير لحظات قليلة بعد إيقافه
و ليس لي الا تحية قضاة المغرب الفضلاء و شكرهم على نزاهتهم المنقطعة النظير
93 - said الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:48
بن كيران ينتحر سياسيا بهذه الخطوة الخطيرة جدا جدا ، فبينما الناس تنتظر محاكمة اوزين سارق اموال الدولة يقوم بنكيران بمبدأ عفا الله عن ما سلف بتعيين سارق اموال المغرب وزير دولة عوض تحويله للمحاكمة واش هادي دولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على من تضحكون اين القانون ؟ اوزين سرق مال المغاربة محله السجن كيف تعفونه من وزارة و تعطوه اخرى ان لم يحاكم اوزين ستثبت على دولة عدم جديتها في محاربة الفساد و تطبيقها القوانين فقط على ضعاف الحال
بالله عليكم أهكدا يجازى من أخطأ في حق الوطن والمواطنين؟
94 - rehal الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:50
Ministre d'Etat? c'est peu pour Ouzzine qui mérite le poste de premier ministre pour la chouha qu'il a fait au maroc. Il a eu le mérite de nous faire une propaganda gratuite.
95 - عبدالفيع شفيق الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:51
حالكم كتسبقو الا حدات راه هداك غير شباط خلص الشي صحافي شي ق...او كاليه اكتب هاد الكد بة باش اخلي بنكيران اياخض شي قرار متسرع ضد اوزين .
96 - LE FERAILLEUR الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:52
Tranquillisez vous chers lecteurs de HESPRESS c'est ce qu'on appelle LA RUMEUR celle ci fait parfois des ravages surtout sur des esprits sensibles et maniables à merci.
Pas de panique donc le poisson d'avril ,pardon la sardine de décembre ne tardera pas à succomber sans pour autant faire l'effet que certains escomptent .
Bonne et joyeuse année à tous.
97 - م المصطفى الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:54
كل شيء جائز في السياسة إلا زلة من هذا النوع،،، فهذا أمر لا يصدق ما هو في نظري إلا جس لنبض المغاربة للوقوف على ردود أفعالهم،،،
فجميع التعليقات آبدت نفورها واشمئزازها من هذا النبإ ،،،
الأيام القادمة سوف تبدي لنا ما آلت إليه قرارات رئيس الحكومة في هذا الشأن
98 - ابو هالة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:54
ماعساي اقول لك يا بنكيران هل فقدت البوصلة بعد ذهاب عقلك المدبر الى دار البقاء؟ لاحول ولاقوة الا بالله لقد دخلت في بوثقة التماسيح والعفاريت فسبحان مبدل الاحوال!!!
99 - Hakim الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:57
sera une humiliation vis à vis de la mémoire de Abdellah Baha
100 - واحد من الناس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:59
بن كيران همه الوحيد هوالحفاظ على الائتلاف الحكومي بأي طريقة حتى لو تعلق الأمر بمعالجة الفساد بالفساد. المهم هو عدم إجراء تعديل حكومي آخر يقلب الموازين والحسابات. زيدو هادي على عفا الله عن ما سلف. خلاصة البجد يخاف من المخاطرة والحزم، يستأسد فقط على جيوب الفقراء دون المساس بأعلى الهرم. نفاق سياسي واضح من البواجدة. لماذا تغطون على الفساد وتبرؤون المفسدين؟ ألم تقولوا العكس قبل الوصول إلى الحكم؟؟؟ وجهكم صحيح.
101 - عبد الهادي الخميس 01 يناير 2015 - 00:03
قرأت في بعض صحف أمس أن الراحل الشهيد المخلص باها ترك وراءه 15000 درهم فقط كتركة وشيكين قيمتهما 5000 درهم واليوم قرأنا أن بن كيران يقترح أن يعفى اوزين من وزارة الشباب وبسلموه حقيبة وزير دولة مكان الراحل باها نقول لبن كيران أن تقول لأوزين عفى الله عما سلف شغلك هذاك لكن ان تلطخ كرسي باها النقي ويجلس مكانه من ننتظر محاكمته هذا لا نرضاه أين صداقة الأخ باها وأين الوفاء لروحه الطاهرة .اسيدي خلي هذاك الكرسي خاوي ودير اوزين رئيس pdj اللي أمه في العرس ما يجوع
102 - benomar الخميس 01 يناير 2015 - 00:06
chers internautes

Un peu de serieux. Si hespress raporte tout ce qui s'écrit, soyez vous plus vigilants.
103 - hijou tawnati الخميس 01 يناير 2015 - 00:06
تعيين اوزين مكان المرحوم باها يعد بمثابة هدية لاوزين وشجيعا من الحكومة على الفساد واهانة للشعب المغربي . بالامس كان بنكيران ييتشير المرحوم باها ونعم المستشار اما الان سيستشير...؟........وبئس !؟.
104 - مغربي من أستراليا الخميس 01 يناير 2015 - 00:07
Le ministre de la jeunesse et du sport déchu pour irresponsabilité et négligence représente une trahison suprême de la confiance des citoyens, ne mériterait aucun poste gouvernemental. Son remaniement au nouveau poste est non seulement incompatible avec son nouveau rôle, mais aussi constitue une insulte. Le changement de poste ne changera rien dans la mentalité d'un corrompu ou de la culture floue de son parti d'où il vient
105 - مختار الخميس 01 يناير 2015 - 00:07
انه استهزاء فاضح بالشعب المغربى بما تبقى من مصداقية بن كيران وحكومته وحزبه الذى علقنا عليه امالا كبيرا فى التغيير لكن على ما يظهر ان اولاد عبد الواحد واحد انها غلطة كبيرة لا تغتفر وتشويها للعمل السياسى ومصداقية الاحزاب المغربية افى بمثل هذا التصرف الغريب العجيب تسجعون المغاربة المشاركة فى الانتخابات ... يتبين تمسسك وطموحك وغرورك ذهب بك يابن كيران الى الغاء عقول الناس من تصرفك كنا نعتبرك رجل الوقت والساعة لاكن الكرسى عجبك واعمى بصيرتك حتى ولو على حساب شخصيتك ومستقبل حزبك لقد اصابك الغرور بالكرسى تمسكنت حتى تمكنت وتوهمت ان الشعب فى دار غفلون وبلا محاسبة مستقبلية فبى اي وجه سوف تخاطب حتى انصارك اذا بقى لك انصار ولا حول ولا قوة الا بالله.
106 - ادريس الخميس 01 يناير 2015 - 00:08
مغرب الغرائب
كل من يسرق يصعد درجا اخر في السلم.
هذه هي الحكومة التي كان شعارها القضاء على الفساد.
بن كيران همه الوحيد هو الحفاظ على كرسي رئاسة الوزارة ولو على حساب الفساد.
لقد قام للحفاظ على كرسي رئاسة الوزارة بتشكيل حكومة عدد وزرائها هو الاكبر في العالم حيث نجد الوزير والوزير المنتدب لدى الوزير والوزير المنتدب لدى الوزير المنتدب.
هذه صفة من اكبر صفات الفساد
107 - aboukhalid الخميس 01 يناير 2015 - 00:09
انها الحماقة بعينها فرئيس الحكومة اما انه احمق او انه اراد ان يتحدى الشعب المغربي لو اقدم على هذا الفعل.اه لو حدث هذا في عهد المرحوم الحسن الثاني لكان هذا الوزير اليوم يقبع في السجن .وليعلم بن كيران انه يهيئ لنفسه و لحزبه اسباب الانهيار التام و سيذهب بدون رجعة
108 - رونالدو يستغرب الخميس 01 يناير 2015 - 00:13
اتمنى ان يكون هذا الخبر مجرد مناورة سياسيه من اجل جس نبض الشارع حيال وضع المدعو اوزين وزير الرياضه الفاسد. وهذا اغلب الظن. وان كان الخبر صحيحا فعلى بن كيران زياره قنطره بوزنيقه في اقرب وقت
109 - marouane الخميس 01 يناير 2015 - 00:16
هذا كذب على الحكومة،مصدر الخبر هو جريدة 'اللأخبار' المعروفة باتباعها لبروباغوندا ضد رئيس الحكومة، كفاكم كذب أيها الجبناء أعداء الإصلاح و أحفاد الخونة.
110 - أبوسعد الخميس 01 يناير 2015 - 00:21
أحسن نكتة في سنة 2014

يقول المثل اذا لم تستحي فافعل اي شيء
111 - safi الخميس 01 يناير 2015 - 00:22
Après "Baha la boite noire" vient "Ouzine la caisse noire"

comment ont-ils osé tenir cette réflexion!
112 - Mdm الخميس 01 يناير 2015 - 00:27
Ouzine attaqueur remplce gardien de but safi salinaman le matche
113 - باز الخميس 01 يناير 2015 - 00:31
أما "الصباح" فقد قالت إن فضيحة مركب مولاي عبد الله بالرباط أطاحت بالمراقب المالي لوزارة المالية الذي كان مكلفا بالتأشير ومراقبة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة فيما جرى تعويضه بمسؤول جديد رفض التأشير أو التوقيع على أي حوالة مالية قبل حلول العام الجديد.

شحال ما نتخاطرو ما غيديرو ليه والو... عيكلفوه بشي وزارة أخرى و صافي ... و بريماتو و كاع داكشي لي فوق الخلصة الخاص بالمالية ماغايتقاصش... و يمكن كاع يفكرو يرقيوه على منوال ترقبة أوزين ...
114 - mohamedm الخميس 01 يناير 2015 - 00:33
يجب ان نسارع الى التعليق وخاصة ان جريدة الاخبار تنشر اكاذيب مغرضة وخاصة ن ثلاث وزارات رفعت دعوة قضائية لنشر اكاذيب مغرضة
هذا من جهة
ومن جهة اخرى فمنصب وزارة الدولة خاصة بلاتلاف الحكومي يخص حزب pjd وبنكران لن يجد احدا يعوض به حكيم الدولة رحمة الله عليه
115 - باراكا الخميس 01 يناير 2015 - 00:33
رصيف الصحافة: بنكيران يقترح أوزين وزيرا للدولة محلّ باها ؟؟؟. ربما هذه من بين الأسباب التي دعت جريدة أسبوعية مشهورة لكتابة في صفحتها الأخيرة ما يلي: " المغرب كله: و ليس الملعب هو المهدد وحده بالغرق .. يامولاي". وزادت: الملك الحسن الثاني؛ ... كان يودع السجون وزراء و مديرين ... يسمع فقط أنهم يسرقون.
----------
يسمع فقط. أما اليوم فأصبح كل شئ بالعلالي؛ و أصبح من أوكلهم الشعب المغلوب على أمره إما تماسيح أو تمساحة تحتضن التماسيح و تعفي عليهم مسبقا باسم التضامن الحكومي.
--------
116 - momo الخميس 01 يناير 2015 - 00:33
السلام عليكم
اخواني نحن في زمان مرعب في كل المجالات في المغرب الحبيب حنا كنتسناو من السي بنكيران احاسب الشفارة و المجرمين او باقي كيزييييد اعطيهم الدعم هادشي ماشي معقول حنا كنتسناو من المغرب دينا اتحسن او يزيد للقدام و لكن مشاء الله هاد اوزين الزين اللي خصر 22 مليار على واحد الملعب اللي نزيدوه الكراطة او البونجة او عاد 1 ميليار اللي خصوا اعطيها للاداعة اروسبورة وراه هدشي خاص السي بن كيران احاسبو عليها اولا غيقولو عليه ديك الهضرة مع من شفتك شبهتك
117 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 00:35
صلاة الجنازة يرحمكم الله جنازة التحقيق في فضيحة ملعب الرباط الذي كان ينتظر نتيجته جميع المغاربة من طنجة الى الكويرة اش تانتسناو الازلية تقادت بقاو هير الحلاقي في جامع الفناء راه واحد الحلقة تايعاودو فيها العنترية
118 - ايت الراصد:المهاجر الى ربي الخميس 01 يناير 2015 - 00:39
بصفتي راصدا للأحداث عن كثب فإنني أشك ان تتم هذه الصفقة بين العنصر -بنكيران الا في حالة واحدة هي اذا كان الملك ومحيطه بمافيه الحكومة متواطئين بكل تحد مخزني ضد مصلحة الشعب ...وإذا حدث ذلك وتم تعيين اوزين الذي زور شهادة من امريكا الى ماستر فهذا يعني ان المملكة نفسها مزورة بل "مؤسساتها "قائمة على التزوير..مما يحتم على الشعب التحرك لتقويم الخلل ؟؟؟
119 - spray الخميس 01 يناير 2015 - 00:39
Dans tous les cas la maladie et contagieuses il existe depuis des années le médicaments il en fasse de sortir de chez des chimistes qui sont dans le pouvoir de puis l'indépendance .des solutions innovantes existe mais les chimistes crains le docteur.mon cher utilisateur ne vous pouvez rien faire sauf autorisation du chimistes. a bien tôt.
120 - ابو فراس الهمداني الخميس 01 يناير 2015 - 00:48
أقول الحق لا تحبون سماعه؟؟اتريدون من الشعب التملق ولحس أحدية الحكومة؟؟كفى لقد بلغ السيل الزبى وجب الحد في الخونة كيفما كانو سواء وزير او ابن وزير او اي كان هل الحق والقانون يطبق على الضعفاء؟؟من يكون اوزين حتى ترحموه والبائع في بني ملال تعاقبونه بالحبس 4أشهر؟لمادا لا تعاقبو وزير الرياضة او عفوا وزير الكراطة؟؟ماهدا الهراء في المغرب؟؟ماهدا النفاق الطبقي؟؟اهي خدمة لوجه الله ام للحزب الملتحي!؟تعلموا من اسبانيا يا دولة التخلف عوض المحابات مع من جعل من المغرب اضحوكة الم يقرر الملك حفظه الله وقف الوزير عن الاعمال؟؟حتى إدا كان خارج الوطن تريدون تنصيب اوزين في منصب باها؟؟لن نسكت ابدا عن الاستهتار بالشعب المغربي وسنفضحكم في التويتر والفييسبوك فاصنعوا إدا لم تستحيوا.
121 - Khalid الخميس 01 يناير 2015 - 00:55
اي حق رفع وأي باطل وضع . اوزين اذا كان فعلا مواطنا حرا فليرضخ لارادة المواطنين المغاربة و يستقيل ... هيهات
انشر يا هسبريس مشكورا.
122 - bouch الخميس 01 يناير 2015 - 00:55
بن كيران على عــدم فقدانه للوزارة الأولى يتنازل على كل شىيء مهما كانت نوعية الفساد الذي نعيشه .ويدعي أن يحارب الفساد . والله العظيم أكبر مفسد في هذا البلد هو بن كيران نفسه .
123 - redouane الخميس 01 يناير 2015 - 01:06
ا ذا الخبر صحيحا وجب النزول الئ الشارع الحق ياخد و لا يعطئ
124 - خلي من الفساد الخميس 01 يناير 2015 - 01:10
على قول رئيس الحكومة انا جيت الحارب الفساد وغدي الحاربوا وخا كلفتي .......... هل المنضلين العدالة والتنمية تقبل مكانت السيد الفاضل العفيف الصادق عبدالله بها ان يكون فيه رجل من خان هدا الوطن وشوه جميع المغارب على قول المصريين رجع وجهنا قد السمسم ارى بأن هده الحكومة غير قادر على تسير هده البلاد المغرب كبير حزب كان منهمك في قال وقال ولم يعرفوا بان المغرب وصل الى مرتب عليا الملك نصره الله يعمل لنصل الى المراتب وانتم ...... حسبنا الله ونعم الوكيل في هدا المصاب
125 - hamido الخميس 01 يناير 2015 - 01:22
ان كان هذا الخبر صحيحا فالرجلان فقدا عقلهما وحسهما الاخلاقي والسياسي ايعقل ان يتصرفا وكان المغرب ضيعتهما
126 - brahim الخميس 01 يناير 2015 - 01:23
It should not happen, you have to respect the people who trusted you one day, and giving you that power.
Do you any feeling? I think yes, then do not play games with them, and be serious. We need to build a great country, that was your promise one day, does not matter, you have to work for them, and not against them. You will be asked for every thing, you know that, you are a Muslim? !
127 - محمد الخميس 01 يناير 2015 - 01:24
لا تلوموا بن كيران اذا رقى اوزين؛ لانه سيكون فقط نقل ما يجري بالجماعات المحلية: الكفاءات يتم تهميشها و حرمانها من وسائل العمل؛ اما المفسدون و الانتهازيون فتتم ترقيتهم و تمنح لهم مصالح ليس من اختصاصهم.
128 - kan الخميس 01 يناير 2015 - 01:25
لا حول ولا قوة الا بالله الضربة القاضية لبنكيران وحزبه وللاسف ليس هناك بديل الاصالة والمعاصرة انتصر المخزن
129 - benmchdoud الخميس 01 يناير 2015 - 01:27
J'attends le démenti
je ne crois pas
130 - Martil ben Martil . الخميس 01 يناير 2015 - 01:34
ترقية مستحقة . . . و في اعتقادي رئيس الحكومة ستكون الترقية أفضل !!!!!
131 - تهيأت الخميس 01 يناير 2015 - 01:43
ليكن في علم المغاربة ان ما زعموا وقع في مركب
مولاي عدد الله ليس حقيقة . الملعب كان مطابق
لمعايير الفيفا أو اكثر. اما رآه المغاربة فقط اضغاط احلام من كثرة التفكير في ebola
والدليل هو الترقية انصافاً للوزير
132 - jimal الخميس 01 يناير 2015 - 01:55
vraiment j aurais aimer cracher sur se benkirane au lieu de penir se merde ouzin on lui donne de promotion pour l incitation au vol et detournement .voila le maroc de 2015 commence par l incitation des spoilers
133 - bye bye الخميس 01 يناير 2015 - 02:02
وداعا يا بن كيران لأنك لا تحمي شعب الدي طلعك لتكون رءيس هد هو جزاءنا شكرا. خليك مع التماسيح واللصوص bye bye
134 - براك عبد الرحمن الخميس 01 يناير 2015 - 02:06
حذاري ثم حذاري. لا تلعب بالنار تحرق صبيعك والي بيشتريك يرجع ببيعك
135 - hassan rabat الخميس 01 يناير 2015 - 02:15
A tous les marocains je declare qu'on cas ou benkirane nomme mr ouzzine au poste de ministre d'etat il faut faire des manifestations dans toutes les villes marocaines
136 - محمد يوسف الخميس 01 يناير 2015 - 02:25
بن كيران إذا قام بهذه الخطوة الغبية فإنه يعترف بشكل ضمني وعلني أنه ضعيف و مشارك في الجريمة ( سرقة أموال الشعب)
137 - Badr الخميس 01 يناير 2015 - 02:35
C'est grave comme décision.
Ouzzine doit se faire emprisonné
On ne doit pas jouer avec la feu.
138 - مبروك الخميس 01 يناير 2015 - 02:37
بعد هجوم التسونامي العدلي من سيد العفاريت على تمساح الضباب الدي سبح في ملكية الدولة وفرح الغزال على غرقه، يخرج برأسه من العنصر
لا ياسيد العفاريت فانت ادرى منا نحن.
139 - Citoyenne du Monde الخميس 01 يناير 2015 - 02:43
Jusqu'ici c'est juste une rumeur. Mais tout est possible dans le royaume Cherifien. Et pourquoi s'étonner aprés avoir laissé passer le scandale de Abbass al Fassi qui a ruiné des centaines de jeunes chomeurs. D'illeurs, certains se sont suicidés à cause de cette humiliation douloureuse. Le gouvernement actuel sait que les marocains ont également laissé passer le scandale de Yassmina Baddou , ses vaccins et ses appartements parisiens. Son mari, Fassi al Fihri,qui ruiné l'ONEP, est également protégé et ce sont les marocains qui payent les pots cassés.Il y'a la question des primes et échange de bons procédés et ce sont les fonctionnaires qui ont crié au scandale qui ont été poursuivis pendant que le trésorier du Royaume continue de jouir de tous les privileges et le ministre des finances est devenu ministre des affaires etrangeres. Qu'a t-on fait contre le ministre qui aime le chocolat gratuit ( meme parti qu'Ouzin)?Bref, cela fait longtemps que nous sommes la risée du monde.
140 - Bruxellois الخميس 01 يناير 2015 - 02:53
je suis tout à fait d'accord avec toi!ils font que se moquer de notre geul ça me scandalise .j'attend avec impassiante le jours que mes parents auront leur pension comme ça je serais plus obliger d'aller au Maroc
141 - Driss Canada الخميس 01 يناير 2015 - 03:08
والله يا اخواني هده نتيجة سياسة الدولة العميقة. فاللصوص الكبار دائماً ادا ثبت حقاً انهم متورطين في قضية ما وفضيحتهم انتشرت مثل النار في الهشيم بين الرأي العام فأقصى العقاب هو تحويلهم من منصب الى منصب اخر مع احتفاضهم بنفس المزايا. الله يخد الحق في بن كيران المنافق. فالدولة لا تعاقب وتطبق قانونها ألجاءر الا على الضعفاء لان الأقوياء لهم حصانة ً من كل شيء.
142 - طارق الخميس 01 يناير 2015 - 03:40
لن تكون الصدمة أكثر يوم وشح الملك محمد السادس إدريس البصري لا رحمه الله ولا غفر له أكبر طاغية عرفه المغرب بوسام ملكي من يومها عرفت ان المغرب لن يصلح حاله
143 - daoudi الخميس 01 يناير 2015 - 04:06
Shame on you A ben chi haja This beautiful and nice country will never and ever change What i can say to you Go see a doctor in this country We have only our King MOHAMED v (God help him,
144 - ام زكرياء الخميس 01 يناير 2015 - 04:15
والله عندما تلا علي زوجي هذا الخبر احسست كان راسي سينفجر
ففي الوقت الذي كنا ننتظرفيه محاكمة السي ازين والحكم عليه بالاعدام رميا بالرصاص ثم صعقا بالكهرباء و اخيرا شنقا نجدهم يكافئونه و يعطونه وزارة اخرى
والله لن نتقدم خطوة واحدة مادام الجناة والذين يطيحون بمغربنا الحبيب يحتلون مناصب قيادية حكومية
145 - AL33 الخميس 01 يناير 2015 - 04:44
برافو السي بنكيران هدي هي الخدمة والا فلا
شعب المرقى الي سرق يترقى واللي يخدم مزيان
ضربو التران ,الله يرحمك السي باها
146 - احمد الخميس 01 يناير 2015 - 05:28
بغيت نقوليكم متخلعوش هدي راها غير كذبة ابريل ولكن تفكرت بلي ابريل باقي ماوصلش
147 - اخاف علي بلدي المغرب الخميس 01 يناير 2015 - 05:45
لا حول و لا قوة الا بالله يا بنكليران اهكذا تكون محاسبة اللصوص و الضرب على ايديهم فعوض ان تقوم بسجنه و تشكيل لجنة حول السرقة التي قام بها ثم الصفقة التي عقدها و كل هذا المغاربة هم من يدفعنه من جيوبهم الفقيرة بسبب هشاشة الرواتب التي تتبخر في اول الشهر من استلامها, عيب و عار و مخزي ان تتم ترقيته الى وزير الدولة .
ماذا ستقول لربك على هذا العمل الفادح؟ . الا تحط الموت المفاجئ في حسابك?.
لقد نهبت الحكومات السابقة المغرب و جئت انت و حكومتك تكمل بل تجهز عليها الى اين ستوصلون هذا البلد الذي صار شعبه يتنفس صبر سيدنا ايوب .
فحذار , ثمة حذار ...ثم حذار ستجرون المغرب الى ما لا تحمد عقباه
148 - محمد ل الخميس 01 يناير 2015 - 05:50
يقول المثل المغربي ما تبدل صاحبك غير ما كرف
وا سي بن كيران اتقي الله في البلاد والعباد
والله سوف تساءل عن هذا ،لا حول ولا قوة إلا بالله
149 - from usa الخميس 01 يناير 2015 - 05:57
We need the nationale révolution!!!!islamic government finich rest from independent government
150 - abdellah الخميس 01 يناير 2015 - 06:45
هذا هو الضحك على الدقون.فاستفزازكم للشعب لن يمر هذه المرة بسلام.فسهل عليكم ايجاد كبش فداء لهذه المسخرة و المهزلة التي وضعنا فيها هذا الوزير.أنا شخصيا كنت أنتظر تطبيق الدستور و ربط المسؤولية بالمحاسبة. فالمسؤول الأول و الأخير هو وزير الشبيبة و الرياضة كذلك المسؤولية السياسية للحكومة. لقد فشلت مرة أخرى في هذا الإختبار و عدم تطبيق دستور 2011.تقترحونه وزيرا للدولة. فهذه هي قمة استحمار الشعب. فأطلب من الله تعالى ان يجعل كيدهم في نحورهم و رجائي في جلالة الملك لإقالة و محاكمة هذا الوزير.فالتاريخ و شعبك العزيز لن ينس لك ذلك...
151 - من وجدة الخميس 01 يناير 2015 - 06:50
إذا صدقت هذه الاخبار فنقولها و نعلنها لن نصوت لحزبك يا بن كيران. اعتقد بهذه الخطوة تكون ضد إرادة ملكنا و شعبه.
152 - Alou الخميس 01 يناير 2015 - 06:55
Il l'a deja fait avec El ouafa pourquoi pas ouzzine? o
153 - مولاي ادريس الخميس 01 يناير 2015 - 07:18
من يصلح الملح اذا الملح فسد؟ كبار الأمن هم من يفسدون المجتمع.
حسبي الله و نعم الوكيل.
اذا لم تستحي فاصنع ما شئت من وزير الشباب الى وزير الدولة،
154 - maroki الخميس 01 يناير 2015 - 07:18
ابن كيران افضل حاكم ممكن يحكم المغرب لانه يسغل الكفاءات بذكاء دب اين كيران شنو المهم ديالو مشي هي يكرط امال وامنيات الشعب ايوا شكون هو مول اكبر كراطة مشي اوزين ايوا وش كاين شي ذكي اكثر من ابن كيران شاف الرجال ابدع في اختراع لم يسبق اليه مسؤول وشنو يهملو بحال لي كيهمل الطاقات المغربية الا حرام في الدين الاسلامي راه الدين كيقولنا طبعا حسب الفهم البنكيراني لي لقي ميكرط ومكرطش يخلصو اللله
155 - محمد الخميس 01 يناير 2015 - 07:31
و لماذا لا يقترح بن كيران و العنصر اوزين لمنصب و زير الدولة ؟؟؟. رغم اوامر الملك بفتح تحقيق جاد. بامكانهم ذلك فالاحزاب تغولت و اصبحت اكثر طموحا. بل اصبح جمع امينين عامين من الاحزاب يساوي بالنسبة اليهم اكثر من رئيس الدولة الذي هو الملك. لا اظن ان الامور ستمر دون عواقب. دعوة الشعب المظلوم و صلت الى الله سبحانه و تعالى و سيجعل الباري عز وجل الملك يتخد قرارا شجاعا و يقيل بن كيران و العنصر و اوزين و يطلب بتقرير حول فضيحة الكراطة.
156 - محب للبلاد الخميس 01 يناير 2015 - 07:55
أستاذنا جميعا بنكرين يعرف كيف يدبر مشاكل الحكومة حتى يضمن المغرب استقراره السياسي ويستأنف طريق الإصلاح الذي سيكون إن شاء الله في صالح البلاد والعباد. وأخطأ من يقول غير ذلك. المغرب في حاجة إلى الاستقرار. الذين يدفعون بالحكومة إلى أزمة لن يحصدوا غير الريح. من يعمل بمسؤولية ليس كمن لا يجيد سوى الانتقاد وتصيد المناسبا للسب والتجريح والتشهير. الأستاذ بنكيران معه الله ورئيس البلاد والشعب. هذا هو رهانه. ولن يهتم بمن في قلوبهم غي وحقد وكراهية. سر أستاذنا بنكيران ولا تبالي نحن إن شاء الله وراءك نحو نهوض البلاد ولعودة إلى سبيل الصالحين وأجدادنا الميامين.
157 - basta الخميس 01 يناير 2015 - 08:18
ان اقدم بن كيران على هذه الخطوة ,بتغيير المنصب لناهبي المال العام عوض وضعهم وراء القضبان وارجاع المال المنهوب ,لنقرا الفاتحة على العمل السياسي .بن كيران ساعتك سالات ....
158 - طه حسين الخميس 01 يناير 2015 - 08:29
غير صبرو شويا الخوت وقيلا الى اوزين بريئ من فضيحة الملعب امالقاو باش اسكتو نسيبتو القاو الحل مادام الحقيبة خاويا قالو ارى نعطيوهالو
159 - حميد من هولاندا الخميس 01 يناير 2015 - 08:38
السي بنكيران ذكي جدا فهو يريد وضع اوزين بقربه لكي يتعلم منه أصول اللعبة. فاوزين شعبوي و متدين و شلاهبي حتى وجهو قاصح او عينيه زرقيين. يعني يتوفر علا كل مؤهلات الوزارة بالمفهوم الجديد. وهذا النموذج هو الاصلح لهزم الشلاهبي رقم ١ في المغرب شباط ومن لا يعرفه.
باختصار حنى ما باغيين لا ملكية برلامانية ولا دستورية. حنا بغينا ملك يسود ويحكم. لان الشعب المغربي بما فيه الحكومات لانها كذلك من الشعب ليس جاهز للديموقراطية الحقة. وما حال مصر وتونس الا مثال لفشل الديموقراطية في العالم العربي.
160 - مروكي الخميس 01 يناير 2015 - 08:41
سبحان الله كل المفاهيم والقيم عندناا بالمقلوب يسرق الضعيف منا لسد رمقة وبدافعع الفاقة والحاجة فنقيم عليه الحد بالمشانق والمقصلات ويسرق الوجيه والسفيه فينا فنقول له عفا الله عما سلف حثى البلدان الحديثة العهد بالديموقراطية التي لاتتعدى ثلاثة اواربع عقود لاتسلك هذه السبل فمثلا الجارة الشمالية اسبانيا اذاسرق مواطن عادي لايعاقب الا اذافاقت قيمة المسروق 400اورو اي الحد الادنى للعيش بهذه البلاد امااختلس كبار المسؤولين او تهرب من اداء الضريبة تقام عليهم الدنيا ولاتقعد ولايسلم حثى الملك نفسه من المحاسبة لطالما كنت اتعاطف مع التيارات الاسلامية المعتدلة ضنا مني ان اناسها يتوفرون على قدر من النزاهة والصدق لكن اتضح بالملموس ان الحكومات الاسلامية في العالم العربي خربت البلاد وافسدت العباد وهمها الوحيد هو المال والجاه لا الاصلاح و الاسلا م كدين كبير وعظيم لايمكن اختزاله وتقزيمه في حركة او تيا ر بان باللملموس نفاقهمم وكذبهم
161 - hasouna الخميس 01 يناير 2015 - 08:42
إلى بعد هدا الفضيحة أديال الكراطةإديروا وزيردولة .راه الحماق هدا .عوض أن يحاسب تعطيوه خدمة أخرى ﻻﻻ .
162 - يوسف الخميس 01 يناير 2015 - 08:46
اذا كان الخبر صحيحا نريد جمع عشرة ملايين توقيع لفائدة الجملة التالية (لانريد سماع كلمة اوزين داخل حكومة جلالة الملك)
163 - متتبع الخميس 01 يناير 2015 - 08:46
هذه اشاعة فقط لا أساس لها من الصحة
164 - عمر الخميس 01 يناير 2015 - 08:48
التحقيقات التي جرت حملت المسؤولية لبعض موظفي الوزارة ولبعض أطر الفيفا بالتالي خرج الوزير من الفضيحة ناصع البياض كالثلج فلماذا لا يعين هذا الوزير المظلوم في وزارة أخرى.الوزير المحترم امتثل للقوانين المنظمة للعمل الحكومي عندنا وهي ممنوع الصيام عن الأكل و الإشتراكية في الأكل.
165 - مواطن2 الخميس 01 يناير 2015 - 08:54
انا شخصيا كمواطن لا اريد الاساءة بتعليقي لاي احد. ولكن المنطق يفرض القول بان كل من اشتبه في امره او ثبت عليه سوء تدبير الشان العام يجب ان يعزل من وظيفته اولا والمتابعة بعد دلك والادانة او البراءة . ومن جهة اخرى هدا الوزير نفسه وهو بلا شك من الطبقة السياسية المثقفة عليه ان يستقيل تلقائيا ولو بمجرد اشاعة فقط. انطلاقا من المثل القائل = لا دخان بدون نار =هكدا يعرف شرفاء القوم. ما نسب الى قطاعه هو مسؤول عنه لان المفروض فيه هوالحزم والتتبع وعدم اغفال اي شيء مهما كان بسيطا. انه وزير ....وعيون الوزير المسؤول يجب ان لا تنام. واحترام الراي العام والمواطنين يقتضي بعدم تكليفه بمهام اخرى سامية ليدخل في طي النسيان ويستريح الجميع.
166 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 09:07
إنه الضحك على الدقون. حتى ولو لم يثبت تورط أزين ماليا. فمسؤليته الأخلاقية تابتة.فهو الوزير.
وسيكونن تعيينه وزير دولة بمتابة الضربة القاضية ل pjd. حداري فأملنا فيكم كبير
167 - محمد الخميس 01 يناير 2015 - 09:13
نشكر السيد الوزير الاول على هدا الابداع في حماية المال العام. كما اذكر القراء ان السيد اوزين كان وزيرا فيسبوكيا بامتياز. لقد اعطى الكثير خدمة لهذا الوطن على الجبهة الفيسبوكية و كان من الفرسان الباسلين . و ان الله و ان اليه لراجعون ولا حول و لا قوة الا بالله، اين المفر اين؟؟؟!!!!
168 - lhoussain الخميس 01 يناير 2015 - 09:15
j'ai rien compris de cette histoire : remplacer le feu Mr Baha par Ouzzine? alors que tout le Maroc souhaite que ce dernier doit quitter le gouvernement et toute responsabilité en le jugeant pour rendre les comptes? en plus quel est le rôle de ce que l'on appelle: wazir dawla? gagne de l'argent sans rien faire ! c'est de la connerie ça!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
169 - Wistiti الخميس 01 يناير 2015 - 09:31
Ni Benkirane ni son allié El Anser et encore moins la dame de fer (rouillé) la belle mère de l'escroc Ouzziner n'ont le pouvoir de nommer qui que ce soit. Le Chef de l'Etat c S.M Mohamed 6 et l'opinion de ce dernier sur Ouzzine a été explicité par sa décision d'interdire à ce bandit de pointer son nez à Marrakech.
170 - abdou الخميس 01 يناير 2015 - 09:32
c pas benkirane ou laansser qui decident mais SM LE ROI. A DIEU ouzin
171 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 09:35
تصور معي لو كان لبنكيران الأغلبية المطلقة,واستطاع تشكيل حكومة من وزراء يختارهم بكل حرية وعن قناعة,وليس التحالف مع أحزاب كلنا نعرف أنها تتكون من مفسدين,نحن من وضعنا بنكيران في هدا الموقف الحرج فهو غير قادلر على طرد أوزين خوفا من أنسحاب حزبه من الحكومة و خلق فراغ سياسي كما وقع مع حزب الإستقلال و الدي ضيع علينا و على بنكيران أشهرا كثيرة.
علينا منح بنكيران الاغلبية المطلقة في البرلمان و أنا متأكد من ان الرجل سيغير المغرب .
172 - Abdullah الخميس 01 يناير 2015 - 09:39
ساعات فقط بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي عزل الرئيس محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور وتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا مؤقتا للبلاد، وجه عبد الله باها الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية المغربي الذي يقود الحكومة، انتقادات لاذعة للإخوان المسلمين في مصر، متهما إياهم "بالطائفية والاستحواذ".
لعل اخوان مصر وراء مقتله ...... فهم وراء كل المصائب حتى قبل ظهور الاسلام
173 - mohajir الخميس 01 يناير 2015 - 09:39
que peut-ton esperer dun gouvernement ,bouchkara; que de pire en pire ,
174 - الزغنغاني الخميس 01 يناير 2015 - 09:46
صراحة، أتعجب من تعليق بعض القراء الذين يعلقون على كل ما يقال وكأنه الخبر اليقين، فجريدة الأخبار معروفة بالكذب، ورشيد نيني مهمته واضحة ومعروفة لكل ذي بصيرة وهي التشويش على الحكومة وعلى الحزب الذي يقودها ومحاولة النيل منهما ومن مصداقيتهما، لكنه حتما سيفشل هو ومن يقف وراءه، وإن غدا لناظره قريب.
أرجو من القراء استعادة شريط الأخبار التي رمت بها العديد من الصحف وثبت مع الزمن أنها غير صحيحة.
فقليلا من اليقظة إخواني.
175 - babadre الخميس 01 يناير 2015 - 09:46
Le maroc est un concours de voleurs, celui qui vole une oeuf est éliminé par les grands voleurs et emprisonné pour son incompétence dans la pratique du vol, mais celui qui vole des milliardes est récompensé par les voleurs pour son professionalisme!!!! c'est ça le maroc ajmal balad fl3ALAM
176 - tarik الخميس 01 يناير 2015 - 09:48
quand la mediocrité coincide avec la salete, nous ne pouvons pas esperer mieux. Les islanistes sont des fans du pouvoir et jamais prets .à le delaisser
177 - ali الخميس 01 يناير 2015 - 09:56
هل خلق اوزين لكون وزيرا ؟
هل المغرب بدون اوزين لن يكون مغربا ؟
اذا كان كذلك فابنوا له قصرا حصينا لكي لا يموت و ننتفع ببركاته
178 - sami الخميس 01 يناير 2015 - 10:04
فصراحة المرحوم وزير الدولة الاسبق مكيعرفش يخدم لقاو عندو مني مات 15000 درهم. هدا وزير ولا مكانيك .معا سي اوزين دربة وحدا شيط فيها القليلة واحد 3 مليرات هدا هوا الوزير الانسب لهاد الوضيفة .
179 - Ouadir الخميس 01 يناير 2015 - 10:07
Personne n'a révélé ce piratage mais grâce à la pluie tout est clair
180 - حسين الخميس 01 يناير 2015 - 10:08
الهضرة ديال بصح واش كتعرفو اشكادكولو وليدينا خرجو إلاستعمار وديولنا ستعمرونا الخونة شدو المناصب ورجال ديال بصح تلاحو لزبالة هاد شي لي كتسمعوه راه من شحال هدي فين لملاير لي دا كيريس ولا طكيرن راه كلنا ليكوم الميزانية ملي كتخرج كتوزع واش فهمتو ديك المسرحية ديال مجلس النواب باينة واع واع واع تالحولي تيبعبع يتبع حسبنا الله ونع الوكيل
181 - abou amine الخميس 01 يناير 2015 - 10:12
المغرب ارض المتناقضات و لله الحمد
ولكن بالنسبة لي فانى ارى ان بن كيران لا يمكن ان يرتكب مثل هدا الخطا الفضيع لانه يعلم ان الشعب المغربي لايمكنه ان يقبل ان يكون ك ( حمار الطاحونة ) .
فان وقع هدا فسنقول حسبنا الله و نعم الوكيل . و لا حول ولا قوة الا بالله .
182 - Md USA الخميس 01 يناير 2015 - 10:15
أكيد هذه اول كدبة في 2015. هل تعرفون لماذا باها وزير دولة ، لانه اليد اليمنى و العلبة السوداء و العقل المدبر . فهل يعقل ان يعوض ب خطية
183 - نورالدين. MRE الخميس 01 يناير 2015 - 10:16
تمهلوا يجب التأكد من الخبر ،أنا لا اضن ان السيد بن كيران يمكن ان يقوم بهدا. والله اعلم.
184 - mohamed الخميس 01 يناير 2015 - 10:19
j'espere que ce n'est pas vrai . ce genre de scoop ne peut etre que pour sonder
185 - محند الخميس 01 يناير 2015 - 10:25
اذا صح خبر تعيين وزير اوزين كوزير للدولة من طرف السيد بن كيران فعلى المغاربة ان يصلوا صلاة الجنازة على هذه الحكومة وعلى مضامين الدستور الجديد وعلى كل الشعارات الرنانة: كتنزيل مضامين الدستور الجديد والحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الفساد والمفسدين وبناء دولة الحق والقانون والديمقراطية. السيد بن كيران وحزبه عرتهم عوامل التعرية البشرية والطبيعية واصبحوا يتيمموا الخبيث من الطيب ويتحالفوا مع المفسدين لمحاربة الفساد كما حدث مع السيد مزوار. تعيين وزير الدولة السيد باها كان قراراغير دستوري وهاهم يكررون نفس الاخطاء ويريدون ترقية وزير اوزين الى وزير للدولة بدون حقيبة وهو المسؤول عن تبذير اموال الشعب. يعتبر بن كيران مؤسس وراعي هذا الخبث والعبث وهذا من اليوم الذي اطلق فيها مقولته الشهيرة"عفا الله عما سلف" وبعد ازمته في الحكومة الاولى تحالف مع من اتهمه بالفساد وقالوا فيه ما لم يقل مالك في الخمر وهو السيد مزوار. بعد هذا التحالف اللعين كون السيد بن كيران "حكومة عفا الله عما سلف وعما خلف" ونحن لا نستغرب عما حدث وسيحدث لان بن كيران اصيب بجنون العظمة والغرور ومفعول به!
186 - pipo de guelmim الخميس 01 يناير 2015 - 10:31
وهكذا يحرم ابن كيران حزبه من صوتي خيبت امال المغاربة و خاب ظني فيك على اي خلصك الله
187 - الملك يقيل و الوزير الأول ينصب الخميس 01 يناير 2015 - 10:37
قرار في اتجاه معاكس للقرار الملكي ،، لا بد من انتظار رأي الملك في الإعادة او التجميد ،، منصب باها حساس جداً و هو حقيبة ليست فارغة بل سوداء مليئة بأسرار الحكومة و لا يستحقها الا امين و صادق و كفيء و كتوم الخ،، ثم ما الفائدة من هذا المنصب ان تمت تبرئة الزين فالأجدر ان يحل محل منصب في التعليم محل الكروج و ان يحال هذا الأخير لمنصب اخر حتي تكون المنافسة و التعبير عن الكفاءة و الصدق في ميدان واضح المعالم و ليس اسود كمنصب وزير دولة و بذلك يكون الوزير الأول قد حافظ علي حكومته و الزين حافظ علي جماله
188 - fouad الخميس 01 يناير 2015 - 10:44
كان على بن كيران ان يقترح اوزين رئيسا للحكومة بدل وزير دولة احتراما للمرحوم بها و تفاديا لفضيحة الكراطة. و تفاديا لغضبة الشعب المغربي الذي ينتظر ما سيؤول له التحقيق الذي امر به الملك. اللهم الا اذا كان البعض يريد اغراق المغرب بارسال رسائل مشفرة للشعب المغربي تقول له انك لم تعد تسوى شيئا مقارنة مع الكرسي.
189 - ملاحظ الخميس 01 يناير 2015 - 11:41
أيتها الحكومة التائهة سوف تحاسبون حسابا عسيرا واحدا بواحد يوم تنزلول لقبوركم تحت التراب وتمرون في محكمة الله العادلة لأنكم تتحملون مسؤولية ملايين من المغاربة الفقراء المهمشين المحرومين ..بسبب حفنة من الفاسدين المفسدين الدي يسرقون خيرات البلاد والعباد ويضعون أموال الشعب في البنوك السويسرية وبسبب سكوتكم عن الحق أيها المتأسلمون...والله لن يسمح لكم الشعب ولن يغفر لكم الله لانها مسؤولية شعب وامة وليس افراد اسرة...حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم. انشري يا هسبريس يا نسيم الحرية.
190 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 12:00
ان كان ما يروج صحيحا فنتمنا تدخل الملك و اقالة رئيس الحكومة لأن هدا ليس بعمل العقلاء .و سينفر المغاربة من كل استحقاقات انتخابية لأنها فقدت مصداقيتها
191 - عبد الجليل من اسفي الخميس 01 يناير 2015 - 12:17
اذا كان فعلا السيد بن كيران يفكر باسناد مهمة وزير دولة خلفا للمرحوم عبد الله باها للاوزين فهذا ليس منطقيا ابدا .لان السيد عبد الله باها رحمه الله لايستحق ان يخلف بامثال هذا الوزير الذي شوه بالمغرب وبحكومة المغرب خاصة .بيد انه السيد عبد الله باها رحمة الله عليه يعد من خيرة الرجال ومنذ توليه حقيبة وزير الدولة لم يسبق لنا ان لا حظنا عليه اي شيء .مما يدل على اخلاقه الطيبة وحبه لوطنه بكل صدق وهو بقي يعد من خيرة الوزراء في كل تحركاته وانشطته . ولا نقبل بتاتا ان يخلف بامثال اوزين .
192 - سعيد ايت اوفقير الخميس 01 يناير 2015 - 12:20
هذا خبر كاذب. السيد بنكيران لم ولن يفعل هذا إطلاقا. هذا كلام ملفق وتخسيس مجهودات أول رئيس حكومة بالمغرب يخاف الله فيكم. اتقوا الله في أنفسكم وتريثوا قبل أن تكتبوا ارائكم واحكامكم الظالمة. اتستبدلون الذي هو خير بالذي هو ادنى؟
193 - FOUAD الخميس 01 يناير 2015 - 12:21
ناس يعلقون على خبر لا يعرفون صدقه من كذبه و لا يستعملون حتى عبارات التشكيك و التقليل يستحقون ان تتحفهم تلفزتهم الجميلة باخبار بلدهم الجميل بانجازات العهد الماضي و العهد الحالي!!!

Mon salam
194 - غيورة على الوطن الخميس 01 يناير 2015 - 12:33
منذ تولي بنكيران رءاسة الحكومة ونحن ننتظر ان يفاجئنا ولو مرة بخبر يسر الشعب!هو ماض في إهانة الشعب خصوصا الذين وضعوا ثقتهم فيه!انه الخرف عوض محاكمة المجرم واسترجاع أموال الشعب تتم ترقية هذا المجرم!ماذا ستقول لربنا عز وجل!اين العدل والمساواة!تحاكمون سارق البيضة ولا تفعلون مع سارقي الوطن!انت حزينة جداً على وطني الذي لم يلق من يرقيه إلى مصاف الدول المتقدمة!
195 - reda الخميس 01 يناير 2015 - 12:35
نقول لا نود أن نعود إلى سنوات الرصاص،أين هي دولة الحق والقانون، أين مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة التي جاء بها دستور2011.الكلمة الفصل بخصوص أوزين هي للملك؛دام له النصرفهوالذي يراعي المصلحة العليا للبلاد،وليس الأحزاب كما يشهد بدالك واقع الحال.أما سي بنكيران. ففقدان المرحوم باها سيكلفه الكثير بخصوص إتخاد القررات الناجعة؛كتنصيب أوزين وزير الدولة.
196 - MAROCAIN الخميس 01 يناير 2015 - 12:47
حزب العدالة و التنمية انه حزب المجاعة للشعب وتنمية جيوبهم باسم الدين
197 - محمد غنام الخميس 01 يناير 2015 - 12:53
وزير بدون حقيبة بعد كل ما جرى.
هذا يسمى استخفافا بمشاعر المغاربة.
او إن شئت, الحفاظ على تماسك الحكومة المهزوز على حساب كبرياء المواطنين.
198 - الكراطة الخميس 01 يناير 2015 - 12:59
هاد الحكومة غاصها كراااااااططططططةةةةةةة كبيرة ديال الشعب باش إغبروا علينا وجاهم.
199 - malheureuse الخميس 01 يناير 2015 - 13:10
Pour moi mon pays est devenu comme un gâteau partagé entre des gens non responsables qui cherchent juste leur intérêt personnel!! Je ne suis pas surpris je le savais déjà !! Par contre ce qui m inquiète vraiment c est la désignation d un ministre pdj pour le sport!! Dans ce cas on peut dire à dieu notre sport et vous allez voir il y a des sports qui vont disparaître pour jamais et d autres qui seront juste pour la forme!! C est dommage je pleure mon pays wallah wa asafah
200 - رد على التعليق 15 الخميس 01 يناير 2015 - 13:14
أقول للمعلق رقم 15 جعلتم من المرحوم باها رجلا فوق العادة، فحبدا لو أطلعتمونا على أعماله و منجزاته الفكرية و الابداعية لنتعرف عليها و نقرأها كما قرأنا من أعمال وأبحاث لمفكرين حكماء و نبغاء مغاربة من أمثال الجابري و المهدي المنجرة و...
كفاكم نفخا في الأشخاص. فالرجل لم نعرفه الا بعدما دفعت بحزبه رياح ما يسمى بالربيع العربي الى الحكم مستغلا الفراغ الفكري و السياسي الذي ساد المرحلة. لقد نفختم ولا زلتم تنفخون في ابن كيران وهاهو الآن يحمي الفساد و المفسدين بل يبحث عن ترقيتهم فقط من أجل حماية الكراسي. فحكومته عوض ان تجتهد في خلق الثروة و القيمة المظافة للقضاء على البطالة وتحسين مستوى عيش المواطنين واستئصال الفساد كما وعد منتخبيه، أبدعت بخلق نظرية "عين الشواري" حيث رفع الأسعار وضرب مكتسبات المواطن مثل التقاعد و كرس الفساد. فالطبقة الفقيرة ازدادت فقرا و الطبقة المتوسطة أصبحت على عثبة الفقر. وهاهو يحاول شراء الأصوات بتوهيم المواطنين بأن البطالة سيؤدى عنها(1000 درهم لمدة 3 أشهر) وأنه سعويض عن فقدان الشغل بشروط تعجيزية وتعويضات عبارة عن دريهمات لأبناء الأرامل و غيرها من الآمال الكاذبة
201 - mohamed الخميس 01 يناير 2015 - 13:22
حكومة ديال 2 وجوه كتحاسب الضعفا، بحال المعطلين او الزرواطة للطلبة او الاقتتاعات للموظفين الصغار اما الشفارة بحال الكروج مول الشكلاط او اوزين اورجعو المال من البنوك العالمية ..... فيتم مكافئتهم بنكيران مجرد خادم لاسياده الشفارة لدالك اقترح منصب الرياضة لخالد عليوة مسكين
202 - Abou rayan et salma الخميس 01 يناير 2015 - 14:03
اللي خلاه أوزين كاملوا العنصر
203 - Atlassi الخميس 01 يناير 2015 - 14:03
ان وزير الرياضة اصبح له من الموهلات مايسمح له بان يكون مستشارا للوزراء الذين يرغبون في ضخ الملايير الى ارصدتهم مع امكانية البقاء في مناصبهم.
ضحكو اعلينا كيف ابغيتو
204 - Hassan الخميس 01 يناير 2015 - 14:07
بهاد الإقتراح هاد بنكيران غي ما تَيْفهم حتى زفتة وتيْبْدّْر فْلوس الشعب أو تَيْحرّْض الناس على النُّزول إلى الشَّارع
205 - mohammed الخميس 01 يناير 2015 - 14:11
في رد على ما نشرته إحدى الجرائد اليومية، وجرى تناقله على نطاق واسع من قبل مواقع اليكترونية، وشبكات التواصل الاجتماعي، حول اقتراح محمد اوزين “وزيرا للدولة” في حالة إعفائه من وزارة الشباب والرياضة، بعدج فضيحة ملعب مولاي عبد الله، وصف قيادي في حزب العدالة والتنمية الخبر بـ”السخيف”، والذي لا يستحق القراءة، فبالأحرى الرد.

وأوضح القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن نشر هذا الخبر “استخفاف بعقول المغاربة”، وشدد على أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران لا يمكن أن يقترح مثل هذا “العبث” أو يوافق عليه، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحقيقات في ما بات يعرف بـ”فضيحة”ملعب مولاي عبد الله ماتزال جارية، أو على الأقل لم يعلن بشكل رسمي عن نتائجها.

ورفض القيادي في حزب المصباح توجيه أصابع الاتهام لأي جهة بالوقوف وراء نشر “مثل هذا الخبر السخيف” على حد قوبه، لكنه أبقى في المقابل على احتمال دخول جهات وصفها القيادي نفسه بـ”البئيسة” على الخط و”بذات الاهداف المعروفة”، عبر ترويج أخبار “لا يقبلها عاقل ولا يمكن ان تصدر عن عاقل”.
206 - Akimakh الخميس 01 يناير 2015 - 14:14
ان كانت المفاوضات افضت حقيقة الى ما جاء في المقال فان كل ما بنته العدالة و التنمية على حق سينقلب راسا على عقب بطلانا و ان كانت الصفقة فعلا فعلية و واقعية ستكسر ظهر. بن كيران و زمرته الذي و التي لطالما تعاطفت معه و معها اغللية الشعب و ختاما لا اصدق هذا النبأ و لو كان السيد بنن كيران Gغا مومو، هذا لعب الدراري. كشف القناع عن المستور و فضح اوزين و من معه و يجب المرور و حرق المراحل باقصى سرعة للمحاسبة و الزجر و لا شيئ غير ذلك مع إبعاد المفسدين نهائيا من الحقل السياسي و قبل كل هذا و ذاك السجن مع استرجاع الاموال المنهوبة لاخذ العبرة و رد الاعتبار. لا للمكافأة بعد كل ما وفع....!؛؛
207 - يونس الخميس 01 يناير 2015 - 14:50
التماسيح و العفاريت تنتصر على بنكيران
208 - حميد الخميس 01 يناير 2015 - 14:51
حداري ثم حداري من الغليان الشعبي،ان صح الخبر فهدا استفزاز للشعب كله...
209 - malika الخميس 01 يناير 2015 - 14:52
واش آ السي عبد الإله بنكيران عندك شي ثأر مع المغاربة؟ واش باغي تطلع للمغاربة السكر؟ واش باغي تندمهم ف حياتهم؟ واش محرشك شي حد على هاذ الشعب؟ واش حالف حتى تخرجو من هدوءو واتزانو وتعقلو؟ وزير دولة بدون حقيبة خطأ فادح. حتى مع باها الله يرحمو كان خطأ سياسي فادح باش نكونو واضحين. باها حكيم ومستشار جيد ولكن كان خصو يتعين مستشار عندك ف الديوان ماشي وزير دولة. وايلا كان وجود باها ف هاذ الموقع -باها اللي عليه إجماع وكل المغاربة يحترمونه- خطأ سياسي، فوجود أوزين في الحكومة كوزير دولة هو خطا سياسي وأخلاقي واستفزاز كبير لاغلبية الشعب المغربي اللي ما صوتاتش عليك كما تعلم جيدا، واحتقار لدوك شوية ديال المغاربة اللي صوتو عليك. راك ندمتيهم على النهار اللي لاحو فيه ورقتكم.. والله يعفو علينا منكم آ خويا وصافي.
210 - الامين الخميس 01 يناير 2015 - 15:02
نقول لبنكيران..كنا نعتقد انك تحارب الفساد وسرقة اموال الدولة..الان اتضحت الصورة جيدا ...ولمذا قلت يوما عفى الله عما سلف..عفى عما سلف يابن كيران لانك القيت نظرة على مال الدولة وكيف يتم اختلاسه بدون عناء..ولانكم عازمون على نهب اموال الدولة ..فلا عقوبة ل..اللص عندك..لانكم سوف تتبعون نهجه..والاكيف تفسرون ..ارجاع صاحب الكراطة..والذي غير اسم ملعب مولاي عبد الله باسم ملعب الكراطة..لماذا يابنكيران تتقترح بعودته الى الحكومة ..اتحاول ان تمسح عنه عار الاختلاس..اذا اين هو اسلامك؟؟؟؟؟ اين هي لحيتك البيضاء؟؟؟؟اين هو الحزب الاسلامي؟؟؟؟ اين انتم من عمار ابن الخطاب..والحفاظ على بيت مال المسلمين؟؟؟انكم انتم كماهم في صورة الشعب.STOP.
211 - مصباح الامل الخميس 01 يناير 2015 - 15:05
ياسادة مجرد كلام جرائد .ليس بنكيران غبيا الى هذه الدرجة حتى ينتحر سياسيا .وقرار متل هذا لابد ان يرجع فيه الى امانة الحزب للاستشارة ولهم من الرشد ما يمنع قبول مقترح بهذا الشكل فلا تسبقوا الاحدات وتصدروا الاحكام قبل وقوع الحدت. وان تنازل بنكيران هل تظنون ان ملك البلاد سيزكي هذا القرار .كونوا مرتاحين ف اوزين خارج اسوار الحكومة
212 - Simo الخميس 01 يناير 2015 - 15:08
راه المشكل ماشي فالزين المشكل راه المشكل الكبير فالسي عبيلاه اللي متشبت بالكرسي اكثر من اللازم قال ليك ا سيدي الحركة ما تضغط عليه بالانسحاب من الحكومة ....
213 - ورقة رابحة الخميس 01 يناير 2015 - 15:10
هي كذبة راس السنة ،،، و لو صدقت ستكون ورقة رابحة للمعارضة و خاصة الأمين العام الاستقلالي لجر فصل الدستور المتعلق بسحب الثقة ،،،، و يكون الوزير الأول قد تمت قراءة الفاتحة علي روح حكومته،، كما لا ننسي ان الشارع علي شفي حفرة من النار أكثر ما هي حفر الزين ،ً، علي أي هي ورقة رابحة لتقوية المعارضة في الانتخابات المقبلة
214 - ابو سعد الخميس 01 يناير 2015 - 15:29
كلام فكلاك يعني بلا بلا بلا.لا اظن بنكيران بهذا الغباء السياسي ويفقد شعبيته خصوصا بعد اقتراب الانتخابات
215 - مغربي لا يستغرب الخميس 01 يناير 2015 - 15:48
وإن كان أوزين بريئا،هذه الخطوة خاطئة.العدالة والتنمية ربما اعتقد أن المخزن قد تصالح معه،انتبهوا يا قادة العدالة والتنمية،الحركة الشعبية لا تهمه الشعبية،هو حزب إذا احتاجه المخزن سيبعثه من الرماد،أما الخاسر الأكبر فهم أنتم،وأنتم تعرفون أكثر مني أن المغرب لا تسيره الأحزاب ولا الحكومة.
216 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 15:54
إذا صح الخبر فلا تلوموني إذا أصبحت طعما للأسماك
217 - oathmane الخميس 01 يناير 2015 - 16:06
أوزين وزيرا للدولة محلّ باها
بينما الناس تنتظر محاكمة
سبحان الله
218 - Adil BENSALIH الخميس 01 يناير 2015 - 16:39
رئيس الحكومة يضحك على الشعب المغربي
نكتت العام 2014
219 - شعيب الخميس 01 يناير 2015 - 16:51
إذا صح ماقيل ،ولست أعتقد،فهذا مسمار في نعشك يابنكيران.....
220 - خالد الخميس 01 يناير 2015 - 16:54
بيني و بينكم في الحقيقة 'مشينا فيها'
221 - oujdi الخميس 01 يناير 2015 - 18:04
هناك من مس المقدسات وشخص الملك فنشرتم غسيله وأنا قلت كلمة حق و منطق عن المادة الإخبارية بدون قذف أو تجريح فرفضتم فرصتي في التعبير و المشاركة كأي مواطن...،شكرا لكم لأنكم فسحتم لي الفرصة لإختبار كفائتي ومقدوراتي في مواجهة التحدي الذي تحاولون فرضه علي وعلى أمثالي.لن أتوان عن إبداء رأيي وتنوير الرأي العام فيما يخص صحافة الرصيف!وصحافة الإفتراض!
222 - zizou الخميس 01 يناير 2015 - 18:14
بن كيران ينتحر سياسيا بهذه الخطوة الخطيرة جدا جدا ، فبينما الناس تنتظر محاكمة اوزين سارق اموال الدولة يقوم بنكيران بمبدأ عفا الله عن ما سلف بتعيين سارق اموال المغرب وزير دولة عوض تحويله للمحاكمة واش هادي دولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على من تضحكون اين القانون ؟ اوزين سرق مال المغاربة محله السجن كيف تعفونه من وزارة و تعطوه اخرى ان لم يحاكم اوزين ستثبت على دولة عدم جديتها في محاربة الفساد و تطبيقها القوانين فقط على ضعاف الحال
223 - رجل من زمن النبلاء الخميس 01 يناير 2015 - 18:50
أوزين وزير دولة بدون حقيبة وزارية كيف لوزير فعل مافعل و هو في الواجهة أما عندما سيصبح من الأشباح الله وحده يعلم مادا سيفعل.حان الوقت للتغير سنة 2015 سنة الإنتخابا.خبار في راسكم
224 - Aghnibiz الخميس 01 يناير 2015 - 19:47
ان لم تستحي فافعل ماشئت عفوا سيدي عينوه وزيرا اولا دائما ستريحون وتستريحون....
225 - الحسين الخميس 01 يناير 2015 - 20:40
هذه هي طريقتكم في تشويه الحقائق وصفحتكم هي إعلام التماسيح
226 - sigis الخميس 01 يناير 2015 - 20:57
شخص اقر امين عام حزبه انه اخطاء لانعدام تجربته في الحقل السياسي وسوء تقديره ، وانت يا بن كيران لا تمانع ان يصبح وزير دولة مكان رجل صالح رحمه الله!!!! لا اجد من الكلمات ما اعبر به عن سخطي عن سياستك
227 - العطار الخميس 01 يناير 2015 - 21:32
لا اجد الكلمات المناسبة لارد على هذا المقترح العجيب و البليد,بدلا ان يتم تقديم سي اوزين الى المحاكمة لاضهار الحق للمغاربة المتعطشين لمحاربة الفساد بجميع اشكاله,فبنا نسمع هذا الخبرالساعقة ,نرجو من الله عز و جل ان يكون اشاعة لا غير.كل من كان له صلة بما اصاب ملعب الراباط من اختلال يجب متابعته قضاءيا ليعاقب على فعله,هذا ما يجري في الدول الدموقراطية التي تطبق الحق والقانون وتحترم كرامة ابناءها.لا يمكن ابدا محاربة الفساد بدون عقاب ,هذا ما جعل الفساد يستشري في المغرب بسرعة البرق.لا يمكن مكافاة من تعمد خطءا بمنصب احسن وارقى من المنصب الاول. العجيب والغريب ان منصب عبد الله باها رحمة الله عليه يعرض كانه في الدلالة مرة على وزير الخارجية واخرى على العثماني وها هو يعرض على اوزين,هذا عار.اذا كان سي بنكيران لا يريد اغضاب العنصرحتى لا يخرج وزارءه من الحكومة كما فعل شباط فعليه ان يجد حلا لهذه القضية الشائكة ,ولكن ليس على حساب المغاربة بطمس قضايا الفساد كالتي نعيشها الان.
228 - غيور الخميس 01 يناير 2015 - 21:40
عجباً عجبا يا آل الفساد ..
المواطنون تحت نعالكم ؟
و اللصوص تاج على رؤوسكم ؟
لا حول و لا قوة إلا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل !!
229 - ismail الخميس 01 يناير 2015 - 22:41
cette nouvelle est bidon puisque un grand responsable dans la parti pjd a démenti que le chef de gouvernement a proposé de nommé ouzine comme remplacent de défunt baha...c'est de n'importe quoi vous devez savoir les nouvelles adéquate d'abord avant de jugé et d'attaqué les autres...bonne année a tous et a toute
230 - ابو فراس الجمعة 02 يناير 2015 - 00:43
إن كان هذا لخبر صحيحا فسأصوت ضد حزب العدالة والتنمية
231 - mehdi الجمعة 02 يناير 2015 - 04:33
يبدو أن الكراطة دايرة ما بغات
كيكولو اللي فرط يكرط
و احنا في المغرب مفرطين بزاف و ها احنا كنكرطو
232 - اسيا الطنجاوية الجمعة 02 يناير 2015 - 09:15
اتق الله اتق الله اتق الله يابنكيران لنا لله. غذا ستحاسب امام الله عن اموالنا .ولن نقول لك عفا الله عما سلف .انها ليست مجرد كلمات انها الغضب بعينه عليك وعلى حكومتك السافرة يابنكيران شوهت بالمغربببببببببببببب تفضل مصلحتك الشخصية واسفه . اعجبك المنصب .انا ومن بعدي الطوفان. لالاولاللللللا لقد اقتربت الانتخابات .وعاش محمد السادس
233 - samir.agadir الجمعة 02 يناير 2015 - 09:36
اوا بانوا تاني ا شبيحة العتمة والتنمية الله ايغبركوم رغم القيل والقال عن الحكومات السابقة فلم يسبق لها ان تجرأت كما تجرأ هؤلاء اصحاب اللحي المزورة ولكن اقسم بالله ان ساصوت وادعوا المغاربة كلهم للتصويت ومعاقبة هؤلاء بدأ بالانتخابات القادمة في الصيف والمزيد سيأتي ان شاء الله.
234 - حقوقي الجمعة 02 يناير 2015 - 11:05
المغاربة على كلمة واحدة وانا ضمنهم فان صح هدا القول فبنكيران كان ينافق المرحوم سي باها لانه ليس من المنصف ان تعوض رجلا صالحا رزينا مفكرا بمفسد غير قادر على مسؤولية كان لايحلم بهدا المنصب لولا حماته التي وضفته بادئ الامر في ديوان العنصر في وزارة الفلاحة -اجازة في اللغة الانجليزية-
235 - متحسرة الجمعة 02 يناير 2015 - 11:12
اللهم إن هذا لمنكر، هكذا يجازى من نهب أموال الدولة والشعب، حكومة تدعي أنها تحارب الفساد وهي الفساد بعينه
لاحول ولا قوة إلا بالله
المجموع: 235 | عرض: 1 - 235

التعليقات مغلقة على هذا المقال