إعلاميون مصريون يطالبون بزيارة السيسي للمغرب وأدا للفتنة

إعلاميون مصريون يطالبون بزيارة السيسي للمغرب وأدا للفتنة
الإثنين 5 يناير 2015 - 23:00

أكد الكاتب الصحفي سعيد الشحات، مدير تحرير صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أنه بات من الضروري أن يضع الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة للمغرب على أجندته في الفترة المقبلة، حتى يبدو أن مصر تقترب من الجزائر والمغرب بدرجة واحدة.”

وسرد الشحات، في مقال له اليوم، أن انقلاب التلفزيون الرسمي المغربي على نظام السيسي بوصفه أخيرا بقائد الانقلاب الدموي بمصر، يبدو أنه يعود إلى زيارات لإعلاميين إلى مؤتمرات بالجزائر تدعم جبهة البوليساريو، فضلا عن زيارة بعضهم لمخيمات تندوف.

وأبرز الشحات أن “مثل هذه الزيارات لا تعبر عن وجهة النظر السياسية الرسمية لمصر”، داعيا الدبلوماسية المصرية بأن تعمل على توضيح ذلك للمغرب، حتى لا يتم تصعيد الأمور بين البلدين في غير محلها” وفق تعبيره.

واحتفى الشحات بما سماه عشق المغاربة للمصريين، من خلال أغاني أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وذكريات غناء أم كلثوم في المغرب، وصداقة العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني لعبد الحليم حافظ، وحفلات الفنانين المصريين السنوية في عيد العرش.

واستدل الإعلامي المصري، من خلال ما أورده على “مدى تأثير الفن، كونه رسول عظيم للثقافة المصرية إلى كل مكان في الوطن العربي، ويعمق الترابط بين مصر قلب العروبة والدول العربية من المحيط إلى الخليج.”

أما الكاتب الصحفي المصري أكرم القصاص، فقد أشاد في مقال له اليوم على ذات الصحيفة، بما سماه هدوء الإعلام المصري، لأنه تعاطى من دون تشنج مع ما بثته قنوات تلفزية مغربية نشرت تقريرا هاجمت فيه مصر و30 يونيو، ووصفته بأنه انقلاب”.

وتابع القصاص بأن التقرير التلفزي “أثار غضب البعض عندنا، وسنوا أسنانهم ليدخلوا حربا ومعركة في مواجهة المغرب”، مضيفا أن “التقرير الذي بثته القنوات المغربية يبدو بالفعل مصطنعا، ولا يستند إلى معلومات أو موقف، وإنما مجرد كلام إنشائي”.

وقال المتحدث إن “الطبيعي أن تتعدد الرؤى وتختلف وجهات النظر، والدولة القوية لا تهزها مقالات، أو تقارير هنا وهناك، وإلا كانت “عبيطة”، مبرزا أن “المعركة تقلصت بسرعة وانتهت عند حدودها، وهو أمر لم يكن على هوى من يحبون “صناعة الهيصة”.

ومن جانبه أكد نصر القفاص، رئيس أمانة الإعلام بحزب المصريين الأحرار، أن “هناك محاولات فاشلة، لافتعال أزمة بين مصر والمغرب الشقيق”، لافتا إلى أن “هذا على عكس الواقع، لأن الشعب المغربي والملك المغربي يحترمون مصر وشعبها”.

‫تعليقات الزوار

169
  • massin
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:09

    لا مكان للإنقلابيين في بلدنا الحبيب … إنتهى

  • abdou
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:11

    لا مرحباً به
    لا مرحباً به
    لا مرحباً به
    لا مرحباً به

  • Wide-Vision
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:12

    لانريده في بلدنا الحبيب المغرب!

  • mustapha h
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:13

    إن كان لهم إعلامهم يصلطونه على من أرادوا. فلنا إعلامنا نرد به على هرطقاتهم وحماقاتهم كما نشاء.والبادئ أظلم…..

  • المختار السوسي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:13

    اولا المغرب قوة عظمى في شمال افريقيا .. من حيث السكان و الموقع و القوة العسكرية ..

    ثانيا كل الدول التي واجهتنا انهزمت … اين الامراطورية الاسبانية و البرتغالية …..و…..

    ثالثا … هناك تصعيد من نوع اخر … اظن و الله اعلم قد … قد …قد من المحتمل .. قد … في المرحلة الثانية ..

    سيتم استهداف البورصة المصرية ….من طرف هاكرز لتخسر المليارت …

    نحن ننتظر وزير الخارجية المصري في الرباط .. يوم الاربعاء .. ليوضح موقفه ..

    و لسنا بحاجة الى زيارة السيسي ..

  • لا مرحبا بك أيهاالطاغية
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:14

    حجارو يشدوه، أشنو بغينا فيه.. أحسن حل هو " التيقار"
    لا مرحبا بالطاغية السيسي زعيم الانقلاب و حمامات الدم ظد الأبرياء و الشرفاء..

  • AHMED
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:15

    on veut pas ce monsieur
    il faut couper avec les chancons égyptiens et tous chose onn veut rien entendre de ce pays la
    merci hespress

  • noureddine
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:17

    الشعب المغربي يحب الشعب المصري و يقدره، و كل المغاربة و العالم يعلمون علم اليقين ان ما تم في مصر هو انقلاب دموي سواء قالها الاعلام الرسمي عندنا ام لم يقلها، نتمنى من الله ان تنعتق مصر الحبيبة من براثن العسكر و من والوهم ممن باعوا ذممهم و مبادئهم.

  • hajdil
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:18

    واش غانبقاو نكدبو على روسنا .راه نظام المصري الدكتاثوري يعادي قطر وتركيا والمغرب .حسن نسدو لباب ونرتاحو

  • الحاج حسن
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:20

    لامرحبا بجزار مصر الخسيسي السفاح ببلاد الشرفاء المغاربة، نسأل الله تعالى أن يرينا فيه شر انتقام لمات فعله بابناء ارض الكنانةمن فتك وتقتيل ودمار إلى الله المشتكى وهو الولي والقادر على نصرة المظلومين واخذ الظالمين

  • ام جنات
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:21

    السيسي انقلابي اخذ الحكم وليست لديه

    شرعه….لقد اشفى غليلنا هذا الخبر الان قولو ما شئتم وابترو الخريطه فالصحراء ومغربيه وسبقى مغربيه…
    اما بالنسبه للسيسي الافضل ميعتبش ارضنا ….

  • الرجال في الخفاء
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:21

    احترم تحترم الشعب المغربي شعب متفتح و ذكي ولا يوجد بيننا اخوان متطرفين باسلامهم و لا أخوات متطرفات نحن شعب واحد يجمعنا ملك واحد نتسامح في كل شيئ الا وحدتنا الترابية لا نتسامح مع من يريد المساس بها و مستعدون لدفاع عنها بكل ما نملك و لا تهمنا الموت في سبيل وطننا.

  • مغربي وبكل فخر
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:21

    اقسم بالله اﻻ المصريين بحال الكامون اﻻ ماتحكو مايعطيو الريحة ، هنا يجب الحدر الحدر ﻻن اغلب المصريين وﻻ اقول كلهم ، عندهم 10 ديال الوجوه ، مني عانغزناهم هاهما بداو كايشطحو على الوحدة ونص. اوغادين يبداو بالدموع ومسيح الكابا.وهدي غير قرصة ودن اما كون درناهم فروؤسنا ربي لي مطالع بيهم . وعاش الملك وعاش المغرب والمغاربة قاطبة في كل ارجاء العالم والصحراء مغربية شاء من شاء وكره من كره. والسلام ختام . انشري ياهيسبريس ولك الفخر والشموخ …

  • مغربي وبكل فخر
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:21

    اقسم بالله اﻻ المصريين بحال الكامون اﻻ ماتحكو مايعطيو الريحة ، هنا يجب الحدر الحدر ﻻن اغلب المصريين وﻻ اقول كلهم ، عندهم 10 ديال الوجوه ، مني عانغزناهم هاهما بداو كايشطحو على الوحدة ونص. اوغادين يبداو بالدموع ومسيح الكابا.وهدي غير قرصة ودن اما كون درناهم فروؤسنا ربي لي مطالع بيهم . وعاش الملك وعاش المغرب والمغاربة قاطبة في كل ارجاء العالم والصحراء مغربية شاء من شاء وكره من كره. والسلام ختام . انشري ياهيسبريس ولك الفخر والشموخ …

  • كريم المغربي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:21

    لقد قلنا لكم إن الموقف المغربي يجب أن يتخذ صورتين كالآتي: من جهة أولى أن يكون الموقف الرسمي للدولة المغربية هو أن المغرب مع أي رئيس يصعد للحكم عن طريق الانتخاب، ولا يهمنا إذا كانت نتائج الانتخابات مزورة أم لا، ومن جهة ثانية يفتح المغرب قنواته التلفزية ومؤسساته الجامعية للكوادر الإخوانية كي تروج لمواقفها اتجاه السيسي وانقلابه على الشرعية، وأن يتحرك المجتمع المدني المغربي وطنيا ودوليا في الاتجاه الذي يخدم الأجندة الإخوانية، حينها ستكون نتيجة المقابلة بين السيسي والمغرب بالتعادل.

  • soussi
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:22

    سبب الخلف بين الإنقلابي السيسي و الرباط هو رفض الملك محمد السادس و الشعب زيارة السيسي للمغرب

  • ahmed
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:22

    il est temps de valoriser le maroc et lrs marocains il est temp de respecter qui nous respectes et de rondre la gifle a ce lui qui aissais d'emulier notre pays et ses habitants

  • البودالي بنبريك السرغيني
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:22

    الله يهديكم يا هسبريس- الا تتذكرون ان السيسي كان عرفانا بجميل ملكنا يريد زيارة المغرب- بالله عليكم لم لا تعطونا المعلومة كاملة- السيسي كان يستعد لزيارة بلدنا لرأب الصدع الذي خلقه صحاب البيجيدي و حتى سي بنكيران ساهم فيه اذ انه اخذ يتردد و يتردد و يقوم بتصريحات مما افشل الزيارة- تلا ذلك لغط كبير و تشويش من طرف "لحايا المغرب" الخ- الحكاية معروفة- كل هذا لاهداف و مصالح ضيقة (يريدون الظهور بمظهر الحزب الشديد الصعيب ذي المباذي الخ متناسين انه يمارسون السياسة و ليس وهما اخر- اين الاحزاب الجماهيرية العظمى في تاريخ الديموقراطيات العريقة؟ بل الاحزاب الفاشية؟ انتهت لان السلطة تقتل الاحزاب الخ و لان منطق الدولة يتجاوز رموزها الخ)- اذن الذي سبب في الازمة عليها ان يفكها لا ان يرمي بكل تداعياتها الى الملك مرة اخر- واش انتم كحلتوها و تريدين منا كمغاربة تحمل اخطاءكم؟ يا سلام- الباب يا الاخوان كما فعل اخوان النهضة الذي يستحقون منا كيساريين كل التقدير لتقديرهم بدقة اللحظة العربية الخطيرة- و الله نحن مغاربة لا عقد لنا مع الاخر و فقط لخوانجيا من يخلق الاعداء- باركا عليكم صافي قهرتو الشعب بالزيادات و الازما

  • محب فاس
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:22

    شخصيا اعتذر. .لا أرغب في زيارة هذا الكائن لبلادنا.ولا أرغب في إعطاء أي تبرير لهذا الرفض.

  • عبد الله
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:25

    اتمنى من الله تعالى أن لا يبارك ولا تطء أقدام أي انقلابي او محارب لله و رسوله أرض بلدنا العزيز المغرب ، واللهم انصرنا علا من ظلمنا واجعل كيد الاعداء في نحورهم و اجعل تربيرهم تدميرهم وارنا فيهم ما يشفي صدور المومنين أجمعين ، آمين آمين آمين يارب العالمين.

  • الكاتب الصغير
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:25

    ﻻ نريد زيارة السيسي و ﻻ تعاون مع مصر في الظروف الراهنة. واش حنا دراري صغار باش يديروا لينا خاطرنا

  • مغربية
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:26

    "ان المغاربة يعشقون مصر"وان "الدولة القوية لا تزعزعها تقارير هنا وهناك" اولا تتكلم عن فترة الستينات والسبعينات وايام التفاهات مثل "القومية العربية"…وما الى دلك حين كانت مصر تحسب نفسها قبلة العرب اما اﻻن فقواعد اللعبة تغيرت والعقليات تغيرت و اصبحت المصالح السياسية والاقتصادية هي اﻻهم فلا وجود لا لعبد الحليم ولا لام كلثوم.اما ان الدولة القوية لا تزعزعها هاته التقارير فاين هي الدولة القوية ؟امريكا ام الصين ؟نفس الداء الدي يصيب كل المصريين "احنا اكبر دولة .اقوى جيش حضارة 7000 او 10000 سنة…وكل هاته الخزعبلات التي لا تغني ولا تسمن فامريكا لا تستعمل هدا الخطاب اتجاه اصغرب دولة في العالم وما بالك بمصر نحن نعرف المستخبي فلا داعي للتبجح و"خلي الطبق مستور"

  • BELLA AMOR
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:26

    المثل المغربي يقولفي حق الجارة الشرقية """" ما كيدخل بين الاحم و الضفر الا الوسخ """ و مصر تبقى الى الابد بلد شقيق للمغرب
    و مرحبا باي مسؤول مصري في المغرب

  • آل الصبيحي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:28

    يجب على مصر توضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية قبل أي مبادرة لزيارة المغرب

  • المهدي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:28

    صحيح يا أستاذ ما ذكرته حول عشق المغاربة للمصريين من خلال الفنانين الذين ذكرت أسماءهم ، والصحيح أيضاً ان هؤلاء كلهم انتقلوا الى دار البقاء وبقي مكانهم شاغرا فنيا وأدبيا وأخلاقيا ، للأسف لم يعد المغاربة يعشقون من مصر الا العمالقة الذين رحلوا ، نتمنى ان تعلوا أصوات الحكمة من طينة الاستاذ الشحات على نعيق غربان الفن والإعلام حتى لا يرتفع منسوب العداء بين البلدين ، وأولى الخطوات ليست دعوة السيسي لزيارة المغرب بل إرساء أسس ميثاق أخلاقي يضبط الممارسة الإعلامية في مصر وهذا لا يتنافى وحرية الرأي فالقذف في الأعراض والتطاول على على رموز الآخرين لا يندرج في إطار الحرية بل عمل جنائي من المفروض ان يطاله القانون ، وشكرا…

  • Ziryab
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:30

    "ومن جانبه أكد نصر القفاص، رئيس أمانة الإعلام بحزب المصريين الأحرار، أن "هناك محاولات فاشلة، لافتعال أزمة بين مصر والمغرب الشقيق"، لافتا إلى أن "هذا على عكس الواقع، لأن الشعب المغربي والملك المغربي يحترمون مصر وشعبها"
    حزب المصريين الأحرار !! المصريين الأحرار راهم فالحبس و لا ماتوا الله يرحمهم و ما تبقى يضيق عليهم بشتى الوسائل. أما أنتم إسمكم هو الفراعنة الأشرار

  • عربي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:33

    وانتم ابنتم انكم لا تحترمون ملك المغرب ولا المغاربة فمنكم من يضرب ومنكم من يعمل على التهدئه خطة نعرفها قديمة جدا.

  • المكي قاسمي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:33

    ماهو مطلوب من مصر هو عدم الاصطفاف مع الجزائر في عدائها العبثي والعقيم اتجاه المغرب والوقوف موقف الحياد التام والصادق من قضية الصحراء المغربية. ولما أقول الحياد الصادق أقصد الكف الكامل عن الالتجاء إلى أساليب" الشطارة والفهلوة"، وأستسمح عن العبارة، المتمثلة في الإدعاء بأن ما يقوم به بعض المصريين، سواء تعلق الأمر بصحراء المغرب أو بأشياء أخرى تهم شرف وسمعة المغاربة قاطبة،لا يعكس الموقف الرسمي لمصر. ذلك لأن كل هذا الكم من الإساءات لنا انطلق بالضبط منذ لحظة زيارة السيسي للجزائر. كويس كدا؟

  • نبيل المغربي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:34

    لا مرحبا به …كيف نستقبل خائنا عميلا لصهونية قاتلا للمسلمين …اي استقبال لهدا الخائن هو اعتراف به بعد ان قال الشعب الغربي حكومة و شعبا و دولة …كلمته انقلاب عسكري في مصر و لا تفريط في مغربية الصحراء .
    بالنسبة للشعب المصري فهو اخ و شقيق لكن لنا مع عسكر مصر جولات مند العجل الناصري الى السادات الدى ارسل طائرة فيها مبارك لدعم الانفصاليين فسقطت بيد المغرب و اعتقل قائد قواتهم الجوية حينها
    نحن المغرب شعب الشرفاء لحومنا مسمومة … و سيعلم الانقلابيون في مصر من مطبلين و مزمرين للسيسي ان المغرب اكبر منهم جميعا .

  • ahmed
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:34

    je dis bien a tous les egyptiens vous n'est plus mieu que le maroc saissai votre orgoille le maroc est plus fort que jadis

  • مواطن
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:35

    لقد تخطى اعلامكم حضرت السادة كل الخطوط الحمراء ، فهناك من اتهم امهاتنا بالسحر والشعوذة وان اقتصادنا مبني على الدعارة والسياحة الجنسية وان إفطارنا يوم فاتح شوال كان حراما وان شعبنا من أصول يهودية ، ولم تقفوا عند هذا الحد بل تتبعت شريطا مطولا تنتقدون فيه المغرب وتصفونه بانه بلد يحتل الصحراء ،،،،،،، وبذلك كُنتُم تريدون ان نظل صامتين خاضعين لطغيانكم وكبريائكم ، ان الاعتذار الرسمي يجب ان يكون منكم اولا

  • nasro
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:35

    في ظل التكتلات التي تشهدها الدول الأوربية وباقي الدول الغربية تتفتث الدول العربية فمنها من نال منها الربيع العربي المفيرك و منها من ينتظر باقي التخطيطات على الارض انتبهوا ايها الأشقاء في مصر الى كيد الكاءدين لا تقعوا في المستنقع و المخططات العسكرية الجزاءرية فها رغم مد المغرب ليده الطاهرة له يصد جميع الأبواب و تختلق الأزمات لمد جسور الترابط العربي من المغرب الى المشرق فهي تظن انها تعزلنا جغرافيا و تنسى ان المغرب جدوره في التاريخ ممدودة الى أقصى الصين نطلب الله ان تهدأ الفتنة و تعود المياه الى مجاريها المغرب بلد الحب و الإخاء و التسامح اسألوا فنانيكم و سفراءكم

  • dayez
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:36

    إسألو المغاربة هل لازالو يحبونكم بعد كل مافعلتموه من شتم و تطاول على المغرب العظيم بتاريخه و ثقافته و جماله و فسيفساء مجتمعه… لكن ''كل ده كوم'' و صحرائنا و وحدتنا الترابيه ''كوم ثاني خالص لأنه خط أحمر قاتم لا نغفر أبدا لمن تعداه، و اسألو الجزائر لماذا نصنفها العدو رقم واحد للمملكة ؟

  • rifi
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:36

    لاحاجتنا بزيارة الانقلابي القاتل والسفاح لا مرحبا بك في المملكة الشريفة
    من يكن السيسي الا مجرم وخائن امانة الرئيس المنتخب
    كيف نثق بالخونة
    ا لشعب المغربي سمع مايكفي من الاعلام السيسي من الشتم السب والتحامل عن رئيس الحكومة وعلا جلالة الملك واسرته الشريفة لدى زيارته الخاصة لتوركيا
    وحفض الملك وشعب وحكومة المغرب

  • عزيز بني تجيت
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:36

    نحن نحترمكم وأنتم لا تحترموننا و إعلامكم يهيننا، والصبر أكثر على هذا يعتبر مذلة،

  • mohamed
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:36

    ليس مرحبا به فليبقا في بلده ولا ياتي ليدنس ارض الشرفاء باقدامه الملطخة بدماء الابرياء وشرفاء مصر

  • نهاية مستحيلة
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:37

    ربما كان تعليقي ضربا من الخيال لكن إذا افترضنا أن فعلا جميع الشعوب تريد الوصول لما وصل إليه المغرب ، اماذا لا يتبنو دستوره و تجربته ؟ و إن كانت دول المغرب العربي و مصر يفتقرون إلى زعيم حقيقي و جل قياداتهم نهبت و تنهب خير الأمة ، تجمعنا لغة و دين و مودة نحن الطبقة الشعبية ، عرفنا أن دولة النبي الأولى و التي كانت بدايتها من يثرب كانت دولة ناجحة عندما بويع النبي و كان متخذ القرار فيها ، فلماذا لا نجتمع فعلا على ممثل واحد متخذ للقرار ؟ بلدنا و الحمد لله في استقرار أمني و تقدم اقتصادي و شعب كما لاحظت محب لملكه ، لماذا لا يجتمع الكل فعلا على متخذ قرار واحد ( و لا أتكلم عن البغدادي ) بل على رجل له مستوى رفيع ديبلوماسيا و عسكريا ، رجل لا نظن أنه سيسرق مني لقمة العيش كمايفعل من يتسلق رقاب الناس ليصل إلى كرسي و يبدأ في النهب ، دولنا تحتاج إلى ملك واحد يحمي كل الأمة و للشعوب اختيار حكوماتها . أيقظوني على الساعة ٦:٣٠

  • الغريب
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:37

    أرجو أن ترفض هذه الزيارة جملة وتفصيلا
    لا للإنقلابيين القتلة على أرضنا.
    نعم للشرعية
    لستُ إخوانيا

  • مغربي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:37

    لا ننتظر زيارة رئيسكم لا يوجد اي نائب برلماني كي يستقبله
    ولا نريد مزيدا من الفضائح للرئيسكم مثلا في فرنسا و ايطاليا و رؤسيا و الصين …
    وتوفير 25 مليون رغيف

  • عبدالحق
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:38

    بالفعل نحترم الشعب المصري ونحترم الشعب العربي كافة , و نخص احترامنا هذا بمن يحترمنا و يحترم مشاعرنا تجاه قضيتنا الوطنية.
    ان الوحدة الترابية بالنسبة للمغاربة تمثل خطا أحمر , يمنع تجاوزه بالنسبة لباقي الشعوب , ففي الوقت الذي نتوق فيه لمساندة اخواننا العرب في استكمال وحدتنا الترابية باسترجاع سبتة و مليلية و الجزر , و استرجاع الصحراء الشرقية نجد أن البعض يقف الى جانب المستعمر أو المحتال , فكيف لجريح ألا يرد الاعتبار لنفسه , ف " ظلم ذوي القربى أشد مضاضة من ظلم الحسام المهند "

  • yassine amine
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:38

    He is not welcomed we dont need his apologize

  • مغربي صحراوي فرنسا
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:39

    ايها المغاربة ايها المصريون نحن شعب واحد تجمعنا لغة واحدة و دين واحد و تقاايد و عادات تكاد ان تكون واحدة فلا تتركوا المجال لبعض الخارجين عن الادب و الاخلاق ان يفرقونا بيننا
    التقيت باصدقاء مصرين في باريس وهم يتحسرون على ما يجري و يتمنون ان تنتهي هذه الخلافات لاننا في غنى عنها كما اننا محتاجون لبعضنا البعض فاحدنا يكمل الاخر
    كما انهم يتمنون زيارة المغرب كما نتمنى نحن كذلك زيارة مصر
    و اريد ان اقول ان وطني المغرب عزيز علينا نحن المغاربه كما انكم امتم تحبون بلدكم مصر
    ثلاثة لا نقبل المساس بهم ديننا الحنيف و ملكنا وارض المغرب

  • adil doubli
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:42

    ا ذهب إلى الجحيم لا مكان لك بيننا تطعنون في وحدتنا الترابية و تسبوننا من أجل قنينات gaz يا من بعتم شعبكم لأجل رضى بنو صهيون

  • karim settat
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:42

    لا سيسي ولا ميسي ولا سبسي المغرب لا يقبل ولن يقبل مس بكرامته مصر فشلات وبغات تبرد وقت مهم المغرب فوق الجميع

  • shadia
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:43

    لا اهلا ولا سهلا برئيس الانقلاب ،يريد تغيير نصوص دينية لاغراض دنيوية ،رئيس تائه يبحث عن الشرعية الدولية ،رئيس ديكتاتوري دبح وقتل واعتقل ومازال

  • ميلانو
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:43

    ا صبحوا دمية في يد الشيطان الجزائري وغلبت حفنة غاز علي عقلانية المسؤلين المصريين.فلن ينجر المغاربة بعد توالي الاهانات من المصريين.فلابد من اعتذار السيسي بل وكتابيا مع شروط وبنوذ تحترم الوحدة الوطنية وتعاقب كل متطاول من اعلامهم .انهم الحركي الجزائري هم سبب بلاء الوطن فلا بد وعاجلا اعادة السياسة الخارجية وجعل السياسي المحنك في المكان المناسب.والان تطبخ الجزائر شربة ساخنة ربما ستاءتي رائحتها من الشمال مع هبوب رياح القطب.فاستيقضوا ياساسة النهب والعطل فالوطن يحتضر.

  • مراد
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:43

    احترم تحترم مصر بدات والمغرب ردت .صبرنا في الاول على اعلامييهم ولكن ان تمس وحدة الوطن سنرد وبقوة .والله ابكي عليكم الناس تتوحد مع مختلف اجناسها ونحن اخوة ودم واحد تبحثون عن شتاتنا. كل الدول العربية ممزقة باموال متسخة بدماء ناس ابرياء مات معهم حلم الحرية والكرامة .هل اكتمل الدول وظهر لكم المغرب ابتعدو بشركم عنا وليحكمكم ايا كان فالحاكم لا يمثل الا نفسه .واقول لمشعلي الفتنة وكلاب المال ابحثوا عن الخير تجدوه وتسعدو بقليل ما تجنوه او تفقدو وطنا بطمع فتندمون .واخير الوحدة قوة وتحية لابناء الوطن .

  • الأطلسي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:44

    ما قاله التلفزيون المغربي بعد سبات عميق هو الحقيقة التي لا ينكرها إلا ظالم. نحن لا يشرفنا أن يزور بلدنا من انقلب على الديموقراطية ليخطف كرسي الرئاسة لصالحه و صالح الفلول و يحرم شعبه من مسار ديمقراطي إصلاحي. من تسبب في قتل و جرح و اعتقال الآلاف من المواطنين.

  • العز
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:45

    المغرب أمة لها تاريخ !
    جيوش المغرب في حرب 73 !
    في المغرب عصر الانقلابات انتها في القرن الماضي !
    اليوم المغرب يتطور بفضل ابناءه ، مؤسسات، حقوق إنسان، إعلاميات و برامج متطورة يا باشا إشحاته !

    نحن في غنى من زيارت سيسي !

    المغرب هو مغرب يوسف ابن ناشف بن ، يعقوب المنصور، احمد المنصور الذهبي، المولاي اسماعيل
    ثم محمد السادس !
    ملك له بصيرة، الملك الانسان !

    دول البق موش على بالنا

  • الياس
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:45

    وأبرز الشحات أن "مثل هذه الزيارات لا تعبر عن وجهة النظر السياسية الرسمية لمصر"، ونعبر نحن كذلك ان مثل هذه التقارير الاخبارية بالتلفزيون المغربي لا تعبر بالضرورة عن وجهة النظر الرسمية للمغرب.

  • nouro
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:45

    الذكريات بالذكريات والنسيان بالنيات والمبادئ أظلم..المغرب صلب جدا وضربته القاضية لا شفاء لها المرجو الحذر.

  • Haj driss
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:46

    ا ستهلاك للكلام ونظرة استعلائية , لماذا لايعترفون باخطائهم ويعتذرون للشعب المغربي الذي يشهدون بانفسهم بانه يحبهم , والذي رموه بابشع النعوت بدون سبب, اما علاقة النظام المصري مع الجزائر فلا تزعجنا ,فلمصر سيادتها ولكن ليس على حساب المصلحة الوطنية للمغرب. ليس الحل في ان يزور السيسي المغرب ,بل في اعلانه من القاهرة عن موقف صريح من الوحدة الترابية للمغرب وانذاك ستتبدد كل المشاكل وننسى كل ما جرى .

  • جليلة الريفية
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:47

    ا ذهب يا مجرم الى الجزائر فهي اللتي تستقبل الطواغيت اللذين يذبحون شعبهم كما فعل جنرالات قصر المرادية في شعبهم المغلوب على امره بالاستعباد والذل

  • Omar sh
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:47

    لا نريد زيارات خادعة من أجل تهدئة الإعلامية أو عدم خسارة العلاقات التاريخية بين البلدين وستمرار ما تطبخه الدولتين العدوتين الجزائر و مصر في الكواليس بل نريد أن نضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يطعن المغرب في وحدته الترابية أو في ملكنا العزيز

  • Wahda
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:47

    سيسيكم غير مرحب به في بلدنا و إن تجرأ على القدوم فلن يجد سوى الحجارة و مطيشة خامجة في انتظاره،كنا نتمنى استقباله بالرصاص و لكن الله غالب

  • nordin
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:48

    المؤسف في هذا كله هو أن المغرب سوف يتراجع عن موقفه و السيسي سيعود ذلك البطل الذي أنقد مصر من الإخوان

  • مجمد
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:49

    هناك فيلم سنمائي مصري من بطولة عزت العلايلي ونخبة من الممثلين الكبار يجسد فيه ملحمة المسيرة الخضراء .نتمنى من المغاربة اعادة بثه على القنوات الرسمية أو على الأقل على قنوات اليوتيوب …حتى تخرسون به بعض أشباه الممثلين الذين صرحو اليوم بأنهم مستعدون لدعم البوليزاريو فنيا . وفي الأخير أقول لكم والله انني مندهش لشموخ صبركم على كل الإهانات التي تلقاها بلدي الثاني المغرب حتى جاءت لحظة الرد فكانت كما نقول : ضربة معلم …والاجمل في كل مفاعيل ردكم عبارة الهاكر المغاربة : سلمو لي على فرعون. لكم أن تتصورو أنها باتت العبرة السائدة في مصر هذين اليومين …هههه

  • philosovie
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:49

    نحن لن نرضى بإستقبال قاتل و خائن لبلده ولدينه والإنسانية على بلدنا الطاهرة أرض الأولياء والمجاهدين، أرض لطالما إنحاز شعبها وملكها للحق ونبذوا كل خوان أفاق، كذاب، يشترى ببضع برامل نفط أو غاز، أو حتى فتات أرباب الإبتزاز، فل يذهب للجحيم كل من تسول له نفسه التلاعب بكرامة شعب تضرب جذوره أعماق التاريخ، لتروي قصة مجد على أوراق شجرة مباركة بادية ثمارها للدنيا، تظل كل مظلوم ومكروب ويسند جذعها ظهره حماية من الظالمين، فسحقا لمن إمتد بيد الخبث والمكر لها، طمعا في الأكل منها وهو من اللأماء الطامعين، ونقول له والله إنها لأمثالكم علقم وسم زعاف، يفتك بكم بالحق المبين، وهي لذة للصلاح ، المتقين أحسن الشاربين، ولايدخلها سوى المطمئنين، أرضنا أرض أولياء وشرفاء، لا أرض نبات عليق من المتملقين، وأنصاف الرجال والعاهرات الراقصات على مزامر المتآمرين، زمروا وطبلوا فنحن شعب يحيا بالعفاف ولايهزنا الكفاف، لكن من يمس ورقة من الشجرة المباركة بسريرة الخبث والمكيده!! نقسم بعزة جلاله أن مقبرته ستكون تحت رجلها عبرة للخبيثين، ولا تضنن سكوت الحليم ضعفا ولا نهيق الحمار تأسدا

  • مسامحين ليه
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:50

    لااااا عفااااكووووم قولوا ليه بلا ما يجي و حنا مسامحين ليه و لمصر بلا ما يمحن راسو

  • fati
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:51

    مصر ولات كلها فوضة
    كلها يلغي بلغاه
    المصريين ولاو كيهضرو بلا فرانات
    كل واحد كينبح فشكل
    كل واحد كيهترف بلا مهنية ولا كلام معقول
    غير الغوات بلا فايدة
    راه الجوع اللي خلاهوم يغوتو بلا عقل
    غير زيدو غوتو
    خمسة وخميس عليك يابلادي

  • EGYPTE EST SIONISTE
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:51

    les égyptiens sont gangrènes par les sionistes au point que leur politique extérieure ils ne la maîtrisent plus .en plus de ça leur journalistes marchandent leur prise de position avec des états gouvernés par des généraux !!

  • المغربي›الجبلي‹الشلح.
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:52

    المغاربة لايحترمون مصروشعب مصرفقط،بل يحترمون سائرالأمم والشعوب ما دامت تبادلنا نفس الإحترام ولا تتدخل في شأننا الداخلي .أما الشعوب العربية و الإسلامية فإننا نعتبرها جزء منا يسرنا مايسرها ويحزننا ما يحزنها وكنا ومازلنا مستعدين للذوذ عن مقدسات الأمة والتاريخ خيرشاهد.وزيارة السيسي أو غيره ليس لها أي علاقة بغضب الأمة المغربيه التي لم تلغ نتائج الإنتخابات لمجرد فوز حزب ذي مرجعية إسلامية كما فعل السيسي وأصدقاؤه الذين جاء ليطلب منهم كيفية القضاءعلى من سلب منهم فوزهم واغتصب حقهم.

  • mamati
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:52

    نحن نتكلم هنا عن اهانات متكررة للمغرب ملكا وحكومة وشعبا وأنتم تتحدثون عن حب المغاربة للفنانين المصريين وصداقة الملك المغفور له لعبد الحليم حافظ وزيارة السيدة أم كلثوم للمغرب ووووو لا أجد علاقة البتة فيما قلتم وما نحن نقول ,نحن نتكلم عن اهانات واتهامات للمغرب وانتهاك لحرمة مقدساته الوطنية التي كانت تارة من اعلامكم أو من فنانيكم أو م أزهركم الشريف والقائمة طويلة ,,,,,,, فرجاء راجعو معلوماتكم ,تأكد وامما تقولون ولا تتهموا الناس بالباطل فالاخوان المسلمين ليس لهم موطئ قدم في بلدنا الحبيب وليسوا هم من يحكموا المغرب ولا تنفثوا بعض السموم فينا فلدينا لقاح قوي ضدها : ايماننا بالله وحبنا لملكنا ووطننا وثقتنا الكبيرة في حكومتنا . مع الشكر والاحترام

  • hafid
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:53

    la preuve est déjà entre nos mains,que,nous,nous pouvons pas,nous attendrent,à,aucunes utilité du président sisi,qui,aulieu de demandez à ses amis algériens,d'arreter de financé les mercenaires térroristes du poliario contre le maroc,il envois ses représentant chez le polisario a tindouf,pour les encougez a obtenire leur indépendance,aulieu de leur demandez de rejoindrent leur pays qui est le maroc pour sauvegardez l'unité du maroc ainsi que celle de tous les pays du grand maghreb….dite moi que peuvent attendrent les peuples arabes d'un dirigeant comme sisi

  • عبدالاله العروي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:54

    غير مرحب بك سيدي الفاضل في المملكة الشريفة الطاهرة فخير لك ان تقعد في عرينك المدنس نحن المغاربة لا يشرفنا ان نستقبل دكتاتورا خرج من رحم اهل فرعون وحاشيته

  • خولة الصحراوية
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:55

    السلام عليكم، زيارة سيسي لبلادنا زايدا ناقصا و الخير الي ايدير اديها فبلادو و شعبو الي غارق فالفقر، و كنأكد للجزائر و مصر و كل اعداء المغرب على ان 99% من الصحاويين كيحبو بلدهم المغرب وملكهم محمد السادس، الصحراء مغربية رغم انف الحساد

  • مورسي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:57

    لا أهلا ولا سهلا
    وهل يعقل أن يقصفوننا بالتصرفات السياسية و الإعلامية المسيئة لركائز الدولة المغربية ثم يأتي من وصفناه بالإنقلابي الدموي ومغتصب السلطة في بلده لزيارة من استهدفهم نظامه بالأمس في ثوابتهم !؟
    كيف سيكون اللقاء ومن سيستقبله!؟؟
    هل سيأتي ليعتذرلنا أم نحن الذين سنعتذر له !؟
    كيف سنقنع الرأي العام المغربي بذالك!؟
    هل الهدف هو دفن ما تبقى من مصداقية القناتين صاحبتي التقرير وإلى الأبد!؟
    ومن يضمن أنهم لن يعودوا إلى إسائاتهم كما فعلوا من قبل!؟
    أليس الأجدر بنا أن نلزم الحياد بينه وبين معارضيه خاصة وأن كل المؤشرات تقول أنه ذاهب لا محالة بطريقة أو بأخرى!؟
    وأخيرا أقول للمغاربة الذين يتعاطفون مع الإنقلابي أن يتذكروا أننا عانينا من مساويئ الإنقلابات رغم أنهم فشلوا(وما بالكم لو نجحوا) اللهم إذا كنتم ذووا نعرات إنقلابية !!؟؟
    وأما بالنسبة لي ""أنا""شخصيا فسواء زار المغرب أم لم يزره تصالحنا معهم أم لم نتصالح معهم فالسيسي إنقلابي قاتل ومغتصب للسلطة و دكتاتوري ومن ينكر ذالك فذالك شأنه وهو حر فيه!؟؟..
    وللتاريخ ولمن لا يعرفه فكل الحكام المصريين وحمالات حطبهم من ع الناصرإلى السيسي أسائوا للمغرب .!

  • مليكة بوقطاف
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:59

    محاولة لجس نبض الشارع المغربي وانا اقول المغاربة يحترمون بعضهم ويحترمون اراء بعضهم, انا لا يهمني لا الاخوان ولا السيسي ومع مصلحة المغرب والمغرب فقط. هكذا علمني التاريخ وهذه هي السياسة, واذا اراد السيسي زيارة المغرب فعليه ان يصرح بانه لا ولن يعترف بالجمهورية الاسبانية الصحراوية البوليساريو, هذا المشروع الغربي الذي تبنته الجزائر الفرنسية الخائنة عميلة الغرب والا فلا كلام ولا سلام والسلام عليكم

  • عبد الصمد الخياطي
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:59

    الشعب المغربي والملك المغربي يحترمون مصر وشعبها …. وكذالك الشعب المغربي لا يرحب ، ب سيسي و حاشيته … ولزلنا نئكذ . بئنَّ 30 يونيو، بأنه انقلاب". …هل دولة الإنقلابيين كدولة مصر لها إعلام أو إعلاميين ? لا و الله بل هم مجموعة منشطين و مهرجين لا علاقة لهم بالإعلام …
    نعم لشرعية مرسي … نحن نتقاصم لحب مع إخوَننا لمصريين لأحرار منهم ، وكذالك نتقاصم لكراهية مع البلطجية و الخونة والإنقلابيين ؛ أمثال ســـيـــســـي

  • Marocain
    الإثنين 5 يناير 2015 - 23:59

    Nous voulons pas un faux president, le vrais president c'est mourci

  • SIMO
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:00

    لايطلب المغاربة من نمرود مصر الفاشل ومعه طواغيت الجزائر سوى أن يدعوهم وشأنهم..وأن يمسكوا عنهم كلابهم التي تتهجم على المغرب ليل نهار..السيسي خادم الصهاينة الأول والمنقلب على رئيسه والذي فرق قومه شيعا .والذي سفك ويسفك دماء الناس العزل فقط لاختلاف الرأي..السيسي بنظامه المتسلط واعلامه التافه يقيم الدنيا ولا يقعدها..فاما انت معه ..واما انت ضده فتكون اخوانيا مندسا ضد مصر وضد خرافة امنها القومي الورقي…والجزائر الجار المشاكس الذي يقبض على الجمر .. والذي يجوع شعبه ويتحالف مع الشر فقط للاساءة للمغرب …السيسي وطغمة العسكر يحكمون بقبضة من الجحيم دولتين فقيرتين جائعتين مريضتين ومنقسمتين على نفسهما…أولاهما تتسول الاعانة الأمريكية والصدقات الخليجية ..وتتسول معها مباركتهم للانقلاب..مادام السيسي يتسول غاز الجزائر ويحالف لذلك اقزام البوليساريو و يعادي المغرب الدولة الكبيرة .. ومادامت الجزائر تنفث تجاهنا كل سموم العالم …فانا اعزي العالم في دولتين تخلتا عن ماتبقى لديهما من كرامة وعقل…

  • abdellah
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:00

    مصر أفسدت الأمة العربية بفنها الهابط والخليع هذه فرصة لمقاطعة برامجهم وأفلامهم والسير قدما نحو التسلح بالعلم والمعرفة..

  • imad
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:01

    عاش محمد اسادس رغم انف اعدا،الله الوطن الملك

  • اشرف
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:02

    المخابرات الجزائرية هي الوحيدة التي اشعلت نار الفتنة بين البلدين اللذين كانا منذ سنين تربطهما صداقة مثينة وروابط اخوية حتى جاء طاعون الكفر الجزائري فدخل بينهما فوسوس في قلوب المصريين فاصبوا في نهاية التصعيد هم الخاسرون اما الجزائر فانها تعد عندنا مثل العثة التي تسوس الثوب لا تهمنا لانها لم تكن ابدا في اذهاننا .

  • حفيد يوسف بن تاشفين
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:03

    حداري يامغربي ياقرت عيني أن يمس أرضك الإنقلابي الإرهابي المتأمر عن ملكي وأرض أجدادي،أرجوك ياهسبريس أن تأخدي فديوات من اليوتوب لقائد عسكري مصري يحرض البوليزاريو عن المغرب وكدلك مصرية أخرى محجبة ومنمصة تحرض البوليزاريو في فيديو أخر وتصفنا بأننا أعدا من الصهاين ومخربي المجتمعات،هؤلاء يحبون المال من الجزائر على الأخوة المحبة،لقد تأكدت بأنهم أعداء الله والرسول لاتيقة فيهم شرهم أكتر من الصهاين وحداري أن تندمو يجب المحاسبة وإوقاف العجلة السيسية عند حدها حتى لايضن بأننا نرهبوه أو نستحيو منه بإحترامنا وتقديرنا للشعب المصري الشقيق.

  • الضياء
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:06

    رحم الله الملك الحسن الثاني عندما علم جمال عبد الناصر الادب وحسن السلوك في تعامله مع المغرب ايام حرب الرمال مع الجزائر عندما اقدم هدا الارعن جمال عبد الناصر على ادخال نفسه في مشكلة هو في غنى عنها وكان له ما اراد ما اشبه الامس باليوم هذا الانقلابي يمشي على خطى سيده فحداري ايها الانقلابي من غضبة المغرب

  • Msaliii
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:06

    اذا أتى الى المغرب فهذا تراجع عن وصفه بالإنقلابي و بالتالي الإعتراف به كرئيس شرعي لمصر وهذا لا نريده. سيسخر منا الجميع. على المسؤولين المغاربة ان يكونون حذرين و فطنين

  • hoda
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:07

    ﻻ نتشرف به ﻻﻻﻻﻻ نريده في بلدنا أنا اكرهه.مرسي مرسي مرسي فك الله اسره

  • maghribi htal mout
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:08

    ا لحمد لله لقد ظهرت هيبة المغرب فبتقرير واحد من القناتين المغربيتين تزعزعت مصر ام الانقلابين هذا يدل على ضعف هذه الدولة الانقلابية الحاسدة التي لم تهضم ان المغرب بلد امن بفضل شعبه الرائع و ملكه المحبوب و حكومته المنتخبة من طرف الشعب ساقول لك يا مصر انت الخسرة فالمغرب بلد الرجال لا نخاف الا الله سبحانه عز و جل

  • Mohamed
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:09

    لا مكان الخونة في المغرب بلادنا بزاف عليك يا السيسي الديوتي العميل

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:09

    هؤلاء الاعلاميون لم يدكروا تهجم قنواتهم على المغاربة و اكتفوا بتقرير التلفزة المغربية
    فعلا لا يعترفون باخطائهم
    و بما ان من دهبوا الى تندوف فهو عمل شخصى فمادا سيكون ردكم لو استدعت منابرنا الاخوان المصريين فانتم تهجمتم على الملك لمجرد انه زأر بلدا له سيادة و هو تركيا اما زيارة المرتزقة فاعطيتم لها الاعدار و لكن المال يبرر الكلام

  • adil
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:11

    لا نريد زيارت من قتل الالف من شعبه من اجل سلطه فلا نريد المنافقين في بلادنا

  • عبد الصمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:12

    كوني مغربي غيور على بلدي ، أتمنى او اطلب من اخواني المغاربة سوى في الداخل او في الخارج ان نغير سياستنا اتجاه الأعداء و نبتدئ من داخل المملكة .
    لا نتكل لا على الحكومة ولا على الاعلام ولا على مصدر خارجي او في الداخل.
    فكرتي الشخصية هي ان نكون شرطة أنفسنا وان نبعد كل غريب مسيء لنا خارج الحدود بكل لطافة و هدوء على الطريقة السويسرية
    احبكم يا مغاربة يا دمي و روحي

  • mis narif
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:12

    لالالا للفراعنة في بلاد الامازيغ والف لا

  • مغرب وأفتخر
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:12

    بعض المعلقين يعلقون بعصبية بسم الله الرحمن الرحيم (انما المؤمنين إخوة فصلحو ا بين أخويكم)يا عباد نحن في غنا عن هده الفتنة بدل أن شتغل فيما فيه الخير ﻷمة ندخل في نقاشات فارغة يجب على المسلم أن يجدل بالتي هي أحسن الفتنة قإمة اعن الله كن أيقضها

  • mourad113
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:13

    يا مغاربة السيسي سوف يزور المغرب لان الدولة المغربية لا يهمها ما يقول بوزبال ديال الشعب المغربي من تعليقات ولا علاقة مع ما تعمله الحكومة مع مصر الم يهنئ وزير الخارجية يوم تنصيبه رئيسا لمصر بانتخابات ديمقراطية ام كان لايسمع ولا يرى الا هذا الاسبوع اصبح انقلابي على الشرعية والله صدمت من القناة الاولى لكن في ترتيبها بالنسبة لي في مصف القنوات دون اهمية ومعها القناة الثانية دون مستوى

  • Polat
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:19

    يا الجماعة،ما دام هناك دولة إسمها الجزائر في الخريطة فانتظروا الأسوأ فهاده الدولة الإفرنجية فرنسية ماسونية الصنع خلقت لتشتيت الشمل العربي و حكامها الآن ليسوا سوى كراكيز أسيادهم و همهم الوحيد تقسيم المغرب الدي عجز عن تقسيمه أقوى الإمبراطوريات فما بالكم بالحديثة المنشأ الجزائر

  • مغربي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:25

    وااااابعد منا أيها الانقلابي. وكما قال الشيخ وجدي غنيم البلاد التي يدخلها هدا المجرم ترجع إلى الوراء. ماعرفت مالو لاصق فينا هدا الذكر اللهم أبعده عن بلدنا.

  • موحى حمو
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:25

    لا اهلا ولا سهلا ولا مرحبا..
    وتحية تقدير واحترام لسيد الرئيس محمد مرسي والشعب المصري العظيم

  • ابوطارق
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:27

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
    بالفعل نحترم الشعب المصري , و نخص احترامنا هذا بمن يحترمنا و يحترم مشاعرنا
    للمغاربة كل المغاربة مقدسات تمثل خطا أحمر وهي
    الله (الله رينا ومحمد نبينا والاسلام ديننا )
    الوطن(من طنجة الى لكويرة )(ملك للمغاربة =وبس)
    الملك(رمزالامة =يحب شعبه وشعبه بحبه)
    وهذامانريدان يعرفه كل بني البشر

  • أبو اسماء
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:27

    اقول لهؤلاء الانقلابيين إن بلد المغرب هو بلد الشرفاء المقدسين ولا يجوز له استقبال المدنسين من أمثالكم.

  • bobris
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:28

    مهلا يا أنصار حزب المصباح ، لا تتعبوا أنفسكم بهذه التعاليق ، كونوا على يقين أن المغرب سيستقبل السيسي و ستعزز العلاقات بين البلدين وفق ما يقتضيه التوجه و التحالفات الأستراتيجية العالمية الجديدة و التي لا مكان للأسلاميين فيها.
    ألا زلتم تتوهمون أن القرار بيد بنكيران و حزبه ؟ لقد إنتهت المهمة التي من أجلها جيء بالمصباح ، مهمة السريفة على الربيع العربي و السريفة على جيوب المواطنين.

  • Rifia
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:32

    مرحبا فاامغرب لذيه فائض في طماطم و بما انه لن يسدرها فسيسي اولا بيها.
    فكما نتصرت إرادة الأمازيغ عندما نجح الملك الأمازيغي "شيشونك" في معركة دارت وقائعها على ضفاف نهر النيل على الفراعنة، سنتطردك رغم ان عرق قد ختلط. فعرب شرف من جاء للمغرب ليس عرب بعير.
    لا اله الا الله.

  • MOHAMMED
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:34

    لانريده في بلدنا الحبيب المغرب

  • مغربي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:35

    و حجارك يشدوك لا نريده بل نريد مقاطعة فعلية لكل ما يتعلق بهدا البلد فلم يعد داك البلد الدي عهدناه ﻻ يهمنا امرهم وﻻشئنهم نحن في غنى عن كل من يكن لنا الكراهية و وحدتنا الثرابية خط احمر و عاش الشعب المغربي و عاش الملك محمدالسادس

  • Hakim
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:37

    يا أهل مصر إعلموا أنّنا في المغرب نحبّ مصر، و نحب أ هل مصر، ولكنّنا نحب الدمقراطية أيضا، و نمقت
    الدكتاتوريات. من حق بعضكم أن يحب السيسي، و لكن ليس من حقكم أن تفرضو علينا حب من
    انقلب على رءيسه و خان القسم الذي تلفظ به أمام الجميع.

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:39

    خبر عاجل : تعلن وزارة القصور الملكية و التشريفات والأوسمة أنه بأمر من صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس حفظه الله وانسجاما مع تطلعات شعبه الوفي قرر حفظه الله رفضه التام استقبال الرئيس الإنقلابي السيء الذكر السيسي وكل معاونيه وحكومته . وتماشيا مع توجهات المملكة الشريفة إذ تتعتبر الدكتور محمد مرسي هو الرئيس الشرعي و المنتخب لجمهورية مصر العربية الشقيقة. كمانعرب ان المغرب لا يمكنه بأي حال استقبال عصابة ملطخة أيديها بدماء الشهداء الأحرار . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • ابو عدنان
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:39

    ارجو ان يزور المغرب-وان يرسل ملكنا حفظه الله بنكيران وجماعته لاستقبال السيسي في المطار(سيصابون بسكتة دماغية) يا قوم الجيوش اعني العسكر بقيادة امير البلاد هو من يحكم_لما يسافر ملكنا تتاهب الجيوش-اما الوزراء فهم نيام_يا قوم الملك هو الوحيد الذي يسير مملكتنا الشريفة

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:40

    لا الوم المصريين و لكن اتهم الربيع العربي الدي جعلنا اضحوكة امام العالم فالاستعمار ارحم من رجوع الازلام الدين خرجوا من الباب و دخلوا من النافدة او بقوا يتصارعون كما يقع بليبيا و اليمن

  • karim
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:40

    We are as Moroccans we should abort, banned and boycott any egyptian activity, product or even commuication… the whole world has realise that the real Egyptians are in prisons or oppressed in any way of act, and the what I call fake Egyptians or gypsies are running the show… these gypsies fear death and they want to live under a regime who tortured and kill thousands of noble Egyptians and helas they cheer and clap for its existence… the Egyptian arab spring really show that egypt is not 100% egyptians… which going to clear the road and the map for the next revolution and get rid of the cavities and viruses within the egypt that we use to know.. egypt the mother of the universe..

  • الحقيقة
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:40

    ابقى بعيدا عن وطننا الحبيب أيها السيسي فنحن لا نحتاج علاقات مع اشخاص امثالك . فمهما فعلت مع الجزائر فلن تستطيعوا إضعافنا فالصحراء كانت ولازالت وستبقى مغربية شئتم أم أبيتم …عاش الملك عاش المغرب

  • مختار
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 00:52

    لا نطلب من مصر الدولة ولا من اعلامها ان تتدخل فى شؤوننا لا من قريب ولا من بعيد وان يتجنبوا الغوص فى ثوابتنا المقدسة الملكية والصحراء اللتان نموت عليهما ولا نلتفت وراءنا …. كم حاول عبد الناصر النيل من الملكية فى المغرب عبر التاريخ و الذى شارك فى حربنا مع الجزائر عام 1963 والتى قام الشعب باسر الرئيس المخلوع مبارك داخل الحدود المغربية وهو يخطط للنيل من جيشنا وعلى ذكر الجزائر فنحن نعرف كيفية وطريقة مواجهتها .لكن
    هل ترضون ايها المصريون ان تستظيف دولة من جواركم اسكان شرذمة مسلحة طالبة مثلا سيناء او الفيوم بتشكيل دولة فيها هل تفبلون سوف تقولون لنا تصفية الاستعمار ..سنقول لكم ان المغرب اخضع بمقتضى مؤتمر الجزيرة الخضراء 1906- الى حماية وليس استعمار – والفرق شاسع فى القانون انه تقسيم بشع من الدول الاستعمارية اسبانيا فرنسا واستعمار دولى لطنجة ..الصحراء كانت من نصيب اسبانيا كالشمال والمنطقتان كانتا تخضعان اداريا لسلطة خليفة ملك المغرب وكان سكان الصحراء حسب اسبانيا 70000 نسمة عند تسليمها للمغرب باتفاقية رسمية والجزائر مريضة بالزعامة لانها دولة معقدة خلقت 1962 بخلاف المغرب 15 قرن -ظيق المساحة

  • Msaliii
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 01:38

    يا إخواني المعلقين، كنا منذ سنين اضحوكة العلم وسنضل كذالك مالم تُحرر فلسطين من الصهيون، و اما الربيع العربي لم يُغير شيئاً. المهم هو ان نسعى الى الأمام ونختار أصدقاءنا بنوع من الذكاء، وعلى الذين يعتبرون المغرب أمازيغي فقط، فلا، لا أقبل بهذا، المغرب أمازيغي و عربي و حسّاني، اذا كُنْتُمْ تعتبرون الصحراء حقاً مغربية. فالنكتفي بالمغرب كدولة، ولا نمزق بعضنا البعض. لا أحد يتجرأ ان يقول أن المغرب ليس أمازيغي فلماذا، نقتصر على كلمة أمازيغي و ننسى العربي والحساني؟!!

  • razmo
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 02:13

    من يوافق على دخول هذا الإنقلابي إلى المغرب؟ هو من يحاول إعادة إشعال الفتنة في البلد، المشكل في هاذا البلد هو تواجد بعض الفئات فيه تبيع بلدها وطنها و حتى… مقابل بعض المصالح الزائفة
    تفووو يخليها قاعدة.

  • خالد اﻻمارات
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 03:00

    ﻻ نريد زيارة السيسي وﻻ حاشيته ﻻ نريد نجاستهم..نحن نعادي ونحارب كل من تجرء وتطاول على مقدسات دولتنا الحبيبة المغرب بلد الحضارات واب الدنيا وكل من تطاول على شخص ملكنا الهمام حبيب المغاربة والعالم محمد السادس حفظه الله ونصره..وكل من باع كرامة شعبه من اجل حفنة بترول من حكام الجزائر من اجل طعن في سيادة بﻻدنا وبتر خريطته..نحن نطالب كشعب حر ديمقراطي بقطع العﻻقة نهائيا مع هؤلاء اﻻنقﻻبين فنحن ﻻ نستفيد منهم شيئا نافعا ينفع بﻻدنا سوى افﻻمهم واغانيهم الماجنة التي ﻻ نريدها ونطالب االجهات المسؤولة بمنع مشاهدة وبث كل ماهو مصري على قنواتنا وعاش مغرب اﻻحرار ونصر ملكنا البطل والصحراء مغربية وسوف نقاتل من اجلها ومن اجل وطنا حتى اخر رمق من عمرنا

  • ابراهيم
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 04:20

    في عقب هذه التجاوزات في حق المغرب تستحدرني كلمة الملك الحسن الثاني رحمه الله حين قال المغرب شجرة جذورها في افريقيا وفروعها في اوروبا فلما لا تطبق هذه المقولة في توجهات المغرب الخارجية مؤقتا ؟ اي تكون توجهاته عمودية فقط وليس أفقية بمعنى توطيد علاقتنا بالغرب وبافريقيا علاقة رابح رابح نفيد ونستفيد ام العرب فسياستهم الخارجية مازلت صبينية(باسثتناء الدول التي تعي وزن، قيمة ودور المغرب تستمر علاقتنا معها ) والدليل على ذلك مصر من اجل الغاز الجزائري اصبحت عملية لدى جنرالات الجزائر وبدأت تروج لأطروحة البوليزاريو وجندت رجال الاعلام والفانين والضباط الذين زاروا تندوف لخدمة الاجندة الجزائرية فحين ان السياسة الخارجية لدولة من المفروض تحترم نفسها تقوم على التوازنات هذا لايعني اننا ضد التقارب المصري الجزائري لا ولكن ان لا يكون على حساب وحدة المغرب الترابية فعلى النظام المصري مراجعة أوراقه وان يرقى في تعمله مع المملكة المغربية العريقة 12 قرن من التواجد ليس بالأمر الهين وانصح السيسي ومن معه ان يأخذوا دروس في السياسة الخارجية والعلاقات الدولية قبل ان يهم بزيارة المغرب حتى لا تتعقد الامور اكثر .

  • mohammed
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 07:11

    اليمقراطية هي الحل ليس لوي عنقها

  • حميد مهاجر مغربي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 07:17

    السلام عليكم ، كانت مصر في كل بيوت المغرب ، ولكن زمان الرجال ، وخرجت من كل بيوت المغرب و بدون رجعة لما مصر صارت تحكم من قبل ناس من دون ضمير وكلهم وراء مصالحهم الخاصة

  • الصديق
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 07:29

    ان كان الامر كذلك وأراد السيي القدوم الى المغرب فهذا من حقه لكون أمه حسب ما قيل ان أمه يهودية مغربية متزوجة مع مصري لم تمنحها الجنسية المصرية الا في سنوات الثمانينات من اجل دخول ابنها عبد الفتاح المدرسة العسكرية.لكن لابد له من طلب الغيرة كرئيس حكومة منقلبة والسلام

  • nacer bacha
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 08:38

    المغرب بلد الشرفاء لا يستقبل إلا الأتقياءوملك المغرب رجل حكيم لن يرضى بزيارة رجل خان الله ورسوله وذلك بخيانته للشرعية بحيث لم يظهر على ولي أمره أية خيانة لبلده

  • mourad
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:09

    سنرحب بزيارة المشير و اللمملكة سيادة و عظامة حينها سيكتشف الرئس المصري انهم حاولوا تضليله و ابعاده عن حقيقة الوضع في شمال غرب افريقيا و حينها سيكتشف من هو الجيش الخسيس الذي ينشر الارهاب والتهريب و من هو الجيش العظيم الذي يستمد قدراته و شجاعته من نكران الذات

  • Hanane
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:16

    Reste loin sissi

    Je suis fière de notre citoyenneté et oulad bladi, nos les marocains tous la main dans la main , nous sommes un peuple bien soudé et nous aimons très très fort notre pays et notre roi tout et tout ce que vous dites ''ya massriyine'' c'est du bla bla bla bla ,

  • بشرى
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:19

    المغرب ملكا و شعبا يحب الشعب المصري و يقدره لدلك فالدولة المغر بية بملكها و شعبها ترى بان السيسي لا يمثل ارادة الشعب واعتبرته انقلابيا عبر القنوات الرسمية المغربية بتقرير ليس انشائيا وانما رسالة من الدولة الى مصر تبين لها تغيير موقفها من الحكم المصري وهدا من حقنا. والملك دائما يستجيب لنبض الشارع و الشارع هتف بمرسي في اكثر من مناسبة لدلك اقول للاعلام المصري حتى وان قرر السيسي زيارة المغرب فنحن اسفون لن نقبل به زائرا لانه لا يمثل الشعب المصري واعتبره المغرب انقلابيا. نقطة اخرى لا يفهمها الاعلام المصري او يتجاهلها أن المغر ب دولة مسلمة و الاحزاب السياسية مسلمة حزب العدالة والتنمية مسلم منتخب من الشعب ستمر مدته و الشعب هو المقرر الوحيد في استمر ار هدا الحزب او تغييره باخر وليس عندنا اخوان بالمنضور المصري.

  • مغربية
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:20

    أولم يكن يعرف السيسي ان صحافته واقلامه تتطاول على المغرب ومن شهور، الم يكن في مقدوره ان يكون رئيساً فعليا ويتخذ موقف من هؤلاء أشباه الصحفيين الذين لا يمثون للصحافة بشيء ولا أخلاق لديهم فمن يدفع لهم يلبوا له كل طلباته ولو على حساب علاقات عميقة ضاربة في الجذور بين دولتين لماذا لم يتكلم او يجذب تلك المقالات التي اصابتها الاول بالصدمة ممن يقولون أنهم يحبوننا لماذا لم يعلن انه ضد هته التصرفات وما زاد الطين بلة الطعن في ظهرننا بمشاركة وفد مصري مع الانقلابيين والوقوف في صفهم وهم اجهل ما يكون بالقضية ككل فالمهم من يدفع أكثر ونحن نعلم وعلى يقين أنهم بسبع وجوه ومنافقين ، فقبل ان يقرر هذا السيسي ان يفكر حتى في زيارته للمغرب الحبيب يجب ان يعتذر ولكل المغاربة على كل الأذى الذي أصابنا من أبناء جلدته ويوضح موقفه الصريح من وحدتنا الترابية وينتظر ان يتعطف عليه مولاه بقبول الزيارة للبلد الطاهرة وهي المغرب الحبيب

  • محمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:23

    (ملأى السنابل تنحني بتواضعا ** والفارغات رؤوسهن شوامخ)

  • mustapha
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:29

    لا نريد زيارات خادعة من أجل تهدئة الإعلامية أو عدم خسارة العلاقات التاريخية بين البلدين وستمرار ما تطبخه الدولتين العدوتين الجزائر و مصر في الكواليس بل نريد أن نضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يطعن المغرب في وحدته الترابية أو في ملكنا العزيز. وعندما كان الاعلام المصري يهاجم المغرب اي كان السيسي ، والجزائر تدعوى مصر للمؤتمرات من اجل تدعيم البوليزاروي كما يعرف الجميع حكومت مصر والجزائر معروفة بالخيانة لأشقائهم العرب

  • MOHAMED
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 09:54

    VIVE LE ROI MOHAMED 6,VIVE LE MAROC,VIVE LE SAHARA MAROCAIN. Non pour la visite de ce mercenaire, ce traitre qui soutient nos ennemis.NOOON pour les films feuilletons chansons artistes egyptiens.NOOOOOON POUR L'égypt.

  • سيسي المغرور
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:09

    هاداك الخاطر ديروه مع المصريين المظلوميين.
    مرحبا بكل مصري غير ظالم.

    عندنا ملك عادل ونحبه ويحبنا, ولانترك في المغرب اوغيره من يتطول علينا.

    لذا كلامكم لا يؤثر على اختيارنا الحر, للعدالة والتنمية او ضدها.

    فعلاقة الشعب المغربي بملكه هي كلمة السر, وتسمى ايضا الطاعة و
    الاحترام المتبادل.

    وهذا ما يعطينا حرية الاختيار لاي حزب نشاء.

    سيسي لا مرحبا بك وزبانيتك في المملكة ولو صوت لك 100% فنحن نراك ظالما .

    حكمت مصر وكانك وحدك والاخوان الموجودون على مصر. مصر اكبر من كل الاسماء التي سميتم بافواهكم وظلمتموها ظلما .

    انت مخلوق وافسدت ما خلق الله. انت عدو الله. ولذلك لن تنام في المغرب مرتاحا.

  • غيور على بلدي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:13

    لا أريد من يتخطى الشرعية في [

    بلادي الحبيب]

  • HASSAN
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:14

    من خان عهدالله لا يؤتمن له صحيح انه انقلاب .ولا نريد من انسان لطخت يده بدم ابناء شعبه الابرياء دون حق .ونظن ان نلقى منه الخير. ونزيدك
    لا يهمون كلام الصحفهم المتملقة لانهم يبيعون الكلام فقد ويجب ان نوضيح لشعب مصر العزيز فقط ان الصحراء المغربية كما قلها ملكنا الحبيب حفضه الله وستبقى مغربية الى الابد . لا نريد زيارة سيسي و ﻻ تعاون مع مصر في الظروف الراهنة .

  • Khadija
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:34

    أولا و قبل كل شيء الصحراء في مغربها و المغرب على صحرائه
    كيف يعقل يا أخي أن تقول أن الملك يعمل ليلا نهارا أن يحسن من أوضاع الشعب و في نفس الوقت تقول أنه بنهب أموال الشعب التي أصلا تقول أيضاً أننا لا نملك لا بترول ولا …..ولا…..
    زعزعة فكرك و تناقضه أن ذلت و إنما تدل على أنك غيور حقود تريد زرع الفتن .و ليكن في علمك أننا جنود مجندة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس و مستعدون للجهاد من اجل الدفاع على وحدة وطننا الحبيب.
    و بالمناسبة أرضنا ارض الشرفاء لا نريد أن تطأها أي رجل خائن أو انقلابي .
    أرجو من الأخوة المصريين أن يعرفوا أن الحكم في مصر حكم انقلابي يفتقد إلى الشرعية .اما مرسي فهو شخص منتخب فما أعلنته القنوات المغربية واقع معاش .
    صدقوني إخواني أخواتي لا خير في من خان و انقلب سفك الدماء من غير حق

  • ناضر
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:57

    لا اهلا وسهلا ولا مرحبا به
    احسن له أن لا يأتي لانه سوف لن يجد مغربي واحد يرحب به هناك سيكتشف قيمته عندنا وسيكره يوما فكر فيه أن يزور المغرب.
    ماذا تحسبوننا عيال أطفال اتركوا البونبون بتاعكم لوزرائكم واعلامكم اما المغرب
    فنحن نحسن صنع البسطيلة والكسكس وكعب الغزال سيأتي يوما لنذيقكم قيلا منه ولكن حينها ستجدون حلوقكم أضيق من أن تبتلعه.

  • أحمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 10:58

    إن أتى إلى المغرب سندعو إلى تنظيم أكبر مسيرة في تاريخ المغرب ضد وجوده على أرض المغرب.
    لكنني على يقين أن ولاة أمور هذا البلد لن تصافح يد مجرم ملطخة بدماء المسلمين وإخوانهم القبطيين على أرض مصر

  • هشام
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:15

    لا نريده و لا يشرفنا .مرحبا بأي مصري شريف لكن انقلابي لا .المغرب بلد الوفاء وليس الخيانة .

  • محمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:26

    كنت دائما أعتبر الشعب المصري شعب "متقف"
    لكن بعدما سمعت الفنان (أصبح عندي بين قمسين) يوسف شعبان حين قال "من كل 10 مغاربة هناك 8 يهود".
    1- ما علاقة الأزمة بين مصر والمغرب بهذه النسبة؟
    2- هل يحتاج اليهودي إخفاء دينه في المغرب المنفتح. علما أن المغرب يحضن أبناءه من كل الديانات دون تمييز.
    هذا الشخص شعبان ليس لافنان لامتقف. هو مجرد مشخص. وهذا كثير عليه
    ثم إن الفن المصري أصبح متجاوزا حتى في المسلسلات بدهور بدائل.

  • JALAL
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:38

    جنرال عسكري ووزيرا للدفاع يصبح رئيسا لدولة = إنقلاب عسكري،الإطاحة برئيس منتخب و إداعه السجن من طرف الجيش = إنقلاب عسكري،قتل مباشرة ٱلالاف المواطنين بدم بارد،وإعتقال الٱلاف يسمى إبادة جماعية،وصف من إنتخبهم الشعب في 5 إستحقاقات ديموقراطية بشتى الأوصاف الدنيئة تسمى ديكتاتوية دموية همجية!!هل كل هذا واضح أم موضوع إنشائي!!

  • abdellatif
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:40

    يا أخي هل المغرب في حاجة الى السيسي وهل نحن نستورد المواد الاساسية من مصر.فعلى العكس كل ما يأتينا من مصر هو مسلسلاتهم التي لاتفيدنا في شيئ أكثر من أنها تهدم الاخلاق فنحن نبارك للجزائر ومصر الاخوةالمصطنعة لأن ما حدث في أم درمان ليس سهل النسيان. فإذا كانت مصر كبيرة ببناتها الراقصات, فإن المغرب كبير بأبنائه الذين تقلدوا المسؤوليات في. أكبر المناصب. [النزا محكمة العدل الدولية السياسة الخارجية الفرنسية …….] ونجحوا فيها. فنحن لسنا بحاجة لإنقلابي يتكون من حرفين ولا يجيد حتى الكلام أن. نتقرب منه لأن المغرب بلد ديمقراطي وسوف يدافعن الديمقراطية وليس نصر أعداء الشرعية.

  • أحمد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 11:58

    أرض المغرب أرض اﻷولياء ، في كل منطقة فيها من شمالها إلى جنوبها تجد وليا من أولياء الله . ملكها شاب من الدوحة النبوية الشريفة ،رجاﻻتها أبطال على مر العصور واﻷجيال، شاركوا في حروب وحروب وأبلوا البلاء الحسن .
    ﻻنريد من يدنس وطننا ، وضحوا موقفكم يا اهل مصر، أخرجوا تصريحات رسمية ، وأوقفوا حملات اﻹعلام الفاسدة.

  • Fassi
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:00

    اتكلم عن نفسي انا مغربي ولا ارحب بالسيسي في وطنى نظرا لما ارتكبه من مجازر في حق الشعب المصري

  • ندى
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:03

    بينما تنشغل دول أخرى بالابتكارات والاختراعات والسباق نحو النمو الاقتصادي والصناعي ودولنا العربية تهدر وقت فراغها في شحــن بعضها البعض عبر ملاحظات وتجاوزات مخجلة والتدخل في شؤون بعضها البعض والتطاول على خصوصيات بعضها البعض السياسية والإجتماعية…….ماذا سنجني من وراء كل هذا سوى العداء والضغينة والاحتقان وغضب شديد……سببه كلمات لا محل لها من الإعراب تناثرت هنا وهناك……..كفانا ياعرب….التفتوا إلى ما هوأعمق وأنفع……كفانا هدرا لأوقات فراغنا……يا لشماتة أعدائنا…..العالم يجرى دون توقف حولنا ونحن لا نتقن إلا الكلام والكلام والكلام……..ياللعار

  • Ali
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:08

    "متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا"٠ لااهلا بك و لا مرحبا يا سيسي!!!تدخلت في ما لا يعنيك في قضيتنا الوطنية ، وحين سمحت لازلامك بالحديث عن زيارة ملكنا لتركيا.ولم .٠تعد من ذلك سوى بخفي حنين.

  • sahti maria
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:36

    هدا اكيد نحن نكن كل حب و احترام لشعب مصر هدا شان كل المغاربة

  • mohamed azrou
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:47

    كمثقفين وحقوقيين سنرفع دعوة ضد مجرم الحرب السفاح السيسي وكل زبانيته وبذلك سيعتقل بمجرد وصوله إلى مطار محمد الخامس . فالمغرب بلد الحرية والديموقراطية لا يمكنه استقبال إنقلابي يقتل شعبه ويسجن كل معارض بدعوى محاربة الإرهاب وهو أكبرإرهابي في العالم . فالسيسي الإرهابي وجماعة الحرامية معه مكانهم هو السجن وكذلك كل من يسانده ويدعمه سياسيا أو ماليا أو إعلاميا .

  • بنت الريف
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 12:52

    اسال البعض من المغاربة الذين يقولون بانهم لا يرحبون بالسيسي فانا اقول لهم فالسيسي هو صورة مصغرة لعبد الناصر ومع ذلك تم استقبال عبد الناصر السفاح الاكبر والذي يعتبر العديد من المغاربة زعيما مع انه قاتل فهو وصل إلى الحكم عن طريق الانقلاب وإزاحة الملكية التي كانت في عهدها مصر مزدهرة الف مرة مما هي عليه منذ 1952 ووصل على رؤوس الشعب المصري وانتعش حكمه بدماءالشعوب العربية واباد الفقهاء والمؤلفين واغتال زملائه الانقلاببن واحد وراء اخر فلماذا ترفضون السيسي وسبق واستقبلتم من هو افضع منه وهو عبد الناصر
    سيسي = عبد الناصر

  • lina
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:19

    انتم من بداتم الحرب الاعلامية ابتداء من الصحفية اماني الخياط عندما اتهمت المغرب باعتماد اقتصاده على الدعارة وتلا الممثل الشايب العايب يوسف شعبان باتهامه لنا بان بين كل 10 مغاربة ثمانى يهود والاساءة تتزايد يوما عن يوم …..لا نريد لا سيسي ولا اي من المصريين في بلدنا الغالي …والمغرب من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه يعشق ملكه محمد السادس حتى النخاع والاسرة الملكية الشريفة كلها …..الله ينصرك يا محمد السادس واطال الله في عمرك وبالصحة والعافية يا رببببببببببببببببببب…

  • tarik
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:23

    الكذب في هذ الأمر المغريب إنه مثل الإمرئة المطليقا أو الإمرئة الغضيبة في بيت أبيها إن المغريب أصبحا مهزالة في العلم ضحكت عليكم فيرانسا و إسبنيا و مصر و الإمرات وقطر وووووو مثل طفل الصغير مصر ضربتني الجزائر ضربتني و تونس توريد أن تضربني

  • مغربي من أروبا
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:56

    السﻻم عليكم
    المغرب ليس بحاجة الى قاتل لﻷبرياء

  • إلياس حوسة
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:58

    كل المغرب متفق أنه لامكان للإنقلابين بيننا ولا نريد هذا العميل الإسرائيلي في بلادنا لأنه لم يقدم لشعبه إلا الدمار والدل.فماذا سيقدم للمغرب سوى الخبث والكراهية والفتن ونحن لانعترف به كرئيس شرعي ولامرحبا بك ياقائد الفتن.

  • madrid marroqui
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:06

    لقد قرات في صحيفة اسبانية 20 دقاءق قبل هذه الازمة الاخيرة مع المغرب الوزير الخارجية الاسباني استداء الانقلابي السيسي لزيارة مدريد

  • RA CHID
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:17

    نرفض زيارة هذا العرص لأرضنا الشريفة و أصحاب الشأن أذكى من إستقبال إنقلابي

  • si mo
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:20

    حنا المغربة لانحب النفاق
    اما معنا اوضضنا
    بنا على صورتكم الحقيقية

  • مولع
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:33

    ألأسد استولى على الحكم في سوريا بانقلاب على الدستور بينما استولى السيسي على الحكم في مصر بانقلاب على الشرعية و هذه حقيقة مآسي الشعوب العربية مع حكام لا يحترمون لا دستور و لا شرعية.

  • Mes saoudite abdeslem
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:35

    Nous somme un grand pays par mis les grandes civilisations mais malheureusement on en parle peu par ignorance de la histoire le Maroc doit investir son passé géant pour un bon départ je peux dire qui il est un vrai rival de la Égypte sur le plan africain et international et il faut savoir s'imposer

  • جليل عادل
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:43

    يكفي من الكلام نحن مسلمون نحن عرب اما ان تكون صديق مخلص او عدو لا يوجد وسط . صحيح نحترم الشعب المصري انطلاقا من الاسلام لكن لا نقبل بأي شكل من الاشكال المس بكرامتنا و ملكنا و ارضنا ونحن مستعدون لتلبية النداء حفاظا على كل شبر من ارضنا

  • Noureddine Marrakchi
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:47

    كل شيء نتجاوزه و نتسامح فيه إلا وحدتنا الترابية فهي خط أحمر لا يمكن السكوت عليه …بعض اﻹعلاميين المصريين و الفنانين أساءوا للمغرب و لعاهل البلاد و للمغاربة .. و وصفونا ببلاد السحر و الدعارة و رغم ذلك تجاوزنا ذلك و قلنا لا بأس .. أما أن تساند مصر البوليزاريو طمعا في غاز الجزائر فهذا لا نقبله البتة …. وحدتنا الترابية أهم من مصر ألف مرة … و أخيرا فما قاله التلفزيون المغربي عن السيسي فهو حقيقة ﻷن السيسي بكل أسف إنقلابي قتل شعب مصر

  • سعد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:48

    الجزائر هي المستفيد الاكبر من هذه الازمة المصرية المغربية و هي التي تذكيها لتتفاقم حتى تغطي على مشاكلها الداخلية و تلهي الشعب الجزائري الشقيق على الاطاحة بهذا النظام الفاسد و على كل من شعب مصر و الجزائر و المغرب التفطن بهؤلاء الخبثاء …

  • saad MILANOO
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 15:29

    noi come marochini di milano, vogliamo dire solo una parola unica e ultissima: NON VOGLIAMO QUESTI TIPI DI MERDA IN NOSTRO PAYESE, BASTA. GRAZIE HESPRESS

  • BABOUBI1
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 15:32

    التقريرالا مسئول يعبر عن موقف الأخوان المسيطرين على الحكومة هوتجاهل لثورة 33 مليون مصري في 30/6/ 2013 التي هي الشرعية الحقيقية ضد الدكتاتورية لأخوان الفاشيين والدين فشلوا في إدارة الدولة الشرعية التي توجت بالانتخاب الكاسح لالسيسي رئيسا هو تجاهل للمسيرة الديمقراطية المصرية و لنهضتها الأقتصدادية والثقافية والدينية المأثرة ورجوعها القوي لمحيطيها.الأشارة مرسي المتخابر لم يفز في الانتخابات السابقة بل وصل بالتزوير وترهيب المواطنين من طرف جماعته تحت شعارها "أنحكمكم أو نحرق مصر". زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمغرب مرحب بها في أي فترة لكن من الصعب للرئس والمسئولين المصريين وحتى الأمراتيين القيام بدا ك لأن المشكل ليس شراء الغاز من الجزائر التي هي تجارة عادية والمغرب الذي لا يتوفر عليه حاليا يقوم بنفس الشيء بل سمح للجزائر بالتصدير لأربا عبر أراضيه و الزيارة الملكية لتركيا خاصة وعطلة لم يصدر عنها أي موقف ضد أي كان المشكل هو جهر مسئولي الأخوان المسيطرين على الحكومة رغم الانتخاب الكاسح لالسيسي رئيسا لمصر بأنه غير شرعي وتحقير خلفان مواطن ومسئول امراتي. الممكن هو زيارة الملك لمصر.

  • صفير البلبل
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 15:47

    السيسي ليس و فقط إلا رجل واحد، حتى وإن كان زعيم اﻹنقلابيين، فنحن كمغاربة بصفة خاصة و كمسلمين بصفة عامة لا ندع فرصة للشيطان أن يفعل بنا فعلته، فنحن و الشعب المصري رغم هذه الزوابع إخوة في اﻹسلام، و ديننا الحنيف يدعو إلى عدم التفرقة. حتى لا ندع الفرصة سانحة للغرب ليفعل بنا ما شاء.
    فطبيعة البشر أنهم متسرعون و منعلون في اتخاذ القرارت.
    ما هذه إلا سحابة عابرة، ليطرح المسؤولون المشكلة على الطاولة لإيجاد الحلول قبل خروج اﻷمور عن السيطرة و الوقوع في مشاكل نحن في غنى عنها.
    أعرف أتم المعرفة أن الكثير ممن يقرأ هذه الكلمات سوف يخالفونني الرأي. فالرأي و الرأي اﻵخر يحترم

  • طارق بن زياد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 16:11

    نحن نحب الحروب المغاربة البربر الشلوح ولدو في الحروب قبل دخول الاسلام الي المغرب وبعد دخول الاسلام الحنيف زاد الحب للحروب والجهاد وتدمير جيوش الطغاط كيفما كانت ديانتها كل معتدي عني البربر فهو طاغي مجرم يجب تدمير حداري يا ملكنا العسكر اعداء الاسلام والمغرب مند القدم حداري منهم
    يجب فتح المصانع ويجب رجوع شباب المغرب من اوربا لفتح مصانع صناعة السلاح الفتاك والمدمر تمهيدا لحرب مع اعداء المغرب من الشرق والغرب ويجب دعم ليبيا بي المعلومات والمخابرات ويجب ان يكون الجيش المغربي في ليبيا لردع اي اعتداء على ليبيا لان هداالكلب عميل وعدو الاسلام ويوريد سرقة وغزو ليبيا الجريحة اللتي دمرها المقبور ليبيا الان لها عدوين هما عسكر الحركي الشيوعي وعسكر مصري الصهيوني ويجب تدعيم المصالحة في ليبيا وتدعيم قوتها وردعها ويجب تدريب قوات ليبيا على الحروب وعلى تونس والجزائر وموريطنيا ان تتدخل في اي حرب على ليبيا من المجرم الجبان الخسيسي هناك معاهدات امنية من دولة المغرب الكبير
    يجب تحرير مصر من هدا العدو اللدي يهدد المنطقة كلها وليست مصر مهددة بل شمال افريقيا كل مهدد من هدا الكلب عدو الله العميل.

  • عطارد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 16:16

    لقد عجبت لاسلوب صاحب التعليق رقم 136 واشيد بهسبريس ان تقصي مثل هذا الطفل الصغير الذي لا يعرف ابجديات الكتابة. المهم كما قال المثل (لي تساحر
    مع البراهش يصبح فاطر)

  • محمدفارس
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 16:32

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    قال تعالى: {ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار} كافر اومشرك اهون على النفس من منافق، مليون لا .لانريد ان يطا المغرب من دكرنا بايام الجندي المهزوم عبد الناصر واعوانه الجبناء سجناء المغرب، مضى زمان ام كلثوم واترابها الى غير رجعة مضى زمان الفحش وقلة الحياء .المغاربة والحمد لله ظهرت لهم الحقيقة.لسنا في حاجة لا لمساعدة ولا لمساندة من يتلون كالحرباء. وحسبنا الله ونعم الوكيل.شكرا هسبريسي

  • أبوأمين
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 16:39

    بعض المعلقين للأسف الشديد تعوزهم الموضوعية وبعد النظر،لأنهم ينطلقون في حكمهم على العلاقات المغربية -المصرية من خلال "تضامنهم" مع إخوتهم في الانتماء الخزبي الضيق…..لايهمنا من يحكم مصر ،لأن هذا شأن أهلها الداخلي ، وما يهمني كمغربي هو أن تقف الأمور عند هذا الحد لأنه ليس من مصلحة البلدين والشعبين و سلطات البلدين الذهاب بعيدا في هذا التراشق لأن ذلك يخدم أعداء البلدين معا…أما الفرسان الأشاوس الورقيين (من أنصار الحزب القائد للحكومة، وليس الحاكم) فأدعوهم إلى استحضار مصلحة البلاد،وليس مصلحة تنظيم زائف "عابر للقارات" ….في الأعراف الديبلوماسية هناك شيء اسمه "المعاملة بالمثل" وهو ما قام به المغرب بذكاء عكس ما يظن البعض؛كان هناك تراشق ومس بكرامة البلاد عبر الإعلام، وقمنا بنفس الشيء عبر الإعلام….وهو مافهمه الإخوة المصريون،لأن الحكومة المغربية فضلت أن تبقى الأمور شبه رسمية (عبر الإعلام الرمسي) وليس رسمية (عبر وزارة الخارجية مثلا)….

  • abdu allah
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 16:42

    ان الذي يدهشك في المغاربة في انتقاداتهم لسياسات دول اخرى ولله العظيم امر المغاربة يضحك, بل ان عيبهم اكبر من بدر القمر, تنتقدون الديمقراطيات وانتم
    لم تشموا راءحتها قط, يقبظكمن نظام فرظ نفسه عليكم وقبضكم قبضة حديدية لا مثيل لها في العالم , اموالكم وخيراتكم تبذر امام اعينك ولا حيل ولا قوة لكم,

    كيف تمنحون نفسكم حق الانتقادا ت وانتم مهزلة العصر,
    يموت الانسان حصرة لكونه من اصل مروكي

  • جلال ألمانيا
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 17:03

    انا لا أعرف مصر بامكلثوم ولا عبد الحليم حافظ. ولكن أعرفها برجالها الاعزاء والدين أحبهم في الله.وهم علمائنا وقراءنا الأجلاء عبدالحميد كشك والشعراوي وعبدالباسط وووو. الخ. رحمهم الله تعالى.

  • ادم المغربي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 17:22

    تحية للرءيس الصامد الدكتور محمد مرسي و للقابعين في سجون الانقلاب الخسيسي. لعن الله الانقلاب الاؤهابي الخسيسي الدي هز مصر في 03 يوليو 2013. لا مرحبا بالخسيسي بزعيم الانقلاب الارهابي العسكري لان هدا الشخص مدنس و يداه ملوثة بدماء الالاف الدين قتلهم و احرقهم قي رابعة و النهضة و الفرافرة و غيرها . الخسيسي و ادناب الانقلاب مطلوبون لدى محكمة الجنايات الدولية من اجل القصاص لارواح الشهداء. ويل للخسيسيين من غضب الله.

  • canal tvmaroc
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 18:05

    حداري من دخول الطغات على المغاربة إلى بلادهم المغرب بلد دات سيادة ملكية ودينه الإسلامي وحكومة تعمل للدمقراطية و ردع الفساد في البلاد

  • سعيد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 18:41

    ادهبوا ايه الانقلابيون الى الجحيم أكلو لحوم البشر

  • عبد الحق المغربي
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 19:30

    شيء عادي ان تضع السيدتان يداهما في أيدي بعض( مصر والجزاير )، فبعد الإنجازات التي حققها المغرب على جميع المستويات ، صار من البديهي ان تتحالف السيدتان ،
    المغرب الابي من طنجة الى الكويرة ، ماض في مسيرته في ضَل الرعاية المولوية للملك محمد السادس المنصور بالله،
    نصيحة للسيدتان مصر والجزاير ، السحر سوف ينقلب على الساحر ومهما فعلتن فلن تستطعن النيل من المغرب،

  • gustave
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 20:27

    أقسم بالله العَلي العظيم أن أبقى وفيا لروح المسيرة الخضراء مُكافحا عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء , أقسم بالله العلي العظيم أن ألقِّن هذا القسم لأسرتي وعثرتي في سري وعلانيتي والله سبحانه هو الرقيب على طويتي وصدق نيتي.
    يشهد الله اننا سنبقى مخلصين لديننا ووطننا وملكنا.
    الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه… موتوا بغيظكم والتفقا وتنفجر كلاؤكم يا من تبيعون انفسكم برخص الثمن مثل ذلك الكومبارس النكرة .
    الايام بيننا والعجلة تدور و rira bien qui rira le dernier.
    الكلام اليك يا جارة .
    احنراماتي لهؤلاء الاعلاميين دون اولئك المخربشين ويحسبون انهم في مستوى حمل القلم .

  • aboudina
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 20:29

    هدا ما قاله ممثلكم في مسرحية الزعيم …….لن نقبل. وهدا ما ارجوه ان يقال من طرف المسؤولين المغاربة. لانه لا يعقل ان نقبل برئيس جاء بانقلاب. قاتل شرفاء مصر وسجان اتقيائها. لان ان قبلنا بلقائه فهدا اعتراف منا بانه شرعي ونحن نعرف انه غير دلك. فالمثل يقول كما تدين تدان. حداري حداري حداري من شغل الدراريييييي. النبي صلى الله عليه وسلم جائه رجل قال له ائدنلي بالزنا فرد عليه اترضاه لامك …..الخ. كدلك الانقلاب انرضاه طبعا10000000000000000 لا.

  • البركان الخامد
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:18

    المغربي هو الدي لا يهان المغربي هو البركان الخامد الدي سينفجل في أي لحضة المغربي هو الدي لا ينام حتى يتأكد أن بلده الغالي في أمن و أمان المغربي هو الدي لا ينسى من أحسن أو أساء له المغربي هو الدي ليس من شأنه أي شخص في العلم ما دام يبادله نفش الشعور و تأكد أمن الرد قادم يهدم يعصف بالاعداء اسأل عنا الجيوش البرتغال الاسبان وسأل الاجار الاخرق مدا فعلنا به

  • خليل
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:30

    لانريد في بلدي رجلا انقلابي
    لا
    لا
    لا
    ل

  • محمد عثماني
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:38

    المغرب ليس بحاجة لزيارته اما الشعب المغربي وعاهله فانهم لا ينافقون احد وليعلم الانقلابي اننا لا نهاب ولا نستجدي احد مهما علا شانه الشعب المصري شقيق الشعب المغربي نعم وما دون ذلك فهو ترهات .ليس مرحبا به.

  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 21:57

    لايمكن أن نتاهل مع من يمس وحدتنا الترابية ألم يفهم النظام المصري خطاب المسيرة الخضراء الأخير.

  • زدو
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 22:37

    نحن كشعب مغربي لا ولن نرحب بالجزائر القاتل وان شاء الله سيعدم من جانب الثوار وسيعود الدكتور محمد مرسي الى سدة الحكم

  • هشام
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 23:55

    جمالية الحياة تمرّ بالتسامح سيتم حل المشكل بين البلدين وستعود المياه لمجاريها إنشاء الله

  • Abdou
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 00:10

    cette petite crise qui vas pas durer longtemps car elle n est pas de la part des autorités officielles aucune déclaration de la part du président ni du ministre des affaires étrangères je me demande combien a coûter au voisin certainement quelques millions de dollars sur le compte du peuple voisin

  • ملاحظة من المريخ
    الخميس 8 يناير 2015 - 00:23

    نحترم مصر نعم نحب شعبها نعم ايضا
    لكن نحب أو نحترم او ندعم السيسي عن نفسي أسفة لم أستطع تقبله أبدا أو إحترامه
    لنضع جانبا عزل مرسي بتلك الصورةوتلفيق تهمة تخابره مع قطر_ التي ربما بعض المصالحة بينهم يحل محلها تخابر مرسي مع المغرب كما قال أحد الظرفاء_ إنها صورة لا تحتاج شرح وهو إنقلاب صريح حسب التعريف الأكاديمي للكلمة
    ماذا عن تلفيق التهم للمعارضين على إختلاف إنتماءاتهم ماذا عن أحكام الاعدام الجماعية التي ابهرت العالم !
    مادا عن سجن واعتقال الالاف والتعديب والادلال اادي بتعرضون له مادا عن قمع كل فكر أو رأي مخالف واتهامه بأبشع الاتهامات
    مادا عن قول السيسي أنا لن أترشح حتى لا يقال أن جيش مصر تحرك لمصالح شخصية وترشحت وفزت وهاأنت رئيس يا سيادة الجنرال
    قد يقول قائل هدا شأن داخلي وهم أحرار وهدا صحيح
    لكن ما يخصنا هل نستطيع الثقة بشخص ناقض تعهدات موثقة صوتا وصورة !
    لا أدري قد تكون السياسة هي فن الممكن والواقعية لكن ضمائر الناس شيء آخر

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال