24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5707:2313:3917:0319:4621:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ثيفيناغ يسهل التعريب والفرنسة ويؤجل الأمازيغية (5.00)

  2. شريط "طفح الكيل" ينقل صورة سوداوية عن المستشفيات المغربية (5.00)

  3. الإهمال يتسبب في إعاقة (5.00)

  4. تفاصيل ليلة بيضاء .. تدخل أمني ينهي مبيت "المتعاقدين" أمام البرلمان (5.00)

  5. بلقزيز: توحيد المجتمعات العربية ضد "الهندسة الكولونيالية" فريضة (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الخلفي ينفي وجود يد للـPJD بـ"انقلاب التلفزيون" على السيسي

الخلفي ينفي وجود يد للـPJD بـ"انقلاب التلفزيون" على السيسي

الخلفي ينفي وجود يد للـPJD بـ"انقلاب التلفزيون" على السيسي

في أول رد فعل له على التصعيد الإعلامي للقنوات العمومية التي وصفت النظام الحاكم بمصر بالانقلابي، نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن يكون حزب العدالة والتنمية وراء ذلك التحول المفاجئ مما يحدث في مصر.

وقال الخلفي، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ردا على سؤال للفريق الاشتراكي حول "احترام حرية الإعلام"، "أنا لا أتدخل لتوجيه الخط التحريري"، وذلك ردا منه على اتهام البرلمانية الاتحادية رشيدة بنمسعود لحزب "المصباح" بافتعال الأزمة مع مصر.

الخلفي، الذي لم يخض بكثير تفصيل فيما حدث من تحول فاجئ الرأي العام الوطني اتجاه مصر، أضاف في جوابه أن "الخط التحريري لقنوات الإعلام العمومي لا يرتبط بحزب سياسيي معين"، موضحا أنه "يعكس التعددية في المملكة المغربية".

ويأتي موقف وزير الاتصال في ظل صمت حكومي غير مبرر، حسب الفريق الاشتراكي الذي تساءل عما إذا كان "التحول في الموقف من الوضع الاقتصادي بمصر يعتبر محاولة من طرف الحزب الذي يقود الحكومة في افتعال التوتر الإعلامي بين مصر والمغرب"، وفق تعبير بن مسعود.

وكان الأمناء العامون لأحزاب المعارضة الأربعة، حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والإتحاد الدستوري، قد عقدوا ليلة الاثنين اجتماعا طارئا خصص لمناقشة موضوع ما اعتبروه "توترا إعلاميا مفتعلا بين البلدين الشقيقين المغرب ومصر".

وعبرت أحزاب المعارضة "عن استهجانها للتعامل الحكومي اللامسؤول مع هذا التوتر المفتعل"، مسجلة أن "موقف الحزب الذي يقود الحكومة مطبوع بالانتهازية والحزبية الضيقة".

وأشارت أحزاب المعارضة في هذا السياق، إلى "أن التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن يترفع عن المصالح الإيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية"، مشددة على أن "الولاء أولا وأخيرا للأوطان، وليس للتنظيمات والأحزاب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (115)

1 - عبد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:15
حكومة 2 فرنك . لا يفقهون شيئا .كلهم اخطاء في اخطاء وتناقض
2 - rachid الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:16
شحال ديال لبلا بلا فهاذ المعارضة ... مالهوم ماعلقوش على إساءة الاعلام المصري للمغرب
3 - عزيز الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:17
وأين هي الشفافية التي وردت في الدستور..السيد الخلفي ينفي عن حزبه..مادخل الحزب.أنت السيد الوزير ناطق باسم الحكومة...نريد توضيح مايقع..وزير الخارجية في الحكومة وأنت ناطق باسمها..أنتم تمثلون حكومة المغرب الآن وليس الحزب..
4 - HAMADA الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:19
Il n'a pas à se justifier . le Maroc à fait ce qui'il fallait faire point final . L'Egypte nous insulte depuis toujours ils se moque des Marocains et nous devons faire trés attention . vive le Maroc
5 - rachid maknasi الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:19
حنا بغينا الاحزاب تكون قريبة المواطن وتخدموا ماشي تجتمع على موضوع خاوي ديال مصر علاش مادير اجتماع على ازين لي بنكران نسانا فالموضوع احزاب انتهازيين صحاب المصاليح
6 - طنجيس الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:20
ليست لنا معارضة بنائة ونحن بريؤون منها والانتخبات بيننا.
7 - hammouda lfezzioui الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:20
فمنذ متى كانت ا لاحزاب تفرض وصا يتها على الاعلام .يكفي ان تتلقى ادارة القناتين الرسميتين اتصالا من عفريت او تمساح لتنقلب راءسا على عقب.
8 - yassine الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:20
لاحظو كيف وبشكل مفاجئ قصف الاعلام المغربي النظام المصري بدون مناسبة ونعته بالفاسد و المنقلب على الشرعية بعد ان كان سابقا ينئى بنفسه عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر ويلزم الحياد في تناوله للموضوع .
هذا القصف من المحتوم انه سيفتح الباب بمصراعيه للاعلام المصري الذي من المتوقع انه سيرد على هذا الاستفزاز بالاشارة باصابع الاتهام فقط لحزب العدالة والتنمية المغربي الحاكم دون غيره وسيتهمه بأخونة الدولة المغربية ومحاولة الاستلاء على السلطة في البلاد وما الى ذلك من بروباكندا التخويف و التنذير من بعبع الاسلاموفوبيا التي نجحت في مصر
هذا الهجوم المضاد بالطبع سيلقى دعما بشكل غير مباشر من الدراع الاعلامي للتيارات السياسية المعارضة لحزب المصباح عبر اعادة نشر التصريحات بصيغة " النقل عن المصدر الاعلامي المصري "
مما سيخلق موجة جديدة من التشكيكات والاتهامات للحكومة المغربية بغية اضعاف شعبيتها المتزايدة عند الشارع المغربي .
9 - بنادم الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:22
إيه .. و شكون وراء الأمر ؟ و علاش ؟
نتوما قولو لي شكون شاد البولة فهاد لبلاد ؟؟!!
10 - noureddine الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:24
معارضة من أجل المعارضة، انسيتم ام تناسيتم تعامل الاعلام العمومي مع الانقلاب الدموي في الماضي اضافة الى رسالة التهنئة عقب وصول السياسي للحكم، انهامزايدة سياسية من طرف الموالين للانقلاب رغم علمهم و علم جميع المغاربة ان انقلاب الاعلام العمومي يتجاوز الحكومة، و ربما هي رسالة مبطنة من المعارضة الى النظام.
11 - mourad الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:25
الانتهازية السياسية في نظري هي ما تفعله هده المعارضة الرديئة التي تستغل الازمة بين البلدين لمجرد الكلام مع انها تعلم ان الشؤون الخارجية من اختصاص جلالة الملك وانا مع الصرامة في السياسة الخارجية الله يهدي ما خلق
12 - yassine الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:27
هذا النجاح في النظام السياسي الحالي المستقر وان كان بالطبع يعد مكسبا كبيرا ل #المغرب الذي أصبح نموذجا الصعيد العربي والاسلامي لكونه البلد الوحيد الذي تحكمه دولة مؤسسات برئاسة حكومة ذات غالبية اسلامية و تحتى اشراف حاكم البلاد الملك محمد السادس
فأنه يشكل خطرا على مصالح تلك الرموز السياسية التي كانت مسيطرة سابقا ويهذذ بقوة نفوذها الاقتصادي في البلاد خصوصا بعد الحملة الاعلامية الفاشلة التي قادها الاعلام الموالي لهم ضد الحكومة الحالية .
كذلك الاعلام المصري و عبر عدة خرجات اعلامية هاجم بشدة الحكومة المغربية التي نعتها بالدراع السياسية في المغرب لتنظيم الاخوان العالمي في تصريحات مشابهة لتلك روج لها سابقا بعض قادة الاحزاب المغربية لكنها قوبلت برفض من الشارع المغربي ولم ترقتي لدرجة تداولها في الاعلام بشكل جدي ومأثر على الرأي العام .
الشئ الذي جعل هذه اللوبيات المستشعرة للخطر ان تدفع البلاد في حرب اعلامية مع مصر في خطة ماكرة سيكون الخاسر فيها هو سمعة حزب العدالة والتنمية المغربي الذي يسكون هو المستهدف الوحيد من الاعلام المصري المتمرس والخبير في تزييف الحقائق وتسويد صورة الاحزاب الاسلامية .
13 - Mourad الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:27
Pourquoi ces, soit disant parties d'oposition, n'osent pas à parler du roi et dire que le roi ou à la limite le palais qu'est responsable de cette affaire!! ça ne demande pas de courage de dire que Benkirane est responsable de tout mais il faut avoir le courage de parler de la même façon sur le roi et le palais bande des incompetant!! les marocains ne sont pas con, et ils savent très bien que c'est le palais et le roi qui sont deriere cette sortie mediatique de RTM et nous le peuple nous la soutenons et nous saluons cette initiative du roi et du palais et on sait très bien que le gouvernement et le PDJ ne peuvent en aucun cas faire cette sortie mediatique parce que les relations internationales sont sous tutel du roi en personne et c'est tant mieux! je demande autant que citoyen qui n'appartient a aucun partie politique, je demande au PAM de ne pas coordonner avec LACHGAR et CHABAT ils sont tout les deux des imbeciles et des incompetant, PAM est un partie des cadres c'est pas pareil
14 - حسن ازوغ الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:28
أحزاب الإستغلال و الإتحاد الإشتراكَي (نسبة إلى لشكْر طبعا) و حلفاؤهما، تراهن دائما على الحصان الأعرج.... و تغرد خارج سرب الشعب المغربي. و الأسوأ أنها تتفيق معطلة....
15 - عبد لاله العروي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:29
ان كانت لكم الشجاعة والجرأة يا حكومة بنكيران ، قول بصوت مرتفع نحن اصحاب القرار ولن يخيفنا السيسى وحاشيته المستبدة مادام كل المغاربة معنا الي جنبنا ولن يخذلنا يقفون وقفة رجل واحد ضد كل من يتطاول على حرمة ومقدسات هذه الامة التي انجبت رجال و فواحل شجعان أشداء لا يهابون احد و ستظل وتبقي امة شامخة كشموخ جبال الأطلس والريف
16 - الريح الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:30
الخلفي ينفي تدخل البيجيدي في الاعلام العمومي ضد السيسي. اذن البيجيدي بدأ يعيق بالمقالب و الافخاخ التي ينصبها له الآخرون؛ لمرمدوه مع مصر و مع الامارات و مع غيرهم.بن كيران سينهزم في الحرب مع السيسي او مع ضاحي خلفان اذا عول على الاعلام العمومي المغربي الذي يشبه قطعة خفيفة من الصوف: الريح اللي جا يديه.
17 - maghboune الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:31
انكم في ورطة, والان سوف نرى كل حزب و كل مسؤول يحتمي بمظلته, لدفع التهم عنه, و قريبا سوف نرى مسؤولين كبار يتوددون لطلب الصلح من المصريين.. لك الله يا بلادي... الرجاء النشر يا هسبرس
18 - عبد الله الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:32
صدعتو لينا راسنا بهاذ الشي .. يكون انقلاب ولا ماشي انقلاب حنا مالنا
19 - alal l9alda الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:32
واش عندنا احزاب مغربية واخرى غير مغربية لا زم نكون كنا مغاربة كلمة واحدة عند مصلحة البلاد السيسي رئيس غير شرعي لمصر لازم قطع العلاقات مع مصر حتى تستقر مصر الان دون مؤسسات دولة ستقوم ثورة اخرىبمصر ضد النظام العسكري الثورة المصرية فشلت لعدم تسليم السلطة للمدنيين اذا علينا ان لا نتق بهم حتى نجاح الثورة القادمة وهناك دولتان بشمال افريقيا ستقسم ولربما مصر الثالتة اذ لم تسلم السلطة للمدنيين
20 - adil الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:35
أولا مصر بلاد الفراعنة منهم السيسي الإنقلابي على الشرعية,لايعترف بالصحراء المغربية ,نعتونا المصريون بالسحرة و8/10 من المغاربة يهود ,ووصفو نساؤنا وأخواتنا بالعاهرات .وبلد مرض السيدا,وقسموا خريطة المغرب عن صحرائه ,وتطاولوا على الملك محمد 6,ويعترفون بالبوليزاريو.واليوم يقول الشيخات ديال المعارضة أشباه رجال راه إنتهازية PJD حيال أزمة مصر,أيها الخائنون المعارضون راه بن كيران مغربي قح بزاف عليكم,
21 - الهواري الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:37
المعارضة تساءل وزير الاعلام عن الشوشرة التي افتعلها اعلام بلاده - اي بلاد العدالة والتنمية القريبة من كوباني على الحدود مع جماعة الاخوان المسلمين الارهابية - ضد بلد صديق مهادن ديمقراطي يحترم شعبه ولا يقتلهم ولا يسجنهم ولا يسحلهم ولا يهينهم ولا يغلق الافواه والقنوات التي تعبر عن رأيها .. ومن هذا المنبر اقول لكم ممواطن مغربي بسيط جدا جدا بأنه لو كنا في دولة المحاسبة لازلفتم جميعا في قعر جب لا حد له الى ابد الابدين ... قلتم بان مصر بلد شقيق وجب احترامه وبأن "الولاء أولا وأخيرا للأوطان، وليس للتنظيمات والأحزاب" ولكن الا تعيشون معنا في كوكب المغرب الم ترو ما قاموا اولا اتجاه شرف المغرب العهر وصحة المغرب السيدا وخريطة المغرب وتاريخ المغرب وعاهل المغرب .... اريد ان اعرف هل انتم معنا او ضدنا ام لانكم في المعارضة لا شيء سوى المعارضة تتكلمون وانتم نيام .. ومن هذا المنبر اطلب من كل مغربي غيور وقح ان يعاقب هذه المجموعة الضالة وذلك عبر الصناديق الزجاجية القادمة كالاعصار فقط ليتعلم كل من يظن ان المغاربة سدج ويلذغون من الجحر الف مرة ..
22 - للاسف الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:38
للاسف و باركا من استبلاد الشعب ،مالقيتو منين تشدو في حزب العدالة و التنمية بقات ليكوم غير هاد مصر ،اش جاب الرباط و دوزيم للعدالة و التنمية ؟ واش سيطايل غير غادي دجي و تحرر هاداك المقال ؟
اقول لاحزاب المعارضة ،ديها فشي حاجة تنفع بها المواطنين اما داكشي ديال التخلويض راه قدام و مابقاش خدام راه حنا في القرن الواحد و عشرين ،
ربما هذه نتيجة اسطالاعات الراي الاخيرة التي اشارت الى تقدم كبير لشعبية بنكيران و حزبه ،راه الناس عارفا شكون اللي تايخدم
23 - aziz الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:38
أيها المعلقون؛يا موقيدي الفتنة؛أما كان الأجدر بكم أن تكونوا أكثر حلما وعقلا؟أما كان التسامح ونبذ الغل والحقد أولى من السب والشتم؛؛بدل الجلوس أمام الحاسوب لإرسال تعليقات مسمومة؛وإيقاض فتنة نائمة؛وإشعال حرب مستعرة؛كان الأجدر بكم خدمة وطننا الحبيب بتفان؛القيام بعمل تستفيد من الشرائح المغربية؛أحسن رد على المصريين ليس السباب؛فالسب من شيمة الضعيف؛أحسن رد العمل بإخلاص؛حتى نرقى ببلدنا في مصاف الدول المتقدمة؛آنذاك سينطبق علينا وعليهم قول الشاعر ماضير الأسود نبح الكلاب تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
24 - المنصف الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:40
متى كانت القناة الاولى او الثانية تمتثل للخلفي حتى تتبع اليوم العدالة والتنمية ,وليست الحكومة التي تضم اربعة احزاب.ان المعارضة كلما اجتمعت تجتمع على ضلالة, وكل مرة تفشل في استنتاجها,ولاتريد ان تفهم ان بنكيران يلتزم الصمت حتى يفضحوا انفسهم ,وبعد ذلك ياتي بالقول الفصل.عارعلى المعارضة التي اجتمعت لجذب الناس اليها في الانتخابات فاذا بها تصدهم عنها .ان المغاربة مسلمون وءالمهم جميعا وبدون استثناء-الاالعلمانيون-ان يروا الرصاص يخترق اجسادا تؤدي صلاة الفجر وفي رمضان وداخل المسجد,بينما هؤلاء العلمانيون يخرجون من الملاهي والسهرات ليلتقوا باسرة النوم في الصباح.
25 - Joumana الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:40
كان للبيجيدي يد ام لم تكن و الله الانقلابي السيسي يستاهل أكثر !
منذ بدأ هذا الشنآن بيننا و بين مصر و أنا استمع لتدخلات بعض
الصحفيين المصريين و جلهم ضد أي هجوم لفظي على المملكة
و بعضهم وصف تصرفات السيسي ب " الغباء السياسي "
ما لقيتي غير البوليساريو و جارة السوء تحاب معاهم ؟!!!!!
كان قبل ذلك يسول عن تاريخ المغرب و عن الناس لي ماتو فداء لهاذ الوطن
و من الآخر صديق عدوي ... عدوي ! عيينا ما نراعيو للخاوة و للدين
ما راعا لينا حد دبا لي هبش علينا يلقانا !
26 - نورالدين الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:40
مشددة على أن "الولاء أولا وأخيرا للأوطان، وليس للتنظيمات والأحزاب"...
حين كنتم في السلطة لم يكن ولائكم لا للوطن ولا للحزب... بل للكرسي والجاه والمال.
27 - marrueccos الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:41
من غرائب هذا الزمان أن تطل علينا الإتحادية " رشيدة بنمسعود " بكلام أقل ما يقال عنه أنه مؤيد لنظام عسكري لا يختلف عن " عبد الناصر " في شيء ! في الوقت نفسه تجتمع أحزاب المعارضة لتقول أن الوطن أكبر من الإصطفافات الأيديولوجية وكأنهم صدقوا كذبة أن المصباح من يقف وراء تقريري القناة الأولى والثانية !!!!!
الإصطفاف الأيديولوجي هو من أبانت عنه البرلمانية " بنمسعود " ! هذا هو مطلبها بالتنوير العسكريتاري الذي أهان " مزوار " عند زيارة الأخير لمصر فإستقبله وزير خارجية مصر العربية ! إستقبالا باردا إنظاف إليه تصريح وزير مصري قائل بمراجعة معاهدة أكادير !!!! ناهيك عن مس شرف المغاربة !!! حينها لم نسمع كلاما من الوردة !!!!
28 - MARSIL الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:45
je me demande toujours pourquoi les partis politiques au maroc prennent les citoyens pour des cons,sachant bien que tout le monde sait trés bien que ni pjd ,ni isstiqlal ,ni n'importe quel parti politique n'ont pas la main sur les médias,et on sait trés bien et ils le savent eux aussi que ca représente bel et bien la vraie gouvernance du maroc c'est pour cela que je boycotte les élections au maroc,tous les partis au maroc joue bien la comédie pour assurer leurs intérêts et celles de leurs proches,malheureusement au maroc les règles de jeux ne sont pas clairs ,y'a pas le mérite (il y'a l'arrivisme et une bande de politiciens qui sont prêts à tout faire pour defendre leurs intérêts)
oi salam
29 - الإمبراطور الورقي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:45
يجب على إعلامنا ان يكون ذكيا ويعرف كيف يتعامل مع الأحداث ولا يعطي لأي موضوع حجما أكبر منه مصر بالأرقام لا شيء دولة فقيرة وليس لها اي دور في الساحة الدولية وحتى الإفريقية ليس لها إكتفاءا ذاتيا في أبسط إحتياجات شعبها تعيش على المساعدات فقط لترقيع عجزها الإقتصادي لماذا كل هذا الضجيج والصخب اطلب من هسبريس ان تقفل هذا الموضوع الممل
30 - Mnabhi الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:48
كما يظهر ان المعارضة تضيع لنا الوقت وتبحث عن الفتنة.

لانها تعرف ان القصر لم يعط السلطة للوزارة كاملة وعوض ان تتكلم مع المخزن ومع الوزارة , تضيع لنا وقتنا.

الشعب عرف ان هناك مصالح للبلد بين الحكومة والقصر, يستغلها البعض: وقد رفع اسماؤهم الشعب في 2011 (الماجدي الهمة...) ولاحظنا ان الملك صاحب الجلالة لم يتكلم عنهم ولا عن غيرهم.

اذن فعلينا الان ايضا ان نتحمل مسؤوليتنا, لاننا نرى وراء صاحب الجلالة ومع هاته الحكومة افضل ما نملكه اليوم.

لكن السؤال العالق: عدد البرلمانيون يتزايد والاشكالية تتمدد ولغة الخشب وكان كل واحد يتكلم وانه لا يعرف شئ..ونحن ندفع الاموال لهؤلاء الاحزاب والبرلمانيون ليدوخوا علينا بنفس اللعبة.

اليس فينا عقلاء يحلون المعضلة ويغامروا من اجل هذا البلد?

ثقة الشعب في الحكومة 100% ونحن وراء صاحب الجلالة رغم شكوكي في الخارجية كبيرة , هناك تدار اشياء ليست لصالح المغرب.

نحبك يا مغرب واللهم ارفع الملل عن اهله اميين واحفظهم من كل شر جميعا بشباطهم ولشكرهم وعصيدهم.
31 - abdel الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:49
Les infos à la télé c'est pas vous, affaire stade mlay Abdallah c'est pas ouzine, démolition des maisons c'est pas b.Abdallah,grève des étudiants encore c'est pas daoudi.SVP dites-nous qui est responsables? Sans parler des dégât humaines et matériels dû à la fragilité des ouvrages dans les zones sinistrées au sud..
32 - wislani الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:49
اللهم احفظ وطننا من كيد الكائدين ..وابعد عنه .الكذابين و المنافقين و اجعله ينعم بالاستقرار و الامان دائمين وقه شر الحاسدين .امين
33 - jah الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:53
كلمة، إن بنكيران بقوله “الملك هو من يحكم المغرب”، قد عبر عن عجزه في الدفاع عن موقعه كرئيس حكومة، وبالتالي فقد أكد على أنه أتفه وأضعف رئيس حكومة في تاريخ المغرب !لماذا لا يعين الملك أعضاء البرلمان والحكومة والقضاء، أو بالأحرى لماذا لا يلغي البرلمان ويشرع فقط بالمراسيم والظهائر، ويختار التمثيليات الدبلوماسية وتمضي الحياة بلا عباس ولا بنكران ولا زعطوط؟
34 - observateur الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:54
نعلم هذا اسي الخلفي انما شباط من يروج هذه الاشاعات المزيفة بهدف كسب صداقة خرفان التسيسي
35 - Baraka الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:54
ولماذا لم يجتمعوا ويتساءلوا ويجتجوا حين كان المغرب ملكا وشعبا يتعرضون لحملة مغرضة خبيثة؟!
لقد سئمنا من تكرار اعتذاراتهم ﻻ بد من رد فعل قوي ثم نعتذر.
36 - مهاجر من امريكا الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:55
سبحان الله هل قضية الصحراء المغربية والمساس بشخص الملك والاقاويل التي قيلت في حق الشعب المغربي قضية الوطن ككل ام هي خاصة بالعدالة و التنمية لماذا تحاول المعارضة دائما فرملة كل شيء وتحاول حشر العدالة و التنمية في مسائل لا دليل عليها اﻻ حقدكم وغيضكم ومن خلال تتبعي للاخبار عبر هسبريس اكثر من 99% من التعاليق ضد الانقﻻب.و مسألة اخرى ان المغرب ملك و دولة حكومة فيها تحالف وليس حزب حاكم يسيطر على دواليب الحكم فالقرار ليس بيد حزب معين. بارك من تغليط الرأي العام
37 - عمر :: الحسيمة الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:55
أحزاب المعارضة المغربية ليس لها قيمة مضافة في مجتمعنا.
هذه الأحزاب لا تحارب الفساد والرشوة. ولا إصلاح القضاء.
38 - مياوم الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:55
الخلفي صادق في كلامه .والا فكيف نفسر المشادات بين بنكيران وسطايل وكانت هذه الاخيرة تتحداه ولاتبالي به رغم كونه رئيسا للحكومة .اليوم نقول بان للحكومة اليد فيما تقوله التلفزة .هذا هراء ولااحد يتق فيه .واقول للمعارض بالله ورجاءا ان لاتستمحروا هذا الشعب الصبور لانه يعلم مالاتعلمون وان حصلتم على اصوات في الانتخابات فانما تعود لاستغلالكم للطبقة الهشة لعن الله الفقر.
39 - حفظ الله محمد السادس ونصره الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:56
نرجو من السيد بنكيران ان يهتم برجال الامن الوطني الصغار الرتبة لانهم يسهرون على راحتنا ليلا ونهارا وفي البرد القارس المرجو ان تعوضوا لهم الساعات الزائدة وتحسين وضعيتهم ،وتفعيل دور الموسسة في السكن والقروض .....وكلهم يصرف على ابيه وامه واخوته والمرض والادوية ومنهم من هو في مرض خطير وخذوا دعوات الخير والله الموفق وعاش الملك محمد السادس
40 - المشاكس الصغير الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:56
ومن قال لك يا سيدي اننا نعتقد بان لكم يد في ذلك ؟؟
نحن نعلم ان السياسة الحقيقية للدولة لا تتدخل بها الحكومة
لان الحكومات في المغرب عبارة عن ادارات ولم تكن يوما تطبقا لتوجهات حزب
التلفزيون بيد القصر وتغير اللهجة تم بمكالمة هاتفية
وهذا هو الواقع المخزي لوطننا العزيز
انشروااا يا هسبريس
41 - علولة الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:58
لم تجد المعارضة حتى من يلقي السؤال فقدموا
امراة تنوب عنهم لان ليس من اخرج آدم من الجنة سوى امرأته وهاهم يستنجدون بها
لكن تلقت الإجابة من وزير لا ينقصها ذكاء
الاعلام حر ونحن في بلد ديموقراطي لا نتدخل
شكرًا السيد الوزير واترك المعارضة تنكمش مثلما انكمشت تلك السيدة
42 - السعيد العبيدي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 17:59
دابا عاد عرفنا شكون بغا السيسي والاعلام ديالو ايدير فينا ما بغا ملي كانوا دوك العاهرات كيسبوا في المغرب كاع ماناضو هاذ بنادم ديال اخر الزمان يهضر عاد بان ليهم السيسي يا المعارضة ديال الزبالة
43 - MIMOUN الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:01
ا لاحزاب في المغرب ليس في جعبتها الا القلاقل والوصول الى القمة لنهب المال العام بدون حسيب ولا رقيب كما هو الحال حيث يكتفي الحزب الحاكم عندما يكتشف اويلقي نضرة على القطاع الذي تتحكم فيه التماسيح والعفاريت يصاب بالهلع وقشعريرة في جسده ويهتف منبطحا عفى الله عمى سلف لقد تحول حزب المصباح 180 درجة كان شعارهم نقبل ولا ندبر ها انت ياسي بن كران ما رايناك الا مدبرا الحق الحق اقول لكم ليس لدينا من الديموقراطية في دولة الحق والقانون الا الاسم.
44 - مغربي وافتخر الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:03
أريد أن أسأل هده اﻻحزاب التي تسمي نفسها بالمعارضة أين كانت حين قامت عاهرة مصرية بنعت نساء المغرب بالفجور ؟ وأين ردة فعلها حين قام نبي مصر بأبطال صيام المغاربة واضحيتهم ؟ وأين كان هؤﻻء شبه الرجال لما استضافت تلفزتهم سكير وعربيد ووصف المغاربة باليهود؟ وحين علقت كلبة هاوية أن المغربيات ساحرات ؟ تم ما رد هؤﻻء الغوغائيين من اﻻتصاﻻت التي تجري على أعلى المستويات مع جبهة اﻻرهابيين بوزبال ومن تمولهم جارة السوء ؟ هل ماتت فيكم روح الوطنية يا من سرقتم أموال البﻻد والعباد ؟ يا من بسياستكم العقيمة ومند اﻻستقﻻل شوهتم سمعتنا وافسدتم اخﻻقنا ولم يعد يهمكم اﻻ اﻻسترزاق؟ انتم لم تعودوا تمتلوننا الشعب المغربي بريئ منكم ومن مواقفكم ونقول للجميع وحدة أراضينا خط أحمر والبادئ اضلم وعلى اﻻنقﻻبيين أن يعلموا أننا مستعدون لكل شئ.اناشدكم الله أن تنشروا فقد وصل السيل الزبى.
45 - المغربي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:03
الهدوء من فضلكم وبدون مزيادات خاوية علينا
ألاعيب المخابرات من كلى الجانبين راها واضحة لكل فاهم وعاقل
الان القانتين تقول أن السيسي انقلابي ومرسي رئيس
لماذا لم نسمع صراخ القانتين يوم الانقلاب
القانتين مدفوعين من الفوق لهذا الأمر
نعم الدفاع عن الوطن والصراخ في وجه العدو واجب
لكن لانريد الضحك على الدقون
سئوال ماذا لم اعتدر الانقلابي السيسي غذا وهاتف الملك
من يكون يومها السيسي?
وم يكون مرسي?
المشكل لدينا نحن في المغرب
أي عندما انقلب السيسي على الاخوان في مصر
سمعنا رسالة ملكية في القناتين رسالة تهنئة
وبعدها حضر وزير الخارجية يوم التنصيب
ثم الأن تصرخون لماذا تدخل في قضية الصحراء
هذا انقلابي لايهمه إلا الأموال
وهل من قتل المئات من ابناء بلده فيه خير للغير
يجب على على السلطة المغربية التريث فالأمور الدولية
فهناك كثير من القرارات تتخد بعجالة دون تفكير
واتعلموا من أردوغان كيف كان موقفه من السيسي ومايزال
46 - Maroc dans le coeur الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:03
Les parties politiques de l'opposition c les premiers escrocs de blad. Vive benkirane. Allah elwattan elmalik zin ellah ehafdo
47 - youssi الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:04
C'est claire il n'ya ni PJD ni rien l'egypte a depasseé la zone rouge en soutenant le FPOLISARIO.
Et c'est la ou l'en distingue les partis nationnalistes des autres!!!
48 - sayeed الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:04
أحزاب المعارضة تعرف فقط ان تشوش وهي تعرف جيدا الأمر جاء من القمة وليس هناك اي حزب يقدر على اتخاذ مثل هذه الخطوة.
49 - hakim الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:04
cette opposition croie que les marocains sont stupide et même les personnes qui l'ont poussé a sortir ces baratins .
on sait qui a pris la décision on sait pourquoi , on .
est tous d'accord
le PJD a répété plusieurs fois que ce n'est pas lui qui fait la politique extérieur.
alors svp les chefs d'opposition et les personne qui le dossier en main arrêter de nous prendre pour des cons, comme les chefs de l'opposition
50 - بنعويس الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:07
واش هاد المعارضة كيطنزو علينا ولا دايرين راسهوم مكلخين ؟؟ ماعرفينش باللي الاعلام العمومي خاضع للرقابة وبانه مستحيل يكون للحكومة يد في توجيه السياسة الخارجية للمغرب على اعتبار انها في يد الملك ؟؟
51 - وما هو أصلا وزن هذا الحزب؟؟؟ الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:08
وماهو أصلا وزن حزب العدالة والتنمية وثقله في المجتمع المغربي علما أننا نعلم جميعا أن كون نقابتهم متواضعة جدا مقابل نقابات أخرى أكثر تمثيلية في المغرب ولا ننسى كذلك بأن صحفهم هي الأخرى ضعيفة لا يقرأها أحد أقصد الصحف التي تتكلم باسم حزبهم وايضا باسم جمعيتهم الدعوية " الإصلاح والتوحيد"
الحزب الإسلامي للسيد بن اكيران حتى في أيام بريقه ومجده لم يستطع أن يستقطب من أصوات الناخبين سوى 1 مليون صوت فقط في المغرب كله من اصل تقريبا 22 مليون ناخب مغربي يتوفرون على حق التصويت؟!
أما اليوم عندما وصل للسلطة وأظهر عجزه التام وفشل فشلا ذريعا في حل مشاكل المغرب كما كان يدعي من قبل عندما كان في المعارضة فلا نظن أنه بقي له حتى ألف صوت من ذلك المليون.

إدن إذا ماتبث بالفعل أن الحزب الإخواني للسيد بن اكيران أن له يد في محاولة تأزيم العلاقة المتينة التي تجمع المغرب بمصر فسيكون بالفعل كمن جنى على نفسه ويريد أن ينتحر سياسيا.
52 - Abou khalil الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:09
المواطن المغربي يتساؤل :`إذا لم تستحيي,,,,,,,,,!
هل هذه المعارضة تدافع عن القضية الوطنية أم تدافع عن نظام انقلا بي
استبدادي الذي أرسل أحد ضباطه إلى مرتزقة البوليزاريو يعطيهم د روساً
في التعلق بالأرض والتحري,,,,,,,,
نحن نقول لهؤلاء الإنتهازيين بأن الشعب المغربي ليس له حاجة لا بكم ولا بالإنقلاب لأنه يعرف مصلحته أكثرمنكم وأصبح لا يطيقكم ولا يثق
فيكم فسوف تلقوا مصيركم في الإنتخابات المقبلة إن شاء الله.
53 - المعقول الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:09
والله معارضة سخيفة وخطيرة حتى الأزمة مع مصر تريد استغلالها لضرب الحكومة في الوقت الذي وجب التكثل . مصيبة هذه....
54 - المهدي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:10
هذه القطط التي تسمي نفسها بالمعارضة ليست بالشكل المخيف الذي تصور به نفسها ، لا يستطيعون القيام باي شيء سواء ضد الشعب او ضد النظام ، أشجعهم لا يستطيع ان يتجول حرا بمفرده وسط الناس كما يفعل عاهل البلاد حفظه الله ، ومن هنا فهم من يخشون الشعب الذي ملهم حد القرف وليس العكس ، اما النظام فقد دجنهم واحدا واحدا في وقت سابق لما أذاقهم حلوى الاستوزار قبل ان يجدوا انفسهم في حاوية النظام لا هم في حضن السلطة ولا في خيمة الشعب ، كائنات تعيش خريفها السياسي في مشهد كوميدي لا تفطن اليه ، الله يجعل آخرنا أحسن من أولنا ....
55 - Ingenieur الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:11
ا لكل يعلم ان جللة الملك وفقه الله لخير البلاد هو المسؤول الاول عن الاعلام الرسمي.
فاتركوه يعمل. انه يعرف مصلحة البلاد
56 - خالد اﻻمارات الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:14
فلتدهب المعارضة الى الجحيم. ..فهؤلاء ﻻ يهمهم سوى انتهاز الفرص لتسابق على المناصب ولو على حساب مقدساتنا وكرامتنا وصحرائنا...كان على هؤلاء ان يقفو صفا واحدا امام كل من يتجرء على المساس ببتر خريطة بﻻدنا وتشويه سمعة بﻻدنا
57 - مغربية وأفتخر الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:20
ولماذا المعارضة سكتت على السب والقدف الذي تعرض له المغرب ملكا وشعبا من طرف اﻹعلام المصري اﻹنقﻻبي؟ اﻵن فقط بدت للمعارضة أن هناك أزمة بين مصر والمغرب ؟أين كنتم عندما قلل إعلام السيسي اﻹنقلابي ،اﻹحترام على كل المغاربة ؟السيسي وأعوانه انقلابيون ومجرمون قتلوا آﻵف اﻷبرياء من أجل الحكم وهذا لن تغفره لهم الشعوب العربية على مر الزمن. اللهم ارحم شهذاء اﻷمة وفك أسرى اﻷمة اﻷبرياء آمين
58 - مغربي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:20
مافهمتش هاد السياسيين اللي بلانا الله بيهم آش باغيين ، ياك عارفين أن أغلبية الشعب مامسوقاش ليهم و ماتاتصوتش عليهم . ياك هما وعارفين روسهم باللي عا ممثلين تايمثلو فالبرلمان و عا تايمثلو زعما راه عندنا أحزاب،
رغم ذلك و لا مرة وحدة و قفو مع البلاد و نساو كرشهم شوية وجاوبو برجولة على اللي تايتحالف مع عدوهم على صحرائهم حتى هاذي ما صدقوش فيها ماباغينش يحللو سانتيم من الملاير اللي سرطو و باقين باغين يقولبونا ونصوتو عليهم عاوتاني ها عار الله إلا ما فوتو المغاربة عليكم
لا با جدي و لا الغلا اللي بيا و لا اشتي علال ولا أحزاب المونادا كلكم فوتونا عليكم
59 - الطويل رشيد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:24
أحزاب كرطونية وحكومة فاشلة في كل شيء.أما النظام الانقلابي في مصر لا يساوي حتى مجرد الرد عليه لأن عالم الشرفاء رأى حقيقته مند عصر جمال التنقلابي .عاش الملك
60 - مغربي مع وقف التنفيذ الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:25
التلفزيون المغربي كان منذ زمن طويل ولايزال تابعا للدولة العميقة المخزنية وخدام هذه الدولة بالتعاون مع مخابراتها هم الذين يعرفون دواعي الانقلاب واسبابه ووقت انتهائه
اما الاحزاب البائدة (مثل الوردة) فهي تحاول ان تصنع لنفسها الحدث من خلال الخوض في مثل هكذا جدال
61 - تيبازا الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:27
قال لكم السيد الخلفي وزير الاعلام والاتصال إن "الخط التحريري لقنوات الإعلام العمومي لا يرتبط بحزب سياسيي معين"، فالاعلام يعكس التعددية في المملكة المغربية". الفاهم يفهم لا دخل لحزب العدالة في التوتر الحاصل بين المغرب ومصر ومن افتعل هذه المشاكل هي مصر التي كانت السباقة في إهانة المغرب ووصفه بأقبح النعوت ، لماذا لم تتدخل معارضتنا الموقرة وإصدار بيان تنديدا بموقفهم من صحراء وطننا وتكون مساندة لرأي الحكومة ورأي المواطن فلا يعقل أن تخرج علينا هذه المعارضة الخشبية وتتهم حزب العدالة والتنمية بتأجيج الصراع مع مصر
62 - Marocain الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:28
نتمنى من المعارضة الشفاء العاجل. و ان تدافع على كرامة المغاربة عوض الغوص في اخبار المرتزقة اعداء الوحدة الترابية
63 - Aziz الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:29
L'opposition ne ratte aucune occasion pour attaquer le PDJ et je me demande pourquoi elle n'a pas réagi quand les égyptiens ont insulté le peuple marocain et son Roi et continue de le faire en montrant leur soutien aux séparatistes du Polisario. vive le Maroc et notre Roi
64 - الهواري الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:31
الحل الوحيد هو اقالة الحكومة وتنظيم انتخابات مبكرة وإعادة المياه إلى مجاريها مع مصر الشقيقة بصراحة ان حكومة بنكيران لم تهتم قط بوحدة المغرب الترابية
65 - ﻛﺘﺎﻧﻲ الزموري الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:31
ﻣﺎ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻪ ﺍﻟﻘﻨﺎﺗﺎﻥ ﺷﻴﺀ منطقي و ﻫﺪﺍ ﺍﻋﺘﻔﺪ ﺭﺍﻱ ﻣﻌﻆﻢ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﻪ .و ﺟﻮﺍﺏ ﺍﻟﺴﺒﺪ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻣﻌﻘﻮﻝ .
66 - العربي من الدار البيضاء الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:32
اتساءل اين كانت هذه الاحزاب المعارضة التي تقول ان لها غيرة على الوطن لما كانت بعض الازلام الصحفية المصرية التابعة للنظام المصري الحالي تنتقص من خريطة بلادنا وتنعت الصحراء المغربية التي ضحى المغاربة قاطبة بالغالي والنفيس من اجلاسترجاعها من الاستعمار الاسباني ثم من الأوصاف التي انتقصت من المرأة المغربية واعتبارها المغرب بلد الدعارة والسحر اين كانت بنمسعود وغيرها للرد على هوءلاء الأقلام المأجورة ، كفاكم مزايدات فارغة على من قطع على نغسه خدمة الوطن والمواطنين، والوطن له ملك حكيم ومتبصر حفظه الله يحميه وشعب وفي متمسك بمقدساته . ومستعد للتضحية من أجله .
67 - sbs الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:33
On arrive pas a serner ces changements de position, on va devenir petit devant tout le monde, LERBE DRARI HADA, MACHAA ALLAH
68 - كخكخ الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:34
للتذكير فأخوان المسيطرين على الحكومة والتلفزتين البئيستين 1و2 رغم الانتخاب الكاسح لالسيسي رئيسا لمصر يجهرون على أعلى مستواهم بأنه غير شرعي كما أنه مباشرة بعد الموقف الإخباري الا مسئول رحب به وهلل له حزب المصباح وأبواق الأخوان خارج مصر وكتابهم على الأنتر نت. الجماعة في المغرب وخارجه هي المستفيد الأول.
من المسئول إن لم يكن الأخوان ?
أهي التماسيح أو العفاريت أو كبش فداء...
69 - يوسف الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:34
عجيب أن يتحول الخط التحريري لقناتين تلفزيتين من مأيد لما وقع في مصر الى معارض له في نفس اللحظة وبنفس النوطة.ومتى كان ﻹعلامنا المرئي خط تحريري مستقل؟
70 - Algerien الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:37
Les Marocains sont entrain de perdre leur temps en train d'expliquer ce qui s'est passe'. Moi je dirais ce ce qui se passe. Les Egyptians aven la venue d' El-sissi ont commence' de comprendre la cause sacrée des sahraouis grace a nous en Algerie. Nous Algeriens supporteront la cause des sahraouis et le polisario jusqu'a la fin du temps. Merci a tous les marocains qui comprennent notre philosophie.
71 - فريد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:38
هذه الاحزاب التي اجتمعت لماذا لم تجتمع عندما كان المغرب يسب و يقذف هل غيرتكم عن الانقلابيين اكثر من غيرتكم على وطنكم
72 - Nadina Bard الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:40
Que celui ou celle qui a compris quelque chose m’explique
Est ce que notre gouvernement a une politique étrangère défini ou est c'est l'arbitraire qui la guide?
73 - صرخة مواطن الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:41
الكل أصبح يتسائل ما هدا الهراء ولعب اﻻطفال الدي يجري بالمغرب ؟ بعد أن قام التليفزيون المغربي بتعليق بسيط ﻻ يتعدى بعض التواني وضع فيه النقط على الحروف حتى انقلبت الدنيا رأسا على عقب .هاهي دي المعارضة المشؤومة تعتبر هدا انزﻻقا خطيرا ؟ وهده الحكومة باغلبيتها المريضة تتنصل من الحقيقة التابتة ؟ وكان الكل يريد أن يقول إنها توجيهات ملكية .؟ ومن هنا اقول وباعلى صوت وكمواطن غيور على عرضه ، والدي وصفه حتالة القوم بابخس النعوت كالفجور واﻻمراض والسحر والشعودة ودولة اليهود. بل تمادوا حتى المس بوحدة أراضينا التي لن ولن نتنازل عن حبة رمل عنها حتى نلبس التوب اﻻبيض ونوضع في اللحود .أقول شكرا يا جﻻلة الملك على الروح الوطنية التي عبرتم عنها دائما فنحن معك ومن وراءك بالغالي والنفيس وارواحنا فداك وفدى الوطن .أما اﻻحزاب معارضة وأغلبية ومنضمات حقوقية فنقول لهم : تبل لكم ولبﻻغاتكم ﻻنكم لم تعودوا تمتلوننا .المغاربة قادرون على الدفاع عن أنفسهم فالتاريخ ﻻ يرحم .وشكرا لجريدة المواطنين هيسبريس التي تعمل كل ما في وسعها لتتبع اﻻخبار ومزيدا من التألق.
74 - Khalid الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:43
اسمع كلامهم أ صدقهم اشف أفعالهم أتعجب لانحطاطهم؛ الحكومة مؤسسات ديموقراطي لم نراها في عهدكم؛ السؤال بجب ان يتوجه الى الملك في شخص وزير الخارجية؛ الشعب اعطاكم فرصة العمر 2011 لا تسبحوا ضد التيار انتم ضد الملك والشعب وليس الحكومة
75 - معاذ التطواني الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:48
صرح رئيس الحكومة بأن السياسة الخارجية للمملكة من صلاحيات ملك البلاد، و صرح الناطق الرسمي للحكومة بأنه لا يتدخل في الخط التحريري لوسائل الاعلام، و صرحت المعارضة :أن التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن يترفع عن المصالح الإيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية"
إذن من الذي يزايد على المغاربة ؟ و من الذي لا يترفع عن المصالح الحزبية؟
يبدو أن المعارضة إن كان عندنا فعلا معارضة يجب أن تخجل من نفسها ،أقسم يمينا أني أصاب بالغثيان عندما أقرأ تصريحات شباط و لشكر, ,,,,
ما دامات هذه الكائنات في المشهد السياسي فلن يستقيم لنا حال، لقد كرهنا السياسة بسببكم
76 - أمين الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:56
وعبرت أحزاب المعارضة "عن استهجانها للتعامل الحكومي اللامسؤول مع هذا التوتر المفتعل"، مسجلة أن "موقف الحزب الذي يقود الحكومة مطبوع بالانتهازية والحزبية الضيقة".
الخطأ الأول الذي ترتكبه أحزاب المعارضة,كان يجب عليهم الصمت بدلا من هذه السئلة التافهة,الأول و الأخير المسؤول عن ما وقع و هي الصحافة و ليست الحكومة,بدلا من مساندة صامتة غلى الحكومة ,يخرجون إلى البرلمان بأسئلة لا قيمة لها و تُعطي للآخرين الضوء الأخضر للهجوم على المغرب و ملكه و شعبه.
حماقة من هذه الأحزاب,و من هنا أقول رايي الشخصي:أحزاب المعارضة الآن لا قادة لها.
77 - khalid kenitra الثلاثاء 06 يناير 2015 - 18:58
بن كيران قالها حرفيا الحكومة لا تتدخل في السياسة الجارجية فانها بيد الملك ومستشاره
78 - ادم المغربي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:03
لا يمكن حجب اشعة الشمس بالانقلاب العسكري الارهابي الدي هز مصر و الامة العربية الاسلامية في 03 /07/2013. كيف يعقل يقوم عسكري و هو الخسيسي باعطاء مهلة 24 ساعة لرئيسه المنتخب الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي من اجل الاستقالة او العزل . ما هدا الهراء ؟ و يقولون ثورة ؟ تورة ايه ؟ دا انقلاب فاشي بامتياز . كيف يجرؤ الخسيسي على حل البرلمان المنتخب و كيف يقوم العسكر بتعطيل الدستور الدي اختاره الشعب المصري في انتخابات نزيهة شهدها العالم باسره . ويقولون ثورة 03 يوليو ؟ ما وقع في 03 07 2013 كان انقلابا عسكريا فاشيا بكل المقاييس . و يجب تقديم الخسيسي لمحكمة الجنايات الدولية من اجل المحاكمة على جرائم القتل و الاغتصاب و الحرق و السحل و الاعتقال التعسفي للالاف من المصريين و المصريات القابعين في سجون الانقلاب العسكري الارهابي الدي هز الدنيا في 03/07/2013. listen khasisi : you are a coup d etat leader . you are a putchist . the legitimate president of egypt is dr mohamed morsi . sisi is wanted by the Hague international court for ccrimes against humanity he committed in rabaa and farafra and nah
79 - cmoi الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:05
أين كانت هذه البرلمانية عندما كانت كرامة المغرب تهان من طرف الاعلام المصري؟؟؟؟
و كانت نساء المغرب تتهم بالدعارة ؟؟؟؟
و تقاليد و أعياد المغرب الدينية توصف بالباطلة ؟؟؟؟؟
و المسؤولين المصريين يزورون تندوف و يدعّمون البوليزاريو؟؟؟؟؟

مثل هذا النوع من البرلمانيين و الاحزاب هو الذي جعل العديد من التافهين يتجرّؤون على المغرب و على أسيادهم....
الحمد لله الوطنية تعلّمناها خارج هذه الاحزاب .... بمعنى لا جدوى من حزبك أيتها البرلمانية و مما تفكّرون فيه....
80 - jaralwadi الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:15
الحر بالغمزة هل راءيتم هده المعارضة البائسة والمنافقة. انها لم تستحي من فسها حتى تقف في صف من يعادينا في وحدة ترابنا ويسبوننا ويشككون في حتى في هويتنا. اسمعوا يا اعداء الاصلاح. انكم لا تزيدون الا فضح انفسكم امام الشعب المغربي الذي يعرفكم من زمان اما الحكومة فمقياسها العمل والجدية ونحن لسنا اغبياء مثل المصريين والجزائريين حتى تخدعوننا لاننا نعرف الحق حقا والبطل باطلا ونميز الدباب من النحل لاننا مغاربة وهذا سر قوتنا يا معشر المفسدين.
81 - سلام الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:15
يقول المثل "ان لم تستحي فافعل ماشءت" ايها الانتهازيوون هل عندكم دليل عما تقولون، هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين. اخر من يجب ان يتكلم في المغرب انتم يا احزاب الشقاق و النفاق، انتم تعرفون من امر بهذا، المخزن، ولكن لن تقدروا ان تفتحوا افواهكم، لان ليست عندكم الجزاة و انكم خاءفون. اذا انتم وصلتم الى الحكم ، ما اظن لان المغاربة اذكياء ولن تستحمرونا كما استحمرتونا منذ الاستقلال.
82 - Brahim الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:25
في أول مر تقول التلفز المغربي الحقيق بعد عام والأحساب المعارض تتغرد على الحكوم ليس في يدكم شيئ لا معارض ولا حكوم نحن نعلم ذلك إنكم لا تحب الخير لبلدكم والله لو تحب الخير كلكم لكنا أحسن تحبون الكرسي فقط كلفراعن أما الشعب المغربي يحب الله الوطن الملك
والله كمهاجر أحب بلدي لو الحكوم والمعارض يد في يد لمصلحة البلد لكنتم أفضل أتسأل كيف لإنسان أن يعارض شيئً لمصلحة الشعب هناك الطرق والمياه والصحة والكهرباء والعيش الكريم هل في هاته الأشياء أكون معارضاً كنو تحشمو
الله يصلحكم إن شاء الله
83 - شاهد على العصر الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:29
الهم العيش مع التماسيح والعفاريت .ولا هذه الدءاب الملتحية .التي رءى معها الشعب الويلات .وتريد ان تجر هذه البلاد الى ما هو اسوء
البارحة مصر .واليوم الامارات وغدا السعودية وبغد غد الكويت
الى اين تريدون الدهاب بنا .
84 - Yousf. الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:40
Si ce n'est pas le gouvernement c qui alors ! Tout le monde sait que la television publique ne peut pas prendre le risque d'exprimer une orientation qui releve des attributions de la diplomatie ! Cette legerte renseigne sur le manque de maturite de certains responsables ! Tout le monde sait aussi que le pjd n'a jamais cache sa sympathie pour morssi et ses freres même apres le choix des millions d'egyptiens de sissi ! C'est une aubaine pour le pjd de saisir l'amateurisme et le manque de de professionalisme de certains medias egyptiens pour souffler des positions strategiques d'une extreme gravite ! Les interets supremes du pays et la real politique doivent prime sur les calculs politico ideologiques qui nuisent a l'image du pays surtout a un moment ou l'islam politique n'est pas etranger aux malheurs qui dechirent le monde ! On ne gere pas une diplomatie par les humeurs encore moins par l'ideologie ! Souvenez vous d'al jazira et ses positions avant de faire les yeux doux a morsi
85 - SOUSOU الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:42
احنا وحلنا غير معا دياولنا والله مصريين يضربوا من تحتها شبعونا سبان ويخرجوا يعتدروا ويجمعوا يطويوا بحال الى ماكاين حتى حاجة واحنا مني التلفزة عطاتهم عضم يكدوه واش من عضم ّمتسطرتش ليهم وحلنا مع دياولنا يطالبوا فيها الحكومة باش تهضر لاش باغينها تهضر خليوهم السن بالسن والبادي اضلم المهم المغرب بتعليق واحد شتت ليك الاعلاميين المصريين ديال 2 ريالات اما المعارضة بقوة الحقد اللدي تكنه للسي بنكيران وحكومته ما بقا كيبان ليها والو واخ دير يديها في يد العدو المهم المهم المصلحة ديالها والمعارضة خصها تعرف ان 3 حوايج لا نقاش فيها عندنا الله الوطن الملك والله يحفض بلادنا من كل مكروه ويبعد عليها الحاقدين
86 - حزب لايفقه شيئا في السياسة!! الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:42
وماهو أصلا وزن حزب العدالة والتنمية وثقله في المجتمع المغربي علما أننا نعلم جميعا أن كون نقابتهم متواضعة جدا مقابل نقابات أخرى أكثر تمثيلية في المغرب ولا ننسى كذلك بأن صحفهم هي الأخرى ضعيفة لا يقرأها أحد أقصد الصحف التي تتكلم باسم حزبهم وايضا باسم جمعيتهم الدعوية " الإصلاح والتوحيد"
الحزب الإسلامي للسيد بن اكيران حتى في أيام بريقه ومجده لم يستطع أن يستقطب من أصوات الناخبين سوى 1 مليون صوت فقط في المغرب كله من اصل تقريبا 22 مليون ناخب مغربي يتوفرون على حق التصويت؟!
أما اليوم عندما وصل للسلطة وأظهر عجزه التام وفشل فشلا ذريعا في حل مشاكل المغرب كما كان يدعي من قبل عندما كان في المعارضة فلا نظن أنه بقي له حتى ألف صوت من ذلك المليون.

إدن إذا ما تبت بالفعل أن الحزب الإخواني للسيد بن اكيران أن له يد في محاولة تأزيم العلاقة المتينة التي تجمع المغرب بمصر فسيكون بالفعل كمن جنى على نفسه ويريد أن ينتحر سياسيا.
87 - Abou jihad الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:46
عجيب امر بعض الناس في هذا الزمان الذي اختلطت فيه الأمور وتعقدت كثيرا بحيث اصبح المرء لا يستطيع فهمها ولا يقدر ان يفك طلاسيمها فَلَو كان الانسان صريحا مع نفسه مستقيما مع هدي ربه لما كنّا نرى متل هذه التناقضات ولا هذه المهاترات فلا ادري لماذا ينكر البعض ما حدت في مصر الشقيقة من انقلاب على الشرعية وإزاحة الرئيس الذي انتخبه الشعب من طرف المؤسسة العسكرية وتولى وزير دفاعها رىاسة الدولة بعد انتخابات يعلم الله ما حدت فيها لان الحقيقة التي لا غبار عليها ان العسكر اذا تدخل في الحكم وأزال حاكما ونصب مكانه اخر فكيف نسمي هذا الفعل أليس انقلابا ؟ ثم ان الموقف المغربي كان عليه ان ينأى بنفسه بعيدا فلا يتسابق وزير خارجيته الى الحضور إتناء حفل تنصيب الرىيس الذي اعتبر في الفترة الخيرة انقلابيا فإما كان عليه ان يصرح بهذا الموقف في الابان او لزوم الحياد اما وانه اظهر هذا بعد ان توترت الأمور فما عليه الا ان يصر عليه حتى يروض كل من تسول له نفسه التهجم على شرف أبناىه ومقدساته ولي ملاحظة على البرلمانية الاتحادية التي لم تَر سوى البجيدي وراء موقف القناتين الاولى والتانية لما ردتا على الاعتداءات المتكررة من طرف بعض الأطراف المصرية هل تمتلك بعض الغيرة على بنات وأبناء بلدها(المغرب) ام لا؟ وأين كانت هي ومن يشاطرها الرأي عندما وصفت تلك الحاقدة من مصر بنات المغرب بالعاهرات والمغرب نصف مدخول ميزانيته من الدعارة ؟ان هم بعض من يسمون أنفسهم معارضة هو الهجوم على من يريدون المصلحة والأمن والاستقرار لبلدهم ......؟
88 - Youssef الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:48
السلام على كل مغربي ومغربية من طنجة إلى الكويرة الغالية ، الصحراء صحراؤنا والملك ملكنا رمز افتخارنا وعزيز على قلوبنا ،احب من احب و كره من كره ، إخواني أخواتي أبناء مغربنا العزيز يعز في نفسي ان يكون بيننا على تراب وطننا الحبيب أناس مثل هؤلاء البشر لحم أكتافهم و عاىلاتهم منه وينعمون بالأمن والأمان ..........وليس يقلبهم ذرة غيرة عليه ،أليس لهم بصر و أذان يرون ويسمعون ما يروج أعداء الوطن ، أليس لهم غيرة على أمهاتهم وزوجاتهم وبناتهم. كيف لهؤلاء القوم ان يحمون ويدافعون عنا .
89 - ahmed الثلاثاء 06 يناير 2015 - 19:50
احزاب المعارضة في اجتماع طارئ.
احزاب النفاق والتامر على الوحدة وبذلك خسروا كل الاوراق الانتخابية.نعم كان هناك انقلاب اتريدون الباسه لباس الشرعية والديمقراطية وتقفون في البرلمان وتدعون بان حكومة بنكيران ليس لها مصداقية ولارؤية سيلسية.الله انعل اللي مايحشمش.
90 - عبدالله أووراد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:07
أحزاب التحالف المعارض ترى بعين قاصرة في الشأن الخارجي كما هي في الشأن الداخلي ،
91 - faissel الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:11
كون كان حزب العدالة باغي يسبب المشاكل مع مصر كون دارها هادي عامين ماشي ليوم
92 - الحسن الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:25
السلام على الجميع
شكرا هيسبريس لإعطائنا فرصة ابداء الرأي وهذه
بداتها نوع من ألدمقراطية التي والحمد لله ننعم بها في هذا الوطن
ارجو كل من يسيء بصفة او اخرى الى أين كان ان يتوقف ويبدي رأيه بشفافية ويعمل بالمقولة :
قل خيرا تغنم وأسكت عن الشر تسلم وإلا فاعلم انك ستندم
لست سياسيا ولا موظفا ولا انتمي ولا انوي ذالك لأي حزب ما دامت السياسة شيء قذر لا أخلاق فيها.
بخصوص سي بنكيران الله يكن في عونه .المهمة التي تقلدها ليست بسهلة وكلامه يواجه العفاريت والتماسيح نابع من حقيقة يعرفها وهو في الحكم ويجهلها قبل .
تقرير القناة الاولى واصفا ما جرى في مصر صحيح لكن غير كافي : المفروض ان يكمل تعليقه بذكر السيسي بالمنقذ . لان لولا ما فعل لانتهت مصر كدولة. انا أتكلم. من منطقٌ الواقع :لي أصدقاء كثيرين في مصر عاشوا أوقاتا عصيبة في حكم مرسي والإخوان . اغلبهم ندموا على حكم حسني مبارك مثل العراق وليبيا الخ
تدخل السيسي كان في محلهٌ وأنقذ ما يمكن إنقاذه
اما السيد ضاحي خلفان فوصفه في محله
ومكان الاخوان في المساجد والجمعيات الانسانية لا في السياسة.
شخص محنك وعنده تجربة كبيرة. ويعرف ما يقول.
خسارة. انتهى المسموح
93 - ana الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:28
MAIS QUI EST RESPONSABLE. LE GOUVERNEMENT DOIT REPENDRE ET NOUS EXPLIQUER
94 - حسن الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:28
ملحوظتان:
الأولى:قول الوزير"أنا لا أتدخل لتوجيه الخط التحريري"،
بالله عليك هل كلمتك مسموعة لدى أمبراطور القطب الإعلامي العمومي،أنت لم تستطع تمرير حتى دفتر التحملات،فكيف لك أن تتدخل في توجيه الخط التحريري للتلفزتينه.
الثانية:لا يمكن اعتبار حزب pjd له القدرة على اتخاذ موقف من الحكم في مصر،فلو كان كذلك لكان قد أدلى به منذ سنة،فقد دخل حكم السيسي في مصر مرحلة التقادم السياسي.
95 - [email protected] الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:36
في الحقيقة النظام الملكي المخزني هو من وراء هدا البلبلة ، نعم حزب العدالة والتنمية ضد الإنقلاب بمصر أو غير مصر ولاكن الحزب بعيد كل البعد من هدا الفخ ؟ لقد أدرك أصحاب النظام المخزني أن عجلة الإصلاح والتنمية والعدالة في طريقها إلى رفعت بالمغرب ؛فأرادو إفتعال أزمات لتصدي لإصلاح لاكن يبقى الدور الكبير لجهاز المخابرات والإستعلامات والإشارة اليدالطولى في هدا الموضوع..؟
96 - ابن آدم الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:40
عجيب امر بعض الناس في هذا الزمان الذي اختلطت فيه الأمور وتعقدت كثيرا بحيث اصبح المرء لا يستطيع فهمها ولا يقدر ان يفك طلاسيمها فَلَو كان الانسان صريحا مع نفسه مستقيما مع هدي ربه لما كنّا نرى متل هذه التناقضات ولا هذه المهاترات فلا ادري لماذا ينكر البعض ما حدت في مصر الشقيقة من انقلاب على الشرعية وإزاحة الرئيس الذي انتخبه الشعب من طرف المؤسسة العسكرية وتولى وزير دفاعها رىاسة الدولة بعد انتخابات يعلم الله ما حدت فيها لان الحقيقة التي لا غبار عليها ان العسكر اذا تدخل في الحكم وأزال حاكما ونصب مكانه اخر فكيف نسمي هذا الفعل أليس انقلابا ؟ ثم ان الموقف المغربي كان عليه ان ينأى بنفسه بعيدا فلا يتسابق وزير خارجيته الى الحضور إتناء حفل تنصيب الرىيس الذي اعتبر في الفترة الخيرة انقلابيا فإما كان عليه ان يصرح بهذا الموقف في الابان او لزوم الحياد اما وانه اظهر هذا بعد ان توترت الأمور فما عليه الا ان يصر عليه حتى يروض كل من تسول له نفسه التهجم على شرف أبناىه ومقدساته ولي ملاحظة على البرلمانية الاتحادية التي لم تَر سوى البجيدي وراء موقف القناتين الاولى والتانية لما ردتا على الاعتداءات المتكررة من طرف بعض الأطراف المصرية هل تمتلك بعض الغيرة على بنات وأبناء بلدها(المغرب) ام لا؟ وأين كانت هي ومن يشاطرها الرأي عندما وصفت تلك الحاقدة من مصر بنات المغرب بالعاهرات والمغرب نصف مدخول ميزانيته من الدعارة ؟ان هم بعض من يسمون أنفسهم معارضة هو الهجوم على من يريدون المصلحة والأمن والاستقرار لبلدهم ......؟
97 - بيان للحكومة الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:43
إذا إفترضنا كلام الخلفي صحيحا ، كون أن الحزب لا ذخل له في ما وقع ،فعليه كناطق رسمي للحكومة أن يصدر بيان حكومي بشأن ما وقع توضيحا للمواطنين و رفعا لكل لبس لأن المشكل ليس سهلا ، هذه مواجهة بين دولتين، لم نسمع موقف الحكومة ، هل يندد بما صدر عن القناتين أو يلتزم الصمت و الصمت عند العرب علامة من علامات الرضى.
98 - abdeslam الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:57
notre presse est libre de rependre et de critiquer tout qui nous manque le respect messieurs les dirigeants soit disant de l'opposition votre temps est passé
99 - abdo الثلاثاء 06 يناير 2015 - 20:58
معارظة صاحب الجلالة وحكومة صاحب الجلالة
100 - حميد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 21:06
المعارضة لم يعد لديها أوراق ضغط على المخزن ولا تستطيع ان توجه كلامها للقصر
إدارة الدولة اكبر من الحكومة و المعارضة
الدستور واضح في هده المسالة
سياسة الخارجية تدار من قبل الملك
الشعب المغربي عاق بكم
101 - الحسن الثلاثاء 06 يناير 2015 - 21:27
اريد استكمال مقالي ورأي :
ان ما قاله السيد ضاحي خلفان في الاخوان :
اجسام بغال وعقول عصافير في مكانه وهو بالتأكيد يقصد اخوان مصر .
ضاحي رجل محنك يعرف ما يقول ، صحيح خرجاته الإعلامية من حين لآخر تزعج. لكن فيها كثير من الحقيقة
شخص يحب المغرب والمغاربة كان ضيفا وأولا بالسيد بنكران ان بكرمه ولو بالقول ( راجعوا صورة الجلوس معه وسفير الإمارات. تجاهله بالمرة
وهذا غير لاىق بالطبع) وهذا لا يعني انه قيدك شخصيا.
اما ما قاله عن النهاية المحتومة فهو يعتمدّ على التقارير والمعلومات المختلفة لا غير!
الأحداث التي حصلت والانقسام الشديد في شعب مصر أوقف عجلة التنمية تماماً وأدى الى ما كل شاهد في الميادين والشوارع المختلفة
لكل من له الذاكرة ان يسترجع ما جرى في مصر بعد انتخاب مرسي . شخصية ضعيفة وحكومة غريبة شوهت سمعة مصر وكان همهم إشعال. الفتنة والانتقام والرجوع بالبلد الى. القرون الوسطى .
فشكرا لدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. لإنقاذ مصر وشعب مصر لمساندة السيسي لترجع الأمور الى نصابها وينعم الشعب بالأمن والاستقرار الذي فقد تماماً مع مرسي
هذه حقائق من الواقع
102 - said الثلاثاء 06 يناير 2015 - 21:40
De cette réunion des quatres partis, il. se confirme encore une fois qu'on a une opposition rien que pour opposer
103 - tahraoui الثلاثاء 06 يناير 2015 - 21:51
اتساءل اين كان اصحاب الاجتماع الطارئ عندما انهالت المنابر الاعلامية المصرية على المغاربة بالشتم والسب.
انهآلاصطياد في الماء العكر لا اقل ولا اكثر وهذا كل ما يجيدونه.
104 - مورسي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 21:58
قبل دخول السنة الحالية كان شباط و لشگر قد هددا بأن المغرب قد يعود ألى عهد الإنقلابات العسكرية بدعوى أن الملكية ""تحابي الإسلاميين"" أكثر من هذا وذاك أعلنا عن تأييدهما ""لجماعة العدل والإحسان"" وبذالك يكون عذرهما أكبر من زلتهما...وكأنهما يعودان بنا ألى الوراء ب43سنة عندما اتهم حزبيهما بتأييد المحاولتين الإنقلابيتين لسنتي 71 و72 ولقد سبق لشباط بأن هدد بنكران بمصير رئيس مصر المنتخب محمد مورسي ولقد فهمها الجميع آنذاك بأنها تهديد إنقلابي ولقد حاول أن يلعب دور ما سمي أنذاك ب"جبهة الإنقاذ" في مصر والتي تأكد لاحقا أنها جبهة الإنقلاب ولكن وعي المغاربة وعدم ثقة بعض الأحزاب التي لها نفس الميولات الإنقلابية في أهداف شباط و نواياه أفشلت المسألة .
واليوم ها نحن نسمع نفس الكلام ونفس النغمة ولكن هذه المرة داخل البرلمان.
والسؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح ما علاقة ما صرح به ضاحي خلفان وما نسمعه من الأحزاب المعارضة لأحزاب الأغلبية أو الحكومة "المصباحية "كما يقولون ولماذا مع الأسف لم نسمع أي ردود أفعال لا للمعارضة ولا للأغلبية عندما كانت دولة المغرب تهان من طرف الإعلام المصري الإنقلابي وحتى من علماء الأزهر.
105 - المرضي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 22:35
البيحيدي يجر البلاد للهاوية الله يلطف
106 - مصطفى ايطاليا الثلاثاء 06 يناير 2015 - 22:51
احزاب المعارضة فبلادنا من انصار السيسي وهدا واضح مكتهمهمش مصلحة لبلاد
107 - انا المغربي الثلاثاء 06 يناير 2015 - 22:52
السلام عليكم
كل من مس او اشار او همز او غمزالى صحراءنا او حبة رمل منها فلا احترام ولا اخوة ولا صداقة ولا رحم ينفعه مع كل غيور على بلده المغرب الغالي من
وجدة الى طنجة ومن طنجة الى الكويرة وان كان من بني جلدتنا لاسامحهم الله
108 - محمد المضيق الثلاثاء 06 يناير 2015 - 23:19
وعباد الله واش نغيرو الحق بالباطل بسيف لايكمن ابدا الشعب المغربي غير مخدر صاحي وفي كامل قوه العقلية السيسي انقلب على شرعية مرسي هذا هو الحق اما الباطل تركنه لكم يا معارضة الباطل
109 - اشرف الثلاثاء 06 يناير 2015 - 23:26
احزاب المعارضة لم تحتج ولم تندد ولم تعارض الهجمات المتتالية التي تعرضنا لها مرارا وتكرار من طرف الصحافة والاعلام المصري ومن بين تلك الهجمات ما مس بشخصية الملك والوحدة الوطنية والمجتمع المدني المغربي , فلو قام البرلمانيون بالفوضى والنقد والاهانة مثل ما اعتدنا منهم ان نراها في البرلمان , ضد الاعتداءات الشرسة التي واجهنا بها المصريون لكان ذلك فرصة اخرى لاعطاءهم درس عنوانه السن بالسن بعد الضربة الاولى التي بعثتها لهم القناتين الاعلاميتين الرسميتيين المغربيتين .
110 - محمد العيادي الأربعاء 07 يناير 2015 - 00:38
طريقة استغلال المعارضة لحدث تناول القناتين المغربيتين الأولى والثانية للوضع السياسي في مصر وسعيها لإقحام العدالة والتنمية في الموضوع يطرح علامة استفهام كبيرة ويجعلنا نتساءل أليست هذه خيوط لمؤامرة كبيرة تستهدف العدالة والتنمية والحكومة والاستقرار بالمغرب ؟؟؟
111 - حزب لايفقه شيئا في السياسة!! الأربعاء 07 يناير 2015 - 02:04
وماهو أصلا وزن حزب العدالة والتنمية وثقله في المجتمع المغربي علما أننا نعلم جميعا كون نقابتهم متواضعة جدا مقابل نقابات أخرى أكثر تمثيلية في المغرب ولا ننسى كذلك بأن صحفهم هي الأخرى ضعيفة لا يقرأها أحد أقصد الصحف التي تتكلم باسم حزبهم وايضا باسم جمعيتهم الدعوية " الإصلاح والتوحيد"
الحزب الإسلامي للسيد بن اكيران حتى في أيام بريقه ومجده لم يستطع أن يستقطب من أصوات الناخبين سوى 1 مليون صوت فقط في المغرب كله من اصل تقريبا 22 مليون ناخب مغربي يتوفرون على حق التصويت؟!
أما اليوم عندما وصل للسلطة وأظهر عجزه التام وفشل فشلا ذريعا في حل مشاكل المغرب كما كان يدعي من قبل عندما كان في المعارضة فلا نظن أنه بقي له حتى ألف صوت من ذلك المليون.
إدن إذا ما تبت بالفعل أن الحزب الإخواني للسيد بن اكيران له يد في محاولة تأزيم العلاقة المتينة التي تجمع المغرب بمصر فسيكون بالفعل كمن جنى على نفسه ويريد أن ينتحر سياسيا.

اخيرا احيي من هنا كل مغربي ومغربية من طنجة إلى الكويرة الغالية ، الصحراء صحراؤنا والملك ملكنا وهو رمز افتخارنا وعزيز على قلوبنا ،احب من احب و كره من كره.
112 - محمد الأربعاء 07 يناير 2015 - 03:42
En tant que tel je m'en fous de la politique car j'ignore ces règle mais en tant que vrai citoyen marocain je peux dire que s'il s'avère que les égyptiens mijotent dans la marmite de notre Sahara 1• cause notre pays là les choses différent et les chaînes de télévisions marocaines ont l'appui total de tous les marocains pour répondre au médias égyptiens sur le leurs déclaration inamicales envers le maroc et sa souveraineté territoriale et institutionnelle ils savent bien que le Sahara est marocain jusqu'à la fin le toi mohamed 6 que dieu le protège alors mes de l'opposition assez d'hypocrisie. On s'en fous des frères musulmans ou autres devant notre cause sacrée et il n'y a que DIEU. pATRIE ROidu monde comme a dit sa majesté
113 - MANMAN الأربعاء 07 يناير 2015 - 10:19
من المسئول ادا إن لم يكن الأخوان ?

للتذكير فالأخوان المسيطرين على الحكومة والتلفزتين 1و2 -التي هي في ادنى ما وصله مجال السمعي البصري في تونس الحديثة العهد بتحريره - رغم الانتخاب الكاسح لالسيسي رئيسا لمصر يجهرون على أعلى مستواهم بأنه غير شرعي كما أنه مباشرة بعد الموقف الإخباري الا مسئول رحب به وهلل له حزب المصباح في اجتماعه الاخلي كدا أبواق الأخوان خارج مصر وكتابهم الكثر على الأنتر نت. الجماعة في المغرب وخارجه هي المستفيد الأول.
لا يمكن لمذيع أو مذيعة بث أي خبر او تقرير إلا بموافقة مسئولي الأخبار والمراجعة والتفحص الدقيق للمواد ثم التوضيب واتفاق الريجي(Régie) للبث.
114 - كريم الأربعاء 07 يناير 2015 - 11:34
ان بغيت نعرف هاد الاحزاب ديال المعارضة واش مع المغرب اولا ضده لما كانت الابواق المصرية تهاجم السيادة المغربية كانوا ساكتين ولما ردينا ليهم الصاع صاعين صبحوا اشمتوا فينا
ايوا اسيدي سيروا عند المصريين وترشحو ا الانتخابات عندهم قريبة ان لم تكونوا مغاربة احرا ر
حشوما عليكم .......!!!!!!!
115 - ismail الأربعاء 07 يناير 2015 - 22:33
ان حكومة لا تتحمل مسؤولية وحدها و انما جميع مؤسسات الدولة المغربية تتحمل المسؤولية
المؤسسة الاستخباراتية و الملكية و الخارجية ووووو
لان مصر قامت بمس الوحدة الترابية المغربية مقابل الغاز فأمر ليس سهل و انما خطيييير قد يجر بلادنا العزيز الى حرب

كفى انتقادات فارغة
المجموع: 115 | عرض: 1 - 115

التعليقات مغلقة على هذا المقال