24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | فرَانس24: نأسف لمطالبتنا بترخيص في المغرب

فرَانس24: نأسف لمطالبتنا بترخيص في المغرب

فرَانس24: نأسف لمطالبتنا بترخيص في المغرب

قالت قناة "فرانس24" الفرنسيّة إن برنامجها "حديث العواصم"، الذي تقدمه ناطقا بالعربية وفق وتيرة أسبوعيّة، قد كانت حلقته المقبلة مبرمجة من المغرب كما هو الأمر كل شهرين بوتيرة معتادة منذ أكثر من سنة.

وأضافت القناة، ضمن بلاغ صحفيّ توصلت به هسبريس، أنّه "لأول مرة طلبت سلطات الأمن المغربية ترخيصا للتصوير عند نهاية تسجيل حلقة البرنامج، وفي ظل غياب هذه الوثيقة صُودر شريط التصوير وتمكن الصحافي من مغادرة المكان".

"تأسف قناة فرانس 24 لهذا الحادث، بينما كل الحلقات السابقة سُجلت في ظروف جيدة من دون أية اجراءات إدارية" وفق تعبير الوثيقة الصادرة عن التلفزة الفرنسيّة.

وكانت ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير قد قالت إنّها قد وقفت وراء "ضبط طاقم صحفي تابعا لقناة فرانس24 وهو يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات بالرباط".. وأورد بلاغ للولاية، التي يتصدّر مسؤوليها الوالي عبد الوافي لفتيت، أنّ الفضاء المذكور هو "فيلا تستغل كدار للضيافة بحي السوسي"، وأن التصوير تم "دون الحصول على رخصة وبدون التوفر على بطائق الاعتماد الصحفية".

"الطاقم الصحفي رفض تقديم أي وثيقة تثبت هويته أوأي رخصة تسمح بإنجاز البرنامج المذكور، وضيوف اللقاء رفضوا مغادرة الفيلا إلا بعد معالجة المشكل مع الطاقم الصحفي" يورد البلاغ الذي أشار إلى أنّ "السلطة الإدارية المحلية، معززة بالمصالح الأمنية، انتقلت للقيام بالتحريات اللازمة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل في مجال إنجاز البرامج الصحفية".

وكان الكاريكَاتُوريست خَالد كدّار قد قال إن عناصر امنيّة من وزارة الدّاخليّة قد أقدمت، عشية اليوم، على احتجاز طاقم تلفزي لقناة "فرانس 24"، مسؤول عن إنجاز برنامج "حديث العواصم"، وسط مبنى مؤسسة فندقية تحمل اسم "دَار الضيافة" بـ"طريق زعير" على مستوى العاصمة الرباط.. وأضاف كدّار، ضمن تصريح هاتفيّ لهسبريس، أنّ موضوع الحلقة كان هو السخريَّة بشكل عام، ولا يعني الشأن المغربيّ بالمرّة.. غير أن العناصر الأمنيّة تدخلت مطالبَة ببطائق تعريف طاقم البرنامج وضيوفه، وبعدها رفضت تمكينهم من المغادرة إلى حين الحصول على تسجيل الحلقة.. وفق تعبير الكاريكَاتُوريست.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - برادور الجمعة 23 يناير 2015 - 22:33
زمن الوصاية قد ولی......لا تأخدكم بهم رأفة.
تصوروا لو ضبطوا قناة مغربية بفرنسا تصور بدون رخصة............العز للمغرب ملكا و شعبا و حكومتا
2 - rachid makenasi الجمعة 23 يناير 2015 - 22:39
شخصيا ارى ان هذه القناة ناطقة باسم الجزائر كل شئ ضد المغرب تعطيه اهمية ولا تعترف بالانجازات التي يحققها المغرب
3 - Mustapha الجمعة 23 يناير 2015 - 22:43
بسم الله الرحمن الرحيم
لاتوجد فوضي في المغرب هناك قانون يجب اتباعه وانتهى الكلام
4 - abdellah الجمعة 23 يناير 2015 - 22:44
أغلب صحفيي هذه القناة لايضيعون أية مناسبة للإساءة الى المغرب وبالتالى فكثيرا ما تكون تقاريرها الصحفية وتعاليقها تنم عن عداء لقضايا الشعب المغربي و غطرسة. فهي قناة ما زالت تشتغل بعقلية المستعمرالذي يستعمل العصا الاعلامية
5 - hassan الجمعة 23 يناير 2015 - 22:45
هده القناة فرانس 24 لا ثعترف بمغربية الصحراء
6 - ibrahim rachdaoui al hachimi الجمعة 23 يناير 2015 - 22:47
salam
bien fait .et bn cotinuation et attention a tout qui touche le droit et regelement maroccaine
7 - latif الجمعة 23 يناير 2015 - 22:47
Ces journalistes qui se croyaient au dessus de toutes les lois.france 24 qui critique le Maroc à tort et à travers....et ces pions à la solde des étrangers: kidar, snoussi, riadi...qu'on pourrait juger comme criminels et traîtres.
8 - ATTENTION! الجمعة 23 يناير 2015 - 22:50
ياسادة, قناة فرنسا 24 على 24 ساعة تتقيء بخمسة لغات منها اللغة العربية الموجهة للمغرب والمشرق العربيين.. بكل حقد وحسد وإحتقاروتبخيس وتحريض على تخريب بلداننا ولا تعطي حرية التعبير إلا لم من يريد تشويه سمعتنا والتهجم والتكالب علينا بكل وقاحة ونظرة إستعلائية إستعمارية حقيدة عدوانية...
ولا وجهة نظر لأي رأي أو كلمة حق وصدق...إلا جماعة الكذابيين العملاء الإنتهازيين من كل الجنسيات خصوصا من الدول العربية المسلمة والإفريقية...هم الذين يتقيأون قاذوراتهم ليل نهار على من يريد أن يستمع لهم رغم عن نفسه في أغلب الحالات...

فأفيقوا رحمكم الله ومزيدا من اليقظة والمقاومة الشجاعة لمحاربة الأعداء بدئا بوسائل الإعلام بكل أنواعها!!!
9 - Amina الجمعة 23 يناير 2015 - 22:51
من حق السلطات ان تطلب استفسار وان يدلي الصحفيين ببطاءقهم للتعريف يقولون انهم كانوا يصورون بدون ترخيص ربما كان الامر عادي في الماضي الان هناك ارهاب وهناك مسلحين وهناك البعض يصور أشرطة لغرض معين ومن حق السلطات المغربية ان تعرف كل حسب موقعه مادا يجري داخل التراب الوطني تدخل عادي تتمني ان لأيام تفسيره علي انه تصفية حسابات او ماشابه.
10 - Citoyenne du Monde الجمعة 23 يناير 2015 - 22:51
Par les temps qui courent, et vu que la chaine France 24 est dirigée par des Algériens qui ne sont pas neutres puisqu'il ne cachent pas leur loyauté vers notre voisin hostile, il faut instaurer le visa pour toute équipe de cette chaine. Mieux, dans le cadre du respect pour le principe de réciprocité, que l'Algérie applique trés bien; il faut instaurer le visa pour tous les pays qui en exigent une des marocains. Vous verrez, en plus de l'aspect sécuritaire,c'est une source de devise considérable.
11 - للمواطن راي الجمعة 23 يناير 2015 - 22:52
وهل تضن هده القناة أنها لما تدخل إلى المغرب فهي فوق القانون ؟ أو أن المغرب دولة بدون مؤسسات؟ .لقد عملت مند تأسيسها بمساعدة بعض العمﻻء والخونة المغاربة المعروفين على اﻻسائة للمغرب والمغاربة ؟ لدرجة أنها تقحم المغرب في أي موضوع صحفي من أجل اﻻسائة إلى الوطن ورموزه .أما التواطئ مع الخونة فهدا ﻻ يهمنا في شئ .واﻻ كيف نفسر رفض عمﻻئها اﻻدﻻء بهوياتهم ورفض اﻻمتتال لرجال أﻻمن ؟ وهل يمكن لها أن تقوم بنفس التصرف في أماكن تواجدها بفرنسا أرض المتليين والعهارة والﻻجئين الخونة الدين تستعملهم ضد دولهم تحت غطاء اللجوء السياسي ؟ .نتمنى من سلطاتنا وامننا الوطني التصدي و الضرب بيد من حديد على يد كل مرتزق وخائن ......وابتداء من اﻻن فصاعدا ( من دق الباب سيجد الجواب ).فالوطنية الحقيقية ﻻ تباع وﻻ تشترى بل تورت أبا عن جد .وعاش المغرب حرا مستقﻻ
12 - محمد من الدنمارك الجمعة 23 يناير 2015 - 22:53
هده النقطة تحسب للمغرب..يجب على كل صحفي اجنبي ان يعرف ان بلدنا له مؤسسات وقوانين يجب ان تحترم...فأما france24 نحن لسنا في عالم الفوضى.. فالمغرب ليس فرنسا .....وعاش الملك والمغرب
13 - realiste الجمعة 23 يناير 2015 - 22:54
قناة "فرانس 24 هي اصلا قناة جزاءرية على ارض فرنسا الصحفيين والمديعين هد الصندوق كلهم جزاءريين ومنهم مرتزقة ايضا احدرو منهم. لا أضن ان الجزاءر ستسمح لقناة من فنوات المغربية ان تقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية داخل بلدهم كما يفعلون هؤلاء. مغرب عبقري!! جزاءر عقربة ):
14 - abdlkbir الجمعة 23 يناير 2015 - 22:59
إستضافة كل من هب ودب وتقديمه كمعارض وإعطائه الوقت الكافي للنيل من الوطن عمل مشين أصبحت تنهجه هذه القناة مؤخرا،
15 - ZAKKANE الجمعة 23 يناير 2015 - 23:09
حسنا ما فعلته سلطات الرباط تجاه فرانس24,,,نحن في المغرب بلد له قانونه كما له سيادته,,,إذا كانت فرانس 24 تمنح بلاطوها لمن يريد المس بالمغرب وبمقدساته من مثيل المدعو زكريا المومني و فرنسية آخر زمان من مواليد الإلحاد و الزندقة فلها ذلك لكن ليس من فوق التراب المغربي و بدون ترخيص مسبق,,,فنحن لم نتزوج بعد حتى يصح لبا الكلام عن الطلاق الممنوع ,,,
16 - المعطى الجمعة 23 يناير 2015 - 23:10
نفتخر بما يقوم به المغرب تحث قيادة صاحب الجلالة محمد السادس ، والحمد لله المغرب ان شاء الله سيكون له شأن في جميع المحافل الدولية ،المغرب يتقدم ،عاش المغرب.
17 - jaralwadi الجمعة 23 يناير 2015 - 23:14
ان للبيت رب يحميه برجاله الاشاويس.فليعلم الجواسيس ان المغرب اليوم عصي عليهم وعلى عيرهم من من يريد بنا سوؤا.وسيكون مستنقعا خطيرا لن ينجو منه كل من وطئته قدمه بسوء نية.
18 - souhail الجمعة 23 يناير 2015 - 23:22
الامن الوطني قام بما يوجبه القانون والمغرب بلد الحرية الصحافية وليس بلد السيبة والعمل بدون رخص
19 - idir الجمعة 23 يناير 2015 - 23:23
مزيان باش اتعلمو يلي البلاد ماسايببا أو فيها ماليها ! و في نفس الوقت اتعلموا المعنى الحقيقي لحرية الصحافة لي هرسو بيه أوراكنا !
20 - أHaj B.B الجمعة 23 يناير 2015 - 23:25
السلام عليكم
لم يسبق للسلطات المغربية أن طلبت الترخيص. ممكن لما القناة محايدة قبل أن تبتر الصحراء من خريطة المغرب بدعم مادي من الجزائر، أما الآن فنحن أبناء اليوم، يقول مثلكم الفرنسي : Trop bon trop ccccqon
21 - السلام الجمعة 23 يناير 2015 - 23:28
كيف دخول الحمام كيف خروج منه
ومعمن جيتي يا فرنسا شغل تبدل
22 - سمير الجمعة 23 يناير 2015 - 23:35
العجرفة والتعالي هي سمة جل الوجوه التي تطل علينا من شاشة قناة فرانس24،ويريدون التذاكي على المشاهدين،وكأنهم يعرفون خفايا أكثر مما يظهرون،خصوصا عندما يتناولون مواضيع تخص المغرب...أجمل شيء للمشاهد المغربي أن يزيل هاته القناة نهائيا من الجهاز، ليرتاح من رؤية ابتساماتهم الصدئة...التي تذكرنا بسحنات المستعمر ،وعجرفته وتعاليه.....
23 - bytty الجمعة 23 يناير 2015 - 23:35
c'est fini avec tous ce qui ne respecte pas nos insttutions et nos diplomates .
24 - احمد الجمعة 23 يناير 2015 - 23:45
هذه قناة جزائرية معادية للمغرب مقرها في فرنسا. يجب اقفال ابواب المغرب في وجهها.
25 - Lfadl الجمعة 23 يناير 2015 - 23:48
c'est quoi ces interprétations fallacieuses. Cette FRANCE 24 ALGÉRIENNE se croit-elle en Amazonie ? Violer une Souveraineté et présenter des excuses après avoir présenté des allégations. Se croit-elle au dessus des Lois internationales ? Nous connaissons les positions négatives vis-à-vis du Maroc. Nous savons que plusieurs algériens travaillent dans et pour cette TV. Nous savons aussi bien que tous ses programmes traitant le Maroc, sont prémédités avec des personnages "instruits sur les "questions-réponses", portant des amalgames, des affublations, des détournements des réalitésHistoriqueGéographiques. Notre gouvernement DOIT sanctionner avec force cette violation .Poursuivre en justice et cette TV et tous les personnages arrêtés sur place. Ne faire aucun cadeau a tous ces traitres presents sur les lieuxc. Tous etaient la pour nuire a l'image de Notre Pays et sa Sécurité. Il faut frapper fort on veut se foutre de Nous. Donner un exemple d'AVIS à d'autres. CE SONT NOS DROITS !!!
26 - sa3id الجمعة 23 يناير 2015 - 23:48
حذفت القناة وتخلصت منها قناة لاتحترم لاتقاليد ولاعادات المسلمين كم من مرة يعرضون صور عارية كاحدات عاريات الصدر....
27 - مغربي حر وافتخر الجمعة 23 يناير 2015 - 23:50
ليس من الضروري أن تكون متخصصاً في الإعلام السمعي البصري لكي تلاحظ مدى إختراق قناة France 24 من طرف جهاز المخابرات الجزائري ،بحيث لم يكن هذا الإختراق جلياً في بدايات بثها التلفزي وذلك بهدف إستقطاب أكبر عدد من المشاهدين ومنهم المغاربة على الخصوص ، لهذا يجب علينا مقاطعة مشاهدة خزعبلات هذا البوق الشيات للنضام الجزائري الفاسد الذي يصب مال وخيرات الشعب الجزائري المغبون في حسابات موظفيه في هذه القناة المسترزقة والتي لا تعدو أن تكون إلا قناة صرف خنز النضام الفاسد الجزائري
28 - ouarda السبت 24 يناير 2015 - 00:01
Au Maroc, il y a des lois. France 24 ou , peu importe qui,doit se soumettre à ces lois point barre
29 - أحمد السبت 24 يناير 2015 - 00:05
يجب على الجميع أن يعرف أن مدير البرامج بالقناة من جنسية جزائرية وهدفه هو الدفاع عن الجزائر والاساءة لكل ماهو مغربي. وحتى المغاربة العاملين بالقناة لا تهمهم مصلحة بلادهم حتى ولو أسيئ إليه. فقارنوا بين صورة المغرب والجزائر بالقناة تتضح لكم الحقيقة.
وما ساعد القناة على ذلك هو أنها بسهولة تعثر على مغربي حقود على بلاده يأتي للبلاتو يسب ويشتم كيفما شاء ويعود للمغرب وفي جيبه 2500 أورو. في وقت وحتى لو أرادت جزائريا يسب بلاده فلن تعثر عليه لأنه يعرف مسبقا كيف سيكون جزاءه عند عودته للجزائر.
30 - elotmany السبت 24 يناير 2015 - 00:07
زمن الوصاية قد ولی......لا تأخدكم بهم رأفة.
تصوروا لو ضبطوا قناة مغربية بفرنسا تصور بدون رخصة............العز للمغرب ملكا و شعبا و حكومتا
31 - الوجدي السبت 24 يناير 2015 - 00:10
اداعة منحازة كثيرا للجزائر .وﻻ تظهر من المغرب اﻻ ما هو قبيح .وﻻحظوا....حتى النشرة الجوية....ﻻنريد بمثل هؤﻻء فيبﻻدنا...هل يمكن لاداعة مغربية ان تدهب الى فرنسا وتنجز برناجما كيف كان نوعه ابدا .....شكرا لمن اتخد هدا القرار..وشكرا هسبريس.
32 - مغربي السبت 24 يناير 2015 - 00:11
بل قل ان زمن الفوضى ونتمنى صحة دالك قد ولى ولم يعد هناك مجال "للعيوهة" ان صحت هده الكلمة التي اقصد بها فتح المجال بدون رقيب ولا حسيب على مصراعيه لهده القناة ومثيلاتها المشكوك في مصداقيتها اتجاه المغرب للتمادي المبطن والملحوظ طوال سنين نتمنى ان تطبق الصرامة اسوة بمن
33 - Lfadl السبت 24 يناير 2015 - 00:23
la colère me ronge et je ne peux me retenir.
On nous prend pour des cons, des ignorants, des arrières ! FRANCE24 qui présente ses excuses pour n'avoir pas demandé une autorisation est de la risée. Cette manie d'insulter ou de frapper et, s'excuser après coup est connue à travers tous les pays du monde. Les exemples sont nombreux. FRANCE24 veut nous faire croire q'elle ne connaissait pas la LOI, nous prendre pour des riens, ou un Peuple nul. Les marocains en particulier qui faisaient partie de ces Espions sont encore plus punissables ! Comment ces traîtres ont-ils eu ces contactes ? Il est très possible que des personnes importantes et mêmes certains Partis ou Organisations traîtres ont été les RELAIS derrière çe montage et cette intrusion ennemie. Ailleurs ces " acteurs " seraient traités d'ESPIONS. Nous ne devons accepter aucune excuse. Cette TV PROALGERIENNE est sensée connaître LA LOI. Ils ont joué, perdu, et doivent donc payer. C'EST LA LOI et ce sont NOS DROITS !!!!!!!
34 - عبدالعزيز السبت 24 يناير 2015 - 00:37
العز للأمن المغربي ......
احتراماتي .
35 - JAMAL OUJDA السبت 24 يناير 2015 - 00:46
la chaine de la propagande se croit au dessus des lois ,ça marche peut être dans certains pays africains mais pas au Maroc
36 - boutazgha السبت 24 يناير 2015 - 00:47
Tous les journalistes arabe Qui travaille avec france24 se sont des algérien de nationalité française donc il faut appliqué la loi le tribunal doit fair sont travail comme il faut c l occasion pour montré a tous les journalistes du monde entier que le maroc c est payé démocratique et en même temps les autre doive fair attention merci tous les autorités de rabat bravo
37 - Adrej السبت 24 يناير 2015 - 00:49
هنيئا لنا بما يتم إنجازه في مغربنا الحبيب، نرفع القبعة احتراما لكل هذا. فكي يستفيد كل متعجرف فرنسي أو أيا كان من الدرس لابد من قرس أدنه أحيانا لأن هذا البلد ليس لكل من هب و دب، أتمنى أن يسحب ترخيص اعتماد هذه القناة إلى الأبد
38 - abdoo السبت 24 يناير 2015 - 00:50
معظم التعاليق تؤكد ان هذه القناة غير نزيهة زيادة على مايقع بين المغرب والمستعمر الفرنسي القديم الجديد .فيجب شد الحبل معهم حتى يعوا ان الزمن الكيل بمكيالين قد ولى( وبارك من اضسارة الخاوية)
39 - Jalal السبت 24 يناير 2015 - 00:56
كل التعليقات تبدي تضايق المغاربة ، بل كرههم لهذه القناة التي تناصبنا العداء -- ،وغالبا ببلادة منقطعة النظير -- وبأساليب مكشوفة ، بعيداً عن الحد الأدني من المهنية والمصداقية ، وهو ما يشي بالجهة التي تسخرها وتستحوذ علي خطها التحريري ، فَلَو استطعنا لها سبيلاً لإقتلعناها من الأقمار الإصطناعية فنحرم المنتفعين ، الحاقدين والمتنكرين لأوطانهم ، من فتاتها ، ومنبرها المتهافت علي بث السموم في طريق وطننا الحبيب
40 - beeman السبت 24 يناير 2015 - 01:04
Cette chaine a eté au courant du shooting de charlie Hebdo avant lattaque, ses agents etaient sur les lieux avant les policiers et les ambulances!! c une chaine a eviter elle est pas mal penetrée par les SSF et co!
41 - ولد حميدو السبت 24 يناير 2015 - 01:07
حتى و ان كانت فرانس 24 نصف تمويلها جزائري ففرنسا هي التي تتحكم فيها و هده الايام بدات القناة تؤيد المعارضة الجزائرية و تغطي احتجاجات الجنوب الجزائري اما معاملتها مع المغرب فشيء طبيعي لانها لا تستفيد منه ماديا اما الحيادية فلا توجد في قنوات تمولها الدول
42 - citoyen marocain السبت 24 يناير 2015 - 01:19
dernierment l'état français a oubligé le minstre marocain (mezouar) à enlever ses chaussures et sa cienture par contre le maroc n'a pas porsuivi un ministre français pédophile qui a sevi au maroc et que seulement a était dennoncé par les politiciens français mais par contre c'était le silence coté marocain
ilfaut changer notre politique étrangére et demander des comptes aux français et les traiter comme ils traitent les marocains en fraçais.
vive le maroc , les nmarocains et notre roi
43 - cmoi السبت 24 يناير 2015 - 01:25
كونوا على يقين أنه لو تمّ بتّ هذا البرنامج لأظهرت France 24 كل الاحياء الفقيرة في المغرب رغم كون التتصوير كان في أرقى حي في الرباط.

لكن اللوم ليس على القناة و إنما على من يبيع بلده بلا شيء. les traîtres.
44 - mohamed baniansar السبت 24 يناير 2015 - 01:55
MES RESPECTS POUR LES AUTORITES POUR LA DEFENSE DE L IMAGE DE NOTRE PAYS PAR CES CHAINES DE TV AU SERVICE DES MILITAIRES ALGERIENS NUISIBLES COMME LES MOUSTIQUES QUI SONT PARTOUT DANS L AIR CES GENTS SONT DES ESPIONS QUI TRAVAILLENT DANS LA CLANDESTINITE POUR MANIPULER LES INFORMATIONS A LEUR GUISE EN LES TRANSFORMANT EN DEPECHES POUR NUIRE A NOTRE PAYS ALLEZ VOUS EN DE CHEZ NOUS ET RENTREZ A TINDOUF
45 - شمور صابر معاكم السبت 24 يناير 2015 - 02:08
اخوتي المغاربة بغيت نقول واحد الحاجة

اردت ان اعطي رآيي في الموضوع
تاع جريدتنا هيسبريس حول قناة فرانس 24 المنحازة
لكن بردتو ليا قلبي في التعاليق و قلتو ماكنت اود قوله
مما يتبت اننا نحن المغاربة على قلب واحد
ونحس بنفس الشعور عندما يتعلق الامر بالوطن
لعز ليكوم كاملين ويحيا المغرب
46 - khayaabdoo السبت 24 يناير 2015 - 02:39
ايام الحكرة انتهت المغرب له سيادته ويجب أن تحترم زمن الوصاية ولى هدا عهد مغرب جديد وملك حازم وشعب ﻻ يقبل بالدل والهوان .
47 - س الرحماني السبت 24 يناير 2015 - 02:46
يصرحون بأن موضوع الحلقة هو السخرية بشكل عام وفي المغرب, أخويا صوروا في بلادكم و إسخرون كما يحلوا لكم ولنا الحق الرد عليكم ونسخر منكم ونمسح بكم الأرض إن شئنا أما أن تأتون إلى عقر دارنا وتسخرون منا فهدا هو العار.
48 - Karim of the USA السبت 24 يناير 2015 - 02:52
I don't get it they think Morocco is still a french colony; Well those days are gone this is a new era every one has to respect the law of this land. include the foreign press F24.
49 - محمد زاكورة السبت 24 يناير 2015 - 03:40
فرنسا لا تريد النهج الاستراجي الذي إعتماده المغرب في التوغل في إفريقيا، حيث إستجابت العديد من الدول لفكرة الملك محمد السادس ـ إفريقيا لإفريقياـ لسنا في حاجة الى مساعدات ٠لهذا جندت فرنسا كل الوسائل لتشويه سمعتنا و على رئسها الظفيليات الجزئرية العاملة في قناة فرنس24 ٠فالمغرب ذائما لهم بالمرصاد
50 - ملاحظ السبت 24 يناير 2015 - 07:20
اعتقد ان سلطات الامن تساهلت كثيرا معهم ولم تطبق اتجاههم ماكان يجب فعلا ان يطبق في حقهم عادة في مثل هده الامور طبقا للقوانين الجاري بها العمل .كان يجب عليها ان تمررهم selon les procéduresعلى العدالة قبل تركهم مغادرة البلاد . وقد يكون هدا هو الصواب ماكان لهم ان يغادروا قبل تقديمهم للعدالة. اما في مصداقيتها قهي مند 6 الشهور الاولى انكشفت بانها منحازة وليست لديها مصداقية وخاصة حينما يتعلق الامر بالمغرب وهدا يعرفهالمثقف والغير المثقف
51 - الحسن السبت 24 يناير 2015 - 10:33
شكرا فريق أمن الولاية التي اكتشفت الامر رغم محاولاتهم اخفاء شغلهم الشنيع !
كما أشار اخ في تعليقه ان مدير الأخبار جزاىري الجنسية ومعضم الصحفيين في تلك الفناة من نفس الجنسية فاني أكرر وطبعا حسب ما يقال وليس لي اي دليل على ذالك ان هذه القناة في ملك جنرالات الجزاىر والدليل انها هي القناة اكثر إساءة الى المغرب في برامجها المختلفة والتي تتعمد إظهار المغرب بدون صحراؤنا !!!
حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل
52 - الفاروق السبت 24 يناير 2015 - 10:37
تحين الفرصة واستراق التصوير هو دليل على النية المبيتة والمكر المضمور من هذه القناة للمغرب والمغاربة أجمعين...فلو كان منطقي ما تصوره لما تربصت وسجلت بالخفية...فهذا هو الإعلام الفاسد..المخبأ وراء حرية الصحافة وشارلي هبدو...هدفه الطعن من الخلف وزرع الفتن..تحت شعار حرية التعبير..
53 - marocain السبت 24 يناير 2015 - 11:11
واش الدار معندها ش مواليها ?bien fait les autorites et bravo
54 - alami abdeslam السبت 24 يناير 2015 - 11:56
Il est temp de faire fin a cette colonisation oxidental
55 - عبد اللطيف مراكش المغرب السبت 24 يناير 2015 - 12:40
زمن الفوضى قد فات والان مكاين غير الزيار قنات فرانس 24 غير مهتم باخبارنا ونحن كمغاربة غير معترفين بها / ومن تدخل في ما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه العز للمغرب .
56 - انوار السبت 24 يناير 2015 - 13:17
الوزراء ورجال الدولة يتعرضون للاهانة في مطار باريس رغم أن أوراقهم سليمة وصحافييهم يأتون للاشتغال دون ترخيص و الاحقر ان الموضوع هو حرية الإبداع وكأنهم يتحدون المغرب بعدما أن قاطع تلك المضاهرة الباريسية. المرجو مقاطعة المنتوجات الفرنسية فمثلا هنا في ألمانيا فقط الأغنياء يشترون العلامة التجارية دانون أو البقرة الضاحكة
57 - مواطن مغربي السبت 24 يناير 2015 - 16:04
يصورون موضوعا عن السخرية وفي المغرب ودون ترخيص وبسرية،،، ماذا يعني هذا فهذه القناة المشبوهة استظافت عميلا سب مسؤولين مغاربة ولا تبحث الا فيما يسيئ للمغرب ،، اتساءل وانتم معي لماذا موضوع السخرية ولماذا تصويره في المغرب ولماذا دون ترخيص وفي هذا الوقت الذي تشن فيه وسائل اعلام مكتوبة حملة عن الدين الاسلامي وهي تخلط بين الارهاب والاسلام كما ان جرائد اخرى ومنهم شاري لازالت تتمادى في الاساءة لنبينا الكريم وباتوقف معكم ان المغرب كان الدولة الوحيدة التي امتنعت عن المشاركة في مسيرة باريس ومن هنا تبحث هذه القناة عن غطاء ولو عبارة عن برنامج ومن المغرب وعن السخرية لتوضيفه لاغراضها المسمومة ولعل من شاركوا في هذا اللقاء فاب عنهم ذلك او هم يبحثون كذلك عن بث سمومهم ضد الوطن في قنوات اجنبية هي ضد الوطن ... فالمغرب دولة الحقوق والمؤسسات وكمواطنين نصرح بالعلن ونعترض ونتكلم بكل مسؤولية عن اخطائنا واخطاء مسؤولينا لكن جهارا نهارا في وسائلنا الاعلامية وهده ديمقراطية تغيب في كثير من الدول التي هي مثلنا ،، لا نحتاج لاعلام اجنبي يعطينا الدروس والعبر .. وخونة يعلموننا الوطنية ،،
58 - المحب لوطنه السبت 24 يناير 2015 - 17:12
Ces journalistes se sont conduits comme des contrebandiers. Leur seul souci c'est se ravitailler auprès de fournisseurs malhonnêtes mettant en vente leurs produits toxiques. Non à la violation de nos lois et à l'atteinte de notre souveraineté. Qu'ils aillent au diable et bravo à nos services administratifs et sécuritaires
59 - بنحريزى المهدى فرنسا السبت 24 يناير 2015 - 19:10
مند سنين و نحن نعرف ان الاشتراكيين الفرنسيين و كلهم عبريين بجنسية فرنسية و يحكمون فرنسا و يكرهون المغرب من قديم
فلننتظر رجوع ساركوزى قريبا صديق المغرب الحميم
فرنسا منزعجة من توغل المغرب فى الاقتصاد الافريقى عامة
المغرب طرد فرنسا من افريقيا نعم اقتصاديا......
هولاند طامع فى البترول الصخرى للجزائر فرنسا ستخرب ارض الجزائر باستخراج الغاز الصخرى من صحراء الجزائر ستموت الحياة فى الصحراء بسكانها و قليل نباتها ستسمم المياه الجوفية الموجودة فى الفرشة المائية للجزائر و التى يقدر عمرها بالاف السنين سيموت سكان صحراء الجزائر بالصراطانات
على كل فرنسا ستنزلق الى نادى دول العالم التالت و نحن نرى اليوم ان تركيا افضل من فرنسا اقتصاديا حيت الاقتصاد التركى ينموا بسبعة فى المائة سنويا بينما الاقتصاد الفرنسى لا يتجاوز صفر فاصلة تلاتة يعنى فرنسا و اوروبا يتخلفان اقتصادهما لصالح الصين الشعبية و التى ستستعمر فرنسا اقتصاديا فى العشرية المقبلة
اليوم الصينيين يشترون المعامل و المصانع و حتى الاراضى الفلاحية فى فرنسا
60 - التلماني الخمار السبت 24 يناير 2015 - 22:11
هؤلاء يخالون انفسهم فوق القانون واسياد الناس وتناسون بان المغرب في عهد جديد عهد العز بقيادة تحضي بحب كل اطياف المجتمع المغربي وبدون استثناء تحت لواء المملكة الشريفة وما قامت به السلطات في حق القناة فرانس24 فهو واجب ولكرم المغاربة اخلوا سبيلهم ولسوء نيته الطاقم لم يدلوا ببطائقهم الشخصية ولا المهنية ولم يدلوا حتى بترخيص ,يبدو لديهم ترخيص من طرف بعض الرخصاء والخونة حيث لا يهمهم سوى الفرنكات حيث تاسفوا لطلب السلطات المغربية للترخيص .شخصيا اقول لهؤلاء الرخصاء بان عين المغاربة لا تنام وارض المغرب الحبيب محروسة بجنود الليل والنهار . عاش المغرب والمغاربة الاحرار تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
61 - عبداللطيف المغربي السبت 24 يناير 2015 - 22:39
قناة فرانس24. قناة معادية لوحدتنا الترابية بامتياز.جل العاملين بها من جنسيات جزائرية. اذن اذا ظهر السبب بطل العجب... هذا بوق جزائري فوق التراب الفرنسي...تغطية هذا البوق لاحذات اكديمزيك 2010.كانت شوهة بامتياز.المغرب سيبقى شامخا شموخ جباله الاطلسية رغم كيد وحقد بعض القنوات الضالة كقناة فرانس 24.شكرا للسلطات المغربية على يقظتها اتجاه هذا البوق الجزائري...
62 - bidaoui الأحد 25 يناير 2015 - 14:31
je me sens deçu et harcelé quand cette chaine montre la carte de notre pays sans sahara marocain soit disant qu'il s'agit d'un sahara occidental
il faut absolument boycoter cette chaine qui ne reconnait la marocaineté du sahara
63 - ana الأحد 25 يناير 2015 - 21:34
Faites attention de cette chaine proalgérienne.
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

التعليقات مغلقة على هذا المقال