24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.46

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | الأولى و"دوزيم" تحزنان لوفاة ملك السعودية

الأولى و"دوزيم" تحزنان لوفاة ملك السعودية

الأولى و"دوزيم" تحزنان لوفاة ملك السعودية

أحجمت القناتان الأولى والثانية عن تقديم برامجهما المعتادة، ليلة الجمعة، وذلك انسجاما مع حالة الحداد التي أعلنت عنها المملكة لمدة ثلاثة أيام، حزنا على وفاة الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وعوضت القناتان المغربيتان الرسميتان برامجهما، ضمن ليلة الجمعة، برنامج "رشيد شو" الترفيهي بالنسبة للقناة الثانية، والسهرة الغنائية الأسبوعية بالنسبة للقناة الأولى، بفيلمين تلفزيونيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مغربي السبت 24 يناير 2015 - 14:59
تبكي قنوات العائلة لفقيد كل عائلة ... وضحايا الشعوب لا بواكي لهم
وتنكس أعلام الفساد نفاقا وتزلفا ... وتنتصب شامخات تنفي مقتلهم
2 - كريم casa السبت 24 يناير 2015 - 14:59
لمادا لم تحزنان على منكوبي الجنوب او ليس هم مغاربة او باﻷحرى مغاربة من درجة التانية او التالتة حسبنا الله ونعم الوكيل
3 - أحمد السلاوي السبت 24 يناير 2015 - 15:01
لا حول و لا قوة الا بالله !! الناس كانو تايموتو فالفياضانات و نتوما كنتو دايرين شيخات و العرى و النشاط و دابا حداد .... بلا ما نهدرو علا بوركون و غزة و سوريا ... !!
4 - sword of justice السبت 24 يناير 2015 - 15:24
الحزن على الراحل الملك عبد الله واجب لما كان الفقيد يتميز به من خصال حميدة فقد كان اكتر من صديق للمغرب والسعودية صديقة وفية للمغرب شعبا وحكومة وملكا فمهما تعالت الاصوات إلا وسيظل الإخاء بين الشعبين والملكين وما تقتضيه الاعراف الدبلوماسية بين الدولتين.
5 - simo السبت 24 يناير 2015 - 15:56
قرار شهم للقناتين ولمن حذا حذوهما فالسعوديون اخوان المغاربة, وتربطهما علاقات كثيرة, اعيب عليهما عدم فعل نفس الشيئ اثر سقوط قتلى وخسائر بوكون, وضحايا الفيضانات الاخيرة من موتى ومفقودين, او عندما تشهد بلادنا حوادث خطيرة وقتلى كثر, حينها كان الغناء والاحتفالات وكانما كانت تلك الحوادث خيالية, فهل لا يستحق ابناء الشعب البسطاء حين الفاجعة احجاما منهما مثل ال السعود? قد ا تفهم ان هدفهما تجاري وسياسي ككل القنوات, ومن خلالهما يمرران للاطفال والشباب والكهول والشيوخ ارذل الافكار والمجون عبر الاشهار والافلام والسهرات, لكن في ظروف عصيبة يعتبرذلك تلاعبا بالمشاعر والكرامة, هل احجما اخيرا تغييرا في القرارات ام توصلتا باغلفة وفيرة برائحة البترول? اتمنى ان اكون خاطئا مادام ملكنا يقدر شعبنا اغلى تكريم, و عليهما السير كما يريد,لا كما يشتهون, فللمصالح التجارية حرية الا استبلاد عماد الامة شعبها.
6 - Abdelaziz السبت 24 يناير 2015 - 16:33
لا حول و لا قوة الا بالله الله يرحم ضحايا الفيضانات و جميع موتى المسلمين كافة اجمعين.
الله يهدي ماخلق ..
7 - mohamed السبت 24 يناير 2015 - 16:38
السلام عليكم ماالفرق بين عرض برنامج فكاهي متلا أو فيلم ؟أهذا هو حداد القناتين أليس من الأفضل عرض القرآن اكريم
8 - Missdak السبت 24 يناير 2015 - 16:41
رحم الله الفقيد . اما بالنسبة لنفاق قنواتنا التلفزية ، فهذا ليس بالغريب على المغاربة
9 - MATAHARI السبت 24 يناير 2015 - 16:50
المشكلة الاعلاميه العربيه هي ليست بما هو يشاع لان الانظمة العربية قد فرضت طوقا رقابيا على العقول والاقلام، رغم اهمية ذلك ولكن الحقيقة المره اننا لا نقرا العالم وتطوراته الابعد حين، مما يجعلنا نفكر دائما بعقلية تراجعيه متخلفه في فهم حالات التطور الحاصله في بناء وتدفق المعلومات وهذا ما شكل حالة من الانبهار لدى معظم ابناء الامة وحتى المثقفين والسياسيين واشباههم، بحيث اعطوا وسام التميز الاعلامي والاخباري لقنوات عربية مثل الجزيرة والعربيه وهاتين القناتين من اخطر وسائل الاعلام في تزييف الحقائق واعطاء انصاف المعلومات بحجة الراي والراي الاخر. واتحدى هاتتين القناتين في عرض مفاسد وتامر حكام الخليج وعمالتهم للامريكان، وكيف انهم يبددوا اموال الامة على صفقات اسلحة فاسدة لاتستخدم ولاترى الامن قبل مسؤولي المخازن وقد استخدم بعضها في ضرب العراق والتمهيد لاحتلاله. ان العاقل منا لابد ان يعي دور وسائل الاعلام العربيه في حجب الحقائق التي تجري على عدد من الساحات ومنها ساحة المقاومة العراقيه حيث لايصل الى المشاهدين العرب حتى واحد بالمائة مما يجري على ارض الواقع.
10 - Allal Tazi السبت 24 يناير 2015 - 17:34
Le Roi Abdellah d'arabie seoudite a toujours ete ,ALLAH YARHAMOU,un ami sincere du Maroc durant la duree de son regne et jusqu'a sa mort.
Nous prions Dieu le tout puissant de lui accorder sa misericorde.
Ameen
11 - ارياني السبت 24 يناير 2015 - 19:14
الحمد لله اننا لا ناخذ معنا غير قطعة من القطن والكفن والقبر ﻻ يعرف هذا ملك وهذا عامل نضافة ولا ولا ...لقد بدأنا نحس انا لنا قنوات تحزن مثل 2m ..لماذا لم تحزن لما كانو اخواننا الضعفاء في محنة كبيرة وماتو فيها مواطنين شهداء .في مثل هاته الحالة كانت يجب على قنواتنا الفاسدة ان تضهر شيء من هاذ الحزن او الحداد بل كانت تستفز المواطنين و تاتي بالشيخات والسهرات وكان المغرب كله في فرح لم يعلنو لا حداد ولا حزن .الان يعلنون الحداد على رجل لانه عندما مات لم يعد ملك صار رجل وكان الذين غرقوا واغرقت ديارهم لا يسوون شيء .ولكن الناس سواسية كاسنان المشط .قنواتنا ضالة مضلة
12 - alkawari الأحد 25 يناير 2015 - 00:15
تعليقي على موضوع سابق:
4 - alkawari
الجمعة 23 يناير 2015 - 23:34
الحداد يختص بالزوجة إذا مات زوجها فإنها تحد عليه مدة العدة أربعة أشهر وعشرًا أو إلى وضع الحمل وليس للرجل أن يحد على امرأته أو رجل مهما كان لأن الإحداد هو ترك الزينة وهو يختص بالنساء وما يفعله بعض الناس من الإحداد عند موت أحد العظماء أو رؤساء الدول بإظهار الحزن او تنكيس الاعلام و ما شابه يعتبر بدعة فلا يجوز مثل ذلك
أما تنكيس اﻷ‌علام أو الحداد ثلات او اربعين يوما ﻻ‌ شك أن هذا العمل مخالف للشريعة التي ارتضاها لنا الله وفيه تشبه بأعداء اﻹ‌سلام وقد جاءت اﻷ‌حاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تنهى عن اﻹ‌حداد وتحذر منه إﻻ‌ في حق الزوجة فإنها تحد على زوجها أربعة أشهر وعشرا كما جاءت الرخصة عنه صلى الله عليه وسلم للمرأة خاصة أن تحدعلى قريبها ثلاثة أيام فأقل أما ما سوى ذلك من اﻹ‌حداد فهو ممنوع شرعا وليس في الشريعة الكاملة ما يجيزه على ملك أو زعيم أو غيرهما ، و من عنده دليل او برهان فيأتي لنا به
اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.
أنشرووا
13 - سليمان الأحد 25 يناير 2015 - 03:54
رحم الله الفقيد !!لكن حبدا لو اعلن الحداد علي المواطنين الذين ماتوا في الفيضانات ايضا ، كفا من النفاق واحترموا شعبكم قبل فوات الاوان
14 - Anir الأحد 25 يناير 2015 - 12:51
قنواتنا الاولى والثانية لا تملكان اي حس وطني ، تتصرف وكانها قنوات شرقية
وليست مغربية . هذه القنوات حزنة لوفاة ملك السعودية لكنها لم تخجل في بث
سهرة الشيخات في الوقت الذي مات عشرات المغاربة غرقا في الفيضانات ، رغم
ان المغاربة التعساء هم من يمول هذه القنوات وليس ملك السعودية .
15 - ي. مراكش الأحد 25 يناير 2015 - 21:24
رحمه الله وغفر له ولجميع المسلمين آمين.
أما فيما يخص قناتي النفاق والشيخات فالملك عبد الله ليس في حاجة لحزنهما لأنهما غارقتين في ذنوب المغاربة الذين يذعون عليهما ليل نهار...اللهم اكفنا همهما وعوضنا خيرا يا رب.
16 - latefa janoub الأحد 25 يناير 2015 - 21:28
عجبا لاعلامنا المغربي يعلن حداد على شخص وااااحد رحمة الله عليه ويهمش ضحايا فيضانات الجنوب
نفاق كيتقطر
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال