24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: "داعش" تهدّد بـ"ضرب شوارع الرباط"

رصيف الصحافة: "داعش" تهدّد بـ"ضرب شوارع الرباط"

رصيف الصحافة: "داعش" تهدّد بـ"ضرب شوارع الرباط"

بدء عرض مواد بعض الجرائد الورقية الصادرة يوم الثلاثاء من"أخبار اليوم المغربية" التي نشرت ضمن مقال لها أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" يهدد بـ"غزوة" بالعاصمة الرباط، إذ وجه محمد حمدوش،البالغ من العمر 28 سنة، المغربي المنتمي إلى التنظيم المذكور والمقيم بسوريا، والمنحدر من مدينة الفنيدق، تهديدا إرهابيا إلى المغرب حيث قال سنضرب شوارع الرباط قريبا وسنؤسس دولة الخلافة في المغرب.

في ذات الصدد حذر خبراء التحليل الاستخباراتي في إسبانيا من تجاهل تهديد هذا الشخص، وأضافت "أخبار اليوم" أن مذكرة عممها معهد الأمن العالمي أشارت إلى أن خبراءه تتبعوا حمدوش عبر الأنترنيت ورصدوا وجود تركيز غير معهود في تهديد مصالح المغرب.

وفي خبر آخر قالت "أخبار اليوم" إن عميلا سابقا للمخابرات الإسبانية ، دافيد فيدال، كشف في كتاب مذكراته "الكثير من أسرار عمليات التجسس التي قامت بها مدريد على عدد من الدول من بينها المغرب، أن هواتف وحواسيب المئات من المسؤولين الأمنيين المغاربة تعرضت طيلة سبع سنوات ، من سنة 2007 إلى 2014، إلى عملية تجسس من قبل إسبانيا. وأشارت إلى أن تقريرا روسيا أوضح من خلال معطيات إحصائية، أن المغرب كان أكبر ضحايا هذا البرنامج التجسسي، حيث تم إحصاء 391 عنوانا مستهدفا متبوعا بالبرازيل، حيث تم إحصاء 173 عنوانا، ثم المملكة المتحدة البريطانية فإسبانيا ثم فرنسا.

أما "المساء" فقد أفادت أن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، أعلن عن تغييرات بالحدود الشرقية مع االجزائر وكذا تغييرات مرتقبة في الهيكلة الداخلية للمؤسسة عبر إعادة النظر في دور قيادة المنطقة الجنوبية الموجودة في أكادير، وأضافت أن التغييرات شملت عناصرا بالحرس الملكي على خلفية ارتكابهم خروقات إضافة إلى تورط آخرين في مخالفة الضوابط العسكرية والقانون المنظم للجهاز، إذ كشفت بعض التقارير أن عناصرا بالجهاز مجرد أشباح تصرف رواتبهم لصالح مسؤولين، وأنه من المنتظر أن يقوم العروب بتغييرات في صفوف مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية بمنطقة الصحراء بعدما غير مكلفين بالمؤونة التي تصل عناصر الجيش.

وضمن خبر آخر ، ذكرت نفس الجريدة أن ساقا مبتورة بمنشار فضحت مصحة خاصة تطلب من المرضى التخلص من أعضائهم، بعدما اعتقد أن الأمر يتعلق بجريمة قتل وتمثيل بالجثة، إذ كشفت التحقيقات أن الساق التي تم العثور عليها بمحيط مقبرة بمنطقة الشرف بمقاطعة مغوغة بمدينة طنجة، تعود لشيخ سبعيني بترها أطباء مصحة الهلال الأحمر الخاصة بعدما تضررت نتيجة مضاعفات مرض السكري، غير أن المصحة لم تتكلف بالتخلص منها بل سلمتها لذوي المريض وطالبتهم بدفنها.

وقالت"المساء" كذلك إن موظفا بجامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة جرى اعتقاله على خلفية الاشتباه في تورطه في تزوير نقط مواد الامتحانات لعدد من طلاب الجامعة، كما تم حجز عدد من أجهزة الحاسوب لعرضها على الخبرة، إذ يتعلق الأمر بتقني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية متخصص في إدخال نقط الامتحانات إلى حاسوب الكلية بعد الإنتهاء من التداول بشأنها، الذي أقدم على تضخيم نقط أحد الطلبة بشكل مثير استغرب له أساتذة السنة الثانية شعبة علم الاجتماع الذين لاحظوا أن النقط التي تحصل عليها الطالب والمدونة في أوراق الامتحانات التي بحوزتهم تم تضخيمها مما دفع عميد الكلية إلى إخبار الشرطة الولائية للشرطة القضائية بموضوع التلاعبات.

وكتبت الجريدة عينها أن لصا تسبب في توقف قطار بعدما قطع التيار الكهربائي ليتمكن من سرقة أمتعة المسافرين. وأضافت الجريدة أن القطار الذي كان قادما من فاس في اتجاه مدينة مراكش توقف بشكل مفاجئ بالقرب من إحدى الغابات المجاورة لمنطقة سيدي يحيى الغرب وسط الظلام ليتفاجأ المسافرون بتسلل أحد اللصوص الذي تمكن من سرقة حقيبة يدوية من إحدى السيدات مع بعض الأغراض مهددا إياهم بالسلاح الأبيض، ليتمكن فيما بعد من الفرار والاختباء وسط أشجار الغابة.

نزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة يتهم مسؤولا بذات المؤسسة السجنية بتسليمه أجرا شهريا قدره 1000 درهم مقابل بيع الهواتف المحمولة داخل السجن تقول "المساء" وأن السجين أعلن خلال التحقيق معه استعداده تحديد الزنازين التي اقتنى نزلاؤها الهواتف والتي كان يتزود بها من رئيس المعقل. وأضافت أن محمد صالح التامك، المندب العام لإدارة السجون، أرسل أحد كبار مفتشي المندوبية إلى السجن المركزي بمدينة القنيطرة إذ حقق مع السجين لأزيد من 3 ساعات بخصوص الاتهامات التي وجهها لرئيس المعقل.

"الأخبار" نشرت أن المكاتب النقابية لمراكز تحاقن الدم اتهمت مسؤولي المراكز ذاتها بنهج أساليب غير مهنية من قبيل تضخيم عدد المتبرعين بإجبار المرضى على إعطاء دمهم واستقطاب الذين يودون إجراء تحاليل للتأكد من سلامتهم أو الاستفادة من تأشيرة السفر إلى الخارج، وكذا التحايل على القاصرين أقل من 18 سنة من المؤسسات التعليمية دون إذن أولياء أمورهم. وأضافت أنه يتم تكليف عاملة النظافة بأخذ الدم من المتبرعين كما يتم تكليف عمال بشركة الحراسة القيام بالمهام المنوطة بتقنيي المختبر قصد تحضير الدم وهو ما أدى إلى إتلاف كمية كبيرة من أكياس وعينات الدم.

وإلى "الصباح" التي أشارت إلى نتائج التحقيقات التي أجريت في ملف الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية "صونداك" والتي كشفت تورط المدير العام للشركة والمسؤول عن قسم الموارد المالية بالشركة ومسؤولة بالقسم العقاري والتقني ومهندس بشركة المنار التابعة لمجموعة "سي جي إي" ومدير شركات الدراسات ومهندس والمدير العام لشركة للنقل عن تبديد أموال عمومية تقدر بالملايير واستغلال النفوذ والمشاركة في ذلك. وأضافت أن قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء قرر متابعة ثمانية متهمين من بينهم اثنان متابعان في حالة سراح فيما كشفت التحقيقات عدم مسؤولية كل من المكلف عن العلاقات المؤسساتية بالشركة الوطنية بالتهيئة الجماعية ومدير عام للشركة ليقرر عدم متابعتها بجنايتي المساهمة في تبديد المال العام واستغلال النفوذ.

وكتبت في موضوع أخر، أن مستشارا جماعيا بجماعة السهول القروية متهم بالقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها لفائدة حزب العدالة والتنمية، إذ طلب من أبناء المنطقة عدم أداء رسوم الباعة المتجولين بسوق الخميس الجديد الذي نقل من سلا إلى جماعة السهول، كما غضب المستشار المذكور من موظفي الجماعة الذين استخلصوا الرسوم من أبناء المنطقة.

وتعليقا على طرد صحافيين فرنسيين من المغرب وحجز آلات التصوير التي كانا يستعملانها قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، لـ"الصباح" إن النيابة العامة طبقت القانون في هذا النازلة لأن الصحافيين الفرنسيين لم يحصلا على ترخيص من المركز السينمائي المغربي للقيام بالتصوير، مؤكدا أن الحكومة لا يمكنها قبول خرق القانون وإذا كان البعض ينتقد هذا القانون فيمكنه الترافع من أجل تعديله في المؤسسات الدستورية المعروفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (138)

1 - عبد الله المغربي الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:11
والله ثم والله حتى احميك يا وطني ان مس اي ارهابي ولو حبة من ارظك او مواطنا مغربي حر نحن نحب وطننا ونحب ملكنا ولن ابقا مكتوف الايدي ان هددت بلادي الحبيبة .
2 - yassine الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:18
انا لم احمل سلاحا قط و حتى انني لم اتشاجر في حياتي تقريبا لكنني مستعد لكي ادافع بكل ما لدي عن الوطن ضد داعش الهمجيين و اتمنى ان يشاطرني الرأي باقي الشباب لأن داعش اينما حلت ظهرت الفتنة
3 - moroco الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:19
اتمنى ان تكون هناك المزيد من اليقضة و الحرص خصوصا بالمناطق النائية من المغرب لدحر الارهاب و الارهابيين
4 - أم زكرياء الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:21
ياااااااااااااااااااااارب احمي بلدنا وبلاد المسلمين
اللهم اجعله بلدا امنا .
5 - marocaine الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:26
Qu' ALLAH protège le Maroc et les marocains .Et qu' IL éloigne balaahom de nous .Amiiiinne .
6 - ولد زايو الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:27
بزاف على داعش والمدعوشين والطائشين باش يوصلوا المغرب.المغرب بعيد على تلك اللعبة المصطنعة في المشرق من أجل إجهاظ الربيع العربي.للأسف الشديد عندما أنظر للموقع العربي في الخليج جغرافيا أراها محاطة في الشمال من داعش وفي الجنوب الحوثيون ومن الغرب في ليبيا المدعوشين وفي الشرق إيران التي تنتظر الضوأ اﻷخضر والوقت المناسب من أجل الدخول الى قلب الخليج كما دخلوه جنوبا في اليمن وشمالا في العراق ومن بعد ذلك لكم ما تشتهون من زواج المتعة.هذه هي سياسة المؤامرة على بعظنا البعظ.
7 - مغربي حتى النخاع الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:29
الا عمات لمك اجي غير طل على المغرب والله حتى تشبع ضحك الامي بلامي لاخر.باغي تدير الخلافة فالمغرب علامن بباك على اختك امك .راه ماشي الدولة الي تشوف معاكم راه احنا المواطنين الي غادي نخليو دار بباكم تيصحابليك مالي هادي وغاجربو هاحنا كنتسناوكوم .
8 - العایدی تیفلت الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:31
الا مسیتو مواطن مغربی واحد ستمحون من الدنیا کلکم انشاء الله
9 - black shark الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:35
يجب أخد كل التهديدات على محمل الجد حتى ولو كانت بسيطة فسلام بلادنا من الأولويات .. اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمئنا
10 - عبد الرحمان الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:38
داعش صنيعة أمريكية إيرانية ،و كل تهديد يكون بأمر مخابرات هذه الدول التي تسعى إلى تخريب البلدان الإسلامية ، فداعش تتواجد في المكان الذي يريد صانعيها أن تتواجد فيه ، و تفجر المكان الذي حدد لها من طرف صانعيها ، لكن بعض شبابنا المغفلين خدعوا و صاروا كالهمج الرعاع يقودهم صهاينة أمريكا و مجوس إيران للعبث بأمن بلدانهم ، ألا لعنة الله على الصهاينة و المجوس وكلابهم الدواعش الخوارج ، و حفظ الله بلدنا من كيدهم جميعا.
11 - مهدي ميد الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:41
داعش (أمريكا إسرائيل) فقط للتذكير هل لحضتم من أقدمو على إعدام المصريين أشخاص ذو بنية جسمانية قوية كانهم مدربون مند مدة يعني أنها خطة محكمة كسابقتها القاعدة أما بخصوص التجسس لﻹسباني ليس بالجديد ...إسبانيا تخاف من المغرب لذالك تجعل التفوق العسكري لصالحها فهي تفوقنا 5 مرات عسكريا
12 - معلم الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:41
اللهم إجعل المغرب بلدا آمنا مطمئنا وأدم علينا نعمة الأمن والأكيد أننا سنساهم جميعا في حماية وطننا فكل المؤمرات تتكسر بتكثلنا ووحدتنا
13 - minarkizs الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:41
اللهما أحفظ المغرب من الفتن ماظهر بها ومابطن اللهما عليك بأعداء المغرب واعداء الدين سندك الأرض تحت كل من سولت له نفسه التطاول على المغرب سيادة وشعب
14 - youssef meghribi 9o7 الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:42
4 كلمات : تلمس بلدي المغرب تموت
15 - from sahara الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
داعش صناعة امريكية سوف تتحلص منها عندما تحقق الاهداف المرجوة كما تخلصت من بن لادن هي فقط اسماء تتغير و التاريخ يتكرر ولا يستهلك هده الصناعة (سينيما داعش) الا ......
16 - فتح دور القران هو الحل الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:42
من وجهة نظري المتواضعة ، الحل الوحيد لمواجهة فكر الخوارج التكفيري ، هو فتح دور القران التابعة للشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي,لان الفكر التكفيري المنحرف لا يواجه إلا بالفكر الوسطي المعتدل,و أرى أن هذا الشخص"للشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي"من الناس السباقين في المغرب في محاربة هذا الفكر التكفيري ,و غيرته على دينه و وطنه و ملكه
ملحوظة :"أنا لست شخصا ملتحيا ,و لا ألبس الجلباب "لكن الحق حق ,و يجب قوله,و شكرا
17 - mohamed الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:45
نحن مستعدون أن نضحي بأنفسنا من أجل الوطن.نموت أو ننتصر قرار لارجعة فيه. 
18 - houcin jabbar الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:48
كلنا حيوية ونشاط من اجل التصدي للإرهاب .. داعش لن تخيفنا نحن شعب لانخشى الا الله عز وجل.
19 - عمرو الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:51
يجب على المسؤولين أخذ تهديد داعش مأخذ الجد
لأن أعداء المغرب يتربصون به وينتظرون مثل هذه
الفرص للركوب عليها والإيقاع به ثم نسب أعمالهم
الشنيعة إلى هذا التنظيم .حفظ الله بلدنا ووقفنا
شر الجوار.احذروا واستعدوا.
20 - youssef الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:03
اياهم واياهم ان يمسو حتى درة من بلادي احبيبة او من ملكنى فوالله ان ندعنهم احياء ف المغرب ليس كباقي الدول فعاش ملكنا وعاش معربنا ونحن مشتعدين حتى اخر قطرة دم من اجل الملك و الوطن حفضك الله يا بلادي بملكك
21 - simohamed الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:03
je serais la pour protéger mon pays et mon roi
22 - karim الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:08
بداية النهاية لقد استعملتهم امريكا لتدمير سوريا وساندهم الجميع وعندما وسعوا مجال جهادهم المزعوم ليشمل الاكراد وكل من يعتبرونه كافرا انقلبت عليهم امريكا لكن كنا نحذر منذ البداية ان الامر لا يعدوا تدمير سوريا المقاومة وخطوط التموين بالاسلحة للمقاومة في لبنان وفلسطين حزب الله وحماس ولكن الجهلة من العالم العربي والاسلامي ضنوا انها الحرية والدمقراطية ولو كان الامر صحيحا لبدؤوا بالسعودية والامارات وقطرووو لماذا سوريا اما اليوم وبعد انتهاء مهمة داعش بتدمير سوريا وجيشها سيتم التدخل العسكري الامريكي الغربي كما حدث في العراق وافغانستان وسيتم تدمير داعش ويفر من سيستعمل فيما بعد وسيتم احتلال سوريا كاملة والقبض على بشار كما فعلوا بصدام وكل عام وامريكا تحقق ما تريد بأيدي الجهلة هذه المرة واموال الخليج كالعادة
23 - رحال الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:08
الحمدلله نحن المغاربة انعم الله علينا بنعمة الامن ودلك بفظل الاصلاحات الخارجية والدخلية لملكنا محمد السادس الله ينصر. وكدالك وجب علينا ان نشكر كل رجل الامن وكل رجل في القوات المسلحة الملكية هو واقف على قدم وساق من اجل راحة المواطنين المغاربة الكرام.وفي متل هده الحالة ادا هددنا عدوا بهجوم فكلنا جنود وراء جلالة الملك.
24 - زمان الزحف الارهابي الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:08
وخاص المغرب احل عينيه اؤ ودنيه مزيان... مزيان... اكثر من اي وقت مضى لمحاربة الارهاب والتصدي له. هدا الارهاب الدي يزحف زحف النار في الهشيم.
25 - محب للسلام الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:09
كيف لقتلة ظلمة متعدين على حدود الله يتحدثون عن الخلافة ويهددون بحرب المغرب إذا أردتم الموت فاقتربوا من ارض الرجال فأنتم لا زلتم لم تعرفوا المغاربة بعد
26 - صنطيحة السياسة الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:10
فحال الدراري الصغار كيلعبو بمفرقعات عاشوراء ...

تلقاهم حتى هوما ما عارفينش علاش كيديرو هاد الشي ..

ياك كان قالها الرسول صلى الله عليه وسلم قبل 1500 سنة " سيأتي على أمتي زمان لا يعرف القاتل لما يقتل ولا المقتول لم قتل "
27 - نقطة نظام الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:16
ونحن نقول لداعش إذا كنتم تبحثون عن نهايتكم فتعالو للمغـــرب والله لنجعل أرضنا مقبرة لكم جميعا
وبالنسبة لمحمد حمدوش فهو الإرهابي الذي له صور كثيرة مع رؤوس ضحايا داعش وهو من كان نُسب له قتل سعودي سابقا
أنا أستغرب كيف لمغربي أن يقطع الرؤوس ويرتكب جرائم بشعة ينذى لها الجبين ؟؟ ألهذا الحد غسل الداعشيين أدمغتهم وقتلو الإنسانية والطيبة في قلوب بعض المغاربة الذين ينتمون لهذه الجماعة الإرهابية ؟؟ بصراحة أنا أشك في مغربيتهم
أما عن التجسس الإسباني على المغــرب والمسؤولين المغاربة فهذا يعني بأن ليس الشعب الإسباني وحده من يخاف من المغـــرب والذي عبر عن هذا الخوف بنسبة تفوق 60% من الشعب الإسباني بل حتى النظام والمسؤولين الإسبانيين لهم نفس الشعور لدرجة أنهم يراقبون كل تحركاتنا ونحن لا نعلم وعلى المسؤولين المغاربة أن يردو عليهم بالمثل
والله ينصر هذا البلد المسكين الذي لا يُبالي بأحد لكن الكل مشغول به ويتآمر عليه فاللهم احفظه بعينك التي لا تنام يا رب واجعل كيد أعدائه في نحورهم واجعلهم أيه ولا ترفع لهم رايه يا حي يا قيوم
28 - meriame الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:18
بروح بدم افديك يااجمل بلد في الكون المغرب الحبيب وملكنا الغالي.....ماقدروش علينا روم هيقدو علينا هدو الي ماعرفين راسهم من رجليهم مكيديين كيل الحمير... ناس جهلى لا دين ولا ملى.....داعش ناس مريضة وسيقه امريكا
29 - Marocaine الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:20
ما لا يعرفه هؤلاء هو أننا مسلمون مؤمنون بالله و رسوله، و المؤمن لا يخاف من البلاء لأنه يعلم أن أجله بيد الله، و ليس بيد العبد، و أن المغاربة، رجالا و نساء، جاهزون للتصدي لهم و الدفاع عن دينهم و أنفسهم و وطنهم!
نحن شعب مسالم، يريد العيش في تآلف و طمئنينة، ويحب الخير لإخوانه أينما كانوا، لكن لا يجب أن يتناسوا أن الأسدين في رمز المملكة المغربية لم يوضعا عبثاَ، بل وُضِعا لأنهما المغاربة الأشراف الجاهزين للتصدي لمن يتطاول على عقيدتهم أو شرفهم أو استقرارهم أو أرضهم!!
اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداءك أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين. آمين يارب العالمين.
30 - أحمد سمهرة الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:21
حضيو غير من شي حجة وخرة امة هاد الخشفيش
السمياتهوم داعش اليبغا يدير شي حجةمايقولها
31 - saad الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:21
ce n'est pas un petit conard de 28 ans qui va nous faire peur , il n'a qu'à venir pour voir ce qu'on va lui faire ; vive notre maroc
32 - Ibrahim Onich الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:21
الكائن الداعشي لايعرف شيئا عن المغرب، تعالو لنجعلكم عبرة لمن يعتبر، سنتعمل لحاكم لكنس شوارع العاصمة
33 - karim الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:24
الا قطعتو شجرة حنا غابة او المغرب بلادنا بلاد السلام اولي فكر يبكيها غادي تبكي عليه امو .عاش المغرب بلد السلم والسلام ♡♥
34 - akram الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:24
الخلافة ستأتي عندما يريد لها الله أن تكون وليس عن طريق خوارج يسفكون الدماء ويقتلون إخوانهم المسلمين والأجانب المدنيين٠أصلا داعش خطط لها أن تكون لضرب المسلمين بعضم ببعض فأفيقوا يا إخوتي٠يريدون أن يباد المسلمون بدون خسارة لديهم وفي نفس الوقت يحطمون أرقام قياسية في بيع أسلحتهم وخردتهم٠ لماذا لا تحارب داعش إسرائيل؟ من أين أتت بهذه الأسلحة الأمريكية الصنع؟ ثانيا يجب على المغرب الإنخراط نهائيا في دمج شبابه والإبتعاد عن أوجه الفساد أو أي شئ ممكن أن يؤثر على دوي النفوس الضعيفة فالإضطهاد والفساد والاعدل زيادة على التهميش يساعد في التطرف٠لا نريد فقط سماع نحارب الإرهاب بل العمل بجانبه للنهوض بدولة الحق والعدل والحريات
35 - صحراوي الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:27
ان داعش صنيعة المخابرات الامريكية والإيرانية لاحظوا هل قتلوا إيرانيا واحدا هل هددوا ايران لا كبار القاعدة كانوا يسكنون في الفنادق الفرهة لأجل هذا الغرض والمعلوم ان التقارب المغربي الإيراني سيجلب الويلات لهذا البلد الحبيب نعم الشيعة هم اليد الامريكية وإيران هدفها المضايق هرمز المندب والسويس وطارق
36 - LAHCEN الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:39
ومما يزيد إيضاحا وتوضيحا أن داعش من صنع إيران وأختيها أنهم لحد الآن لم يعدمو ولوشيعيا واحدا
فاللهم احم بلدنا
واجمع شملنا
واحفظ أميرنا
وانصره وكن له يارب معينا وظهيرا‎ ‎
37 - insan الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:43
بمجيئكم الى المغرب ايها الدواعش فانكم تحفرون قبوركم بايديكم والله تم والله ياشردمت الخوارج ان جاتم الى المغرب فساكون اول من يجاهد فيكم ياحتالة المجتمعات يااصحاب انقاض الدولة المعوقة المسمات بداعش
38 - nmooot 3la bladi الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:45
نموت على بﻻدي وخا نوهب حياتي من اجل الدفاع عن مغربي الحبيب سادافع بكل ما اوتي لي من قوة للتبقى بﻻدي محمية يسودها الامن و الاستقرار ♥♡♥
39 - anas الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:53
ya pas de daech en origine c est une propagande effroyable .derriere il ya beaucoup des énigmes .les vrais daech se sont nos politiciens qui detournent le fonds public voila les terroristes q u ils fallait vaincre
40 - عزالدين الورطاسي وجدة الاثنين 16 فبراير 2015 - 23:55
الاجهزة الامنية المغربية مسؤولة على امن المواطنين وممتلكاتهم كما انها مسؤولة على امن الوطن ككل ، وان الشعب شريك في العملية ، وعلى كل نقط المراقبة في الطرقات الوطنية من درك وامن ان يحتاطوا جدا وان يقوموا بواجبهم بكل دقة وخاصة في هذه الظروف التي تعرفها عدة دول عربية ، ونلتمس من حراس الحدود سكان وجهات عسكرية اتخاد الحيطة والحدر خاصة وان عدد من المواطنين من سوريا ودول الساحل ودول اخرى يتمكنون من التسلل للتراب المغربي ويتجولون في القرى والمدن والمثال واضح من خلال قيام جهات امنية اعتقال جزائري تابع لجماعة ارهابية تنشط بالجزائر واعتقل بجماعة بني ادرار اقليم وجدة
حذر حذر حذر حذر
41 - meriam EL youbi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:08
الله ,الوطن ,الملك
ليس لها رابع
42 - عبدالرفيع شفيق الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:19
يجب العمل علي بث وصلات تحسيسية في المنابر الاعلامية توضح اهمية الأمن و العيش في أمان والوطنية و التركيز علي مدي قدسية العلم الوطني و بث شرايط للقوات المسلحة الملكية ومدي بطولاتها وتسجيل شهادات للجنود الأبطال الذين دافعوا عن وحدة الوطن من خلال هولاً نمرر نماذج للبطولات و الأبطال للشباب المغربي
ان شبابنا في حاجة الي ابطال اجابيين وليس سلبيين و ان لنا في قواتنا خير أسوة للأجيال القادمة. 
43 - la vérité الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:20
أنا مع التعليق 17 .
فتح دور القرآن لأن داعش من صنع الّعين إبليس،وإبليس يخاف كلام الله.إنّ كيد الشيطان لضعيف.فإذا لاحظتم أنّ داعش في كلّ المعارك التي خاضوها يقال أنّهم جبناء على أرض المعركة وإبليس من طبيعته،عدوّ الله،أنّه جبان ولا يقاتل إلاّ خلسة (بطريقة إرهابية )وبدم باردٍ وضحاياه ناس أبرياء في مشارق الأرض ومغربها اللهم ادفع كيده و تمرّد عنّا وعن المؤمنين و المؤمنات وحفض اللهموطننا وسائر أوطان المسلمين والحمد لله ربّ العالمين.
44 - badr الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:30
تعيش المملكه المغربية أولي سخن عليه راسو يجي لعندنا لكي يعلم من نحن الله الوطن الملك .فداك يا وطني أو الله و القرآن معانا
45 - Polat الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:32
فاعلموا يا جماعة داعش إذا تجرأتم على المغرب فستكون نهايتكم المغرب ليس بليبيا او العراق او سوريا أو أي دولة في العالم إسئلوا عنا إذا لم تعرفوا تاريخنا
46 - Ayoub الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:32
الحمد لله لدينا ملك , هو وبلادنا الغالية مانملك في هاته الدنيا ، فسوف نموت من اجل هاذا الوطن الغالي
47 - مغربية خالصة الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:33
لمادا نقلق على وطننا و الله حاميه و راعيه و بركة رسولنا صلى الله عليه و سلم معنا ؟ اليس المغرب من اوى المولى ادريس حفيد الرسول صلى الله عليه و سلم حينما لجا اليه فارا من الظلمة الطغاة ؟ اليس سليل الدوحة النبوية الشريفة هو ملك هده البلاد ؟ اليس وطننا ارض الاولياء و الصالحين الدين بفضلهم انتشر الاسلام بين ربوعة و ترسخ في قلوب و عقول و وجدان ابنائه ؟ فكيف مع كل هدا يمكن لهؤلاء القتلة الاوباش الظالمين ان يتبجحوا بقدرتهم على ضرب ارض الصالحين و الشرفاء و احفاد الرسول صلى الله عليه و سلم ؟ هيهات هيهات يقدرون و في عروق المغاربة دم يجري و روح تسري نحن قهرنا اقوى العتاة و الطغاة من مستعمرين من كل جنس فكيف ستتجرا علينا شردمة من البغاة السفلة المارقين المتاجرين في الدين ؟ لا و الف لا فنحن لهم هنا قاعدون ملكا و حكومة و شعبا فمهما اختلفنا مع بعضنا فنحن اسود نحمي العرين يدا واحدة اجمعين بفضل رب العالمين .
48 - م ح الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:50
هدا زمان الوهن و لكن اصبروا النصر قادم و الفرج على الا بواب فقط اريد جوابا كيف تسطيع دا عش توفير الاسلحة و لمن تبيع البترول كفى من فظلكم المؤامرات و مشروع ا سرائيل الكبرى على الا بواب هدا زمان الدجال من اجل مصادر الطاقة سيقتلوننا افلام داعش تصور في هليود اقرؤا سورة الكهف عسى ان يحفظنا ال
49 - maghrabi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:50
اللهم أحفظ بلدي المغرب من كيدي الكائدين ورد كيدهم في نحورهم اللهم عليك بكل من أراد لنا الفتنة اللهم آحفظ بلدي الحبيب المغرب وأجلب لنا الأمن والآمان 
50 - عبد الرحيم الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:00
بااااااااااااااااارب حفظ مالكنا وشعبينا من طنجة حتى لكوير
51 - أم فهد الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:09
اللهم إجعل بلدنا أمنا واحفظ ملكنا
52 - rachid الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:17
Je suis marocain fière de l'être et je protége mon blade c'est quelqu'un la touche je le jure devant GRAND DIEU on y est tous deriere notre roi que GRAND DIEU le protége pour nous
53 - abdomeke الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:19
إﻻ المغرب واش لعندهم متال تقول نموت على دين او على ولادي وعلى أرض شعب تخلقت فيه الوطنية توارتها أب عن جد ﻻ و 100000 ﻻ متحلموش كلنا جنود للوطن حداري تم حداري
54 - mghribi ms3our الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:25
عبر التاريخ المغاربة على الأرض حتى واحد مقدر عليهم لذلك إسبانيا و فرنسا إتجهو إلى الجو لهزمنا... إلى جاودوك العصابة سوف تقوم معركة الزلاقة ڨرسيون 2
كلمة واحدة من قائدنا الأعلى بنظام وإنتطام مغادي يصبح صباح حتى تلقاو زيت ديالهم كتباع عند مواليين أجزاء السيارات
55 - ayoub الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:25
اظن بان الجيش يجب ان يتم تطويره حتى يصبح في مستوى التحديات امامه ويتيح للمغرب ان يكون بلد مؤثر ....كما يجب خلق قواعد اكبر في الشمال ايضا لانه لايجب ان نسمح للاعلام ان ينسينا ان اسبانيا هي عدوا اكبر و اخطر من النظام الجزائري .....اما داعش فهي مجرد زخم اعلامي و لاتهدد المغرب كما انها ستنتهي في المكان الذي بدات فيه حينما يقرر ذلك....
56 - هديل الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:28
داعش ماهو إلا تنظيم صهيوني إسرائيلي أساسسه خلق الفتن في الدول الإسلامية
57 - mechanic الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:45
على الدولة أخد خطوة جديدة و ذلك بإدماج التجنيد الإجباري لفائدة الشباب, نحن لا ندري ما يجلبه لنا الغد و هذا لصنع مغرب قوي
شببابنا ضائع, و لماذا هذا التجاهل ؟ فالتجنيد يخدم مصلحة الوطن
ثانيا لماذا لا تستفسيد الدولة من المساجين بفرض الأعمال الشاقة لكل من يريد التخفيف من عقوبة السجن هكذا يساهم في تطوير البلد, عند إذن يستحق العفو

ما رأيكم؟
58 - imad ifrane الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:50
تبركالله بقلهم غير المغرب الرجل هو ليموت على عارضو و ولدو وبلدو الله الوطن الملك
59 - wald cha3b الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 01:58
والله تما والله سوفا ادلو وافيا ل- بلادي وملكي ونحن جنود وراء ملكنا محمد سادس خونا كبير سدت مدام ما كين لا داعش لا دعيش بش إعرفو جهاد ديال بصح
60 - جمال الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 02:13
السلام عليكم ورحمة الله...
اول شئ نرجوا من ملكنا الحبيب إغلاق السفارة المجوسية الارانية للأبد... لانها باب الشر الاكبر... لانها في عهد اليوسفي لما فتحت سفارتهم حصلت الطامات بدؤو في سب ديننا والمقدسات بكتبهم التي وزعوها....
اما في حكومة المصباح الاخوانية الله تعالى اش مخبيين لنا يكونو خادو إحتياطات ديالهم....
لهذا فإن داعش سترتكز على هدا المنحى حيث اينما وجدوا المجوس نرا اذنابهم داعش في الجوار... سوريا العراق ليبيا ومن يدري اليمن قريبا وتونس...
اللهم احمي بلدنا الحبيب وملكنا الغالي وشعبنا الحبيب...
اين وزير الاوقاف القبوري البودشيشي... لم نسمع له حس عن المد الشيعي المجوسي...؟
شكرا
61 - اشرف الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 02:23
يلاحظ في اقوالك يا حسن رقم 19 انك دعيشي وان تكلمت في نهاية تصريحاتك عن استنكارك لحثالة المتطرفين الدواعش على حسب قولك . يجب علينا ان نكون يقظين ومحترسين وفي حالة التاهب والحذر لان داعش على ابواب وطننا الحبيب لذا يجب علينا كذلك ان نحسب لهم حسابا وان نراقب حدودنا البرية والجوية لاننا مستهدفون .
62 - muslim الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 02:49
النصر لجنود الله. إن كنتم على حق سينصركم عليهم, وإن هم كانوا فإنتظرو قطع الرؤوس... و لله الحكم من قبل و بعد. والله تمنيت لو كنتم و إياهم في صف واحد ظد أعدائكم الحققيين...
63 - مغربي حر الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 03:23
الكل يعلم بأن هؤلاء الأمراض النفسيين من مخلفات مسرحية 11 سبتمبر والمحررين من السجون الأمريكية بعد الإنتهاء من تخديرهم وغسل أدمغتهم وتدريبهم على القتل والنهب والعصيان مثل ما نشاهده في أفلامهم ومن تم زرعهم في أماكن حروب لتطبيق ما تدربوا عليه ولتكون نقط الإنطلاق .
والآن بدأت الخطوة الثانية وهي تهديد استقرار الدول السائرة في طريق النمو لأن هذا هو الإتفاق بين الدول العظمى لا يريدون دول أخرى تزاحمهم .
إذن على المواطنين العاقل التظامن والتعاون في القضاء على كل شكل من هذه الأشكال وتبليغ السلطات بأي مشتبه به وحفظ الله كل مواطن من أي سوء
64 - عبد الرحيم الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 04:13
الدولة الغربية زرعت داعش في دول الربيع لي تنفيد مخطظها لي تقسيم العالم العربي وقد نجحو في بعض الدول .لم يبقي لهم لا المغرب .ونحن كا مغاربة سوف نقف صوفا واحدا في وجهم جنود مجندا بادن الله لي حماية الوطن العزيز .اللهم يارب احمي بلادنا من كل شرا وجعل كيد من اراد بينا سوء في نوحرهم ...
65 - oumaima الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 05:16
انا فتاة مغربية حرة و اقسم اني ساقاتل الى جانب رجال وطني ضد كل عدو يمس به و باهله حتى اخر قطرة دماء، اقسم بهدا ، اقسم اني ساموت شهيدة من اجل وطني على ان ابقى حية جارية بين ايدي الاعداء
66 - مغربية الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 07:11
السلام عليكم ورحمة الله
أولا أود أن أعبر عن فخري الكبير بشباب بلدي وبوطنيتهم واستعدادهم لحماية مملكتنا العظيمه.
ثانيا أود القول بأنه بالرغم من أنني أنثى فأنا مستعدة لحمل السلاح والوقوف بين صفوفكم للدفاع عن بلدي.

مشاكلنا الداخليه حاجه والتهديد الخارجي بهز استقرار البلاد حاجة ثانية، بعض التعليقات للأسف كتقول أننا كندافعو على المسؤولين ولا على النهب وعلى السرقة لثروات البلاد، لا احنا كندافعو على أمن بلادنا و اخوانا و أهلنا.
67 - ahmed الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 07:15
هذه مسؤولية كل مواطن وليس فقط رجال الامن اعانهم الله وتحية تقدير لهم الانهم يشتغلون في الخفاء.
اعيدوا التجنيد الاجبار لاجل الردع وتقوية البلاد بدل الوقوف في الشارع.
افتحوا منازل وبيوت القران.
شددوا الرقابة على الداخل والخارج ولاثقة في احد حتى الاوربيين.
68 - ابو وئام الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 07:36
ليعلم الجميع ان المغرب او بلد الشرفاء كمااحب ان اسميه لا يخاف شعبه من التهديد، او الوعيد واقسم بالله الواحد الاحد ان اليد التي تمتد اليه سوف تقطع بادن الله ،ومن ينادي بدولة الخلافة ،اخبره من هنا بانها موجودة عندنا مند جاء بها طارق ابن زياد ،ورسخها مولاي ادريس الاول،تم حماها الملوك العلويون.
69 - احمدي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 07:46
كلنا بوليس وعسكر لحماية بلدنا الحبيب من الفجر الكفرة
70 - سميرة الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 08:37
يجب أخد كل تهديد على محمل الجد .اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وبعد علينا الفتن ما ظهر منها وما بطن.بلادنا زوينة وغادية في طريق التقدم والإصلاح فأكيد عندها أعداء وحساد.الحدر الحدر.
71 - rabat الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 08:53
ياك كان قالها الرسول صلى الله عليه وسلم قبل 1500 سنة " سيأتي على أمتي زمان لا يعرف القاتل لما يقتل ولا المقتول لم قتل "
nous allons faire le possible pour aider notre trèsore
vive le maroc ♥
vive notre pays ♥
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
72 - farouk basri الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 08:53
والله ثم والله حتى احميك يا وطني ان مس اي ارهابي ولو حبة من ارظك او مواطنا مغربي حر نحن نحب وطننا ونحب ملكنا ولن ابقا مكتوف الايدي ان هددت بلادي الحبيبة .
73 - لمغاربة لحرار الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:02
قال هتلر
أعطوني جندي مغربي وسلاح فرنسي وسأريكم كيف سأغزو العالم
74 - hanane de mohammedia الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:11
bonjour tout les marocains, merci beaucoup de votre citoyente je suis fiere de votre fidelite à votre pays notre pays , surtout gardons notre calme fi wa9t chadda nous sommes tous des marocains 7ta la3dam vive le MAROC vive le ROI vive les marocains ou que vous soyez je vous aime.
75 - Simo الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:18
عندما نفرط في حقوق الشعب ، نتعرض لإنتقادات المنظمات الحقوقية ،. وعندما نفرط في الدين ، نتعرض لإنتقادات المنظمات المتشددة. فدائما الخطأ فينا .وبالتالي فعلينا باإهتمام بالشعب بإزالة الظلم عن أفراده و تعليمه ................... و إلا سوف ينضم أو يدعم المتشددين و الإنفصاليين ضد بلده ...
76 - ريفي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:19
اضغاث احلام تحلمها داعش ! المغرب ابوابها موصدة واسسها
متينة وهذا لن يكون باستطاعتكم ان تدخلوه او تدنسوا ارضه
بافكاركم الهدامة ، المغاربة يقضين ويعرفون ما يقع يالاوطان
التي دخلتموها وعثتم فيها فسادا ودمارا وقتلا ، ارض المغرب
ارضها صلبة وعصية علي كل عابث يريد ان ينشر فيها فساده
ماذا خلفتم في سوريا والعراق ونجيريا ومالي وليبيا الا
الخراب والدمار . "الله" الوطن " الملك".
77 - محمد الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:22
نتمنى لمغربنا الامن والامان.وان يهتم المسؤولون في هذا البلد.بالمحتاج فيه.وبالمريض فيه.وتقريب المواصلات بين جميع مواطنيه.وتعميم الرخاء بين اهله.فهذا سيكون سدا منيعا امام اي فكر خارجي.الا تتذكرون اسباب ظهور داعش.الم يكن هناك في العراق اضطهاد للسنة من الشيعة والمالكي.الم يهجم عليهم في اعتصامهم السلمي.الم تكن هناك طائفية.نتمنى من بلادنا مواجهة عدو واحد هم اليهود فقط وعدم مشاركة الامم المتحدة في محاربة صورتها للارهاب.
78 - SAID BASSOU الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:25
JE SUIS PRES A DÉFENDRE MON PAYS CONTRE LES MENACES DES HORDES FANATIQUES ISLAMOIDES
FALOT SANGUINAIRES

CETTE MENACE OBSCURANTISTE ÉMANE D UNE FRANGE DE RETARDES MENTAUX AYANT ÉCHOUÉS DANS LEURS PROJETS D' ISLAMISER LA MODERNITÉ ET LA DÉMOCRATIE ET COMMENCENT - DEPUIS BIEN LONGTEMPS - A SEMER LA HAINE ET LA TERREUR

VIVE LE ROYAUME DU MAROC PLURIEL ET UNI

VIVE LA CITOYENNETÉ MAROCAINE ET NORD AFRICAINE
79 - نادية الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:35
أنا أدين تصريح هذا الداعشي لكني في المقابل أطلب من الدولة أن تهتم ولو قليلا بابناء الشمال المهمشين لا مدراس في المستوى ولا ملاعب رياضية كما هو الحال في الرباط والدار البيضاء لمادا وزارة الشبيبة والرياضة تهمش تلك المدن أما التكوين المهني فحدث ولا حرج لا تكوين نظري ولا تطبيقي
أقولها وأكررها لا للإرهاب ولا لداعش الله يحفظ بلادنا
80 - A Moroccan writer الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:38
If this ISIS ever comes to Morocco, we should all become soldiers to defend our land, blood and honour. Morocco isn't Irak ,where chaos has allowed ISIS to gain momentum and abuse the innocents' life.
We can and must deter them; these people misunderstand Islam, and all their deeds are not in keeping with the teachings of Islam and our great prophet, Mohamed (pbuh).
By the way, ISIS are, by their stuid deeds and barbarism, helping the enemies of Islam to attack it and widening the rift between Muslims and people from other culture. For example, in France, people are already attacking Mulims --more than before-- , which is the case in some Scandinavian countries.
ISIS is for me a curse on Arabs adn Muslims and humanity. Are they sent by the Satan to wipe out people and sow chaos, horror and anarchy in us; I don't know.
81 - MOSTAFA الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:47
حان الوقت لنتحد جميعا ضد هذا التهديد الذي قد يطالنا ولو انني استبعد ذلك المهم الاحتياط واجب كلنا سنصبح اعوان سلطة في الوقت الراهن في سبيل الوطن ولن نسمح للرعاع بزعزعة استقرارنا وان فسروا الدين على هذا النحو التكفيري والارهابي لاستهداف الابرياء فلهم دينهم ولنا دين
82 - احمد الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 09:49
وهل في نظرك ان الارهاب عندما يحل في بلدك سيؤدي المسؤولين..بالعكس الضحية هم تلشعب والمساكين..إذن من حق هؤلاء,ان يدافعوا عن ارضهم..انك تعرف جيدا ان داعش في سوريا والعراق..ها وصلت الی رءيس العراق او الی بشار الاسد انها توتجن الشعوب وهم الضحية..صحح معلوماتك
83 - muslim الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:15
اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.أنا مستعد للدفاع عن وطني حتى الموت.أنا مع فتح دور القرآن لدورها في محاربة التطرف والغلو.الشيخ المغراوي حفظه الله معروف بمواجهته للأفكار المتطرفة والدخيلة .
84 - تاج الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:24
اللهم اجعل هذا بلدا آمنا مطمئنا.
85 - aziz الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:26
اتمنى ان تكون هناك المزيد من اليقضة و الحرص خصوصا بالمناطق النائية من المغرب لدحر الارهاب و الارهابيين
86 - sarita الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:52
هاد داعش تحقد على المغرب اكثر من اي بلد لان لم اسمع مثل هدا التهديد الجرئ لضرب المواطنين في الشوارع وش حنا مسلمين ولا كفارباش يقاتلونا الله يدمرهم ويحفظنا منهم وكل امة الاسلام والانسانية من شرهم
مجرد اغبياء وحثالة يكرهون الناس لانهم فاشلين لايتقنون شئ سوى الاجرام والقتل بغير حق قاتلهم الله وكل من يدعمهم
87 - Rajawi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:56
وطني

وطني اُحِبُكَ لابديل
أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي
لا لن أحيد ولن أميل
سيضلُ ذِكرُكَ في فمي
ووصيتي في كل جيل
حُبُ الوطن ليسَ إدعاء
حُبُ الوطن عملٌ ثقيل
ودليلُ حُبي يا بلادي
سيشهد به الزمنُ الطويل
فأ نا أُجاهِدُ صابراً
لاِحُققَ الهدفَ النبيل
عمري سأعملُ مُخلِصا
يُعطي ولن اُصبح بخيل
وطني يامأوى الطفوله
علمتني الخلقُ الاصيل
قسما بمن فطر السماء
ألا اُفرِِ ِطَ َ في الجميل
فأنا السلاحُ المُنفجِر
في وجهِ حاقد أو عميل
وأنا اللهيب ُ المشتعل
لِكُلِ ساقط أو دخيل
سأكونُ سيفا قاطعا
فأنا شجاعٌ لاذليل
عهدُ عليا يا وطني و أحبك يا ملكي الحبيب
88 - أخبار السوق الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 10:59
لا يقول هذا الكلام الا حاقد علي المغرب او متدمر من الوضع و ان كان صحيحا فلان صبيانيات الحكومة و البرلمان اذا ما طالت علي الشكل الذي نراه فقد يكون الامر من المحتمل،،،،ً
89 - abderrahim الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:19
في نظري مكينا لا داعش ولا يحزنون هدو غير مجرد أوباش صنعتهم أمريكا وإسرائيل باسم الإسلام لتدمير البلدان الآمنة لكي تشغل الرأي العام ، وتعمل في التخطيط لمشروع آخر مدمر،لكي تضل إسرائيل آمنة مطمئنة .
90 - عبدالهادي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:20
إنه و بحكم دراستي بجامعة إبن طفيل فإني أشهد أن هذه الجامعة مليئة بالمفسدين،حيث يتحصل عدد كبير من الطلبة و الطالبات على نقط عالية لا تعكس مستواهم الحقيقي،و ذلك بدون وجه حق،و قد عرفت حالات من هذا القبيل،و هذا لا يعني أن هناك أساتذة معروفون بنزاهتهم،المهم أن جامعة إبن طفيل بالقنيطرة،تعرف مجموعة من الخروقات فيما يخص نقط الإمتحانات و المستفيد الأكبر هن الفتيات،لهذا المطلوب من المسؤولين التحقيق في الأمر و شكرا.
91 - nouh الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:37
السلام تم السلام مرحبا لي بغانا يدخل عندنا الى هما عندهم السنما حنا عندنا الواقع وكاين الجيش المغربي السبوعة ديال بصح زيدها الدرك الملكي ونزيدكم القوات المساعدة المحاربين لي عمروا عرف بلي كاين فالمغرب لي الى عضك تموت نهضر على روحي الله الوطن الملك شي لعبة اخرى نتشرملو معا العالم كلو وارا حالك ما كانش لي غادي يحن فيك الى درتي غي البسالة امضرا شي لعبة اخرى تكلمت بهاد الطريقة ماشي تكلاخ ولكن تايق فالله وفشنو عندي فقلبي وحنا حاضيين روحنا وعايقين
فايقين وراه ما بقاش الدمدومة فالمغرب ولي هاكا يبين لينا وهاحنا معاه ونزيد ولادي بغيت ليهم السلام ادن غادي نصنعو ليهم صحة خاطر
92 - رضا المحمدي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:44
اي خائن او معتوه يظن ان بامكانه غزو بلدي الشامخ فهو اكيد يريد الانتحار. ابحث في تاريخ المغرب قبل ان تتكلم ايها الداعشي الخائن. مستعد للاستشهاد دفاعا عن بلدي المغرب العزيز
93 - Houcin الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 11:56
حاولت أن أقرأ جميع ماجاء في تعليقاتكم صراحة كلكم تدافعون عن وطنكم كل بطريقته وهدا يتلج الصدر فنحن يا أحباتي الأن في زمان التغيرات لم يشهد العالم مثلها مند الحرب العالمية التانية فما يقع الأن من تطرف و إرهاب هو بداية لنهاية فطرة السلام في العالم والمغرب ليس في مأمن من دلك لإنه جزء من العالم‎ ‎لكن أقول بإمكان المغرب أجتياز المرحلة بنجاح باتحاد جميع مكوناته ملكا وشعبا وحكومة
94 - مراقب الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 12:45
انها حملة عالمية هدفها تشويه الاسلام و المسلمين في المرحلة الاولة بقيدة التنطيمين الارهابيين الموساد و المخابرات الامريكية و بعض دول اوربية وهذه الحملة انطلاقة من استراليا ثم باكستان ثم السويد ثم فرنسا ثم بلحيكا ثم دانمارك ثم قضية ذبح مصريين في ليبيا المخترقة من جميع المخابرات و لا اعرف مهو الهدف القادم وبعد ذلك الهدف تدخل عسكري و تقسيم بعض الدول و السيطرة علي العالم العربي و نهب ثرواته انها حرب عالمي غير معلنة علي العالم الاسلامي العربي و بستعمل المسلمين و العرب ضد بعضهم البعض تحت اسم محاربة الارهاب الذي انشاوه و غرسوه في المنطقة
95 - مغربي من السويد الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:03
بالرغم من أنني انتقذ في العديد من الأحيان الخروقات القانوية التي تحدث في بلدي المغرب و من رغم رفضي للفساد الحكومي الذي يعرفه المغرب ... والله الذي لا إله إلا هو ... لتجدني أول النازلين بالطائرة العائدة الى موطني الحبيب لأخذ روح كل داعشي سولته نفسه بأن يؤذي هرة بموطني
96 - abderrahim الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:13
بسم الله
الحمد لله نحن مسلمون ونعرف معنئ الاسلام ونتبع منهج حبيبنا محمد عليه ا فضل الصلاة والسلام نؤمن بالقذز خيره وشره ونؤمن بالبلاء والله يحب المؤمن القوي وحب الاوطان من الايمان قلن نخدل وطننا وبلاذنا الحبيبة باموالنا واولذنا ودمئنا سنحميك يا وطننا العزيز نحن شعبا وملكا لانقبل التهيد ولا نخشا احدا على وجه الارض الموت واحد والاسباب متعددة فل نموت في سبيل الله
الله الوطن الملك
97 - مغربية حتى النخاع الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:30
والله ثم الله لن أتخلى عن الدفاع عن بلدي مهما كلف الامر ولن يخفنا تلك دوعش تبا لهم
98 - محمد الغزالي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:50
على كل مغربي ان يبلغ الجهات الامنية من اي شئ مريب امامهم وعدم المماطلة في دلك ودلك مساهمة منا في امن بلادنا كما اهيب بالحكومة تدليل الصعوبات على رجال الامن بكل مشاربهم والرفع من رواتبهم وتزويدهم بكل ماجد في تقنيات موواجهة الارهاب مع السهر على تكوينهم احسن تكوين والله ال
99 - sidi ali الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:51
Toucher au Maroc serait la fin de ces mercenaires.La guerre ne fait pas peur aux Marocains.Chaque citoyen marocain est un soldat prêt à se sacrifier pour l'honneur de son pays .DAACH parait organiser , fort et uni , faux.!! les organismes terroristes sont basés sur les mercenaires qui n'ont qu'un but,L'argent' une fois cette source tarie l'organisme dissout.
Le Maroc un état ancien puissant par son histoire son économie, et surtout par ses hommes saurait comment donner une fin définitive à cette poignée de mercenaires.
100 - المختار الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:53
بسم الله بابنا ، تبارك حيطاننا، يس سقفنا، كهيعص كفايتنا، حم عسق حمايتنا، فسيكفيكهم الله وهو السميع العلم، ستر العرش مسبول علينا وعين الله ناظرة إلينا بحول الله لا يقدر علينا ، والله من ورائهم محيط.
تحصنا بذي العزة والجبروت، واعتصمنا برب الملكوت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اصرف عنا الأذى إنك على كل شيء قدير.

اقرؤا حزب النصر لابي الحسن الشاذلي والله ثم والله لن يرجعوا الى خاسرين منهزمين مقهورين هم ومن يمولهم من الارهابيين القتلة الفجرة
سندافع عن بلدنا المغرب بكل غال ونفيس وساقف ضد الدواعش جند المسيخ الدجال اللهم احصهم عددا وشتتهم بددا ولا تبق منهم احدا بجاه سيد الكونين
101 - sayf الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 13:58
خريطة داعش توافق خريطة المشروع الصهيوني اسرائيل الكبرا
لاحضوا كدالك اليهود بدؤا يستعدون لارحيل من اوربا الى فلسطين بخلق اسباب وهمية
وقد جاء دور المسلمين خصوصا المهاجرين ان يوعوا بالخطر
لان اليهود وايران سيحرضون الشعوب الغربية على العرب اكتر مما تتصورون لتكون مغاضرتم سليمة
102 - واحد من المغاربة الاحرار الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:01
لن اقول الا كلمة واحدة في الموضوع :المغرب ارض الاولياء والصالحين كان وما يزال عبرالعصورمقبرة للغزاة والطامعين ايا كانت تسميتهم.لله العزة و لرسوله وللمغاربة الاحرار.
103 - مبروك الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:04
داعش تريد الابتزاز وليس تنظيم الدولة فاذا رجعنا الى ابن تيمية فانه يقول لايجوز الخروج عن طاعة اولي الامر باي حال من الاحوال لانه تصور خطورة المشهد التي وصلت اليه داعش في سوريا والعراق وما جاورهما
104 - sagi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:07
امريكا اللعينة تريد ان تدخل الفتنة الى بلدنا الحبيب , اللهم احمي بلدك وعبادك وادم علبنا نعمة الامن والامان يا رب,
105 - أبو العربي السلفي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:16
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أقول لكم يا داعش والله انكم مجرمين العلماء كلهم تبرئو من أفعالم كيف تسمون أنفسكم الدولة الإسلامية والله لقد كفركم كثيراً من العلماء أنتم أدناب اليهود عليكم من الله ما تستحقون أقول لمن يقرأ هده الرسالة إرجاع إلى التاريخ الإسلامي تعرف من هم الخوارج لقد كفرو عثمان بن عفان رضي الله عنه وكفرو علي رضي الله عنه وقتلهم علي بن طالب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الخوارج كلاب أهل النار:يا للعجب كيف للمغاربة يشكون فيهم وهم أخبث ناس قال رسول الله :يقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان
106 - abdou fes الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:29
ا نا اعيش باوروبا ومستعد للرجوع الى بلدي لاحميه من اي عدوان الى اخر رمق .وحتى اخر قطرة من دمي .من اجل وطني وملكي افديهما بروحي.ودمي.
فدمت ياوطني امنا مسقرا.
107 - tazi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:35
امريكا تبدع في صناعة الموت و العرب يبدعون في صناعة التخلف .امام هذا التطرف المتنامي هناك ضرورة مواجهته ببناء مجتمع صلب باشراك كل المفكرين و الفاعلين في المجتمع المدني و دون الموت عند التماسيح و العفاريت ...لان الضبابية و الفوضى هي دعوة صريحة للاختراقات و التسلل سواء لداعش او لغيره
108 - rachid الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:41
اليهود يمكرون و داعش ما هي إلا واحدة من بنات أفكارهم كالقاعدة و الإرهاب ووو.... إلخ هذه الأشياء بات يعرفها الصغير قبل الكبير و رجل الشارع قبل النخبة لذلك على الغرب أن يستفيق و يدرك أنه أصبح ساذجا في مقارباته الأمنية و السياسية و على الساسة في العالم العربي أن ينفظوا أيديهم من هذه اللعبة القذرة و يحرصوا على أوطانهم و يفدوها بالغالي و النفيس لأنها حاضرهم و مستقبلهم و ما حدث في ليبيا ليس ببعيد كما أن على الشعوب أن تطالب من دولها العدول عن هذه الخيارات الأمنية لأنها مكلفة إقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا
109 - مغربي صريح الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:46
الى كل من يتكلم عن الشيعة وزواج المتعة.
هذا زواج حلله الله في القران ورسوله. وجاء عمر وحرمه. حرم ما حلل الله. واذا قرأئتم صحيح البخاري ومسلم ستجدون أنه كان مصابا بداء لا يعالجه الا )) ماء الرجال (( والعاقل يفهم.

هذا في صحيح مسلم والبخاري الذي تعتبرونه أهم من القران . زواج المتعة أفضل من الزنا وزواج المسيار عند الوهابية وأنواع الزواج عند داعش وماعش وخصوصا جهاد النكاح.
110 - lilo bil الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:47
الله الوطن الملك.
المغرب بلاد الاسلام و المغاربة,فحذاري من الاحرار و الشجعان.
111 - ali bouchareb الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:50
nos fins et vaillants limiers sont la de pied ferme et en plus nous les marocains et marocaines a anéantir ces mercenaires terroristes n ayant aucun lien avec la noble religion l islam.
112 - samirrra الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:52
والله اني عيني غرورقت من الدموع من شدة ما قراته من حماسة ابناء وطني للدفاع بالغالي والنفيس عن بلدنا الحبيب لان هدا يحسسنا بلامان وانا بلدي مليئة بالفعل برجال نعول عليهم في الشدة التي اتمني من الله ان يحميها من كل الفتن وكل ماقوله واشدد عليه ان نحافض علئ امن بلدنا لانه اهم من اي شئ في هدا الوجود
113 - mos الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:53
ليس هناك داعش اسلامية.هي تنضيمات ارهابية من فعل دول .للضغط على دول اخرى.وضرب استقرارها.
114 - مغربي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:10
ادا تجرأت داعش على مهاجمة المغرب فستكون تلك بداية نهايتها بل واقتلاعها من الجدور.
ادا تجرأت هذه الشردمة البدائية على ذلك فسترى ما لم يسبق لأدمي أن رآه.
اسؤلوا عما قام به المغاربة في الحرب العالمية الثانية وفي حرب الفيثنام.
115 - دالية الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:16
السام على اعداء الله والدين والسلام عليكم احبتي الغيوريين على دين الله ورسوله الكريم والطائعين لله واحكامه انا والله اعلم اقول الامر واضح وضوح الشمس لماذا لا يحارب الداعشيين الارهاب الحقيقي وبالمره بما ان لديهم كل هذا العزم والرجال والسلاح والعتاد والقوة والقدرةبالتحرك عبر الدول فليحرروا لنا فلسطيين الحبيب ونحن معهم باذن الله فلا حول ولا قوة الا بالله الا يرون افسهم اراكوزات لامريكا واسرائيل ندعو الله ان يثبت اقدامنا وينصرنا على القوم الكافرين وحب الوطان من الايمان وهذا اقل شيء لان الايمان كما نرى اندثر واصبح شيئ ناأااادر وثمييين ا
116 - مسلم مغربي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:27
إلى 109 - مغربي صريح

حسب تعليقك فإنك صريح في العمالة و الدياثة و الكذب و البهتان.

أولا صريح في العمالة للمجوس فأنت تدافع عنهم فإما أنك منهم أو عميل لهم.

ثانيا صريح في الدياثة لدفاعك عن المتعة فإما أنك لك أخت أو بنت تدفها ليتمتع بها المجوس تقربا إلى إلاههم الذي يعبدونه من دون الله فالله عز وجل لا يأمر بالفحشاء و المنكر و لهذا حرم المتعة التي يفعها المجوس.

ثالثا صريح في الكذب لأنك كذبت على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فهو نهى عن متعة الحج و ليس عن متعة النساء فهي أصلا حرام.

رابعا صريح في البهتان لقذفك في عمر بن الخطاب رضي الله عنه بما ليس فيه لأنه بكل بساطة قهر المجوس و هدم عرشهم على رؤوسهم إلى الأبد.

أما بالنسبة لداعش فهي النسخة الثانية لحزب الشيطان اللبناني فلما إحترقت أوراقه في الخيانة للأمة الإسلامية و العمالة لأمريكا و إسرائيل جاءوا بداعش لمتابعة مسلسل القتل و هدم البيوت و تهجير للمسلمين.
117 - Touria الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:32
Sûrement il y'a un secret que ,sauf les USA, connaissent . Avec toute leur technologie ,leur science de télécommunications ,leur niveau très très avance dans les satellites ........et ils ne sont pas arrive' à localiser ses( Jamaat irhabe ) non,je ne crois en rien ...c est illogique ,incroyable ,et impossible. et en plus qui leur fournis tous ses armes ?....cette structure d'organisation en tout...affiches ,habillement ,nourriture .......soit il y'a une Grosse Main derrière ....soit ils sont tombés du ciel. Alors ne me dites surtout pas vous croyez aux anges.... Mon message à tous les Marocains Soyez très ,très, très , très vigilant ....surtout avec ses maudits gadgets qu'on nome PORTABLE ou PC je vous en supplis Prudence......se n'ai pas la mort qui fait peur , mais la manière ......chaqu'un de nous souhaite une mort digne et paisible .....
118 - RIYAD الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 15:44
داعش صناعة صهيونية هدفها تدمير الدول العربية طبعا هذا بمباركة الحكام العرب الأغبياءوذلك من أجل التمهيد لقيام إسرائيل الكبرى الممتدة من النيل إلى الفرات والآن الدور على ليبيا لكي تتمكن إسرائيل من مهاجمة مصر عبر البر أما بخصوص المغرب فلن يمسه أي أذى لأنه لايشكل أي خطر على الصهاينة لأنه كان ولا زال.........
119 - سمير الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:07
لقد اكل و شرب كل المغاربة من طعام و شراب هذا الوطن لذلك حان الوقت للانخراط جميعا من اجل حماية الوطن.
120 - ali الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:14
J'arrive pas a comprendre, si da3ich est vraiment creer par des musulmanes pourquoi se tuer entre eux? Pourquoi ne pas toucher les israeliens qui ont fait une boucherie en palestine lors de la fete de 3id adha? Vous etiez ou usa et les autres lors deca creation( da3ich) je pense que c'est un nouveau pont pour atteindre certains buts comme ce qu'ils ont fait pour l'iraque qui a ete attaqué pour la raison d'avoir des armes interdit etc et mainteneant vous voyez bien la resultat que pensez est ce que iraque etait bien tranquile avant ou aujourd'hui zute on arrive pas a se reveiller .......
121 - طبيش زكيه الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:23
يهدد ناارهابيون بضرب العا صمه الرباط يضنون اننا شرد مه مثلهم نحن المغا ربه سند افع عن اي شبر في وطننا بكل غا ل ونفيس ونحن وراء جﻻله الملك نصره الله و ايده في كل ما يفعله
122 - fath الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:32
pour les perdus dans leur vies comme had hmidouche avec une vie suicidaire sans intérêt pour les humains avec une idéologie de traître pour sa famille et sa communauté ainsi que pour le morale humain et pour lislam, vous aurez bientôt vos récompenses nous sommes les marocains libres nous respectons ceux qui nous respectent et se respectent et nous vivons inchAllah pour cela. vive le Maroc avec sa patrie wa salam pour tous
123 - dina الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:43
تذكر ايها الجاهل لتاريخ بلاده
فان الامبراطورية العثمانية بعظمة جبروة سلاطينها وقفت عند حدود الجزائر
و طار بن زياد خير جيشه بين الفتح او الموت غرقا في البحر
تذكر
ان اجدادك ماتو وفاءا لزعيمهم عبد لكريم الخطابي مدافعين على وطنهم
تذكر
ان اباك بناه و شيده اما انت تخونه تخونه
ان امك تبكى ذكرى ولد خائن لوطنه واجداده
و عشيرتك تبرءت منك لما فعلته
و تذكر
انك ذات يوم كنت ابن هذا الوطن
124 - ولد البلاد الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:51
فداك روحي ياوطني ياغالي ستجدني انشاالله في الصفوف الاولى مدافعا عنك لا يخيفني داعشيا او ارهابيا انا مسلم انا مغربي انا احب وطني احب ملكي انا شامخا اسدا لا يهاب الموت ولا تزعزعه الرياح صبرا صبرا فالويل لمن يريد مس وطني
125 - hamid الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 16:56
تماك يزيدو يدخلو فالبولس باش متبقاش البطالة. وندربو عصفورين بحجر
منا نخدمو ونعاونو البلاد من الإرهاب
126 - مغربي من ألمانيا الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 17:03
والله أيها الداعشيون الكفارلن تنالوا من بلدنا الحبيب،مهما حاولتم،نحن الشعب المغربي ملكيون حتى النخاع،الملك والشعب يد واحدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها،أقول للذين في قلوبهم مرض أن نحن المغاربة نفدي بأرواحنا بلدنا الحبيب وملكنا العزيز.
127 - الله الوطن الملك الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 17:16
كلمة واحدة نقولها لهؤلاء و لغيرهم من الحساد عبدة فرنسا.. اعلمو أن المغاربة مجاهدين..
128 - amine alami الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 17:49
هدا مجرد هراء المغرب بلد الامن والامان نحن والحمد لله لدينا امير المؤمنين لا نحتاج الى خلافتكم المفبركة.
129 - عبد الله المغربي الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 18:37
محمد حمدوش وامثاله وكل هؤلاء المغاربة الوافدين على دعش وكل من تخول له نفسه خيانة بلده ووطنه وبلدان المسلمين وقتل الابرياء ونشر الرعب والخراب في ارض الله وبنايات الله وعباد الله وممتلكات البشرية، ليسوا سوى مجرمين سفلة خارجين عن عالم الانسانية والبشرية . ومن سولت له نفسه قتل مسلم او مسيحي او يهودي او هندوسي او أي انسان فالله سينتقم منه لا محالة . أما المغرب والمغاربة والرباط وأية مدينة او قرية مغربية او دوار مغربي او قبيلة او حي او زقاق فمن حاول المساس به سوف يتعرض لما لم يفكر له عقل بشر من طرف المغاربة الغيورين على وطنهم . وانت يا حمدوشي لا تظن نفسك بعيدا عن المغرب أنت ومن معك . فمتى يريدك المغاربة سوف يتم احضارك مثلما تم احضار عرش بلقيس للنبي سليمان . ولا يغيب عن عقلك ان المغاربة شرفاء . وتصرف كيف تشاء الا المغرب فمن الافضل لك احترامه والابتعاد عنه فانه من جدورك ومولد واستقرار اجدادك , ولن ترهبنا أنت ومن معك ، فترص انا كدلك من المتربصين وانت السابق وانت الظالم . وتيقن أنه متى تصدر فتوى تدميرك فسوف يتم دمارك من اول مواطن مغربي تصادفه او يصادفك . لكن وا أسفاه اين العرب والمسلمين .
130 - maghrebiya الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 18:56
شلت السنة من حاول التلفض بهدا القول لن تصل الى اطراف المغرب ولن تحلموا لا الحكومة التي سوف توقفكم بال كل من ينبض قلبه ويضخ دم مغربي من نسائها قبل رجالها الناديد واعما ان لحيكم الطويلة سوف تنتف على مشارب انئ مكان بالمغرب وليس فيه لانكم لن تطؤوه بالرجلكم المدنسة بدماء الابرياء الا واتم فوق نقالة الموتي احدروا غضب المغاربة وان ارضتم ان تعرفوا المغربة اسئلوا الفرنسيين والاسبان ولمقدات ت والمدية لن نضيع عنكم رصاصة واحدة غالية واخصارة اضيعوا
131 - رجل يسعى الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهل يستطيع " الماسون - الدواعش " المساس بطهر تراب المغرب ..فالماسون على علم تام بأن ارض المغرب هي أرض ولادة "المهدي المنتظر ومنظومته " ..ولهم ما يشاؤون من الويل والظلام اذا اقتربوا من تراب هذا البلد ...

عساكم بخير يا اهل المغرب ...بلد الذي رفع راية أن " لا اكراه في الدين " الى عنان السماء
132 - عقبة ابن نافع الفهري الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 20:17
السلام والسلام والسلام من المغرب الى كل الكون
انا جد مسرورة لانني مغربية وقرات كل التعاليق شعب المغرب جد ذكي
عناصر داعش ليس بعرب وهذا ملاحظ من خلال بنيتهم في الفيديو الاخير
ثانيا داعش اذا كانوا اسلاميين ويريدون احقاق الحق لكانوا نفذوا عملياتهم الهمجية فوق الاراضي اليهودية والايرانية والامريكية
ثالثا داعش هي امريكاااااااااااااااااا داعش هي اسرائيل داعش هي ايران
اطلب من الملك محمد السادس تجنيد الشباب وتدريبهم وحراسة الحدود مع الجزائر لان القرى التي توجد في الحدود مع الجزائر تعيش الرعب ضع الامن على هذه القرى لكي تعيش الامن
الله الوطن الملك وعاش المغرب والمغاربة وكل امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في طمانينة وسلام
133 - meriem jaoudi الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 20:28
المغرب بلد حفظه الله و رعاه اظن لا داعش و لا اي شخص سيهدد الامن في بلدنا لا موت ولا سجن يرهبني مغربي و الكل يعرفني
134 - أم نوران الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 22:18
ياااااااااااااااااااااارب احمي بلدنا وبلاد المسلمين
اللهم اجعله بلدا امنا .
135 - youssef الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 23:55
نحن المغاربة نحب وطننا و ملكنا و سندافع و نموت من اجل هذا الوطن ان مسه اي سوء .فويل لكم ايها الداعشيون الكفرة قاتلي الاطفال و النساء.ان انتم رجالا لما لا تهاجمون اسراءيل فهي قريبة منكم ،ام انكم عملاؤها الذين يسعون من اجل حلمها و حلم ايران و امريكا. تحية تقدير لجميع المغاربة الشرفاء.
136 - jahardame الأربعاء 18 فبراير 2015 - 07:21
امننا ودركنا وجيشنا وقواتنا المساعدة وقوات التدخل السريع ووقايتما المدنية وجماركنا و ادارةسجوننا لكم بالمرصاد برا وجوا و بجرا وحتى باطن اﻻرض لكل من سولت له نفسه المس بامن المغرب على جميع المستويات بشريا او اقتصاديا حيت انه ﻻ حاجة لنا في من يخلف نفسه على الناس و بالقوة وهوﻻ اصل له ليتبوء هذا المرتبة لكون خﻻفة المغرب جاءت عن حق وﻻ يمكت التخلي عنها مهما طال الزمن او قصر فالمغرب دولة بنظام ملكي لما يربو عن 12 قرن واليوم يأتي شيطان صنعه الغرب بتمويﻻت ضخمة ونصب نفسه خليفتا للمسلمين في منطقة الشرق اﻻوسط الدي اطلق فيها يده وجماعته للقتل والنهب والدمار ويقول لنفسه خليفة المسلمين ومثل هذا يصد بالحديد والنار ويصدف باﻻصداف ويسد فمه بزمر من حديد وبهذا سنستقبل كل عائد الي ارض الوطن من بؤر التوتر وخاصة الداهشين الذين اكلوا من فتات موائد الكفر والجاحدين لنعم المغرب والذين خلقوا للفساد من اجل المال فمن اﻻفضل له شنق نفسه في شعاب او تﻻل سوريا و العراق فالمعرب ليس بحاجة الي مثله فنجن مع الله الوطن الملك
137 - أحمد الأربعاء 18 فبراير 2015 - 11:47
اللهم احفظ بلدنا من كل سوء يا رب واحفظ لنا ملكنا المناضل واحفظ جميع بلدان المسلمين من كل أذى يا أرحم الراحمين
138 - الحسن لشهاب الأربعاء 18 فبراير 2015 - 18:46
في رأي ، ليس المهم من صنع أو من مول داعش ،و لكن الأهم من اين حصل العقل المدبر على الموارد البشرية الانتحارية ؟و في مادا يستخدمها ؟قد تختلف الغايات و الاهداف التي صنعت من اجلها داعش، و قد ينقبل السحر على الساحر ، ولكن لا مفر من القدر و القضاء الدي تصنعه الحكومات من خلال علاقاتها الدبلوماسية ،و مواقفها الجريئة و الموضوعية ،كما يقال ،احيانا تحصد الحكومة ما لا يرضيها من خلال تأييدها الاعمى لمواقف الدول القوية عسكريا و مخابراتيا و اديلوجيا ،وليس ديموقراطيا ،خصوص في عالم تحكمه السياسة بلا مبادئ، كونه خاضع لنظام راسمالي احدي يستفرد بالقرارات دون نقيض و لا منافس ،وكأنه الوحي الالاهي. و مع دلك كله ،و من خلال علاقتنا بالرب فنحن كدلك نتمنى لوطننا و لاولادنا المزيد من الخير و الاستقرار،اما ما يجري في عالم السياسة ،و للاسف اصبح كل شيئ ممكن.
المجموع: 138 | عرض: 1 - 138

التعليقات مغلقة على هذا المقال