رصيف الصحافة: 20 سنة سجنا لمغتصب ما يزيد عن 20 ضحيّة

رصيف الصحافة: 20 سنة سجنا لمغتصب ما يزيد عن 20 ضحيّة
الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:00

مستهل مواد رصيف الصحافة الخاص بنهاية الأسبوع من نشر”المساء” لحكم غرفة الجنايات باستئنافية فاس الذي أدان “غول فاس”، المتهم باغتصاب العشرات من النساء ضمنهن قاصرات، بعشرين سنة سجنا نافذا، وتعويض لمستشارة جماعية نواحي صفرو حدد في 10ملايين سنتيم وتعويض لشقيقتين قاصرتين تنحدران من مدينة مكناس حدد في 60 ألف درهم لكل واحد منهما.. وفي ذات السياق قال المحامي خالد فتحي، عن هيئة الدفاع عن الضحايا، إن ضحايا الغول سيستأنفن الحكم للمطالبة بإنزال أقصى العقوبات على المتهم ليكون عبرة لغيره.

“المساء” أدرجت ضمن موادها أن ابن تاجر معروف بمدينة القنيطرة أقدم على دهس شرطي تدخل لتحرير فتاة قاصر من قبضته متسببا له في جروح بليغة نقل على إثرها إلى قسم المستعجلات التابع للمركب الجهوي الاستشفائي، فيما أحيل الشاب البالغ من العمر 23 سنة الذي كان يقود سيارته من نوع “كات كات” في غير طبيعية، في حالة اعتقال على قاضي التحقيق باستئنافية المدينة.

وكتبت أيضا أن الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء أمر بفتح تحقيق حول فواتير وهمية ووثائق رسمية مزورة، إذ تبين أن شركات تأمين تتلاعب بفواتير وهمية بتنسيق مع وكلات لكراء السيارات ومرائب خاصة بإصلاح السيارات التي تتعرض لحوادث سير، وذلك عن طريق إنشاء ملفات تضم وقائع غير صحيحة يحال بعضها على المحكمة وبعد استكمال الإجراءات والإدلاء بفواتير وهمية تحمل أختاما مزورة يتم الحصول بواسطتها على تعويضات التأمين بشكل مستمر.

“الصباح” قالت إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت على الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط موظفين اثنين بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، التابعة لوزارة التجهيز والنقل، بملفات تضم اتهامات باختلاس أموال عمومية.. وأضافت اليومية أن الملف أحيل على قضاء التحقيق بالغرفة المكلفة بجرائم الأموال، وبعد الاستنطاق الابتدائي تم إيداع كلا المتابعين بالسجن المحلي لمدينة سلا تفعيلا لمسطرة الاعتقال الاحتياطي، وذلك عن اختلاس 20 مليون من مكتب الشركة بمراكش بناء على استخلاص مستحقات، حيث باءت المحاولات الودية لحل الملف بعيدا عن القضاء بالفشل قبل قصد العدالة.. فيما قال محمد زيان، محامي المتابعين والنقيب السابق لهيئة الرباط، إن أقارب الموقوفين دفعوا 19 مليون سنتيم لفائدة الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك وأن قاضي التحقيق متّع موكليه بالسراح المؤقت.

أقدم إلياس العماري، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، على اتهام حزب العدالة والتنمية بنهب أراضي الدولة، فيما رد عليه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والامين العام للحزب الموجهة ضدّه هذه الاتهامات، بأن تقديم أي وثيقة مثبتة لذلك سيعرف تقديمه لاستقالته من رئاسة الحكومة.. فيما قال لـ”الصباح” قيادي من الـPAM إن بنكيران عليه الوفاء بكلمته بعد بروز وثائق قانونية تثبت حصول القيادي محمد رضا بنخلدون على بقعة أرضية عبر ودادية كان يرأسها عمر البحراوي، الميدر السابق لمديرية الجماعات المحلية وعمدة الرباط السابق، وصرح بنخلدون لذات الجريدة بأن البعض لا يحسن قراءة وثيقة بيع عادية ويسعى بكل جهد إلى تلطيخ سمعة الناس.

وفي خبر آخر أوردت “الصباح” ان مسؤولي وزارة الشباب والرياضة قد أقدموا على سحب قرارات الإعفاء والتنقيل التي أمضاها محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة السابق، صباح يوم الإعلان عن قبول طلب إعفائه من لدن القصر الملكي.. وزادت اليومية أن ذلك لم يتم بأي قرار إلغاء، بناء على فتوَى قدمها الامين العام للحكومة تجعل منها غير قانونية، ما مكن المعنيين بهذه الإجراءات الإدارية يعودون إلى مقرات عملهم السابقة.

جريدة “الأخبار” أفادت أن بنكيران أمام ابتدائية تطوان يوم 26 فبراير الجاري على خلفية تهمة الإجهاض السري، إذ أحال قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة تطوان ملف طبيب النساء (ن، بنكيران) مدير مصحة خاصة بطنجة على الغرفة الجنحية التلبسية للمدينة، بعدما أثبت قرار قاضي التحقيق بتاريخ 1 شتنبر الماضي تورطه المباشر في عملية إجهاض سرية تمت شهر دجنبر 2013 داخل مصحته الخاصة الواقعة بحي سوق البقر بعاصمة البوغاز.

وضمن خبر آخر، كتبت نفس اليومية أن مقر الجماعة القروية سوق ثلاثاء الغرب التابعة لنفوذ إقليم القنيطرة، تعرض لاقتحام من قبل مجهولين الذين استولوا على مبالغ مالية مهمة من مكتب الحالة المدنية، وكذا الإستيلاء على كل الحواسيب الموجودة داخل مكاتب الموظفين،كما عبثوا بكافة الملفات والوثائق.

وقالت الأخبار”أيضا إن الشرطة القضائية لأمن ابن سليمان أحالت موقوفا من أجل السرقة والعنف ضد الأصول على مستعجلات المستشفى الإقليمي بعدما أقدم على ذبح عنقه بسدادة سترة رياضية وابتلع شفرة حلاقة.

الختم من “أخبار اليوم المغربية” التي افتتحت أولى صفحاتها بخبر عن صقور وزارة الداخلية الذين رفضوا حضور اجتماع كان يرتقب أن يحضره وزير الداخلية مع 22 جمعية حقوقية وسط البرلمان، وكان ذلك بسبب التخوف من تحول الجلسة إلى محاسبة ومساءلة سياسية بعيدا عن هدف المبادرة التي حاول تفعيلها مصطفى المانوزي، رئيس منتدى الحقيقة والإنصاف، وكمال لحبيب، رئيس منتدَى بدائل المغرب.

“أخبار اليوم” نشرت أن قناتين إذاعتين خاصتين قد أنذرتا من لدن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بعد أن رصدت الأمانة العامة للحكومة بثهما لبرنامجين يقدمان على جمع تبرعات، وقد بني إنذار الـ”هَاكَا” على اللجوء لهذا التعاطي الإعلامي دون الحصول على إذن بالإحسان العمومي من إدريس الضحاك.

‫تعليقات الزوار

36
  • توفيق
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:06

    إعدام شنقا 20 عام قليلة في حقو

  • مغتصب
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:17

    سوف يخرج من السجن بعد خمس سنوات عن طريق العفو ، وسيغتصب زوجتك وبنتك وأختك أيها القاضي ، وسوف يجعلك تندم لعدم زجه في السجن مدى الحياة او الإعدام .

  • bdou@
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:18

    20 سنة بس؟ لو في أمريكا لأخذ عن كل ضحية 20 سنة ولبلغت مدة سجنه 400 سنة حتى لو هو من المستحيل أن يعيش أكثر من مائة عام. في ولايات أخرى يحكم عليه بالإعدام. أمريكا تحكم بما أنزل الله أكثر من المسلمين لذلك مكن الله لها في الأرض.

  • مغربي كاعي
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:26

    كان على محكمة الاستئناف ان تحكم بالاعدام او المؤبد على غول فاس الذي اغتصب واختطف وسرق اكثر من 50 سيدة من فاس ونواحيها منهم القاصرات ومنهن المتزوجات والموظفات وهن فقط عدد من تشجعن على التقدم بشكايات ضده لدى الشرطة والدرك قبل ان تتمكن فرقة مشتركة منهما من ايقافه متن سيارته التي كان يستعملها لتنفيد جرائمه …
    وبالخصوص الخبر الثاني اتمنى الشفاء العاجل لشرطي الذي يرقد في حالة خطيرة باحد مستشفيات العاصمة بعد ان اصيب بجروخ بليغة نتيجة تدخله الشجاع ولوحده لانقاد فتاة قاصرة تلميذة اختطفها ابن احد اعيان مدينة القنيطرة المعروفين وان لاتتدخل الهواتف او الاموال لتغير مسار الواقعة او تحريفها او لثاثير على القضاء …كما اتمنى الشفاء العاجل لشرطي الذي اصيب بسكين قبل يومين بمدينة ازرو عند محاولته ايقاف لصين كانوا يعتدون على المواطنين لسرقة هواتفهم واموالهم بالسيوف والسكاكين..واتسائل هنا عن سر سكوت الاعلام خصوصا ااسمعي البصري عن تضحيات هؤلاء الابطال الشجعان الذين يغامرون بحياتهم في سبيل امننا ومنهم من اصيب بعاهات مستديمة ومنهم من قتل كشرطي الذي طعن بسكين في قلبه وقتل بمدينة تيفلت قبل حوالي ستة اشهر

  • عبد الله
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:29

    "على اللجوء لهذا التعاطي الإعلامي دون الحصول على إذن بالإحسان العمومي من إدريس الضحاك" وعونو الشعب المقهور نتوما ولا خلو الناس دير الحسنات، الناس تلجئ لمثل هذه البرامج عندما تنقطع كل السبل أمامها لان الدولة مسئوليها منشغلين بجمع الثروات ولا احد يلتفت للمواطن البسيط

  • DODO
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:32

    الأخبار تتلاعب بمخيلة القراء من خلال اتيانها ببعض عناوين مقالات فارغة كمقال بنكيران وكل ذلك من اجل بيع أكبر عدد من النسخ واستغباء واستحمار القراء .

  • السمراوي
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:34

    بحال هاد الناس را الحبس ما يقضي فيهم والو…عشرين ضحية… هاذا خاص شي حكم يكون قاسي جدا يقد يوصل الاعدام او المؤبد…را قضية خطيرة و لازم يشوفولو طبيب لان الصراحة هادا ما بقاش إنسان….لا تسامح مع المغتصبيين

  • حميد
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:44

    عجيب اءمر القضاء المغربي . مغتصب للعديد من النساء منهن قاصرات و متزوجات يحاكم ب 20 سنة بدل ان يحاكم بالاءعدام او المؤبد . وهاته العشرين سنة سوف تخفف مع الوقت ( حسن السلوك اءو شراء التخفيف ومن بعد العفو ) وضحاياه ايلوحو راسهم في البحر .القانون الجناءي المغربي هو قانون الضسارة يجب ان تقوم ثورة قانونية على هذا القانون الذي تركه المستعمر لغما لبلدنا .امثال هذا يعدمون في امريكا كما في السعودية وبالتعزير امام الملاء .صحيح ان المغرب اجمل بلد في العالم كذلك ( العقوبات الحبسية) . الاجرام في تزايد بسبب هذا القانون الزبدة والعفو المسمن . ويتكلمون عن حذف الاءعدام الخونة الشمايت .والعفوا اعباد الله

  • khalid
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:48

    "أقصى العقوبات على المتهم ليكون عبرة لغيره".أي عبرة إذا لم يقم عليه حد الرجم حتى الموت
    حتى عقوبة المؤبد أو الاعدام بالرصاص أو ما شبه ذلك لا تكفي في حق مجرم ملعون….

  • العایدی تیفلت
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 23:03

    غول فاس 20سنه سجنا .لو کان اجنبیا اروبی لحکم بسنتین ومن الممکن ان یتنازلان اهل الغتصبات عن الدعوه وبدون استناف وبدون متابعه من طرف النیابه العامه حسبی الله ونعم الوکیل اللهم ان هادا منکر

  • مغربي
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 23:23

    أين الاعدام لاجتاث الاجرام واعمال الشاقة؟ هذا المجرم سا يدخل السجن ياكل يشرب وسا يفسد المساجين وسا يخرج لنا دفعات جديدة من المتخرجين المجرمين العدالة المغربية يجيب أن تعيد النظر في القوانين وننتهي من سياسة العفو على المنحرفين، الحرية وحقوق الانسان يفهمها البعض على انها فوضى

  • Om coco
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 23:39

    حكم غير عادل بالمره 20 بنت بعشرين سنة يعني كل وحده راح يتحبس عليها سنه والسنه في السجن تساوي تسعه أشهر زائد حسن السيرة زائد الاعفاءات زائد الأعياد يعني مدته 9 او 10 سنين هذا لو ما استأنف الحكم واكل شارب نائم والبنات كيف حيتزوج هذا ليش ما ياخذ اعدام ليش الحكومة تزيد عليها مصاريف هذا المجرم في السجن

  • أبو كوثر
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:21

    20سنة سجنا حكم يعني تمتيع الجاني بالحرية.أتساءل:لماذا لايحكم القضاء المغربي شرع الله في هذه الأمر الثلاثة:الزنا والقتل والسرقة؟

  • كوكب
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:27

    السجن ليس حلا لهؤلاء الجرمين فالموت لهم كى ننحى هدا الاجرام ببلادنا

  • المغرب بلد اسلامي
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:42

    اذا كان المغرب بلدا اسلاميا حقا، فلماذا لا نطبق في هذا المجرم حدود الله ؟
    عدم تطبيق الحدود يعني ان المغرب ليس ببلد اسلامي، بل بلد علماني يسكنه مسلمون

    داعش التي تطبق حدود الله : مجرمة، و هذا المجرم حقا هاتك اعراض المسلمات يسجن ؟ بئس ما تحكمون به .. هذا علينا رجمه في ساحة عامة ليكون عبرة لمن بعده

  • samah
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:46

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ! اقل العقوبات في حق الوحوش البشريه ما هذا القانون ؟! اين الحق ؟ الوحش دمر حياة ازيد من خمسين سيده و ياخذ عشرين سنة وستخفف مع الوقت …… حسبنا الله ونعم الوكيل سيعفى عنه و سيخرج هو او امثاله ليعتدوا مجددا لكن هذه المره على بنات المسؤولين عن الاحكام المتعلقة بالاغتصاب و التي لا تتعدى عشرين سنة

  • titrit ntmazight
    السبت 21 فبراير 2015 - 01:54

    أدانت محكمة جنوب أفريقية، يوم الجمعة20 فبراير 2015، رجلاً بالسجن 1535 عاماً لاغتصابه 29 سيدة خلال 6 أعوام.
    بحسب القاضي، لن يتمكن موراكي بموجب القانون الجنوب أفريقي من طلب الإفراج المشروط قبل أن يقضي 25 عاماً في الحبس.
    وعندنا حكم ب 20 سنة سيقضي منها 6 ضئ 10 سنوات ويخلى سبيله بعفو ملكي او حسن السيرة
    شعب طيب ورحيم يا لا المهزلة والله هدا حكم غير عادل
    حسبی الله ونعم الوکیل ان هدا لزمن المنکر

  • jamila bent senegale
    السبت 21 فبراير 2015 - 02:25

    لا تسامح مع المغتصبيين
    comment il a fait ces calcules ce juge de sahab jelaba,une annee de prison pour chaque vectime c est ca applique la loi.
    je croit que le violeur a eu une reduction car il afait sont travaille au gros,pas en detail.
    je ne fait pas confiance a la justice marocaine,bcp de corruption,n applique pas les lois,,et il sont fou car on a pas de media,
    ramid n est pas un ministre de justice,si c est moi ,ce juge dot etre transfere a l archive et pour toujour,
    paye de droit et de loi pour les violateur et juge corronpu.
    juge lui a donne 20 ans au lieu a vie et il a sont bakchich.
    .

  • المهاجر
    السبت 21 فبراير 2015 - 02:37

    مرحبا جميعا
    ان هذا الحيوان يجب ان يكون عبرة فكيف يعقل انه اغتصب العشرات من إخواننا المغاربة و يحكم ب20 سنة هذا كله من منظمات عقوق الانسان اللتي لا تهتم الا بالمجرمين تاركة المواطن الصالح بدون ان تدعمه بل هي داعمة للمجرمين حتى استفحلت هذه الجراءم يجب في الاستناف ان يعاد النظر في الحكم فالاعدام قليل في حقه بل يجب ان تكون عقوبته شاقة ليكون عبره لمن تسول له نفسه فعل هذه الدناءة أين جمعيات المرأة اللتي لو كان مشكل زوج و زوجته لتدخلو ليستفحل المشكل و في هذه الحاله لا يبالون اللهم استرنا و ابعد عنا و جميع أمة محمد صلى الله عليه هذا البلاء.

  • عربي مافاهم والو
    السبت 21 فبراير 2015 - 04:31

    عندما قرات الحكم بالسجن لمدة 20 عام تاكدت ان الجاني مغربي وليس اروبي حتى قبل ان اقرا المقاله

    العام زين
    المغرب اجمل بلد في العالم
    ارجوا نشر ياهسبريس

  • حميد مرة اخرى
    السبت 21 فبراير 2015 - 07:46

    اينكن ايتها المطالبات بحذف عقوبة الاءعدام يا محبات الظهور في النشرات الاخبارية و التصاور و حمل الافتات . ماذا نفعل مع هذا المجرم ؟ نمشطوا ليه شعرو اءم نعالجه نفسيا . الخونة والخاءنات بتزايد عددهم في البلاد لكن وقتهم قصير .لاءنهم اصحاب مصالح كيتخلصوا على ما يفعلون .لكن المغاربة الشرفاء لكم بالمرصاد يا لحاسين ولحاسات الكابة نوضوا تخدموا على ريوسكم يا باردي الاءكتاف يا محترفي الركوب على الامواج الملوثة .

  • ???????????
    السبت 21 فبراير 2015 - 07:47

    c pas logique ,20 ans sa veux dire chaque une filles 1 ans

  • Houssaine Houlanda
    السبت 21 فبراير 2015 - 08:36

    ان روح غول فاس قذرة ليست لها الحق ان تعيش مرة ثانية ولهذا يجب ان تعدم او تحرق سموا ما شئتم المهم ان لا تبقى في الوجود

  • Latifa
    السبت 21 فبراير 2015 - 09:38

    عشرين ضحية بعشرين عام يعني عام لكل ضحية.هذا هو العدل ولا بلاش !!!!!!

  • مواطن
    السبت 21 فبراير 2015 - 09:58

    لا حول و لا قوة إلا بالله 20 سنة فقط لمغتصب ما يزيد عن 20 فتاة. إنه الظلم بعينه في هذا البلد ! كان لا بدمن إعدامه فورا ليكون عبرة لغيره من المجرمين بدل من 20 سنة سجنا ليستفيد بعد ذلك من العفو الملكي الذي يتلاعب به مسؤولون آخرون. هذا المجرم لو إغتصب فتاة واحدة ﻷستحق أقصى عقوبة فما بالك نأزيد من 20 فتاة و منهن قاصرات. حسبي الله و نعم الوكيل في كل من ظلمنا 

  • ابو يوسف البكري
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:25

    وتريدون الغاء عقوبة الاعدام ياشردمة المفسدين في الارض، اصلاح القانون الجناءىي مرتبط بثورة عارمة ضد كل من تخول له نفسه العبث ببناتنا ونساءىنا…..لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم دابا كن كانت شي ساءىحة للي تغتاضبت كن راه القيامة نايضة والتيليفونات شاعلين…فيقي يابنت المغرب وانزلي للشارع وطالبي بحقك المغتصب الذي انتزعه منك قانون بلادي المبتور ….حسبنا الله ونعم الوكيل

  • سيمو
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:31

    البارح مغربي يشكو من القضاء السويسري الذي لم ينصفه على حسب قوله بعد ان استكمل مدة ستة سنين على اثر ضرب زوجته. اليوم فهمت لماذا المغاربة اعتبروا الحكم قاسياً وعنصري لأنهم دأبو على الحكم او القضاء المغربي الذي يتساهل مع المجرمين.

  • محمد
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:40

    عقوبة في حقيقة الامر غير كافية مقارنة مع الافعال الوحشية المقترفة من طرف هذا الكانبال الذي لا علاقة له بالسلوك البشري .كان على القضاء ان يصدر في حقه عقوبة الاعدام بعد تذوقه ماذاقه الضحايا من عذاب وقسوة وهذا حسب راءيي لا يشفي الغليل لمن عاشوا لحظات العذاب النفسي والجسدي والعرضي….الخ تحت بطش هذا المجرم ذو السلوك الحيواني البشع.

  • mehdi
    السبت 21 فبراير 2015 - 10:47

    تطبيق الشريعة هو الحل. 20 سنة !!! حشومة و عار عليك يا القاضي

  • barchid
    السبت 21 فبراير 2015 - 11:15

    المغتصب عليه حد الزنا ، هذا ما لم يكن اغتصابه بتهديد السلاح ، فإن كان بتهديد السلاح فإنه يكون محارباً ، وينطبق عليه الحد المذكور في قوله تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) المائدة/33 .

    فيختار الحاكم من هذه العقوبات الأربعة المذكورة في الآية الكريمة ما يراه مناسباً ، ومحققاً للمصلحة وهي شيوع الأمن والأمان في المجتمع ، ورد المعتدين المفسدين .والله أعلم

  • mowatin
    السبت 21 فبراير 2015 - 12:30

    قضت محكمة في جنوب إفريقيا بالسجن لمدة 1535 عاما على رجل بعد إدانته باغتصاب 29 امرأة على مدى 6 سنوات، علاوة على 144 جريمة سرقة وشروع في القتل.
    وكانت المحكمة العليا في جوهانسبيرغ، قضت اليوم الجمعة، على ألبرت موراكي (35 عاما)، 30 حكما مؤبدا بالسجن بتهم الاغتصاب، و15 عاما على كل تهمة سطو مسلح، و10 أعوام بتهمة الشروع في القتل، و5 أعوام لكل تهمة خطف، و5 أعوام بتهمة حيازة سلاح ناري غير مرخص.
    وقالت مصادر إعلام محلية إن موراكي بدا غير مكترث أثناء صدور الحكم عليه، وأنكر جميع التهم الموجهة إليه، مشيرة إلى أنه من أسوأ وأعنف المغتصبين التسلسليين في تاريخ البلاد، وعقوبته من أشدد العقوبات في تاريخ القضاء الجنوب أفريقي.

  • زيزو
    السبت 21 فبراير 2015 - 13:07

    إلى صاحب التعليق 15
    داعش "إذا كانت موجودة حقا " لاتحكم بما أنزل الله.لأنها أصلا لاعلاقة لها بالمرجعية الإسلامية.وإنما هي عصابة تدخل في قوله تعالى :"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أويصلبوا أوتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض…."

  • Berkanaise
    السبت 21 فبراير 2015 - 13:54

    Tant que les procureurs de roi et des juges sont corompus, tand qu'il ya l'autorisation de l'alcohol dans un etat islamique, tand qu'il ya la bureaucratie, tand qu'il ya ….il y aura toujours ces Ghoules qui agressent et qui violent des filles et des femmes.

  • تازي
    السبت 21 فبراير 2015 - 14:24

    يحيا العدل … تسرق بقرة فيحكم القاضي على السارق ب 5 سنين و دعيرة ووو و تسلب المراة اعز ما عندها و يسلب معها ذويها نفس الشيء فلا يكون العقاب اكثر من سنة …بالنسبة لي اريد لهذا المغتصب 20 اعداما …تقول لي كيف … في السنة الاولى يجلد 100 جلدة حتى تكاد تزهق روحه ثم يعتق ليشفى ثم يجلد ثم تقدم له كل الاسعافات كي لا يموت فيجلد و هكذا دواليك الى ان يغفر الله له ما تقدم و تاخر

  • ملاذ
    السبت 21 فبراير 2015 - 14:29

    علموا بناتكم الدفاع عن انفسهم لياخذن حقوقهن بيدهن, بدل المعاناة والالم والتوسل للعدالة, انا فتاة ولو تعرض لي مغتصب ساقتله ولن ارحمه, بل ساقطع ذكره ليكون عبرة, وانا قادرة, من حقي ان اعيش بكرامة, ومن لم يفهم سيموت بابشع صورة, واعتذر للرجال الحقيقيين على كلامي فانتم درعنا الذي نستقوي به و انتم سعادتنا.

  • عبدالله
    السبت 21 فبراير 2015 - 15:19

    تعويض لمستشارة جماعية نواحي صفرو حدد في 10ملايين سنتيم وتعويض لشقيقتين قاصرتين تنحدران من مدينة مكناس حدد في 60 ألف درهم لكل واحد منهما

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس