24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  3. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  4. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  5. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: "الداخلية" تضع خطة جديدة لمواجهة الفكر المتشدد

رصيف الصحافة: "الداخلية" تضع خطة جديدة لمواجهة الفكر المتشدد

رصيف الصحافة: "الداخلية" تضع خطة جديدة لمواجهة الفكر المتشدد

عرض مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة ببداية الأسبوع من جريدة "الصباح"، التي نشرت أن وزارة الداخلية اتخذت خطة جديدة لمواجهة حاملي الفكر المتشدد والمتطرف من المنتمين إلى التنظيمات المحظورة أو غير المنتمين وتحديدا ذوي الميولات "الداعشية".

وأشارت الجريدة إلى أن الوزير محمد حصاد أصدر تعليمات بدأ تطبيقها على أرض الواقع منذ السبت الأخير، بحيث انطلقت اجتماعات ودورات تكوينية لفائدة أعوان السلطة في مختلف العمالات والأقاليم تحت إشراف الباشوات ورؤساء الدوائر والقياد، بتنسيق مع مسؤولي الأمن الوطني والدرك الملكي والأجهزة الأمنية الموازية.

وفي خبر آخر كتبت "الصباح" أن الجمعيات النسائية وفاعلات متحزبات ونقابيات تخطط لخوض معركة سياسية ضد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بحيث تمت تعبئة كافة الفئات العمرية من الجنس اللطيف للمشاركة في مسيرة الأحد المقبل بالرباط الذي يصادف 8 مارس.

وأضافت الجريدة أن نساء أحزاب المعارضة نسقن مع نشيطات المنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني في كل المدن والأقاليم لأجل التوقيع على عرائض تتهم رئيس الحكومة بالمس بحقوق النساء وتتوعده بمسيرة حاشدة

في ذات السياق حرض إدريس لشكر نساء المعارضة على الإنخراط في مسيرة 8 مارس للتنديد بتصريحات عبد الإله بنكيران ضد النساء المتسيسات عموما. ومن جهة أخرى احتضن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، النساء الغاضبات بالمقر المركزي لحزبه بباب الأحد بالرباط بهدف التحضير للمسيرة النسائية دفاعا عن حقوقهن.

وقالت اليومية عينها في موضوع آخر إن عناصرا من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "إف بي أي" حلت بسجن بوركايز بفاس للتحقيق مع سلفي بلجيكي من أصل مغربي محكوم بـ20 سنة سجنا على خلفية الانتماء إلى "مجموعة العرود" المفككة والمحكوم أفرادها قبل 4 سنوات من طرف محكمة بلجيكية، وذلك للإشتباه في تجنيدها شبابا عربا من بلجيكا وفرنسا للجهاد بأفغانستان.

وإلى "الأخبار" التي أوردت أن إطلاق سراح نجل قيادي بحزب العدالة والتنمية المتهم بترويج الكوكايين بمدينة القنيطرة قد خلق جدلا واسعا في أوساط ساكنة المدينة.

وأشارت إلى أن البرلمانية والمحامية رقية الرميد، أخت وزير العدل هي من تقدمت بملتمس متابعة ابن زميلها المستشار ببلدية القنيطرة في حالة سراح بكفالة قدرها عشرون ألف درهم وهو ما فسرته مصادر الجريدة بمحاولة طي الملف الذي تفوح منه رائحة الضغوطات والتأثير على مجرياته.

وكتبت اليومية ذاتها أن شابا بجماعة أيت عبد الله دائرة إغرم إقليم تارودانت يعمل سائقا في ورش بالمنطقة، جرى اعتقاله من قبل فرقة أمنية متكونة من الدرك الملكي والأمن الوطني وعناصر من المديرية الإقليمية لحماية التراب الوطني، على إثر تواصله مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ"داعش".

وأوردت "الأخبار" أيضا أن البرلماني حسن عارف، رئيس جماعة عين عودة، حكم عليه بأداء 18 مليون سنتيم لفائدة مقاول في ملف يتعلق بالتلاعب في الصفقات العمومية. وأضافت الجريدة أن البرلماني عارف يواجه تهمة تلقي رشوة من طرف المقاول نفسه الذي تكلف بإنجاز أشغال لصالح البلدية، وأن تحقيقا فتح في القضية إذ استمعت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن الإقليمي بتمارة إلى صاحب الشكاية وأحد نواب رئيس المجلس البلدي.

وقالت كذلك إن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وافق على تعيين ثلاث مدراء مركزيين بدون ترشيحات، بالوزارة المكلفة بالبيئة اقترحتهم الوزيرة حكيمة الحيطي. وأضافت أن التعيينات التي صادق عليها المجلس الحكومي في اجتماعه المنعقد يوم 19 فبراير الماضي تمت طبقا لأحكام الفصل92 من الدستور، فيما اعتبرت المنظمة الديمقراطية للشغل الأمر خرقا واضحا لمرسوم 11 أكتوبر 2012 المتعلق بتطبيق أحكام القانون التنظيمي رقم 02 ـ 12 الخاص بمسطرة التعيين في المناصب العليا وهو ما أحدث استياء وتذمرا في نفوس موظفي قطاع البيئة وفق ما تم نشره بـ"الأخبار".

وإلى "المساء" التي أشارت إلى حالة الاستنفار التي شهدها سجن مول البركي بمدينة أسفي خلال نهاية الأسبوع، على إثر محاولات انتحار ثلاثة معتقلين احتجاجا على إدارة المؤسسة السجنية، بحيث أسفر الحادث عن وفاة سجين فيما نجا اثنين.

وأضافت اليومية أن السجين المتوفى أقدم على الانتحار شنقا بواسطة حبل داخل زنزانته بالسجن الذي كان يقضي به عقوبته الحبسية تبلغ 25 سنة بتهمة القتل العمد، وسبق له أن هدد الإدارة بالانتحار أكثر من مرة لكنها لم تعره أي اهتمام.

وضمن خبر آخر، كتبت نفس اليومية أن مراقبي الامتحانات الخاصة بولوج مهنة المحاماة بمركز مدينة الدار البيضاء أحالوا أربع حالات على الشرطة بعداما تم ضبطها متلبسة بمحاولة الغش

وأشارت إلى أن وزير العدل أشرف على انطلاق الامتحانات بمركز البيضاء الكبرى الذي ضم لوحده أزيد من 4 آلاف مترشح من أصل 14 ألف مترشح لمهنة المحاماة على الصعيد الوطني.

وأفادت "المساء" أيضا أن عناصر الجمارك بميناء الدار البيضاء تمكنت من حجز 30 ألفا من الهواتف الذكية و 2596 شاشة رقمية ذات الصنع الصيني، إذ تبين أن الأمر يتعلق بشبكة دولية يتزعمها صيني صاحب الشركة التي أدخلت الهواتف الذكية إلى المغرب بتنسيق مع مغاربة ينشطون في التهريب.

نختم جولتنا الصحفية من "أخبار اليوم المغربية" التي اهتمت بتصريح القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس النزاهة بالحزب، عبد العزيز أفتاتي، تعقيبا على تعويضات حصاد لرجال السلطة والتي أثارت جدلا داخل حزب رئيس الحكومة، إذ اعتبرها بمثابة تعويضات عن سكن هامان وقارون مضيفا أن تلك التعويضات هي بمثابة هدايا غير مبررة بالمرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - wislani الأحد 01 مارس 2015 - 23:33
ان الاكراميات التي اكرم بها وزير الداخلية .رجال السلطة ..تعبر على ان المغرب لا توجد به اي ازمة مالية. ولا ازمة .مقاصة .و لا ازمة تقاعد ..و انما هي من اجل شغل المواطن باختلاق هذه الازمات لتظهر ..مفاجاة .اكبر منها ..
2 - ابراهيم الأحد 01 مارس 2015 - 23:37
بدلا من مواجهة الفكر المتطرف , عليكم بتوفير فرص الشغل , و التعليم المتقدم , و اصلاح المرافق الاجتماعية, و العناية بالاطفال... حينها لن تحتاجوا لمواجهة التطرف. كان من الافضل مواجهة النصابين المتطرفين الذين نهبوا خيرات بلادنا و اجدادنا و اولادنا.
تعبنا و مللنا من السناريو الكاذب و الفاشل على مر السنين , دائما ما يتم التستر على التخلف بخلق الفتنة , و من يكون ضيحيتها سوى المواطن المغربي ؟

أنشري يا هسبريس... شكرا
3 - عبد الاله العروي الأحد 01 مارس 2015 - 23:49
ظاهريا يبدو الاجراء والقرار في محله وهذا كله يصب في سلامة البلاد والعباد من اي طارئ لا قدر الله ولكن حذاري من الانزلاقات والاعتقالات الغير المبررة بحجة التشدد الديني في حق اناس ابرياء وهذا ما نخشاه إن اعوان الدولة مازلت تحكمهم ايديولوجية المخزن بداية من المقدم والشيخ و وصولا الى القياد والباشوات علي اي كل قرار يصب في حماية هذا الوطن وامته نحن نثمنه كمغاربة
4 - غريب الوطن الأحد 01 مارس 2015 - 23:56
الفكر المتشدد ابحثو عن اسبايه اولا لان معرفة السبب هو السبيل لاستئصال هدا الوباء .هدا الوباء ولد مع الفساد الاداري الفساد الحكومي بدون مساءلة الفساد الحزبي التهريج التعويضات الخيالية للمسؤول الدي لا يفعل اي شيء القرارات المصلحية مثلا الغاء سيارات الدولة في زمن حكومة بهدف ترشيد الميزانية وبعدها تم ارجاعها فقط بتغيير سيارة بسيارة احسن منها كاط كاط
5 - khalid الأحد 01 مارس 2015 - 23:57
Il faut relire les programmes de l education islamiques qui sont pleins de discrimination , de racisme , de violance et de brutalité, et surtout il faut controler les ecoles coraniques qui sont le milieu de culture de fanatisme
6 - mounir : alhoceima الأحد 01 مارس 2015 - 23:58
ومتى يضع الوزير خطة جديدة لمواجهة الفساد والرشوة؟

الله، الوطن، الملك.
7 - mohamed الاثنين 02 مارس 2015 - 00:05
أهم خطوة بل أول خطوة لمحاربة الفكر المتشدد هي محاربة بل الضرب بيد من حديد على أيدي مافيات العقار و المجرمين الكبار ، لأنهم هم من أوقد هذه الفتنة و ويصبون الزيت على نارها باستمرارهم في نشر الفساد ، و يعتقد المتشددون أن السلطة هي من تحمي الفساد لعدم إسراعها في محاصرته و محاربته و باعتقال كبار المجرمين . و لجعل الجميع يدرك الحقيقة لابد من الشجاعة لمحاربة كبار المفسدين ، لأنه ليس هناك من هو أغلى من استقرار الوطن ، فلا تضحوا باستقرار بلدنا حماية للمفسدين فنصبح كما صارت عليه ليبيا ، سوريا ، العراق ، مصر ، اليمن ، و بلدان أخرى في الطريق ....
8 - احمد الاثنين 02 مارس 2015 - 00:22
ما هذه الخطة لمحاربة التطرف
لمحاربة التطرف حاربوا الوزارات التي تنتجه بدءا من وزارة التربية الوطنية والاوقاف
9 - مهتم الاثنين 02 مارس 2015 - 00:22
بدلا من محاربة التطرف الديني.يجب ان تكونلنا نظرة واضحة عن المستقبل.هل سنجده في مجتمع مبني على مبادئ و اخلاق الاسلام بكل توجهاته المجتمعية او ترك المجال امام اميين يقومون بتسييس الدين او ملاحدة يسمومون افكار الشباب بتوجهات يدعون بانها تقدمية لكن مصبها في وادي الانحلال الاخلاقي و التفكك الاسري...
10 - شطّاب النساء الاثنين 02 مارس 2015 - 00:25
(وأضافت الجريدة أن نساء أحزاب المعارضة نسقن مع نشيطات المنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني في كل المدن والأقاليم لأجل التوقيع على عرائض تتهم رئيس الحكومة بالمس بحقوق النساء وتتوعده بمسيرة حاشدة)
وهل كل تلك النسوة تنتسبن إلى شطاب النساء، شباط ولا شك؟
11 - مهدي ميد الاثنين 02 مارس 2015 - 00:26
صراحة أقول بأن وزارة الداخلية مستقلة عن الحكومة هدا ما يبدو عليه الحال لزالت لم تنضج بعد في ضل تخبط الدولة نتيجة لﻷزامات نجد إكراميات هدا من جانب اما بخصوص مسيرة نسائية هي فقط أجندة سياسية أحزاب المعارضة تصطاد في الماء العكر مع لﻷسف إستغﻻل للمرأة مرة أخرى
12 - سار نور الاثنين 02 مارس 2015 - 00:49
قال السيد بن كيران ان الفئات التي عرفت كيف تحتج نالت حقوقها فهل يعرف السيد رئيس الحكومة أن أعوان السلطة لازال أجرهم لم يصل للحد الادنى للأجور انصفوهم ثم حاسبوهم
13 - سفيان الاثنين 02 مارس 2015 - 00:58
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فأريد الاشارة فقط الى مصدر هذا التطرف الديني والسياسي... في المغرب والمتمثل بالنسبة لي في غياب آليةأمنة وسطية فعالة وعادلة بين أطراف النزاع. لو أننا وجدنا تلك الأداة سنضمن التوازن بين الأطراف وبالتالي لن يكون هناك متطرفون يشعرون بالضلم وتكبيلهم،فبجدون في العنف السبيل الواحد لتعبير.وأرى بأنه لخلق هذه المتساوية يجب إحضار منطق الأخد والحرمان بالتساوي بين الأطراف.فمثلا هؤلآء المتطرفين في الدين متى لجأو إلى خيار الجهاد ليس بالطبع لأنهم يعيشون نوعا من التوازن في حياتهم وفي مجتمعهم وفي البيئة المحيطة بهم(الأسرة،المدرسة،الاعلام،المسجد،الكنيسة،...)بل العكس عند يكون كل هذا المحيط لا يبعث بصورة متوازنة لكل مواطن أو بالأحرى لكل إنسان فتصبح تلك الصورة بالنسبة لهذا الشخص ضالمة له +أنه لا يجد مكان يعبر فيه عنها بكل حرية (مثلا الاعلام العام الذي أصبح حكرافقطا على الهاجز المادي؟)فإنه ينفجر في وجه الآخر الضالم له بالنسبة له=>حرية الاعلام المطلقة لبعث رسائل بكل أمان من جميع الاطراف
14 - سيدة الاثنين 02 مارس 2015 - 01:49
خروج النساء يوم 8مارس احتجاج علی بنكيران؟؟؟
واحتضان حزب الاستقلال (حميد شباط) للنساء الغاضبات
هل بنكيران عندو عصا سحرية غادي يحل مشاكل النساء ببن ليلة وضحاها او حتی خلال 5 او 10 سنوات
وماذا قدم حزب الاستقلال للنساء عندما كان فالسلطة منذ الازل ...... كي يحتضن غضبهم الان
فيقو من الغفلة شويا كاين بعض الامور مفتعلة حتی تشغلنا عن التحديات والعراقيل الحقيقة في الحياة تحت مسی حريات ومساوة ومناصفة كذابة
15 - ايت الراصد:المهاجر الى ربي الاثنين 02 مارس 2015 - 03:12
اغلب التعليقات تتجه نحو ما تقوم به ام الوزارات من إجراءات ضد "داعش" مع انها واقعيا ليس لها اي وجود بالمغرب وإنما هي مجرد فزاعة في يد الحكام لحصار أسلمة المجتمعات العربية والهاء الشعب المستضعف المغلوب على أمره..اما ام المصائب فهي الاتجار في الكوكايين من طرف نجل قيادي في حزب البجدي بالقنيطرة والذي اطلق سراحه انها الداعشية الحقيقية التي يجب التصدي لها والذي قلنا سابقا بتاريخ 25 من الشهر الماضي على اثر القبض على نجل القيادي "لقد اتضح بما لايدع مجالا للشك ان الحملة الانتخابية لحزب اللاعدالة واللاتنمية للانتخابات السابقة بالقنيطرة قد ساهم فيها أباطرة المخدرات والدليل انه قد اعتقل بوعسرية بنعيسى بداية سنة 2013 حيث كان يقوم بتهريب المخدرات الى أوربا داخل أمعاء الشباب العاطل بالقنيطرة وكان من قيادي الحزب وهانحن اليوم نسمع ان نائبا لرباح بمجلس القنيطرة قد تم القبض على ابنه لانه يتاجر في المخدرات اذن فهناك عصابات تقوم بتسيير شؤون المواطنين الى الحضيض من شباط بفاس الى مجلس رباح بالقنيطرة وبالتالي انكشف ماكنا نذكره دائماً آننا نعيش في المغرب في مملكة مخزنية قائمة على الفساد والاستبداد بامتياز ..
16 - TALIANI الاثنين 02 مارس 2015 - 03:22
ا لجهاديون يكترون حين يرى الناس ان تعوىضات الكراء لبعض اعوان السلطة تفوق 30000درهم و اغلبىة الشعب فقراء يحياا العدل الغير موجود قي بلاد الفساد
17 - bassori الاثنين 02 مارس 2015 - 09:46
Pour le cas du Maroc, l'approche sécuritaire est nécessaire peut être mais elle est certainement insuffisante. Il faut considérer parallellement la dimension sociale, résoudre le chômage, donner l espoir aux jeunes , moraliser l administration, la justice. Ainsi on trouve des solutions aux causes du problème et non aux conséqences. Pourqoi ces jeunes st faciles á recruter par ces courants extrémistes? C est peut être á ce genre de qestion q il faut répondre pour avoir une vision non myope de ce dangereux problème. L approche sécuritaire est efficace pour bloquer l infiltration extérieur. Le marocain ne prend de risqes q en cas de désespoir. Notre éducation nous fait penser bcp aux conséqences de nos actes. Nos leaders politiqes ont bcp á faire ds ce domaine. Certaines élites ne st même pas conscientes de l impact de leurs négligences et je m en foutisme sur la prolifération de ce virus aux conséqences imprévues. Ns sommes tous responsables, chacun á son niveau.Qe le bon dieu garde ce
18 - abdou74 الاثنين 02 مارس 2015 - 10:59
على الداخلية أن تضع خطة جديدة لمواجهة الشيعة والتشيع سرطان فتاك أصاب شمال المملكة ويمكن بتره قبل أن يعم الجسد كله بزعزعة عقيدة المسلم وإمارة المؤمنين وهاتين الركيزتين هما عماد وقوة الشعب المغربي.أما الفكر المتشدد فحاله سهل وأكبر مثال على ذلك أبو حفص والشيخ الفزازي..يكفي المحاورة والسماع للطرف الأخر لإيجاد أرضية للتفاهم.أما الشيعة فولاؤهم المطلق لخاميني ولي الفقيه
19 - عمر الاثنين 02 مارس 2015 - 12:28
ان الاسباب الرئيسية للانحراف هي الفقر و عدم المساوات فالبطالة + الضغط على الفقير ليرتاح الغني هي التي يجب للمسؤولين ان يولوها كل الاهتمام من اجل ان ترجع السكة الى مجراها وان نجنب المغرب مما وصلت اليه الدول المعروفة. فالاصلاح لا يمكن ان يبدا من الاسفل الى الاعلى اي من الفقير الى الغني بل العكس ينبغي ان يكون من الغني الى الفقير لذا يجب ان
- يكونوا المسؤولون في المستوى لا من الاحزاب التي لا ترعرف ان تسير حتى نفسها لتسير البلاد كلها.....الى الهاوية وعن راسهم لا عدالة ولا تنمية.
- استخلاص الضرائب من الفلاحين و الشركات التي لا تساهم الا بما تريد.
- اصلاح منظومة التقاعد ب 1/ محاسبة مسيرين المكتب . 2 / التوظيف لملء الخصاص المهول في التعليم و الصحة و مفـــتــــشــي الضـــــرائــــــــب 3 / حذف كل من لا حق له في استنزاف اموال المساهمين من وزراء ووو... اشباح .
- خلق فرص الشغل للشباب ( لان شباب اليم فكرته هي اما العيش الكريم او الموت)
20 - عمر الاثنين 02 مارس 2015 - 12:34
قال الشاعر :وما اعجب الا من راغب في ازدياد.
قال اخر : هدا لوقت ديال زيد ،الى عندو زيدوه واللي ما عندو زيدو انقصو ليه.
قال اخر : الادارة المغربية الا بغات تفرق الخدمة كتبدا من التحت ، ولا بغات تفرق الفلوس كتبدا من الفوق.
هدا هو حال الموظفين الجماعيين ،حدف السلم الاجور 5 وتعويضه ب 6 وتغنت الحكومة وكانها انتصرت في الحرب العالمية،بالرغم من كونها دفنت فيئة اخرى من الموظفيين احياء .
وما دا عن الموظفيين الحامليين للشهادات اللدين هم في السلم 6 .
21 - hmida الاثنين 02 مارس 2015 - 12:56
au lieu de s'en prendre à des choses imaginaires, l'intérieur doit d'abord s'occuper sérieusement de l'argent du peuple qu'il est en train de distribuer grassement à ses hauts fonctionnaires, alors que des diplomés sont au chomage, des gens dans les montagnes de l'atlas meurent de froid et de maladie quelle honte.
22 - messmo الاثنين 02 مارس 2015 - 13:36
Heureusement que le grand chef, notre chère roi, que dieu nous le préserve de tout malheur, est là.
Sans lui le Maroc aurait était à 100% pour daeeech
23 - عمر الاثنين 02 مارس 2015 - 14:04
هاد الحكومة التي لا تعرف ان تدبر امور الشعب في اي قطاع كان, توظف و تؤسس مجالس تقوم مقامها وبثمن باهض فنجد المجلس الاعلى للتعليم...القضاء..ووووو
وهده الزيادة للداخلية في هدا القت بالدات يعني طلب المساعدة في الانتخابات
24 - عبدالله المغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 16:26
أخطر الأمراض و أفتك الأوبئة هو التشيع و الرفض لأن فرقة الشيعة فرقة تعتمد الكذب و التلبيس و النفاق تحت لباس التقية و لا ولاء لهم الا لإيران المجوسية و هم لا يعقلون فإذا ما تغلغلوا في مجتمع أفسدوا أهله دينيا و أخلاقيا فلا تسلم منهم بيوت الله و لا عباد الله و التاريخ يشهد على أفعالهم الخبيثة انطلاقا من غدرهم بالحسين بن علي رضي الله عنهما و تواطؤ بن العلقمي الرافضي المجرم مع هولاكو ملك التتار ضد الخلافة االعباسية الى يومنا هذا فالحذر من هذا الورم الخبيث المستشري فهم كذابون دجالون يتقمصون كل الادوار بايعاز من حاضنة الرفض المجوسية ايران و يتلونون بكل الالوان لقضاء مآربها فالحذر و رحم الله الحسن الثاني الذي كفر الخميني المجرم فقد كان خبيرا بحالهم. انشري هسبريس رجاءا
25 - maghrebi الاثنين 02 مارس 2015 - 16:42
والله تم والله لا يوجد إرهابيين ومتطرفين غيركم
متطرفين في السرقة
متطرفين في الفساد
متطرفين في الزبونية
متطرفين في تبديد المال العام
متطرفين في الحسوبية
متطرفين في دعم الفساد
متطرفين في العمالة والخيانة
كرهنا مسمار جحا هدا الدي تعلقون عليه فسادكم وعفنكم لايوجد رهابيين غيركم وإن وجد فأنتم سببه وكل هاته المصائب التي تتصفون بها تجعل الناس يفكرون في سلك هدا الطريق أنشر إذا اكانت هناك حرية التعبيير في هسبريس !!
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال