رصيف الصحافة: الدرك يستعين بمروحيات بحثا عن متسلّلِين للمغرب

رصيف الصحافة: الدرك يستعين بمروحيات بحثا عن متسلّلِين للمغرب
الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:00

عرض مواد بعض صحف الأربعاء من “المساء” التي أفادت أن الجنرال حسني بنسليمان يستعين بمروحيات خفيفة لتمشيط المنطقة الشمالية بعد ورود معلومات عن دخول مشتبه بتزعمهم مافيات دولية لتهريب المخدرات إلى المغرب بطرق سرية.. وأضافت اليومية أن من بين المناطق التي حددت لعناصر الدرك الملكي المكلفة بمباشرة حملات تمشيطية بواسطة مروحيات من صنف “بيما” جماعات قروية ودواوير نائية من بينها دوار أمزاولو التابع للجماعة القروية أسنادة بإقليم الحسيمة.

وكتبت “المساء” أيضا أن مجلس الأمن الوطني الإسرائيلي حذر اليهود من التوجه إلى المغرب خلال عطلة الفصح المقبل أو العطلة الصيفية، على إثر التهديدات الإرهابية التي يطلقها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” وتزايد التهديدات الإرهابية في عدد من البلدان المجاورة كالجزائر وتونس.

ومع نفس الجريدة التي قالت إن أطباء أكدوا أن أغلب اللحوم التي يتناولها المغاربة مذبوحة داخل مجازر غير معتمدة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالرغم من كونها تحمل الخاتم الصحي. في ذات السياق أوضح الدكتور منير سرتاني، منسق اللجنة الوطنية للأطباء البياطرة المفتشين، التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، أنه باستثناء مجزرتي مكناس والحسيمة المعتمدتين ومجزرة الدار البيضاء التي توجد في طور الاعتماد منذ مدة، فإن باقي مجازر المملكة غير معتمدة رغم كونها تضع أختاما على الحيوانات المذبوحة داخلها.

وأوردت “المساء” أيضا أن تعويض الوزير محمد أوزين سيؤجل إلى ما بعد انتخابات المجالس الترابية، وذلك على إثر الصراع الدائر بين امحند العنصر وحليمة العسالي ومحمد أوزين من جهة ومحمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية. وأشارت إلى أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سعى إلى طي صفحة فراغ كرسي وزير الشباب والرياضة إلا أنه اصطدم بحسابات الربح والخسارة للأطراف المتصارعة داخل حزب الحركة الشعبية.

وإلى “الأخبار” التي أشارت إلى وفاة رئيس تعاونية فلاحية بمنطقة سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة التي اقتحمتها رقية الرميد، أخت وزير العدل والحريات، الأربعاء الماضي رفقة زوجة موظف متهم باختلاس 3 ملايير سنتيم، إذ تم نقله يوم الإثنين الأخيرإلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة القنيطرة في حالة صحية حرجة بعد وضعه شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف مرفقة بلائحة الشهود يقول فيها إنه تعرض للتعنيف على يد العناصر التي اقتحمت مقر التعاونية وإكراهه على إخلاء التعاونية.

مختلون عقليا ومشردون يقتلون ويبثون الرعب في شوارع مدينة فاس في غياب الرعاية الاجتماعية تقول “الأخبار” بحيث تعرض شخص لطعنات قاتلة وجهها إليه شخص مختل عقليا بشارع مولاي رشيد حينما باغثه من الخلف وطعنه على مستوى الكلى.

وكتبت الجريدة عينها أن شرطة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، التابعة لولاية أمن طنجة، تحقق مع موظف بوزارة العدل على خلفية تهمة ممارسة الجنس مع مطلقة داخل المحكمة بمدينة طنجة.

من جانبها نشرت “الصباح” أن مصالح أمن مطار محمد الخامس أوقفت مضيفة طيران مصرية وبحوزتها كيلوغرام من الشيرا بعدما كشف جهاز السكانير أشياء غريبة في حقيبتها، إذ تم وضعها رهن الحراسة النظرية، كما تم اعتقال مزودها بمقهى من طرف الشرطة.

وضمن خبر آخر، نقلت الجريدة ذاتها أن الداخلية تتسلم خروقات اللوائح الانتخابية، بحيث انتهت اللجنة الوطنية التقنية المكلفة بالإشراف على عملية ضبط اللوائح الانتخابية العامة من حصر الخروقات المسجلة خلال عملية تحيين اللوائح الانتخابية استعدادا للإستحقاقات المرتقبة بداية الخريف المقبل، وأعادت الملفات المشبوهة إلى العمال في انتظار اتخاذ القرارات المناسبة.

الختم من “أخبار اليوم المغربية” التي قالت إن القانون التنظيمي للمالية يقف وراء تأخير إعلان مباريات التوظيف العمومي، فبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على مصادقة البرلمان على القانون المالي لسنة 2015 مازالت القطاعات الحكومية لم تعلن بعد مبارياتها بشأن توظيف ما يناهز 22510 أشخاص.

ووفق “أخبار اليوم” فإن المطاحن تعتزم مقاضاة محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لكون مصطلح “الدقيق الفاسد” تسبب في إلغاء الطلبيات وكبد المطاحن السبع التي تم استعراض أسمائها بشكل واضح في بلاغ حول وجود دقيق فاسد، خسائر فادحة.

‫تعليقات الزوار

15
  • Hmad
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:15

    ça s'appelle FAIRE DES MINORITEES. Aprés on nous parle d'integration . A eux d'integrer dans leurs tétes quand est là parmis eux et qu'on a evolué en quittant le ghetto.

  • عاشق تراب المغرب
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:16

    مغربي صنع الرجال لما لا يحمونه لا خوف على بلادنا

  • Basma lwdiyi
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:22

    الحراكة يهزوهم فالطيارة وموتى الفيضانات في شاحنات الازبال

  • rachid
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:24

    puisque israel a avertit ses ressortissants de ne pas aller au maroc alors sùrement il y a qlq chose qui cloche.j'espère que le maroc prenne l'initiative à demander d'israel plus d'informations pour le bien du maroc car israel est le 1 er pays au monde en ce qui concerne les services secrets malheureusement.mais pour notre bien c pas mauvais demander d'eux des informations pour protéger notre pays car le moindre attentat allah yhfad ghadi yraje3 lmaghrib 30 ans en arrière écononomiquement parlant.allah yhfad osafi

  • mazambizambizi
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:24

    أعتقد أن محمد الوفا سيجر هو الآخر إلى محكمة حزب بنزيدان

  • ايت الراصد:المهاجر
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:27

    لقد سبق وذكرنا الخروقات التي تقوم بها هذه المحامية التي أتت بها الكوطا الى البرلمان وجعلها تغتر كثيراً بنفوذ أخيها الوزير حتى انها تدافع عن مروجي المخدرات وتسعى لإطلاق سراحهم كما وقع مع ابن النائب السادس لرباح رئيس المجلس البلدي للقنيطرة وهاهي تعتدي على مواطن جاء الحكم لصالحه لأجل استيلاء من تدافع عنهم على التعاونية الى ان الكارثة ان غرورها الان جعلها تسبب في وفاة مواطن مع شركائها مما يتحتم ان تأخذ العدالة الحقة مجراها ضد خارقة القانون المسماة رقية رميد …

  • جواد العمري
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:36

    استوقفنى خبر وفاة رئيس تعاونية بسيدي علال التازى بعدما تعرض لضرب المبرح ، على اثر حظور اخت وزير العدل بصفتها محامية و زوجة موظف متهم بالاختلاس ، وحاولاتا عرقلت مهام العون القضائي ، مما اجج الموقف وجعله فى تصاعد ، ما أدى الى تعرض الهالك لضرب نقل على اثره الى مصحة ليلفض أنفاسه بها ، رحمه الله و رحم جميع الموتى . لكن ياترى هل حضور المحامية آنذاك قانونى ، ام انها بصفتها اخت وزير العدل فهى خارج إطار القانون ؟

  • Youssef
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:44

    Quand j'ai vu l'image je pensais que c'était en rapport au crash, et que le Maroc participait aux recherches.. inna li llah wa inna ilayhi raji3one, penseée à toutes les familles touchées par cette tragédie. Stop

  • ادولف هتلر
    الثلاثاء 24 مارس 2015 - 22:55

    مادا لو استخدمت هده العصابات انفاق تحت الارض لتسلل الى التراب المغربي

  • lamima
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 02:55

    الله يرحموا اما العدال عند الحق سبحانه و تعالى مشي هو الاول الله يخد الحق فيكم

  • abdeljalil
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:13

    ووفق "أخبار اليوم" فإن المطاحن تعتزم مقاضاة محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لكون مصطلح "الدقيق الفاسد" تسبب في إلغاء الطلبيات وكبد المطاحن السبع التي تم استعراض أسمائها بشكل واضح في بلاغ حول وجود دقيق فاسد، خسائر فادحة.
    Le ministre qui doit assister les sociétés et les citoyens est derrière la ruine des minotiers,…est ce qu'il travaille pour une autre entité? est ce qu'il mérite ce poste? charlatan…

  • FATIN
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:10

    ضع سطر تحت "لتهريب المخدرات إلى المغرب بطرق سرية"هل هناك تجارة في الخدرات في العلن.????????????????????????????

  • باخا السلاوي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:19

    وإلى "الأخبار" التي أشارت إلى وفاة رئيس تعاونية فلاحية بمنطقة سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة التي اقتحمتها رقية الرميد، أخت وزير العدل والحريات، الأربعاء الماضي رفقة زوجة موظف متهم باختلاس 3 ملايير سنتيم، إذ تم نقله يوم الإثنين الأخيرإلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة القنيطرة في حالة صحية حرجة بعد وضعه شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف مرفقة بلائحة الشهود يقول فيها إنه تعرض للتعنيف على يد العناصر التي اقتحمت مقر التعاونية وإكراهه على إخلاء التعاونية.
    لقد قلت سابقا بخصوص هيمنة حزب المصباح على الساحة العامة شيءمقلق للغاية ….برلماني يصدم قاصرا و يخلى سبيله لانه من المحسوبين على المصباح و اخت الوزير العدل الاعظم!!!!!!!!!!!!!!!! تصول و تجول و تهدد و تقوم مقام السلطة في حل القضايا الصعبة شيء لا يطاق …. فاين الجهات المخولة لها لردع مثل هذه الحالات ام انها خائفة من سخط المصباح عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مغربي
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 14:49

    الصبر الصبر ثم الصبر ايها المغاربة فالوطن للجميع ويحضن الجميع وتحقيق الاصلاح يتطلب الكثير ولاداعي لتشاؤم فنحن في ايادي امينة ومعلينا الا التجلد بالصبر فالقطار على السكة قوية وسليمة وفي الاتجاه الصحيح وجميع دول المعمور ضحت وصبرت وعانت وعملت واجتهدت وابتكرت لكي تصبح متقدمة والصبر مفتاح الفرج واباءنا يقولون في المثل الشعبي نقطة نقطة يحمل الواد وان شاء الله بالخير الرفاه للمغرب والمغاربة ولا تنسو ان العالم يواجه بعضه بعض بكل الوسائل من احل المصلحة لكل دولة على حدى ولا مجال فيه للفاشلين والضعفاء نهائيا وينهج ااسرعة المفرطة في كل المجالات والتحديات امامنا كثيرة ومتعددة وبالتدرج والتكافل والتضامن والمحافظة على المكتسبات والبحث عن الحلول المبتكرة للعوائق ومشاكل التي نعاني منها سنصل للهدف المنشوذ وليس بالتشاؤم وخلق القلاقل واثارة النعرات والملاسنات الفظفاظة والبحث عن السلبيات تقديم المصلحة الخاصة والبحث الاستغلال المستمر للمارب الخاصة وليس العامة فالمغرب للمغاربة جميعا ومصلحته ومقدساته امانة عند الجميع والله ولي التوفيق

  • عبد السلام
    الأربعاء 25 مارس 2015 - 19:41

    لاحول ولاقوة إلابالله

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 1

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 19

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز