24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  4. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  5. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

قيم هذا المقال

1.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: كشف مخطّط لاستهداف لشكر وعصيد ومزان بمتفجّرات

رصيف الصحافة: كشف مخطّط لاستهداف لشكر وعصيد ومزان بمتفجّرات

رصيف الصحافة: كشف مخطّط لاستهداف لشكر وعصيد ومزان بمتفجّرات

عرض أنباء بعض الجرائد الصادرة الجمعة من"الصباح" التي ذكرت بعض المستهدفين من طرف خلية "أحفاد بن تاشفين"، التي تم تفكيكها مؤخرا، إذ كانت تخطط لاغتيال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، والناشط الأمازيغي أحمد عصيد، والشاعرة الأمازيغية مليكة مزان، وذلك باستعمال وسائل مختلفة من قبيل مسدسات كاتمة للصوت، إضافة إلى تفخيخ سيارات المستهدفين بوضع مواد متفجرة في هيكلها وكذا التسمم، بحيث تم ضبط بحوزة المتهمين مواد سامة وقاتلة بمجرد اللمس، كانوا يعتزمون طلاءها في مقابض أبواب المستهدفين. كما كانت تخطط أيضا لاغتيال عسكريين وسياح أجانب من فرنسا وإسبانيا بالفضاءات العمومية بأكادير ومراكش وتيزنيت.

وفي مادة أخرى، أفادت الجريدة عينها أن نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، هاجم طريقة اشتغال حكومة بنكيران في مجال تنزيل البرنامج الحكومي، داعيا الحكومة الى إعادة النظر في طريقة تصور السياسات العمومية وتنفيذها، موضحا أن المجلس يشتغل في هذا الاتجاه وذلك بتنسيق مع بنك المغرب.

وإلى" الأخبار" التي أفادت أن لائحة الاستوزار التي سلمها امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد تسببت في "قربالة" داخل حزب الحركة الشعبية، بحيث طالب محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، بحقيبة أوزين.. كما ربط اتصالات مع أعضاء المكتب السياسي وبرلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين من أجل التمرد على القيادة الرباعية للحزب، والانظمام إلى الحركة التصحيحية. وأضافت الجريدة أن قياديين بالمكتب السياسي عقدوا اجتماعات متفرقة لمناقشة الأسماء المقترحة ضمن اللائحة وعدم عرضها على الجهاز التنفيذي للحزب قبل تسليمها لرئيس الحكومة، من قبل الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وضمن خبر آخر، كتبت نفس الجريدة أن الانفجار الذي شهدته شركة الحديد المعروفة اختصارا بـ "آيسي" بمدينة القنيطرة والتي تعود ملكيتها للملياردير فؤاد فهيم، أسفر عن مقتل عاملين فيما نقل أخر إلى قسم مستعجلات المستشفى الإدريسي في حالة حرجة.

لا زالت الشركة التي تصدر يومية "التجديد" الناطقة باسم الحزب والحركة الدعوية مسجلة في اسم رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بعدما تخلى عن شركة "طوب بريس" للرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، محمد الحمداوي، تقول "الأخبار" متسائلة في الحين ذاته عن إمكانية تخلي رئيس الحكومة عن شركة التجديد ذات رأسمال 50 مليون سنتيم. ذات الجريدة قالت إن وضعية رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، تتناقض مع مضامين القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها.

جريدة "المساء" قالت إن تعليق العمل بالبطاقات الهاتفية مجهولة الهوية ينتظر تدقيقا نهائيا، بحيث ستعمد الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في الأسابيع المقبلة إلى إطلاق عملية تدقيق واسعة لنظام تدبير مشتركي الهاتف لدى الفاعلين في القطاع، من أجل تحديد مآل القرارات التي تم اتخاذها بهذا الشأن وحصيلة العملية التي تستهدف إنهاء لا قانونية البطاقات الهاتفية التي يستعملها زبناء هذه الشركات.

وكتبت ذات اليومية أن المؤبد لأعضاء مافيا الأسلحة النارية ببوركون بالبيضاء ، ويتعلق الأمر بكل من خالد طحيبل ومحمد الكيحل ويونس الكيحل وعز الدين عشاق على خلفية تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز باستعمال وسيلة نقل بهدف الحصول على فدية والقتل مع سبق الإصرار والترصد، كما تم تمتيع كل من المتهمين نور الدين لباخ، مغربي يحمل الجنسية الفرنسية ونورالدين قبال، مغربي يحمل الجنسي الحنسي الفرنسية أيضا، بالبراءة من التهم المنسوبة إليهما.

ونقلت "المساء" أيضا جواب مصطفى بنحمزة، رئيس المجلس العلمي لمدينة وجدة، "أنا أعرف تحديدا المسؤولين عن أحداث 16 ماي بالدار البيضاء، إنهم أولئك الذين أغلقوا القرويين، وذلك ردا على السفير الأمريكي الذي سأله عن الموضوع، حسب ما أورده بنحمزة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية التي احتضنتها كلية أصول الدين بتطوان حول موضوع "الخلاف الأصولي : أسبابه ومباينه". بنحمزة تحدث أيضا عن ضرورة الاهتمام بالعلوم الشرعية وفي مقدمتها علم الأصول، الذي يمكن من تمييز صحيح الدين عن ما اختلط به من أمور، معتبرا أن العلماء الحاليين مطالبون بالاستمرار في رسالتهم المعرفية.

نختم من " أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أيضا أن مصطفى بنحمزة رفض العضوية في اللجنة المختلطة التي تشكلت بتوافق بين وزارتي العدل والأوقاف من أجل إعداد قانون جديد حول الإجهاض. وأضافت الجريدة أن بنحمزة اعتبر أن فرصا كثيرة أتيحت له للتعبير عن موقفه حتى أصبح معروفا، ومفاده أن تقنين الإجهاض يجب التشدد فيه، وإباحة ما هو ضروري بشروط دقيقة حتى لا يفتح الباب للتجارة في ذلك، وليس له ما يضيفه في هذا الباب.

ونشرت اليومية عينها أن النقابات أمهلت رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أسبوعا كي يدعوها إلى عقد لقاء معها. في الوقت ذاته دعا اجتماع الهيآت التنفيذية للإتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الدمقراطية للشغل والكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، لجنة التعبئة التي تشكلت بعد التحالف بين المركزيات الثلاث، إلى الشروع في التعبئة من أجل الاستعداد لاحتمالات فشل الحوار الاجتماعي حيث يرتقب أن يفضي ذلك إلى تنظيم مسيرات احتجاجية أو إضراب عام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - Marroki الخميس 02 أبريل 2015 - 22:13
نحن نريد أن نخلص على هاته الأشكال ديموقراطيا و ظمنها الجدية و الصراحة و المعقول نريد مغربا ٱخر دونهم.
2 - كمال الوجدي الخميس 02 أبريل 2015 - 22:15
لا خير في كاتم علم..."مصطفى بنحمزة رفض العضوية في اللجنة المختلطة التي تشكلت بتوافق بين وزارتي العدل والأوقاف من أجل إعداد قانون جديد حول الإجهاض."
3 - مجد الخميس 02 أبريل 2015 - 22:21
اللهم احفظ بلدنا من الفتن ماظهر منها وما بطن ،لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعامل كل من استهزء بالدين و بأهل بالقتل و العنف ما وجدنا نحن اليوم و لو كان فضا غليض القلب لنفظوا من حوله و لكن تعالوا يا من تسيئون للإسلام تعالوا اقرئوا سيرته ستحبونه و ستحبون العفو و الصفح ....وفوق كل هذا ستحبون الذي بعثه رحمة للعالمين الله جل في علاه
4 - mojan الخميس 02 أبريل 2015 - 22:25
كلام خاوي لا أساس له من الصحة ربما نتجاهلهم هد ممكن ولكن الإغتيال شيء مستبعد.
5 - المهدي الخميس 02 أبريل 2015 - 22:25
مهما اختلفنا مع لشكر او عصيد او آخرين وركبنا اعتى خيول النقد الذي قد يلامس التجريح ، الا اننا بالقدر نفسه نقف مدافعين عنهم وعن حريتهم في طرح ما يرونه ه مختلفا عن تصوراتنا ، قبل قليل انتقدنا لشكر وكان له من التشرشيم ما يؤلم دواخل اي كان ، ونحن المغاربة هكذا نختلف دون جنوح نحو ما يمس السلامة الجسدية لمن نقف معه على طرفي نقيض ، اما هؤلاء المرضى الذين يرون في الحوار والجدال النظيف مضيعة للوقت ابلغ منها لغة الدم وإخراس باقي الأصوات فلا مكان لهم بيننا ، ام أن من لا يسعفه القلم واللسان يرى في المدية البديل الأنجع ؟ لا لن يصلوا مبتغاهم فنحن قد نختلف ونجادل بعضنا البعض لكننا يد واحدة على من ارتأى غير ذلك ...
6 - Amaghnass الخميس 02 أبريل 2015 - 22:25
terroriste
on comprend que les militants amazighs c'est les première personnes sur la liste des terroriste, et ces gens qui sont connu pour défendre la liberté et les droit de l'homme, mais en cas ou un militants amazigh marocain toucher, tous les gens il révolte contre ces terroriste, il veulent les tuer avec les pières, ils sont pas besoin d'armes pour ces gens la, ils touche de l'argens qui venne du établissements terroriste pour valoir tuer leurs frères, ces gens sont pas des marocains, donc ils faut que les juges enlève sur ces gens le nationalité marocaine
7 - moha الخميس 02 أبريل 2015 - 22:33
ا ستعملت المساجد في خطابات التكفير في المستهدفين بالقتل.
الدين خاطبوا الناس بتكفير المناضلين والفديوهات مازالت شاهدة علئ دلك. صمت المسؤولين يشجع التكفيريين.
داعش تتحرك بيننا. الله يحفظ وطننا الحبيب.
8 - المواطن الخميس 02 أبريل 2015 - 22:39
لا للارهاب ضد المواطنين كيف ما كانوا. فهؤلاء القتلة من الجهلة و خارجون عن ملة الاسلام.و الاسلام يكرم حياة الناس كيفماكانوا
اما هؤلاء الناس من المستهدفين فالمغاربة كلهم يعرفون انهم خارج دائرة المواطنة الحقيقية..و انهم مجرد طفرات فاشلة في الفكر و في العطاء. و تغدي الاعلام و الصحافة في هوامشها و لا يجب ان نعطيهم اهتماما فالتافهين السكوت عنهم جواب.
9 - hsan الخميس 02 أبريل 2015 - 22:41
العنف اللفظي الممارس من قبل بعض الاحزاب يولد العنف المادي
10 - ماروكي الخميس 02 أبريل 2015 - 23:02
لقد فهم الارهاب أخيرا ان الامازيغ مناعة ضد التطرف و يقفون دون ان تقوم دولة طالبان و داعش علي ارضهم . لهذا فالارهاب يحاول ان يخيفنا و لكن هيهات ثم هيهات و كما يقول المثل الامازيغي : بوتزلا نوزور اسهلي تجليت تودانك ، و درندك ويلي صحانين ادجن ايبيدارن . و شكرًا . عاش المغرب ارض السلام و التعايش بين مختلف الاديان و الأعراق .
11 - الحــــاج عبد الله الخميس 02 أبريل 2015 - 23:06
طبعا، ليس في لائحة الإرهابيين، لا الفيزازي ولا الريسوني ولا محمد العبادي ولا فتح الله ارسلان، ولا الحمداوي ولا امكسا امكاسو، ولا فرد واحد من تجار الدين الكهنوتيين، لأنهم وإخوانهم ومن طينتهم يتقاسمون معهم الكثير من "المبادئ" والأهداف، فقط الإرهابيين ساذجين واندفاعيين لا يقدرون عواقب أفعالهم، بينما ارسلان والحمداوي والريسوني لديهم "شعوب" خاصة بهم من المريدين وعبيد الشيوخ ولديهم وضعيات فوق حسنة قوامها فيلات واسعة وسيارات فارهة وحسابات بنكية دسمة و... لا يريدون التضحية بها وينتظرون من الإرهابيين الصغار أن يحققوا لهم "الثورة" لكي يخرجوا من جحورهم وتبنيها وسرقتها واستغلالها كما فعل إخوان مصر.
12 - الاشرار هم من يعيش طويلا الخميس 02 أبريل 2015 - 23:23
هذا كلام فارغ للاستهلاك هل نحن في المغرب ام في كولمبيا او العراق مثل هؤلاء لايموتون ,لقد رأينا من مات بصمت وبدون سابق انذار وببرودة دم رحم الله شهداء الوطن الحقيقن باها والزيدي ومن سبقهم اما من ذكرتم فمزبلة التاريخ تنتظرهم
13 - الى تعليق موحا الخميس 02 أبريل 2015 - 23:32
المساجد بالمغرب تابعة للمدهب المالكي و اتهامك بالتكفير يبين انك لا تحضر اصلا للمساجد لتستمع الخطب و تحاملك عليها يبين انك من الملاحدة الامازيغ الدين فرختهم هده الحركة العنصرية بكترة خلال السنوات الاخيرة لحاربة الاسلام و العرب المغاربة .
الارهاب معروف تعامله بالخارج للقاعدة و داعش وانتم الامازيغ تشراركونهم من وجهة التعامل مع الصهيونية العالمية .و بنفس الهدف كدلك لضرب استقرار المغرب و وحدته اي كلكم ارهابيين و يجب على الدولة ان توقفكم و جمعياتكم العنصرية. فقبحكم الله من حفنة من الخونة و الحمقى
14 - صاغرو الخميس 02 أبريل 2015 - 23:53
رغم أني لا أعلم تفاصيل المستهدفين الآخرين فإن لا أستبعد أن تكون القناة الثانية و الأحداث المغربية و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشباط من المستهدفين.
هناك تعليقات صريحة حتى في هذا الشأن تبرر و تشيد بذلك ( التعليق رقم 3 لصاحبه كمال السلاوي ).
عصيد ولشكر كانا مستهدفين شخصيا من قبل من يصفون أنفسهم بالمعتدلين علانية حتى في المساجد.
شخصيا أقول من هذا المنبر ما الفرق بين هذه الخلية و من كانوا يكفرون لشكر وعصيد و الغزوي حكم عليهم بشهر موقوف التنفيذ في عهد هذه الحكومة.
ما أريد أن أقوله للمعتدلين من الإسلامين إن صح هذا التعبير والله ستكونون الهدف الثاني للمتطرفين ويكفي أن تنظروا إلى التاريخ و إلى حواليكم.
هنيئئا لأعداء المسلمين و تحيا عبقريتهم فحضارة شعوبهم بدمر رويدا رويدا وبأيديهم.
اي بلادة هاته التي تسعى إلى السيطرة على العالم بتدمير نفسها؟
15 - ايت الراصد:المهاجر الخميس 02 أبريل 2015 - 23:55
في إطارحرية التعبير ولحساسية الموضوع نتيجة عولمة الارهاب و محاربة زحف الأسلمة... اصبحت السلطات الأمنية تخبط خبط عشواء فمن سيناريوهات التفجيرات16 ماي 2003 ومراكش مقهى اركانة " وللعلم لقد أدلى العلامة بنحمرة بالجواب الكافي حول التفجيرات" والان اصبح التخطيط البليد لتفخيم بعض التيارات والأفراد والعصبيات لأهداف ممنهجة، البارحة تحدثوا عن عصيد ورميد اليوم لشكر وشاعرة لايعرفها المغاربة الاهم ضرب الأمازيغ بالعرب وصدم الاسلام بالعلمانيين كل ذلك لخلق مواضيع بعيدة عن المشاكل المأساوية التي يعيش فيها الأفراد خاصة الشباب وبالتالي كان نداء "انصفوا الشباب "في هذه المرحلة الجد حساسة ضربة معلم من طرف شبيبة العدل والإحسان . ولذلك لم تدرج اي شخصية منهم في لائحة التقتيل المصطنع لانهم ادرى بلعبة النفخ المخزنية....
16 - مغربي من أمريكا الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:01
يجب علي الشعب المغربي ان ينتخب أهل الصلاح.

لقد تعب المواطن من هاته الوجوه الفاسدة
17 - بشعيبذ الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:08
ما زال في المغرب من يتكلم بهذه السفاهة
لن نتقدم ابداكما جرى للعروبية.باها امازيغي حر ولشكر وعصيد و مزان من نفس الجنس ما هدا التناقض ان الارض تتكلم الامازيغية فلن يتسرب اليها الرهاب.
18 - mohamad الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:18
طرق جديدة للشهرة و اثارة الانتباه لاشخاص كلشكر و فلان و كريط
الصحافة المغربية لا تريد الا المال والاموال
19 - abdou الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:34
سبحان الله على وجه وعلى كمارة
الرويبضة : الرجل التافه المتحدث باسم العامة
تعريف الرسول (ص) للرويبضة
20 - هشام الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:02
يقول احد حكماء أحفر النفق بمسمار ولاتتجادل مع حمار
21 - الطنجاااوي الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:35
غريب، في أوروبا هناك تهويل من أن اليهود أصبحوا مستهدفين في أمنهم.


هناك من يعاني التقتيل....وهناك من ينشر أنه مستهدف.
22 - علال الجمعة 03 أبريل 2015 - 04:20
كلها مسرحيات و أفلام من الأجهزة الأمنية لا غير،أصبحت كلمة الإرهاب سلعة ثمينة تستعملها الأنظمة الفاشية لتحكيم إستبدادها واستعبادها على الشعوب!!!
أين كانت هاذه الأجهزة في تفجيرات الدار البيضاء،و أين كانت في تفجيرات مراكش و أين كانت عندما ألتحق نصف المغرب ب( داعش) .
الأجهزة الفاسدة اللتي تعيش على الفساد و الرشاوي لا و لن تفعل شئ من أجل حماية المواطن كل همها هو حماية المسؤول و ممتلكاته لا غير ،
23 - شوفو لينا المعيشة غلات الجمعة 03 أبريل 2015 - 06:22
كنسمعو غ اخبار المجاعة والخراب وراه بلادنا هادي حنا مغاربة مسخوط الوالدين يلقاها والشفارا الكبار ضروري تابعهم عذاب الله والناس كتدعي على الظالمين والفاسدين في كل لحظة وتوبو الى الله وخدمو البلاد ونزيدو القدام راه التقدم والعلم والتسيير الممتاز هو ليوصلنا ولمابغاش الحبس والسجن وتقديمه ليكون عبرة فمن يسرق ويخرب العقول وينشر النزعية القبلية هو خائن نحن مغاربة واالله مايدوم حال كلشي غادي القبر والكبر في السن والمرض والو لامفر من الله اللهم احسن خاتمتنا والطف بالعرب واامومنين والمومنات واحفظ بيوت الله المساجد
24 - العياشي الجمعة 03 أبريل 2015 - 08:02
نريد ان نحارب التطرف الديني و السياسي والمتجلي حتى في بعض الاحزاب السياسية كالوردة الذابلة والميزان المصدي الذين هم من اسباب تخلفنا.و هذا لا يمكن الا بنهج الديموقراطية.
25 - mostafa الجمعة 03 أبريل 2015 - 10:46
Si Mr. Lachgar prendrait au sérieux les dernières révélations des terroristes détenus, il va certainement perdre beaucoup de kg de son poids actuel, on appelle cela "le régime sous les menaces" ou le régime forcé, il peut détruire toutes les graisses en un temps record, mais je reste contre l'élimination physique des personnes, car notre pays admet la diversité des opinions, espérons que ces révélations s'avéreraient fausses et bonne santé à tout le monde
26 - ابو سلمى الجمعة 03 أبريل 2015 - 11:08
حكومة بنكران حكومة لا تحسن التحاور والتفاوض احترام الرأي
حكومة تناور لربح الوقت
حكومة تتصيد الشغيلة عوض طمأنتها وتحسين أوضاعها المادية والمعنوية
بنكران نفسه لا يشعر بأدنى حرج وهو يقهقه ليخصم من أجور العمال والموظفين
بنكيران رجل أناني يكره الشغيلة لأنه نفسه مقاولا
النقابات مطالبة بتغيير طريقة الاضراب بالتواجد في مقرات العمل دون العمل لمدة يوم أو يومين وشل الحركة لتكبيد الحكومة الخسائر المادية
27 - عبدالرحمان الجمعة 03 أبريل 2015 - 11:08
النقابات الفت البيع والشراء مع الحكومات السابقة على مصلحة الطبقة العاملة و اﻻن حين رأت أن مصالحها مهددة بدات بالتهديد باﻻضراب فلن ينجح اضرابكم لان الكل عاق بكم و حتى من هم منخرطون معكم فجلهم مصلحاتيون ﻻيستطيعون أن يضحوا حتى بدرهم مابالك باجرة يوم عمل
28 - superbougader الجمعة 03 أبريل 2015 - 11:12
مهما اختلفت الآراء و التوجهات فإنه لا سبيل و لا بديل عن الحوار لحلحلة كل القضايا و الإحتكام إلى الشعب بعيدا عن التطرف و العنف الذي لن يؤدي إلا إلى الخراب و الفوضى . إذن فعلى كل الفاعلين السياسيين و الساهرين على الحقل الديني أن يرجحوا مقاربة الحوار المجتمعي دون اقصاء لأي طرف بشكل تشاركي يصب في مصلحة استقرار البلاد و العباد/أبو صلاح الدين و ريان العرزيغ
29 - moha الجمعة 03 أبريل 2015 - 11:13
ا لئ 15 تعليق محا

سيدي لما نتكلم عن ما يجري في خطابات الجمعة التي لا تحترم قدسية المساجد ترون انتم الاسلاموين انكم مستحدفون وتعتبرون انفسكم فوق القانون.
نعم هناك من يستعمل المساجد لقطر سمومهم علئ المواطنين الدين يختلفون معهم في الافكار.
الاسلامويون مقتنعون انهم اصحاب الحق واصحاب النصيحة. واخطر من هدا هو انهم لا يعلمون ان الله لم يوكل احدا علئ الارض ليكون بوابا للجنة.
اغلبهم من منافقون يريدون خدع الله والبشر.
30 - الباز الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:02
مازال هناك من يستغل منابر المساجد لينشر
افكاره المسمومة ويحرض على الحقد والكراهية
بين المسلمين وبين المغاربة باسم الدين والدين براء منه
من اراد القتل او ان يفجر نفسه فليذهب الى بلاد اﻹرهاب واﻹرهابين فلينفجر فيها اما بلاد اﻷمازيغ المغرب فهو بلاد التعايش والتسامح واﻹحترام ؟
اماصاحب التعليق رقم 14فهو من نعاج العرب الذين يسيرهم النظام الصهيوني السعودي واﻷمريكي ما يجري في اليمن دليل قاطع على ان العرب كقطعة غنام تقودهم امريكة متى شاءت ؟؟!!شكرا هسبريس
31 - عبدالرحمن العوني الحارثي الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:23
ليس من الحكمة ان تذكر اسمائهم فكيف باغتيالهم او نسفهم فالواقع سينوب في تغييب هؤلاء الشواذ فكريا ابينا كل من اتى مستنصرا بامه فرنسا ويتاجر بثقافة لا تعترف بوبائياته الفكرية وعقد على المدعوة مزان بعقد جاهلي كفري بشريعة ياكوش اتريدون ان يصبح لكم وزن بمجتمعنا وستذهبون حيث ذهب اسلافكم الايديولوجيين ما ان انطفاء مصباحهم غابو في اروقة النسيان
32 - عدنان اعتدال الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:30
هذه خطوط حمراء ﻻ ﻻستهداف احد بالقتل ﻻلضرب مكتسبات الدولة ﻻ لضرب المقدسات ﻻللتحرش ﻻ للتشكيك في وطنية احد ﻻ للاعتقال العشوائي ﻻ ثم ﻻ للاحزاب التي تجازف بالمساس بهويتنا اﻻسﻻمىة فﻻ استقرار وﻻ امان اﻻ بضمان هذه الثوابت
33 - سعيد الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:46
دعاية انتخابية بطريقة سادجة جدا جدا
34 - majd الجمعة 03 أبريل 2015 - 15:19
الذين يقولون بأن اغتيال عصيد وغيره كلام فارغ ودعاية وكلام صحافة وغير ذلك أقول لهم عودوا الى التعاليق التي نزلت على اثر اعتقال المجموعة الارهابية بفاس وقوموا بتعداد التعاليق المؤيدة لاغتيال عصيد والتي ترفض حتى الآراء المعتدلة التي لاتحبد القتل ولاتتفق مع أفكار عصيد .القتل والتكفير والتخريب هي الأفعال التي برعوا فيهاامتثالا لما جاء في نصوص "السلف الصالح " وفقهاء وخطباء الدم
بهذه الطريقة بدأوا في سوريا يقتلون ويقولون النظام قتل يخربون ويقولون النظام خرب حتى تبين للعالم كله همجيتهم ووحشيتهم لكن بعد فوات الأوان .إنه الوباء الذي لا دواء له ولا تلقيح .جعلتم شعوب العالم كله يزدرونا لأننا لم نقدم للبشرية عملا صالحا واحدا يذكره لنا التاريخ وجعلتم المسلمين يخجلون من أنفسهم .
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال