24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: عبد الهادي بلخياط يقطع اعتزاله ويعود إلى الغناء

رصيف الصحافة: عبد الهادي بلخياط يقطع اعتزاله ويعود إلى الغناء

رصيف الصحافة: عبد الهادي بلخياط يقطع اعتزاله ويعود إلى الغناء

مستهلّ قراءة رصيف الصحافة الخاص بالجرائد الورقية الصادرة في نسخها لبداية الأسبوع من يومية "الصباح" التي نشرت أن عبد الهادي بلخياط، المطرب المغربي الشهير المعتزل، سيعود إلى الغناء بعد توصله إلى اتفاق مع مهرجان موازين لإحياء سهرة فنية خلال دورة العام الحالي، إذ تم توقيع عقد مبدئي بين الطرفين من أجل الحفل المتوقع بفضاء المسرح الوطني محمد الخامس في الـ4 من يونيو المقبل.. وتزيد "الصباح" أن عبد الهادي بلخياط يعكف حاليا على إعداد مواد غنائية خاصة بسهرته بعد غياب دام لـ5 سنوات، حيث تنتظر من بلخياط 15 أغنيّة كلها دينيّة بعد ابتعاد الفنان عن أداء الأغاني العاطفيّة.. ويتوقع أن تغيب الفرقة الموسيقية عن مصاحبة عبد الهادي بلخياط واقتصاره بالغناء على إيقاع الدفوف طبقا للطريقة النقشبندية وبمواكبة من أصوات الكورال.

قال يوسف الحسوني، محام مغربي شريك بمكتب محاماة فرنسي مغربي، إن 5 محامين قد شاركوا في إعداد ملف الدفاع عن المغرب أمام المحكمة الرياضية الدولية ضد الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتورد "الصباح" أن اجتماعات ماراثونية جمعت كل هؤلاء المحامين، وفقا لتصريح الحسوني، لمدة 3 أشهر من أجل دراسة الملف وإعداد المرافعات، كما تم اللجوء لمكتب محاماة سويسري ومحام سنغالي للتكفل بالإجراءات المسطرية من أجل انتزاع الحكم الذي أمال كفّة الكرة المغربية في مواجهة كنفدرالية عيسى حياتو.

ذات الجريدة أوردت أن دخول محمد ساجد لحلبة التنافس على الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري سيقلب جميع الترتيبات الجارية منذ شهور، وذلك لوجود اتجاه وازن يدفع بساجد لحسم صراع الزعامة بـ"حزب الحصان" باعتباره حاملا لـ"مميزات رجل المرحلة"، وذلك في منافسة أنور الزين، رئيس الشبيبة، وإدريس الراضي كبير الفريق البرلماني بمجلس المستشارين، ومحمد أبيض الأمين العام السابق.

"المساء" نشرت أن المركزيات النقابية للإتحاد المغربي والكونفيدرالية والفيدرالية طالبت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بعقد اجتماع عاجل هذا الأسبوع لدراسة موقف الحكومة النهائي من الملف المطلبي للنقابات والمتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة في الأجور والتعويضات والمعاشات وتخفيض الضريبة على الدخل.

وضمن خبر آخر، ذكرت نفس الجريدة أن القضاء يطارد "مافيا" نصبت على ماركات عالمية في سلع تقدر بالملايير ، كما احتالت على محلات مركب تجاري وأربع "قيساريات" بعد أن تم تسليمهم شيكات مقابل سلع مهمة تم تهريبها فيما بعد إلى موريتانيا.

وفي سياق آخر، قالت ذات الجريدة إن ضغوطات تمارس لطي ملف الدبلومات المزورة بـ"كازا ترامواي"، كما أن يوسف ضريس مدير عام "كازا ترانسبور" دعا إلى إجراء تدقيق عام في جميع دبلومات العاملين بالشركة المذكورة بما فيها الأطر العليا، مع مد الشركة المذكورة بجميع الملفات الخاصة بالعاملين بشركة "كازا ترامواي" تتضمن نسخا من الدبلومات التي وظفوا بناء عليها، وعقود العمل التي أبرمت معهم ومعطيات عن مؤهلاتهم العلمية.

من جانبها أوردت "الأخبار"" أن فرق المعارضة اقترحت تعديل قانون الجنسية المغربية حتى يقضي بإسقاط الجنسية عن المغاربة المقيمين بالمستوطنات الإسرائيلية فوق التراب الفلسطيني المحتل. إذ أوضحت فرق المعارضة في مقترحها الذي وضعته بلجنة العدل والتشريع، أن برامج وأعمال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل وراء خطوط 4 يونيو 1967، تعتبر انتهاكا خطيرا للقانون الدولي بصفة عامة والقانون الدولي الإنساني بصفة خاصة.

وكتبت اليومية ذاتها أن النيابة العامة بابتدائية أكادير أطلقت سراح ثلاثة خليجيين وخمس فتيات ضبطوا قبل أيام في حالة تلبس بممارسة الجنس بإحدى الفيلات المعدة للدعارة بحي الشرف بأكادير، وقد تمت متابعة المتهمين في حالة سراح مقابل كفالة مالية.

وفي خبر آخر أشارت "الأخبار" إلى أن أشرطة إباحية وتحرش جنسي بشرطية يجران مسؤولا أمنيا في مدينة أسفي إلى المساءلة.. وتابعت أنه قبل يومين أغمي على شرطية في قاعة المواصلات اللاسلكية في الأمن الإقليمي لأسفي، بعدما قدمت شكاية مباشرة إلى رؤسائها في العمل بشأن ما تتعرض له من تحرش جنسي من قبل مسؤول أمني برتبة ضابط يعمل معها في نفس المصلحة.

نختم من "أخبار اليوم" التي قالت إن قادة أحزاب الأغلبية قرروا تجاهل استنجاد المعارضة بالملك محمد السادس، بحيث لن يقوموا بأي خطوة سياسية للرد على المذكرة التي رفعتها أحزاب المعارضة إلى القصر بشأن إقحام رئيس الحكومة للملك في خطاباته السياسية. وأضافت الجريدة أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لم يتوصل بأي إشارة تستوجب تقديم توضيحات بشأنها.

ووفق ذات اليومية فإن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، جاهز للتوجه قريبا للقاء الملك محمد السادس لمفاتحته بشأن تعويض محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، إذ من المرجح أن يكون الأسبوع المقبل حاسما. وأشارت إلى أن وزراء العدالة والتنمية لن يمسهم أي تعديل حكومي بعدما راجت أخبار عن غضبة بنكيران من شأنها أن تطيح بأحد وزرائه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - Ali الأحد 05 أبريل 2015 - 23:16
C'est 'une très bonne décision et bien pensée.Bonnne continuation, tu as bien penser.
2 - nabil الأحد 05 أبريل 2015 - 23:20
عذرا على اي طريقة يريد الغناء النقشبندية في اي مذهب هذه الطريقة
3 - Soufiane الأحد 05 أبريل 2015 - 23:20
ﻻ حول ولا قوة الا بالله لعجب هدا !!
عسى أن يرجع عن هذا القرار نسأل الله دالك
4 - عبد الرحمان الأحد 05 أبريل 2015 - 23:20
واقتصاره بالغناء على إيقاع الدفوف طبقا للطريقة النقشبندية وبمواكبة من أصوات الكورال.
5 - حميد شحلال الأحد 05 أبريل 2015 - 23:27
اف خلعتنا بالعنوان حسبت غادي يرجع يغني مشيتي وبقى لخيال
وان كانت الامداح اقرب الى الغناء من حبل الوريد الا ان الامداح تكون في غالب الاحيان اقبح من الغناء الفاحش لان الغناء يتضمن كلام فيه اخلال بالادب اما الامداح فانها تحتوي في كثير من الاحيان على الفاظ شركية
وفي الحقيقة لعض الاوروبين والعصاة من المسلمين حين يريدون التوبة او اعتناق الاسلام غاابا ما يتم ذلك اما عن طريق الانتماء لجماعة من الجماعات او طريقة من الطرق ولذلك لا يطمن احد لتوبتهم ولا تؤمن عليهم الفتنة
ونسال الله ان يثبت قلوبنا على دينه حتى نلقاه
6 - نزيهة الأحد 05 أبريل 2015 - 23:33
ما فيها حتى حاجة لو كان غادي يغني بدون موسيقى فهذا يسمى انشاد، وهو لم يبتعد عن الدين بل يريد ان يشارك في مدح الرسول او الشكر لله، ربما صار في ضائقة مالية والله يعلم بحاله. والله غفور رحيم. انا سمعت حتى فضل شاكر سيرجع الى الساحة الفنية ولكن مثل عبد الهادي بلخياط بالانشاد الديني، ثبتهم الله وهداهم الى ما فيه الخير.
7 - Youssef الأحد 05 أبريل 2015 - 23:34
بلدان تتطور و تتقدم، و بلدان تلهو و ترقص، و لا حول ولا قوة إلا بالله، ا سي بلخياط، الناس كانت كاتسنا منك تستغل هاد شهرة ديالك ف دعوة إلى الله حيت هداك الله، اش بغينا بشي غنى أو ناس كتموت بجوع أو فل مستشفيات، دير شي حاجة تنفع بها هاد الأمة. نسأل الله لعفو و العافية.
8 - سعيد مغربي قح = مسلم قح الأحد 05 أبريل 2015 - 23:41
بسم الله الرحمان الرحيم

موازين هي ملهاة الناس بل هي لهو الحديث و تبذير أموال الشعب؛ تلهي شباب المغرب المقبل على اجتياز الإمتحانات عن انشغالاته المدرسية و الجامعية.
إنها مجمع و أي مجمع، يختلط فيه الشارب بالضارب و الحابل بالنابل.

اللهم ثبتنا على دينك -آمين-.
فهل من متعّظ؟
9 - driouch الأحد 05 أبريل 2015 - 23:50
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يأتي زمانٌ على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار)
10 - RAF الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:05
هل هناك ضغوطات على ع الهادي بلخياط والله اعلم.
11 - محمد محمود الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:05
كلما قرأت ما الذي تكتبه جريدة الأخبار إلا وجدت فيها أكاذيب زور على حزب العدالة والتنمية المغربي طبعا كان هاته الجريدة وجدت فقط للضرب على وتر النيني الذي كان بالأمس القريب طبعا قبل دخوله الزنزانة محايدا في تناوله للمواضيع لكن أين المبادئ والحرفية التي كانت في جريدة المساء أيها النيني ابتعد عن قول الكذب كي تكسب شيء من المصداقية التي كانت ايام شوف تشوف وكن صحافيا كما قبل دخول الزنزانة
12 - mohcine الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:15
Une pyramide de la chanson marocain n a pas drpit de quitter le champ artistiq sauf pour des raisons serieuses car il devient milk le peuple donc il n est plus libre de quitter la chanson sinon ses amoureux deviendront comme des orphel8ns. MOHCINE CANADA
13 - رعد العملاق الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:19
لاحول ولاقوة الابالله الامداح من الغناء حتى ان بعض مايسمى مديحا يعرج على الشرك بالله كالتضرع بجاه النبي...والمعلوم ان مهرجان العري والفجور المسمى موازين يجمع اقبح الفاسدين والعراة ولايجوز المشاركة فيه
14 - rachid الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:20
الاسلام نحلة لا تستقر الا فوق الزهور
الاسلام طيب لا يقبل اﻻ طيبا
15 - Hassan الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:22
On n'a pas besoin de remplacer Ouzzine. Il y a déjà trop de ministres. Il faut enlever beaucoup d'autres ministres qui ne font rien. L'argent public peut servir à beaucoup d'autres choses et pas uniquement aux salaires des ministres et des parlementaires.
16 - لالمهرجان موازين الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:23
دابا بغاوا يقولوا ليكم انكم خاصكم تقبلوا مهرجان موازين ناضوا خلوا الغناء الفاحش مع الامداح النبوية باش تقبلوا الفكرة والدولة تخسر الملايير على المغنين ومنين غادي تخرج من جيوبهم.
انشر ي هسبريس من فضلكم.
17 - موحماد الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:24
و الله إلا أحسن يكون بقا فحالتو الأولى و لا هاد النقشبندية الصوفية الشركية البدعية، اللهم المعصية ولا الشرك بالله و الله المستعان
18 - Hicham الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:27
سلام عليكم اش هاد خرافات النقدشنبية والله مبغات تحفض لية ماعرفتش منين كيجيبو هاد سميات زيد هديك بوتشيشية الكدوب بغاو ارجعوه حقيقة على ظهر ناس اخرون الحاجة لي لم تثبت على رسول الله صلالله عليه و سلم فهي بدعة و البدعة تعرفون مقرها أين سيكون وسلام عليكم
19 - شاب مسلم الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:29
اريد فقط ان أوضح لكم صحة الخبر
عبد الهادي بلخياط تعاقد مع موازين على أساس ان يغني أغاني دينية.
20 - fan new bel الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:31
من سيستمع للاناشيد او الغناء للمغاربة هؤلاء الشباب لديهم ادواق خارجة عن حدود الوطن من شتى الانواع الغربية و الشرقية.
وموضوع بلخياط لا يجب اتارة الامر الى اقصى من حده فاهل العلم معروفون لاستشارتهم في العودة للغناء .ولو اني افضل لو اصبح مقرءا للقران الكريم فقط و استغل شهرته و صوته . و للتجويد وتكوين مجودين مغاربة شباب بافادتهم بما في مخارج الصوت و غير دلك ..
21 - daroob الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:33
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد تابعت و رافقت اغلب الحركات الإسلامية المعتدلة و الحقيقة تقال جماعة التبليغ من افضل الجماعات الإسلامية أخلاقا بدون منازع
22 - خالد الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:46
{ربنا ﻻ تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب}. صدق الله العظيم .
تأملوا هذه اﻵية .
23 - Nora الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:49
Ceci ne m empêche pas de dormir il peut danser sur la karwila s ' il veut qui sait il y a une question de sous ...c est moins payant d être mouaddine que d être cheikh ...malheureusement
24 - رشيد الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:51
الحمد لله و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ثم اما بعد " ان فتن الدنيا و اغراءاتها ليست بالامر الهين وايضا ليست بالامر الصعب فالدين الاسلامي الذي شرفنا الله عز و جل به يحتاج منا اولا الى العلم باحكامه من عقيدة و امر و نهي (الخ) و العلم يحتاج الى البحث المعمق ثانيا العمل بما تعلمنا ثالثا الدعوة اليه رابعا الصبر على الاذى فيه فلا بد من هذه الشروط اذا كان المرئ يريد ان يكون داعيا كما هو الشان بالنسبة (لعبد الهادي بلخياط) هدانا الله واياه و المسلمين اجمعين حتى نترك مزامير الشيطان ونستبدلها بكلام الرحمان الذي لا ياته الباطل من بين يديه و لا من خلفه " اما الغناءمع المعازف والات الطرب فلا شك و لا ريب انه محرم و الدلائل و الاحاديث النبوية كثيرة ومستفيضة في هذا الامر لكن صار الناس للاسف في هذا الزمان يتغاضون عنها الا من رحم الله اذكر منها وعيدا لرسول الله صلى الله عليه و سلم قال (يكون في هذه الامة خسف وقذف و مسخ و ذلك اذا شربوا الخمور و اتخذو القينات و ضربو بالمعازف ) القينات تعني الراقصات " اللهم ردنا اليك ردا جميلا و لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا .
25 - ولد زايو الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:53
فاليصطحب معه بنكيران وتكمل الجلسة
26 - Hassan الاثنين 06 أبريل 2015 - 00:55
المركزيات النقابية للإتحاد المغربي والكونفيدرالية والفيدرالية طالبت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بعقد اجتماع عاجل هذا الأسبوع لدراسة موقف الحكومة النهائي من الملف المطلبي للنقابات والمتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة في الأجور والتعويضات والمعاشات وتخفيض الضريبة على الدخل.
Beaucoup de marocains n'ont pas de revenu pour terminer la semaine, et ces incompétents de syndicats demandent des augmentations de salaire.
27 - jaouad de fes الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:01
انا من رايي الا يعود الى الغناء مرة اخرى بعدمااعلن اعتزاله مند 5سنوات ومهرجان موازين ليس مهرجانا دينيا وادا كان لعبد الهادي بلخياط غير هدا الرآي فالنالكد انه اشتاق الى الغناء ويريد ان يعود اليه من بوابة اﻵناشيد واﻵمداح وعن طريق موازين .لما غنى بمهرجان الموسيقى الروحية بفاس المنفرجة استحسنها الجميع وكان عليه ان يسير في نفس الطريق بدون انقطاع على اي هو حر في اﻵخايار ونحن احرار في التعليق
28 - بنت الشرق الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:11
لوووووول صرالو ما صرا لفضل شاكر على كل هو حر و الناس اللي ماعجبهاش الحال و جالسة تحلل و تحرم ياكما نتوما ملايكة و حنا ماعارفينش كل واحد يصلح نفسو ويخلي عليه عباد الله
29 - بيركمان الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:21
الغناء ليس حرام عبد الهادي بالخياط حر في قراراته نتمنى ان يعود الى الغناء ويتحفنا باغاني جديدة لهده السنة 2015 ويترك عنه النقشبندية و الصوفية .
30 - ahmed الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:31
لا اظن ان السيد عبد الهادي بلخياط سيرجع للغناء الى ادا ادى مواعيض دينية اواغاني دينية في مهرجان موازين لان الاغاني الدينية غير محرمة لان الغناء حرام في حالة ان يوسع خيال الانسان ال الجانب السلبي اي التفكير بالنساء او الانتحار او كره الدنيا .... اما اغاني فيها دكر الله والرسول صلى الله عليه وسلم فلا باس وله الحق في هده الحالة لان هدا طرف الخبز بالحلال والسيد بلخياط اعتزل الغناء نعم ولكن لا باس بالغناء الدني فله الحق في امتاعنا باغاني دينية ونحن متشوقون لسماعه وانا شخصيا اهنئه على اعتزاله للاغاني المحرمة لان هدا ماهو الا حب الله له لان هناك فنانين تجاوزو السبعين عام او باقي تابعين الدنيا.
31 - وما خفي اعظم الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:41
ا لى السيد محمد محمود: الصحافي نيني اصبح اكثر مصداقية من ذي قبل بحيث بات يعري المفسدين وناهبي المال المال العام بالوثائق والحجج الدامغة وادخل المفسدين في جحورهم حتى تمر العاصفة كما فعل مؤخرا بالنسبة لبنكران فيما يخص المطبعة الشهيرة وجريدة التجديد .وكذلك الارض الممنوحة لابن خلدون من العدالة والتنمية بدون وجه حق.وهذا غيض من فيض للذين يتشدقون بنظافة هذا الحزب. انشري ه.ب
32 - مصطفى الاثنين 06 أبريل 2015 - 01:43
ارجع ولا يجلس . شغلو هداك ويرجع حتى لماذا بينو أو بين لي خلقو أو حنا مالنا.ادبر لراسو كولا شاة كتعلق من كراعها.
33 - abdou Nzdor الاثنين 06 أبريل 2015 - 02:16
Bravo les syndicats et je dis au participant n 29 que tu es sadique ou pjdiste et incompetant socialement politiquement et economiquement car tu ne sais pas que les pauvres au
maroc vivent au depend de la classe moyenne qu il faut fare elargir
34 - عبد الله الاثنين 06 أبريل 2015 - 02:29
كان عبد الهادي مغنيا ماجنا فإعتزل الغناء و أصبح مع التبليغيين المبتدعين في دين الله و الأن زين بدعته بالغناء على الطبول النقشيندية و فين في مهرجان الفسق و الفجور و العري و الكلام الفاحش و الزنى و.... هذا هو الجهل و الضلال المبين. الله يهديك يا عبد الهادي فإن التبليغيين تلبسو بك لشهرتك و مالك و لو كان فيهم خيرا لما تركوك تعود للغناء بإسم الدين فإن الأغاني الدينية لم تكن و لن تكون يوم من الدين بل هي محدثة لتمييع الدين و صرف عباد الله عن سماع كلام الله فإتق الله في نفسك و في غيرك فإنك بلغت من السن مبلغا إلزم بيتك و مسجدك و عد لأمهات الكتب إقرأها لتحارب الجهل الذي أغرقوك فيه فوالله إني لك لمن الناصحين تذكر آخر مرة نصحك فيها أحدهم بقراءة كتاب للتوحيد أكاد أجزم أنك لن تذكر.
35 - ahmed الاثنين 06 أبريل 2015 - 04:29
تاب أحد المغنين على يد أحد الصوفيين فلما رأى ما عندهم من ... قال الحمد لله كنت مستقيما و لا أدري (ابتسامة)
أضحكني هذا الخبر /
...ثلاثة خليجيين وخمس فتيات ضبطوا قبل أيام في حالة تلبس بممارسة الجنس بإحدى الفيلات المعدة للدعارة بحي " الــــشــــرف "بأكادير...
lol
36 - AZiz الاثنين 06 أبريل 2015 - 05:05
أنا تتعجبني أغنية يا داك الانسان على زين فيك بغيناك تغنيها لينا في مهرجان موازين ا أستاذ انشاء الله خليتي بلاستك خاوية في الساحة الفنية.
37 - Mourad الاثنين 06 أبريل 2015 - 06:43
الأفضل أنه يغني غناء دينيا لأن مكانه سيؤول لمن ينشرون الفحش والرذيلة مثل تلك المغنية الأمريكية التي ظهرت السنة الماضية شبه عارية على التلفزيون .
38 - الباز الاثنين 06 أبريل 2015 - 08:14
سلام
من شروط التوبة الندم على مافات وان لا يرجع الى تلك المعصية ؟
مشاركته في موازين تعتبر معصية كبيرة لا يغفرها
الله الا بالتوبة النصوح
سواء شارك بأغنية دينية اوحتى بتجويد القرءان على منصة موازين
ﻷن موازين فيه تضييع للوقت وهدر للمال العام وضحك على المغاربة وكما نعلم جميعا ان هناك أناس
في المغرب لا يجدون الغداء وإذا وجدو الغداء لا يجدون العشاء
ولذالك فالمال مال الله يسئل عنه اﻹنسان يوم القيامة من اين اكتسبه وفيما انفقه ..؟
39 - كاتب من الهامش الاثنين 06 أبريل 2015 - 09:13
كيف لا يا أهل الحال،يا من تطلبون من مخزن المغرب المحال
حتى إذا راح البال من الجراح و دال،لا هوس أضاع جنان الفوضى
و الارتحال، إلا خرافات لا منطق ميزانية، و جنون زوايا، وحمقى
من شدة الاستخبار،و الفقر و ضرب قيل و قال،يا أمة جهلت، و رقصت
على جراحها دول عظمة العدوان،فساد، و لا رأفة يا خياطـ، و أنت
يا مفصل بغرابة للناس نهج غربة أحوال كأكفان سواد كاذب كسراب الآل، آل...
40 - مرسول الاثنين 06 أبريل 2015 - 09:28
الانسان حر في نفسه الا ان يعلن الكفر ويرتد عن الاسلام ويجحد الصلاة انذاك لولي الامر ان يعلن عليه الحد لانه مرتد .اتركوا الانسان يحاسب نفسه ويعترف بذنبه اذا ارتكبه.اما عن النقابات فنحن نطلب منها هذه المرة ان لاتتراجع عن قرارها وتبقى صامدة امام حكومة عقيمة مريضة والتي لاتفهم الالغة العصى للفقراء والمساكين الذين اوصلوها الي ماوصلت اليه وكذلك على النقابات ان لا تبيع الماتش كما تفعل دائما.
41 - راحلة الاثنين 06 أبريل 2015 - 09:56
نريد ان يعود عبد الهادي بلخياط صاحب الحنجرة الذهبية للغناء ويغني لنا فين الشباب ؟ غاب وزاد. ..!! انا متشوقة ﻻسمع صوتك من جديد ..وأقول للذين ينتقدون عودته أن يدخلوا سوق رأسهم! !
أما عن عودة أوزين للتوزير فهي فضيحة من النوع الثقيل!
42 - حسن الاثنين 06 أبريل 2015 - 10:06
اذا كان يريد ان يغني اناشيد الدينية فليغنيها في مكن محترم وامام اناس محترمين وليس في موازين امام العري والتبرج والاختلاط ولا حول ولا قوة الا بالله
43 - عبد الصمد الاثنين 06 أبريل 2015 - 10:30
في الواقع أخي العزيز أنت بعيد كل البعد عن واقع الاناشيد الاسلامية والامداح النبوية ودورها النبيل.
الأناشيد لها أهداف دعوية...لتذكر الناس بهذا الدين...وتذكرهم..بأحوال أمتهم.. وتذكرهم بالرقائق والإيمانيات..بأسلوب فني دعوي راقي..
والأناشيد الإسلامية...مشروعة برأي جمهور العلماء..
فالصحابة كما ورد كانوا يحدون...عند سفرهم.. وخروجهم إلى الغزوات...وورد عن البراء بن مالك أنه كان يجلس في بستان عند وقت راحته يشدو وينشد..
ولن ندندن حول مشروعية الإنشاد كثيراً...فالمسألة متفق عليها...
فما عليك أخي العزيز إلا التمحيص في كلمات المنشدين الاسلاميين المعروفين أمثال: ابو راتب، وسيف إسلام، سامي يوسف، أبو خاطر، فرقة اليرموك ... وغيرهم كثير فستجد أنها خالية من كل الفاظ شركية وهي بديل عن الاغنية الماجنة التي كلها عري ومجون. من تاب، تاب الله عليه
44 - aimad الاثنين 06 أبريل 2015 - 10:45
إذا كان هذا الخبر صحيحا أي عودة عبد الهادي بلخياط إلى الغناء فأنا أسميه عبثا بالدين لأن التوبة النصوح من شروطها هي الندم على ما فات والعزم على عدم العودة إليها وخاصة مشاركته في هذا المهرجان الفاسد والهدام أخلاقيا وماديا ومعنويا لأنه كما نعلم يتزامن مع الإمتحانات التي تتطلب الكثير من التركيزوالهدوء...
45 - مهاجر الاثنين 06 أبريل 2015 - 11:36
بسم الله الرحمن الرحيم انا في نضري باش يخسرو هده الأموال الكتيرة لي مكاستفد منها الشعب والو ..........
عليهم ان يستمروها في الصحة والأمن والدراسة لي الشعب محتاج اليهم .........شكراً
46 - abdelkbir الاثنين 06 أبريل 2015 - 11:37
QUELQUES SOIENT NOS DIVERGENCES;CELUI QUI REMPLIT LES CRITÈRES POUR PRÉSIDER LES COMMANDES DU PARTI DE L'U.C EST Mr Driss RADI. HOMME AUDACIEUX. SANS LUI LE PARTI CONNAÎTRA SON DÉCLIN.
47 - ابو رضا الاثنين 06 أبريل 2015 - 11:41
قال جل جلاله كل من تاب وامن وعمل صالحا فاولاءك سيبدل الله سيئاتهم حسنات والله غفور رحيم
فالتوبة عليها ان تكون نصوحا هدا ليس اللعب اما ان تمشي في الطريق التي فيها او تحولها
فاعتقد ان الجماعة التي يوجد فيها عبد الهادي ربما محتاجين الى المال ولهدا ربما شجعوه على الغناء وان يكون دينيا وليس عاطفيا فحتى سنه لا تسمح له بالغناء
فمن الاحسن ان لا يصعد للمنصة حتلى يبقى انسان تاب وان يتقبل الله توبته بعد مسار دام اكثر من 40 سنة من الغناء والطرب والليالي
48 - mostafa الاثنين 06 أبريل 2015 - 11:54
الف تحية و تقدير للفنان الكبير و لجميع الفنانة الذين ساهموا في التعريف بالمغرب فنيا في الزمن البطئ ....أكيد أن السيد عبد الهادي بلخياط وأسرته مقتنعون بهده العودة فمرحبا لأحد رموز الاغنية المغربية
49 - sara الاثنين 06 أبريل 2015 - 12:54
بصراحة راه حنا توحشناه ...
راه سيدي ربي صوت زوين عطاه...
وبالرحمة والمحبة العظيمة غطاه....
وهو ختار يبعد على كل من حب صوته وبغاه...
وبزاف منهم اللي قالو التوبة والانشاد واتاه...
ايوا الا كان خالق الاكوان بهاد الموهبة رواه...
كان حسن ليه يفرح القلوب ويكمل ما نواه..
اتاري الصياد نشب نشبته وبالوهم كواه...
وما بقا عرف فين يلقا دواه...
ايوا راه راه والغوات وراه...
ياربي ترجع المحبة وتطربنا ....
وما تخليس ابليس يعثرنا ...
وبالفن الزوين ما تحرمنا ...
عفاك يا خالق الودينين واللي كتسمعنا...
بالحق والنعمة عفاك لما عتقنا وحررنا
50 - لا يهم الاسم الاثنين 06 أبريل 2015 - 12:58
لمن سأل عن الطريقة النقشبندية:
فرقة الدعوة و التبليغ المنتمي لها بلخياط تعتمد على اربع طرق صوفية و هي النقشبندية و الجشتية و السهررودية و القادرية و هي فرقة اسسها محمد الياس الكندهلوي الهندي عام 1926 و هي فرقة صوفية جديدة جمعت بين الطرق الصوفية الاربع السالفة الذكر مع منهج جديد للكندهلوي الذي وضع اصول الجماعة الستة و سار عليها اتباعه الى يومنا هذا.
اما الطريقة الصوفية النقشبندية فهي طريقة قديمة جدا من القرن 12 ميلادي ابتدعت وسط الاتراك و انتشرت في بلاد الاناضول.
و هذه الطرق الصوفية كلها بدع و خزعبلات و خرافات لا اصل لها في الدين و هم ليسوا من اهل السنة و الجماعة كما يدعون بل فرقة من فرق الصوفية لان اهل السنة و الجماعة لا يبتدعون في الدين ما ليس فيه و فرقة التبليغ نبتت في ارض بدع الصوفية و تأسست على اصول بدعية بعكس اهل السنة و الجماعة الذين لا يعترفون بالتفرق و الحزبية و اتباع مناهج و اراء الرجال و انما يقرون باتباع قال الله قال الرسول قال الصحابة و يقرون بان الاسلام كامل لا يحتاج لبدع تحسنه.
و هذه الفرق تنشر الجهل بالدين حتى تستطيع العيش عكس اهل السنة الذين يحضون على طلب العلم.
51 - حسن مغربي الاثنين 06 أبريل 2015 - 13:15
وما بعد الحق الى الضلال فرحنا وسعدنا بك ايها الشيخ عندما اعتزلت الغناء والمعازف لقد وصلتا من الكبر والشيب عتيا اتمنى انا لا تشارك في هذ المهرجان الهزيل الذي بعثر عقول الشباب والشابات واتمنى ان لا تشاركهم في هذ الجمع المغضوب عليه من رب العالمين
52 - مغربي الاثنين 06 أبريل 2015 - 13:37
المشكلة ليست في شكل الا غاني اامشكل في الجمهور الفاضح الجي سيحضر
53 - نجاة الاثنين 06 أبريل 2015 - 15:31
عذر اقبح من ذنب
المشكلة ليست في الانشاد المشكلة مع من تعاقد..مهرجان الفضائح و العري وشمة العار موازين صار الدين لعبة في يدهم لا حول و لا قوة الا بالله
54 - فؤاد الادريسي الاثنين 06 أبريل 2015 - 16:08
هذاغير مستغرب على جماعة التبليغ الصوفية العصرية التي تشابه طقوس اليهود والشيعة في الغناء والرقص والطواف بالقبور والغُلو في الاولياء بعبادتهم من دون الله ومدحهم والغُلو فيهم بالموسيقى المحرمة المبتدعة ،فأرجعوااتباعهم من المخدوعين الى ماقبل الاسلام من الجاهليات المستبشعة والعبودية للبشر والحجر وترك حريتهم الانسانية المتمثّلة في عبادة خالقهم وخالق الكون المدبر الرازق الملك المعبود الحق الذي له الأسماء الحسنى والصفات العُلى بدون تشبيه بالخلق ولاتعطيل لمعناها الحقيقي (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)ايهاالمسلمون فروامن هذه الرجعية والتخلف الذي تنشره هذه الجماعات(التبليغ والصوفية والشيعة والعلمانية والليبرالية والاشتراكية والشيوعية والبعثيةوالاخوانية وزعيمتهم الماسونية العالمية)وتمسكوابدين الاسلام العظيم دين حفيد رسول الله محمد السادس حفظه الله ابن الدولة العلوية السلفية المغربية التي حافظت بتمسكهابثوابته ومحاربة الاٍرهاب (الشيعة داعش والعلمانية والقاعدة والاخوان وجميع الأحزاب التي ضد الاسلام وتضربالانسانية).
55 - دباج حسن الاثنين 06 أبريل 2015 - 16:42
الغناء الفاحش.
الموسيقى المحرمة.
الخروج عن الدين.
الصوفية.
الشقشبندية الهندية الباكيستانية الافغانية.
ماهده الخرافات والتراهات التى اصبحت تعشش في عقول عامة مريدي الزوايا والاسلام السياسيي.
باي نص تحرمون الغناء.
ماهو سندكم في تحريم الطرب.
امم انجبت عباقرة من عيار تشايكوفسكي وهايدن وريمسكي كورساكوف وباخ وموزار. روائع تهدئ من التوتر وتبعت على الاسترخاء وسكينة الروح.
من منكم سبق وان تلدد بروائع ستراوس و خفة بحيرة البجع لتشايكوفسكي و رائعة الفضول الاربعة لفيفالدي.
بالمقابل امة ليسن ككل الامم . انجبت الدراويش والمجاديب المتباكون والمخشوشنون النحابون الدين يعتقدون انهم يهدبون الارواح بالوعيد والتهديد والنواح و البكاء والعويل .هم من يخلقون شبه اناس لايعرفون من الفن سوى اعطيني صكي نماكي او الجدبة البوتشيشية.
امة غارقة في الجهل حتى الادنين.
اين نحن من روائع عبد الهادي بلخياط لما شدي وترنم بالحان عبد السلام عامر وشعر عبد الرفيع الجواهري:الهاتف.ميعاد.رموش.القمر الاحمر.همسة....
او : صدقت كلامهم.هدي انت هدا ميعادك.ياحبيب الروح.اعباد الله .السنارة ......
اكيد الملتحون يكرهون الجمال.
56 - Dr x الاثنين 06 أبريل 2015 - 17:03
Celui qui lit vous commentaires croit que les milliers de marocains qui assistent à mawazine viennent d' une autres planète
57 - ابو رضا الاثنين 06 أبريل 2015 - 17:37
شكرا الى صاحب التعليق 49 على قصيدته الشعرية الجميلة فهي قصيدة بلون اصيلي بكلمات ومعني مغربية اصيلة
فرغم انه لا تدكر فيها اي كلمة للتوبة فهي قصيدة تتحدث عن الغياب
58 - brahim الاثنين 06 أبريل 2015 - 19:03
ا ريد ان اعرف كيف سيكون اللباس الذي سيرتديه عبد الهادي بلخياط وهل شرط عليه ان يحلق لحيته او يقصها ? وكذلك كيف سيكون موقفه من تواجده قرب احدى فنانات العري? ونحن نوعية الفنانات اللواتي يحضرن هذا المهرجان الفاضح ...ارجو الا يدنس الثائب بلخياط ثوبه الابيض ....
59 - adel الاثنين 06 أبريل 2015 - 19:07
La plus part des commentaires se prenne pour des anges gardien d'allah et refusent le chanson et se croient devant la caméra pour avoir des bons points en vert alors qu'ils ont été par milliers à voir mawasine des types de blasphémateurs hypocrytes.Avec des dgens comme vous je jure de refuser votre paradis.Meme avant la mort vous avez transformé la vie en enfer especes de Da3ich.
si le champ ne vous plais pas allez vous construire une tente dans le desert personne ne viendra vous déranger sauf les bédoin qui chanteront toutes les nuits aprés un bon diner.
60 - كفتة الاثنين 06 أبريل 2015 - 19:11
السيد تاب لكن ولي الامر لم يتب فتراه هدد افراد عائلته كما هو معهود عنذما يرفض احد اوامر سيدنا او اتباعه
فخير بين قتل او اغتصاب افراد عائلته او يغني من اجل عيون احد المقربين اراده ان يغني فنزلت الاوامر باستدعائه
قليل من المغاربة من يستطع رفض الاوامر الا ان كانت لهم اكتاف اكبر من اكتاف سيدنا
موازين ديال سيدنا وحضور المطربين المغاربة مثل استدعائات الكوميسارية تحضر على خاطرك او في الفاركونيت
عدم الحضور لحفل تحت رعاية امير المؤمنين ربما قد يصل الى تحريك قطار واد الشراط او شي كاميو في الاوتروت يرجع الرافض وسيارتو كفتة
مثل المسكين باها لما عارض الاتفاقية العسكرية مع الامارات
او السيدة التي اعدمت بكاميو ملكي في طريق مطار محمد الخامس واختفى الكاميو والسائق لكن السيدة والسائق جمعوهم في ميكة حسب التعليمات الملكية
خلاصة القول لهلا يوري لشي رعية من رعايا امير المؤمنين وجهه المستبد لان لااحد سيصدقه بل حتى مسودة القانون الجنائي ستحكم عليه بالاعدام
61 - Amazigh Muslim الاثنين 06 أبريل 2015 - 19:18
ماشاء الله. صوت جيد و أناشيد هادفة.
ما أحوجنا إلى فصاحة عبد الهادي.

62 - صالح الاثنين 06 أبريل 2015 - 19:51
بسم الله الرحمان الرحيم أقول وبالله التوفيق إن كان مانشرفي حق عبدالهادي بلخياط صحيحا فعلا نذكره ونبين له ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيي عن بينة لقدكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يردد دائما هذا الدعاء :اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم ثبتنا جميعا ، إذاصح أن السيد عبدالهادي بلخياط سيعود إلى الأغاني لاسيما في مهرجان موازين فعليه أن يتذكر قول الله تعالى:إن الذين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم الحريق) وقولك :لاأستعمل آلات العزف في المهرجان هذا بااااااااطل (فماذا بعدالحق إلاالضلال) وأذكرالجميع أيضا أن رجوع عبدالهادي إلى هذه المصيبة نتيجة من نتائج كل من التزم على يدجماعة التبليغ المبتدعة وأما أصحاب هذا المهرجان نذكرهم بقوله تعالى:فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون)
63 - nice الاثنين 06 أبريل 2015 - 20:08
il est libre de sa decision personne ne va cohabiter avec lui dans sa tombe .
64 - مواطن صالح ؟؟؟ الاثنين 06 أبريل 2015 - 21:43
بشرى لمريدي الزاوية البنكيرانية ، الذي كانت حرب موازين أولى الوعود الزائفة لشيخها إمام الضلال و التضليل ، فحلفاء حزب اللحية و قلة الحياء يريدون أن يرفعوا عن شيخه الحرج و در الرماد في العيون بدعوى ان موازين ليس كله دعارة عفنية و تعرية للصدور و السيقان و هز للأرداف ، بل هو مجال أيضا لأناشيد الطرق اللوطية على نغمات الدفوف ، يسخر لها ضعاف الإيمان و التوبة الذين يتسترون وراء اللحية لقضاء حاجات في نفس يعقوب ، لماذا أقول بشرى لهم ؟ لأن أقدامهم ستطأ لأول مرة أرض مسرح محمد الخامس بالمجان ما دامت تذاكر الدخول ستدفع حتما من عائدات فرق سعر النفط و الضرائب الجائرة و الزيادات في الأسعار و سيجند الشيخ ناقلات الدولة لنقل مريديه لمسرح الحدث المضحك المبكي و بعدها يطلع في حملة إشهارية ينفخ أوداجه معلنا عن النصر المبين الذي حققه حزبه دون باقي أحزاب لفيفه الحكومي حيث لولاه لما وجدت أغاني مدح النبي عليه الصلاة و السلام موقع قدم لها في مهرجان "العنب" و "صدرك على صدري" و "بوس الواوا" و سيطبل المطبلون و يهلل المهللون كعادتهم و ينسى وعد إلغاء موازين كما نسيت وعود الرخاء و المساواة و التشغيل ...
65 - ابو ادم الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 01:37
السلام عليكم ،
أرجو التحقق من الآيات القرانية قبل الاستشهاد بها من فضلكم. الآية هي كالآتي : (إلا من تاب و آمن و عمل صالحا فأولئك يبدل الله سيآتهم حسنات،و كان الله غفورا رحيما)
جزاكم الله خير
66 - jallal الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 01:53
سيغني على الطريقة التقشفية يحلون الحرام و يحرمون الحلال اعتزل الغناء ثم يعود اليه من باب آخر تقشفي عن طريق البنادر لانهم حلال هي مهزلة.
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

التعليقات مغلقة على هذا المقال