وزراء فرنسيون يزورون مقر "TV5" عقب قرصنتها من "داعش"

وزراء فرنسيون يزورون مقر "TV5" عقب قرصنتها من "داعش"
الخميس 9 أبريل 2015 - 15:54

قام وزراء فرنسيون، اليوم الخميس، بزيارة مقر قناة “تي في 5 موند” بعد أن تعرضت أمس لعملية قرصنة من قبل عناصر تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، متعهدين بكشف المسؤولين عن ذلك العمل.

وصرح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف – من أمام مقر القناة – بأن الإجراءات المتخذة لمكافحة الإرهاب بعد اعتداءات باريس في يناير الماضي ترمي إلى تحسين مكافحة هذا النوع من الهجوم، مضيفا أنه تم فتح تحقيق في عملية القرصنة التي تعرضت لها شبكة قنوات “تي في 5 موند”، مشددا على عزم الحكومة على مكافحة الإرهاب، وما أسماه “بالجهاد الالكتروني” دون هدنة أو توقف.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية لوران فابيوس أنه تم حشد كافة الوسائل لتحديد ومعاقبة العناصر وراء هذا الحادث واستعادة بث القناة ومنع تكرار الهجمات المتصلة بالإرهاب الإلكتروني، فيما أعلنت وزيرة الثقافة والإعلام الفرنسية فلور بيلران أنها “ستجتمع مع مديري وسائل الاعلام الكبرى “لتقييم نقاط الضعف وبحث سبل التعامل معها”، وفق تعبير الوزير الفرنسية.

وكانت شبكة “تي في 5 موند” الفرنسية قد أعلنت أنها تعرضت لهجوم معلوماتي ليلة الاربعاء الخميس ،من قبل أفراد ينتمون إلى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف مما أدى إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الالكترونية.

ونقلت وكالة فرنس برس عن المدير العام للشبكة ايف بيغو قوله “لم نعد قادرين على البث في اي من قنواتنا. مواقعنا الالكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا وهم (القراصنة) ينشرون رسائل تبني لتنظيم الدولة الاسلامية”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية ان المتسللين نشروا وثائق على صفحة “تي في 5 موند” بموقع “فيسبوك” تزعم انها بطاقات هوية أقارب جنود فرنسيين منخرطين في عمليات ضد التنظيم وتهديدات ضد القوات، وعادت الصفحة على “فيسبوك” للعمل مرة أخرى اليوم الخميس، لكن الموقع الرئيس لا يزال خارج الخدمة.

وأكد المصدر ذاته أن احدى الرسائل التي نشرها القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك تتضمن عبارة “جنود فرنسا ابقوا انفسكم بعيدين عن الدولة الاسلامية! لديكم فرصة لانقاذ اسركم فاغتنموها”.

وتبث الشبكة التلفزيونية أخبارا وبرامج ترفيهية باللغة الفرنسية عبر 11 قناة بأنحاء العالم، فيما يملك التلفزيون الفرنسي المملوك للدولة 49 بالمئة منها.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن قيام “دولة الخلافة” على المناطق الشاسعة التي يسيطر عليها منذ يونيو في كل من سوريا والعراق.

‫تعليقات الزوار

12
  • رشيد
    الخميس 9 أبريل 2015 - 16:18

    ستكثر التعاليق ….والتضامن…مع تلك القناة
    اذكركم فقط فتذكروا…..
    هل فعلتم الامر نفسه مع 150 طالب التي اغتالتهم يد الارهاب في كينيا…قبل ايام؟؟؟
    للاسف لم نفعل….
    هل لهذه الدرجة ما تزال فرنسا تسيطر على شىء ما بداخلنا……

  • عبدالرزاق
    الخميس 9 أبريل 2015 - 16:19

    داعيش الارهبيةالمتسلطين الإرهاب نحنو مسلمين

  • brahimo
    الخميس 9 أبريل 2015 - 16:50

    هدا يدل على مدى قوة الادمغة التي يمتلكها هدا التنظيم وعلى الاساليب الحديثة التي يستعملها

  • jaralwadi
    الخميس 9 أبريل 2015 - 18:04

    يبدو ان حكام الاليزي اصابهم الخوف والهلع من الطبيعي ان يجنوا ما كانوا يحصدون لقد اصبحوا ينافسون الامريكان في العجرفة والطغيان ويحشرون انوفهم في كل المشاكل وخصوصا ما يتعلق بالاسلام و المسلمين.وهذا ما يجعل الشباب المسلم يسقط في فخ هذه الجماعات المتطرفة ويتغدى بفكرها الظلامي.و لهذا فيجب على الفرنسيين ان لا يلوموا احذا الا انفسهم فمن حفر حفرة وقع فيها.

  • عبد اللطيف . مراكش .
    الخميس 9 أبريل 2015 - 20:42

    يجب الاتحاد لوقف هؤلاء المجرمون الداعشيون اللذين يعثون في كل مكان فسادا شوهوا الاسلام وورطوا المسلمين في امور كثيرة ، لا علاقة لهم بالاسلام و المسلمين والادهى في الامر ان يجب حماية الاسلام السمح الوسطي ليس من اليهود و النصارى بل من هؤلاء الداعشيون لانهم اصبحوا تهديد مباشر لكل المسلمين
    داعش يحاربون فقط في الدول الاسلامية و يقتلون فقط المسلمين و حتى ان بعض المسيحيين هنا و هناك فإنه در الرماد في العيون تمويه لا اقل و لا اكثر

  • yassine yassine
    الخميس 9 أبريل 2015 - 23:13

    انهم الهاكرز المغاربة.لا حدود لقدراتهم و مهاراتهم.فهم يخترقون كل العالم بذكائهم.حتى نظام البنتغون الامريكي اخترقوه..حينما نجحت التجربة على بعض القنوات المغربية في الايام القليلة الماضية.حينما ظهر علم ليبيا على قنواتنا.تذكرون.حينما اراد اعلامنا الموجه تظليل الشعب بانه مجرد انتقال الى النظام الرقمي…الآن صاروا يخترقون انضمة اعلامية جد حساسة مثل مجموعة قنوات tv5 الفرنسية.

  • النسر
    الخميس 9 أبريل 2015 - 23:32

    سؤال1/ لماذا TV5 وليس غيرها من القنوات الفرنسية؟
    سؤال 2/ لماذا قناة فرنسية وليس غيرها من القنوات الأجنبية ؟
    سؤال 3/ المسؤولون الفرنسيون قالوا "تم حشد كافة الوسائل لتحديد ومعاقبة العناصر وراء هذا الحادث"إذن فالفاعل غير معروف وبالتالي كيف يمكن نسبة ذلك إلى داعش أو غيره من التنظيمات الإرهابية ؟
    سؤال 4/ هل يعقل أن تنظيما كيفما كان حجمه أو لونه في مقدوره أن يقوم بعملية قرصنة ضد دولة ولو كانت دولة في طريق النمو، فما بال بدولة متقدمة كفرنسا ؛
    سؤال 5/ ربما علمت فرنسا متأخرة بالمثل المغربي "طاحت الصمعة علقوالحجام" فأرادت أن تعلق فشلها على تنظيم إرهابي.

  • bouchaib reddad
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:20

    Il n y a que les simples d'esprit et ceux qui ont subi un lavage de cerveau qui ont peur de DAECH et comme je ne fais pas parti ni des uns ni des autres et surtout je ne suis pas riche, DAECH ou ceux qui nous volent actuellement depuis l'indépendance je ne vois aucune différence , quoique !!! Peut être avec DAECH j'aurai a manger !!! Allez les simples d'esprit acharnez vous contre mon commentaire

  • abouzaid
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:42

    A mr jah commentaire 4 tu sais que mohamed sala Allaho 3alihi wassalam est le dernier prophete et que l islam est le dernier message

  • hakim
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:59

    هذا ليدل عن كفاءة ومصداقية عناصرالدولة الإسلامية في مشروعهم الخلافي من إعادة زمن الحكم الرشيد وتوحيد الشعوب المسلمة تحت راية واحدة وهي راية لا إله إلا الله محمد رسول رغم أنف الحاقدين والمروجين الأكاذيب عنها. فلينظر كل عاقل متنور غير مضحوك عليه بواسطة قنوات مسلسلات التركية والهندية فلينظر إلا طرف النزاع. الأول امريكا والتحالف الصهيوامريكي ومعهم الأنظمة الفاسدة العربية .ملاحضة الآية الكريمة واضحة في هدا الامر (ولاتتخدوا النصارى واليهود أولياء على بعضكم وإن ولاهم فهومنهم)أي الدخول في حلفهم وموالاتهم اي مرتد وكافروالاية الكريمة واضحة في هذه المسألة شاتم أم أبيهم التي امتصت خيرات البلاد والملشيات الإيرانية ومتيلتها في العراق (الحشد الشعبي الشيعي وعصاءب (الحق) أي الباطل..بالمقابل الدولة الإسلامية بمشروعها الوحدوي

  • madino
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:07

    الى صاحب التعليق رقم 4 أقول اذا كنا نحن نتبع رعاة الغنم والجمال وما الى ذلك، فلانهم اختارهم رب العباد من فةق سبع سموات، وهو اعلم بهم اما انت يا وثني ويا عبد الأحجار فان كان لديك قليل من العقل تفكر به، ما اتبعت من يعبدون ما لا يملك لنفسه شيئا فكيف لغيره، انت مسكين تسير وراء من يعبدون الشكلاتة حتى اذا امسوا اكلوها، وصاروا يتخذون بعض الاشخاص آلهة وهم يتغوطون ليل نهار بل أحيانا تصدر منهم روائح تموت البهائم بعد شمها، فعليك ان توظف بعض الملكات العقلية ان كنت فعلا لديك هذه الملكات، واحسبك مسكينا أشفق عليه، واسال الله لك الهداية لان مثلك لازالوا يعبدون الاصنام والنار والحجارة وغيرها وهذا عار ما بعده عار فعليك بالاسلام يا اخي

  • رسالة قوية
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 03:08

    هذه رسالة قوية لمن يقول "داعش مجموعة من الجهلاء المغرر بهم"
    و الله اني سمعت كلام قادتهم، يتكلون ببلاغة و فصاحة دون ورقة
    و سياسيو بلدنا الحبيب حتى بالورقة تراهم يتلعتمون و يتخبطون .. لا فصاحة لا افكار كلامهم مشفّر

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين