"منتدى الإعلام" بالإمارات يستحضر النماذج المُلهِمة بالعالم العربي

"منتدى الإعلام" بالإمارات يستحضر النماذج المُلهِمة بالعالم العربي
الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 03:05

تشارك العديد من الشخصيات العربية في مجالات السياسة والفكر والثقافة والإعلام في “منتدى الإعلام العربي”، الذي من المزمع أن تنطلق فعالياته يومي 12 و13 مايو المقبل في في مدينة جميرا بدبي بالإمارات، تحت شعار “اتجاهات جديدة”، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي.

ويحضر منتدى الإعلام العربي الدكتور إياد مدني، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت، والدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ومصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية في فلسطين.

ويسلط المشاركون في المنتدى، وفق القائمين عليه، الضوء على النماذج الملهمة في الإعلام، والقضايا الإيجابية التي تشحذ الهمم وتفجر الطاقات الإبداعية التي يزخر بها العالم العربي، إلى جانب مناقشة واقع الإعلام العربي، واستشراف مستقبله، ورسم الخطط والإستراتيجيات اللازمة لمواجهة التحديات.

ويستضيف المنتدى هذا العام نخبة من كبار المسؤولين، والساسة العرب، لإلقاء الضوء على جوانب مهمة وثيقة الصلة بالعمل الإعلامي تأثيراً وتأثراً، لاسيما أن الإعلام أصبح أكثر حضوراً في عالم السياسة، خاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة التي شهدت خلالها المنطقة العربية تطورات عميقة.

منى غانم المرّي، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، ورئيسة نادي دبي للصحافة، قالت إن “تطوير المنتدى شغلنا الشاغل على مدار سنوات طويلة، إذ أخذت هذه المسؤولية الكبيرة في التنامي مع مرور السنين، ونضوج هذا الحدث الإعلامي المهم، عاماً تلو الآخر”.

وأضافت المري بأن الرهان قائم على تقديم حدث مهني رفيع يتجاوز واقع الأحداث إلى قراءة مستقبلية تستشرف ملامح الغد الإعلامي في المنطقة العربية، عبر قراءة تحليلية يشارك في صياغتها نخبة السياسيين والإعلاميين والأكاديميين المشهود لهم بالكفاءة الاحترافية”.

وأكدت رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى أن إطلالة منتدى الإعلام العربي هذا العام ستكون مختلفة عن دوراته الفائتة، مشيرة إلى أن قالب المنتدى سيأتي حافلاً بالإضافات المهمة التي لا تقتصر على مجرد الشكل العام للتنظيم، ولكنها تصب في خدمة المحتوى وإثراء الحوار”.

وينفرد المنتدى في هذه الدورة بجلسات حوارية رئيسة تتخصص في قراءة واقع ومستقبل العالم العربي في مختلف المجالات، سواء كانت إعلامية أو سياسية أو تكنولوجية أو غيرها، وستتناول بشكل معمّق أبرز الاتجاهات الإعلامية الجديدة والمتوقعة.

ويستحدث منتدى الإعلام العربي هذا العام أسلوباً تنظيمياً جديداً فيما يتعلق بجلساته، حيث ستأتي أغلبها في صورة مركّزة، إذ لن يتجاوز وقت كل منها “20 دقيقة”، وستتحدث في الجلسات التفاعلية المركّزة شخصيات مؤثرة ومُلهمة ستتناول موضوعات متخصصة ذات أبعاد إعلامية وسياسية وإبداعية وتكنولوجية.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين