24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | وزارة الفلاحة تتوّج صحافيين بجائزتها الكبرى

وزارة الفلاحة تتوّج صحافيين بجائزتها الكبرى

وزارة الفلاحة تتوّج صحافيين بجائزتها الكبرى

في ثاني دورةٍ للجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي، أشرَفَ وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، مساء الخميس، على إعلان نتائج الجائزة، في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس.

وقالَ وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، الذي أشار في بداية كلمته إلى أنّ مخطط المغرب الأخضر حقّق نجاحا كبيرا وخلق دينامية في المجال الفلاحي، (قال) إنّ إحداث جائزة للصحافة في المجال الفلاحي والقروي، يروم التشجيع على خلق صحافيين متخصّصين في الميدان الفلاحي، بهدف المساهمة في تطوير القطاع.

وأضافَ أخنوش أنّ تخصيص جائزة للصحافة في المجال الفلاحي هو تكريم لكلّ العاملين في قطاع الفلاحة، ولكلّ العاملين في الحقل الإعلامي، الذي يسهرون على نقل المعلومة المتعلقة بقطاع الفلاحي، الذي يكتسي أهميّة كبرى، باعتبار أنّ تسعة ملايين مواطن مغربي من سكان العالم القروي يعيشون منه.

من جهته قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، إنّ الجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي تعبّد الطريق لإطلاق صحافة مهنية متخصصة وتمكين الصحافة من الاضطلاع بدورها في مواكبة النهضة الفلاحية التي يشهدها المغرب بفضل المخطط الأخضر.

واعتبر الخلفي أنّ المعلومة الفلاحية ليستْ لها حساسية كبيرة، "إذ يُمْكن أن تنعكس على الاستمثار الفلاحي، أو تنعكس على الجاذبية الاستثمارية والاقتصادية الفلاحية لبلدنا، وقد تنعكس على الأمن الغذائي لمجتمعنا، لذلك لا بدّ من الاعتصام بأخلاقيات المهنة والحرص على دقّة المعلومة"، يقول الخلفي.

وشارك في الجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي في دورتها الثانية 37 صحافيا، يشتغلون في الصحافة المكتوبة والإلكترونية والإعلام السمعي البصري، وقال رئيس لجنة تحكيم الجائزة عبد الله البقالي إنّ الأعمال المترشحة "لامسنا فيها الجدّية والمهنية والواقعية في المعالجة".

واستطردَ البقالي أنَّ إحداث جائزة تتوّج الأعمال الصحافية المتخصصة في المجال الفلاحي "يعبّر عن وجود نهضة مهمة في المجتمع، تستشعر أهمية الإعلام"، مضيفا أنّ عددا من القطاعات بدأتْ تستشعر أهمّية الإعلام، "ونتمنّى أن ينتشر هذا الدّاء الإيجابي في كلّ مناحي المجتمع"، يقول البقالي.

وفازَ بالجائزة الأولى في صنف الصحافة المكتوبة والإلكترونية الصحافي يونس سعد العلمي من صحيفة "ليكونوميست"، الفرانكفونية، وعادت الجائزة الثانية للصحافي عادل العربي من صحيفة "المحيط الفلاحي"، فيما آلت الجائزة الثالثة للصحافي ياسر المختوم من يومية "التجديد".

وفي صنف الإعلام المرئي والمسموع، فازَت بالجائزة الأولى الصحافية أرسكال فاطمة من وكالة المغرب العربي للأنباء، وفاز الصحافي الحبيب العسري، مراسل القناة الأولى من أكادير بالجائزة الثانية، بيْنما فازَت سليمة اليعقوبي من القناة الأمازيغية بالجائزة الثالثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال