24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.30

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: "طليق الوزيرة" يقدّم روَايتَه عن "لْكُوبْل الحكُوميّ"

رصيف الصحافة: "طليق الوزيرة" يقدّم روَايتَه عن "لْكُوبْل الحكُوميّ"

رصيف الصحافة: "طليق الوزيرة" يقدّم روَايتَه عن "لْكُوبْل الحكُوميّ"

مستهل قراءة رصيف صحافة يوم الجمعة من هذا الأسبوع هو من "الصباح" التي نشرت أن أعضاء من حركة الإصلاح والتوحيد عادوا من زيارة للزوج السابق للوزيرة سمية بنخلدون بحقائق جديدة جعلتهم يبدون تأثرا بالغا بشكوى الرجل ومعاناته، وأضافت الجريدة، نسبة إلى مصادر من داخل الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، أن طليق بنخلدون لم يتردد في الكشف عن الضرر الاعتباري الكبير الذي لحقه من تداعيات جراء الاستهتار الذي تعامل به طرفا مشروع الزواج، وقال لضيوفه: "شوباني ذبحني".. "المعطيات الجديدة جعلت احمد الريسوني يتراجع عن مباركة خطبة الوزير والوزيرة، ويبدو أن موقف أعضاء الحركة لن يكون بعيدا عن الموقف الذي عبر عنه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي اتهم شوباني بتشتيت الأسر" تضيف "الصباح".

مصالح الشرطة القضائية لعين الشق بالدار البيضاء عاشت حالة استنفار غير مسبوقة من أجل إيقاف منقبة تزعمت عصابة نفذت عملية سطو مقرونة بتعذيب في حق ثريّة بمحلها الراقي للحلاقة والتجميل.. وأوردت "الصباح" أن الامر يتعلق بمجموعة إجرامية تنتمي إليها الموقوفة بمعية ثلاثة ذكور يحملون أسلحة بيضاء من حجم كبير أثناء جرائمهم، حيث سبق للكل أن نفذوا سرقات همت مجوهرات وحليا وهواتف، كما أجبروا الثرية على توقيع شيك لحاملة بقيمة 56 مليون سنتيم.

وضمن أخبار الحوادث تضيف ذات اليومية أن "مقرقب" قد اقتحم حماما للنساء قبل أن تعتقله شرطة الصخيرات تمارة، ويتعلق الامر بشاب من مواليد 1987 كان حاملا لسلاح أبيض وعمد على إثارة الرعب بحي المغرب العربي، بينما كشفت التحقيقات ان المهاجم كان يستهدف صندوق جمع الاموال بحمام مجاور للرجال، لكنّ مواجهته من لدن مستحمين جعله يقصد حمام الإناث.

وورد بـ"المساء" أن أزيد من 200 تلميذ وتلميذة أصيبوا بتسمم نتيجة تناولهم وجبة في مطعم مدرسي بإحدى الفرعيات بجماعة سيدي بوبكر الحاج بسوق الأربعاء الغرب، وأن الوجبة كانت عبارة عن كويرات السمك المعلب وضعت في قطع خبز بأحد المنازل، قبل تقديمها للتلاميذ. وعلى إثر الحادث عرف مستشفى الزبير السكيرج بسوق الأربعاء الغرب عرف حالة استنفار طبي وأمني بعد محاصرته من قبل أهالي التلاميذ الذين نقلوا المتمدرسين المصابين بأعراض التسمم. وأضافت الجريدة أن عددا من كبار المسؤولين في السلطة والأمن الوطني وعناصر من الاستعلامات انتقلوا إلى مقر المستشفى الذي استقبل التلاميذ المصابين وأهاليهم الغاضبين.

وضمن خبر آخر، نقلت نفس اليومية أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف عن وجود ما يقارب 151 مؤسسة صحية جاهزة وغير مشغلة في المجالين الحضري والقروي، معتبرا الوضعية شاذة وغير مقبولة.. ذات التقرير أشار إلى أن قطاع الصحة في المغرب يعاني من العديد من الاختلالات سواء تعلق الأمر بالتسيير أو بالخدمات الصحية المقدمة إلى المغاربة.

وكتبت "المساء" أيضا أن المديرية العامة لحماية التراب الوطني دخلت على خط التحقيقات التي تباشرها المصالح الأمنية لتحديد نوع الحزام الذي تم العثور عليه بمدينة المحمدية والذي يرجح أنه كان حزاما ناسفا.. وأضافت أن الحزام بمحتوياته تم تحويله إلى المختبر من أجل معرفة طبيعة المواد التي تم استعمالها والتقنية المستخدمة.

من جهتها نشرت "الأخبار" أن مصالح أمن مدينة وجدة تمكنت من إيقاف طالب جامعي بمنزل أسرته بجنان "دندان" على خلفية تهمة ادعائه النبوة ويزعم أنه المهدي المنتظر ويبشر الناس بعودة المسيح الدجال في أقرب الآجال. وأشارت الجريدة إلى أن الطالب كان يعاني اضطرابات نفسية منذ مغادرته فضاء الجامعة، وأصبح يتردد على المساجد بشكل مستمر متأبطا مجموعة من الكتب الدينية من ضمنها الإنجيل، وهذا ما اتضح للمصالح الأمنية أثناء عملية التحقيق معه قبل أن تقرر الإفراج عنه.

وعلاقة بأنباء جرائم النصب والاحتيال أفادت الجريدة ذاتها أن أمن أنفا بالبيضاء تمكن من الإطاحة بشاب الأنترنيت الذي ابتز 114 ضحية، بحيث كان ينتحل فتاة مثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ونجح في استدراج ضحاياه للتعري وتمثيل مشاهد ساخة، وذلك على خلفية شكاية خليجي ابتزه الشاب في حوالتين بنكيتين بقيمة 5500 دولار.

وإلى "أخبار اليوم" التي اهتمت بلائحة الأنشطة التي تنتظر عودة الملك محمد السادس إلى المملكة، وعلى رأسها التعديل الحكومي الذي من المنتظر أن تشهده حكومة عبد الإله بنكيران للمرة الثالثة، وكذا لائحة السفراء الجدد، فضلا عن الحسم في قضية الإجهاض خاصة بعد توصل الديوان الملكي بأراء العلماء ووزارة العدل والحقوقيين.

ونشرت نفس اليومية أيضا أن وكالة المغرب العربي للأنباء أغلقت مكتبها في العاصمة الجزائر بسبب تضييق السلطات الجزائرية على نشاط صحافيي"لاماب"ومنعهم من تغطية الأنشطة المهمة ومن ولوج البرلمان، بالمقابل حولت نشاطها إلى مكتب في العاصمة تونس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - لعفووووو الخميس 07 ماي 2015 - 22:11
شحال خايبة شي واحد ايشتت ليك الشمل .....ياربي السلامة
2 - معلق صادق وفي salman towa الخميس 07 ماي 2015 - 22:13
في تعليقاتي السابقة وكلما انتقدت الزيادات في الاسعار او تجميد الاجور او مشروع تمديد سن التقاعد او.... وإلا يحثل تعليقي على ديسلايكات عديدة وهجوم قوي من معلقين آخرين.
اود ان اعرف حقيقة وجود خلية الكترونية تابعة للبيجبدي تهاجم كل من انتقد الحكومة ويقال انها تنتشر في مدن سلا والبيضاء وفاس ومراكش.
هل يريدون ان نشكر الحكومة على الزيادات؟
من يمول هذه الخلية؟
الا ترون ان اغلب الناس في الواقع ضد هذه الحكومة وفي الانترنبت يكون العكس؟
المرجو النشر.
3 - مستغرب الخميس 07 ماي 2015 - 22:16
لمغاربة خطار البق مايزهق ودغيا طلعو القضية وديرها غير زوينة .
4 - الهاشمي الخميس 07 ماي 2015 - 22:19
كل ما قاله السيد حميد شباط يتحقق وما خفي كان أعظم.
5 - مولاة لحريرة الخميس 07 ماي 2015 - 22:23
هاد الحكومة ماشي غير حكومة البركة. حكومة النفاق. قالت ليك دارت معاه اجتماع راسا لراس . حلال عليهم حرام علينا. انا بعدا مجني وجنوني غير الحاجة المشروكة.
6 - المستقل الخميس 07 ماي 2015 - 22:25
لقد فضحكم الله يا حكومة النفاق و تختل ليا نتختل ليك
7 - مول لبيكالا الخميس 07 ماي 2015 - 22:28
عاجل:
شباط : ''بنكيران يشغل قاصرات بمنزله''
يا ترى هل سيكذب الجيش الانكشاري الخبر كما كذبوا خبر الكوبل و البرتوش؟
الايام بيننا لنتأكد من الخبر رغم انني اجزم انه حقيقة لان كل ما قاله شباط نكتشف انه حقيقي.
8 - "شوباني ذبحني الخميس 07 ماي 2015 - 22:30
l'ex mari de la ministre qui se marie, dit:
"شوباني ذبحني
il faut plutôt dire que c'est sa femme qui l'a fait.....c'est elle qu'il doit plutôt en vouloir et non l'amoureux
9 - Plombier الخميس 07 ماي 2015 - 22:30
On s'en foute , sont les intérêts du Maroc qui comptes
10 - Kabbour الخميس 07 ماي 2015 - 22:31
la classe bien pensante du PJD et à leur tête Arrissouni , au lieu d'intervenir pour concilier entre la ministre Soumia et son mari , ils se sont précipités pour la bénédiction du mariage de leur demi frère barbu ....le résultat ! il est devant vous Choubani a voulu spolié la femme de ce pauvre mari...est ce que ça fait partie des valeurs de l'islam auquel vous croyez ?je suis indigné à votre place.
11 - ياسين الخميس 07 ماي 2015 - 22:33
بالنسبة لخلية العدالة الالكترونة فهي قد اصبحت معروفة يكفيك ان تلاحظ التعليقات على موضوع ينتقد الحكومة حيث ترتفع نسبة اللايكات نسبيا خلال اليوم و في رمشة عين خاصة عند المساء تجد الديسلايكات على نفس التعليق بالمئات في ظرف دقائق.
12 - msstafa-españa الخميس 07 ماي 2015 - 22:33
الأذكياء يناقشون افكار و اﻷغبياء يناقشون اشخاص.....انتهى الكلام
13 - سفيان الخميس 07 ماي 2015 - 22:34
عندما لم يمارس التحالف المعارض حقوقه الدستورية للرقي بالوعي السياسي في المجتمع راح يستهدف كل الأمور التافهة المتجاوزة و المستهلكة لإلهاء من صوتوا عليهم و لو بالإدعاء و القذف والبهتان مع التركيز على هتك الأعراض
14 - ahmed الخميس 07 ماي 2015 - 22:37
Pour Salman towa , vous avez raison . Hespress doit supprimer le bouton like. Les lecteurs auront une autre lecture sur les commentaires
15 - مريم الخميس 07 ماي 2015 - 22:38
المرجفون في المدينة هتكوا أعراض الناس ، ويلتهم غدا يوم الدين.
الحكومة قوية رغم الصباح والأخبار النينوية
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
16 - علي الخميس 07 ماي 2015 - 22:43
هذه الفعلة من الناحية الاجتماعية اقبح واجرم من الزنى والسكر هاذا اختطاف يعاقب عليه القانون لانه تسبب في الحاق الاذى بالغير,اللهم ان هذا منكر ؟؟؟ ويريدان ان يسيرا شؤون المغربيات والمغاربة ؟
حاشا ثم حاشا ان نرضى
17 - amine الخميس 07 ماي 2015 - 22:44
مسكين زوج الوزيرة السابق.رزق منها ابناء وفي الاخير ارتبطت بالوزير الشوباني.حرام عليك يا وزير.عليك ان تكون قدوة محمودة للمغاربة لانك وزيرا في حكومتهم.ربما اعماك الحب يا وزير
18 - محسن الخميس 07 ماي 2015 - 22:46
أريد أن أصبح سفيرا للمغرب ببلجيكا. تحياتي
19 - الجوهري الخميس 07 ماي 2015 - 22:46
حي المغرب العربي ارتكبت فيه جرائم قتل في اقل من شهر اظن ثم تزويده إما بكمية كبيرة من الحبوب او بمخر اقوى
20 - أسامة الخميس 07 ماي 2015 - 22:46
البرامج الإصلاحية لهؤلاء الإحوان أنهم لا يعرفون الله إلا إذا وقعوا في مشكلات خطيرة .و يجيزون العادة السرية ووالمهراس والجزرو المثلية و الزواج بالمطلقات و البوكير الحلال و سب الناس بسوء الظن .اذهبوالى المقابر اقرأاوعلى أموات المسلمين .
21 - bra nait الخميس 07 ماي 2015 - 22:47
افينكم الكتائب الالكترونية د البجيدي..اوا دافعو عاوتاني عل الباطل..ظهر الحق وزهق الباطل..او مسحوها ثاني فشباط..وشهد شاهد من اهلها..الله ادينا فالضو...بقات شي فرشا لهذي..واك واك ا الحق..
22 - محا الخميس 07 ماي 2015 - 22:50
الزنا موجود عند الاسلاميين ولكنهم حللوه علئ انفسهم وحرموه علئ الغير.
حلال عليهم وحرام علئ الاخرين.
شوهة من الدين يعتبرون انفسهم اقرب من الملاءكات.
23 - محام الخميس 07 ماي 2015 - 22:52
أدعية معطلي محضر 20 يوليوز المظلومين متواصلة على من ظلمهم من قادة حزب المصباح ، هؤلاء القادة الذين ساهموا في تشتيت أسر العديد من ضحايا محضر 20 يوليوز . ما نعلمه ونؤمن به أن دعوة المظلومين ليس بينها وبين الله حجاب ، ويبدو أن الخذلان والتشتيت بدأ يطال العديد من قادة المصباح ، وإن الله ليس بغافل عما يعمل الظالمون
24 - مهاجر الخميس 07 ماي 2015 - 22:53
الى صاحب التعليق رقم 2
قلت وجود خلية الكترونية في الدار البيضاء وفاس ومراكش ووو الى اخره ونسية ان تقول الى فرنسا وايطاليا وبلدان امريكا وؤربا
فلم؟ ﻻتقومون انتم باستخدام خلاية هاهي وسئل التوصل اﻻجتماعي متاحة للجميع
وما قلته انت قاله الكثيرون قبلك لكن اسمح لي تقبلوها بروح رياضية وقولوا هزمنا فلا تكابروا
اوتحاولوا در الرماد في العيون
فقد سقطت ورقة التوت عن الجميع وانكشف المستور
وعرف الشعب اعداءه من اصدقائه
ولم تعد للمفسدين وللمتاجرين بفقره والامه مكانة عنده
اﻻ الرحيل التقطوا الرسالة واﻻ فالطوفان قادم
شكرا لهيسبرس على النشر
25 - ghir ana الخميس 07 ماي 2015 - 22:54
ou est la milice electronique ? qu est ce qu elle pense? c est quoi ce silence ? moi je n ai pas de reponses.
26 - سعيد مغربي قح الخميس 07 ماي 2015 - 22:56
بسم الله الرحمان الرحيم

"شوباني ذبحني" إذا كان هذا القول صحيحا يجب على الثنائي أن يقدما استقالتهما فورا من الحكومة، و أن تتم متابعة الشوباني قضائيا بتهمة تشتيت شمل أسرة حتى لا نتسرع و نقول شيئا آخر....

حكومة و اش من حكومة هذي...هزلت..
27 - المواطن الخميس 07 ماي 2015 - 22:57
غريب امر الاسلامويين يحللون كل شيء علی أنفسهم ويحرمونه علی الاخر صراحة رغم انني لا أصلي الفجر باستمرار إلا انني لا أسمح لنفسي تشتيت أسرة بالدخول في علاقة غرامبة مع سيدة خمسينية متزوجة واكره كل من سولت له نفسه القيام بدلك قرأت في احد كتب السلف أن خالد بن الوليد تزوج ليلی بنت سنام بعدما قتل زوجها مالك سيد احدی القباءل المسلمة التي امتنعت عن اداء الزكاة في عهد ابي بكر الصديق ومن دلك الحين نقمت علی خالد بن الوليد
28 - بن عمر الخميس 07 ماي 2015 - 22:59
اينكم يا اصحاب الطلاق ماشي حرام والحب ماشي حرام وباقي المعزوفات التي تبررون بها حماقات مراهق ..من نصدق الان تاجر دين ام شباط .. الم يقل عنه انه مشتت للأسر.. اينكم الان لتدافعوا عن الباطل...من منكم يستطيع ان يفعل ما فعله الشوباني. ؟ لقد اخذ من السيد زوجته والا ما معنى ان يقول المظلوم وفي اول كلمة له : لقد ذبحني
29 - الحمامة الزرقاء الخميس 07 ماي 2015 - 22:59
انفلتت القضية من يد بن كيران وعليه ان يعي جيدا انه اما استقالة الشخصين او خسران الانتخابات ولا حل ثالث.اما المسالة شخصية ...فلا يقبلها اي مغربي او مغربية فالرجل مذبوح كما نقل عليه يعني بالمفهوم الشعبي يقطع القلب.القضية مصيرية لحزب العدالة اما ان يبقى عشرين سنة اخرى في الحكم او يتبخر
ويرجع من حيث كان اتى يعني الرزق على الله.
قرائة سياسية تعني الاستقالة يوم الاحد المقبل في الحد الادنى . 
30 - العشـق الممنوع. الخميس 07 ماي 2015 - 22:59
ولا حيلة مع الله سبحانه وتعالى!!
ماذا عساني ان قول سوى الحمد لله الدي فضح امام الرأي العـــام كله تجار الدين المنافقين الذين يدعون الورع والتقوى !
31 - سمير الخميس 07 ماي 2015 - 22:59
هذه ضريبة الاختلاط في سوق العمل ، اذا كان فعلا هو سبب طلاقها ،زعما صراحة حرام ما فعله الشوباني ان كان غرر بهذه الوزيرة التي تعاني من مراهقة متاخرة .. الاسلام يحرم على الانسان ان يخطب على خطبة أخيه فما بالك ان يطلق زوجة من زوجها
32 - نيشان نيشان الخميس 07 ماي 2015 - 23:00
الحقيقة ان الوزيرين اخطأ في علاقتهم المشبوهة المغلفة بماهو شخصي.....انتم القدوة في النهاية لهاد المواطن....والفاهم يفهم.....
33 - حسن الريفي الخميس 07 ماي 2015 - 23:06
السلام عليكم
على ما اعلم كان طلاق هذا الشخص و الوزيرة طلاق توافقي. دابا كيقول ان الشوباني ذبحني. هي مطلقة في كل الأحوال وان لم يكن الشوباني كان سيكون رجل اخر. لو كان رجل عادي غير سياسي لما كانت كل هذه الضجة. حنا المغاربة خطار. فينا التبركيك والقيل والقال. كنردوا كل المصائب على العدالة والتنمية مين واحد مراتو موافقة يتزوج مرة اخرى في الحلال. ولا احنا ما بقاش عزيز علينا الحلال. واقيلا باغيين حكومة بالوزراء اللي ماكايعرفوش الحلال . راه كاينين و كايتسناو غير الفرصة باش يرجعونا ٥٠ عام الى الوراء. اتقوا الله فهاد البلاد و فهاد الحكومة راه ماكانش بحالها. سبحان الله حنا المغاربة فينا النفاق بزاف.
34 - مهدي ميد الخميس 07 ماي 2015 - 23:06
من يقول بأن جل المعليقين هم تابعين للبيجدي مخطء وإنما هي حرية تعبير يعبر بها المواطنين عن صدق نيتهم اتجاه حكومة صادقة أنا مع لﻷسف لم أصوت للحزب الحاكم لكن سأصوت لﻻستمرار الحكومة ومن يقول بأن المغاربة ضد الحكومة نعم هناك من ضد الشفافية ولﻹصﻻح الحقيقي ولﻹطﻻع على المعلومة فقط هذا جواب للمعلق الصادق أﻻ تريد أن تضحى أنت كذالك تريدها سهلة والله إن كان هناك بديل أحسن أنا معك هل شباط أو شكر أو عماري أو ساجد أو أو عملة واحدة
35 - yassinov الخميس 07 ماي 2015 - 23:07
عمرتو راسكم بالوزيرة و الوزير و نسيتو شحال من حاجة ضرورية دارو ليكم فاش تلهاو
36 - ان لم تستحي فاصنع ما شئت الخميس 07 ماي 2015 - 23:13
حرام عليك اسي شوباني تبارك الله المغرب فيه بزاف ديال نساء لفي المستوى هاد القلب ديالك ما طاحا افي بنجلون وسيد قاليك ذبحتني و انت باغي تبني سعادتك على تاعست الاخرين بصح حرام عليك ان لم تستحي فاصنع ما شئت او زيدك كما تدين تدان سارة
37 - رجاء الخميس 07 ماي 2015 - 23:15
ظهرت الحقيقة رغم مرارتها للبعض ، فانها تبقى حقيقة. اقول لاولاءك الذين هم مستعدون للدفاع عن اصحابهم بكل شراسة مستعملين كافة الاسلحة ..ومقدمين لكل انواع التبريرات والتفسيرات اقول لهم عودوا الى جادة الصواب ، فلم يعد منطق : انصر اخاك ظالما او مظلوما نافعا امام شىء لا يقبل به وهو الحقيقة.
سؤل: مامعنى الشوباني ذبحني؟؟ لكم كل الحق في التفسير
...وشكرا.
38 - Hala الخميس 07 ماي 2015 - 23:17
لقد سبق لي ان قرات التعاليق السابقة وجدت مساندة كبيرة لزواج الوزيرة والوزير.وكثر الحديت عن الشرع . ما فيه احد تكلم عن تشتيت شمل زوجة الوزير السابقة واولادها. حتى لو كانت موافقة فهي مجبرة. اما الان لما تضرر زوج الويرة وصرح بتشتيت شمله. الكل صرح هذا عيب ان عار.
39 - issam الخميس 07 ماي 2015 - 23:19
A Mr le Mouhajir, de quel TOUFAN vous parlez ? ?? et bien sur vous avez des groupes qui assistent le PJD sur internet, et si vs dites pq on ne fait pas pareil, c est parcequ on a pas de l argent, C est vous qui etes au gouvernement donc c est vous qui en profitez
40 - محمد الخميس 07 ماي 2015 - 23:22
كنشوف شي وحدين هنا ان لم أقل الأغلبية مراض بالهضرة في أعراض الناس بحالهم بحال الكاتب ديال المقال...لا حول و لا قوة الا بالله..قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات: 6]}. ۚقال تعالى: وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15)------**** إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19)**** سورة النور
41 - FOUAD الخميس 07 ماي 2015 - 23:23
ف ز صدور حبيبة الصباح
الصباح عدوة pjd
اذن ف ز صدور عدوة pjd
كذب جريدة الصباح و لو صدقت
Mon salam
42 - متتبعة الخميس 07 ماي 2015 - 23:23
الغريب هو انه عند خروج مشروع القانون الجنائي قال الرميد :امرين لن نتنازل عنهما في مشروع القانون : اﻻفطار في رمضان والعﻻقات غير الشرعية وكان ما وقع بين الشوباني وبن خلدون يدخل في اطار الشرعي وكما قال المثل المغربي:"هو في المقﻻت ويحنزز "
ثم ﻻ احد يتحدث عن زوجة الشوباني والضرر الدي لحق بها اليس هدا قمة العنف النفسي . وﻻ اومن بكونها هي من خطبت بن خلدون ﻻنه ﻻ توجد امراة على وجه اﻻرض تقبل بدلك .
وبخصوص الجيش اﻻلكتروني لحزب العدالة والتنمية فالكل اصبح يعرف دلك خاصة بهسبريس حتى اننا اصبحنا نكره قراءة التعاليق. نرجوا من المسؤولين عن هسبرس ان يوعوا بدلك ويحافظوا على السمعة التي اكتسبتها الجريدة.
43 - مغربي الخميس 07 ماي 2015 - 23:23
حقيقة ان هذه الحكومة تعتبر الأسوء في تاريخ المغرب افقرت الشعب والكل ساخط ولا يغرنكم تعليقات الببغوات الإماعات الخانعين لبنكران ويعتبرونه معصوما كالشيعة لم أسمع احد منهم ينتقد انهم صم بكم عمي والفضيحة اللاخلاقية كشفت المستور
44 - maroc الخميس 07 ماي 2015 - 23:34
اعتقد ان الكبت في الصغر والحرمان في الكبر هو من دفع هدا الشخص ان يتغزل بزميلته. انها رواية عالمية لو تجد كاتبا لامعا لتدوينها وتخيل محتواها على ضوء هده المعطيات كما يمكن ان تشكل فيلما من طراز روميو وجلييت او لوف سطوري هاكوا على المغرب آش خاصك العريان..خخاتم الزواج أ الزين.. اقول للزوج خد ليك شي قرطاسة الخير موجود..
45 - noran Justice الخميس 07 ماي 2015 - 23:35
As Benkiran said Moroccan can live with poverty but they can not support injustice ,so Shoubani has to explain and tell us how he can destroy this man and separate him from his wife ;in case ,he refuses Mr. Aramid has the duty to punish him and put him in the jail
proud to be Imazighan
46 - كريم وجدة الخميس 07 ماي 2015 - 23:40
صاحب التعليق رقم 2 كلامك على صواب ماذا استفدنا من الحكومة الحالية ؟ تجميد الأجور و زيادات في المحروقات و الماء و الكهرباء و النقل و تسعيرة الطرق السيارة و تدهورت قوتنا الشرائية هاته حقائق لا يمكن نكرانها لأننا و ببساطة نعيشها و نكتوي بلهيبها .
47 - khallouk الخميس 07 ماي 2015 - 23:40
franchement je vois que les gens croient en islam comme une religion jugée utile pour gouverner une nation. alors sont loin de la raison. la religion est pour l'individu et c pa pour la nation. les gens l'utilise pour profiter des biens de la société et des concessions comme : accumulation de fourtune
avoir la polygamie et profiter de la beauté sexuelle
accaparer les postes de responsabilité....en total, l'islam ne pourrait etre sous aucun pretexe une constitution pour les nations au contraire c'un opium. reveillez mes amis. nous voudrons vivre la vie d'aujourd hui . la vie demain mana litama yhan lah. g la totale conviction que les musulmans sont les baciles et oeufs pouries qui jugulent les idées de developpemt et de garantie de la dignté. gare a vous la3rab jrab...publiez svp
48 - البكيري الخميس 07 ماي 2015 - 23:41
عيبب أن يخون المرء الصداقة بمثل هذه الأفعال الموسومة بالمراقهة و الصبيانية.ليس هناك تنازل من المرأة الأولى .إذن لا مناص من تفعيل القانون.
49 - ايت الراصد:نيويورك الخميس 07 ماي 2015 - 23:45
الحمد لله الذي جعلكم بعد غفلة من أمركم تتذكرون مايجب فعله اتجاه الزوج المخلص السيد المهدي الذي نواسيه من ارض المهجر مما وقع له بفعل المتحزبين الذين يسعون الى العض بالنواجذ على المناصب والجاه والسلطة نعم لقد تم ذبحك أيها الزوج المخلص وانني الوحيد الذي أديت شهادة في حقك في تعليق سابق ولقد صدمت عندما بارك الريسوني -خطبة العاشقين -فلقد سبق السيف العدل !! وبهذه المناسبة أعيد ما ذكرته بتاريخ 14ابريل الماضي حيث قلت :بان هذا الحزب نعني به البجدي الذي خرج من جبة المخزنية لايفقه قياديوه الا شيئا واحدا المصلحة الخاصة فأين مامالت فهم يميلون معها ولأنني من ابناء القنيطرة واعرف السيد المهدي وهو زوج الوزيرة الذي أهدى الكثير من اجل الحزب بل ناضل حتى مع زوجته اثناء مرضها العضال؟؟ولكن السياسة الملعونة بمناصبها السلطوية وبالمتخاذلين( ومن نفس الحزب؟!؟)-اعني به الشوباني ومن على شاكلته-لم يتركوا لأبناء الناس النزهاء مكاناً في هذه المملكة المخزنية السعيدة، ،فهي للماكرين فقط...
50 - نور الخميس 07 ماي 2015 - 23:52
اولا اذا كانت الحركة استمعت الى الزوج دون طليقته فهي قداخطات لان مابين الزوجين لايعرفه الا الزوجين وكل منهما سيدعي انه المظلوم تانيا لا اظن الخبر حقيقي لان الزوج بهذه الطريقة اساء الى ام اولاده قبل ان يسيئ الى الوزيرة ثالثا لوكان حقيقي فهو انسان غير محترم انا لست من البيجيدي لكن عندما تنتهي العلاقة الزوجية فيجب ان تظل في اطار من الاحترام وعدم التشهير في ظل وجود الاولاد فالعلاقة لم تعد بين اثنين بالنسبة لي الزواج مقدس والطلاق مقدس مهما كان السبب
51 - الـــــريـــــفـــــــي الخميس 07 ماي 2015 - 23:59
أعضاء و أنصار حزب اللاعدالة و لا تنمية شوهوا صورة المغرب بتعدد الزوجات و لكن هذه المرة اللقضية ليست طبيعية بمعنى ( السيدة أو السيد) ليسوا من العازبين أو المطلقين..."شوباني ذبحني"..تعني أن ( الوزير المتزوج كان مع علاقة غرامية مع وزيرة متزوجة ) هذا لا غبار عليه،و الفضيحة تكمن في أن وزير اللاعدل " مصطفى الرميد " من حزب الإخوانجيون في صدد إصدار قوانين " داعشية " ضد باقي المغاربة و لكن يتغاضى على ما حدث منن فضيحة في مؤسستين وزاريتين في أعلى هرم السلطة التنفيذية ( هؤلاء لم يكونوا عازبين سلفاً أو مطلقين حتى يبارك لهم أنصار حزب الإخوان آقترانهم و زواجهم ) هؤلاء يجب أن يطردون من كل الوزآرات لكذبهم على الرأي العام أي الشعب المغربي، إنهم يضحكون على الشعب المغربي بكل ما للكلمة من معنى،إنها فضيحة دولة و هؤلإء مستمرون في مناصبهم كأن ما فعلوا شيء طبيعي و لم " يذبحون عائلة بأكملها " لا يجوز ما يفعلوه الإخوان بصورة البلد...إلى متى يفمونن هؤؤلاء في السلطة أن الشعب المغربي لا يريد رؤية هؤلاء الإثنين في مؤسسات الدولة ؟

هذه دولة و مؤسسات و ليس نادي العشاق الذين يدمرون شرف الرجال و العائلات ...
52 - برهوشة بعقلا الخميس 07 ماي 2015 - 23:59
اظنها فعلا موجودة هذه الخلية ..
53 - روداني الجمعة 08 ماي 2015 - 00:01
صراحة أنا لي مبغاش اتفهم ليا هي الثقة الكبيرة والطريقة فالكلام "حلاوة اللسان" التي ظهر بها الشوباني مؤخرا في استجواب مع احدى الاداعات...مدافعا عن فعلته القدرة ومهددا شباط بالمتابعة القضائية ..والله اعطينا وجهك اودا الشوباني..للإشارة انا لست مع شباط ولا ادافع عنه لكن مع قول الحقيقة وإدا لم تتم إقالة الوزيرين فرحمة الله على القنديل و مبادئه...ارجو النشر
54 - arafate الجمعة 08 ماي 2015 - 00:05
في استجواب مع سمية خلدون بجريدة الصباح قالت بان الزوجة الاولى لشوباني قليل من نشطاء الحزب يعرفونها لانها لا تحضر مع في المناسبات و الانشطة الرسمية و هذا يعني بان الزوجة السابقة امراة مغلوبة على امرها امام ديكتاتورية الشوباني و التي اتضحت بشكل جلي في كيفية تدبيره لملف حوار المجتمع المدني
يا سي الشوباني ماشي حرام عليك الزوجة الاولى مجبرة على المكوت في المنزل و حبيبة القلب سمية دير مبغات اين العدل ماشي هادي هي السكيزوفرينية و باز
55 - NEO الجمعة 08 ماي 2015 - 00:10
واين الشعب من كل هده المصائب الللاخلاقية وان بعض الظن اتم و لكن ادا كانت هناك خيانة زوجية فرحمة الله تعالى على شرف هده البلاد-
انه ليس الزوج من دبح بل الشعب المفقر من شتت شمله ودبح وصلخ ومص دمه ووووويريدون عرض اعضائه للبيع.
ادا كان هدا صحيح فالاستقالة لن تنفع لانها وشمة عار للطرفين مدى العمر ومع تقافتنا المنافقة ستتاتر عائلاتهم كدالك بهده الخيانة للشرف .
جريمة يرجم فيها الطرفين حتى الموت في القصاص ادا اكتملت فيهم الشروط ودالك لبشاعة الجرم فالمجتمع مكون من الاسرة وادا خربت الاسرة فمادا سيكون مصير المجتمع? وهدا السؤال موجه لعشاقنا عفوا برلمانينا المحنكين وفي مادا يصرفون اوقات عملهم ورواتبهم الخيالية التي فاتوراتها يؤديها البائع المتسكع وليس بالمتجول لان المتجول تكون معه ءالة تصوير ووووووليس كروسة يتختل اعوان السلطة من تحتها للانقضاض عليه.
56 - Citoyen الجمعة 08 ماي 2015 - 00:11
Je suis pour supprimer les likes et les déslikes en meme temps et laisser le jugement d'après les commentaires, les commentaires seulement
57 - عبد العزيز هروال المناقرة الجمعة 08 ماي 2015 - 00:13
"شوباني ذبحني"..?أن يطعنك أحدهم في ظهرك فهذا أمر طبيعي ولكن أن تلتفت وتجده أقرب الناس إليك فهذه هي الكارثة - من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق في عصر الخيانة وتبحث عن الحب في قلوب جبانة - .. أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وأنت في أمس الحاجة إلى قبضة يده - كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل-
58 - ياسين الجمعة 08 ماي 2015 - 00:21
كم من رجل لايقدر قيمة زوجته وتضحياتها معه الا بعد طلاقها منه السيدة قالت انها عانت لسنوات وكانت صابرة غير على اولادها ماذا يريد الزوج اكثر من هذا
59 - متسائل الجمعة 08 ماي 2015 - 00:27
بالنسبة للخلية الإلكترونية : منذ ما يقارب السنة و في لقاء لشبيبة الحزب الحاكم في مدينة الرباط أعطى بنكيران أوامره بتشكيل لجنة لخلق خلية التطبيل للحزب في المواقع الإلكترونية . من جهة أخرى تطرق رشيد نيني في عموده منذ حوالي شهرين أن لديه الحجة و الوثائق التي تثبت طريقة إشتغال هذه الخلية و تمويلها و قال أنه سيأتي الوقت المناسب للكشف عنها.
التنقيط الحقيقي على سياسة بنكيران هو التنقيط السبّي ، من السَّب ، الذي نسمعه يوميا في الشارع من طرف كل فئات الشعب بما فيهم من صوتوا لصالح الحزب في حق بنكيران .
هل تنتظرون من الموظفين مثلا أن يصفقوا لبنكيران وهو الذي يريد أن يجبرهم على العمل 5 سنوات إضافية مجانا و يضاعفون مساهمتهم في الصندوق على أن يستفيد هو من تقاعد مدى الحياة قدره 3 مليون سنتيم دون أن يدفع للصندوق سنتيما واحدا؟
60 - ali الجمعة 08 ماي 2015 - 00:32
ماوقع بين الكوبل شوشو وسوسو اعتبره فضيحة اخلاقية تتطلب منهما تقديم استقالتهما احتراما لمشاعر المغاربة الذين استنكروا -تحيد امراة لزوجها-وتخرج عينيك-حرام ماوقع خصوصا وان الفاعل والوزيرة المحترمة -زعما- ينتميان الى حزب يدعي الوعظ والارشاد.انها فضيحة بكل المقاييس.كان من الواجب عليهما الاهتمام بقضايا المغاربة ومشاكلنلا التي لاتعد ولاتحصى عوض...هزلت..
61 - hamid الجمعة 08 ماي 2015 - 00:32
reponse a
كنشوف شي وحدين هنا ان لم أقل الأغلبية مراض بالهضرة في أعراض الناس بحالهم بحال الكاتب ديال المقال...لا حول و لا قوة الا بالله..قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ [الحجرات: 6]}. ۚقال تعالى: وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15)------**** إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19)**** سورة النور
ces textes sont fait pour egorger des inocents pour justifier tous les actes des malfaiteurs et voleur d argent et Bonheur des familles .
62 - بكلي الجمعة 08 ماي 2015 - 01:11
الصحف الورقية عندما بدءت تتورق بمثل هده المواضيع اكيد يوما ما ستكون صحف الطيب اوهاري هدا الموضوع لايهم المغاربة في شيء انه من اخطاء الزمان وغفلة سياسية تزوج او طلق وتحدت الطليق ما هي القيمة المضافة للمغاربة لاشيء علينا ان نتطور ولانبحت عن المواضيع بقدر ما نبحت عن الاساليب اما داك المتزوج روى حكايته ليس الا بداية لطبعة منوم باسلوب افلام مكسيكية ولكن على كل مخرج ان يتجرء لانه يخاطب المغاربة والمغاربة ادكى من الدكاء
63 - يوسف الجمعة 08 ماي 2015 - 08:03
انكان هداصحيحا فهده نتائج من يهتفون بالحرية والمساوات عقوق الانسان واقول للدين يصبون غضبهم علي حزب العدالة والتنمية وكانهم معصومون من الخطا فهناك زنا المحارم وهناكاطفال غير شرعيين واطفال متخل عنهم.....وماخفي كان اعظم.
لمدا لا تتكلمون عن وزير العدل اللدي يكافه من اجل وضع بعض القوانين تقلل من الاختلاط والسكر العلني وافطار رمضان جهارا والعلاقات غير الشرعية ام ان الرجل ليس من العدالة
لست ادافع عن pjd.ولكن يجب ان نكون واقعيين .
اعتقد ان اغلب اعضاء العدالة نزهاء ومخلصين ويجب على بن كيران تنقية وطرد كل من تبتت عدم كفائته .
64 - اقبال ابو نضال الجمعة 08 ماي 2015 - 09:33
أقول ليس العيب ان يعبد الناس فرعونا ولكن العيب أن يعتقد فرعون أنه الاه.ليس العيب في التحصن درءا للفساد فلكل منا الحق في الزواج على سنة الله ورسوله.لكن لاعلى حساب المكلومين والمكلومات لا على حساب أنقاض الناس وتاريخهم.نفترض أن الزواج جاء على حين غرة بعد ان وقع الطلاق بين الزوج المجروح والزوجة المقروحة.أخلت الساحات من الرجال غير البيوت الحكومية كي يتم اللقاء والاتفاق فيها .الاجدر ان تخصص لخدمة الوطن لا ان تحول الى وكالات زواج وتخطيط لتطليق او طلاق.قد يكون الحب المتأخر في بعض الاحيان يعمي العيون فيدهب بكل هده الاعتبارات.أفي هدا السن ..؟امن هده الشريحة من العازفين على الاوتار الدينية؟والله ما خرب الدين الا بالاتجارفيه.خربت الامة الاسلامية باسم الدين وهو منها براء.لا عدالة ولا تنمية .العدالة عند رب العالمين.فاللهم احفض هذا البلد الامين و احفض امير المومنين.
65 - رشيد الجمعة 08 ماي 2015 - 09:46
أصبح جليا بعد الذي وقع في مصر ثقافة من يتشدقون بالعلمانية و الليبرالية و التي تعتمد على شيطنة الآخر و اعتبار أي رأي مخالف بأنه ارهاب و اجرام. يصدعون رؤوسنا بالديمقراطية و لا يؤمنون بالصناديق. نفس هذه الطينة هي التي تدعي أن من يعارضه في رأيه هو إخواني رجعي متخلف يستحق القتل و السجن و التنكيل. هذه الفئة الشاذة قليلة و لن تحلم أبدا أن تصل للسلطة إلا على ظهر دبابة جنرال خائن لأن الشعب سيلفظهم
66 - ابليس ينهى.. الجمعة 08 ماي 2015 - 09:49
لو لم يقدموا مسودة القانون الجنائي "الجد أخلاقية" من أجل التصويت عليها وبالتالي يتم التضييق على حرية الفرد تحت دريعة حماية القيم لتفهم المغاربة ما وقع فيه الوزيران المحترمان من زلات بحجة أن الإنسان خطاء وسيقولون إن الله غفور رحيم ،لكن أن تضحكوا على المغاربة ملتحفين العباءة الدينية فارضين عليهم مايحلو لكم وفقهاؤكم ومنظروكم يمارسون ما يحلو لهم ويخرقون مشروع المسودة قبل كتابتها فهذا شيء لايقبله الانسان . أنا أسأل السيد وزير العدل وأنا مشرف على الشيخوخة ولاأطمع إلا أن يعيش أبناؤنا حياة سعيدة كريمة بعيدة عن التناقض والانفصام: ماذا سيكون موقفك من العلاقات الجنسية خارج مؤسسة الزواج بعد كل ما عشناه وتحدث عنه القاصي والداني في هذه النازلة؟...
67 - Mehdi الجمعة 08 ماي 2015 - 10:32
ça ve être de plus en plus difficile de voter PJD quand j'entends ce genre de choses, sachant à la base que j'ai voté PJD pas pour la compétence en terme économique ni sociale mais par rapport à leur principe et leur ligne de conduite.
c'est vraiment dommage de garder ces deux types surtout la grande mere qui est toujours adolescente
dans sa tête.
68 - إدريس الجراري الجمعة 08 ماي 2015 - 10:40
الحمد لله
هناك الشرع وهناك القانون وهناك القضاء واللي عندوا شي مشكل يمشي القضاء ... يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. آتقوا الله ثم لازم اليوم توضيح الأمور لما يجري ويدور أما في ما يتعلق بالشباب الغر والدي ينكت كل شيئ فعليه أن يتعلم ويراجع سلوكه ويتسلح بالعلم وعليه أن يقوم سلوكه تم يتكلم مع الكبار أو العقلاء فهل يستوون الدين يعلمون والذين لا يعلمون والذين أوتوا العلم درجات والله يعبد بعلم وكل شيئ يحتكم إلى العلم والمنطق فمرة أخرى تسلحوا بالعلم وإياكم في الخوض في أي حديت دون علم  
69 - انا المسكينة الجمعة 08 ماي 2015 - 10:49
ما زادني غيض هو أن الشوباني طرد صحافية من قبة البرلمان بدعوى أنها لم ترتدي لباس محترما. ..حلل وناقش!!
70 - مغربي لا منتمي الجمعة 08 ماي 2015 - 10:50
ألف تحية لك يا رئيس حكومتنا
أنجزت كل وعودك كما وعدتنا
بالزيادات... أثقلت .....كاهلنا
بالوعود....... ملأت أفكارنا
من التماسيح ....أخفتنا
بذكر العفاريت .... قهرتنا
ارتأينا فيك مخلصنا
ارتأينا فيك الآمال و كل أحلامنا
رجاءًٍ كف عن الاستهتار بنا
71 - بنعمرو الجمعة 08 ماي 2015 - 10:51
عدد التعليقات 69 و لنفترض أنهم كلهم من حزب الكوبل .فكم يتمثلون من المنتخبين. لا شيئ . و الانتخابات على البواب. و سنرى هذه الشعبية
72 - المغرب العربي الجمعة 08 ماي 2015 - 10:52
:" أعضاء من حركة الإصلاح والتوحيد عادوا من زيارة للزوج السابق للوزيرة سمية بنخلدون بحقائق جديدة جعلتهم يبدون تأثرا بالغا بشكوى الرجل ومعاناته"
كيف يحكمون ولم يستمعوا لطرف الآخر والسمع غير كافي يجب الشهود والدلائل
أمر غريب.....
73 - عماد الجمعة 08 ماي 2015 - 10:56
استنتج من جميع التعليقات التي كتبت ولازالت تكتب ان البعض من الشعب الله اهديهم لم يقدموا يد المساعدة لهذه الحكومة .وانهم يعلمون جيدا ان الحكومة جات باش تخدم وكل التعليقات تصب في الخوا الخاوي بنكيران كايسلم بالوجه شوباني باغي اتزوج والله اتا عيب هاد المستوى. تركيا الناجحة نجحت بفضل الله والشعب الواعي الذي يحب الخير لبلده ويتتطلع لغد افضل والحكومة والمعارضة الواعية كفى وساعدوا في اصلاح بلادكم ...
74 - Yessef الجمعة 08 ماي 2015 - 11:03
شكرا جزيلا للمعلق رقم: "2" Salman Towa .
75 - jamal الجمعة 08 ماي 2015 - 11:12
حسبي الله و نعم الوكيل فيما نعانيه من غلاء و اضطهاد في فترة حكمكم ، حسبنا الله و حسابنا معكم يوم الحساب ، صبر جميل
76 - محمد رحيم الجمعة 08 ماي 2015 - 11:19
أمر عادي جدا أن يتحدث الناس في أمر خطبة امرأة أو رجل ، لأن الثقافة المغربية مبنية بهذا الشكل ، الكل يرقب الكل و الكل يحسد الكل و الكل يخدع الكل ، و كلما حصلت شيئا و لو لم يكن ذا بال في نظرك فإن الناس يسعون لتحصيل ما حصلت حسدا و غيرة و ربما تقليدا أو محاكاة ،
أما الجرائد فلها أن تلعب في أعراض الناس مادامت تفتقر لمنهج علمي و سياسي يؤطرها فهي تخبط خبط عشواء لعلها تستهوي فئة من القراء تقتني كاغدها اليوم لتلقي به في القمامة غدا ، و الغريب في الأمر أن الحكومة مستمرة في تمويل جانب من مصاريفها من أموال الشعب طبعا دون أن تحاسبها لا على الإصدار عدديا و لا كميا و لا كيفيا ، فلم لا تخوض في أعراضها استجلابا للمزيد من الدعم مقابل السكوت أو التغاضي ،
77 - عبدالكريم الجمعة 08 ماي 2015 - 11:22
لا علاقة لمشاكل الشعب و هؤلاء الزوجين ، هل يعقل نناقش المشكل الفردي ونترك المشاكل الاجثماعية، سبب المشاكل فهاد البلاد هي المعارضة ، كلش بغ يهرف ، الله استر ، ليس من المعقول كي نرى المسؤولين يتعاركون كالصبيان تحت قبة البرلمان، وليس من المعقول أن راى المعارضة تناقش الشخصيات و ليس المشاكل . أستحلفكم بالله أن يوما صعد شباط المنصة ولم يسئ الى بن كيران و الوزراء الاخرين . جميع مقاطع الفيدو التي ظهر فيها شباط و لشكر لم يتركوا اساءة لهؤولاء . هل من المعقول أن أمد زمام الدولة لهؤولاء . ابدا لا تم لا.
78 - myriam الجمعة 08 ماي 2015 - 11:54
لكي تحافظ العدالة والتنمية على مصداقيتها لا بد لها من وعي أن هذا الذنب المقترف في حق أسرة كان السبب فيها هذان الوزيران ـ أكره أن أذكر إسميهما ـ لا يمكن للشعب أبدا أن يمر حوله مرور الكرام ، وأن كلمة* ذبحني * أصابت كل أسرة مغربية في الصميم، وصدمت كل ذي عاطفة ،،،،، ولم يعد يساوي هذين الوزيرين شيئا يذكر، وهما منذ اليوم عبء ثقيل على حزب عقدت الأمة المغربية آمالها ، فحذاري حذاري أن يكونا سبب الهزيمة
لكي تحافظ العدالة والتنمية على مصداقيتها لا بد لها من طرد هذين الوزيرين بهذه العبارة وليس بعبارة أخرى كإقالتهما أو قبول استقالتهما
79 - الله الوطن الملك الجمعة 08 ماي 2015 - 12:07
بعض التعليقات تتكلم عن هذا الموضوع و تقول بأنه شيء عادي نعم عادي و لكن لنحتكم الى العقل
1 هته السيدة كيف وصلت إلى ديوان الوزير
2 ما هي المدة التي قدتها فيه
3 كم من اجتماع في جلسات مغلقة فقط هم الاتنين
4 كيف وصلت الى منصب وزيرة
5 ما علاقة 13 مارس و الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع الوطني
6 صراع بين زوجها الاسبق و كيفية تم الطلاق.
80 - العشق الممنوع الجمعة 08 ماي 2015 - 12:31
أش دخل الريسوني وجماعتو فالمرا إذا بغات واحد آخر. إذا كنتم دايرين الوصاية عليها وهي ناقصة فالإختيارات ديالها مقارنة مع الرجل فلماذا رشحتو لينا وحدا ناقصة كوزيرة أخوتي ؟؟؟ ياك مازال تبارك الله عليها كاتبان زوينة، واش ماشي محاقها تبغي وتتغرم فواحد بلاي بوي دالحزب ؟؟؟ أولا الرجال ما تشتهي الأنفس والنساء الوصاية ديال إما أنا أولا موت لوحدك. أسيدي المرا من حقها شرعا تتزوج بمن أرادت وأحبت وعشقت. كا كان الطليق ديالها تزوج واش كنتو غادي تديرو هاد الضجة كلها ؟؟؟ هادشي غير كبرياء الرجال وصافي. الشوباني وبانتي واعر فهاد اللعبة العفريت.
81 - iceberg الجمعة 08 ماي 2015 - 12:50
Si ce qu a dit ce mari est vrai le PJD n a aucune excuse d expulser ces deux la du parti et de toute fonction publique.tout retard dans la prise d une telle decision met la credibilité du parti en danger.ya pas de preuve
plus forte du comportement malsain de ces deux adolescents que ces declarations de l ex mari.
La c est pas chabat qui accuse mais le 1er concerné dans l affaire et la premiere victime de cette tempete mediatique.
L homme a bcp souffert de ce scandale et la moindre reparation des degats moraux qu il a subi lui rt ses enfants c est que le PJD soit a la hauteur et qu il expulse ces deux la pour mauvais comportement.
Ya pas d autre alternative.
Autre chose Mr Rissouni devrait s excuser aupres de ce mari et aupres des marocains d avoir soutenu naivement les fautifs et qu il aille le courage de reconnaitre sa bavure.
C est par de tels gestes qu on preserve la credibilité et c est le grand capital de ce parti.
L interet du parti passe avant l orgueuil de deux adolescents
82 - يوسف ودادي الجمعة 08 ماي 2015 - 14:55
يا قوم من الذي اصابكم، يا عباد الله خصكم تعرفو بلي الشعب كيهمو مصلحات الى وهي الدراسة العمل التطبيب اين نحن من هده الشياء ، فلاااا يهم الوزير ان كان من استغلال او من العطالة او من اشتراكي ...او ،انا شخصيا اكره احزاب لانهم شفاارة الا القليل .لا يفهم انني أدافع عن الوزير فما كان ليفعل ان كان فعلا قد فعل و لا علاقة للعدالة وتنمية بهاد تخربيق لان الفاسدون كترون فالاحزاب كلهاا فرئيس بلديتنا كان يمتلك ر كاط بعد تلات ولايات اصبح برلماني يملك ما يملكه الوزراء واكتر وهو من استقلال هل فهمتم شيئ؟؟؟ الوداد والرجاء والبطولة افظل من هده الحريرة
83 - Lachhab الجمعة 08 ماي 2015 - 16:06
الطلاق هو حل اخير ادا كان الاسرة غير منسجمة وتحول احد الازواج عن الميثاق والامبادئ الدنيا المتفق عليهاو الخط التحريري لالصباح اصبح يثير الشك.
84 - المعاناة الجمعة 08 ماي 2015 - 17:40
ومال الكثير من الأعضاء ديالكم كيقريو وليداتهم فالبعثات الأجنبية وخصوصا الفرنسية وكيرسلوهم ليتموا دراستهم في ماما فرنسا وماما كندا ( الكيبيك ) فهاد التعليم اللقيط. ومال بعض زوجات المسؤولين والأعضاء ديالكم وحتى بعض المسؤولين والأعضاء ديالكم تخارجو من هاذ التعليم اللقيط أخوتي ؟؟؟ أولا نحن وأولادنا واخا وأنتم لا، وهاذ اللعبة داروها منذ الإستقلال وقديمة أصحاب العدالة وأصحاب الإصلاح. روحو تضحكو على شي حاد ياخر، راه الشعب باغي ولادكم يقراو معا ولادو عاد نتيقو بيكم. جيبو ولادكم نالجامعات والثانويات والإعداديات دولاد الشعب عاد تكلمو معانا. الدعوة بكم نالله، راه ولاد الشعب كيتكرفصو وأنتم السياسيين بجميع أطيافكم لا تفكرون إلا في مستقبل أولادكم لي كاياخدو المنح الدراسية حيت أنتم فقراء والشعب غني لا يحتاج إلى منحة لأولاده. الدعوة بكم نالله في هاد الجمعة يا من ينتمي من قريب أو من بعيد إلى التعليم ولا يقوم بواجبه كاملا. راه والله العظيم ما نفلتكم غذا يوم القيامة أمام الله يا من استهتر بمستقبل فلذات كبدي.
انشري يا هسبريس حتى لا تكوني شريكة في هذه الجريمة النكراء التي ترتكب في حق أبناء هاذا الوطن.
85 - كمال الجمعة 08 ماي 2015 - 18:07
كنت احترم بنكيران ومن معه لكن منذ سماع خبر الكوبل الوزاري سقط الحزب بمن فيه في عيني
86 - انسانة الجمعة 08 ماي 2015 - 18:25
رغم انني ضد هذا الزواج الا ان ما قالته المساء عن زوج بن خلدون كذب في كذب،هذه الجريدة الصفراء جل مواضيعها مكذوبة فهي تسترزق بالبهتان والتراهات،الصباح جريدة صفراء جل مواضيعها غير نزيهة
87 - محمد نعماوي الجمعة 08 ماي 2015 - 21:19
"شوباني ذبحني"...
حسبي الله و نعم الوكيل
حسبي الله و نعم الوكيل
حسبي الله و نعم الوكيل
حسبي الله و نعم الوكيل
88 - hasna الجمعة 08 ماي 2015 - 23:57
السلام عليكم اليكم موجز الاخبار وزيرة مطلقة يتم خطبتها من زميلها وهو يشغل كذلك منصب وزير و بهده المناسبة نرسل للخطيبين احلى التمنيات بحياة سعيدة. و انتهى وبصحتهم و لي هضر غي فيه الحسد و الغيرة. اما الوزيرة جاتني غزالة و حادكة و بنت الناس تستهل كل خير. على فكرة انا ما داخلة حتى شي حزب و تاندافع غي على الحق.
89 - ghizz السبت 09 ماي 2015 - 12:04
الأذكياء يناقشون افكار و اﻷغبياء يناقشون اشخاص.....انتهى الكلام
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

التعليقات مغلقة على هذا المقال