24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: بنكيران يرى تعرِّي لوبيز لا يستدعي الإستقالة

رصيف الصحافة: بنكيران يرى تعرِّي لوبيز لا يستدعي الإستقالة

رصيف الصحافة: بنكيران يرى تعرِّي لوبيز لا يستدعي الإستقالة

الشروع في قراءة مواد بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الثلاثاء من "الصباح" التي كتبت أن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، رفض الرضوخ للضغوطات التي مورست عليه ومطالبته بتقديم الإستقالة، أو على الأقل طلب الإعفاء من مهامه الوزارية.. وأضافت"الصباح" نسبة إلى مصادرها، أن الخلفي استشار بنكيران حول كيفية التصرف إزاء الوضع القائم عن نقل سهرة جينيفر لوبيز على القناة الثانية، فكان رد رئيس الحكومة أن قضية لوبيز لا تستدعي الإستقالة، مطالبا بمواصلة الإصلاح الذي انطلق منذ التصديق على دفتر التحملات وإصدارها في الجريدة الرسمية بتاريخ 22 أكتوبر 2012.

ذات اليومية أوردت أن عبد العزيز أفتاتي، القيادي بحزب العدالة والتنمية، نفى احتمائه برئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، من أجل القيام بجولة في دائرته الإنتخابية التي تضم جماعتين متاخمتين للحدود المغربية الجزائرية، موضحا أنه يقدم نفسه على أنه برلماني عن العدالة والتنمية، ولم يحدث أن قال إنه مبعوث من قبل بنكيران، الذي يعلم الجميع أنني "ما عنديش معه" يضيف أفتاتي. وتعليقا على خبر إيقافه من قبل حاجز عسكري، أوضح أفتاتي في تصريح لـ"الصباح" أن الأمر يتعلق بجول تواصلية في دائرته الإنتخابية رفقة عنصرين من الحزب، نافيا أن يكون قد انتحل صفة مهندس ردار.

وتطرقت "الصباح" أيضا لتفاصيل الإعتداء المفبرك على خليجي عيوش، بحيث كشفت التحقيقات أن ادعاءات الممثل يوسف الإدريسي الذي أدى دور الخليجي في "فيلم الزين اللي فيك" للمخرج المغربي نبيل عيوش، بتعرضه لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل مجهول لا أساس له من الصحة، بحيث تراجع الإدريسي عن أقواله السابقة التي أدلى بها خلال تصريحات صحافية وتغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أكد أنه عمد إلى فبركة حادث الإعتداء بعد شجاره مع أحد الأشخاص خدش خلاله غريمه عنقه بأظافره.. وذلك من أجل توفير الحماية الأمنية له ولأقربائه لكونه تعرض لتهديدات من قبل مجهولين بعد المشاهد التي ظهرت في الفيلم.

"المساء" أوردت أن ميناء الدار البيضاء عرف حالة استنفار عسكري بعدما اصطدمت سفينة شحن بمركز مراقبة بالميناء، وأن الحادث تسبب في أضرار مادية مهمة ولم يخلف ضحايا بين العاملين.

ونشرت أيضا أن إسبانيا قلصت مساعداتها للبوليساريو بما يقارب النصف، بلغت قيمته أكثر من 53%، في الوقت الذي اشتكت الجبهة بتراجع المساعدات الدولية التي دأبت بعض الدول على تقديمها لسكان مخيمات تندوف، بتزامن مع دعوات لنواب البرلمان الأوروبي بإحصاء ساكنة تندوف ومراقبة المساعدات الموجهة للمخيمات.

واهتمت "المساء" كذلك بالتقرير الذي صنف المغرب في الرتبة الأخيرة في تصنيف الدول العربية الأكثر ذكاء، إذ احتل المركز 73 في التقرير الذي نشرته منظمة التعاون الإقتصادي والتتمية(OECD) مؤخرا. بحيث تناول التقرير المهارات الأساسية للسكان في دول مختلفة في العالم ويركز على أهمية النظم التعليمية في صناعة الإزدهار الإقتصادي على المدى البعيد، وأظهر أن المشاكل في السياسات وأداء النظم التعليمية في الدول المختلفة تؤدي إلى الركود الإقتصادي.

قرر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وضع شكاية لدى الجهات المختصة في القضاء المغربي ضد القناة الثانية، تقول "المساء"، وذلك بسبب بثها حفل المغنية الأمريكية "جينيفر لوبيز" خلال افتتاح مهرجان "موازين.

"أخبار اليوم المغربية" أفادت أن المندوب العام لإدارة السجون، محمد صالح التامك، مكن سجناء المملكة من الإستفادة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بحيث نجح في اجتذاب مشاريع من تمويل المبادرة لفائدة السجناء، من قبيل إقامة ورشات للتكوين ومعامل للخياطة وقاعات لألعاب الأطفال وسيارات للإسعاف مجهزة وكاميرات لمراقبة أسوار السجون والحد من إلقاء المخدرات داخلها.

وضمن خبر آخر، نقلت نفس الجريدة أن المعهد الملكي للدراسات الإسراتيجية قد أفرج عن النتائج التي خلصت إليها الدراسة التي تجرى في المغرب لقياس مدى التماسك الإجتماعي بالمغرب، بحيث أفادت الدراسة أن المجتمع المغربي قائم على بنيات تقليدية من حيث العلاقات والتماسك والثقة، لكن هذه البنيات التقليدية أخذة في التآكل والضعف دون أن تعوضها بنيات عصرية قادرة على الحفاظ على التماسك الإجتماعي وضمان قنوات الوساطة وتصريف التوترات، وأضافت أن المغاربة لا يثقون في السياسيين ويساندون الإحتجاجات.

أما "الأحداث المغربية" فقد أفادت أن خلافا بسيطا يدفع زوجا إلى قتل زوجته، وذلك بدوار "الشهبية" التابع لجماعة بوقرة بإقليم وزان.. وأضافت أن الزوج أقدم على تسليم نفسه بعد ارتكابه الجريمة بمركز الدرك بجماعة زومي ، في حين نقلت جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بمستشفى الإقليمي بوزان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (131)

1 - rash الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:21
ما فهمتش علاش فينما توقع شي حاجة كيطالبو شي وحدين بالاستقالة ديال بنكيران، ما كرهوش يخوي ليهم المجال باش يرجعو ينهبو و الله ينعل اللي ما يحشم. واخا يستقل بنكيران نعاودو نصوتو عليه..
2 - فاطمة الزهراء الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:22
بنكيران غير مسؤل عن مايقع في موازين تأسس موازين قبل ماجي هذه الحكومة هناك إستهدف لرئيس الحكومة من طرف جهات تريد تشويه صورة العدالة والتنمية لن تنجحو
3 - غريب الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:27
الحكومةوالمعارضة عريانين اما المغنية فما قامت به طبيعي في دولتها العيب في اهل حكومتنا الشعار الإسلام لكن الواقع هيهات هيهات
4 - خالد المغربي الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:27
لا حول ولا قوة الا بالله الهظيم.اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن واحفظ بلادنا الامين.
5 - سعيد السوسي الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:29
شتان بين بن كيران قبل الانتخابات
وبن كيران رئيس الحكومة
المبادء تغيرها الكراسي
لاكن الحمد لله الذي يحاسبنا على افعالنا
و اقوالنا
6 - Mostapha_Holland الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:30
سم بالله هناك خطة ممنهجة بمحاربة الاسلام على يد العلمانيين والملحدين الذين يتلقون الدعم الماسوني ونحن نساهم بشكل غيرمباشر في محاربة قيمنا ودينينا يجب اقل شيئ ماطعة مثل هذه المهرجنات و 2m كل وتوعية الجميع بذلك كل من موقعه
7 - Mohamed الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:32
ا رى انه محق كيف يستقيل وهناك بنات وطننا عاريات ان لم تكن في الشوارع تكن في الشواطئ , هذه المغنية لها جمهورها بالالاف ويقبلون على عريها ومادخل بن كيران في هذا الموضوع وهل بن كيران سيقفل الحانات ويقضي على الدعارة والفساد بجميع انواعه من هو بن كيران هل هو المهدي المنتضر ??
دعوا السيد لحاله الله يجازيكم بخير
8 - نبيل الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:34
قبلنا اشياء و اشياء معك يا بنكيران و لكن هذه لن نقبل بها البتة، كان من الاصح ان تقول كما قلتها في عدة قضايا انك لا تقرر في مثل هذه الامور و انك مغلوب على امرك لانك لا تحكم كنا سنتفهم همك لكن تبخيس الامر بهذا الشكل فانت تكذب على نفسك قبل ان تكذب علينا
9 - رشيد الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:35
انا بالنسبة لي فوجئت بالسهرة.على الاقل يجب تقديم اشهار تكون فيه جينفر وهي شبه عارية للتاكيد لكي يكون في علم جدتي وابي وامي نحن مغاربة محافظين.لانعرف من هي جينفر اهي شيطان ام بنت حواء. (خلعتنا) ظننا ان اتجاه البرابول تغير.وجديدة هاد من الحمارة للطيارة.
10 - توفيق الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:36
الحل هو استقالة جماعية و الاعتذار لهذا الشعب الذي جربكم كورقة اخيرة قبل ان يفهم (الفلم)
11 - محمد عزوزي الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:39
عن فضيحة حفل افتتاح مهرجان موازين:
ترقص المغنية طيلة الحفل مع رفيقاتها شبه عاريات، مع إيحاءات جنسية خليعة ماجنة...
فعل لا يكون إلا في الحانات وأوكار الدعارة.
يعني أن ساحة الحفل أمس والبيوت المغربية التي فتحت قناة الرذيلة (الثانية) كلها أصبحت عبارة عن ماخور كبير للمجون.
خطورة الأمر:
1-المجاهرة بالفاحشة والمجون. وهو مؤذن بنزول العذاب كما هي سنة الله في من سلف من الأمم.
2-ألسنا مسلمين؟؟ فليعطونا عالما واحدا من علماء المسلمين يجيز مثل ما وقع أمس.
3-صمت وزارة الأوقاف والمجلس العلمي الأعلى صمت القبور، وهما الحريصان على تطبيق المذهب المالكي!! ما موقف المذهب من مثل تلك السهرة
4)لكن أملنا في الله كبير، وقرآننا أقوى من مجونهم، "إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله، فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون، والذين كفروا إلى جهنم يحشرون".
وحسبنا لله ونعم الوكييييييييل...
12 - أمازيغي الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:43
والله لسترجع الامور الى ماكانت عليه وسيرجع الاستقلاليون والاشتراكيون وسيتناوبون على الحكم كل شيء خطط له ليخرج المغرب من الربيع العربي بسلام والفساد سيتمر .
13 - professeurE الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:44
Un grand meneur doit être FORT et doit être capable de prendre des decision JUSTE et RAPIDE .
Si ce ministre n' est pas capable de demissionner il doit être capable de limoger le patron de 2M .et de mettre fin à ce festival de CHOUHA .
14 - hammouda lfezzioui الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:44
لو اصوت في حياتي قط,لكني هذه المرة عازم على التصويت على البيجيدي,
اعظم رئيس وزاء,عرفه المغرب.
15 - abou ben الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:47
بطبيعة الحال إما ستلصق القضية بأحد العاملين ب 2m على أنه المسؤول الوحيد عن هذا التعري أو تطمس القضية وكأن شيئا لم يحدث ونحن الذين كنا نرى بن كيران كشاكشو خارجة على موازين واليوم الأمور عادية ولا تستحق ..........................سبحان مبدل الأحوال
16 - Ali الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:53
ادا ما قصدنا في هادا الصيف اي شاطيء من الشواطئ فسنرى فيه آلاف النساء بمايوهات السباحة اقل حشمة من اللباس الزِّي العملي الذي ترتديه هذه الفنانة العالمية المشهورة وهي تُمارس فنها
17 - hamada الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:53
أخاف على هوية أبنائي ووطني الغالي
18 - Abdo الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:55
لماذا الاستقالة فهي فنانة كبيرة (فنااااانة) امتعت المتواجدين في الرباط جمهورا و برلمانا بأغلبيته و معارضته كما أن 2M بريئة لان لها ترخيص -بعلم الوزارة- لنقل أحداث المهرجان ة و الوزارة على علم أن الفنانين ديال موازين كايتعراو علينا........... تحية كبرة للأباء الذين اصطحبوا اطفالهم لمشاهدة الفن في أرقى صوره ....... غدا طلعوا فالتلفازة او كولو راه مابقاو أساتذة لي ايربو لينا أولادنا فأتنم الأن أبدعتم في البيداغوجيات و الديداكتيك...........
19 - إشتراكي قح الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:57
نحن ألفنا التعري يا سيدي ليس لدينا مشكل لكن المشكلة هي مشكلتكم لكونكم حزب دو إديولوجية إسﻻمية وأنتم علمتمونا لما كنتم في المعارضة بأن التعري في شاطئ البحر صيفا حرام لكن مادا عن التعري على الشاشة !!!!!! في الحقيقة لم نبق نفم أي شيء
20 - ahmed الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:58
اتركوا عليكم بن كيران. السيد له دور وحيد فى هذه الحكومة هو الزيادة فى الأسعار وتكريس الإستبداد. وهو ناجح فيه بامتياز
21 - MounirNorway الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:59
jenifer Lopez n'etait pas nue, elle portait plutôt un slip, alors je ne vois ps pourquoi vous exigez de lui de démissionner. Tant q'on voit pas les organes sexuels, c'est pas grave. d'ailleurs ce n'est que de la peau qu'elle a montrée
22 - المغرب الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:59
دليل اخر علی اننا ليس بدولة اسلامية .
23 - adel الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:59
اذن بنكيران موافق على هذا المنكر.وكيف له ان يتقبل فكرة استقالة الخلفي ولم يمر الشهر على خروج افتاتي و بنخلدون واخرون.افشل حكومة في تاريخ المغرب والدليل على انها فاسدة كثرة التعديلات والاقالات بسبب الفساد ;من الشوكولاطة الى الكراطة والان شوهة موازين .بنكيران اظهر بانه لايهمه من كل هذا الا كرسي الرئاسة.
24 - عبد الواجد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:03
وهكذا يستمر التغاضي عن المنكر..فمن المسؤول إذن عن هذا الفجور..؟ الحقيقة انه ليس لك من منصب رئيس الحكومة إلا الإسم....
25 - اللهم ان هذا منكر الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:05
جينيفر لوبيز تم التعاقد معها بمبلغ مليار سنتيم وهذ رسميا في الاوراق يعني في الحقيقة اعتقد ان المبلغ خيالي

شخصيا لن الوم بعد الان اي احد يعتكف او يتظاهر امام البرلمان

مليار سنتيم اخذتها لوبيز فقط لارسال الفيروس الفاحشي للاسر المغربية في ظل حكومة تعتبر نفسها حكومة (اسلامية)

مليار سنتيم اخذتها لوبيز بينما مات العشرات من احبابنا واصحابنا في فيضانات عجزت البنية التحتية الهشة عن الصمود امامها

اليوم والان وفي هذه اللحظة بالذات هناك اسر وعائلات في اعالي الجبال تعاني من الامراض وانعدام المستشفيات

الحكومة تعتقد ان ان الشعب المغربي هو الذي صوت لها بل العكس بل الاغنياء واصحاب النفود 75 في المئة من الشعب لا يعلمون حتى من هو وزير الاتصال او وزير النقل

الشباب غارق في السموم والهموم والمستقبل الضائع بسبب المخدرات والسرقة في وضح النهار

اسعار المحروقات دائما في لهيب حتى في تدني اسعار البترول اتسائل هل بن كيران في الاتجاه المعاكس

فضيحة ملعب الرباط+فضيحة الفيضانات+فضيحة لوبيز+ فضيحة مليون دولار للفيفا+اوزين+الخلفي je seuis claire !!

الشعب فاق وعاق اللهم ان هذا منكر
26 - Woe الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:06
راه واخا نگلعو الخلفي و نجيبو مايا خليفة راه اصحاب القرار اللي مكنعرفوهومش ماغاديش يتبدلو و المغرب عمرو يتبدل
27 - ملاحظ الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:09
بنكيران يقلل دائما من حجم الاحداث .
في فظيحة الكراطة قال ان الحدث لا يرقى الى مستوى الفظيحة .فجاء الجواب من القصر واعفي اوزين. والان يقدم رئيس الحكومة نفس المبرر .وكاني بهدا الرجل يعيش في جزر الوقواق. الرجوع لله يا رئيس الحكوة
كن واضحا مع نقسك وع المغاربة .وقل مافيديش التماسيح اقوى مني وبس.
28 - الحلزون الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:12
الاصلاح لا يكفي راه هاد البلاد كتحتاج لكفاآت مؤهلة على المستوى العالمي و (بعدد كافي); تحتاج للبناء من جديد ; لأن اسسها هشة بحال ديك القناطر الي كاتريب كل عام .
واش من السبعينات تيقولو المغرب في طريق النمو،هههه واش الطريق طوييييلة أو راه غالطين في الطريق
29 - حميد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:12
أظن بأن بنكيران على حق فجنيفر لوبيز لم تتعرى إطلاقا ....بل دخلت عارية
30 - المهم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:13
لم يهرب أي احد من دار العرس،الأمنية التي يتمناهى كل منتخب هي منصب وزير وانتم تطلبون منه الاستقالة كل من وصل لصق .
31 - Riad الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:14
وجب على الوزير الخلفي تقديم استقالته للمهزلة التي عرضها على القناة الثانية ونشكركم على البث المباشر يا حكومة اللحية ولمسخ....
32 - يوسف الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:18
إذا كان من واجب الخلفي الإستقالة .. فماذا عن الذي تقع تحت رعايته تنظيم موازين ؟ أو أنكم تكيلون بمكيالين !

لست ضد استقالة الخلفي لكن لا يجب أن يضحى كبش فداء !
33 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:19
بنكيران يرى تعرِّي لوبيز لا يستدعي الإستقالة..هذا يعني أنه لا تهمه إلا المقاعد و المصالح الشخصية أما مصالح المواطن فإلى الجحيم أما القيم الاسلامية فحدث و لا حرج .. بن كيران و أصحابه استعملوا الدين للوصول فقط .
34 - مسلم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:20
بنكيران و الإخوان المنافقون ليس همهم الإسلام و تحكيم شرع الله، همهم الكراسي و المناصب، باعوا أخرتهم بدنياهم، و أمرهم لا يخفي إلا على الجاهلين.
35 - مراقب الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:22
سوال فقط كم فقير كان سايستفيد و رمضان علي البواب من المليارات التي تم صرفها علي هذا المنكر
36 - ayman الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:22
استشار بنكيران حول كيفية التصرف إزاء الوضع القائم عن نقل سهرة جينيفر لوبيز على القناة الثانية، فكان رد رئيس الحكومة أن قضية لوبيز لا تستدعي الاستقالة واش بغيتيها حتى تحيد داك البيكني كامل عاد يقدم الاستقالة حسبي الله ونعم الوكيل
37 - السلام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:23
يا سيدي غير بقى تتكمل وقتك ولفناك نتى وهاديك رباعة لمعاك ولفنى زيادة ولهدرة لخاوية ديالك
38 - nabil الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:23
Benkiran dira la même chose même si elle transmet un film pornographique. C’est le poste qui fait les principes et non pas l'inverse ( La preuve est claire, les gens qui ont des principes n'auront jamais accès à un poste pareil et il ne le sollicite pas )
39 - مول البارود الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:23
انتم منافقين بامتياز شعبا و حكومة, فيلم نوضتو عليه فضيحة و فرعتولنا مخنا بيه و منعتوه حفاضا على "الاداب العام" و موازين دوزتوه فالتلفزة بدون مشاكل.
40 - حاقد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:30
قسما بالله حتى كيضحكو علينا الله يخد فيكم الحق لجميع مسؤولين على تلك فضحية ولينا نجلسو نشوفو مؤخرات في تلفزة غير تسناو عقاب من عند الله عمركوم شفتو شتاء كتصب في صيف انتظرو يا ايها ظالمين
41 - HamidBerlin الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:30
Meskine Benkirane, on essaie de tester sa barriere de douleur, la prochaine fois on va le provoquer avec une scène de sex et on va voir ce qu'il va dire
42 - Masi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:31
على الحكومة الالتفات والاهتمام بمعانات ومطالب الشعب الذي يعاني ويكابد من احل لقمة العيش والذي لا تهمه لا لوبيز ولا ما يجب ان تقوم به الحكومة من غير الوفاء بمسوءولياتها لتوفير العيش الكريم. اما من لديه الوقت والامكانيات ليختار من يصلح لتقديم عرض فني مناسب لقيم من يقدمه ولا لمن يقدم اليه. الساهرون على موازين اناس شبعانين حد التخمة لا تهمهم القيم ولا الاخلاق ولا حتى الفن اصلا. فلماذا نطلب منهم ان يقدموا لنا فنا حسب قيمنا. لا تنتظر من اهل العيب ياتيك بغير ما يتقن وما يرضيه هو. السي بنكيران ان ام تستطع السير بالقارب الى بر الامان وتحقيق العيش الكريم للمواطن البسيط انذاك سنطلب منك الاستقالة.
43 - رحمون الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:31
وهل بنكيران هو الدي امر التلفزة بان تظهر لوبير عارية حتى يستقيل ؟. ما هدا المنطق ؟
44 - ماكين باس ماترا باس والوباس الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:31
اودي ياودي المرجعية الاسلامية اتحفت 2M الموطنين بسهرة مااتى بها الزمان تفرج عليها الصغير والكبير والشيخ والكهل والمسن سهرة فريدة من نوعها كم اب انصرف وكمن من ام انصرفت وكم ولد لم يكمل الجلسة مع والديه وكم دعوة قيلت " اسير الله ي°°°°°°° مابقيتو تحشموا ماخليتوا لييحشم " ايوا اهنا اسي بن كيران فين كاينة القدية!!!!!!
45 - مول الحوت الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:35
بالفعل لا يستحق اﻹستقالة بل يستحق آخر موديل مرسديس. أصبحنا نعيش في زمن النفاق بكل ألوانه. الكل يتنصل من المسؤولية والمحاسبة والخاسر الوحيد هو الشعب أما جينفر فلا شعبان ولا رمضان ينتظرها.
46 - amine الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:35
ألا تستحيون من الكدب والافتراء على الناس، إن نحن ألشعب المغربي قررنا عدم ألرجوع إلى زمن الأستبداد ، بنكيران رجلٌ دو تقت ، حرز على المرتبة الاولى في أول إنتخابات نزيهة فتاريخ المغرب،
47 - adam الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:36
واهتمت "المساء" كذلك بالتقرير الذي صنف المغرب في الرتبة الأخيرة في تصنيف الدول العربية الأكثر ذكاء، إذ احتل المركز 73 في التقرير الذي نشرته منظمة التعاون الإقتصادي والتتمية(OECD) مؤخرا. بحيث تناول التقرير المهارات الأساسية للسكان في دول مختلفة في العالم ويركز على أهمية النظم التعليمية في صناعة الإزدهار الإقتصادي على المدى البعيد، وأظهر أن المشاكل في السياسات وأداء النظم التعليمية في الدول المختلفة تؤدي إلى الركود الإقتصادي.
48 - OMARABOUMEHDI الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:36
الجمهور الذي حظر حفلها جاء لاجل عراءها ليس الا .و ما الداعي للاستقالة . لم يرغمها احد على ذالك . لنسال اهل الفتاوي الذين كثر عددهم في هذه النازلة :امراة كانت ترقص شبه عارية و جاءها جمهور وفير دافعا دراهم كثيرة ليرى ما يرى هل في ذالك عيب ?لا استقالة و لا مسىؤولية في هذا .
49 - زرادشت الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:38
أمثال هذه المشاهد نراها على طول العام وفي جميع الرياضيات من السباحة والتزلج والتنس والكرة الطائرة ومسابقات الجري..فإما أن نقبل الجميع أو نرفض الكل وننغلق.إنها ضجة مفتعلة وﻻ طائل منها.لم يكن أحد يحتج على سامية جمال ونجوى فؤاد وفيفي...
50 - mowatin ghayour الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:42
السلام عليكم
يمكن أن أقول أن من بين أسباب تخلف التعليم في المغرب هوا هذا المهرجان الذي أصبح بمثابة دروس دعم وتقويض أفكار الشباب عامة و التلاميذ خاصة وأنه تثم برمجته بوقت الذروة المصاحبة لفترة الاستعداد للامتحانات .حسبنا الله ونعم الوكيل
51 - Samawi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:45
لوبيز جات لوبيز مشات اللي بغى يتفرج فيها تفرج اللي ما بغاش يسد عليه فداروا و يستغفر لخوتوا و يطلب ليهم الهداية
كل هدا الا هرج و مرج من اجل التمويه و خروج حركة التوحيد و الاصلاح ما هو الا لتوهيم الناس انهم هنا للدفاع عن الاسلام
هناك فريق يريد ايهامنا ان الاسلام مستهدف و انهم هم حماته و ان رئيت ما يفعلون تقشعر بدنك من فظاعة افعالهم
ان ركز كل واحد على اصلاح نفسه فقط و ليس اصلاح الاخرين لصلحة الدنيا
52 - abeed الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:47
بن كيران وجد الكرسي مريح ومربح وانتم تعكرون صفوة راحته وتطلبون منه الاستقالة. انتظروه في الحملة الانتخابية وسوف ترون اسوديته وشجاعته ضد التماسيح والمفسدين. سوف يلتهمهم ويقطعهم اربا اربا وكالعادة الخطاب الديني سيكون حاظرا لمحاربة موازين ودوزم و و و...خلاصة اسد في الشفوب والنظري
53 - احمق 5نجوم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:48
لا نتق في السياسيين
كيف:لان السياسة هي الحرفة التي توصل الی الحكم والاحزاب فرق تتباری في هذا الشأن الوصول الی الحكم المفروض فيه ان يكون الوسيلة لقيادة البلد والنهوض به والعمل علی رخاء الشعب
لكن الحكم في هدا البلد ليس الا لرخاء هذه الفرق وجيوبها وازلامها المسماة الاحزاب اما رخاء الشعب وقيادته واصلاحه والنهوض به اشياء قد لاتاتي في اذهانهم الا عرضا
فقدتم تقتنا فسقطت اقنعتكم .
ونساند الاحتجاجات الشعبية السلمية .
لننتزع حقنا وحق ابناءنا
اما البنيات التقليدية فآخدة في التآكل نتيجة ودليل قاطع في هذا الملف الجناءي التلبسي علی ان هذه الفرق تلاعبت باموال الشعب ونصبت عليه بوعودها المزيفة وتزويرها
وهذه نهاية المباراة
الاحزاب ونفاقها وغشها وفسادها به تصدر الان مقاتلين .
لنا الله والملك هو كذلك له الله عونا ومعينا.
54 - Khadda الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:50
فعلا التعري لا يستدعي استقالة وزير الاتصال بل استقالة رئيس الحكومة شخصيا ههههه
55 - Souhail الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:53
لم أرى قط مسؤول مغربي كيفما كان منصبه يعترف باﻷخطاء دائما التهرب من المسؤولية
56 - rachid الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:02
عندما تكون ارادة الحكومة بيدها انداك نتحدث عن الاستقالة و غيرها
57 - shaarkbbiix الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:07
هنا يصح المثل "لي ماعندو هم ولداتو ليه............."
58 - pseudo الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:13
سبحان مبدل الاحوال صار السيد بنكيراان لا يرى ضرورة اخلاقية و سياسية لاستقالة وزيره بعدما شنف حزبه اسماعنا بخطب مزلزلة عن فساد موازين وافساده للبلاد و العباد لا ضير في ذلك ولكن نرجو من المسؤولين عن هذا الحزب ان يكونوا صادقين مع انفسهم اولا و اخيرا وان يعترفوا بنفاقهم السياسي وان يكفوا عن التبجح بمرجعيتهم الاسلامية وخطاب الاخلاق وان يسلموا بانهم كباقي الاحزاب جاؤوا من اجل تدبير الازمة الى حين تحترق ورقتهم السياسية و يحل الدور على غيرهم. انه اهون على النفس ان يخدعك من تعرف فيه فساد الاخلاق من ان يخدعك من يدعي الفضيلة والاحتكام لشرع الله
59 - ahmed الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:24
لطيفة احرار بينات غير شويا من رجليها اقيمت الدنيا ولم تقعد حتى انها اهدر دمها من طرف الضلاميين لكن موازين و°°°°°° اخرست كل الالسنة الملتحية واصبحت صيغة ليس على الاعمى حرج ولا على جينفر حرج. قوانيننا تطبق فقط على المستضعفين من المغاربة على غرار عيوش وابيضار فهمتيوني ولا لا...
60 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:27
ايام كنتوا في المعارضة صدعتوا لينا راسنا بالهضرة و اليوم لا احد يتكلم او يحرك ساكنا
61 - نور الدين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:30
فيلم الإباحي العار لنبيل عيوش ثم مهرجان موازين و تعري جينفر لوبيز مقابل الملايين .. ألا ترون معي أنها قد تكون دسائس ومكائد تحااااك ليثور الشعب ضد هذه الحكومة المغلوبة على أمرها .. ألا تستحق هذه الفضائح أن يخرج مسؤولو حزب القنديل للعلن ويبرؤو ذمتهم أمام الله والشعب .. قبل قليل قرأت مقالا في أحد الصحف حيث خرج مدير مهرجان موازين بتصريح إعلامي يبرز فيه كما يقول مكاسب المهرجان وأهميته الإقتصادية ؟؟؟ هل تربية الأجيال على ثقافة الرقص والغناء ستنمي بلادنا إقتصاديا ألا يعلم هذا المدير أنه يحارب الله تعالى وهل يتوقع مكاسب من محاربة الله عز وجل .. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. ولاحول ولا قوة إلا بالله العظيم
62 - الافق الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:36
الشعب لايريد بن كيران لأن الشعب فاق من سباته ويرى الأمور بجدية وواقعية واكثر وضوحية والذين يريدون بن كيران اما حاشيته أو من السلطة الشعب له رأيه الخاص به ورغم تمويهات ومراوغات الحكومة '''الله ينظر كيف تعملون نسأل الله أن لايهلكنا مما فعله السفهاء منا....نريد مسؤولين.... يخافون الله ولا يخافون لومة لائم ليجنبوننا وإياهم من غضب الله انشر من فظلك
63 - said الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:38
لماذا لا تستدعي الاستقالة اسي بنكيران.
اراه حتا نتا خسك طلب الاستقالة وديك الوزراء اللي معاك كاملين.
على ديك الشوها اللي كتقولو عليها مكتستدعيشي الاستقالة.
64 - Aufklärung الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:38
La sexualité est installée dans une profondeure abyssale dans la psyché humaine, être contre ceci c'est nager à contre courant. Votre ADN est plus intelligente que ce que croit le commun des mortels. la sublimation est la seule issue... les manifestations sont multiples : extrémisme, agressivité, outrages ou encore censure... d'autre part je suis ébahi qu'on puisse accepter la mort à la télevision mais pas le sexuel.
65 - ملاحظ الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:39
بان ليكم غير بن كيران و حكومتو اللي عرّاو جينيفر لوبيز ما بانوش ليكم الحوكومات اللي سبقوه و عرّاو المغرب كُلُّو حتى بقى ضحة بين الشعوب!
ا سيدي غير جيب اللي يتعرى و انت خدم البلاد و العباد و كل واحد عندو عقلو يتفرج فموازين و لا اقرأ "لست عليهم بمسيطر الا من تولى و كفر فسيعذبه الله العذاب الأكبر، ان إلينا إيابهم و ان علينا حسابهم" وهذا الكلام الرباني العظيم كان مُوجَّه لأشرف الخلق بقيتوا غير نتوما!
66 - حسيمي من روطردام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:45
أويلي!!
إوا ما الداعي إذا إلى الإستقالة سيدي الوزير؟
و الله إلى عيقتو، عيقتو بزاف. ألى ترى ما أراه؟
لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم، كل هذا اللحم
و لا مشكل؟!!!!
67 - حميد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:50
لوبيز جات معها الزين اللي فيك
اما فيلم عيوش
لا زين لا فياق بكري
68 - mouad الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:51
والله العظيم حتى حشوما هادشي لي واقع فهاذ البلاد الحبيبة، اللهم ألطف بنا وارزقنا سترك يا رباه
69 - محماد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:55
هذه نتائج اللاعقاب
أخطر ما يتهدد بلادنا وسمعته هو ثقافة اللاعقاب التي طبعنا معها لدرجة جرأت الكل على اقتراف جنح وجنايات دون حتى أن يعرف بأنها كذلك، ودون أن يعي ما يفعله ببلده. فادعاء هذا الممثل من شأنه أن يدخل بلادنا في ما لم تعرفه من قبل من اعتداءات على الفنانين والمفكرين. لذا وجب اتخاذ في حقه أقصى العقوبات؛ لأنه كذب على العدالة وكذب على الرأي العام بما قد يؤدي إلى أسوء العواقب.
70 - baz الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:08
لمادا يستقل ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻓﻘﻂ ﺗﺪﺧﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻻ‌ﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭﺗﺨﺮﺝ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﺗﺠﺪ ﺍﻟﻜﻞ ﻳﻨﺪﺩ ﺑﻤﻮﺍﺯﻥ. ﻭﻳﻨﻌﺘﻪ ﺑﺄﻗﺒﺢ ﺍﻻ‌ﻭﺻﺎﻑ (ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﺍﻟﺪﻋﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻌﺮﻱ+ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻧﻬﺐ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺸﻌﺐ.....) ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺇﻥ ﻳﻨﻄﻠﻖ ﺣﺘﻰ ﺗﺠﺪ ﺳﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﻫﺮﺍﺕ ﻣﻤﺘﻠﻴﺌﺔ ﻋﻦ ﺃﺧﺮﻫﺎ ﻓﺘﻮﺭﻯ ﻣﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻮﻻ‌ﺀ.ﻫﻞ ﺣﻘﺎ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺃﻡ ﻳﺴﺘﺠﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ .ﻧﻌﻢ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﺩﻟﻚ ﺇﻥ ﺩﺍﻝ ﻋﻠﻰ ﺷﺊ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﺪﻝ ﻋﻠﻰ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : ''ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻣﺎ ﻻ‌ ﻳﻔﻌﻠﻮﻥ'' ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻌﻈﻴﻢ.
ﺍﻣﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺍﻟﻤﻐﺎﻧﻴﺔ ﺟﻴﻔﺮ ﻟﻮﺑﻴﺰ ﻓﻬﻲ ﻣﻌﺮﻭﻓﺔ ﺑﺎﻟﻌﺮﺍﺀ ﻓﻬﻞ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﻐﻨﻲ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺏ ﻭﻟﻬﺪﺍ ﺃﺣﻀﺮﻫﺎ .ﻣﺎ ﺃﻏﺮﺏ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺍﻻ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ
71 - جمال الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:10
ارى ان سيطايل تشن حربا على بنكيران ودلك على حساب اخلاق ابنائنا-اعتقد ان ما قامت به لوبيز امام اطفالنا المدهولين من روع ما شاهدوه من حركات ستريبتيزية بتوصيات مدفوعة الاجر من طرف المنضمين لغاية في نفس يعقوب
72 - laila الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:18
لماذا على الوزير الخلفي أن يستقيل؟؟ هل هو من ضرب دفتر التحملات بالحائط؟؟ هل هو من اهان المغاربة في بيوتهم؟؟ماهذا الهراء ؟؟ الذي عليه أن يستقيل هو مدير القناة الثانية، الذي اثبت مرة اخرى انه يخدم اجندات لا علاقة لها بالوطن وأمنه واستقراره.
73 - طنجاوي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:21
مواصلة الاصلاح ههههههههههههههههههههههه شوارع المغرب كلها اصبحت خطيرة شباب كله مقرقب اعتراض سبيل الناس من طرف المجرمين .ووووووووه مواصلة الاصلاح
74 - رشيد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:35
سعدتنا عندنا رئيس حكومة COOL !!!؟؟؟
75 - moumi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:08
سبحان الله الاستقالة لماذا ننافق انفسنا كلما في الامر ان عصيان اوامر الحكومة من جهات تتحدا كل المغاربة ملك وجكومة و شعبا مالكم لا تتناهون لان الكل يعي و يعلم ان منضموا موازين لولم يلقوا دعما حقيقي ماكان ليكون شيء من هذا القبيل على الساحة المغربية لكن هناك ذوا الوجهين وهو الاخطر لان الشعب هومنيدهب لتلك السهرات لان من غير ان القناة الموكلة من طرف التماسيح والعفارية كيف يعقل لاولياء من حضروا اين الاولياء كيف يسمحون لابنائهم ان يذهبوا لكن امير المؤمنين كضامن للاسلام كيف يسمح بهذا و هنا اقول لمن يتكلم عن من المسؤول اقول كلنا مسؤولون كذلك الصحافة التي لم تندد بمن تكرم و جيء بهذه الباغية و اصحاب الجمارك ووووووووولاحولة ولالالالالالالالالا قوة الا بالله العلي العظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم اين اصحاب الشهامة اين وزير الاوقاف اين العلماء اين اين اين اين اين نحن
76 - ممدوح الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:12
مغربنا أصبح في خبر كان الدعارة تقدم على الشاشة للمواطنين الأمية والجهل والأمراض والبطالة والفقر والجرائم والفساد السياسي والأخلاقي والاجتماعي وغياب الوازع الديني لهذه الأسباب النتائج ستكون كارثية
77 - c clair الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:22
! Mawazine est clair
78 - ممدوح الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:25
والله سنتفاجىء قريبا على الشاشة المغربية وفي رمضان بالضبط ببرامج أو افلام لبورنو Porno استعدوا نفسيا لتلك الطامة ولاحول ولا قوة الا بالله. قالك دولة اسلامية قال.
79 - متابع الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:32
اذا ظهر السبب بطل العجب طالما أنه برعاية أمير المؤمنين نحن لانريد استقالة بن كيران لأنه مغلوب على أمره في هذا الموضوع ولاكن نريده أن يتكلم مع الملك ويطلبه بإلغاء هذا المهرجان نزولا عند رغبة الشعب وتكريسا لأخلاقه وهويته وحفاظا على أمواله.
80 - MEKNASSI الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:40
و اش بنكيران هو من اخترع موازين باراكا من النفاق.
فالمسؤول الذي اعطى الشيك للمغنية كان عليه ان يضع شروطه قبل امضاء اي عقدمعها فهكذا هي الاعمال ومنين المسؤول على موازين ماقدش يوضع شروطه ماعليه الا ان يختار فنانين مغاربة مع الشيخات ويهنيونا من اصداع ويخليو بنكيران يخدم مشاكل هاد البلاد.
81 - houceimi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 03:42
Le Directeu de 2M doit partir
Mawazine doit s'arrêter définitivement.
مدير 2M عليه أن يرحل.
يجب إيقاف مهرجان موازين بصفة نهائية.الماسونية تنفذ برنامجها ونحن نائمون في سبات عميق.
82 - Driss canada الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 05:05
من حضر في حفل جونفر لوبيز ومن كان في الصف الاول ومن برنمج النشر في التلفزيون ومن وراء موازن منذ سنين طحت السمع علقو الحجام زعما المغاربة فاهمين وعايقين رخفو غير شوية علي السي بن كران المثل يقول (وفوق جهدك لا تلام ). موازن كانت وغتبق مع بن كيران ولا مع رجوع الشفار لقدام رآه العبة كبيرة علي وعليكم خلو الرجل يخدم
83 - mmmm الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 05:16
تغطية الشمس بالغربال الحقيقية هي هذه الحملة الإعلامية المظللة ضد الوزير فحين ان جنيفر لوبيز تم استدعؤها تحت "الرعاية السامية" لصاحب الجلالة محمد 6 آم حفل الستربتيز فقد تم امام اعين الأسرة الشريفة ولباقي مجرد تفاصيل
84 - abdel الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 06:17
اغلبية المنفتحين و التفتحين و المستعدين لفتح اعراضهم ,يجادلون بحجة ان المهرجان يشهد حضورا جماهيريا للمغاربة فلمذا الاحتجاج
ولكن:
يجب اخذ بعين الاعتبار ان:
جل الجمهور من الميسورون او المستفيدين من الريع
او غالبيتهم من المسؤولين الفاسدين او المقربين من المنظمين للمهرجان (تذاكر بالمجان
عدد الجمهور الذي حضر 100 او 150 الف بالمقارنة مع 40 مليون نسمة.فلا يمتل سوى ابرة في كومة قش .
اذن لا يجب الاعتداء و جرح مشاعر و كرامة 40 مليون من المغاربة من اجل حفنة من الديوتيين باسم الحرية
اخص بالذكر حفل العاهرة لوبييز لان نسبة من المغاربة لاتعارض الفنانين المحترمين او مهرجان موازين اصلا ان لم يتعرض لاخلاق و قيم اغلبية المغاربة
85 - أغاديري ألمانيا الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 06:19
غريب أمر كثير من الناس، راه التعري موجود عندنا للأسف. . دبا يدخل الصيف وسيرو البحر والشاطئ تشوفو شنو لبسين النساء ؟!
كون هاد المغنية تعرات مثلاً في الكويت أو السعودية ممكن نقول ونتحدث عن شيء غريب داخل البلد. ..
أما عندنا في وقت الصيف التعري في البحر حدث ولا حرج والمصيبة حتى المتزوجات ...
هذا إسمه تعري للشاطئ للإستجمام والعطلة والمغنية التعري باسم الفن والغناء وهكذا
86 - حميد شحلال الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 06:39
والله ما علمت أن هذه السهرة أذيعت على القناة الثانية إلا ما قرأته عنها في هذه الجريدة والسبب بسيط هو أنني لا أشاهد القتوات المغربية لا أولها ولاآخرها
فهل هناك مثلي أم أنا المعقد وحدي
كان صلى الله عليه وسلم لا يصوم الشهر كله إلا رمضان وكان يصوم شعبان حتى يكاد صومه كله
" إستعدادا لرمضان وها نحن نرى المسلمين اليوم وهم على أبواب رمضان يشاهدون مؤخرة البغايا لترسخ تلك الصور في أذهانهم يدخلون بها إلى الشهر الفضيل ليزدادو خشوعا ويزاحمون المصلين في التراويح
87 - jebilo الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 06:44
من المعلوم ان الحكومة وعلى راءسها بن كيران يعين من طرف الملك ولا يملك القدرة على ان يوقف موازين و الكابريهات والكازيونات,,في المغرب,,,هناك اشياء خارج عن ارادة الحكومة...
السؤال هو هل المغرب حقا دولة لها سيادة كاملة?
نعرف مسبقا ان من بين اشد الخصوم لبنكيران قناة 2m التي يعتبرها البعض قناة جيئ بها من اجل انصهار ثقافة الاصلية امام غزو لثقافات دخيلة,,
صحيح انه كلما جاء موسم موازن الا والشعب المغربي المغلوب على امره ينادي ;الله هذا منكر وبهتان مسلط من الخارج,...
88 - جوهرة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:15
اجمل شيء هو ازالة القناة من المستقبل الهوائي بمنزلك
89 - annas الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:15
إنها لطمة من سيطايل إلى لخلفي لمنعه فيلم عيوش زين لفيك.فالبث المباشر لجنفير لوبيز على القناة الثانية ليس إلا رسالة لبنكيران والخلفي.الكل يعلم أن بنكيران والخلفي لا يستطيعوا إقالة سيطايل لأن سيطايل محمية من اللوبي الفرنكفوني ومن السلطات العليا.
90 - مواطن حر الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:41
فشل تم في كل شيء حتى كرامة وأخلاق العباد لم تقدروا على المحافظة عليها حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
91 - الفنان الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:58
حكومة بنكيران ولاغير لن ندع لكم المغرب لتنهبوه مرة اخرى رغم العقبات فهذا الحزب ماض في سياسته بالمملكة للامام
92 - sen fen الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:30
لا شئ في عيون بنكي يستدعي الاستقالة؛ فمن فضيحة الشكلاط مرورا عبر فضيحة الكراطة و اخيرا فضيحة لوبيز و زيد و زيد ... عن اي اصلاح تتحدثون يا متأسلمي آخر الزمان!؟ فأنتم افسدتم اكثر مما اصلحتم حتى اصبح بنكي عراب (Godfather) ديال الفساد.. انتم هم يأجوج و مأجوج الحقيقيون
93 - خختارؤء الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:32
من حق المغاربة ان يتفرجوا على لوبيز وهي عارية والى تلك الجدود ليس هناك مشكل لكن المشكل يكمن عندما تهدر اموال الدولة في شراء ادوية بمبالغ مالية وتحرق او تباع في مزابل وزارة الصحة.
اين جمعيات هدر المال العام؟؟؟؟؟؟؟؟
94 - ali الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:37
اين المعارضة مما يقع ام ان صحافة العرص الشباطية تقوم بلﻻزم اصبحتم اسوء من اليوم السابع و الشرور المصرية
اليس انتم من طبل سابقا ان اموال موازين ﻻ عﻻقة لها باموال الشعب و ﻻ تخرج من الميزانية ام ان نفاقكم و استهتاركم بالعقل المغربي فاق كل التوقعات اخخخخح
95 - kamal الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:55
vous donnez plus d'importance à des choses qui ne méritent pas, . c'est le maroc de l'ouverture non. c'est un mayo une piéce comme on voie à la plage , il y pas de quoi s"'agiter !! !!?
96 - dghoughi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:05
le président BEN KIRANE a réalisé des réformes stratégiques dans notre pays commme caisse sociale .les indémnités pour les gens qui perdent leurs travail;etc etc mais les autres partis sont des voleurs qui mettent les pières et obstacles devant ben kirane qui reste un homme sérieux et actife et dynamique par rapport les autres électeurs .je vote BENKIRANE autre fois .inchaa allah
97 - moslim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:20
المغرب جابت بولحية دوزت به الربيع العربي هو باش ما يثطدمش تراجع شوية نقص من طول االحية دابا الانتخابات قربات والمغرب اصبح رمز الاستقرار اللعب تبدل دابا الضريب تحت السمطة وفوق السمطة وحتى في الوجه هاد الانهزامية ماوكلاش الشغل غادي وكايصعاب المهم الانتخابات الجاية جمعوا البوالز لحقاش مادرتو زوين معا حتى واحد
98 - AZiz الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:23
هاذ المعارضة خطيرة أهدت لحكومة بن كيران شطيحة فوق سطيحة. في خاطر بنت نيويورك حي Bronx جينيفر لوبيز .
99 - مروكي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:27
ا نا لست مع تبديد المال العام يسرة ويمينا في حين اننا نلجاء للاقترااض والملايير توزع بسخاء بدعوى الاشهار والتسويق لمغرب مستقر وصاعد ومنفتح لجلب الاستثمار والسياحة كمن يضع العكر على الخنونة اما من جهة العري فهو ضجة او زوبعة في فنجان لان ما يوجد بشوارعنا وشواطءنا يوحي بل يؤكد باننا لسنا بلدا اسلاميا كماندعي وما حز في نفسي هو اننا لانعي تصرفانتا ولا اي ملة نتبع قد شاهدت مقطعا منالحفل يبدو فيه طفل سنه سبع او ثمن سنوات في الصفوف الامامية رفقة امه فارها فاه من هول الصدمة ويبدو من خلال مظهره انه من ابناء الذوات والتعليق للقراء
100 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:47
المغاربة اذكى شعب في العالم ودليل نجاح بلدنا في الاقتصاد رغم الازمة العالمية التي اطاحت بالبعض في التسبير بالتقشف ومعانات البعض المستمر الى اليوم ونضيف لاصحاب التقرير المعكوس ان المغاربة يقودون ااثورة العلمية في العولمة والابحاث العلمية والمؤسسات الاقتصادية داخل المغرب وخارجه وبتفوق وهذه المنظمة عليها ان تعلم ان المغاربة اذكى شعب في العالم ويفتخرون لتعليمهم ونموذجهم الخصوصي في الحاضر والمستقبل
101 - life الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:54
يا معلقين لا ابن كيران ولا وزراء ,بل هم مجرد دميات تنفذ او تتفرج مثلنا ,فهناك صهيونية مغربية جزء من الصهيونية العالمية .والتي تتحكم في مستقبل المجتمعات المسلمة وذلك بمساهمة رؤساء وملوك البلدان العربية .
التيار الصهيوني قوي جدا لكن يمكننا مواجهته وذلك بالتربية الصريحة المبنية على مبادء وقيم الاسلام وليس فقط الشعاءر ;الصلات والصيام و...دون قيم جوهرية ;الصراحة حرية التعبير عدم الكذب .....
التقرب للابناء كثيرا والحوار وعدم الانجاب الكثير .....
102 - marchands de religion الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:00
Ces barbus peuvent vendre leus ames au diable pour rester dans leus postes, une fois de plus ils nous montrent que ce sont des marionettes qui ont gouté au miel et ne peuvent plus s'en passer.
103 - magribi الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:02
اطالب المسووليين عن تنظيم موازين بالتوبه الى الله و التوقف عن تبدير اموال الشعب المسكين وللي بغا شي مصيبه ا ديرها فدارهم مع ولادو واهله واتقو الله
104 - في بلد النفاق. الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:15
أكبر كارثة فساد في تاريخ الدستور الجديد الذي يدعي في أول بند له أن الإسلام دين الدولة وأن تشريعاته تستمد منه ، أرى إعادة الإعتبار لحركة 20 فبراير من قبل المغاربة.
105 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:43
الجزاءر فقدت البوصلة وتاهت عن الطريق ليس اليوم بل منذ تبنيها ودعمها الا محدود بكامل ثقلها للمرتزقة البوليزاريووتبذيرها لثروة شعبها بشراء الدمم ومنظمات من مختلف انحاء العالم لدعم التفرقة والفتن والارهاب والارهابيين لتمزيق المنطقة الى فتات الذي هو هدف الاستعمار من خلال ادواته جنيرالات المتشبتين بالحكم وجمع الثروة ولو على حساب الابرياء في تنذوف بسرقة المساعدات الدولية بواسطة ادانبهم المحترفين في الخبث والمكر وفبركة وتباكي والسرقة لكن العالم كشف زيفهم وكذبهم وطالب باحصاء المحتجزين وهي ضربة قوية وقاضية عليهم في المسقبل
106 - عبدالجليل اسفي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:43
حرام على هذا المخرج ان يظهر للمغاربةهذه المغنية وهي شبه عارية. ان مشاعر المغاربة اهتزت وتالمت لمثل هذه الحالة التي تقع في بلاد مسلم تقوده حكومة تنتمي للتيار الاسلامي كان المغاربة لما صوتو على حزبها يعلقون الامل على انها ستحد على الاقل من مثل هذه التصرفات التي لا تليق بتاتا بالمجتمع المغربي.لكن اصبحنا الان نلاحظ ان وزراء هذه الحكومة يتملصون من المسؤولية فالسيد الخلفي بصفته وزيرا للاتصال له الصلاحية التامة لمتابعة كل من اشرفوا على بث هذه الصور كما انه بامكانه ان يتابع قضائيا جميع المسئولين بالقناة الثانية لكونها منذ سنوات والمغاربة يشتكون ويعلقون عن بعض البرامج التي ترصد لهااموالا باهضة وهي غير صالحة للمشاهدة. حرام بث مثل هذه المشاهد على قناة مغربية . فعلى البرلمان المغربي ان يتحرك بكل حزم وجد ليضع حدا لتصرفات هذه الحكومة اتجاه الشعب الذي صوت على حزبها الحاكم.والا فالانتخابات المقبلةستشهد عزوفا قويا اكثر من السابق لوبقيت الحكومة تتصرف بمثل هذه الافعال والسلام.
107 - مغربي قح الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:49
أنا بغيت نعرف غي حاجة وحدة، لعام جاي واش غادي نفتاتحو رمضان المبارك بشي أمسية لوبيزية ؟
و العام لي موراه نجيبوها مع ليلة القدر هكاك العالم الإسلامي كولو إعرفنا على حقيقتنا
ولا نڭول ليكوم حسن نأجلو حنا ڭاع رمضان حتا دوز لوبيز ( حيت بيني و بينكوم هوجهي إلا قديتو تحولو موازين)
108 - monsif الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:50
هو براسو تعرئ وما ستقلش...........قال غايحارب الفشاد صدق هو الفساد والراعي الرسمي للفساد وانحاز الئ الفساد والاستبداد ضد من كان يعدهم بالامس.أودي غا خرج حتئ ولادك يتعراو الي تايشطح ما تايخبي تر....ررر مممم .................تو
109 - مواطنة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:59
اراهن ان من ينادون باستقالة وزير الاتصال حضروا حفل لوبيز. كفى من الركوب على الاحداث. لو كان الامر بيدكم لحولتم البلد إلى حانة مليئة بالعراة و الشواذ...
110 - mouslim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:14
ذهبت الغيرة من الرجال فانتحر الحياء عند النساء .:.
لو أدركتم كم تهوى المرأة الغيرة عند الرجل! وكم يعشق الرجل الحياء عند المرأة! لما تركتموهما.
من لم يتربى على الحياء يستطيع أن يفعل ما يشاء فى حياة كثرت فيها الفحشاء.
فما أعظم الإسلام حينما عظم الحياء وجعله من أروع صفات النساء، فـ الحياء كله خير.
111 - مواطنة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:26
واش جينيفير لوبيز هي المشكلة دابا ؟ احنا نخليو المشاكل الأساسية ونعاوده نفس الشي اللي وقع السنة اللي فاتت . راه ولادنا وبناتنا كيتفرج على كثر من عري جينيفر لوبيز وحتى شي وحدين بعقلهم راه كل نهار كيتفرجو في الانترنيت على اكفس من هاد الشي . باركة ما تنوضو الصداع على أقل من هي حاجة وخليو بنكيران في حاله راه هاد الشي موجود قبل ما يجي هو للحكومة .
جينيفر لوبيز راه عريانة ولكن سير قرب ليها وخا غير بكلمة ناقصة غادي تشوف الرد ، ماشي بحال شي وحدين كيقولو : أعود بالله أعوده بالله وبشحال ؟ "
نشري ياهسبريس العزيزة
112 - شرطة الغرب المغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:47
الله يعفو علينا من هاذ موازين
واش الناس تاتموت فكل بقاع الارض وهادو حاضين للا ومالي ...
راحنا معذبين بزاف مع هاد موازين من 3 ديال النهار تال 2 ديال الليل واحنا واقفين "t;
اللهم ان هذا منكر
113 - غيور الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:53
أتريدون ان تجعلوا من المغرب قطرا غربياً هدا لن
يكون با إذن الله الى ان يرث الله الارض ومن عليها اما بالنسبة الى هدا المهرجان القبيح الدي
يصرف فيه أموال كثيرة أليس الشعب الفقير اولا
بهده النقود ؟؟؟؟
114 - abdo الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:07
لا أعلم ما معنى محاربة الفساد الذي تريد الحكومة التصدى له وهل هناك أعظم من هذا الفساد الخبيث الذي يعرض في قناة الصرف الصحي 2M.إنا لله وإنا إليه راجعون
115 - سحر فتاة المغربية الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:11
لبداتو شاكيرا كملاتو لوبيز مغنستغربش الا بنكيران تلع مسرح موازين وتعرا pffffffffباز وفين هوا ماليكنا ينهبو فينا بضرائب و يعتيوهم لعاهرات و مالكنا ساكت و مهلي في دول معوزة رجووووع الله
116 - zidor الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:16
وباراكا بلمزاح ره عندها جمهورها
117 - رضوان الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:47
فندت إدارة مهرجان موازين الغنائي الدولي بالمغرب كل الاتهامات والذرائع التي يتشبث بها مناهضو تنظيم هذا المهرجان الفني الكبير، الذي ستقام دورته الحادية عشرة المقبلة في الفترة الممتدة بين 18 و26 مايو/أيار 2012، سواء من حيث الجدل الذي صاحب ميزانية المهرجان، أو بالنسبة للاعتبارات الفنية والأيديولوجية التي يرفعها معارضو المهرجان.

وكشف منظمو موازين أن مالية المهرجان خلال السنة الجارية لا تعتمد على أي فلس من الأموال العامة، كما تروج ذلك بعض الجهات المناوئة لتنظيم المهرجان، فضلاً على أنه يحظى كل سنة بإقبال جماهيري حاشد غير مسبوق في تاريخ المهرجانات الفنية بالبلاد...

وأكد عزيز داكي، المدير الفني لمهرجان "موازين"، على أن ميزانية الدورة 11 المقبلة لا تتضمن أية مساهمة من الدولة، وبالتالي فمالية مهرجان موازين الدولي هذا العام خالية تماما من المال العام الذي يتخذه البعض حُجَّة للوقوف والاحتجاج ضده أو المطالبة بإلغائه.
118 - سعد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:53
السلام عليكم،من يجب عليه الاستقالة؟هل الحكومة هي التي ترعى تهريج اللاتوازن ؟لاتستعرضوا عضلاتكم على الذين افسحوا لكم الباب مشرعا للتعبير.
119 - Houda الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:07
مالها دارت شو مزيان اللي معجبوش يسد التليفيزيون و صافي. غادي. نبقاو نهضروا تالعام جاي غضوا نظركم يالمسلمين
120 - بنكيران ساحر ل ناس الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:11
مافهمتش شي وحدين متمسكين ب بنكيران اكتر من والديهم
وا بزااااااااااااااااااف هادشي
واش الوزير اللي كايقول واخا تعرى لوبيز ماتايستهل استقالة وزير
راه خاص الحكومة كلها تستاقل او بنكيران هو الاول و اللا غادي يوليو يجيبو الافلام الاباحية في 2m نتفرجو مع العائلة.............
وا باااااااااااااااز
وحلللو عينيكم تشوفو الحقيقة اولا سيرو عند شي فقيه يفك ليكم سحور ديال بنكيران
انا كنت فرحت منني طلعات حكومة اسلامية. قلت غادي تقاد الامور شويةو ساعة ماكاين غير الفساد و الغلاء ؤ التعرية
كل الاحزاب عندنا فاسدة و لكن على مابان لي حكومة بنكيران فيها المنافقين
و ماكاين غير الهدرة
121 - Almostarfir الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:31
Dèja, j'ai un message à Hespress, si vous souhaitez publier un article qui concerne ce scandal pas la peine de republier ses photos presque nue à chaque fois, il y a des adolescents et des jeunes qui rentrent sur vorte site d'une part. D'autre part, on doit arrêter de prendre les marocains pour des cons. au nom de la liberté et du modernisme on veut détruire toute la base de notre religion, personne n'acceptera ceci. si la nudité est un signe de modernisme alors une prostituée est la plus évoluée de toute la population. Allah ihdi had lhokam dial had lblad..ils sont tous responsables.
122 - محمد احمد الخمار الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:01
طاحت الصومعة علقو الحجام
و هدي هي قصة القرد مع شبل ابن أسد الذي لم يجد سببا لعقاب القرد فعاقبه قائل: مالك مزغب
عينيكوم فبنكيران و صافي.. را يقدر يكون هو سبب الموتى اللي فالقبر كولهوم هاد الاعوام حاكموه...
123 - ريضا الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:48
بن كيران لا يستطيع فعل اي شئ ضد موزين
لئن ببساطة موزين بالرعاية السامية اوا فهمو
مع انه رائيس الحكمة الا انه ليس حاكم البلاد
124 - كاكتيس الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:49
ويستمر التناوب على حلب الوطن مع استبلاد واستحمار المواطنين الداءم باستفعال الملفات الفارغة والقضايا التي توحي بانها تعطي الانطباع بان البعض اكثر وطنية من الغير .وهنشروا ما استطعتم الى ذلك سبيلا.وعند استحضار هذا المعطى تفك شفرة الغازكم وخططكم يمينا وشمالا واصبحنا نحن نشفق لحالكم االبييس رغم مرارة نجاحكم في تلويث الساحة السياسية والفكرية والقيمية باقنعة تحت الطلب...
125 - algérienne الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:17
Je pense que la moindre des choses dans cette situation, c'est que le publique aurait du quitté les Lieux ce jours là. Malheureusement il a fait le contraire ,il est resté pour prendre des photos de ce groupe qu'elle honte pour oumati
126 - محسين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:07
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد :
نحن على ابواب الشهر الفضيل شهر رمضان والمغرب ينظم هدا المهرجان الدي يوسئ بالاسلام ولديننا الحنيف يجب على الحكومة المغربية ان تلغي هدا المهرجان بصفة نهائية المغرب بلد اسلامي واصبحنا كجالية مغربية في اوروبا نتعرض لستفزاز من اشخاص من الدول العربية بسبب هدا المهرجان واقول لمن يقول لمادا بنكيران لم يستقل بسبب هدا المهرجان فبنكيران لا علقته بهدا المهرجان هدا كان قبل بنكيران وانا اقول بنكيران هو الشخص المناسب للحكومة المغربية في هدا الوقت ادا حدث اي تغير اكيد المغرب سيتراجع الى الوراء .
127 - مغيار الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:10
ليتني أملك قوة خارقة لكي أحارب المفسدين و أعوانهم و أعوان أعوانهم
128 - Mostapha_Holland الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 21:48
اقسم بالله انها حرب ممنهجة على قيمنا الدينة من طرف العلمانيين والملحدين بمساندة الماسونية العالمية والموضوع اكبر من بن كيران فهذا اللوبى خطير ومركب. هم يريدون ضرب استقرار الوطن ولكن نقول لهم هيهات ثم هيهات لا داعي من جس النبض الوطن واستقراره خط احمر هذا السلوك للدولة العميقة هو الذي حتما للتطرف.لولا هذه الملكية الحكيمة لا اصبحنا في خبر كان.المغاربة يعرفون توجوهاتكم لن تنجحوا في مامراتكم.
129 - imam holland الأربعاء 03 يونيو 2015 - 10:29
إتقوا الله في هاذا ألبلد ألأمين أسأل رب ألعالمين أن يحفظه ءامين
130 - abde rrazk الخميس 04 يونيو 2015 - 03:42
شوف المغارب وش الدول وناالحكوم قنوليكم تفرج بزز لبغ يتفرج وبرك من بنبن ديالكم كين غر 2m ديرو اقرا ونا نعسوا gare وهنو وقت ok
131 - خطورة الحداثة علينا الجمعة 05 يونيو 2015 - 15:47
الأسباب الرئيسية للتفكك الأسري هي :
1 - إلغاء قوامة الرجل وإلغاء حقه في تأديب أفراد الأسرة عند انحرافهم
2 - التبرج والاختلاط ومشاهد الخلاعة في وسائل الإعلام
3 - التشكيك في عفة المربين المغاربة(آباء، أساتدة، فقهاء،...) بالتشهير
المبالغ فيه للمتهمين بجرائم لا أخلاقية وهذا يسيء للمربين وينال من هبتهم
ويؤدي إلى فشل أساليبهم وعدم احترام الفئة المستهدفة لهم

حسب ما يقوله علماء الاجتماع، التفكك الأسري يجعل الفرد يعاني نقصا من الحنان فيلجأ إلى تعويضه بالمبالغة في استهلاك أنواع معينة من المواد (التبغ، الخمر،مواد التجميل، ألبسة، منتوجات فاخرة، .....)
وأغلب هذه المواد تنتجها شركات صهيونية وغربية التي تمول الإعلام وبعض الجمعيات الحقوقية (كالجمعيات النسائية) وتمول كذالك مسابقات ملكات الجمال وبعض البرامج غير الهادفة.

يؤدي التفكك الأسري إلى عدم الاهتمام بالدين والوطن والخضوع للغزو الفكري الناتج عن العولمة (يعني الخضوع لثقافة الأقوياء).
المجموع: 131 | عرض: 1 - 131

التعليقات مغلقة على هذا المقال